دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: ادروب تعال هنا (Re: doma)
|
Quote: وهو ينطلق من مفاهيم الشريعة الكوشية التي تعتبر الحياة كلها دين ولا أختلف معه أيضا في أن الشريعة لأي قوم تمثل مفردات ثقافتها ولهذا من الخطأ تصديرها بنفس قوالبها لقوم آخرين |
ادروب بشاشا ييقول انه العرب سرقو الفكره وبعدين لبسوها عادات عربيه وصدروها لينا ولكل العالم انت رائك شنو في الكلام دا ؟؟وكلام بشا شا واضح لانه الحضاره الكوشيه سبقت الدين الاسلامي يعني هي الاصل وليس المقلد ؟؟ وريني انت رائك شنو في الكلام دا؟؟؟ وبعدين نحدد لو دا اختلاف مقدار ولا نوع !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ادروب تعال هنا (Re: doma)
|
Quote: مع انه انا ما عارفه انت من وين جبت عدم علمانيه بشاشا دي ؟؟ |
راجعي بوستات بشاشا في التصوف ..
Quote: اولا نجي لبشاشا الابعد انسان عن العلمانيه وتراجي العلمانيه دا اختلاف نوع عديل كدا |
إنت يبدو عندك مشكلة في فهم العلمانية وأخشي أن تكون محصورة لديك في فهم فصل السياسة من الدين كما يعتقد الكثيرين في تقديري أن العلمانية نمط تفكير ينطلق من الظاهر والمحسوسات ومن هذا المفهوم الإختلاف بينها وميتافيزكس إختلاف مقدار لأن التدين في الأصل يبدأ بعالم الشهادة ليغزي عالم الغيب الذي يصبح من بعد مصدر المعرفة من الداخل إلي الخارج وليس العكس فيتطابق الفكر مع القول والقول مع الفعل
Quote: في راي بشاشا المسيح بن مريم زاتو افريقي اسود ( افروسنترزيم ) |
بشاشا يفتخر بالدين كتوحيد ويريد نسبته أسبقية بالسودان ولا يعني هذا أنه ينكر للآخرين دينهم بل يريد أن يقول للعرب الذين يفتخرون بأنهم حاملين لواء الإسلام وللإسرائيليين الذين يرون أنهم الأفضل علي أساس الدين اليهودي وكذلك للغرب الذي تبني المسيحية وصوروا المسيح كرجل أبيض أشقر مثلهم يريد أن يقول لهم كلهم نحن سبقناكم في ديانة التوحيد وهذا الكلام لا أري فيه حرج ولعل أصل الديانة الكوشية التي سبقت اليهودية والمسيحية والإسلام هي ديانة نوح عليه السلام كما تقول كثير من الروايات ولكن الأصل أن الديانات تدعوا للتوحيد وتختلف في الشريعة "لكل أمة جعلنا منكم شرعة ومنهاجا"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ادروب تعال هنا (Re: Adrob abubakr)
|
ادروب لماذا اشرت علي بمراجعه كتابات بشاشا في التصوف ؟ تقصد ان المتصوف بالضروره لا يكون علمانيا ؟؟
Quote: بشاشا يفتخر بالدين كتوحيد ويريد نسبته أسبقية بالسودان ولا يعني هذا أنه ينكر للآخرين دينهم بل يريد أن يقول للعرب الذين يفتخرون بأنهم حاملين لواء الإسلام وللإسرائيليين الذين يرون أنهم الأفضل علي أساس الدين اليهودي وكذلك للغرب الذي تبني المسيحية وصوروا المسيح كرجل أبيض أشقر مثلهم يريد أن يقول لهم كلهم نحن سبقناكم في ديانة التوحيد هذا الكلام لا أري فيه حرج ولعل أصل الديانة الكوشية التي سبقت اليهودية والمسيحية والإسلام هي ديانة نوح عليه السلام كما تقول كثير من الروايات ولكن الأصل أن الديانات تدعوا للتوحيد وتختلف في الشريعة "لكل أمة جعلنا منكم شرعة ومنهاجا" |
ادروب الموضوع ما موضوع افتخار وبشاشا يريد . وضح لي الحقايق المثيته تاريخيا وما تستعمل كلمات مثل بشاشا يريد نسبه اسبقيته للسودان ما كل شئ بالتمني لو بالتمني كنا تمنينا السبق في مجالات تضعنا في قائمه العالم المتحضر. طيب انا ح اقبل كلامك انت وبشاشا دا علي علاته وكمان ح اقبل انك تستشهد بالدين العربي" لكل أمة جعلنا منكم شرعة ومنهاجا" يبقي انت وبشاشا تجيبوا لينا شريعتنا لاننا امه كوشيه .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ادروب تعال هنا (Re: doma)
|
الراجل لما يشيل سيفو ويطلع بقولو تابط شرا
يا ربي المراه بقولو عنها شنو
____
ازيييك يا دوما
منعم ( بتاع الصورة)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ادروب تعال هنا (Re: doma)
|
Quote: بشاشا المسيح بن مريم زاتو افريقي اسود |
كيفك يا دومة
ما داير أطلعك من مسارك . لكن الحبش مصرين إنو أسود . لكن الخلاف ده ما جوهرى ولم يكن صراع .
ده مدخل للتباين ال (نوعى) كما سميتيه إنتى و (مقدار) كما سماه أدروب .
ماعارف محور الخلاف ده و ما فاهمو . بالنسبة لى التباين الشخصى سوى كان روحيآ أو إجتماعيآ آو سياسيآ لا يمنع وجود نقطة إلتقاء . مثلآ حال السودان كوطن ومصائبه يجمعنا بتوحد ليس له علافة دينية كانت أو عرقية .
لا أريد البعد عن الموضوع فلسفيآ ولكن أعتقد الإتفاق بين تراجى وأدروب وبشاشا كفاح مشترك يتلاقى فى نقطة إختلاف مع آخرين ونتج من تراكمات من الشتائم والإهانان تبادلت .
وهذا للأسف بنود الإتفاق التى تعمى البصر من الأخطاء وعدم الإستفادة منها . فمثلآ إنسان مثلى يتفق هنا ويختلف هناك يسمى (ماسك العصاية من النص) مثال ذلك بوست كودى ورفض وجهة نظره التى هى من حقه تمامآ قوبلت بعداء كأنه قام بخيانة لمجموعة سبق أن ناصرته أبان هجمة الإتحادين .
وبالمقابل لا أعفى الحزب الثانى فمثلآ Osly2 إذا أتت تراجى بلبن الطير يقول مغشوش وزايداه موية .
الفجور فى الخصومة ليس فكر يا دومة . ولكن إختلاف المعتقدات أو التوجهات لا يمنع الألتقاء فى الثوابت .
مودتى
| |
|
|
|
|
|
|
|