المؤتمر العام الثاني لحركة العدل والمساواة تجسيداً للقومية وإرساءً للمؤسسية وتشييعاً للشللية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 09:17 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-07-2007, 02:03 PM

abdelfattah mohammed
<aabdelfattah mohammed
تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 930

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المؤتمر العام الثاني لحركة العدل والمساواة تجسيداً للقومية وإرساءً للمؤسسية وتشييعاً للشللية

    المؤتمر العام الثاني لحركة العدل والمساواة السودانية
    تَجْسِيداً للقَوْمِيَةِ وإرسَاءً للمؤسَسِيةِ وتَشْيِيْعَاً للشُلليةِ

    عبدالفتاح الودَّاوي
    [email protected]

    مِمَّا ليس بخافٍ على أحدٍ ، أنَّ المؤتمر العام الثاني لحركة العدل والمساواة السودانية الذي إنعقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الفترة من 30 ديسمبر 2006م وحتى 3 يناير 2007م تحت شعار : من أجلِ حركةٍ تقوم على المؤسسيةِ وإدارة التنوُّع ووطنٍ خالٍ من التهميش ، جاء إلتئام المؤتمر في ظلِّ مخاضِ عسيرٍ ومنعطفٍ خطيرٍ من سِفر مسيرة الحركة ، وتمخض كنتاجٍ طبيعيٍ لإفرازات الواقع المأزوم داخل أجهزة ومؤسسات الحركة بعدما توغلت القيادات السابقة للحركة وسجنت نفسها في إطارٍ قبليٍ عشائريٍ ضيِّق أفضى أنْ تعيش الحركة في مراحلٍ عديدة من التوهان الإداريُ وأطوارٍ شتى من الترهُل التنظيمي .
    وقُبيل إنعقاد المؤتمر العام الثاني للحركة، بستة أشهرٍ، تنادت قياداتِ وقواعدِ الحكرة صياغة " مذكرةً تصحيحيةً للخروج بالحركة من ضِيق الإنغلاقِ في القبليةِ، إلى سِعة الإنفتاحِ في القوميةِ "، وشمِلت هذه المذكرة جميع المشاكل والمعوقات التي صاحبت مسيرة الحركة منذ مؤتمرها العام الأول وحتى الأثناء التي كُتبت فيها المذكرة التصحيحية ، ووضعت المذكرة الأُطُر السليمة والصحيحة لحل هذه المشاكل التي طالما ظلَّت تزداد إتِّساعاً مع مرور الوقت وعلى إثرها إفتقرت الحركة للتنوُّع والتعدُّد والتقدُّم والتطوُّر، وجعلت هُوَّةً ما بين شعارات الحركة من جانبٍ مع واقع تطبيقها من الجانبِ الآخر، ومن بعد، رُفِعَتُ المذكرة إلى قيادة الحركة وقتذاك وآنئذٍ بُغية التبصير بما يعتري الثورة ويُهدِّد مُضيُّها قُدُماً للأمامِ ، ولإتِّخاذ ما يلزم من إجراءاتٍ لإستعادة بناءِ الحركة وِفق أساسٍ (قوميٍ/تعدديٍ) يُعبِّر بوضوح عن التنوُّع والتعدُّد ويُجسِّد لِقِيمِ العدل والمساواة داخل أجهزة الحركة .
    إلا أنَّ قيادة الحركة السابقة ، والسبَّاقة إلى رمي كلَّ من يصدح لها بنصحٍ بالخيانة أو التُهم الجِزاف أو كيل الشتائم في وجهه ، سارعت إلى التشكيك في " المذكرة التصحيحية " ومحتوياتها ومضامينها وحاولت إفراغها من ذلك ، وفضَّلت بأن تظلَّ مُرتميةً في أحضان القبليةِ ومتقوقعةً في العشائرية حتى النخاع ، ومنكفئةً على نفسها وذاتها حدُّ الثمالة ، وحاجبةً للعلاقات الخارجية للحركة ومُمْسِكةً لأموالها " إلا لذوي فخذ القبيلة " ومُسيطرةً على القيادة العسكرية للحركة والمواقع المفتاحية في الجهاز التنفيذي ، وأحاطت هذه القيادة الفاشلة والسابقة نفسها كإحاطة السوار بالمِعْصَمِ ، لكأنَّما خُيِّل وقتئذ لجموع المهمشين أنَّ تلك المجموعة من القِلة قد كتبت حولها " ممنوع التصوير أو الإقتراب " ، لتبدأ مرحلةً جديدة من مراحل التهميش ولتترى سوءات التهميش وتطول المهمشين داخل ثورة المهمشين في حدِّ ذاتها والتي كان يُؤّمَلُ فيها أن تقود " الأغلبية المُهَمَّشة " إلى رِحابِ وطن العدالة والمساواة ولتُعبِّر قبل ذلك عن آلامهم وآمالهم ، بِيد أنَّ هذا الحال لم يستمر طويلاً نسبةً لتنامي نسبة الوعي لدى الأغلبية المهمَّشة داخل الحركة ولإدراكها بالخطر المُحدق الذي بدأ يلوحُ في أُفُقِ ثورة المهمشين ، ومن ذلك ، لم يجد المهمَّشون بُدَّاً من التنادي إلى ( المؤتمر العام ) لتُتاح لهم فرصة التعبير صراحةً عمِّا حاق بثورتهم الفذَّة ورائدة التغيير وهادية ركب التحرير " حركة العدل والمساواة السودانية " ولمناقشة أوجُه القصور والإخفاق في المرحلة الفائتة وإعادة إستقراء كافة الجوانب المُتعلِّقة بمطابقة شعارات الحركة ومبادئها لواقعها الثوري ومن ثمَّ بناء مؤسَسَاتٍ تقوم على قدمٍ من المساواة بين عضويتها وعلى أساسٍ عادلٍ من التمثيل القومي لكافة المكونات بتنوُّعها وتعدُّدُها لتتجسَّد القومية قولاً وفعلاً ومعناً ومُمّارسةً ، ولتُرسى دعائم المؤسّسِة الصرفة حقاً ، ومن بعد ، لتُسِيْرُ منهجاً لأجهزة الحركة وواقعاً داخل أروقتها ، ومن ثم ، تمضي الحركة وِفق ذلك إلى بلوغ مراميها وتحقيق غاياتها وأهدافها .
    بهذه الآمالُ العِراضُ ، كوَّن المهمَّشون لجنةً تحضيريةً للمؤتمر العام الثاني ، وإستطاعت اللجنة أن تقوم بما يليها من واجبٍ ودورٍ على أتمَّ وجهٍ وفي أكمل صورةٍ ، كما إستطاعت اللجنة في ظرفِ ستة أشهرٍ أنْ تُجهِز وتُعدَّ للمؤتمر العام الثاني وتُقدِّم دعوات حضوره والمشاركة فيه لكافة قيادات الحركة وقواعدها " بما في ذلك الأقلية التي سعت وتسعى وراء تحقيق مآربٌ قبلية على أنقاض أن تكون الحركة وثورة المهمشين مطيةً لذلك " ، وأعدَّت اللجنة التحضيرية للمؤتمر أوراقاً عُدة عن ( تقييم مسيرة الحركة ـ أوضاع النازحين واللاجئين ـ الطلاب والشباب ودورهم في دفع مسيرة الثورة ـ المرأة وحقوقها المهضومة ـ الرؤية الإسترتيجية للحركة حول قضايا السلام الشامل، علاقة الدين بالدولة، الفيدرالية والديمقراطية، العدالة الإجتماعية والمساواة، الحُرِّيات والتحوُّل الديمقراطي، القوانيين السودانية، التنمية المستدامة والمياه والكهرباء والإتصالات والمواصلات والتعليم والصحة، العلاقات الخارجية للحركة مع الدول والمنظمات والأحزاب والقوى السياسية المدنية والمسلحة ومنظمات المجتمع المدني، المنطلقات الفكرية والمرجعيات السياسية للحركة، والنظام الأساسي للحركة، واللوائح الداخلية لتنظيم أعمال أجهزة الحركة )، وجميع هذه الأوراق قُدِّمت في ( المؤتمر العام الثاني ) ووجدت نقاشاً مستفيضاً وحواراً هادفاً وبناءً وهادئاً من أعضاء المؤتمر الذي أضفوا عليها بعض الإضافات والملاحظات والتعديلات ومن ثمَّ تمَّت إجازتها لتُصبح برنامج عمل للحركة في الفترة المقبلة .
    وقُبيل تقديم الأوراق ، إنتخب المؤتمرون رئيساً من بينهم للمؤتمر العام الأستاذ/محمد بخيت ـ المحامي ، والأستاذ/عاطف أحمد الفاضل نائباً له، والأستاذ/محمد عبدالعزيز محمد مقرراً، وهؤلاء الثلاث أيٌّ منهم من إقليمٌ مختلف عن الآخر، فالرئيس من دارفور ونائبه من كردفان والمقرر من جنوب السودن، ثمَّ جاء إنتخاب رئيس الحركة الدكتور/إدريس إبراهيم أزرق وهو من إقليم دارفور ، وأُنتخِب نائباً له المهندس/إبراهيم يوسف محمد وهو من الإقليم الأوسط "سنار"، ثمَّ تمَّ إنتخاب الأمين العام الأستاذ/نصر الدين حسين دفع الله وهو من إقليم كردفان ، وإنتخاب نائباً له وهوالأستاذ/العادل أحمد وهو من إقليم شرق السودان ، ثمَّ تمَّ إنتخاب رؤساء الحركة بأقاليم السودان السبعة "دارفور، الشرق، الشمال، كردفان، الجنوب، الوسط، الخرطوم" كلٍّ من إقليمه ، ثمَّ إنتخاب الأعضاء الخمسون للمجلس التشريعي القومي للحركة، والذين بدورهم إجتمعوا وإنتخبوا من بينهم الأستاذ/علي آدم الناير رئيساً للمجلس " وهو من كردفان " وإنتخاب الأستاذ/طاق علي حسن نائباً له " وهو من شمال السودان " ثمَّ إنتخاب الأستاذ/عبدالفتاح محمدإبراهيم مقرراً للمجلس " وهو من إقليم دارفور" ، ثمَّ إنتخاب رؤساء لجان المجلس التشريعي القومي التي عددها أربعة عشر لجنة ، وأُنتِخِب لها رؤساء يمثلون تنوُّع أقاليم السودان المختلفة .
    هذه الإيضاحات التصنيفية الجغرافية لقيادات حركة العدل والمساواة السودانية المنتخبة من المؤتمر العام الثاني للحركة والمتمثلة في ( المجلس التشريعي القومي ) و( الهيئة القيادية ) و( المكتب الرئاسي)و( الأمانة العامة ) ، لم أقصد من خلال ذكرها مباهاةً أو مغالاةً في القومية التي تجسَّدت ، ولكن!! فقط ليتيسَّر للقارئ مدى تجسيد القومية ، ولينجلي من بعد، للمتابع والمراقب الإختلاف البيِّن بين أجهزة الحركة السابقة " التي كان يُسيطِر عليها فخذ قبيلةٍ واحدة " والأجهزة الحالية التي تُمثِل التنوَّع ويقودها نفرٌ من أبناء الأقاليم المختلفة والمتنوِّعة والمتعدِّدة ناهيك عن مكوناتٍ إجتماعيةٍ وثقافيةٍ مختلفة .
                  

