الأمين العام:رسالة بمناسبة يوم الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان ال

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 01:57 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-11-2013, 10:10 PM

بيانات سودانيزاونلاين


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الأمين العام:رسالة بمناسبة يوم الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان ال

    الأمـــــم المتحـدة


    الأمين العام



    رسالة بمناسبة يوم الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب
    12 أيلول/سبتمبر 2013
    تلقيه السيدة ريبيكا غرينسبان، المديرة المعاونة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

    يجيء الاحتفال بيوم الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب هذا العام في وقت يشهد تكثيفا للجهود الدولية الرامية إلى التعجيل بخطى التقدم في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية بحلول نهاية عام 2015، وهو الموعد النهائي المتفق عليه دوليا. ويتزامن مع ذلك تولي الجنوب دورا أكبر في المشهد الإنمائي العالمي. وفي العديد من البلدان النامية ترتفع الدخول ويتراجع الفقر وتنتعش الآمال. وتحقق هدف تقليل الفقر المدقع إلى النصف. كما تحققت المساواة في التعليم الابتدائي، من حيث انتظام البنات والبنين في المدارس. وتناقصت بشدة معدلات وفيات الرضع، حيث تمكنت خمس من تسع مناطق نامية من تقليل معدل وفيات الأطفال دون سن الخامسة إلى النصف. وبات بإمكان أكثر من بليوني شخص الحصول على مياه الشرب النظيفة. وبفضل هذه الإنجازات وغيرها من الإنجازات الاقتصادية التي حققها جنوب الكرة الأرضية، نشأت طبقة متوسطة تتزايد بسرعة فازدادت بها قوة الأصوات المطالبة بمزيد من الحريات والإنصاف والعمل اللائق وتشكيلة واسعة من السلع والخدمات التي لا غنى عنها للتقدم البشري الحقيقي.
    ورغم هذه الاتجاهات الإيجابية، لا يزال 1.2 بليون شخص واقعين في مصيدة الفقر المدقع. وتدور حاليا مناقشات عالمية واسعة النطاق لتحديد خطة إنمائية لما بعد عام 2015 من شأنها تحفير الجهود الإنمائية على جميع المستويات في السنوات والعقود القادمة. وفي الوقت الذي تتبلور فيه هذه الخطة، يبدو المجتمع الدولي متحدا بالفعل حول ضرورة أن يظل التعاون فيما بين بلدان الجنوب جزءا لا يتجزأ من الشراكة العالمية من أجل التنمية.
    وتتوجه البلدان النامية حاليا إلى بعضها البعض التماسا لدروس يمكن الاستفادة بها فيما يتصل بالسياسات والبرامج المبتكرة للتصدي للتحديات الإنمائية الملحة. فقد ساعد البرنامج البرازيلي Bolsa Familia (البدل العائلي)، وهو نموذج للتحويلات النقدية، في تحسين تغذية الأطفال وتعليمهم في البرازيل، وقد نُقل هذا النظام إلى أفريقيا بنجاح. كما يمنح برنامج الضمان الوطني للعمالة الريفية في الهند كل أسرة هندية ريفية بموجب القانون الحق في مزاولة عمل لا يتطلب مهارة لمدة 100 يوم سنويا في برامج الأشغال العامة. وأسفر تركيز الصين على تطوير الهياكل الأساسية في البلدان النامية الأخرى عن تحسن الإمداد بالكهرباء وزيادة خطوط السكك الحديدية وتقليل أسعار خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية. وتتوافر حلول إضافية على نطاق جنوب الكرة الأرضية بإمكانها، لو أُحسن توظيفها، أن توفر إسهامات حقيقية في التصدي لطائفة متنوعة من الشواغل الملحة، بدءا من الجوع والصحة وانتهاءً بالتعليم والطاقة المستدامة.
    ويوفر التعاون فيما بين بلدان الجنوب حلولا حقيقية وملموسة لتحديات إنمائية مشتركة. ويشكِّل تبادل أفضل الممارسات، وتمويل مشاريع رائدة في البلدات النائية، وتوفير رأس المال للتوسع في المشاريع الناجحة، والإمداد بالمنافع العامة الإقليمية، واستحداث التكنولوجيات المناسبة وتطويعها، فرصا يحتاج المجتمع الدولي إلى أن يستفيد منها بشكل أفضل. إنني في يومنا هذا، يوم الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب، أدعو جميع الشركاء إلى مضاعفة جهودهم للاستفادة من كنوز المعرفة والخبرة والفكر الإنمائي في جنوب الكرة الأرضية.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de