منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-20-2017, 03:57 AM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

العدل والمساواة تحتفل بشهدائها فى عملية الذراع الطويل

05-10-2014, 09:10 PM

حركة العدل والمساوة السودانية
<aحركة العدل والمساوة السودانية
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 164

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


العدل والمساواة تحتفل بشهدائها فى عملية الذراع الطويل


    المهندس أبوبكر حامد نور : نريد تغيير وتركيبة سودانية جديدة، تبلور كيف يحكم السودان وليس من يحكم السودان وهذا هو المخرج للازمة السودانية.
    محمد شرف: العدل والمساواة لن تخون القضية السودانية التى بذلت ولا زالت تبذل جهودا مهما طال الأمد.
    نصرالدين كوشيب: ملتزمون بالمفاوضات أديس ابابا وفقا قرار الأممى رقم 2046.
    بخيت حامد:لابد أن تتوحد كل الحركات والتنظيمات تحت لواء واحد لاسقاط النظام.
    خاص سودانايل القاهرة : صلاح خليل
    احتفلت حركة العدل والمساواة السودانية، فى 9 من مايو 2014، بنقابة التجاريين وسط القاهرة بالذكرى السادسة لعمليية الذراع الطويلتحت شعار"التحدى من أجل التحرير والانعتاق من التهميش والظلم" بمشاركة العديد من القوى السياسية والحركات الشبابية والحركات المسلحة، بعض القوى السياسية المصرية، بحضور المهندس ابوبكر حامد نور، أمين التنظيم والإدارة بحركة العدل والمساواة، كما شهد الاحتفال عرض توثيقى بالصور للقيادات والشهداء الحركة الذين قدموا انفسهم فداء لهذه العملية.
    أكد محمد شرف رئيس مكتب الحركة العدل والمساواة بالقاهرة، ان تمسك الحركة بالقضية العادلة المتمثلة فى قيم الحرية والديمقراطية والعدل والمساواة والسلام العادل، واشار ان حركته تقاتل من أجل أن يحيا الشعب السودانى حياة كريمة وعزيزة، تتمثل فى وضع دستور يمثل كل الكل ويحدد فيه الشعب السودانى، كيف يحكم السودان ويحافظ على وحدة الوطن ترابا وشعبا.
    وقال شرف وهذا لا يمكن أن يتحقق إلا باسقاط نظام المؤتمر الوطنى، ومن خلال آليات الحركات المسلحة وتفاعلات الجماهيرية.. واضاف شرف أن حركته بفكرها الراسخ، لن ترفض مبدأ الحوار فى سبيل إيجاد مخرج سلام حقيقى للازمات السودانية، واستراداد الحقوق التى سلبت من الشعب السودانى، اوضح أن حركته لن تخون القضية التى بذلت ولا زالت تبذل جهودا مهما طال الأمد، لانها قطعت عهدا على نفسها ، شعبها ومؤسساتها لان اصبحت قضية وطن ومعركة بناء وطنا معافه من أمراض الماضي ويسع للجميع وتسوده قيم العدل والمساواة.
    أوضح المهندس ابوبكر حامد نور أمين التنظيم والادارة فى حركة العدل والمساواة، أن عملية الذراع الطويل تحدى لابطال حملوا السلاح مسافة 1600 كليو متر من اقصي الشمال الغربي فى السودان، بمتحرك قوامه 514 سيارة، نتيجة لعجز النظام المؤتمر الوطنى الاستجابة لمطالب مشروعة لاهل السودان كالتعليم والصحة وصناعة القرار السياسي، واضاف نور ان الاعلامى الحكومى يتعمد ان يختزل القضية السودانية فى نخب ادمنة فشلها فى كيفية حكم السودان، اشار نور أن قضية الهامش اصبحت مآزق سودانى، فى نفس الوقت الذى يختزل الاعلام السودانى القضية، نجد الجبهة الثورية وميثاق الفجر الجديد يمثلان السودان أجمع، المناصير، كوش وشرق السودان هؤلاء حملوا السلاح من أجل مطالب مشروعة ولكن المؤتمر الوطنى جعلها فى طى النسيان، حتى اصبحوا ليست لديهم رؤية واضحة لقيادة البلد، واضاف نور أن مركز صنع القرار فى الخرطوم كان ومازال الهدف لهؤلاء الابطال..نحن دعاة سلام، ونفس الوقت نحن ضد الاستلام..أن الشعب عندما يطالب بحقوق مثل التعليم الصحة التنمية من السلطة الحاكمة يجب أن لا ترد عليه بالضرب بالطائرات الانتينوف والقاذفات.
