مواقف اندية العرب السود في إقليم دارفور المشاركون في المبارة النهائية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 05:15 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-27-2007, 02:53 AM

moniem suliman
<amoniem suliman
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 460

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مواقف اندية العرب السود في إقليم دارفور المشاركون في المبارة النهائية

    مواقف العرب السود في إقليم دارفور غرب السودان

    او العرب السودان . يطلقون على أنفسهم عربا لكن لتميز المعرفي فقط وفق مضامين اية بالكتاب المقدس {شعوبا وقبائلا لتعرفوا} وذلك لتوضيح الفصل الاجتماعي والثقافي بينهم وبين السكان الاصليين.
    وعرب السودان عامة يسكنون باقليمي الغرابة بالوسط الغربي ادارتي دارفور وكردفان ، وما بين النهرين وشرق النهر الازرق . ويطلق عليهم العرب السود للتميز الاجتماعي بينهم وبين الاعراق العربية بدول المشرق العربي المنضوية تحت منظومة الجامعة العربية وفق شروط الانضمام الى الجامعة .عرب بيض السحنات مموجي الشعر ، عرب بالعرق نسبا محفوظا والتميز المقصود ابرز الصفات بالاخلاقهم .وشيئ من التخلف والغباء في المناهج المدارسية بالدولة العبريانية في قلبها.
    لا يتميز العرب السود من سكان اقليم دارفور غربي السودان عن السكان الاصليين الا في طرق كسب المعاش واصرارهم على ان اجدادهم القدامى وفدوا جماعات وافرادا من جزيرة العرب الى افريقيا عبر رحلات طويلة ومغامرات . ومن اقليم البربر في شمال افريقيا وفد من كانوا في مستعمرة جيليقية العربية في اسبانيا اول القرن الثالث الميلادي. الافراقة من ذوي الاصول العربية صفة مشبعين بالتحفظ العدلي في اخلاقهم مطلاقا يحملون شعورا متساويا بينهم في تحقير الافريقية العرق والثقافة وتمجيد الاصل العربي وكل ما له صلة بذلك . وتلك ما تجعل منهم عربا بالصفات موازية للمشرقيين العرب.
    ربما كان اجدادهم يتكلمون العربية فالكثير من الكلمات العربية مشوة في ادابير لهجات الافارقة ذوي الاصول العربية في اقليم دارفور لهجات شبهة بالبربرة والتعجم صارت مميزة محليا.
    سود الالوان بعضهم يتميز ببشرة داكنة الى درجة تقربهم نسبا من قبائل الولف والاشانتي في السنغال.لكن كل قبيلة او بيت من سكان الاقليم يحفظ سلسلة نسب له ينتهي الى قبيلة عربية عاشت في حدود القرون الوسطى في جزيرة العرب باسيا غالبا ينتسبون الى رجال كانوا حول محمد النبي الكريم في مكة . يجزم الجميع من الافارقة السود بالاصل القرشي- وهي قبيلة النبي محمد- لادعاء الصلاح والتقوى والزلفى الى الرب بعقلية التدين المشرقي للاسلام . وفي حملة استعراب الاعراق وتقريش اللانساب الواسعة الت شنتها ثقافة المؤسسة الجلابية الاستعمارية في السودان وساعد الاستعمار الابيض كثيرا هدى ذلك بزنوج عديدين قبائلا وبيوت من سكان التخوم اقاليم الغرابة بشبه القارة السودانية الى تقليدهم في ذلك مع وجود بينات على انهم سكان اصليين ولا دليل على ما يقولون . لكن النبي محمد الكريم يقول (الناس على امناء على انسابهم)
    وهو ايضا الذي يروى انه قال لقريش وبعض من العرب يوما ( ما كانت العربية لكم بام ولا بأب انما هي لسان فمن تكلم العربية فهو عربي ). وضوح مقولته لا مبرر لقدسية عنصر العربية عرقا او لغة او ثقافة بحسب عقلية قريش والذين اتوا من بعدهم الى اليوم في المشرق المضطرب.