02-07-2007, 02:10 PM

عاصم ابوبكر حامد
<aعاصم ابوبكر حامد
تاريخ التسجيل: 03-03-2006
مجموع المشاركات: 3017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر العام الثاني لحركة العدل والمساواة تجسيداً للقومية وإرساءً للمؤسسية وتشييعاً للشلل (Re: abdelfattah mohammed)

    الاخ فتاح
    لك التحية
    Quote: المؤتمر العام الثاني لحركة العدل والمساواة السودانية


    متى كان الاول

    حتى يكون هناك الثانى

    اخى الى الان لم تجدوا اعتراف
    والى الان انتم فى الميدان لا وجود لكم

    حدثنى احد الاخوة الصحفيين كان مبعوث للتغطية
    كان المؤتمر مجرد مهزلة وليس الا ..

    سيدى الفاضل الدكتور خليل اوقعكم فى شرك كبير جدا انت ومجموعتكم

    الله يكون فى عونكم

    كلما كثرت الحركات كلما انشقت الارض وبلعتها

    تسلم
                  

02-07-2007, 02:42 PM

abdelfattah mohammed
<aabdelfattah mohammed
تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 930

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر العام الثاني لحركة العدل والمساواة تجسيداً للقومية وإرساءً للمؤسسية وتشييعاً للشلل (Re: عاصم ابوبكر حامد)

    عاصم أبوبكر

    ولك التحية أيضاً


    كتبت :

    Quote: متى كان الاول حتى يكون هناك الثانى


    الأول إنعقد بالجماهيرية الليبية في طرابلس يناير 2005م والذي تمَّ فيه إنتخاب الأجهزة السابقة للحركة بقيادة د.خليل إبراهيم

    وكتبت أيضاً :

    Quote: اخى الى الان لم تجدوا اعتراف
    والى الان انتم فى الميدان لا وجود لكم


    تقصد الإعتراف مِمَّن ؟ نحن نمتلك شرعية ثورية وبالتالي لا نبحث عن إعتراف شوفاني من أشخاص كما يُخيل لك، ومن قال لك بألا وجود لنا في الميدان ؟ نحن نمُثل إرادة الجماهير ونمثل قواعد حركة العدل والمساواة السودانية التي تتشكل من كافة المكونات الإجتماعية والثقافية على مستوى دارفور خاصة والسودان عامة، فإذا كنت لا تدري فأعلم أننا القوى الضاربة الآن في الميدان والأكثر وجوداً في الواقع والأيام ستُبيِّن لك ذلك


    وكتبت أيضاً :

    Quote: حدثنى احد الاخوة الصحفيين كان مبعوث للتغطية
    كان المؤتمر مجرد مهزلة وليس الا ..


    لا أدري أيُ صحفي صاحبك هذا ، ولكن على كلٍ فلنرجع لإرشيف الصُحف التي غطَّت المؤتمر أو حتى المراقبيين ، فبعضمة ألسنتهم قالوا أنهم لم يروا ديمقراطية حقيقية تُمارس في مؤتمرات الأحزاب أو القوى مثل ما رؤوه في المؤتمر العام الثاني للحركة، ومن ديمقراطيتنا وإيماننا بها سمحنا حتى للصحفيين والقنوات الفضائية بتغطية الجلسات الإجرائية في المؤتمر، وكالعادة في جميع المؤتمرات يُحرم الصحفيين من التغطيات للجلسات الإجرائية، إلا في مؤتمرنا هذا، أتمنى تكون قد شاهدت العربية أو الجزيرة إبان إنعقاد المؤتمر


    وكتبت :


    Quote: سيدى الفاضل الدكتور خليل اوقعكم فى شرك كبير جدا انت ومجموعتكم

    لا أدري أيُ شرك تقصد، فالدكتور كعادته يهرُب من المواجهات، لذلك آثر الهروب من المؤتمر وتمَّت إزاحته وتمَّ إنتخاب الدكتور: إدريس إبراهيم أزرق رئيساً للحركة


    Quote: الله يكون فى عونكم

    طالما كان العبد في عون أخيه ، يكون الرب في عون العبد، ربنا يعين الجميع


    Quote: كلما كثرت الحركات كلما انشقت الارض وبلعتها


    إذا كثُرت الحركات، من منطلق الحرص على تصحيح الخطى وإصحاح المسار فلا ضير في ذلك، ولن تضيق الأرض بما رحُبت
                  

02-07-2007, 02:50 PM

د/عزيز اوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر العام الثاني لحركة العدل والمساواة تجسيداً للقومية وإرساءً للمؤسسية وتشييعاً للشلل (Re: abdelfattah mohammed)

    حمد الله علي السلامة عبدالفتاح

    قرأت في كثير من المقالات بأن مجموعتكم المنشقة عن حركة العدل

    عبارة عن مجموعة عميلة تم شراءها من قبل حكومة الخرطوم

    وهذا مؤكد لا شك فيه

    وايضاً قرأت بأن مندوبكم (( محمد احمد دهب )) مازال

    عضواً في جهاز الامن والمخابرات السودانية وهو الذي رتب

    لامر المؤتمر مع صلاح قوش

    قرأت في مقالات وبيانات تقول بأن (( جمال حسن احمد ))

    شوهد لاكثر من مرة بالقصر الجمهوري وبالتحديد في مكتب

    دكتور مجذوب الخليفة وقيل بأنه استلم مبلغ مائة واربعون

    الف دولار من مجذوب لدعم مؤتمركم

    المجموعة التي سافرت من الخرطوم تم تفويجهم بطائرة سودانير

    بدون تذاكر بدون اجراءت بدون خدمة وطنية بدون تأشيرات

    اليس هذا كله يؤكد بأن المؤتمر حكومي مقصود به شق صف

    الحركات الثورية

    _ كنت في سويسرا مع مسئول كبير بالامم المتحدة قبل اسبوعين

    حكي لي بأنه التقي بمجذوب الخليفة في اطار التفاكر

    حول ازمة دافور فقال مجذوب للمسئول الاممي (( ناس دارفور ديل

    ما عندهم اي قضية وكلهم ناس بتاعين رشاوي واعترف امام المسئول

    الاممي بأن الحكومة دفع لمناوي مقابل التوقيع ودفع لابوريشة

    وابو القاسم امام وعبدالرحمن موسي وذكر مجذوب بأن الحكومة دفعت

    لادريس ازرق مقابل الانشقاق والتوقيع ))

    ماذا رد المسئول الاممي ؟؟؟؟

    قال اذاً حكومتكم فاسدة يا مجذوب , وقضية دارفور لن تحل بدفع

    الرشاوي لهذا وذاك

    فكل هذه الادلة تؤكد بأن المجموعات المنشقة والمجموعات

    الموقعة جميعهم عملاء لصالح حكومة الخرطوم

    ولي عودة
                  

02-07-2007, 03:09 PM

abdelfattah mohammed
<aabdelfattah mohammed
تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 930

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر العام الثاني لحركة العدل والمساواة تجسيداً للقومية وإرساءً للمؤسسية وتشييعاً للشلل (Re: د/عزيز اوري)

    د. عزيز أوري

    Quote: قرأت في كثير من المقالات بأن مجموعتكم المنشقة عن حركة العدل

    عبارة عن مجموعة عميلة تم شراءها من قبل حكومة الخرطوم

    وهذا مؤكد لا شك فيه

    وايضاً قرأت بأن مندوبكم (( محمد احمد دهب )) مازال

    عضواً في جهاز الامن والمخابرات السودانية وهو الذي رتب

    لامر المؤتمر مع صلاح قوش

    قرأت في مقالات وبيانات تقول بأن (( جمال حسن احمد ))

