شهدت مدينة ملبورن الايام الفائتة صراع غريب شديد الحساسية حول قضية الوحدة والانفصال ولكن لم تناقش لا قضية الوحدة ولا الانفصال في جديتها المطلقة كقضية بل عزفت الفرق المشاركة علي نغم النشاز عزفت علي نوتات لا تمت لقضية الوطن الاصلية الاصيلة بصلة كان الشجار طابع الحوار والنقار شعار لكأنما نحن لسنا مقبلين علي وطنيين في القريب العاجل جدا ولقد كنت حاضرا وشاهدا ومصورا وأيقنت كيف تدار القضية الوطنية الرئيسية في ظل الممحاكات وتصفية الحسابات وجال بخاطري المرتبك كيف يكون المناضليين وخطرت في بالي عبارة ماذا نريد؟ تركت القضية الاساسية خلف الكواليس ونسي المؤتمر الوطني تعريف الشريك الحركة الشعبية المؤتمر الوطني أو المتأمر الوطني لايعرف من هم الحركة الشعبية في ملبورن اهم أقوير أم غبريال انسحب السكرتير العام للحركة عن ندوة قضايا الوحدة والانفصال بسبب بريد الكتروني وجهت بموجبه الدعوة للحركة الشعبية ليفاجأوا او لا يفاجأوا أن هناك علي المنصة ممثل للحركة الشعبية انه اقوير وصالت وجالت ساحة الندوة وحاول السيد محمد الزبير مدير المنصة توضيح ماجري لكنه زاد الطين بلة علي قول اهلنا العرب وانسحبت الحركة وحزب الامة قرر الانسحاب لكن المدعو اوشيك (فيصل اوشيك استاذ العلوم السياسية بجامعة ملبورن ) ابت نفسه الا أن يطرد الجميع وبلغة انكيلزية باهتة وغير محترمة وقد كانت اهانة بالغة للجميع لكنني وبحدسي السياسي قررت البقاء في ذلك المبغي للمؤتمر الوطني الشاذ في ملبورن (نبذة تاريخية تكون الموتمر الوطني بشكله الحالي عقب زيارة كرار التهامي الاخيرة) ربما عمق في الجميع انهم من تهامة ولذلك كانت جلسة فرضت فيها العنصرية سطوتها وتداعات مآلاتها في البريد الالكتروني بين ممثل المؤتمر الوطني وممثل حزب الامة عقب الطرد المهين بلغة غير عربية علي كل حال وفتحت ابواب جهنم علي المؤتمر الوطني في ملبورن الاسترالية علي صفحات الانترنت ولكن اين قضية الوحدة والانفصال من كل ذلك؟ تلك القضية العظم هل سيكسو لحهما المهاترات ام نحن مقدمين علي وطنيين منفصليين وماهي تركة الانفصال لقد زور المؤتمر الوطني الانتخابات وخجاها كمان هل افاد الشعب السوداني فيديو خج الانتخابات هل افاد الفيديو قضايا الوحدة والانفصال تلك قضايا ليست للمساومة علي كل حال وليست خاضعة لتصفية الحسابات ولا البطولات انها مشكلة السودان الجديد ومراجعة نيفاشا وموقف المجتمع الدولي ومآلات مستقبل السودان الوطن الكائن علي القوي السياسية التي لم تستطع أن تطعن في فوز البشير أن تعي دورها اليوم وتقبل علي قضايا الوطن بالجدية الكافية لسنا مطالبين بردود افعال المؤتمر الوطني علي كل حال لكننا مطالبين ببرنامج يخرجنا من الازمة ولسنا مطالبين بالخنوع لسطوة المجتمع الدولي لكننا مطالبين أن نخرج السودان الي بر الوحدة أو الانفصال المعافي نواصل
(عدل بواسطة ABUKHALID on 06-26-2010, 04:23 PM) (عدل بواسطة ABUKHALID on 06-26-2010, 04:25 PM)
06-26-2010, 04:18 PM
ABUKHALID
ABUKHALID
تاريخ التسجيل: 07-07-2002
مجموع المشاركات: 1386