    خلال قرون طويلة وظروف معقدة يشكل التصاهر بين الافارقة ذوي الاصول العربية والسكان الاصليين شكل السودان الحالي في ثقافته واعراقه المولدة وبنيته التقليدية والعرفية . ووجد الاوائل صيغة مكيفة لما هو محلي وما هو وارد كفلت بالاستقرار والانساج والتناغم اجتماعيا لم يفتن له مولدي اليوم من سكان اقليم دارفور والسودان عامة .
    العرب الافارقة والمولدين جزء متعاظم في النسيج الاجتماعي والاقتصادي بالاقليم وكذالك بالسودان بيد ان الهيئات السياسية التي خلفت المستعمر الابيض ومنظمات سياسية واجتماعيت اخرى لم تستقل تلك المعطيات لبلورة اسباب التعايش السلمي بين السكان. ولم تعجز الهيئات العنصرية تلك في خلق الاستقرار فحسب بل بالغت كل الكيانات في الاساءة الاجتماعية في السودان فخلقت الكراهية العرقية والدينية معا.
    كما نكرر كل مرة ان السودان خلاصة الاندماج بين الحضارات الافريقية العرقية في السكان الاصليين وبين ما هو عربي وفد اليها عبر الثقافة واللغة العربيتين . وكذالك عبر الدين الاسلامي الرباني. الاخير بمفهومه السلفي لظروف الزمان الماضي و ليس وفق مفاهيم جهلاء حكام المسلمين الحاضر.
    الافارقة العرب في اقليم دارفور
    يحدث العرب الافارقة شرخا مؤلما في النسيج الاجتماعي للاقاليم الغربية خلال رحلة الثورة المعاصرة من اول القرن الجديد. ويتميز البدو منهم وهم سكان الشطر الشمالي والغربي من اقليم دارفور بالتهميش العميق والظلم المتعمد الذي انصب على سكان الاقليم من مؤسسة الجلابة المستعمرة . افرز ذلك التهميش تخلفا واسعا وهمجية عريقة بشكل اوضح في سكان الاقليم . ومن التهميش ايضا يتشكل التميز والاستعلاء ابرز اجزاء ثقافة البدوي العامة .الافارقة البدو يعدون النموذج الحي للتخلف باقليم دارفور ووجوب نهضه للمطالبة بحقوقه في الحياة بكل الابعاد.
    لكن العرب السود ايضا ابتعدوا ان المشاركة فعليا وبكل ثقلهم في ثورة الحقوق السودانية المعاصرة ، ورفضوا بصورة متراجعة للمساهمة في خلق الدولة الجديدة في شبه القارة السودانية. وهو موقف ما كان يتوقع من أي فصيل اجتماعي مهمش بشبه القارة السودانية في حدود الاقاليم الست الا لسؤ فهم او تاخر صحوة. بل ان القسم الطاغي من العرب السود وجه ضربات متتالية في خاسرة الثورة التي تطالب اصلا بحقوق المهمشين هم ابرز ممثليها. ثلاثة نقاط تمثل مرجع تاخر العرب السود في المشاركة للمطالبة بحقوقهم في ركب الثورة المعاصرة وهي مهمة.
    - جهل الذين يدعون انهم مثقفون ومتعلمون ممن تضافروا وتكالبوا على قيادة الحركات السياسية المسلحة من ابناء اقليم دارفور . تعمدوا تجاهل ضرورة التماسك الاجتماعي وارتقائه ضمن خطط التغير الفاضلة . اعطت تلك الثلة الجهلة الضؤ الاخضر لقادة مليشياتهم القبيلة العسكرية في الميدان لممارسة اساءة عرقية في حق البدو الاعارب كانت بليغة ، وتعدت العنصرية الى الحاق الضرر بكل من يلهج بالكلمات العربية من سكان الاقليم .
    نادوا بمساواة وهدفوا عمدا الى تميز الاعراب السود الذين يعيشون بدو في الشطرين الشمالي والغربي من اقليم دارفور ويعلمون انهم جزء من نسيج المجتمع المحلي .ونادوا بالتحرير ولم يفصحوا عن مضامين اللفظة واهدافها . نادوا بالحقوق الشرعية للانسان وجهل ان البدو بشرا . يتحمل المسئولية الاخلاقية من التردي في مسيرة الثورة السودانية الزعماء السياسيين في الحركات المسلحة جزء مقدر من وزر الماساة الاجتماعية بالاقليم.
    - تخلف وانتهازية الذين يدعون انهم مثقفون ومتعلمون ممن نصبوا من انفسهم عقول سياسية واجتماعية وعسكرية للعرب السود من ابناء الاقليم . مع علمهم بحقيقة مبرر الثورة وقداسة نظرية التهميش والظلم على اهلهم . لكنهم عملوا لانفسهم على حساب الرعاة والقرويين من العرب السود اقربائهم.
