وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 12:36 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة احمد الصديق بله ابوقوتة(abuguta)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

اللهم صلى على النبى...مهم جدا

02-01-2006, 02:44 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
اللهم صلى على النبى...مهم جدا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2006, 03:34 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اللهم صلى على النبى...مهم جدا (Re: abuguta)



    شكرا ابو قوته على العمل الرائع

    واللهم صلى وسلم علي سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2006, 04:19 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اللهم صلى على النبى...مهم جدا (Re: قرشـــو)


    عزيزنا
    عمدة البورد
    شكرا جزيلا
    كدى شوف الموضوع دا عسى ان ينفع الله به قوم رقاد

    نجيب الزامل - 30/12/1426هـ
    . لم تكن مملكة الدنمارك لكل فرد في هذه البلاد إلا بلدا جميلا راقيا متنحيا في الركن الشمالي من العالم يتقلب في نعمته الاسكندنافية، وكنا نحب ذلك ونعجب بهذه المملكة الصغيرة الحجم والسكان، وكنا نعتقد أنها بمنأى عن صراعات العالم السياسية والأثنية والثيولوجية، دعني أقول لك يا سعادة السفير جملة قاطعة، كنا نعتقد أنها عزلت نفسها بجزيرة وادعة وهانئة ورخية بعيدا عن غباء العالم.. هذا ما كنا نعتقد، ولم يكن لدينا مبرر واحد أن نعتقد غير ذلك.
    وتعرف جيدا، طبعا، يا سعادة السفير، أن الدنمارك اليوم تملك اقتصادا متوازنا، وأن ميزان التجارة لديكم يميل بوضوح إلى جهة الصادرات عن الواردات، وأنكم من أكبر الدول الدائنة في العالم بالنسبة لعدد السكان، وهذا عظيم جدا، فمعظم منتجاتكم الزراعية والصناعية موجهة للتصدير، ومنح ذلكم لكم واحدة من أكبر معدلات الحياة الراقية في العالم، وهذا عظيم أيضا. وتعلم، ونحن من المقدرين جدا لذلك، أن مملكة الدنمارك تتمتع بواحد من أرقى نظم الدنيا في الحكم الذي يوفر الرفاهية والخدمات الاجتماعية الممتازة.. وهذا عظيم جدا.
    دولة مثل هذه، تعتمد محوريا على التصدير، يجب أن تكون دائما بعيدة عن الانزلاق في أي مسألة، ناهيك عن صراع أو خلاف حاد، مع أية دولة في الدنيا، لأن دول الدنيا إما زبائن للدنمارك وإما زبائن محتملون.. وهذا طبعا من الذكاء، الذكاء الذي جعل دولة كسويسرا واحدة من جنان الأرض (لأهلها طبعا قبل كل شيء!) فلا يُجني من أي صراع إلا الشرر، إن لم تكن النار الحارقة.
    وتعلم جيدا يا سعادة السفير أن انقشاع غبار الحرب الكونية الأولى كان عهدا استثنائيا للدنمارك، لأنها صانت الحياة في تلك الحرب، وعندما كانت أوروبا كلها تعرج وتضمد جراحات الحرب المهولة، كانت الدنمارك قد توفر لها المناخ لتبني لبنات المجتمع الزاهر الذي تقطف ثمراته بلادكم الآن.
    إن الحرب الكونية الثانية أشعلتكم بنارها وداس النازي على أرض مملكتكم الوادعة، وتحول البلطيق الذي يحضنكم بسواحله إلى طوفان من العتاد الألماني، وخسرتم جرينلاند والجزر الأخرى.. وهذا لم يكن عظيما، بل كان فظيعا ودفعتم الثمن غاليا. إنك ترى: أي انحراف صغير عن الحياد وعن التدخل في أي صراع هو الخنجر الحاد الذي يتغلغل في لحم الأمة وينزفها خسارة لا تعوض، أو لا تعوض في وقت قريب.
    والدنمارك قالب من الزبدة يا سعادة السفير، وتعرف جيدا، طبعا، كيف يمضي بسهولة السكينُ في قالب الزبدة.. لم نكن نريد لكم هذا، ولا نريده لكم حتى الآن، ولا في مستقبل الأيام.. ولكن أنتم أردتموه، وأردتموه بإصرار عجيب وبلا داع، وقوضتم أكبر أصولكم القومية وهو الحياد واحترام الأمم لكم، لأنكم كنتم، أو ما كنا نحسب، أنكم تحترمون كل الأمم.. وأن تقوض بلا داع ولا ضرورة ولا مناسبة ركنا مكينا حيويا في أصولكم لا نرى وصفا له سوى الغباء، وأنا أود أن أملك شيئا يبعد هذا الوصف ومنفتح لذلك، ولكنها الحقيقة الدامغة الوحيدة الآن.. بدأت عواصف البلطيق تنطلق من جديد لتضرب قلب بلادكم من عاصفة أثرتموها أنتم، وكان بودي أن تتلاحقوها ولكن يبدو أنها ستجرفكم في عين إعصارها.. لم يكن مسلم واحد في الأرض يتمنى لكم ذلكم.. وتدفعونا الآن دفعا للتفكير في ذلك.
