الاستاذ شوقي بدري يكتب عن محاولة الانقاذ اهانة الدكتور البافر العفيف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 07:33 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-02-2010, 06:07 PM

بهاء بكري
<aبهاء بكري
تاريخ التسجيل: 08-26-2003
مجموع المشاركات: 3519

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الاستاذ شوقي بدري يكتب عن محاولة الانقاذ اهانة الدكتور البافر العفيف

    إهانة الناس

    قبل فترة بسيطة تعرض دكتور الباقر العفيف, لإهانة وتم إرجاعه من المطار. بالرغم من انه يحمل جواز بريطاني. واجبر للذهاب الى الأمن. وتظاهروا بأنهم لا يعرفون لماذا ارجع وما هو السبب. ورجال الانقاذ يتفننون في اهانة الآخرين ومضايقتهم. ويبدوا انه عندهم حساسية من الشرفاء وكل من يتمتع بقدر من النظافة .

    ابن الاخت مهدي بتيك تعرض وهو في العشرين من عمره لكشة في ايام نميري. فحكم القاضي على الجميع بالجلد. في ايام شريعة نميري التي قطعها النيل وآخرون من رأسهم. فحاكموا الناس بتهمة الشروع في الزنا و القطع بتهمة سرقة المال العام. قال مهدي بتيك , وهو ابن العم بتيك محافظ الخرطوم الاسطوري. ورجل الاعمال. و العم بتيك قدم كثيرا للخرطوم وهو الذي وحد لون التاكسي, (اللون الاصفر). وكان مثل اهله الحلفاويين نشطا ومجتهدا في عمله. والدة مهدي هي بثينة كنتباي ابوقرجة. فاراد مهدي بتيك ان يجنب نفسه الإذلال و الجلد امام الناس وذكر جده فاتح الخرطوم و امير البحرين ووالده المحافظ. فنظر اليه القاضي مليا ونادى على رجل البوليس وقال له (الل...ده تجلدو برة في الشارع). هكذا هم رجال القانون والمسؤولون في الانظمة الشمولية.

    فلنذكر البشير وكل الجعليين, الذين يحسبون هذه الحكومة حكومتهم وهذه دولتهم. ان امثال دكتور الباقر و اسمه بالكامل الباقر العفيف مختار محمد . ومن هو مختار جد دكتور الباقر؟. انه مختار (العامل) احد ابطال المهدية والذي حارب في كل حروبها. وكان في كرري بجانب بابكر بدري. ولقد اسدى للجعليين خدمة كبيرة ..فلنرى ماذ كتب بابكر بدري في الجزء الاول من ذكرياته...