    تعمدوا على اعطاء الضؤ الاخضر لمليشيات القبلية من الاعراب واستدعوا من خلف الحدود اندجنوز اخرين لمواصلة الاساءة الاجتماعية ضد السكان الاصليين ، وتعمي تحقير انسانية الانسان. يتحمل اؤلائك جزء مقدر من وزر الاساءة الاجتماعية باقليم دارفور وتراجيديا الرعاة خلال السنوات الماضية.
    - لم يستفيد أي من الفريقين اعلاه من سكان الاقليم من نتائج الفوضى بالاقليم واعاقت حركة ثورة التغيير كثيرا لكن المستفيد الاكبر من ذلك هي الجهة الاسايسية التي بالغت في تكثيف الحطب على نار الفتنة وهي المسئولة اخلاقيا وانسانيا وقانونيا مما حاق باهل اقليم دارفور. وكل عافات الاقليم والسودان عامة منذ قرن ونيف كانت بسبب احاقد مؤسسة الجلابة الاستعمارية وصاحبة الكيل بمكيالينن والمسيطرة على قانون فرق تسد وضرب الغرب بالغرب جزء من ضرب العبد بالعبد .يمثلها النظام الحاكم بالسودان.
    التهميش والظلم المتعمدين والانانية الحقد في تدمير الحياة من اعضاء النظام الحاكم كان وراء تمزق الاقليم بكل الابعاد. وكانت مؤسسة الجلابة الاستعمارية تهدف الى عدم ترك مجالا لعناصر الاقليم من الالتقاء للتباحث في مصالحها الحياتية وصناعة الاستقرار . ويحرم على الغرب كما كل اقليم في السودان في حياة تلك المؤسسة الحاقدة صناعة كيان موحد يطالب بحقوق شعبه سياسيا واقتصاديا وثقافيا.يتحمل النظام الحاكم الوزر الاعظم من مساة الاقليم وتراجيدا العرب الافارقة.
    لابد من العيش معا ولو طال السفر وبعدت المسافة . ولابد من توحد قطاعات شعب الاقليم . والسلام رغبة مشتركة بين كل افراد الاقليم . ولابد من توحد كل العناصر بحق المواطنة وفق قوانين العهد الجديد. للمطالبة مساواة في الحقوق والواجبات.
    يلوح اليوم فرصة لم يسبق من قبل في تحقيق الوحدة والسلام بطول الاقليم وعرضه. لكن سلاما يحتاج الى مؤتمر واحد فقط بديل للمؤتمرات الاربعين التي عقدت في الاقليم ما بين {76-2005} مؤتمر ليس من اجل السلام لكن مؤتمر من اجل الحرب . ونسيان ماساة ما حدث في السنوات القريبة. و يتفق فيه قطاعات الاقليم كلها على اعلان حرب ضد مؤسسة الجلابة الاستعمارية بيد واحدة واتفاق على قلب رجل واحد. وهي الخطوة التي يرفضها النظام ويسعى مدير جهاز امن القبائل ومسئول الملف الامني بحزب الوطني الحاكم في تفتيته عطا المنان حاكم الشطر الجنوبي من الاقليم .
    عقب توقيع مهزلةالخامس من شهر ماي بين النظام ومليشيات تحرير السودان بدا النظام فعليا في التخطيط لجولة دموية جديدة في الاقليم لكن بمعادلة قبلية جديدة. راس حربة فيها بعض وحدات المليشيا كادوات اضافية لسحق وحدة الاقليم . وهي الخطوة التي تقدم ضدها ما يقارب ثمانية عشر قبيلة من العرب السود بالاقليم على وضع وثيقة للحفاظ على حقوق شعبها ورفض اعتبارها ضمن { مليشيات الجنجويد} . وترفض تسليم تسليحها الى النظام .
    ومرتزقة الجنجويد هو النظام نفسه جيشه ودفاعه الشعبي وشرطته ومجاهديه ومرتزقة الجدد وان كان غالبية الاخيرة من الاعراب السود .ويجب تفريق ذلك .ولقد سبق تريرده في مقالاتنا عبارة راسخة ( ليس كل جنجويتي عربي وليس كل عربي جنجويتي ) كل فرد اختار الجنجويتية يمثل نفسه و خبث النظام ولا يمثل أي منها عربي شريف مكتمل السودانية والانسانية . ولذا في اي صيغة اتفاق استراتيجي بين تنظيمات العرب السود والحركات السياسية المسلحة يجب عدم مناقشة الملف الجنائي لما حدث بالاقليم . ملف يحتكم الجميع فيه الى لاهاي.