    وكنت أتحدث معك يا سعادة السفير عن مبدأ الاقتصاد الأول، حتى بعيدا عن أي قيمة أو اعتقاد ثقافي أو ديني، وهو العناية القصوى بالزبون الحالي وبالزبون المحتمل، خصوصا لدولة قائمة بكل فعالياتها التجارية والصناعية والمالية على زبائن العالم، وأعتقد جازما أنك توافقني على ذلك.. وأظنك لن تجد حجة تمنعك من أصف أن أي تضحية بواحدة من أهم زبائنكم على الإطلاق، وبالذات في المنتجات المتعلقة بالمزارع هو من الغباء العدمي.. (وتعرف حين أقول لك المنتجات الزراعية والحيوانية أن طبيعة هذا القطاع في الدنمارك مرتبط وثيقا بالمزارع الصغيرة التي تديرها وتملكها آلاف الأسر الدنماركية.. التي ستكون هي المعرضة أولا لردود فعل زبائنك الكبار) .. إني أحلفك (هل أنت من الكنيسة اللوثرية البروتستانتية؟ تدري ما أقصد) يا سعادة السفير أن تعطيني تفسيرا أو وصفا غير الغباء العدمي.. بل إنك لما تقيم كراهية عميقة في قلب أمة من مليار من الأنفس فإن الغباء هنا هو.. غباء انتحاري!
    إني كما ترى حتى الآن يا سعادة السفير في خطابي معك أحدثك من جهة واحدة، وهي مصلحة الدنمارك التي تمثلها، وما سبق كله يفصح عما سيحيق بهذه الدولة الهانئة والمستقرة بفعل عمل شنيع، وشنيع جدا يا سعادة السفير، لم يكن له مبرر إطلاقا إلا الغباء والتكبر والتعجرف واحتقار لأمة تدين بدين سماوي كل فرد فيها سيقدم دمه سعيدا من أجل احترام قيمها ورموزها.. فكيف بمجرد مقاطعة منتجاتها التي تنافسها آلاف المنتجات؟! إنكم كنظام مشاركون جدا بما حصل ولا تقل لي غير ذلك.. لما ذهب وفد إسلامي مشكل من 11 دولة إسلامية (تصور 11 دولة .. كل دولة سوق عملاقة لكم) ما كان من رئيس وزرائكم أنديرز راسموتن إلا أن رفض الاجتماع بهم ليسمع الدنيا واحدة من أكثر الجمل الدبلوماسية سقوطا في الدبلوماسية: "ليس لدي القوة في تغيير ما حصل، وحتى لو كانت لدي القوة.. لما فعلت!".. يا إلهي!
    ويقصد رئيس وزرائكم أنه لا يتدخل في حرية الصحافة في بلاده، وحرية الصحافة، والله يا سعادة السفير على رأسنا من فوق، ولكن عندي مقال الآن بالإنجليزية يتكلم عن المحرقة اليهودية استدعاء من كتب قرأتها من مؤلفين في العالم الغربي يدعون به أن اليهود لعبوا على الوتر حتى صار عواء يهدد أوروبا عموما.. وأريد أن ينشر ولدي الواسطة.. هل ستسمحون بنشره؟ هل تسمحون بنشر أي شيء يتعرض لما يسمى بالسامية.. لن أتحداك أبدا. أنت تعرف الجواب. حرية الصحافة على رؤوسنا ولكن أنتم تدوسون عليها بأجزامكم عندما تريدون ذلك.. والجزمة دائما ليست دنماركية ولا أوروبية .. ولكن يهودية. فليكن..
    وأقول فليكن يا سعادة السفير، فإني لست كلي استياء ولكن في قلبي فرحة، كنت من أول من أطلع على فحش جريدتكم الأولى جايلاند بوستن في نشر رسوم كرتون لنبينا العظيم.. وعصرني قلبي حتى كدت أفقد الهواء.. ولكني أغتبط الآن وأنا أرى كل المسلمين يلتفون حول دينهم، وحول كرامة نبيهم.. لقد دفعتمونا، من غير محبتكم ولكن من كراهية مرسومة، إلى ما نحب.. أن نرى مجددا أن الإسلامَ نارٌ لا تموت يا سعادة السفير.. لا تموت. إنها كما يجب أن تعرف شعلة الأزل!
    ونحن كثيرا أرقى منكم في التعامل بما يمس عقائد البشر وديانات السماء، فلم نحرق الصليب في الشوارع، ولم ننشر صور الكرتون على الرموز المسيحية. لا، نحن أكبر من ذلك.. ولكننا فعلنا شيئا آخر سيكون أكبر من اقتلاع كامل جرينلاند من أرضكم. اقتلاع لصلابة أرض اقتصادكم.
    في قرية صغيرة في منطقتي الشرقية لا يتعدى عدد الأسر التي فيها العشرات، كـُتبتْ لافتة على دكان صغير بأربعة رفوف. (نحن لا نتعامل مع المنتجات الدنماركية).. هذا ردنا يا سعادة السفير .. من أكبر الأسواق حتى دكان بأربعة رفوف.
    كنا نعتقد أنكم من الذكاء بأن تحسبون حسابا حتى لأربعة رفوف!
    ولكن .. غباءٌ عدمي!

    نقلا عن موقع ابقوتة
    ابو العبد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2006, 04:23 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اللهم صلى على النبى...مهم جدا (Re: abuguta)

    اللهم صلي و سلم و بارك على حبيبك محمد و على آله و صحبه أجمعين إلى يوم الدين.

    ***

    شكرا كثيرا أبو قوتة ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2006, 04:42 AM

الزوول
<aالزوول
تاريخ التسجيل: 05-14-2003
مجموع المشاركات: 2463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اللهم صلى على النبى...مهم جدا (Re: abuguta)

    السلام عليكم
    أما أنا فأود أن أقدم جزيل الشكر والعرفان للدنمارك وصحيفتها وحرية الرأي المزعومة ولهذا الغباء الجميل
    أسميه الغباء الجميل لأنه أتاح لنا معرفة ما كان مجهولاً من أسباب قوتنا
    لأنه أتاح لنا إسقاط كل الأقنعة الزائفة التي تتكلم عن احترام الأديان التي تبيح شتم نبي أكثر من مليار مسلم وتقدم للمحاكمة من يجرؤ على القول أن ضحايا المحرقة كانوا 5,999,999 وليس ستة ملايين .
    شكراً لهذا الغباء ذو الجودة الدنماركية المميزة

    شكرا كثيرا أبو قوتة ..
    ________________________________

    وما الناس إلا هالك وأبن هالك *** وذو نسب في الهالكين عريق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2006, 05:06 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اللهم صلى على النبى...مهم جدا (Re: الزوول)



    ابوجهينة

    والزول

    فى ميزان حسناتكم


    مفكرة الإسلام: نشرت صحيفة 'فرانس- سوار' الفرنسية في عددها الصادر اليوم الأول من فبراير الصورة الكاريكاتورية التي سبق ونشرتها صحيفة دانماركية وأثارت غضب المسلمين.
    وقد قامت الصحيفة بنشر سلسلة الصور التي نشرتها الصحيفة الدانماركية يوم 30 سبتمبر.
    وادّعت الصحيفة الفرنسية في مقالها الافتتاحي أنه 'لا يوجد في هذه الصور المجرمة شيء عنصري، ولا توجد رغبة في التحقير بفئة في حد ذاتها، كل ما في الأمر أن بعض الصور غريبة والبعض أقل من ذلك، وهذا يؤكد رغبتنا في إعادة نشرها'.
    وزعمت الصحيفة الفرنسية أنها اختارت إعادة نشر هذه الصور المسيئة بالكامل منذ صدورها للمرة الأولى 'ليس للرغبة في التحريض؛ ولكن لأنها تعتبر مثارًا للجدل العالمي الواسع, وليس للمراهنة بل لإحداث التوازن وإقامة الحدود المشتركة - من خلال الديمقراطية - بين احترام المعتقدات الدينية وحرية التعبير'.
    ووفقًا للصحيفة الفرنسية، فإن هذه الصور التي يبلغ عددها '12 صورة قد تبدو تافهة وغير جيدة ومهينة أو ملائمة'، ولكن نشرها الذي يهدف على وجه الخصوص اختبار حدود حرية التعبير في الدانمارك، قد أثار موجة سخط وغضب في العالم الإسلامي'.
    وقد انتقدت 'فرانس- سوار' أيضًا ما أسمته تعصب الإخوان المسلمين وسوريا والجهاد الإسلامي ووزراء داخلية الدول العربية والمؤتمر الإسلامي'، الذين يدعون المواطنين في المجتمعات الديمقراطية والعلمانية لإدانة 12 صورة كاريكاتورية يراها الإسلام مهاجمة'.
    وقالت الصحيفة: 'لا، لن نقدم اعتذارًا أبدًا عن حرية الكلام والتفكير والاعتقاد... بما أن هؤلاء العلماء الذين وضعوا أنفسهم للدفاع عن الدين قد جعلوا هذه القضية مسألة مبدأ، فيجب أن نكون صارمين، أعلوا أصواتكم بقدر الإمكان، لدينا الحق في رسم محمد [عليه الصلاة والسلام] وعيسى وبوذا ويهوه، كل اتجاهات مذاهب التوحيد، إن هذا يسمى حرية التعبير في بلد علماني'.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2006, 05:10 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اللهم صلى على النبى...مهم جدا (Re: abuguta)



    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2006, 06:19 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اللهم صلى على النبى...مهم جدا (Re: abuguta)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2006, 02:34 PM

نيازي مصطفى
<aنيازي مصطفى
تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 4616

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اللهم صلى على النبى...مهم جدا (Re: قرشـــو)

    ابو قوته يا صاحبي كيفك

    حقيقة عمل فلاشي جميل ..
    عليهم من الله ما يستحقون وقد تكفل بهم الله تعالى قال
    {إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ }الحجر95
    اللهم صلي وبارك على سيدنا محمد وعلى آله مع التسليم


    تحياتي وعميق احترامي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2006, 03:40 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اللهم صلى على النبى...مهم جدا (Re: نيازي مصطفى)

    أخي العزيز أبو قوته

    عمل جمييييييييييييييييييل

    ورررررررررررائع

    تهون الحياة وكل يهون ولكن إسلامنا لن يهون

    ومزيد من الابداع

    لك الود ولاحترام

    ورفع التمام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 01:19 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اللهم صلى على النبى...مهم جدا (Re: القلب النابض)


    سجيمان
    قرشو
    نيازى
    قلبنا النابض

    فى ميزان حسناتكم


    مفكرة الإسلام: أقال مالك صحيفة 'فرانس سوار' الفرنسية رئيس ومدير تحرير الصحيفة جاك لوفران؛ إثر إعادة نشر الصحيفة لرسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول الكريم محمد، عليه الصلاة والسلام، كانت قد نُشرت من قبل في الصحف النرويجية والدانماركية.
    وقال مالك الصحيفة رجل الأعمال الفرنسي المصري ريمون لكاح إن إقالة لوفران هي 'للإعراب بشكل قوي عن احترامه للمبادئ والقناعات الشخصية لكل إنسان'.
    وأضاف ـ بحسب ما نقلت الجزيرة ـ :'إننا نقدم اعتذارنا للجالية المسلمة ولجميع الأشخاص الذي صدمتهم أو حقرتهم هذه الرسوم'.
    وكانت فرانس سوار الباريسية قد نشرت في عدد أمس الصور الكاريكاتورية التي نشرت في 30 سبتمبر الماضي في صحيفة 'يلاندس بوستن' الدانماركية وأثارت ردود فعل غاضبة في العالم الإسلامي.
    الخارجية الفرنسية, من ناحيتها, أصدرت بيانًا أدانت فيه 'كل ما يسيء إلى الأفراد في إيمانهم أو معتقداتهم الدينية', إلا أنها أشارت أيضًا إلى 'تمسكها بحرية التعبير في روح من التسامح واحترام الأديان'.
    وكانت صحيفة دي فيلت الألمانية قد أعادت نشر تلك الرسوم المسيئة, وزعمت أنه 'لا حصانة لأحد من التهكم في الغرب', كما نشرت صحيفتان إسبانيتان تلك الرسوم أمس الأربعاء, وكذلك فعلت صحيفة سويسرية ناطقة بالألمانية لتنشر رسمين منها الثلاثاء.
    وقد أدى إعادة نشر الرسوم ردود فعل واسعة في أنحاء العالم الإسلامي تمثلت في موجة احتجاجات رسمية وشعبية.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 02:11 AM

الزوول
<aالزوول
تاريخ التسجيل: 05-14-2003
مجموع المشاركات: 2463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اللهم صلى على النبى...مهم جدا (Re: abuguta)

    السلام عليكم
    الأخ ابقوتة
    شاهدت قبل فترة في قناة الجزيرة برنامج (بلا حدود) لمقدمه أحمد منصور ، وقد علقت تلك الحلقة بذاكرتي لما صاحبها من أحداث.
    كان الضيف في تلك الحلقة يدعى (رامي لكاح ) وهو رجل أعمال مصري( أظن أنه قبطي) وعضو في البرلمان المصري اتهم بالنصب والفرار من مصر الى فرنسا وفصل من البرلمان لحمله الجنسية الفرنسية
    وقد أثارت أسئلة مقدم البرنامج (أحمد منصور) الضيف فرفض إتمام الحلقة بعد أن تلفظ ببعض الألفاظ الغاضبة
    هل لهذا الشخص علاقة بمالك هذه الصحيفة؟؟

    وما الناس إلا هالك وأبن هالك *** وذو نسب في الهالكين عريق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 02:34 AM

الناظر

تاريخ التسجيل: 12-18-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اللهم صلى على النبى...مهم جدا (Re: abuguta)

    اخي احمد صديق ابوقوته كما يحلو لك
    ان الله و ملائكته يصلون علي النبي يا ايها الذين امنو صلو و سلمو علية تسليما فكيف لنا نحن خلق الله ان لا نصلي علي النبي الامي لذلك اكثرو من الصلاة عليه


    29-1-2006 23:36

    انتقدت "إستريد جيد" المسئولة في شركة ارلا قيام حوالي 300 متجر في السعودية بإزالة منتجات الشركة إلى جانب وضع بعض المتاجر ملصقات بلاستيكية صفراء محذرة أن هذه المنتجات قادمة من الدانمرك.
    وكشفت "أرلا" أنها تخسر ما يقارب 10 ملايين كرونة يوميًّا (1.5 مليون دولار أمريكي) نتيجة للمقاطعة في السعودية. وأشارت إلى أنه إذا استمرت المقاطعة لأسبوع واحد آخر فربما تضطر لإغلاق أحد مصانعها في الدانمرك والذي يعمل فيه قرابة 160 عاملاً.

    http://www.islamonline.net/Arabic/news/2006-01/29/article08.shtml

    ادعوا الجميع الى نشر هذا الخبر وهذا التصريح .. وادعوكم الى الاستمرار بالمقاطعة وتخيلوا كل اسبوع مصنع .. او على الاقل كل شهر ..

    واقول لشركة ارلا مقدما .. اغلقوا كــــــــل مصانعكم

    و لا لمنتجاتكم


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 02:41 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اللهم صلى على النبى...مهم جدا (Re: abuguta)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 05:05 AM

khal fatma
<akhal fatma
تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اللهم صلى على النبى...مهم جدا (Re: abuguta)

    أصبح المسلمون اليوم كالأيتام على مأدبة اللئام، الكل يسخر منهم، الكل يتجرأ عليهم، ديارهم مستباحة، ودماؤهم مباحة، وثرواتهم منهوبة، وإرادتهم مسلوبة.
    ولو اقتصر الأمر عند هذا الحد لهان ـ على سوئه الذي لا يحتمل ـ لكنه تعداه إلى السخرية بدينهم ونبيهم ومعتقداتهم.

    هذا الاستهزاء ليس وليد اليوم ـ وأنا أتحدث عن عصرنا الحاضر ـ فقد كان له سوابق كثيرة مرت كلها بسلام ـ إلا من احتجاجات ضعيفة من هنا وهناك ـ ولما رأى هؤلاء المستهزئون هوان المسلمين وضعفهم تمادوا في غيهم لأنهم أمنوا العقاب، بل أمنوا حتى العتاب فمضوا إلى أبعد من ذلك بكثير. صحيفة "مغازينات" النرويجية ومثلها صحيفة "جيلاندر بوستر" الدنماركية ومنذ حوالي ثلاثة أشهر تقريباً وهما تنشران صورا كاريكاتورية تسخر بالرسول عليه الصلاة والسلام كما تتحدثان عنه بصورة مشوهة وسيئة لا تليق حتى بأهون الناس فضلاً عن الأنبياء عامة وأفضلهم عند الله خاصة.

    هاتان الصحيفتان اتخذتا الحرية الصحفية مطية لما تقومان به، وهذه الحرية ـ كما يدعون ـ متاحة للغربيين عامة وهي جزء من ثقافتهم وسلوكهم ـ هكذا يقولون ـ وقد نقلت صحيفة "الرياض" نقلا عن أحد كبار الكتاب في الدنمارك بعد أن اعترف بكل الإساءات التي وجهت للرسول قوله عن هذه الإساءات إنها "لون من ألوان الأدب وهو متقبل في المجتمعات الغربية فالرسومات النقدية الكاريكاتورية والكلمات الساخرة التي تتناول شتى المواضيع وكافة الفئات والأفكار هي عبارة عن نقد وسخرية هادفة وذكية أيضاً وإن هذا مقبول ومتعارف عليه في العالم بأسره". إذن وكما قال فإن السخرية بالرسول عمل هادف وذكي، وهو أيضاً أمر متعارف ومألوف في العالم أيضاً.

    هذه الأقوال التي يرددها البعض مليئة بالأكاذيب فدعوى الحرية لا تجعل البعض يستهزئ بالمقدسات الدينية لأصحاب الأديان الأخرى فالجمعية العامة للأمم المتحدة رفضت مبدأ تشويه الأديان وطالبت في جلستها العامة المنعقدة في 11/11/2004م بمناهضة تشويه الأديان ودعت إلى الحوار بين الأديان بدلاً من الإساءة إليها.