    (جاءني في احد الايام موسى يعقوب, واخبرني بأن مختار محمد (العامل) محموم وطلب مني ان اقوم معه لنزوره. فركبنا ولما وصلناه, وجدنا معه ملازمية الامير العظيم يعقوب (شقيق الخليفة) وهم علي احمد فضيل, و ادم جديد الحريري, و دوديه بدوي , وآخر يدعى داؤود- وكلهم من قبيلة الجوامعة في غرب السودان. وكان امامهم سموار نحاس اصفر فيه ماء لصنع الشاي. وبينما كنا نتحدث سمعنا صوت الوابور الآتي بنساء المتمة ممن قتل او اسر ولاة امورهن. فنهض داؤود قائما وضرب جبته على وركه بيده نشطا, وقال بلفظه (كب,,, امشي لخليفة المهدي يدينا جعلية اسويها سرية) فما تم كلامه الا و نهض مختار المريض ورمى ثوبه الذي كان مؤتزرا به وقام بسرواله فقط وضرب داؤود صفعة كادت ان تلقيه على الارض. وضرب السموار برجله, وقال (كمان تشرب شاي في بيتي تشرب سم) . فقال داؤود( يا مختار تضربني؟.) قال (و اقتلك.. هل خليفة المهدي يعمل الجعليات سراري؟.هل يقدر يعملن؟. اذن امدرمان ما تقيد نار.) خرج داؤود مغضبا, وخرج بعده موسى يعقوب فزعا وساد المجلس صمت عميق. رجع مختار الى سريره وتدثر وصار يبكي . فنهض علي احمد فضيل و قال (و الله يا مختار خليفة المهدي ما يرضى يعمل الجعليات سراري. و الله انه لا يمكن ان يأمر بذلك ..واهو متل داؤود ده يؤجج الفتنة بيننا وبينكم).. وبعد ان خرجوا قلت لمختار (في مثل هذه الايام وفي مثل هذه الحالة تعمل مثل هذا العمل ..وتتكلم مثل هذا الكلام؟). جلس على عنقريبه والتفت الي مغضبا...وقال لي ..(انا عارفك ########, ماذا يريدون ان يعملوا لنا اكثر من ذلك. وما قيمة الحياة بهذه الحالة ؟.) ثم هاضته الحمى فرقد ودعته وانصرفت مستعجلا..لأدرك بيت المال, لأخرج بتول بت ود ضبعة..بنت اخت عبدالله بك حمزة..واخت السيد الذي بلغني انه قتل في المتمة. لعلي بذلك اقدم لعمي عبدالله بك يدا واساهم بواجبي للجعليين المأسورين ولكني كنت لازلت مشغول البال على مختار. سار داؤود من توه الى الرجل العاقل الحليم الحكيم الامير يعقوب متهيجا , وطبعا حكى له ما صار من مختار فأرسل الامير يعقوب في الحال الشيخ بانقا موسى وقال له امشي لخليفة المهدي واحكي له ما حصل من ولدكم مختار, واعمل فكرك في ان خليفة المهدي يعفو عن نساء المتمة,. وسلم كل واحدة منهم معارفها قبل غروب الشمس. فسار بانقا ودخل الباب (مكان سكن الخليفة) وحكى لخليفة المهدي ما قاله مختار, كمتبرئ منه ومخطئ لمختار. وقد روى لنا بانقا نفسه فيما بعد ان الخليفة استوى جالسا وقال (يا بانقا يعقوب عرف هذا الكلام؟. قلت نعم وارسلني الى خليفة المهدي ابلغه اياه. قال الخليفة وما رأي يعقوب؟. قال اضطربت وخفت على ما يعود علي من المسؤولية فقلت رأي سيدنا فوق الجميع. قال بحدة ماذا قال يعقوب ..قلت يفوض لخليفة المهدي ويرى ان تقسم هذه النسوة لمعارفها قبل غروب الشمس. قال امش من ساعتك هذه لبيت المال و اعطي كل امرأة لمن يعرفها او تعرفه, وشجعوا الناس على دخول بيت المال. ). مختار جزاه الله خيرا. فقال بانقا فانقلب خوفي امنا و حزني سرورا وجبني شجاعة, ورجعت الى سيدي يعقوب و اخبرته فارتاح ارتياحا ظهر في اسارير وجهه ونفذت امر الخليفة في الحال...

    دكتور الباقر عفيف هو حفيد هذا الرجل. السنة الماضية قدم ورقة في مؤتمر المانيا تناول فيها موضوع العنصرية وهضم حقوق الجنوبيين بشجاعة جده مختار العامل. بعدها وجدت انا شوقي بدري نفسي بعدها معتدلا جدا بالمقارنة مع دفاعه عن حقوق الجنوبيين. هذا الرجل تهينه الانقاذ في عقر داره.

    التحية...

    شوقي بدري...

    ع. س


    http://www.sacdo.com/web/forum/forum_posts.asp?TID=7422
                  

07-02-2010, 06:53 PM

حاتم شناب
<aحاتم شناب
تاريخ التسجيل: 11-12-2008
مجموع المشاركات: 1031

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاستاذ شوقي بدري يكتب عن محاولة الانقاذ اهانة الدكتور البافر العفيف (Re: بهاء بكري)

                  

07-03-2010, 00:36 AM

الفاضل يسن عثمان
<aالفاضل يسن عثمان
تاريخ التسجيل: 04-17-2008
مجموع المشاركات: 3279