    شوهد لاكثر من مرة بالقصر الجمهوري وبالتحديد في مكتب

    دكتور مجذوب الخليفة وقيل بأنه استلم مبلغ مائة واربعون

    الف دولار من مجذوب لدعم مؤتمركم

    المجموعة التي سافرت من الخرطوم تم تفويجهم بطائرة سودانير

    بدون تذاكر بدون اجراءت بدون خدمة وطنية بدون تأشيرات

    اليس هذا كله يؤكد بأن المؤتمر حكومي مقصود به شق صف

    الحركات الثورية


    هذه إشاعات مغرَّضة، وتُرَّهات أطلقها غلاة القبلية، وليست بمستغربة، طالما أن تلك المجموعة هي من التلاميذ النبجاء لحكومة الخرطوم، فالحكومة إتهمتنا من قبل بالعمالة للإمبريالية والصهيونية فقط لأننا إختلفنا معها وثورنا من أجل أهلنا، والآن تتردد ذات الإتهامات بوجه آخر من تلاميذها لأننا إختلفنا معهم حول رؤى ومفاهيم ومنهج ويرمونا بالعمالة والإرتزاق، في الوقت الذي نحن أبعد ما نكون من هذه الخزعبلات والأكاذيب الملفقة والأراويج المبطنة، وأذكر أنني في تلك الأثناء كتبت هذا المقال ودحضت به تلك الإدِّعاءات الكاذبة :

    Quote: في حركة العدل والمساواة السودانية ، لماذا يتباكى غُلاة القبلية حِيَال دُعَاة القومِية بشأن إنعقاد المؤتمر العام الثاني

    عبدالفتاح الودَّاوي
    [email protected]

