شكرا بيروت علمتينا كيف نستمع لانين القراقير اولاد الخدم سود البشرة ضخام الانوف .وآخرون

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 09:54 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-22-2010, 08:13 AM

مجاهد عيسى ادم
<aمجاهد عيسى ادم
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
شكرا بيروت علمتينا كيف نستمع لانين القراقير اولاد الخدم سود البشرة ضخام الانوف .وآخرون

    جدا لن تتجزاء القيم ..ما حدث ببيروت بلسم انيق صوب انظار كل شخص يحمل الاحجار لسترتنا داخل بيوتنا الشاهقة ..اخبرتنا بيروت اننا بشرا نتساوى في احساسنا بادميتنا ولا يزعجنا سوى قيمة الاحترام المتبادل ما حدث لم يكن خافتا كان ضجيجا مزعجا لذوي الشعر الناعم اللون الفاقع البياض الحلب الماصلين الذين خرجو مباشرة من رحم الرسول واخرون ومن ذات الموقع او اصولهم الارناؤوطية والتركية وهكذا افادونا نحن السودانين المنحدرين من بقعة دم دحرجتها المسافات الطويلة إبان حملة ابي السرح الى السودان ..دعتنا تلك الحادثة (الصغيرة /الكبيرة ) بان نعيد ترتيب قوائم الاتهام لمن يستحق السحل والقتل من مجرمي الانسانية ويقيمون بجوار بيوتنا وقرانا المتهالكة دعتنا هذه الكارثة .. ان نخرس تلفاز السودان الذي نادا اي موهوم ولقنه ان من يقيمون بجنوب السودان هم ليسو بشرا يستحقون ما اختا رهم به الله من بترول وماء وخضرة وطبيعة خلابة ..والاشقياء الصفر امثال الطيب مصطفي الذي اتكاء خلف سعادة خاله ليتبول على (خوة السودانين) بمشروعه المضطهد الهمجي القح ماحدث ليس قليلا اذا انه نبه الخارجية السودانية للارتفاع قليلا عن مقعدها المتوهض وشعورها ان هذه الثقافة اللبنانية التي لم تستطيع ان تفرز بين جعلي وشاقي وجنقاوي اغلف هذه هي لبنان التي لم ترى ان بعض السودانين لا يختنون وبعضهم يحمل وشم بل انه لم يروا فرقا شاسعا ما بين شلخا شاقيا حرا ووشما نويراويا بارز وهكذا لمرة وحدتنا زلة البشرة حين فرقتنا اصوات هي من دمنا ولحمنا

    انتباه للجميع ما حدث يجب ان يعاد قراءته على مستوى الذات و الموضوع وما قيل للبنان كعقاب يجب ان يعلق على رقاب كل من فتح فمه النتن مسيئاً الى عرق او قبيلة بالسودان الحبيب

    للحديث بقية

    (عدل بواسطة مجاهد عيسى ادم on 06-22-2010, 08:27 AM)

                  

06-22-2010, 08:31 AM

مجاهد عيسى ادم
<aمجاهد عيسى ادم
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شكرا بيروت علمتينا كيف نستمع لانين القراقير اولاد الخدم سود البشرة ضخام الانوف .وآخرون (Re: مجاهد عيسى ادم)

    لتتحرك المسيرة المعلنة الان على موقع سودانيز اون لاين مباشرة الى باب الطيب مصطفى وتجبره على التوقيع على الاعتزار الى كل من اساء اليهم في مقالاته الغير كريمة ..ويشهد ابن اخته وكل زبانيته على اقراره ويقدم هذاا لاعتزار لكل البسطاء الذين سعى الى ازلالهم لسواد بشرتهم او دينهم او ثقافتهم او اعراقهم وقبائلهم

    (عدل بواسطة مجاهد عيسى ادم on 06-22-2010, 11:15 AM)

                  

06-22-2010, 08:34 AM

مجاهد عيسى ادم
<aمجاهد عيسى ادم
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شكرا بيروت علمتينا كيف نستمع لانين القراقير اولاد الخدم سود البشرة ضخام الانوف .وآخرون (Re: مجاهد عيسى ادم)