    مائة الف فارس ، والبعض يضيف مائة وخمسون الف فارس تمثل مقاتلي العرب السود بجنوب دارفور . وهي جملة المقاتلين بما فيهم مرتزقة الجنجويد من الاعراب . وهناك من لم يشترك في الصراع بوجه الاجرامي ، وقف مدافعا عن نفسه وامواله في الشطرين الغربي والشمالي من الاقليم . والشطر الجنوبي رسميا لم يشترك .
    الا ان حقيقة قوة العربان السود حسب تقديرات مركز دراسات السودان المعاصر فان مجموع مقاتلي العرب السود بما فيها مرتزقة الاعراب في دافور. وبدون مليشيات الاندجنوز عرب المستوردة تبلغ 37 الف مقاتل. مسلحون بأسلحة خفيفة .رشاشات ومدافع وخيول .اسلحتها من مخازن الجيش في السودان . وهي قوات سريعة الحركة شرسة لا ترحم. وفي حدود ثمانية الف وخمسمائة مقاتل متهم بارتكاب جرائم حرب وقادتها ضمن لائحة محكمة مجرمي جرائم الحرب في لاهاي. تنقصهم كوادر متعلمة ، لكن ما لديهم من متعلمين يفون بالغرض.
    اؤمن بان السلاح الذي استخدم في تدمير الاقليم وحرق وحدته يجب استخدامه في حرقة مؤسسة الجلابة وتدمير وحدته وغطرسته .
                  

