دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج)
|
هذا ما طالعناه صباح اليوم علي الصفحة الأولي بجريدة الحياة فالتكن حياة الطفولة مسؤلية المجتمع وساحات العدل والقضاء بشقية الإنساني والقانوني .
Quote: جده:
أحمد الهلالي
قالت المحكمة العامة في جده أمس كلمتها بقوة في وجه كل من يتجرأ بالإساءة إلي الطفولة والأطفال. ووقفت بصرامة إلي جانب ضحايا العنف الأسري،والتعذيب الوحشي من الأباء ،ووجهت رسالة حازمة إليهم بعد أن حكمت أمس بقتل والد الطفلة (أريج) تعزيراً وسجن زوجته خمس سنوات وجلدها ألف جلدة ،بعد أتهام الأب بالتسبب في قتل طفلته ،وزوجته بمساعدته في إرتكاب جريمته. وأوضحت مصادر قضائية لـ(الياة) أن هذا الحكم جاء رداً علي تزايد حالات قتل الأطفال وتعذيبهم في الآونة الأخيرة ،إضافة إلي إقرار المتهم الأول بقتل أبنته بعد تعذيبها. وقال محامي والدة أريج أحمد جمعان المالكي ،إنه أعترض علي الحكم الصادر في حق الزوجة بناء علي مطالبة موكلته بالقصاص منها،لتسببها ومشاركتها في قتل طفلتها الوحيدة ،مبدياً في الوقت نفسه أرتياحه للحكم الصادر في حق الأب. وأضاف المالكي :"في جميع الأحوال ،فأن أحكام القتل لا بد من عرضها علي محكمة التمييز للموافقة عليها ،ومن ثم عرضها علي مجلس القضاء الأعلي حتي يكتسب الحكم صفة القطعية ،وسيحال الحكم إلي هيئة التمييز للنظر فيه". وكانت المحكمة صادقت علي أعترافات والد أريج شرعاً التي أقرّ فيها بضرب أبنته وتعذيبها بالكي والجلد حتي الموت بمشاركة زوجته،فيما حصلت دائرة الأعتداء علي النفس في هئية التحقيق والإدعاء العام علي أعتراف من زوجته الثانية بمشاركتها في تعذيب الطفلة بتسخين الأداة التي أستخدمت في "كي" الطفلة وتسليمها للمتهم الأول (الأب) لأستخدامها.
|
أي أب هذا الذي يقدم علي جرم في فلذة كبده بهذة الوحشية التي خلت من إنسانية المعذبة ناهيك علي أن تكون أبنته ومهما تعددوا الزوجات فأن الحال لا يوصل لهذة الدرجة من الوحشية وهناك من يتبنوا الأطفال وينشؤهم في أحسن حال شتان ما بين أبني آدم وحواء ،وهنا لابد أن نحي القضاء بالحكم العادل النفس بالنفس والبادئ أظلم،أين القضاء عندنا في جريمة الطفل "حمادة" المغتصب عوانياً من ذئب بشري يدعي الصلاح ويدرب الناشئه هيات هيات من قضاء وقضاء والقاضي يوم لا قضاء إلا ضاؤه أونسيه هذا الذي أطلق حكمه علي هذا الذئب البشري في حق طفل برئ لم يبلغ الحادي عشر بعد هذا نداء لكل قضاءة الأنسانية في عالمنا أن يعتبروا.
،،،،أبوقصي،،،،
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج) (Re: Tragie Mustafa)
|
هذة الطفلة تراجي هي أحدي أطفال المجتمع العربي الغريب الأطوار وبالذات في حالة الزواج من المرأة الثانية ويحصل النزاع في الأبناء بين الأب والأم الزوجة الأولي وبتدخلات من الثانية تكون هذة الحالة أحدي النتائجة المؤلمة ويبقي الطفولة معذبة وضحية صراع الزوجات كانت أريج التي أُهدر حياتها بعد عذاب طويل ومؤلم والصورة تراجي من صور عديدة طبعة علي زاكرتنا كيف يعامل الرجل الشرقي فلذ كبده لخاطر عيون زوجة لا تري إلا نفسها بغيرة قد تقتل الأنجاب مبكراً لها رب تقبلها برحمة السماء أبنتنا أريج وربنا يصبر أمها علي الفقد وأن يكون القصاص جزء من العدل في الأرض .