    • بدأت في هذه الأيام ، والفائتة ، ولربما التي تليها ، كثيراً من الإشاعات المُغرضَّة والأكاذيب المُفتعلة والأراويج المُبطَّنة بدأت تُساق وتُروَّج بُغية القدح في قيادات وقواعد حركة العدل والمساواة السودانية الذين أبت أنفسهم في أن يظلوا مطية لتحقيق مآرب قبلية أو أن يكونوا مِعبر لبلوغ مرامٍ شخصية مِمَّن إستأثروا بالمواقع المفتاحية داخل الحركة وإحتكروا مالها وعلاقاتها الخارجية وهمشوا أغلبية أعضاء الحركة !! .
    • ومِمَّا ليست فيه هُوادة أو شائبة وليس بخافٍ على أحد ، أن إنكفاء رئيس الحركة حول قبيلته " الزغاواة " وإنغلاقه في عشيرته " الكُوبي " وتقوقعه في أسرتيه " آل نور وعبدالرحمن " وتفرده بإتخاذ القرار وإرتمائه في أحضان مشروع القبيلة وحمية العرق والعنصرية ، تلك جميعها ، أفقدت الحركة كثيراً من قاداتها وقواعدها في دارفور ناهيك عن أقاليم السودان الأخرى ، وهذا أفضى بدوره إلى تبلور موقف موحد لدى الأغلبية المُهَمَّشَة داخل الحركة لتنبثق من ذلك " المذكرة التصحيحية للخروج بحركة العدل والمساواة السودانية من ضيق القبلية إلى سِعة القومية " وصدحت هذه القيادات برأيها مُجاهرةَ ومُعلنةَ الرفض القاطع لقبلنة الحركة وإختزال نضالها في قبيلة ، وبتلك الخطوة وصياغة المذكرة إلتفت قواعد الحركة خارج وداخل السودان حول المذكرة ومحتوياتها والمطالب التي طالما ظلَّت تنادي بها من تحقيقٍ لقيم العدل والمساواة داخل أروقة ومؤسسات الحركة .
    • وأيضاَ ، مِمَّا هو ليس بخافٍ ، أن حركة العدل والمساواة السودانية عاشت مراحلٌ عُدة من التوهان التنظيمي وأطوارٌ من الترهُل الإداري وغياب المؤسسات والأجهزة المختصة وإفتقدت الحركة للفعالية والنشاط والحيوية ، وفي خضم ذلك إنتفت دستوراً وقانوناً مشروعية بقاء أجهزة الحركة التي بدورها لم تستطيع أن تُقيم أيُّما إجتماع منذ تاريخ تكليفها دعك عن إصدار قرارات أو إنزال موجهات ، فالجهازين التشريعي والتنفيذي لم يضطلعا بأدوارهما المناطة بهما ولو كان القدر اليسير من ذلك ، وفي متن هذا تُعتبر أية مُبادرة لإنعقاد مؤتمر عام للحركة هي فرض عين يُمليها الواجب الثوري لقواعد وقيادات الحركة .
    • فمهما يكن من امرٍ ، فإن إنعقاد المؤتمر العام لحركة العدل والمساواة السودانيةبأعجل ما تيسَّر هو ضرورة تتطلبها المرحلة وتقتضيها الظروف وتُقرها المصلحة العُليا وتُبَرٍرُها النُظم الدستورية والقانونية بالحركة وتدعمها كافة قطاعات وشرائح وقواعد الحركة ، إذن ، لا يوجد مُبَرِرٌ واحدٌ لرفض إنعقاد المؤتمر كما يُرِيْدُ غُلاة القبلية ! اللهم إلا إن كان الرفض مخافةً من تفكيك بنية الوعي والممارسة القبلية لصالح الوطنية والقومية داخل مؤسسات الحركة !! .
    • وما بكاء غلاة القبلية حيال دعوة دُعاة القومية بإنعقاد مؤتمر عام للحركة ، إلا ومحاولة من الغُلاة القبائليين للحيلولة دون إنقطاع سلبهم لحقوق الآخرين وتكسير إحتكارهم لصُنع القرار في الحركة وتفتيت إستئثارهم بقيادة الحركة والتحكُّم في نفوذها ، ورفض إلتئام وإنعقاد المؤتمر من غُلاة القبلية لا يسنده منطق ولا يدعمه واقع ولا يمت لوازع ولا يرتكز لبرهان ولا تقره الظروف ولا تريده قواعد الحركة ولا تقتضيه المصلحة العليا ، إلا أنّ الرفض يتأتى في سياق منطلق " الغاية تبرر الوسيلة " لمحافظة الغلاة على قبلنة الحركة وإنفضاض قواعدهاوإفقارها للتنوع والتعدد وبوصلة القومية وتحقيق مآرب فخذ القبيلة الذي ينتمون إليه !! .
    • فالحركة ظلّت تتأرجح قيادتها وإدارتها بين طينة ( الطينة ) وجيرة ( جرجيرة ) ، وللعلم ، فالطينة وجرجيرة هما قريتان نائيتان ، قاحلتان ، بائستان ، يائستان ، طاردتان ، في أقاصي غرب وشمال دارفور ، وهاتان القريتان هما اللتان أنجبتا " خليل وإخوته " وأب قرجة وحاشيته " وجميعهم من فخذ الكوبي الذي ينتمي لقبيلة الزغاوة ، فـ : طينة تعني سوءة وجيرة تعني سيئة ، وجميع أبنائهم كذلك !! . يريدون أن يحققوا لقبلتهم وفخذ بيتهم ألا أن يبقى أغلب أعضاء الحركة محسنات جمالية وديكورات صورية وكومبارس وبالأحرى تمومة جرتق ، يا له من طموح غير مشروع ويا له من عزاء
    • إلا أنّ زمن إستغفال الجماهير وإستغلالهم قد مضى وتنامى الوعى وإزدادت بنيته المعرفية بعد سقوط الأقنعة التي كانت تغطى بها الوجوه فإنكشفت على طبيعتها وإنجلت زيف الشعارات وتناقضاتها للواقع ، وأصبحت الجماهير الآن أكثر وعياً من ذي قبل تجاه نيلهم للحقوق وأدائهم للواجبات وبالطبع قواعد حركة العدل والمساواة من تلك الجماهير التي سادها الوعي وما عادت تنخدع بالترميزات التضليلية .