    ولتمر وتحمل على اك########ا وزير الداخلية للدورة الجديدة بان يطالب صحيفة الوفاق بتقديم اعتزار رسميا لقبيلة اهانها وهي من اعرق القبائل السودانية التي يتشرف بها اي سوداني اصيل لانها حفظت كرامته من دنس الاستعمار البغيض لمدة 16 عام كان الاستعمار فعل فيها كل ما يشين ببنات واولاد الوطن الحبيب .. وليؤخذ القصاص لافرادها الذين قتلو لانتقامهم لكبرياءهم الذي اهدره صاحب الصحيفة حاسبه الله على ما فعل فيهم ..
    وتعيد وزارة العدل هذه الملف الذي اقفل ظلما وجورا واستهوانا بهولاء

    (عدل بواسطة مجاهد عيسى ادم on 06-22-2010, 09:47 AM)

                  

06-22-2010, 08:37 AM

مجاهد عيسى ادم
<aمجاهد عيسى ادم
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شكرا بيروت علمتينا كيف نستمع لانين القراقير اولاد الخدم سود البشرة ضخام الانوف .وآخرون (Re: مجاهد عيسى ادم)

    لتمضي هذه المسيرة بعد تلقين السفارة اللبنانية درسا كريما ومدنيا للتتجه هذه المسيرة الى المجلس الوطني لتطالب القاتل ابو القاسم محمد ابراهيم دماء الذين سفك دمهم بالجزيرة ابا وضواحي كوستي لمجرد انهم عارضو نظال مايو المهين

    يجب ان لا تقف هذه المسيرة حتى تعيد الابتسامة لامهات الذين سفكت الانقاذ دمائهم لانه رفعو بندقيتهم دفاعا عن غريزة البقاء

    (عدل بواسطة مجاهد عيسى ادم on 06-22-2010, 11:18 AM)

                  

06-22-2010, 08:33 AM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 09-19-2003
مجموع المشاركات: 5845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
شكرا بيروت !! (Re: مجاهد عيسى ادم)

    سلام يا مجاهد
    Quote: للحديث بقية
    أرجو أن تكون بقية الحديث أكثر ترتيبا ووضوحا!!
    Quote: لبنان التي لم ترى ان بعض السودانين لا يختنون
    وبعض اللبنانيين كذلك يا مجاهد,,

    رتب أفكارك وأكتب بهدوء حتى تصل الفكرة بدون تشويش,,

    تحياتى,,


    العنوان (صارخ جدا)!!!
                  

06-22-2010, 08:51 AM

مجاهد عيسى ادم
<aمجاهد عيسى ادم
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شكرا بيروت !! (Re: أيمن الطيب)

    Quote: سلام يا مجاهد
    Quote: للحديث بقية

    أرجو أن تكون بقية الحديث أكثر ترتيبا ووضوحا!!
    Quote: لبنان التي لم ترى ان بعض السودانين لا يختنون

    وبعض اللبنانيين كذلك يا مجاهد,,

    رتب أفكارك وأكتب بهدوء حتى تصل الفكرة بدون تشويش,,

    تحياتى,,


    العنوان (صارخ جدا)!!! )!!!


    شكرا للتوجيه عزيزي ايمن

    مؤكد ومنهم بوزيون ولا دينيون ولكنهم لا ينظرون لكن تظل الفكرة الجوهرية انهم فوقيون وهذه النظرة فيها ما فيها من البغض والاستهجان وهذا ما تمارسه بعض الاوساط داخل السودان ضد سودانين الفارق الصبغي (اللوني ) نسبيا تماما وهذه النسبة ان كانو على حق تجعل من اللبنانيون اصحاب حق في قول ما قالوه ومارسهو مع سودانين كثير منهم كان يصنف نفسه سوداني درجة اولى وينظر للآخرين من تلك المسافة ..

