حوالى 1,500 لأجئ سودانى يشرعون فى العودة الى جنوب دارفور

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 09:07 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-13-2017, 01:52 AM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 2835

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حوالى 1,500 لأجئ سودانى يشرعون فى العودة الى جنوب دارفور

    00:52 AM December, 12 2017

    سودانيز اون لاين
    بيانات سودانيزاونلاين-فنكس-اريزونا-الولايات المتحدة
    مكتبتى
    رابط مختصر




    الخرطوم ،السودان – 12 ديسمبر 2017 (مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين) : بعد عشر سنوات من النزوح في جمهورية أفريقيا الوسطى من المقرر أن يعود نحو 1,500 لاجئ سوداني طوعا إلى قريتهم في دفاق بولاية جنوب دارفور.

    واليوم هبطت طائرة تقل أول 45 لاجئا سودانيا من العائدين في مطار نيالا حيث استقبلهم كبار المسؤولين السودانيين وموظفي مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون للاجئين. وسيستضيف العائدين في مركز عبور لمدة تصل إلى 3 أيام في عاصمة ولاية جنوب دارفور قبل مواصلة رحلتهم الى قريتهم التى تبعد نحو 350 كيلومترا من نيالا.

    وقالت السيدة نوريكو يوشيدا، ممثلة مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في السودان :- "ترحب المفوضية بالعودة الطوعية لهؤلاء اللاجئين من جمهورية أفريقيا الوسطى". " نحن نقوم بمساعدة العائدين مع حكومتي السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى بتوفير وسائل النقل وحزم من المساعدات الانساينة".

    وقد فر ما يقارب 3,500 لاجئ سودانى من جنوب دارفور الى جمهورية إفريقيا الوسطى فى في عام 2007 أثناء القتال بين حكومة السودان والجماعات المسلحة. ومنذ ذلك الحين، قدمت حكومة جمهورية أفريقيا الوسطى ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والشركاء للاجئين الحماية والمساعدة في مخيم بلادما أواكا بالقرب من بامباري حيث ظلوا يقيمون منذ عام 2010. وفى الوقت الحاضراتخذ ما يقرب من 1500 لاجئ قرارا بالعودة الطوعية الى جنوب دارفور.

    وقال أحمد ، أحد قادة مخيم بلادما أواكا للاجئين:- "قررنا العودة طوعا إلى دفاق، إحدى وجهاتنا النهائية، لأننا على علم تام بأن الأمن قد عاد مع التنفيذ الفعال لنزع سلاح الجماعات المسلحة". واضاف أحمد وقد أخذته العواطف "اننى سعيد للغاية بالعودة الى ديارى مع عائلتى بعد 10 سنوات فى المنفى فى جمهورية افريقيا الوسطى".


    وكان اللاجئون قد أعربوا عن رغبتهم وإستعدادهم للعودة إلى السودان أواخر شهر نوفمبر الماضى عندما زار وفد من مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين وحكومة السودان مخيم بلادما أواكا، بعد تقييم الاحوال فى منطقة العودة المرجوة والتي اعتبرت آمنة.

    وقالت السيدة يوشيدا: "ستراقب مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ومعتمدية اللاجئين السودانية أوضاع العائدين عن كثب". "وتسترشد عملية العودة الى ما يعرف بالتبادل الرسمي للرسائل بين حكومة السودان ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يتضمن المعايير الدولية التي تحكم عودة اللاجئين، بما في ذلك الاستفادة من قرارات العفو، فضلا عن دور المفوضية السامية في مراقبة رحلات العودة".

    ولمساعدة العائدين على إعادة بناء مساكنهم وسبل معيشتهم، سيتاح لهم الوصول إلى الأراضي، وستقدم لهم المفوضية و ومعتمدية اللاجئين حزم المساعدات الخاصة بالعودة. وستعمل المفوضية أيضا مع السلطات الحكومية والشركاء الآخرين لتعزيز تقديم الخدمات في منطقة العودة.

    وقالت السيدة يوشيدا: "من المتوقع أن تكون العودة إلى جنوب دارفور أحد الحلول الدائمة لمشكلة اللجوء حيث أننا نرى بأستمرارتحسن فى الأمن والتنمية في المنطقة".

    شهدت دارفور اتجاها متزايدا للعودة التلقائية اللاجئين والنازحين داخليا في السنوات القليلة الماضية. ويرجع ذلك جزئيا إلى التحسينات الأمنية التدريجية، نتيجة لاتفاقيات السلام التى تم توقيعها بين الحكومات وبعض الجماعات المسلحة، فضلا عن جهود بعثة حفظ السلام التي تقودها القوة المختلطة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي. كما أصبحت العديد من المناطق أكثر ملائمة لعودة النازحين بسبب الاعداد المتزايدة من مبادرات الإنعاش المبكر والتنمية.

    ومع وجود أكثر من 650,000 لاجئ سوداني لا يزالون مشردين في بلدان مجاورة أخرى، بما في ذلك تشاد وجنوب السودان، تعمل المفوضية السامية للامم المتحدة للاجئين مع الحكومات المعنية لإيجاد حلول دائمة لنزوحهم.
    إنتهى
    لمزيد من المعاومات، رجاء الاتصال بمحمد الفاتح النعيم، مسؤول الاتصال والاعلام بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالسودان ، موبايل : +2499 -12308842 بريد الكترونى : mailto:[email protected]@unhcr.org

    حول المفوضية السامية:
    مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين هى أكبر وكالة للاجئين في العالم ولها تفويض بتوفير الحماية والمساعدة للاجئين. وحيث يشهد العالم الآن أعلى مستويات من النزوح على الاطلاق. وقد اضطر نحو 65.3مليون شخص في جميع أنحاء العالم لترك بيوتهم، وبينهم ما يقرب من 21.3 مليون لاجئ، أكثر من نصفهم تحت سن ال 18. يظل عمل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين حيويا أكثر من أي وقت مضى. للمزيد من المعلومات حول المفوضية وعملها بالسودان رجاء زيارة الموقع : http://http://www.unhcr.orgwww.unhcr.org . او على تويتر @RefugeesMedia او زيارة صفحة المفوضية على الفيسبوك (https://www.facebook.com/UNHCRhttps://www.facebook.com/UNHCR)



























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de