03-27-2007, 03:12 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مواقف اندية العرب السود في إقليم دارفور المشاركون في المبارة النهائية (Re: moniem suliman)

    مواقع أمريكية متخصصة بنشر نكات عن العرب
    العربي في السينما الأميركية هو في أغلب الأحيان جشع وعدائي وقبيح وإرهابي، فقد نجح كبار المنتجين في ترسيخ صورة سيئة عنه. وقد ابتكر أميركيون آخرون أسلوباً جديداً نسبياً في “تحقير” العرب وتصويرهم على أنهم قبائل تركب الجمال وتجهل كل ما له علاقة بالعصر الحديث 0
    رسم مصاحب لأسئلة عن انتحار العرب استفاد كارهو العرب هؤلاء من وسائل التواصل الجديدة وأطلقوا مئات المواقع الإلكترونية المتخصصة في رواية النكات المذلة عن العرب 0
    أشهر نكتة هي عن رجل كان يمشي مع ابنه في نيويورك عام 2032 ومرّا أمام المكان الذي كان يرتفع فوقه مركز التجارة العالمي، فسأل الابن أباه “ماذا كان يوجد هنا؟”، رد الأب “مركز التجارة العالمي”، لم يفهم الابن فعاد وسأل والده “ما هو مركز التجارة العالمي؟”، فأجابه “هما مبنيان ضخمان كانا موجودين حتى عام 2001 حين دمرهما العرب”، صمت الابن ثم أردف “من هم العرب؟0”
    تنتهي النكتة باستنتاج الأب “عام 2032 من المفترض ان يكون العرب اختفوا عن الكرة الأرضية 0”
    بعض المواقع تختصر حياة العربي ببراميل النفط وممارسة الجنس مع الرجال والنساء والحيوانات. ومما تنشره “هل تعرفون لماذا لا يأخذ العربي زوجته الى مباريات كرة القدم؟ لأنها ستهرب لأكل عشب الملعب”، الزوجة المفترضة في هذه المواقع هي ببساطة “عنزة”. ومن النكات “ماذا تسمي عربياً يملك عنزة وجملاً؟ إنه Bisexuel”
    يزور هذه المواقع المئات يومياً، ويقرأون عن العربي الذي يُقدّم إنساناً جاهلاً لا يفهم شيئاً ولم يدخل المدرسة، فمن الأسئلة المنشورة “كم عربياًَ تستلزم عملية تغيير لمبة؟ ولا أي عربي فالعرب ببساطة سيجلسون في الظلمة ويلقون اللوم على اليهود 0”
    ويستمر مهرجان الإهانات المفترض أن تكون “مضحكة”، فتمطر هذه المواقع زوّارها بعدد لا يحصى من الإهانات للعرب، وللفلسطينيين حصتهم الخاصة من النكات، ومنها “يدخل رجلان فلسطينيان ملهى فيُخرج الأول صور أبنائه ويقول لصديقه: هذا ابني البكر وهو شهيد، وهذا ابني الثاني وهو شهيد، وهذا ابني الصغير وقد استشهد أخيراً، فيجيبه صديقه: “ممتاز لقد تخرّجوا باكراً”، وتتعدّد النكات التي تختصر الفلسطيني بالمهووس بالموت 0
    وللعراقيين أقسام خاصة بهم، وفيها “كيف تمنع عراقياً من الغرق؟ ترفع جزمتك عن رأسه”، أو “ماذا تفعل إذا رماك عراقي بقنبلة؟ تمسكها وتشد وترها وترميها عليه0 ”
    من أشهر هذه المواقع:
    (www.basicjokes.com)
    (www.racist-jokes.comm)
    (www.killsometime.com)
    والجدير بالذكر أن ثمة نكات في مواقع إلكترونية أميركية عن اليهود وعن المسيحيين وعن غيرهم من أبناء الطوائف والأديان أو من شعوب الأرض ولكنها حتماً ليست مذلة كتلك المتعلقة بالعرب. ومن الملاحظ أيضاً أن شباناً يهوداً مثلاً قد أنشأوا مواقع مضادة لتلك التي تهاجمهم فيما لم يحرّك العرب ساكناً ولو إلكترونياً للدفاع عن صورتهم أمام العالم 0
                  

03-27-2007, 04:17 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 7167

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مواقف اندية العرب السود في إقليم دارفور المشاركون في المبارة النهائية (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    الأخ الكريم عبد الغنى بريش

    سلامى

    السخرية من مجموعات عرقية يغذى الكراهية ويفرخ العنف.....
    وبينما يستخدم أحدانا السخرية للتشفى من قوميات معينه نتيجه لإحساس ناتج من تجاهل تلك القوميات لمشاكله المعاشه.....

    تصبح السخرية ترويح نفسى وقتى ....
    لا تثمن ولا تغنى من جوع.....
    ويعاب على مستخدمى إسلوب السخرية بأنهم قصيرى النظر....
    عاجزوا عن مواجهة المشاكل الحقيقية....

    المواطن العربى فى شبه الجزيرة العربية لم يعرف الحرية منذ عهد معاوية بن أبى سفيان....
    وحتى كتابة هذه الكلمات.....
    لذلك يصبح عالم الماديات وإقتنائها هو المجال الوحيد الذى يحل له التعبير بحرية.....

    أخى الكريم عبد الغنى

    هل تتذكر ما هى ردود فعلك حينما يدخل الفصل أستاذ يجيد إسلوب العصا.....
    كم من الإنفعالات والمشاعر والإرادة الحرة تفقدها فى تلك اللحظات....
    فما هو توقعك لامة تتناقلها الأيادى وهى كالطفل الرضيع ....
    وكل من يحملها يضع السبابة على فمه.....

    فإذا كنا ثوريون حقا.....
    فالنثور على الظلم فى مشارق الأرض ومغاربها....
    فالذى إكتوى بنيران الظلم والديكتاتوريات وفقدان الأهل ....
    هيهات له أن يسخر ممن لم يرى النور منذ ميلاده....

    كل تقدير وإحترام

    أخوك
    أسامه خلف


                  

03-27-2007, 05:17 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مواقف اندية العرب السود في إقليم دارفور المشاركون في المبارة النهائية (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    اخي اسامة
    الذين يسخرون من العرب هم الامريكان مش انا
    ثانيا- اتيت بهذا الموضوع من وسائل الاعلام ليعرف القراء هنا دعاة العروبة خاصة نظرة الامريكان للعرب
    ثالثا- كان من الاحسن يا اخي ان تخاطب الامريكان وتقول لهم العرب ليسوا كما تصورونهم في وسائل الاعلام بدلا من ان ترد على
    000000000000000000000000000000
    00000000
                  

03-27-2007, 05:35 AM

moniem suliman
<amoniem suliman
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 460

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مواقف اندية العرب السود في إقليم دارفور المشاركون في المبارة النهائية (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    بريش ومصطفى

    [
    Quote: المواطن العربى فى شبه الجزيرة العربية لم يعرف الحرية منذ عهد معاوية بن أبى سفيان....
    وحتى كتابة هذه الكلمات.....


    ينصب جل تفكيرنا في حدود شبه القارة السودانية . ليس لدينا جهد نهدره خارجه . والاستراتيجية الامة السودانية يجب ان تبنى في حدود جغرافيته وتاريخه .

    QUOTE]فالنثور على الظلم فى مشارق الأرض ومغاربها....
    فالذى إكتوى بنيران الظلم والديكتاتوريات وفقدان الأهل


الدكتاتوريات نعم وليست دكتاورية واحدة

(عدل بواسطة moniem suliman on 03-27-2007, 05:41 AM)

                  

03-27-2007, 03:39 AM

moniem suliman
<amoniem suliman
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 460

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مواقف اندية العرب السود في إقليم دارفور المشاركون في المبارة النهائية (Re: moniem suliman)

    عزيزي بريش
    اؤمن بالسودان الجديد . لابد من صناعته بكل السودانين.
    نامل ان نصل اليه بكل السبل . لكن المبارة النهائية ضرورية لشعب السودان من اجل رفع الكاس . كاس السودان المعاصر.
                  

03-27-2007, 03:58 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مواقف اندية العرب السود في إقليم دارفور المشاركون في المبارة النهائية (Re: moniem suliman)

    اخي منعم تقديرنا
    نعم لا بد من صناعة سودان جديد بمفاهيم ودستور وقوانين جديدة 0
    يجب ان ينتهي عهد الاقصاء والتهميش والالغاء 0
    والى الامام والنضال مستمر 0
                  

03-27-2007, 06:19 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 7167

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مواقف اندية العرب السود في إقليم دارفور المشاركون في المبارة النهائية (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    أخى الكريم عبد الغنى بريش

    سلامى

    Quote: الذين يسخرون من العرب هم الامريكان مش انا
    ثانيا- اتيت بهذا الموضوع من وسائل الاعلام ليعرف القراء هنا دعاة العروبة خاصة نظرة الامريكان للعرب


    العروبة هنا أخى الكريم ليس دعوة ....
    وإنماء هى إنتماء لغوى وثقافى ....
    ليست هى الشعوبية ولا الإنغلاقية....
    ولكى يحدث مخاض سهل لميلاد شخصية سودانية...
    يجب أن لا نصارع هويات وإنتماءت مختلف ألوان الطيف السودانيه...
    تحقير الإنتماء العروبى ككل هو تطرف يؤخر بلورة الشخصية السودانية....
    لانه ببساطة يكرس "نفى الأخر"......

    تحقير الإنتماء العربى لمواقف سياسة لبعض حكام المنطقة العربية ومواطنيها...
    ومحاولات تعميم دائرة السخط وصولا بها الى منطقة الحلاوين....
    هو أيضا قصر نظر.....

    السلوك والتاريخ العربى ليس منزه عن النقد ....
    وعلينا ممارسة ذلك بلغة العقل وليس الكراهية...
    ويستوى فى النقد كل تقاليد وجذور بقية الشعب السودانى....

    Quote: الذين يسخرون من العرب هم الامريكان مش انا
    ثانيا- اتيت بهذا الموضوع من وسائل الاعلام ليعرف القراء هنا دعاة العروبة خاصة نظرة الامريكان للعرب
    ثالثا- كان من الاحسن يا اخي ان تخاطب الامريكان وتقول لهم العرب ليسوا كما تصورونهم في وسائل الاعلام بدلا من ان ترد على

    حينما يستشهد أحد بمقولة أو يقوم بنقل حديث فى صياغ حوار معين....
    له مدلولية أن المقولة أو الحديث قد صادف توافقا فى الحوار المطروح....
    أنت الذى نقلت هذه العبارات فى إطار هجاء عرب غرب السودان....

    يكفينى واجبا أن أتناصح وأناقش إبن وطنى ....
    ولا يعنينى أمر تصحيح وعى الأمريكى ....

    مع تقديرى
    أخوك
    أسامه خلف

    (عدل بواسطة أسامة خلف الله مصطفى on 03-27-2007, 06:28 AM)

                  

03-28-2007, 09:31 AM

moniem suliman
<amoniem suliman
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 460

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مواقف اندية العرب السود في إقليم دارفور المشاركون في المبارة النهائية (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    Quote: يجب ان ينتهي عهد الاقصاء والتهميش والالغاء 0
    والى الامام والنضال مستمر 0



    عزيزي بريش
    تجد فيما تجده حتى العروبة مستغلة في داخل السودان بطش الاخر واقصائه والغائه من الوجود فاذ ما غادر هو السودان مورست عليه و فيه ذات التهميش والالغاء والاقصاء . لكنه يزل مستعلي على الاخررين من السكان الاصليين في السودان.
    ازمتنا في السودان ازمة عقلية جلابية . لها صفات سيئة . تدير الازمة وتتحكم فيه .
    السودان الجديد فكر جديد ومفاهيم جديدة . يجب الدعوة لها
                  

03-28-2007, 06:14 PM

عبده عبدا لحميد جاد الله

تاريخ التسجيل: 08-19-2006
مجموع المشاركات: 2194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مواقف اندية العرب السود في إقليم دارفور المشاركون في المبارة النهائية (Re: moniem suliman)

    العزيز منعم
    تحية طيبة
    Quote: الافراقة من ذوي الاصول العربية صفة مشبعين بالتحفظ العدلي في اخلاقهم مطلاقا يحملون شعورا متساويا بينهم في تحقير الافريقية العرق والثقافة وتمجيد الاصل العربي وكل ما له صلة بذلك . وتلك ما تجعل منهم عربا بالصفات موازية للمشرقيين العرب.

    عزيزي منعم لا اوافقك على الإقتباس اعلاه الا اذا كان هناك حالات شاذة ولكن ليس عملاً ممنهجاً من قبل جماعات او افراد انا صاحب منهج واقعي ادلل على ذلك حسب خلفيتي الرعوية اتاحت لى التنقل بين البادية والمدينة لفترات طويلة ولذلك اتاحت لى فرصة الإختلاط بجماعات وقبائل متعددة كنا نتعامل بالندية كزملاء في المدرسةاو شركاء في المرعى او موارد المياه ،أضف الى نتشارك بعض الألعاب الشعبية وهذا يدل على التماذج الثقافي ناهيك عن العرقي الذي لا ينكره الا مكابر ،ولذلك ارى استخدام مصطلحكم السكان الأصليين لا ينطبق على الواقع الدارفوري نسبة التداخل والتماذج التي حدثت لجماعات هاجر اسلافها الى المنطقة منذ امد بعيد وذلك يشمل القبائل ذات الأصول العربية وذات الأصول الأفريقية ايضاً.
                  

03-29-2007, 04:40 PM

moniem suliman
<amoniem suliman
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 460

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مواقف اندية العرب السود في إقليم دارفور المشاركون في المبارة النهائية (Re: عبده عبدا لحميد جاد الله)

    عبده
    تقديري
    الغرض من العرض ان نجد صيغة لمشاركة العربان السود في الختاميات . املا نحو تحقيق التغير الكلي للظروف الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالبلاد . وقد ذكر النص اسباب تاخيرهم بوضوح. الختاميات هو الطريق نحو بناء وطن جديد يعطي كل انسان حقه بقواعد المواطنة . بصرف النظر عن اللون والعرق والدين .
    يعيش العربان واقعا قريب الشبه بحالة اكثر العناصر خسرانا وتضحية في هذا الصراع العنصري الذي الذي يديره ابالسة قصر غردون في الخرطوم

    السكان الاصليين
    ذكرناه اذ ان تاريخ وجود هذه العناصر في هذه الرقعة تمتد الى فوق الثلاثين الف سنة . في المدى البعيد والى خمسة عشر الف سنة بالمدى القريب . والفا سنة في التاريخ المعدود .
    لا يبد تاريخ البلدان بوصول المهاجرون اليها . وان يساهم المهاجرون في كتابة التاريخ غالبا .

    .اتفق معك ان التمازج والتصاهر والاندماج بلغ مبلغا من الانسجام ليس من السهل ايجاد تمييز بينهم. فكيف امكن للعربان السود عدم ادراك ذلك . ولهم من القوة الزمانية ما يفوق قوة السكان الاصليين . كي يكونوا جزء من ثورة التغير بالبلاد الذين هم جزء منه . لا يمكن لاحد اقصائهم عنه . وجزء من ذلك المستقبل الحلم. الذي يستقرب اليه الجميع.
    ليس هناك حتى الساعة مبررا واحدا لاستمرار الصراع بين المكونات السكانية لاقليم دارفور . يجب ان تتوقف الحرب البينية فورا في الاقليم . على السكان جميعا ادراك ذلك . ليس العدو بينهم في الاقليم يجب العمل باتحاد نحو الحقوق . وبوعي وانسجام .

    ان المستقل المنتظر يحتم على سكان اقليم دارفور جميعا العيش معا كما كان ذلك سابقا بفكر الاقليم التليد في المصالحة وخلق السلام دونما تدخل من اية جهة

    يجب علينا ادراك اهمية ذلك من الان
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de