الأرصاد تحذِّر من أمطار مصحوبة بالرياح ستضرب الخرطوم وولايات

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-09-2018, 07:29 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
25-07-2018, 07:06 PM

صحيفة الانتباهة
<aصحيفة الانتباهة
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 585

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الأرصاد تحذِّر من أمطار مصحوبة بالرياح ستضرب الخرطوم وولايات

    07:06 PM July, 25 2018

    سودانيز اون لاين
    صحيفة الانتباهة-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر








    : فريق الأخبار - باعو - هاجر
    تسببت أمطار وسيول عنيفة ضربت مدينة النهود بولاية غرب كردفان ليل أمس الأول في مصرع (7) أشخاص وفقدان (3) آخرين، بينما تسببت ذات الأمطار في انهيار جزءين (الغربي والجنوبي) من سجن النهود. وكانت سيول مشابهة قد اجتاحت أحياءً في كسلا تسببت في مصرع طفلين وامرأة، وفي ذات الأثناء قطعت الأمطار طريق (بارا أم درمان) حديث الإنشاء ولم يفتتح بعد، وفيما ارتفعت مناسيب النيل الرئيس أمس وبلغت (14.13) متر بارتفاع (43) سم عن يوم أمس الأول، سجل منسوب نهر عطبرة أمس (13.12) متر بارتفاع (32) سم عن أمس الأول، وفي غضون ذلك حذَّرت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من أمطار متوسطة قد تتحول إلى غزيرة مصحوبة برياح قوية اعتباراً من ظهر أمس بولايات (كسلا، القضارف، الخرطوم، نهر النيل، سنار، الجزيرة، النيل الأبيض، كردفان ودارفور الكبرى)، ودعت المواطنين الساكنين بالقرب من مجاري السيول والخيران والمناطق المكشوفة، لأخذ التدابير اللازمة لمواجهة الأمطار الغزيرة التي ضربت الأجزاء الجنوبية والشرقية بولاية الخرطوم وبعض الولايات صباح أمس. ودعت الوحدة مستخدمي طرق المرور السريع لتوخي الحذر، منوهة باستمرار العواصف الرعدية والأمطار، وناشدت المواطنين تنظيم الأنشطة الخارجية بحسب تنويهاتها. وأقر مدير شرطة غرب كردفان اللواء حقوقي حاتم النور بتأثر أجزاء من سجن مدينة النهود بالأمطار التي ضربت الولاية ، وقطع بعدم هروب أي سجين. وقال لـ(للمكتب الصحفي للشرطة) أمس، إن جميع السجناء بخير وتم إيواءهم بطريقة آمنة.
    وفي ذات السياق انهار ما بين (1500) و (2000) منزل في مدينة النهود بغرب كردفان، بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي ضربت الأحياء الشمالية والشمالية الشرقية للمدينة، بحسب شهود عيان تحدثوا لـ (سودان تربيون)، وقال يس أحمد خليفة من حي أبو سنون بالنهود إن (7) أشخاص لقوا مصرعهم على الأقل، إلى جانب فقدان ثلاثة بينهم طفلة. ودعا مسؤولي الولاية والمنظمات لمد يد العون للمتأثرين وإجراء عمليات حصر عاجلة للأضرار. وفي اتجاه موازٍ أبلغت مصادر (الإنتباهة) أن السيول جرفت في النهود جثتين لمتوفيين أحدهما مجهول الهوية والآخر مساعد شرطة متقاعد. وبالمقابل ارتفع عدد ضحايا السيول التي ضربت الأجزاء الشرقية من مدينة كسلا إلى أربعة متوفين، بينما انهار (3500) منزل في المدينة ما بين انهيار كامل وجزئي. ووجه مساعد الرئيس فيصل حسن إبراهيم أثناء تفقده أمس المتضررين، حكومة الولاية بتقديم العون العاجل ومواد الإيواء للمواطنين المتضررين من سيول خور أميراي بمنطقة مكرام، وشدد على أهمية أن تراجع حكومة الولاية خططها الإسكانية للمواطنين في موقع بعيد من المجاري الطبيعية للمياه.
    وفي ذات السياق دعا أسامة سعيد من حزب مؤتمر البجا المعارض إلى إطلاق نداء لإغاثة كسلا بعد أن اجتاح خور الأميراي عدة أحياء بالمدينة أمس الأول، فضلاً عن تهديد نهر القاش الموسمي المنطقة، وأكد سعيد أن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم يوم الإثنين، فضلاً عن انهيار (500) منزل، موضحاً أن المتأثرين الآن في العراء بلا مأوى. وفي سياق متصل بثت بعثة حفظ السلام بدارفور (يوناميد) صوراً لعناصرها من الوحدة الهندسية الباكستانية، وهم يعملون تحت ظروف قالت إنها بالغة التعقيد خلال فصل الخريف، للمساعدة في إعادة تأهيل طريق (نيرتتي قولو) بولاية وسط دارفور. وفي سياق متصل هطلت أمطار غزيرة عقب صلاة الفجر وكانت بنسب أعلى بمحليتي جبل أولياء وشرق النيل ومناطق جنوبي الخرطوم. واعتبر خبراء مناخيون أن تلك الأمطار تعتبر الأولى من نوعها وتجاوزت معدلاتها (60) ملم علماً، وتلقت شرطة الدفاع المدني نحو (6) بلاغات من محلية شرق النيل معظمها من مدارس تجمعت فيها مياه الأمطار، واستجابت شرطة الدفاع المدني على الفور للبلاغات الواردة، بينما تلقت الشرطة نحو (5) بلاغات من مناطق الكلاكلة تم التعامل معها وتم شفط المياه وفتح المجاري لتصريف بقية المياه، فيما توافرت عدة بلاغات من محليتي جبل أولياء وشرق النيل، وفي منطقة الجريف شرق استنجد المواطنون بشرطة الدفاع المدني لانتشال مواطن عقب انهيار منزله انهياراً جزئياً، وأسعف المواطن للمستشفى لتلقي العلاج. وفي اتجاه آخر نشرت شرطة الدفاع المدني قواتها في أكثر من (13) نقطة ارتكاز على النيل لمراقبته، وأنشأت نقاط ارتكاز أخرى في مناطق شرق النيل والنيل الأبيض.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de