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاستاذ شوقي بدري يكتب عن محاولة الانقاذ اهانة الدكتور البافر العفيف (Re: حاتم شناب)



    بهاء:

    يا ليتهم لو يفقهون، ودعك من سيرة جده التي اوردها الموثق الاجتماعي شوقي بدري
    دكتور الباقر ذاته، كيف بني نفسه بعصامية نادرة، ادهشت مجتمع السودانيين بمانشيستر
    وبريطانيا. وكم هي البحوث الدراسات التي قدمها في الازمة الوطنية.
    لكنهم ليست لديهم اخلاق السودانيين، او عاقل يبصرهم،عن غيهم وهم فيه سائرون.

    التحية والتجلي لدكتور الباقر العفيف، والاماجد في بلادي،لن ينالوا من عزيمتكم
    وانحيازكم لقضايا شعبكم.


    مودتي بهاء.
                  

07-03-2010, 01:50 AM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 08-18-2003
مجموع المشاركات: 10839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاستاذ شوقي بدري يكتب عن محاولة الانقاذ اهانة الدكتور البافر العفيف (Re: الفاضل يسن عثمان)

    أكبر من كل الاهانات
    أشرف من كل مؤيدي الديكتاتورية
    وباحث جاد في موضوع الهوية
    يستحق التكريم

    ما يحدث للباقر عفيف من قبل الجبهة وسدنتها يعني أنه يسير في الاتجاه الصاح
                  

07-03-2010, 02:53 AM

اشرف السر
<aاشرف السر
تاريخ التسجيل: 12-06-2003
مجموع المشاركات: 1563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاستاذ شوقي بدري يكتب عن محاولة الانقاذ اهانة الدكتور البافر العفيف (Re: بهاء بكري)

    Quote: فلنذكر البشير وكل الجعليين, الذين يحسبون هذه الحكومة حكومتهم وهذه دولتهم. ان امثال دكتور الباقر و اسمه بالكامل الباقر العفيف مختار محمد . ومن هو مختار جد دكتور الباقر؟.


    ما دخل قبيلة الجعليين بإنقلاب 30 يونيو؟
    زهل صار البشير هو الناطق الرسمي بإسم القبيلة؟

    هذه قضية كيزان، ولا دخل للجعليين والعنصرية بها
    فبالله لا تحملوا الأمر للجعليين!!!!!
    وهذه قراءة خاطئة،، هل الجعليين هم من قامو بالانقلابو دعموه لوجستيا وفكريا؟

    قل الكيزان.. قل الاتجاه الاسلامي،، قل قادة الانقلاب
    لأن هذه قضية لاناقة للجغليين فيها ولا جمل

    اني جعلي وقبلها اعتز بكوني سودانيا
    وفوقهما بأني انسان
    وأقول لك ان هذا التفسير الذي يحارب العنصرية في جوهرية عين العنصرية
                  

07-03-2010, 12:10 PM

بهاء بكري
<aبهاء بكري
تاريخ التسجيل: 08-26-2003
مجموع المشاركات: 3519

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاستاذ شوقي بدري يكتب عن محاولة الانقاذ اهانة الدكتور البافر العفيف (Re: اشرف السر)

    Quote: الباقر العفيف
    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
    صفحة المسودة (غير مراجعة)اذهب إلى: تصفح, البحث

    الباقر العفيف: مدير مركز الخاتم عدلان للإستنارة والتنمية البشرية-الخرطوم/سودانالباقر العفيف من أبرز الكتاب والمفكرين السودانيين الذين يكتبون في مجال الدراسات الاجتماعية وأزمة الهوية والحكم في السودان. إذ تعتبر الهوية السودانية والازمة المتعلقة بها من المواضيع التي تتداول بصورة كثيفة في الاوساط الفكرية السودانية وقد إنبرى للتنظير في هذا المجال عدد من الكتاب السودانيين منهم الدكتور أبكر آدم إسماعيل والدكتور محمد جلال هاشم صاحب نظرية جدلية المركز والهامش الشهيرة في اوساط المثقفين السودانيين كما كتب في هذا الموضوع ساسة كبار مثل الدكتور جون قرنق ومنصور خالد والخاتم عدلان وغيرهم.