    اعود بك الى الايضاح :-
    هذه الفكرة التي ارمي اليها استندت الى النموزج المزعج الذي قدمته لبنان في معالجتها العنصرية لقضية قانونية في المقام الاول مفادها ان هؤلاء لاجئين وبعض الغير شرعيين ان جاز التعبير في وجودهم داخل لبنان ..واتت المعالجة كما اسلفت من العقل الجمعي الاستعبادي والاستهتاري بالاعراق الملونة والسوداء تحديدا ..
    وهذا الجزء هو منفستو تستخدمه الانظمة الشمولية في معالجة كثير من الملفات الاحتجاجية بالسودان (جنوب السودان/دارفور نمازج) هذا من جانب
    من جانب آخر كثير من السودانين يتعاملون داخل السودان وفق هذه النظرية العنصرية في تعامله مع درجات الصبغة اللونية لدى اخوانهم السودانين
    ولاكون اكثر وضوحا هذا النموزج يوجد لدى السودانين في الوسط والشمال النيلي غير الراطن في اغلبه وعلى مستوى بنى الوعي الذين ينحدرون من اصول عربية تحت مظلة اولاد البلد في بعض الاحيان والجلابة في احيان اخرى والاعراب في درجة اخرى وتجد تلك في بعض مناطق التماس ..

    العنوان صارخ ؟
    مؤكد وهي ذات درجةا لصوت التي اقامت وزارة الخارجية السودانية وبدرجة الحدث الذي تقدم فيه عدد كبير من السودانين بمزكرة الى وزارة الخارجية اللبنانية ..

    عزيزي املي ان اكون قد اشفيت غليلك وانا سعيد بتنبيهك لي بالجد كنت منفعل مما جرى تماما

    (عدل بواسطة مجاهد عيسى ادم on 06-22-2010, 11:23 AM)

                  

06-22-2010, 08:53 AM

حذيفه ابراهيم الكباشي
<aحذيفه ابراهيم الكباشي
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 1884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شكرا بيروت !! (Re: أيمن الطيب)

    Quote: يعلق على رقاب كل من فتح فمه النتن مسيئاً الى عرق او قبيلة بالسودان
                  

06-22-2010, 09:19 AM

مجاهد عيسى ادم
<aمجاهد عيسى ادم
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شكرا بيروت !! (Re: حذيفه ابراهيم الكباشي)

    Quote: : يعلق على رقاب كل من فتح فمه النتن مسيئاً الى عرق او قبيلة بالسودان ]


    كنا قد خلصنا من وجود القبائل وتجاوز السودان هذا المحور المتخلف اي الالتفاف حول القبيلة لكن مع الاسف انحسار دور الدولة التي تتحول إبان الانظمة الدكتاتورة الى مطارق الازلال الناس ثقافيا واقتصاديا لمصلحة فئات دون الاخرى وفئات ضيقة في الغالب يلجاء الانسان الى جسم بحيمه وفي المجتمع المدني تصبح الروابط الثقافية او المهنية او الاقليمية هي التي تلعب هذا الدول الوقائي من دعم اقتصادي وفكري وثقافي لكن تلجاء المجموعات البشرية للتقوقع داخل قوالبها القبلية لذلك يصبح استفذاذها واستحقارهامدعاة لثورات وغضب ستنسف اي تماسك وطني وما يحدث الان في السودان نتاج طبيعي لحالة الاستقطاب القبلي التي تمت مؤخرا ..
    تخيل ياصديقي في الثمانينات كانت الاندية باسم المهنينين نادي الاطباء ونادي الادباء والان نادي اولاد المحس والزغاوى والبرقو والجعلين الم تكن هذه ردة نحو الاسواء اذا اي اساءة لاي قبيلة سيكون الردليس على من اساء لكن على مجموعته القبلية لذلك توجد قبائل الان موصومة بانها مكروهة وذلك ليس لاغلبيتها غالبا لكن هناك من اساء للآخرين من موقعه القبلي

    ..
    فتبا لهذا الواقع وليحاكم و بقسوة شددية كل شخص على ما فعله بوجدان الاخرين وهذا هو الحد الادني

    (عدل بواسطة مجاهد عيسى ادم on 06-22-2010, 11:27 AM)

                  

06-22-2010, 09:44 AM

مجاهد عيسى ادم
<aمجاهد عيسى ادم
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شكرا بيروت !! (Re: مجاهد عيسى ادم)

    لذلك يا صديقي ايمن وجب علينا ان نفتح الكوة نحو واقعنا فكثير من الخطابات السياسية التي يتطرحها ممثلو الشعب السوداني تزاع ويسمع اليها العالم ولو كان المقام يتسع لتم احضار ملف كامل عن ما يقوله بعض الذين يجهلون التكوين الثقافي السوداني ورمى بهم الحظ في منابر حساسة جدا يطرحون افكارهم الناقصة علنا ويقراءها العالم الآخر
    فتخيل معي ان يقدم الطيب مصطفى ساعة كاملة عن رغبته في فصل السودان عن بعض باسباب يصر انها ثقافية ووعرقية ودينية وتقراء ذلك في صياغات حديثه وتبريره وهذه القناءة مثار جدل حميم بين السودانين ..لكن تمنع الصحف السوداني التي تطرح افكارا تناهض اي خطط وبرامج سياسية تهدف الى اثارة الازلال بين السوداني اوافكار تمنع هذه الازلال
    لك ان تتخيل معي اين نحن من موقفنا من لبنان وما فعله شعب في غالبه زو اصول تخلو من الدم الافريقي ولا تشابهنا في شيء سوى بعض الافكار الهدامة والعنصرية التي يحملها بعضنا داخل السودان وداخل قباب برلماناته

    (عدل بواسطة مجاهد عيسى ادم on 06-22-2010, 11:30 AM)
    (عدل بواسطة مجاهد عيسى ادم on 06-22-2010, 11:35 AM)

                  

06-22-2010, 12:01 PM

Barakat Alsharif

تاريخ التسجيل: 06-08-2010
مجموع المشاركات: 1256

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شكرا بيروت !! (Re: مجاهد عيسى ادم)

    الأستاذ مجاهد
    اعتقد ان هناك خلط للكثير من الأوراق المخلوطة أصلا، والتي احتواها هذا العنوان الصارخ كما وصفه من سبقني في التعقيب، والعنصرية آفة إنسانية لا تميز بين الشعوب، ففي كل شعوب العالم توجد عنصرية، لكن يدارونها بنوع من الإحتيال في توصيفها، ففي روسيا يوجد فرق بين البيض ذو الشعر الأشقر والبيض ذو الشعر الأسود، الأشقر يرى نفسه اكثر نقاءا، وهتلر نادى بسيادة الجنس الاري ولكن وليس كل الجنس الأبيض، وفي الولايات المتحدة كل ابيض لا ينحدر من اصل انجلو ساكسوني فهو مشكوك في أمره وليس من ذوي الحسب والنسب، واليهود وبنصوص التوراة نظروا إلى الفلاشا نظرة دونية بل وطالب ,اعتبر بعض الحاخامات أن دمهم نجس ولا يصح لهم التبرع بالدم واحتاج الموضوع إلى فتوي أخرى لإبطال التحريم، وفي الجنس الأسود الذي ننتمي إليه توجد نظرة عنصرية بين مكوناته العرقية، والدينكا على سبيل المثال لهم إستعلاء عرقي على بقية المجموعات القبلية الصغيرة في الجنوب قد تصل إلى تحريم التزاوج معها، وقبائل الفور كمثال آخر و بحكم تاريخها الحضاري ومجدها السياسي القديم على نطاق دارفور والسودان تنظر باستعلاء كبير إلى المجموعات القبلية الوافدة من غرب أفريقيا و لاحاجة لتسميتها. ولا تقل لي أن هذا غير موجود، بل موجود وتصل درجة العنصرية ايضا لمنع التزواج مع هذه المجموعات. فالفوراوي الأصيل له راي في من حوله وفي ذهنه تلك السلسة من السلاطين العظام الذين حكموا وحاربوا وجاهدوا وكسوا الكعبة وحفروا الآبار في الأاراضي المقدسة وصاغوا مجموعة من القيم الإجتماعية المتحضرة التي حكموا بها مجتمعهم في سالف الزمان.
    نعود إلى بيروت وسنرى انها لا تعرف المسميات التي اوردتها في عنوانك، فممارسة بيروت عنوانها (الأسود) أيا كان عرقه جعلى أو شايقي أو زغاوة أو فور أو شلك، لذا فتفصيلها لتناسب مقاس عنوانك فهو أمر لم يفكر فيه من قام بذلك في بيروت. وربماأردت أن توجه رسالة إلى الجميع لافتا نظرهم إلى أننا كلنا في مركب واحد في نظر الآخرين وقد اردت ان تقرع سمعهم باقسى العبارات لكي يزدادوا هدى، لكن يبقى الأمر الجوهري هو....من كان منا بلا عنصرية فليرمها بحجر...هي أمر ذميم نسأل الله أن يخلص البشرية منه ...وآدم وحواء أسماء مشتقة من السمرة وكلكم لآدم وآدم من تراب