    • ومهما يكن من شيءٍ ، فإن الإشاعات التي تُطلق ضد إنعقاد المؤتمر من حينٍ لآخر من ذوي التربُّص بالغير ، ما هي إلا مواصلة لمحاولات الإغتيال السياسي والمعنوي والإستهداف الإنتقائي ، تلك المحاولات التي ما فتئت تبدو كونها " زوبعة في فنجان " وفرفرة مذابيح ، وهي محاولاتٍ باءت بالفشل جميعها وتوصم بالبؤُس واليُؤُس وليس بوسعها أو بمقدورها أن تُغيِّر قيد أنمله أو شيئاً مِمًّا أجمعت حوله قواعد الحركة ، ولن تخصم أو تقصم هذه الإشاعات والكتابات والأباطيل والأراجيف من القائمين على أمر المؤتمر الذي عُرِفُوا بصدقِ التوجُّه وعفة اليد واللسان وقوة الإرادة والعزيمة والشكامة والجلادة والحسم والحزم وصرامة الموقف وسبق النضال وصبغ الثورة " الطريق الي لن يتغيَّر مهما أرجف المرجفون ولو كره القبليين " ، فالإشاعات التي تُشاع هي نسخٍ على نسق أدوات نظام ( المؤتمر الوطني ) وحكومته التي إعتادت ودأبت على ممارسة مثل هذه الأراويج ضد أضدادها والذين تصنفهم في خانة الأعداء ، فالأجدى أن يتعظ أولئك القبليين وينبروا للمجادلة بالمنطق والعقلانية والموضوعية بدلاً عن السير على طريق المؤتمر الوطني الذي كانوا في يومٍ من الأيام جزءً منه ، وطالما ذلك كذلك فلا تثريب على صبيتهم عملاء الحكومة وجهاز أمنها الذين يروجون للأكاذيب بدلاً عن كبارهم الذين لا يملكون شجاعة المواجهة .
    • أما الطامَّة الكبرى ، بل ما يستميت ضحكاً ، هو الزعم الباطل وربط إنعقاد ( المؤتمر العام ) بالتوقيع على ( إتفاقية سلام دارفور ) ، فهذا الزعم هو حيلة من لا حيلة له !! وهو مخطط مكشوف وخطة غير محكمة ولم يكتب لها النجاح بعد إكتشافها وإنفضاح أمرها ، فهي خطة رُسِمَت للتشكيك في المؤتمر وإخافة قواعد الحركة من دعمه والإصطفاف خلفه والإلتفاق حوله ، إلا أنّ يقظة وفطنة قواعد الحركة حالت دوت تحقيق ذاك المُنى الذي يحلم به أولئك القبائليين ، فالربط بين المؤتمر والإتفاق هو فرية تدحضها الوقائع والحقائق الماثلة ، فالمؤتمر تعده وتدعو له اللجنة التحضيرية ، وليس لتلك اللجنة حق أن تُقَرّر التوقيع على الإتفاق من عدمه !! لأنّ ذلك ببساطة لا يفتي فيه أيٌ من أجهزة الحركة إلا مؤتمرها العام الذي أقرَّ من قبل الحرب فبيده هو فقط أن يُقِر السلام الآن ، فأعضاء المؤتمر ( المؤتمرون ) هم الذين يرسمون خطى الحركة وخط سيرها وليس اللجنة التحضيرية للمؤتمر التي ينتهي دورها عقب إفتتاح المؤتمر وإنتخاب رئيس المؤتمر من بين الحضور بشورى على نطاقٍ واسع بين الحضور وفي جو تسوده الديمقراطية والشفافية والجرح والتعديل وهكذا دواليك المؤتمرات ، فهذا الربط الباطل كما زعمت يوضِّح بيات النية وفساد الطوية لغلاة القبيلة والقبائلية والعشائرية ، فيا له من سيناريو فاشل وقصة لم تكتب فصولها بتمعُّن وتبصُّر !! .
    • أما إشانة السمعة وإتهام ( المؤتمر العام ) المُزمع عقده في غضون الأيام القادمة بإيواء من ( أجهزة أمن الحكومة ) ، فهي إمتداد للإشاعات المغرضَّة التي تستهدف قيادات وقواعد الحركة الرافضين للقبلية والداعين للقومية ، فللحقيقة وجهٌ واحد لا سواه ولا ثاني له ، هو أن الثائرون جميعهم وعلى مرًّ التاريخ والثورات يخطون خطاهم على طريق شائك مملؤٌ بالأشواك ومحفوفٌ بالمخاطر ، إلا أنّهم يظلون قابضين على جذوة الثورة متّقدة وجذوة القضايا التي ثاروا من أجلها ملتهبة ، وإيزاء ذلك لم ولن يألو الثوَّار جهداً أو يدّخروا وسعاً لريثما ينجلى ظلام الظلم ويتحقق لشعبهم الحلم المرجو والهدف المنشود ، فهاهم الآن يتعرضون للإساءات إلا أنّهم لن يلتفتوا لسافل القول وساقط الحديث وينصب جام جهدهم في إرساء قواعد الطريق لتحقيق قيم ومعاني ومضامين :
    • العدل بدل الظلم ، والقومية بدل الجهوية ، والوطنية بدل القبلية، والحرية بدل الكبت ، والديمقراطية بدل الشمولية ، والإنفتاح بدل الإنغلاق ، والسعة بدل الضيق ، والتكامل بدل التفاضل ، والتوحد بدل التشظي ، والمساواة بدل التمييز ، والإخاء بدل التفرقة ، والتنوع بدل التباين ، والسواء بدل الإستعلاء ، والإثراء بدل الإستمراء ، والطواعية بدل القسرية ، والإستقلاق بدل الإستغلال ، والرخاء بدل الغلاء
    • وها هي الآن كافة قواعد وقيادات الحركة من سياسيين بالخارج والداخل وعسكريين ميدانيين في كلا الجبهات والفعاليات الشبابية والطلابية والنسوية واللاجئين بالخارج والنازحين بالداخل عبر جمعياتهم وروابطهم يَلْتَفُّون حول المؤتمر وقيامه وإنعقاده وإلتئامه ، وبذلك يصبح أيُّما حديث من غلاة القبلية عن رفض المؤتمر هو بالضرورة ومن الضرورة بمكان يعتبر خيانة عظمى للحركة وشقاً لعصا الجماعة وإنحياذاً لفخذ القبيلة ورفضاً لإصلاح مسار الحركة وتصحيح خطاها ورسم ملامح مستقبلها وضد صياغة أجهزة الحركة وهيكلتها لتضطلع بدورها على اتم وجه وفي أكمل صورة وهذا ما هو يقدم نظام الجبهة الإسلامية في الخرطوم
                  