،،،،أبوقصي،،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج) (Re: مجدي عبدالرحيم فضل)
|
أخي الحبيب أبا قصي
سلامٌ على روحك الطيبة
إن عبثت يد بالطهارة والبراءة فهي نفس سياطينة في جسد إنسان .. الطفولة هي فلذات أكبادنا؛ بعضٌ منا؛ وهي خليقة الله فكيف يصادر أبٌ حياة طفلة وهبها الله له لتزين حياته .. إن قساة القلوب ما هم إلا وحوش في أجساد بشرية.. عسى أن يرتدع كل من يحاول أن يدوس الورود برجليه وقد خلقها الله جمالاً وأريجاً وعبيراً فواحاً .. تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج) (Re: ابوبكر يوسف إبراهيم)
|
أخي دكتور أبو بكر بن الجميل يوسف وسليل الخليل
إنها مفارقات الإنسانية تعطي مؤشر أن بينها شياطين يلبسون البشرية ثوب لأفعال لا تمد للأنسانية بشئ لله نشكي حالنا وهو المتحكم بالمصائر لك عميق شكري علي مرورك الإريجي الباهي .
إليكم هذا الخبر : الهوس الديني إلي أين ؟؟
Quote: وانا اتصفح موقع النيلين صادفني هذا الموضوع فشعرت بغثيان وخوف وقهر وغضب وحزن والم و هذا هو الموضوع:-
نيروبي (رويترز) - قالت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء ان صومالية رجمها اسلاميون حتى الموت بتهمة الزنا كانت فتاة في الثالثة عشرة من عمرها تعرضت فيما يبدو للاغتصاب خلال زيارة الى جدتها.
وفي أول اعدام علني من نوعه ينفذه المتشددون منذ ما يقرب من عامين وضعت الفتاة في حفرة ورجمت حتى الموت يوم 28 أكتوبر تشرين الاول في ميناء كيسمايو الذي يسيطر عليه المتمردون وذلك أمام مئات الاشخاص بعدما قال زعماء محليون انها مذنبة بموجب الشريعة الاسلامية.
وقال شهود في ذلك الوقت ان الضحية امرأة تبلغ 23 عاما.
وقالت منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف) "لكن هناك تقارير تشير الى أن ثلاثة رجال اغتصبوها أثناء سفرها سيرا على قدميها الى جدتها في العاصمة مقديشو التي تمزقها الحرب."
وأضافت في بيان "في أعقاب الاعتداء طلبت حماية السلطات التي اتهمتها بعد ذلك بالزنا وحكمت عليها بالموت .. طفلة تعرضت للظلم مرتين .. أولا بيد المغتصبين ثم بيد أولئك المسؤولين عن تطبيق العدالة."
وقالت اليونيسيف ان الحادثة تبرز مدى تعرض الفتيات والنساء للخطر في الصومال الذي يعاني حربا أهلية منذ 17 عاما. وفي أحدث دورات العنف يحارب متمردون اسلاميون الحكومة وحلفاءها من الجيش الاثيوبي.
ولم يتسن على الفور الاتصال بمتحدث باسم الاسلاميين للتعقيب على اتهام الامم المتحدة. انتهى الموضوع ولكن ان ديننا الحنيف ابتلى بكثير من المتخبطين المتشددين المهوسين فارتكبو جرائم باسم الدين وباسم الحدود التشريعية الإسلامية رغم ان الدين الاسلامي حدد شروط اكثر من صعبة لثبوت اغلب الافعال الموجبة للحدود مثل الزنا حتى لا تكون الحدود سبيل انتقام لضعاف النفوس وفي الاثر ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (ادروا الحدود بالشبهات ) ولكن تابى النفوس المريضة الا أن تسي للإسلام وشريعة الاسلام صادفتني كثيرا من القصص التي تبين للقاري والمتتبع للسير مدى جهالة بعض المتشددين وأورد لكم هنا قصتين متناقضتين الاولى للخوارج حينما مر بهم الصحابي الجليل عبد الله بن خبّاب بن الأرت - رضي الله عنه ومعه زوجته وهي حامل والده خباب بن الأرت من المعذَّبين في الإسلام الذين فعل بهم المشركون الأفاعيل في سبيل أن يفتنوهم عن دينهم إلا إنهم ثبتوا على الدين لكن حينما علم الخوارج إن عبد الله بن خباب من جماعة أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام) إنسان عابر في طريق ) أضجِعوه، فذبحوه وذبحوا زوجته وبقروا بطنها وبعد ذلك صادف احدهم تمرة على الارض فسأل عنها هل هي حلال ام حرام فتعجب كثير من العلماء كيف يسال عن تمرة ولا يسال عن دم صحابي كيف بالله يقدمون على القتل وباي شبهة ويظنون ان الله راضي عنهم ، أما القصة الثانية فهي كما وجدتها في كتاب وفيات الأعيان : جاء في وفيات الأعيان، لابن خلكان: أن جدّ التنوخي قال: كان سبب اتصال أبي يوسف بالرشيد، أنه كان قدم إلى بغداد، ب عد موت أبي حنيفة، رحمه الله، فحنث بعض القواد في يمين، فطلب فقيها يستفتيه، فجيء بأبي يوسف، فأفتاه أنه لم يحنث، فوهب له دنانير، وأخذ له داراً بالقرب منه.