    وبعيداً عن الأمم المتحدة وقراراتها التي لا تطبق غالباً إلا على الأمم الضعيفة لماذا لا يعد هذا الكاتب وسواه ـ وهم كثر ـ انتقاد بعض مزاعم اليهود من الحريات الصحفية؟ لماذا يكون الحديث عن المحرقة اليهودية وبيان التهويل الذي يقال عنها أمراً محرماً؟ لماذا يكون الحديث عن السامية المزعومة لليهود ـ بصورة ناقدة أمراً محرماً أيضاً؟ بل إن هذه الدول التي تبيح السخرية برسولنا الكريم بدعوى الحفاظ على الحريات العامة تعاقب وتجرم من ينتقد الصهاينة بدعوى الإساءة للسامية، وهذا النقد مهما كانت درجته فهو لا يصل بأي حال إلى درجة الإساءة للرسول الكريم فلماذا تغيب الحرية هنا وتظهر هناك؟ هذه الحرية التي تتشدق بها حكومتا الدنمارك والنرويج هل تسمحان بها لو أن أحداً مجد الإرهاب وشجع عليه بدعوى الحرية؟ لماذا يحاكم أبو حمزة المصري وهو لم يقم بأي عمل إرهابي بل اكتفى ـ كما يقول قاضيه ـ بالتشجيع على الإرهاب؟ لماذا لا تترك له الحرية ليقول ما يشاء ما دامت هذه الحرية يقبلها العالم كله؟ أعتقد أن المسألة ليست كما يزعمون بل إن حقيقة المسألة أن هؤلاء حاقدون على الإسلام وحكوماتهم تشجعهم على هذه الأعمال الدنيئة، وفوق هذا وذاك فإن ضعف المسلمين وضعف حكوماتهم يشجع هؤلاء وسواهم على الاستمرار في هذه البذاءات لأنهم لم يشاهدوا موقفاً قوياً يردعهم ويوقفهم عند حدودهم.

    العالم الإسلامي وهيئاته كلها كانت مواقفها ضعيفة ومخجلة أيضا، فمنظمة المؤتمر الإسلامي وعلى لسان رئيسها الدكتور إحسان أوغلي اكتفت بالاستنكار وطالبت العالمين المسيحي واليهودي بإعلان موقفهما بصراحة من هذه القضية. أما أمين عام مجمع الفقه الإسلامي في جدة فقد اكتفى بالاستهجان والاستغراب مما فعلته تلك الصحف، ودعا الحكومة الدنماركية إلى وجوب تدارك الأمر حفاظاً على التعاون مع الدول العربية، أما الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي فقد أدانت "هذا العمل المشين" لأنه ـ كما نقول ـ يخدش مشاعر المسلمين!! ـ مجرد خدش ولا شيء أكثر من هذا ـ ودعت الأمانة الأسرة الدولية إلى وضع حد لهذه الممارسات المشينة.

    إذن منظماتنا - بارك الله فيها - استنكرت وأدانت وشجبت، وهي بهذا استنفدت كل طاقاتها المخزونة، خاصة وأن الإنسان المستهدف هو رسولنا الكريم ـ صلى الله عليه وسلم ـ، فالذي فعلته يتناسب مع مكانته في نفوس المسلمين كلهم!. لم أسمع شيئا عن ردة الفعل العربية عدا أن وزارة الخارجية المصرية - وبحسب بعض الصحف المصرية - نقلت سفيرتها في الدنمارك - عقابا لها - لأنها تبنت مسألة الدفاع عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم إزاء تلك الصحف السيئة.

    الواضح أن المنظمات الإسلامية كلها لم تتبن موقفا مشرفا يعتبر الحد الأدنى من واجباتها تجاه كل مسلم وتجاه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، هذا التخاذل هو الذي شجع وسوف يشجع من يتمادى في الإساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لأن هؤلاء يشاهدون الهوان الإسلامي والعربي في أسوأ حالاته، ومن يهن يسهل الهوان عليه.

    لا ألوم كثيرا أولئك الذين يسيئون للمسلمين بكل الصور ابتداء من احتلال أراضيهم وانتهاء بالسخرية من مقدساتهم لأن كل هؤلاء حاقدون على المسلمين ومقدساتهم لكنني أضع اللوم كله على البلدان الإسلامية والعربية والمنظمات الإسلامية كلها، كما أضع اللوم بعد ذلك على كل مسلم على وجه الأرض.