02-07-2007, 03:21 PM

د/عزيز اوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر العام الثاني لحركة العدل والمساواة تجسيداً للقومية وإرساءً للمؤسسية وتشييعاً للشلل (Re: د/عزيز اوري)

    حدثنى احد الاخوة الصحفيين كان مبعوث للتغطية
    كان المؤتمر مجرد مهزلة وليس الا


    مصداقاً لحديث الاخ عاصم فهذه الصور توضح ان المؤتمر الذي انعقد بأديس
    مجرد مهزلة ليس الا ..




    شخصيات نكرة

    ماهي علاقة احلام مهدي صالح بحركة العدل والمساواة والمعروف انها
    زولة بتاع منظمات (( مخابرات ))

    ماهي علاقة الصحفي طلال اسماعيل بحركة العدل والمساواة ؟؟؟ نعم
    هناك صحفين ذهبوا وحضروا المؤتمر ولكن هل وجدتم اي صحفي اخر
    يلتقط صور مع تلك المجموعة المشبوهة ؟؟؟

    ثم اخيراً ماهي علاقة المصرية (( مريم )) القاعدة تحت
    علاقتها شنو بحركة العدل والمساواة فهي حركة شعبية علي
    ما اعتقد والتقيت بها عدة مرات فهي صديقة احلام مهدي
    وحضورها هناك لعلاقتها بأحلام مهدي




    الناس كانت واقفة ولا شنو ؟؟؟
    الكراسي دي مالها فاضية كدا ؟؟؟؟
                  

02-07-2007, 03:36 PM

abdelfattah mohammed
<aabdelfattah mohammed
تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 930

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر العام الثاني لحركة العدل والمساواة تجسيداً للقومية وإرساءً للمؤسسية وتشييعاً للشلل (Re: د/عزيز اوري)

    د/ عزيز أوري

    Quote: شخصيات نكرة

    ماهي علاقة احلام مهدي صالح بحركة العدل والمساواة والمعروف انها
    زولة بتاع منظمات (( مخابرات ))



    السيدة أحلام، ليست لها أدنى صلة بحركة العدل والمساواة السودانية، وحضرت المؤتمر بوصفها مراقب مثلها مثل ممثلي المنظمات الأخرى الذين حضروا المؤتمر


    Quote: ماهي علاقة الصحفي طلال اسماعيل بحركة العدل والمساواة ؟؟؟ نعم
    هناك صحفين ذهبوا وحضروا المؤتمر ولكن هل وجدتم اي صحفي اخر
    يلتقط صور مع تلك المجموعة المشبوهة ؟؟؟


    طلال إسماعيل حسب الرسول، هو موفد صحيفة ألوان لتغطية المؤتمر، وليس له علاقة بالحركة، أما بالنسبة للتصوير فهي صوَّر تذكارية وهنالك أخرى سأنزلها لك فيما بعد وفيها جميع الصحفيين الذين غطوا المؤتمر


    Quote: ثم اخيراً ماهي علاقة المصرية (( مريم )) القاعدة تحت
    علاقتها شنو بحركة العدل والمساواة فهي حركة شعبية علي
    ما اعتقد والتقيت بها عدة مرات فهي صديقة احلام مهدي
    وحضورها هناك لعلاقتها بأحلام مهدي


    مريم، هي من مراقبي المؤتمر وليس لها صلة بالحركة



    أما بالنسبة لإدِّعاءك أنَّ الشخصيات في الصورة نكرة، فهو مجرد فقاعة، فإن شرُّ البلية ما يضحك !!
    الواقفين: من اليمين للشمال
    فتح الرحمن مساعد
    الزين حسين محمد
    إبراهيم يوسف محمد
    أحلاك
    عبدالمنعم سليمان
    محمد أحمد داؤود
    محمد إسماعيل محمد كرستوفر
    الحاج محمد أحمد
    الجالسين من اليمين للشمال
    عبده إدريس
    طلال إسماعيل
    مريم
    الزاكي يعقوب أحمد
    علي آدم الناير
    جمال حسن أحمد
                  