                  

07-03-2010, 12:13 PM

بهاء بكري
<aبهاء بكري
تاريخ التسجيل: 08-26-2003
مجموع المشاركات: 3519

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاستاذ شوقي بدري يكتب عن محاولة الانقاذ اهانة الدكتور البافر العفيف (Re: بهاء بكري)

    Quote: [عدل] العفيف ومشواره الحياتي
    ولد ونشأ العفيف بمدينة (الحوش) التي تقع في جنوب وسط السودان وهي مدينة صغيرة محافظة شأنها شأن قرى السودان ومدنه ولكن كان لوالده دورا كبيرا في انفتاحه المعرفي إذ كان والده يملك بالمدينة داراً للسينما في وقت كانت فيه المدن الكبرى لا يمتلك أهلها أجهزة تلفاز.

    درس العفيف بجامعة الخرطوم وعمل استاذا بجامعة الجزيرة ثم أكمل تعليمه فوق الجامعي بالمملكة المتحدة وهو ومنذ فترة يقيم ببريطانيا مع اسرته التي تتكون من زوجته(حنان) وبنته(أمل السودان) وابنه(محمود).

    أثناء دراسته بجامعة الخرطوم تعرف العفيف بالفكرة الجمهورية وصار عضوا فاعلا في تنظيم الاخوان الجمهوريين الذي أسسه الأستاذ محمود محمد طه وهو مفكر ديني سوداني اغتيل في عام 1985 م على يد الرئيس الأسبق جعفر نميري.

    [عدل] مناصب شغلها
    عمل العفيف في كثير من المنظمات العالمية بأمريكا وبريطانيا وهو ومنذ العام 2007 م يشغل إدارة مركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية. كما أنه ومنذ العام 1995 م يعد قياديا بارزا بحركة القوى الجديدة الديمقراطية حق وعضوا بهيئتها القيادية.

    كما عمل العفيف المسئول الإقليمي للحملات بمنطقة للشرق الأوسط بالأمانة الدولية لـمنظمة العفو الدولية بلندن(2001-2005م)، وأيضا عمل خبيرا بمعهد السلام الأمريكي(2005-2006م).

    عمل أستاذاً لعلوم الشرق الأوسط بجامعة (الميتروبوليتان) (the Manchester Metropolitan University) بمانشستر (1996-2001م).

    عمل أستاذا للغة الإنكليزية بـجامعة الجزيرة بودمدني (1988-1990م).

    [عدل] أفكاره ومؤلفاته وكتبه
    ينطلق العفيف في أفكاره من رؤية لا يمكن فصلها عن أستاذه (محمود محمد طه)، ولكن وبعد 18 يناير 1985 م عام اغتيال استاذه شهد تنظيم الاخوان الجمهوريين ثباتا طويلا خصوصا في المجال السياسي بالسودان وصار اعضائه يعملون بصورة منفصلة كل في مجاله الأكاديمي وحقله العلمي كما طور البعض أفكاره الخاصة التي تستمد أصالتها من فكر استاذهم.. ولم يشذ العفيف عن هولاء فكان له دور كبير في اثراء الساحات الفكرية العربية والسودانية والعالمية، وقدم عددا من المحاضرات والندوات في مجالات الهوية وحقوق الإنسان وعلاقة الدين بالدولة وشارك بالكتابة في عدد من الدوريات العربية والمراكز الحقوقية فنشرت له مجلة رواق عربي، ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان ودعي لعدد كبير من المؤتمرات العالمية التي تناقش قضايا حقوق الإنسان وتقارب الأديان.

