|
كارثة البوينج 707 في مطار الشارقه الفشل مع سبق الاصرار- اسرار وخفايا
|
كارثة البوينج 707 في مطار الشارقه الفشل مع سبق الاصرار- اسرار وخفايا
حوادث الطيران لا تأتي من فراغ بل هي مجموعه من الاخطاء المتراكمه التي تؤدي في النهايه الي كارثة. وتحطم طائره البوينج 707 في مطار الشارقه التابعه لشركة عزة (كوش) والتي فقدنا فيها نخبه من الكوادر كابتن طيار محمد علي مساعد طيار علاء محرم والمهندس محمد الفاتح والصاوي وبقية الشهداء كانت نتيجه مباشره لسوء الاداره والتنطع الفارغ والتهرب من المسؤوليه بالاضافه للاسباب المهنيه توغل مباشره من التقرير النهائي للحادث والذي قامت بالتحقيق فيه شركة بوينج والطيران المدني الاماراتي والتي اخفته شركة عزة لكي لا تنكشف عورتها وبحمد الله ان شركه بوينج وطيران الامارات اطراف في الحادث والا كان التقرير حفظ في السداريب كعادة اهل الانقاذ.التقرير اهم ما سطره هو ان شركة عزة تفتقر لادني المقومات والمهنيه ويعني ذلك شركة والسلام, كما اقر التقرير ان الطائره غير صالحه للطيران نعم سادتي غير صالحه للطيران وذلك بعدم وجود الصيانه الدوريه لهذه الطائره وآخر صيانه لها كانت في شرم الشيخ وذهبت الطائره الي هناك بطريقه ملتويه يعني بالعربي البسيط شغل سماسره ورجعت الطائره باعطال اكثر من صلاحيه علي الورق فقط سادتي الطائره غير صالحه للطيران وذلك بسبب الحظر الاقتصادي وشركة بوينج تتابع جميع طائراتها في اي بقعه في العالم ويستحيل شراء اي قطع غيار لهذه الطائرات بدون معرفه شركة (بوينج) اللهم الا عن طريق التهريب وغالبا ما تكون قطع الغيار فاسده وبأسعار عاليه, وحاولت شركة عزة ان تهرب ماكينات يبدوا ان الامريكان في الجانب الامني سمن علي عسل مع حكومة المشروع الحضاريوبطالين في الجانب الاقتصادي وضمن التقرير ايضا عدم اكتمال المستندات لهذه الطائره والتاريخ المجهول والمصادر لقطع الغيار عموما وصف التقرير الطائره عباره عن نعش طائره. كيفيه اختيار الطاقم المنفذ للرحله. اولا كابتن محمد علي متعاون فقط مع شركة عزة (كوش) بمعنب آخر ليس طيار في شركة عزة, وكذلك مساعد الكابتن علاء محرم متعاون فقط. ولكن السؤال هل الشركه ليس بها طيارين علي هذا الطراز (Boeing 707) ؟ الاجابه السيد مصطفي الدويحي مدرب علي هذا الطراز وكابتن ابوسن وكابتن عادل طلعت فريد. لماذا لم يقوموا بتنفيذ هذه الرحله واستعانو بطيار من شركة سودانير مع التأكيد ان الكابتن علاء محرم لا يمتلك اي ساعات علي هذا الطراز؟!! يتضح من هذا ان طاقم الشركه يعلم تماما عدم صلاحيه الطائره ولهذا تهرب من هذه الرحله فكابتن عادل طلعت رفض الطيران علي هذه الطائره وكذلك عبدالله الشيخ وكابتن ابوسن ولماذا لم ينفذ كابتن مصطفي الدويحي هذه الرحله؟ وكيف ينفذ هذه رحلة البضائع وهو الذي ادمن السفر مع السيد قوش (الله يرحمة) وعبدالرحيم محمد حسين الذي كثيرا ما اطلق عليه الدويحي ابولسان ومعظما لنفسه بأن الرئيس قال له كذا وكذا وذكر احد المواقف وهي ان الرئيس عاتبه وقال له لقد سمعنا قولا لم نرضي عنه فقال له مباشره طبعا ابولسان وصله ليك.. اعزائي ما الذي حدث في مطار الشارقه وما سبب سقوط الطائره؟ نريد ان نوضح للقارئ العزيز ان هذه الطائره بها اربعه محركات وان لكل محرك غطاء محكم الاغلاق, فالذي حدث ان احد الاغطيه انخلع وضرب مجموعه التحكم الخلفيه للطائره وكان ذلك في مرحلة الاقلاع وبالتالي ليس امام الكابتن اي فرصه للسيطره علي الطائره وكان السقوط. وأذكر ان احد الاصدقاء قال لو ان هنالك نسبه 1% لانقاذ الطائره لفعلها كابتن محمد علي نسبة لقدراته وخبرته الطويله. الاحباب الكرام الطائره ايضا غير مؤمنه وقامت شركة عزة (كوش) بدفع التأمين 100.000 دولار لكل فرد من الطاقم وكذلك تعويض البضائع المحموله في الطائره طبعا كل هذه المبالغ خصما علي القوات المسلحه لان الشركة اصلا مملوكة للجيش المواطن المسكين والمغلوب علي أمره هو المتضرر الاول بسبب غباء مدير الشركة مصطفي الدويحي, ونفس هذا السيناريو تكرر في حادث الطائره التنونوف 12 تحطمت في هجليح ومسجله لعزة لم تكن مأمنه وقام كابتن مصطفي الدويحي بارغام المهندس المجمر وكان وقتها مدير للصلاحيه بقبول التأمين (شركة شيكان) بأثر رجعي مما يعتبر تزويرا في وضح النهار وكيف لا والامام الحافظ مصطفي الدويحي مدمن علي التزوير والقيل والقال والتأمر علي البشر وخراب الذمم والنفوس وتكسير اللوائح والقوانين والخراب والشركة التي يدرها خير شاهد علي قولنا فتحطمت بالكامل واصبحت اثرا بعد عين. وتغيير الاسم من عزة الي كوش اخفاء لصورة الامام الحافظ والعالم الحديد مصطفي الدويحي.
|
|
|
|
|
|