ودخل القائد يوماً على الرشيد فوجده مغموماً، فسأله عن سبب غمّه، فقال: شيء من أمور الدين، قد حزنني فأطلب فقيها كي استفتيه، فجاءه بأبي يوسف.
قال أبو يوسف: فلما دخلت إلى ممر بين الدور، رأيت فتى حسناً، عليه اثر الملك، وهو في حجرة محبوس، فأومأ إليّ بأصبعه مستغيثاً، فلم أفهم منه إرادته، وأدخلت على الرشيد.
فلما مثلت بين يديه، سلمت ووقفت، فقال لي: ما اسمك؟ فقلت: يعقوب أصلح الله أمير المؤمنين، قال: ما تقول في إمام شاهد رجلاً يزني هل يحدّه؟ قلت: لا.
فحين قلتها سجد الرشيد، فوقع لي أنه قدر رأى بعض أهله على ذلك، وأنّ الذي أشار إليّ بالاستغاثة هو الزاني.. ثم قال الرشيد: من أيْنَ قلت هذا؟ قلت: لأنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (ادروا الحدود بالشبهات).
وهذه شبهة يسقط الحدّ معها، قال: وأيّ شبهة مع المعاينة؟ قلت: ليس توجب المعاينة، لذلك أكثر مما مِنْ العلم بما جرى، والحدود لا تكون بالعلم، وليس لأحدٍ أخذ حقه بعلمه، فسجد مرّة أخرى، وأمر لي بمال جزيل، وأنْ ألزم الدّار.
فما خرجت حتى جاءتني هدية الفتى، وهدية أمه وجماعته، وصار ذلك أصلا للنعمة، ولزمتُ الدّار، فكان هذا الخادم يستفتيني، وهذا يشاورني، ولم يزل حالي يقوى عند الرشيد، حتى قلدني القضاء.
فلننظر كيف هذا الفقيه سلم هذا الفتى من الموت واتاح له فرصة التوبة والصلاح وفي قصة ماعز انا ماعز بن مالك جاء إلى النبي معترفا بالزنى ومعروفا أن هذه الجريمة عقوبتها القتل . فعندما جاء أشاح عنه النبي صلى الله عليه وسلم بوجهه وصرفه ، فجاء مرة ثانية ففعل مثل أول مرة وصرفه وكذلك فعل في المرة الثالثة . وفي المرة الرابعة راجعه النبي لعله يستر على نفسه ويتوب بينه وبين نفسه ولكن ماعز كان مصرا على التوبة وأخذ عقوبة الدنيا بدلا من الآخرة . لذلك قال له النبي "لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت " وكل هذا للتأكيد حتى يستر على نفسه ويتوب بينه وبين ربه ولكن انظر لقصتنا محور الموضوع طفله عمرها 13 عام وتوجد شبهة اغتصاب ورغم ذلك لم ينظر هةلا المتشددين الا لشهية القتل القابعة في نفوسهم النتنه اللهم ارحمها واغفر لها يا لهفت نفسي عليك يا ايتها الطفلة وانت تتلقين الرجمات ويئن جسدك الصغير تحت وطأة الحجارة كما هي اناته تحت اجسام المغتصبين الانزال . لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم |
،،،،أبوقصي،،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج) (Re: مجدي عبدالرحيم فضل)
|
لاحولا ولاقوة الابالله العلى العظيم عارف يامجدى انا كنت متخيله القلب القاسى عند جماعتنا الهنا ديل بس صحيح ماكلهم والتعميم بيكون مخل ، لكن تقريبا كل يوم بيكون على الاقل فى خبر عن ام عذبت طفلها الى حد الموت او الاب او صديق الام وغالبا بيكون عندهم مشاكل نفسيه او مدمنين . واحتمال برضو تخيلى يكون لانو ماكان فى اخبار عن انتهاكات ذى بتظهر فى مجتمعاتنا وان ظهرت بتكون بنسبه ضئيلة شديد ومامحسوسه ومابتكون معروفه الا عند اقرب الاقربين ، والحرض على كتمان الامر والاجوايد بيلعبو دور كبير فى التكتم على الحدث شئ مخيف البيحصل ده اجرام وسقوط اخلاقى شنيع . ربنا يحمى اولادنا جميعا ويحمينا من شرور النفس يارب . تسلم يامجدى يارب من كل شـــر كيف ، حبايبى قصى وحمودى وامهم انشالله كلهم بخير ...
| |
|
|
|
|
|
|
|