لى أبن الحظائر الزُبيرية لعل من عجائب هذا الزمان ان ترى الرويبض يتحدث في أمر العامه ( قيل من الرويبض قِيل الرجل ال######## ) .أي زمان هذا جعل هذا اللاهادي حفيد الحظائر الزُبيريه يقل الأدب مع أسياده ومالكي نعمتهِ حنئذاك ( هذا زمانك يا مهاذلِ فأمرحي). من أميز صفات اولئك النفر من الحظيرة الزُبيرية هي الكذب لان ذلك من التأثير الجيني لديهم حتى يواروا سؤاتهم التي لاتمحوها عوامل الزمان والمكان ( لقد ركبت سرجاً صعباً أيها الزُبيري) فيقومون في لحظاتٍ ان يتساوا مع اسيادهم لانهم الان يعشون في بلادٍ تُنسيهم تلك الفوارق ولكن هذا بعيد المنال لان ( الزُبيري زُبيري وإن طالت عمامته) ولكن (على نفسها جنتُ براقش) أفتكر هذه تحتاج لاحد أسيادك لكي يفسرها لك ؟ بادي ذي بدأ ماكنت أود الرد على ذلك الحظائري الزُبيري ولكن عندما تطاول على أسياده فكان الرد أوجب ليس ذلك فقط إنما أيضاً تجنيه على المؤتمر الوطني الذي جُل أعضائه من الاسياد والنبلاء وأحفاد مالكي الحظائر الزبيرية التي كانت تصدر عن طريق ميناء سواكن فكان نصيب جدي الكثير من تلك الحظائر لانه كان سيد التجار لتلك التجارة الرابحة التي لايمارسها الا النبلاء وعِلية القوم. إن كنت جاهلاُ أسال ( باقي عقابك من الذين تبقوا من الحظائر الزُبيريه ) إن كان لديك رهطُ من أولئك القوم: الرحمات والبركات تتنزل على قبري جدي من أمي الخليفة محمّدالحاج أبوبكر وجدي من أبي الخليفة أحمد أوشيك كرار اللذان كانا يملكان الكثيرمن المشاريع الزراعية في دلتا القاش العظيم وجُل عمال تلكم المشاريع هم من الرهط الزُبيري الذين يرتبطون معك في النسب الحظائري. أمأ الشق الذي يتمثل في الحوار الذي جرى بين المؤتمر الوطني والاخ أقوير والذي كان ناجحاً بعدما أنا سيدك قمت بطردك من القاعة وخرجت دون اي أعتراض لان الذي طردك هو سيد و حفيد مُلاك الحظائر الزُبيرية ( بالله عليك كيف تسمح لنفسك ان كنت سودني حُر ان يطردك أجنبي إرتري على أدعائك يازُبيري وتخرج ذليل من القاعة دون ان تبدي إي أعتراض هل هنالك أكبر دليل على أنك زبُيري دنئ حتى النخاع). الشي الأخر من قال لك ان المؤتمر الوطني قدم دعوه لاحزاب العصور الوسطى الذين جُل رهطهم من أمثالك لاننا لا نكلف أنفسنا عناء التعبير لولئك لاننا نحن الذين بيدنا مقالد الحكم وعندما نريد ان نفعل اونقول لانحتاج ان ندعو أمثالك فمجئوك كان تطفلاً وعندما تجاوزت مقامك فكان الطرد الذبابي مصيروك أيها الزُبييري، أما فيما يتعلق بالشق الأخر المتمثل في تحريض السلطات ضدنا نحن المؤتمر الوطني فاليكن في علمك نحن كالشمس نعمل ضمن القوانين ولسنا كالذين يزورون في طلبات الدعم الحكومي من السلطات الاسترالية ويخذون دعماً غير شرعي لتاسيس مراكز وهميه بأسما وهميه وورشات وهميه ( بالمناسية لدي ملف كبير عنك وسف نرفعه لسلطك الضرائب الأسترالية لكي تتحري لان المال الذي اخذته ليس بوجه حق وأخر لقاء كان مع مسئولة الشؤؤن الاجتماعية ( سامية) كله لدي وسوف أنشره لكافة أعضاء الجالية لكي تكون عبره وعظة لكل زبيري (عُتلٍ زنيم) ، ثم أيضاً كيف تجرءُ ان تفتري على المؤتمر الوطني بأنه يفرق بين الجنوبين خاصة أعضاء الحركة الشعبية ياأيها الزُبيري الحظائري ( إستحي على دمك شويه) . لاننا لسنا نكاص عهود ( أن العهد كان مسئولا). فنفاشا خير دليل لصدقنا ( لا تنسي التبرك بسيد الصادق ). هذا فيض من غيث أن عدت عدنا والبادئ أظلم وأذا عاد الأُوباش عدنا ( المره القادمة سوف نتحدث كثيراً عن اللقطاء وما أدراك ما اللقطاء ) لقد ركبت صعباً يا زُبيري.
من سيدك مالك الحظائر وسليل وحفيد أولئك النفر الأجلاء
الدكتور/ الأستاذ المساعد في العلوم السياسية والأجتماع السياسي د. محمّد فيصل الخليفة أحمد أوشيك
06-26-2010, 04:30 PM
ABUKHALID
ABUKHALID
تاريخ التسجيل: 07-07-2002
مجموع المشاركات: 1386
ماذا يضير الشات بعد ذبحها انه المؤتمر الوطني او كما قال ناجي حسن نحن ما مطالبين ندعو الاحزاب الما شاركت في الانتخابات ناجي حسن موسيقار وقيادي في المؤتمر الوطني ملبورن
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة