كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: الحزن فى الاغنية السودانية -الجزء الاول - الدموع التى تبلل اغانى الحقيبة وتطفئ نار العشاق (Re: Dr Abdelazim Abdelrahman)
|
وشيخنا العبادى يواصل ذرف الدموع مدرارا وهو يصف حاله ... حي الم البعاد حشش كلاي وأجرى دمعي........ أنا شوقي طائل لي ظبية وجرا هذه من قصائد العبادى الأولى ..والسودانيون دائما يصفون مكامن الألم في الكبد والقلب (هردت كبدتى ، قطعت قلبي) لكن العبادى أضاف لها الكلى كموقع جديد للألم النفسي والعاطفي ولم لا والمغص الكلوي أكثر الإمراض إيلاما وألم البعاد هنا حشش كلى العبادى بمنجل والمنجل دائما يكون صدئ وأسنانه كالحربة أم طبائق وسأتناول هذه الأغنية كاملة في موضوع آخر عن الحقيبة لكن هذه الأبيات لاتتحمل الانتظار...... يوم إن كان تصادفك حافلة أو غير حافلة.....تتناول فؤادك وتمشى منك قافلة تنظر قامة ممشوقة ومضمرة كافلة........نغماتا تنسيك الفروض والنافلة إلا أن يقول... اقتبس البدر من أمنة نوره ودارتو....الخز والدهب عار من جسيمها نضارتو الدر حين نسب لفاها شوفوا قدارتو..أضحى على الرؤوس يحمل و نافذة ادارتو ويواصل العبادى تألقه...ya! And I want you to know right now, I love ya! And I want you to know right now, cause I - that I - I want to give you some love, oh-ooh! I want to give you some good, good lovin; Oh, I - I want to give you some love; Sayin: I want to give you some good, good lovin: Turn your lights down low, wo-oh! Never - never try to resist, oh no! Ooh, let my love - ooh, let my love come tumbling in - Into our life again. Oh, I want to give you some good, good lovin (good, good lovin).
هدية الربيع لرجاء وجميع قرائها
(عدل بواسطة Ahmed al Qurashi on 09-21-2006, 12:14 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مـهـرجـان الـربـيـع: لـمحـبـي أغـانـي الـ REGGAE
|
في رونق الصبح البديع قوم ياحمام وأسمعني الحان الربيع.
أطل علينا الربيع في طوكيو قبل بضعة ايام. وبينما كنا نتجول أنا والاخ الحبيب حيدر, حيث اليابانيون يحتفلون في جو حميمي بـ " Cherry blossom" تفتح زهور الاقحوان , أدركت ساعتها كم هم عاشقين ومحبين للجمال شعرائنا حيث غالوا في وصف الربيع " زمن الربيع حلا وفتح الزهر بسام" ويا ربيع الدنيا".
Thank you Raja for this spring-oriented gesture
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مـهـرجـان الـربـيـع: لـمحـبـي أغـانـي الـ REGGAE
|
كنت قاعد ..ارسم قلت آخد بريك مع سوانيز اون لاين.. ففاجاتنى الازهار في وجهي فقلت: ومنك لا تاتي الا الازهار شكرا يا رجاء واذهبي الي هذا البوست
! DANCE ,,,,,,,,,,او بخور افريقى بلون الجليد
بواسطة ابراهيم كوجان
لك الحب كلة لك التتمة الك الفرح
حتما سنلتقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احذروا غضبتنا يا كيزان:الاعتداء على طالبات أنصار السنة من قبل إدارة جامعة أمدرمان الإسلامية
|
الأخ الواثق ..تحياتي
أسجل إدانتي الكاملة لما حدث
و توقفت عند هذه العبارة :
Quote: (أمشي جيبي أبوك و لا ما عندك أبو؟) |
لكنها ليست غريبة أن تصدر عن هذا الدكتور الكوز.
Quote: و لم ينته الأمر عند هذا الحد بل واصلت اللجنة تهديد الطالبات عبر الهاتف حتى امتنعن عن الحضور للجامعة بأمر أهلهن.
|
Quote: و الغريب أن طالبات المؤتمر الشعبي لم يتعرضن لأي من هذه الإجراءات البتة.
|
الكيزان يتعاملون معكم يالواثق بإعتبار أنكم أتباع لهم بإسم الدين..
وأنكم لن تخرجوا أبدا عن طاعة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب !
وهذا هو الإختلاف في النظرة لكم وللمؤتمر الشعبي ..