02-07-2007, 03:46 PM

د/عزيز اوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر العام الثاني لحركة العدل والمساواة تجسيداً للقومية وإرساءً للمؤسسية وتشييعاً للشلل (Re: abdelfattah mohammed)

    لا اقصد بالشخصيات النكرة

    ان هؤلاء ليس لهم اسماء

    بل اعني انهم شخصيات نكرة لا علاقة لهم بالحركة من قبل

    بل جاءت بهم الحكومة بعد ان دفعهم لهم مبالغ مالية

    مقابل تشويه صورة الحركات الثورية الاخري التي لم توقع

    علي اتفاق ابوجا

    قصد الحكومة من مؤتمركم هذا هو انضمامكم لمهزلة ابوجا

    ليس الا ,, كما سبق لك انت شخصياً (( عبدالفتاح )) انضمامك

    لمجموعة ابوريشة الموقعة علي ابوجا واعلان الانسلاخ عنهم

    اليس كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    قل بلي
                  

02-08-2007, 11:01 AM

د/عزيز اوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر العام الثاني لحركة العدل والمساواة تجسيداً للقومية وإرساءً للمؤسسية وتشييعاً للشلل (Re: د/عزيز اوري)

    هل فمت قصدي يا عبدالفتاح

    يا عميل المؤتمر الوطني وعضو بجهاز الامن والمخابرات

    اقول ليك اسم (( الضابط)) في جهاز الامن الذي كان

    يشرف علي سفركم لاديس ابابا ؟؟؟؟؟

    اقول ليك اسمه ولا انت عارف ؟؟؟؟
                  

02-08-2007, 12:16 PM

abdelfattah mohammed
<aabdelfattah mohammed
تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 930

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر العام الثاني لحركة العدل والمساواة تجسيداً للقومية وإرساءً للمؤسسية وتشييعاً للشلل (Re: د/عزيز اوري)

    عزيز أوري

    Quote: لا اقصد بالشخصيات النكرة

    ان هؤلاء ليس لهم اسماء

    بل اعني انهم شخصيات نكرة لا علاقة لهم بالحركة من قبل

    بل جاءت بهم الحكومة بعد ان دفعهم لهم مبالغ مالية

    مقابل تشويه صورة الحركات الثورية الاخري التي لم توقع

    علي اتفاق ابوجا

    قصد الحكومة من مؤتمركم هذا هو انضمامكم لمهزلة ابوجا

    ليس الا ,, كما سبق لك انت شخصياً (( عبدالفتاح )) انضمامك

    لمجموعة ابوريشة الموقعة علي ابوجا واعلان الانسلاخ عنهم

    اليس كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    قل بلي


    السؤال الذي يطرح نفسه، ما هي علاقتك أنت بحركة العدل والمساواة ( السودانية ) حتى تُدَّعِي أن السادة المذكورين ألاعه ليسوا أعضاء في الحركة؟ ومن ثمَّ من الذي وهبك الحق في أن تضيف لعضوية الحركة من تشاء وتحجب من تشاء؟
    أما حديثك الملفق، فهو يدحض نفسه بنفسه، وموقف الحركة الواضح والمعلن هو : أنَّ الحركة لم ولن تفرط لقيد أنمله أو تحيد طالما لم يتحقق السلام المشروط بالعدالة والدوام والشمول، ولنرى من سيوقع على المهزلة ومن يبقى ليحمل في عنقه حقوق الجماهير.
    أما حديثك عني شخصياً، فلست في معرض الدفاع عن شخصي الضعيف، وأرجو أن تعيد ذاكرتك وتراجع معلوماتك من جديد.
    أتمنى إن أردت حواراً أن يكون هادفاً وبناءً ليستفيد منه القراء، بعيداً عن الإساءات والتجريحات والإستهداف الإنتقائي والإغتيال السياسي، وإلا فما جدوى الحوار إذن ؟؟!! وتذكر أننا نتحدث عن عدل ومساواة وليس من العدالة في شيءٍ أن تكذب
                  

02-07-2007, 04:13 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر العام الثاني لحركة العدل والمساواة تجسيداً للقومية وإرساءً للمؤسسية وتشييعاً للشلل (Re: abdelfattah mohammed)

    ارجوا ان لا يعتبر حديثى تهكما او استخفافا وانا اعرف الكثيؤ من منتمى هذه الحركه
    لكن السؤال الملح
    متى كانت لحركة العدل والمساواة مؤتمرا اولا ضد الشلليه وهى وليدة الشلليه السلطويه الشرعيه؟؟؟
    ومن هى العدل والمساواة والتى كان جل قادتها حكوميين الا انهم عندما فقدوا السلطه اصبحوا وطنيين ومسؤلون امالم الله عن اهل دارفور الذين كانوا لايرونهم عندما كان بريق السلطه يجهر عيونهم وفجاة وجدوا انفسهم خارج الكراسى الوثيره والتى عندما انزاخت من تختهم بدؤا يبخثون عن حقوق اهل دارفور الضائعه كما ضيعتهم الحاليه وتخبطهم فى العواصم دون ان يعوا ماذا يريدون وهم الان فاقدون لدعمى العرابيين الحقيقيين واساتذتهم الذين يشيرون لهم فيتجهون صوب اشارتهم....
    اى عدل هذا واى مساواة تبحث عنهم هذه الحركة التى وجدت وولدت من رحم الشلليه والان تود ان تحاربها عجبا!!!!!
                  

02-08-2007, 12:29 PM

abdelfattah mohammed
<aabdelfattah mohammed
تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 930

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر العام الثاني لحركة العدل والمساواة تجسيداً للقومية وإرساءً للمؤسسية وتشييعاً للشلل (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    عبدالغفار عبدالله المهدي
    Quote: ارجوا ان لا يعتبر حديثى تهكما او استخفافا وانا اعرف الكثيؤ من منتمى هذه الحركه
    لكن السؤال الملح
    متى كانت لحركة العدل والمساواة مؤتمرا اولا ضد الشلليه وهى وليدة الشلليه السلطويه الشرعيه؟؟؟
    ومن هى العدل والمساواة والتى كان جل قادتها حكوميين الا انهم عندما فقدوا السلطه اصبحوا وطنيين ومسؤلون امالم الله عن اهل دارفور الذين كانوا لايرونهم عندما كان بريق السلطه يجهر عيونهم وفجاة وجدوا انفسهم خارج الكراسى الوثيره والتى عندما انزاخت من تختهم بدؤا يبخثون عن حقوق اهل دارفور الضائعه كما ضيعتهم الحاليه وتخبطهم فى العواصم دون ان يعوا ماذا يريدون وهم الان فاقدون لدعمى العرابيين الحقيقيين واساتذتهم الذين يشيرون لهم فيتجهون صوب اشارتهم....
    اى عدل هذا واى مساواة تبحث عنهم هذه الحركة التى وجدت وولدت من رحم الشلليه والان تود ان تحاربها عجبا!!!!!