    وقال ان حركته احدثت نقلا كبيرة فى تدشينها لتحالفات مثل "كاودا والفجر الجديد" واصبحت لديها تأيد من جميع قطاعات الشعب السودانى، أن حركته لا يمكن أن تتحاور مع نظام المؤتمر الوطنى فى ظل عملياته العسكرية الحالية فى جنوب كردفان التى تشردت اكثر من 21 الف مواطن ليلة امس وحرق للقرى وتدمير للابار، وأكد نور أن مسئولية حركته اسقاط وازالة النظام على الشعب السودانى تقرير مصيره، وفند نور أن اسقاط النظام ليس فقط من خلال الحركات المسلحة..انما ايضا هنالك شباب يحملون الهم داخل المدن السودانية كاحداث جامعة الخرطوم المستمر حتى الان، بالاضافة لاحتجاجات سبتمبر 2013، أن الثورة لا يمكن بالضرورة أن تأتى من الاقاصى، ربما تكون من أقرب نقطة.
    والمح نور أن السودان مهدد بخطر فى ظل هذا النظام، لانهم يتحولون كحرباء كلما يتأزم موقفهم يطرون رؤية جديدة لحاور منتهى قبل البدء فيه، وانتقد بشدة نور القالب القديم للسودان الذى لا يصلح ان يكون الآن، نحن نريد تغيير وتركيبة سودانية جديدة، تبلور كيف يحكم السودان وليس من يحكم السودان وهذا هو المخرج للازمة السودانية، وقال نور نحن نتعاوت مع الكل من أجل ازالة واسقاط النظام .. وننوه نور باننا حملنا السلاح ولكن هنالك مساهمات من طلاب الجامعات والكتاب لا تقل من فلى وزنها من حملوا السلاح.
    وناشد نور جيران السودان فى مساعدته وانتشاله من هذه المحنة..لانه اصبح دولة فاشلة وعندما تذكر الدول الترتيب تقرأ من اعلى إلى اسفل إلى فى الحالة السودانية تبدأ من الاسفل.
    فند نصر الدين كوشيب ممثل الحركة الشعبية قطاع الشمال بالشرق الأوسط إلي ا، الحوار الذي يدور الآن في الداخل لا علاقة له الحركة الشعبية، ولم تكن فيه طرفا، أنم المفاوضات التى تجرى فى اديس ابابا بين حركته وحكومة الخرطوم أنهم ملتزمون بالمفاوضات وِفق قرار المجتمع الدولي رقم 2046 وانهم يؤمنون تماما بمبادئ الجبهة الثورية ويعملون لاجل الحل الشامل لكل قضايا السودان.
    واضاف بخيت حامد الأمين المالي لحركة تحرير السودان جناح منى اركو مناوي، ان رؤية حركته تطابق وتناسق رؤية أهل الهامش فى السودان، وطالب حامد من القوى السياسية والحركات المسلحة بضرورة التوحد من أجل الهدف المنشود فى اسقاط النظام .. ودعا أن إزالة واسقاط نظام المؤتمر الوطنى من خلال، رؤية واحدة لكيان أكبر تتوحد فيه كل الحركات والتنظيمات تحت لواء اسقاط النظام.
    وقال أحمد بيرك ممثل الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة، أن اسقاط النظام لا بد من تحديد برنامج للجبهة الثورية التى اصبح الممثل لاالشرعى للشعب السودانى.
    كما شارك عبر الفيديو كونفرنس الدكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدال والمساوة، شكر إبراهيم مصر شعبا وحكوما، كما أثنى عبر حديثه لشهداء عملية الذراع الطويل.. ننوه إبراهيم مشكلة دارفور ماهى إلا امتداد لازمات السودانية .. وعلاقة المركز والهامش لاذ قامت حركة بارسال رسالة للمركز فى مايو 2008، لايجاد حلول وتوصيل رساله، وان دعوة الحوار الذى اطلقها المؤتمر الوطنى الان، ليس الدعوة فى الحوار والاتفاقات انما فى كيفية تفيذها فى أرض الواقع، واضاف أن حركته كتنظيم يعمل بمؤسسية وحرفية، وان حركته تأسست من أجل إزالة التهميش فى كل السودان وليس دارفور فقط، واوضح أن النظام المؤتمر الوطنى قام بتدمير السودان اقتصاديا، سياسيا واجتماعيا، واصبح الشعب السودانى يعيش تحت خط الفقر المخطط ، بشر إبراهيم الشعب السودانى بنهاية زوال نظام المؤتمر الوطنى، وتحقيق دولة العدل والمساولة والحقوق والواجبات.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de