    يرى العفيف[1] أن الأزمة السودانية ذات شقين، شق تشترك فيه مع الأزمة العربية الإسلامية في محاولاتها لرفض التجديد الديني وقمع الأفكار الحداثوية، وشق محلي يتمثل في تمظهر الأزمة الأولى في علاقة القبائل العربية مع صاحبتها الأفريقية.. ومن هذا الشق تنشأ أزمة أخرى وهي إدعاء العروبة نفسه! فالعفيف يرى أن تلك القبائل التي تدعي أنها عربية ما هي الا قبائل نوبية قد استعربت لعوامل سسيلوجية عديدة وهي تمارس استعلاءا لا يجد حتى مبرره الشكلي إذ انه لا فرق بينهم وإخوتهم الا سنوات حسابية تمثل فترة انتقالهم من حالة وثقافة إلى حالة وثقافة جديدة.. هذا الرأي الذي لا يرفضه دعاة العروبة أنفسهم يلاقي إعتراضا قويا في الأوساط الإسلامية وعند الاتجاهات القومية العربية[2][3] إذ ترى هذه الأوساط أن الطريقة التي يعرض بها العفيف أفكاره هي محاولة لقطع السودان من المنظومة العربية الإسلامية ويرى البعض الأكثر تشددا أن العفيف ما هو الا أداة أمريكية صهيونية!![4]

    للدكتور الباقر العفيف عددا من المقالات والدراسات والكتب والمحاضرات المسجلة(أنظر الهوامش أدناه)وكتب لعدد من الدوريات العربية المتخصصة وغير المتخصصة كما يعد كتابه (وجوه خلف الحرب) من آخر وأشهر ما كتب منذ تفتق أزمة دارفور الراهنة بالسودان. له أيضا:

    ما وراء دارفور: الهوية والحرب الأهلية في السودان/ الباقر العفيف/ ترجمة: محمد سليمان/ القاهرة/ مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان / 132 صفحة.
    حقوق الإنسان في فكر الإسلاميين/ الناشر مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان/ القاهرة سنة النشر 2000/عدد الصفحات115
    [عدل] أقوال منتقاة من كتبه
    إن السودانيين الذين يدعون أنهم عرب هم في الواقع من النوبة الذين استعربوا.
    يتعين التوكيد على لزومية حقوق الإنسان وعدم التنازل عنها، لأنها لازمة له كإنسان، سواء للمحافظة على البقاء أو لأداء دوره في الحياة. فالحقوق لصيقة بإنسانيته، وليس من المقبول التنازل عنها، لأنه حينئذ يكون التنازل عن حقوقه تخل عن طبيعته الإنسانية.
    إلى شعب السودان الرازح تحت رق الجبهة القومية الإسلامية.. إن ليل عبوديتك الطويل حتما سينجلي, وإنك لعلى موعد مع صبح الحرية"!
    إن تجاهل تعددية الهوية في السودان يمثل المعضلة الرئيسية ويؤطر كل الصراعات السودانية, منذ رفضت الطبقة الحاكمة الشمالية التي ورثت الحكم عن الاستعمار أن تقبل بمواطني الجنوب وجبال النوبة والأنقسنا كما هم.
    العرب الأصلاء لا يعترفون بعروبة أهل السودان ويعتبرونهم عبيدا, وهنا يأتي التناقض الأكبر عندما يعتبر أهل الشمال مواطنيهم من السود عبيدا بينما هم أنفسهم يسمون عبيدا من جانب الآخرين.
    تعليقات القرضاوي بشأن دارفور فارغة من أي تعاطف إنساني وتتسم باللامبالاة تجاه المعاناة الرهيبة لأهل دارفور التي بدت ########ة في اهتماماته الإستراتيجية بالمؤامرة الصهيونية على الإسلام


    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D...8A.D8.A7.D8.AA.D9.8A
                  

07-04-2010, 11:28 AM

بهاء بكري
<aبهاء بكري
تاريخ التسجيل: 08-26-2003
مجموع المشاركات: 3519

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاستاذ شوقي بدري يكتب عن محاولة الانقاذ اهانة الدكتور البافر العفيف (Re: بهاء بكري)

    *
                  

07-04-2010, 11:48 AM

ياسر هرون ابوالقاسم

تاريخ التسجيل: 07-26-2008
مجموع المشاركات: 370

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاستاذ شوقي بدري يكتب عن محاولة الانقاذ اهانة الدكتور البافر العفيف (Re: بهاء بكري)