نكرر معكم
Quote: إن حق أي تنظيم في إبداء رأيه في الإجراءات الانتخابية حق مكفول. إن أسلوب المضايقات و الإساءات اللفظية و التفتيش الشخصي مرفوض و يدل على خسة و وضاعة لا مثيل لها. إن حظر نشاط أي تنظيم بحجة طعنه في العملية الانتخابية مخالف لكل اللوائح و القوانين.
|
Quote: أبشر الكيزان بأننا في جماعة أنصار السنة المحمدية قد نفد صبرنا بالكامل و في الأيام المقبلة سيكون ردنا مختلفاً و الأمر ما ترون لا ما تسمعون. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احذروا غضبتنا يا كيزان:الاعتداء على طالبات أنصار السنة من قبل إدارة جامعة أمدرمان الإسلامية
|
ي غضبه واذا كان للوهابيين غضب هؤلاء واؤلئك يسمنوا /ن
ويضعفوا في الاحاديث والصراع بين فئات اتصار محمد بن عبد الوهاب في السودان ليس بعيده عن الاذهان
لكم كادر قيادي بعذالاذلال والهوان الان احد قيادات الجبهة الاسلامية
والفرق شنو بين احمد وحاج احمد ارفض الدولة الدينية واقف ضدها مدي الحياة
فالتسقط الشعارات التي ادت للتفرقه والشتات
اين صوت الدعوة الوهابية في السودان لاحداث الجنوب والغرب واهل دارفور المسلمين/ات
اين موقف انصار محمد بن عبد الوهاب في الصراع السوداني والظلم والقتل والتشريد
الطريق الان اتضح للعالمين وان الغش باسم الدين لامكان له من انصار الوهابيين النظام المتخلف بالسعودية وهو لا يدعو للتشبه به وبين كافة حركات الهوس الديني
انا اناضل لكشف العقل السلفي
توجد فتوي اعلاه في المنبر احد قادة انصار الدولة الوهابية يجوز دخول الكنائس والمساجد للمسيحيين والمسلمين
تحياتي لك واخيرا ايضا ارفض اي ممارسة تتعرض لها جماعة انصار محمد بن عبد الوهاب
حرية التفكير والتعبير حق للكل لقد تضامنت لاطلاق سراح الترابي وهو من سن القوانين التي بموجبها ذاق الشعب السودانس المر وسجن وانا واحد منهم لكن الدفاع عن الانسان يجعلني ان ارفض سلزك هذه الحكومة القاصرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احذروا غضبتنا يا كيزان:الاعتداء على طالبات أنصار السنة من قبل إدارة جامعة أمدرمان الإسلامية
|
Quote: لا يستطيع الغرابي الفحل الفكاك أو الاستقلال من قبضة سيدته الجلابية ، فالسيدة تسعى له لدى أقرباءها في طلب بالوساطة الوظيفة بمثل ما تسيير به حياته اليومية معتمدة على جهله وسذاجته القروية في إدراك مفاتيح الأشياء . إذا بلغ الأمر تهديد مستقبل الأولاد فهي تقف بحزم أمام وجه و تهدده بأغلظ ما لديها من إيمان ، فيذعن لأمرها ويرجع إلى قراراتها الصارمة. وتظل الجلابية طوال حياتها ممسكة بخصيتي المسكين بكلتا يديها من الأسفل إلى الوراء لا يستطيع جنرالنا أو المثقف أو السياسية الحراك إلى أي اتجاه يبقى يردد الدعوة إلى القومية. وكعادتهم في تجارة (اللحم الأبيض الرخيص ) بنسائهم منذ عهد الأتراك والانكليز والمصريين ظل الجلابة الرجال حاقدين ناحية و ممتنين أخرى لهذه الفحولية المجانة ولأنها آلية مصرفة |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التحقيق في قضية محاولة مقيم الهروب بفتاة سعودية
|
Quote: تجري شرطة العاصمة المقدسة تحقيقاتها في قضية محاولة مقيم سوداني الهروب بفتاة سعودية عمرها 26 سنة |
على ضوء الاقتباسات التي أوردتها في ردي أعلاه !! وعلى خلفية شيوع الجنس كسلاح في حروب السودان فإن سوداني الواردة في الخبر غير كافية يا دينق!!! هل هو جلابي ؟ أم هو فحل ؟ هل هو من الجنوب ؟ هل هو من الشرق نرجو التحديد حتى يتسنى لنا المشاركة ______________ سأعود للحديث حول ارتباط السحر والشعوذة بالسوداني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التحقيق في قضية محاولة مقيم الهروب بفتاة سعودية (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: ولكن الأسرة رفضت طلبه باستهجان ..
باستهجان دي ضروري يكتبوها؟ |
الاخ دينق تحية طيبة كلمة استهجان هذه تجعل الصحيفة غير محايدة لانها انتهكت مبدأ قدسية الخبر وادخلت تعليقا في متن الخبر يوحي بموقف لها تؤيد فيه معارضة الاسرة لهذا الزواج بين الانسة العربية (ذات الدم النقي) وهذا (الدخيل صاحب الدم غير النقي) في المخيلة العربية المتوهمة نقاء العرق والدماء هذه نظرة العرب لكل ما هو سوداني متي نستفيق من حلم ان العرب حقيقة يعترفون بعروبةالسودان نعم في شمال ووسط السودان تسود الثقافة العربيةاما ان يعتبركم الاعراب من بني جلدتهم لا !!!
| |
|
|
|
|
|
|
4
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
1
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
8
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
10
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
3
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
15
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
0
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
4
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
3
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
7
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
4
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
2
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
2
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
7
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
0
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
2
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
8
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
4
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
0
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
23
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
0
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
0
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
46
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
8
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
4
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
0
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
112
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
45
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
3
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
7
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
1
|
(عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:00 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
| |