    أعتقد أن أسئلتك مشروعة والإجابة عليها في غاية من المشروعية
    أولاً أتفق معك في أن من بين عضوية الحركة كان هنالك نفرٌ كبير كانوا من الدعائم الأساسية والركائز لنظام الجبهة الإسلامية القائم الآن وعندما وجدوا أنفسهم خارج الحلبة وإزيحوا من الحكومة جاؤوا وتقمصوا قميص الثورة في دارفور بقيادة الوزير الولائي السابق د.خليل إبراهيم وحاشيته من خلفه .
    ثانياً: أختلف معك في حكاية الشللية هذه، فجاءت إنطلاقة الحركة بأطر قومية ولكن سرعان ما نكث بعض الغلاق القبائليين وجعلوا من الحركة وأجهزتها شللية وهذا صحيح، ولكن، طالما أن عضوية وقواعد الحركة جميعهم ليسوا من هذه الشللية تنادوا إلى كلمة سواء فيما بينهم لمحاربة هذه الشللية وإرجاء الحركة لأول مبتداها( القومية) وجاء المؤتمر العام الثاني ليجسِّد ذلك المبتغى بمحاربة الشللية والقبلية .
    ثالثاً: لا أعتقد أن ثمة عجب إذا طبقت الحركة منهجها ومبدأها داخل أروقتها، فمثلاً كقول الشاعر :
    لا تنهَ عن خلقٍ وتأتي مثله عارٌ عليك إذا فعلت عظيم
    فالحركة حملت السلاح لأجل محاربة الشللية التي كانت تقوم بها جماعات الصفوة المترفة والنخب المستبدة، فحريٌ بها أن تحاربها داخل أجهزتها ومؤسساتها
                  

02-08-2007, 12:27 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر العام الثاني لحركة العدل والمساواة تجسيداً للقومية وإرساءً للمؤسسية وتشييعاً للشلل (Re: abdelfattah mohammed)


    قبل ان تتسال عن الاشخاص الذين يمثلون هذه الحركه د.عزيز
    استوقف هنا عن(السيده احلام) والتى اطلق عليها الوسط الاعلامى المصرى المهتم بالشان السودانى لقب(احلام مصر والسودان)
    وكانت حاضرة فى ندوة ديسمبر والتى كان ضيفها (الصادق المهدى)
    وحتى اؤكد لك حديث د.عزيز
    علق شاعرنا الكتيابى منى الله عليه بالشفاء بما يلى
    وقبلهاكنا نجلس مع اثنين من اعضاء العدل والمساواه احدهما استاذ/ جمالى والاخر لااذكر اسمه وكانت بمعيتنا(اسماء الحسينى) الاهرام
    علق الكتيابى على هذه الندوه والغريبه ان الكثيرين من اعضاء العدل والمساواه كانوا حضورا وهنا اذا تعمقنا سنعرف ما هو سبب وجود اعضاء العدل والمساواه بهذه الكثافه فى تلك الندوه
    قائلا:ـ

    قراءه لندوة الامس بالنادى الدبلوماسى بالقاهره
    للاستاذ الشاعر ـ عبد القادر الكتيابى
    بعد خروجنا من الندوه جلسنا وكان هذا نص ما قاله الكتيابى
    مصطلح (الشان السودانى) والذى اصبح طبقا ثابتا فى موائد الاعلام العربى والعالمى، بحكم انفتاح مسرحه لمختلف الاحداث السينمائيه التى تنتظم العالم اليوم .هذا المصطلح فتح شهية المحللين السياسين وادعياء التحليل السياسى كما فتح شهية الخلايا الاستخباريه وهواة التحدث للفضائيات باسم خبير فى الشان الافريقى والشان السودانى.عليه فقد اتيحت الفرصه للمنشغلين بشغلانة الشان السودانى هذه من الموز السياسيه والفرقاء المنتشرين حول العالم ان يصبح الواحد منهم صيدا ثمينا لمؤسسات التحليل السياسى وخبراء الشان حيث ما حل احدهم امام المايكرفونات المكفنه بشعارات قنواتها جاهزه لنقل (الشمار بالسودانى الفصيح) لاخير فى ذلك كله ولا احد يعنرض على هذه الموجه من الاهتمام بالسودان وشانه ولكن هناك امران لابد من مراعاتهما.
    اولا:ـطبيعة الجهات التى تنظم استضافات هؤلاء الرموز.
    ثانيا:ـطبيعة مواقف هذه الرموز.
    والمراعاة المطلوبه ليست لتفادى الغسيل الما نظيف عشوائيا امام الاعلام العالمى لكن لتوخى الصدق فى الطرح وصحة المعلومات بالامس القريب شهدنا ندوه نظمها النادى الدبلوماسى بالقاهره حول موضوع الالغاز السودانيه وهو العنوان الذى اختاره السيد (الصادق المهدى) صاحب الورقه والتى شهدها ما لايقل عن الاربعين شخص من رجال ونساء الوسط الاعلامى واوساط اخرى.حيث تفنن فيها السيد الصادق وابتكر تجديدا فى رصف احداثيات المحاور التى نسج عليها خيوط الحديث فقد جعل منها كما يقول الالغاز السودانيه الاربعه اما ماده هذه الخيوط طويلة التيله فهى لم تختلف فى شىء غير الشكل الهندسى الجديد لاحداثيات النسج بمعنى انه لو جعلها دائريه ايضا لكانت نفس الخيوط نفس الحديث.
    انتهى تعليق الكتيابى وفى انتظار تعليق ناس العدل والمساواه الذين اصبحوا يتخبطوا شمالا ويمينا
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de