    ويابهاء علاقة البشير بالجعليين شنو؟ لول
    كدي اسأل شوقي بدري
                  

07-04-2010, 05:37 PM

طلعت الطيب
<aطلعت الطيب
تاريخ التسجيل: 12-22-2005
مجموع المشاركات: 5826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاستاذ شوقي بدري يكتب عن محاولة الانقاذ اهانة الدكتور البافر العفيف (Re: ياسر هرون ابوالقاسم)

    Quote: ينطلق العفيف في أفكاره من رؤية لا يمكن فصلها عن أستاذه (محمود محمد طه)، ولكن وبعد 18 يناير 1985 م عام اغتيال استاذه شهد تنظيم الاخوان الجمهوريين ثباتا طويلا خصوصا في المجال السياسي بالسودان وصار اعضائه يعملون بصورة منفصلة كل في مجاله الأكاديمي وحقله العلمي كما طور البعض أفكاره الخاصة التي تستمد أصالتها من فكر استاذهم.. ولم يشذ العفيف عن هولاء فكان له دور كبير في اثراء الساحات الفكرية العربية والسودانية والعالمية، وقدم عددا من المحاضرات والندوات في مجالات الهوية وحقوق الإنسان وعلاقة الدين بالدولة وشارك بالكتابة في عدد من الدوريات العربية والمراكز الحقوقية فنشرت له مجلة رواق عربي، ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان ودعي لعدد كبير من المؤتمرات العالمية التي تناقش قضايا حقوق الإنسان وتقارب الأديان.


    سلام بهاء
    تحياتى لك وللاخ الباقر
    ربما يكون للزميل الباقر ارتباطات بالفكر الجمهورى اثرت وما زالت تؤثر على نشاطه فى العمل العام لكنى اعتقد ان كتاباته حول موضوع الهوية لا علاقة له لذلك ، لذا فان ما جاء فى الاقتباس محل نظر كبير!
    اعتقد ان الباقر واحد من افضل العناصر فى مجلسنا القيادى ولكن فى تقديرى ان الجمع بين قيادة المركز والعمل القيادى محل نظر اخر!
                  

07-04-2010, 05:37 PM

طلعت الطيب
<aطلعت الطيب
تاريخ التسجيل: 12-22-2005
مجموع المشاركات: 5826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاستاذ شوقي بدري يكتب عن محاولة الانقاذ اهانة الدكتور البافر العفيف (Re: ياسر هرون ابوالقاسم)

    Quote: ينطلق العفيف في أفكاره من رؤية لا يمكن فصلها عن أستاذه (محمود محمد طه)، ولكن وبعد 18 يناير 1985 م عام اغتيال استاذه شهد تنظيم الاخوان الجمهوريين ثباتا طويلا خصوصا في المجال السياسي بالسودان وصار اعضائه يعملون بصورة منفصلة كل في مجاله الأكاديمي وحقله العلمي كما طور البعض أفكاره الخاصة التي تستمد أصالتها من فكر استاذهم.. ولم يشذ العفيف عن هولاء فكان له دور كبير في اثراء الساحات الفكرية العربية والسودانية والعالمية، وقدم عددا من المحاضرات والندوات في مجالات الهوية وحقوق الإنسان وعلاقة الدين بالدولة وشارك بالكتابة في عدد من الدوريات العربية والمراكز الحقوقية فنشرت له مجلة رواق عربي، ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان ودعي لعدد كبير من المؤتمرات العالمية التي تناقش قضايا حقوق الإنسان وتقارب الأديان.


    سلام بهاء
    تحياتى لك وللاخ الباقر
    ربما يكون للزميل الباقر ارتباطات بالفكر الجمهورى اثرت وما زالت تؤثر على نشاطه فى العمل العام لكنى اعتقد ان كتاباته حول موضوع الهوية لا علاقة له لذلك ، لذا فان ما جاء فى الاقتباس محل نظر كبير!
    اعتقد ان الباقر واحد من افضل العناصر فى مجلسنا القيادى ولكن فى تقديرى ان الجمع بين قيادة المركز والعمل القيادى محل نظر اخر!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de