    كان من واجب الحكومات الإسلامية ومنها العربية ألا تكتفي بالشجب فقد مللنا هذه اللغة التي لا تفيد بشيء، كان الأجدر بها أن تقطع علاقاتها بهاتين الدولتين، أو على أقل تقدير أن توقف كل علاقاتها التجارية معهما لأن هذه هي اللغة الوحيدة التي يحترمها هؤلاء، أما ما عداها فلا قيمة له على الإطلاق.

    ومع أنني أكره الصهاينة وأفعالهم إلا أن هؤلاء يجبرون الآخرين على احترامهم لأنهم جادون وعمليون في كل قضاياهم مهما كانت صغيرة، ليت الحكومات الإسلامية تنظر إليهم كيف يعملون عندما يعتقدون أن هناك عملا - مهما كان - يسيء إلى معتقداتهم، السفير الصهيوني في السويد حطم عملا فنيا في متحف لأنه يمجد فلسطين، هل يجرؤ سفير عربي على القيام بمثل هذا العمل؟ الحكومة الصهيونية أقامت الدنيا ضد الرئيس الإيراني لأنه تحدث عن المحرقة اليهودية بما لا يعجبهم فلماذا تسكت الحكومات الإسلامية عن إهانة نبيهم ومعتقداتهم؟ لماذا لا يكونون مثل الصهاينة؟ هل نبيهم لا يستحق منهم أي عمل جاد؟، من العار أن نطالب حكومات المسلمين بأن تكون مثل الصهاينة وحكومتهم ولكن ماذا نفعل ونحن نشاهد كل هذا الهوان الذي يقودوننا إليه؟

    وإذا كانت تلك الحكومات قد اكتفت بالشجب والاستنكار فما هو دور المسلمين؟ أعتقد أن أقل شيء هو أن يقاطع كل مسلم أي منتج لهاتين الدولتين، وهناك بدائل كثيرة لكل منتج دنماركي أو نرويجي وحتى لو لم يكن هناك بدائل فكرامة رسولنا تستحق منا أن نقدم لها أرواحنا فضلا عن بعض المنتوجات التي لا تمثل لنا شيئا يذكر، وعلى الغرف التجارية في العالم الإسلامي كله أن يكون لها موقف مشرف في هذا الشأن أقله التعريف بالمنتجات التي تصدرها هاتان الدولتان وكذلك تشجيع التجار على مقاطعتهما مهما كانت النتائج.

    إن التهاون في الشيء القليل سيقود حتما إلى التهاون فيما هو أكبر منه بكثير، والشواهد واضحة، أمامنا ضاعت بعض بلادنا، واستهزئ برسولنا وديننا والقادم أسوأ إن لم يتحرك كل منا وبقوة.
    ومع كل هذا الظلام فإنني أعتقد جازما بقوله تعالى: (كتب الله لأغلبن أنا ورسلي)، وأعتقد أن الإسلام سينتصر لا محالة بنا أو بغيرنا لأن دين الله سيبقى عاليا لا محالة.
    وما زلت متفائلا أن يتحرك المسلمون بجدية لإيقاف هذا المسلسل البذيء هم وحكوماتهم لأن سكوتهم يعني أن مسلسل الهوان لن يقف عند حد ويومها سيضيع الجميع.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 09:50 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اللهم صلى على النبى...مهم جدا (Re: khal fatma)

    Quote: وما زلت متفائلا أن يتحرك المسلمون بجدية لإيقاف هذا المسلسل البذيء هم وحكوماتهم لأن سكوتهم يعني أن مسلسل الهوان لن يقف عند حد ويومها سيضيع الجميع.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 09:55 AM

bint_alahfad
<abint_alahfad
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اللهم صلى على النبى...مهم جدا (Re: القلب النابض)



    جزاك الله كل خير, وصلى الله على الحبيب المصطفى وسلم تسليما كثيرا



    وفى امان الله

    لا اله الا الله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de