    (عدل بواسطة Barakat Alsharif on 06-22-2010, 12:05 PM)

                  

06-22-2010, 01:09 PM

مجاهد عيسى ادم
<aمجاهد عيسى ادم
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شكرا بيروت !! (Re: Barakat Alsharif)

    Quote: اعتقد ان هناك خلط للكثير من الأوراق المخلوطة أصلا، والتي احتواها هذا العنوان الصارخ كما وصفه من سبقني في التعقيب
    ]
    اولا (بخصوص الخلط هكذا انا ابتدرت كلامي __جدا لن تتجزاء القيم__ ليست تجربتي الاولى فسارتر كان قوله كذلك واسواء حين احتج بعضهم على موقفه من البيض الذين يسيئون الى الشعوب الصفرا ء في لاتين اميركا بعبارة ان ما يفعله السودا هو نرجسية ضد النرجس الممارس عليهم فعلا وهذا امر واضح وحتى لا ينط زول مدعيا عنصريتي الفكرية في الاقتدا بسارتر الكافر ,فاحد الصحابة الاجلاء حين اساء الى سيدنا بلال العبد الاسود الحبشي كان رد فعله ان وضعه وجهه على الارض ليطاءها بلال احساسا منه بما فعله ,لذلك عنواني لم يكن صارخا كما اشرت انت واشار صديقنا المتداخل فالامر بقدر هذه القسوة وردة فعله يجب ان تكون بتلك الحدة لفظاعة السلوك )

    ثانيا
                  

06-22-2010, 01:44 PM

مجاهد عيسى ادم
<aمجاهد عيسى ادم
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شكرا بيروت !! (Re: Barakat Alsharif)

    Quote: ففي كل شعوب العالم توجد عنصرية، لكن يدارونها بنوع من الإحتيال في توصيفها، ففي روسيا يوجد فرق بين البيض ذو الشعر الأشقر والبيض ذو الشعر الأسود، الأشقر يرى نفسه اكثر نقاءا، وهتلر نادى بسيادة الجنس الاري ولكن وليس كل الجنس الأبيض، وفي الولايات المتحدة كل ابيض لا ينحدر من اصل انجلو ساكسوني فهو مشكوك في أمره وليس من ذوي الحسب والنسب، واليهود وبنصوص التوراة نظروا إلى الفلاشا نظرة دونية بل وطالب ,اعتبر بعض الحاخامات أن دمهم نجس ولا يصح لهم التبرع بالدم واحتاج الموضوع إلى فتوي أخرى لإبطال التحريم

    هنا لابد لي ان اريحك اكثر بتعريفي لهذا المصطلح المزعج (عنصري) وهو لنتانته لم يمكن ان يثبت على شخص الا ب التالي :-
    1-ادعاء افضلية عرق على آخر
    2-الاصرار على النقاء العرقي السلبي والايجابي وهذه تعني ما اشرته اليه في احد الامثلة ان يرفض اختلاط الانساب بحيث لن اتزوج منكم إلا من باب (تحسين نسلك ) ولن تتزوج مني لانك تسيء الى نسبي وفي حال اسقاط هذا المفهوم على على واقع الدول العربية تجاه السودان او بعض الدول الاوربية تجاه الآخرين سواء كانو شعوب بشعور سوداء او بيضا وما شابه فهي ستضع لبنان ضن هذا التعريف القح وبذلك تجدني لن اختلف معك اطلاقا
    ولعلك تقراء هذا الامر في صياغه التالي بان اغلب الذين تتحدث عنهم في اوربا وامريكيا يعتبرون وافدين وقليل منهم تعامل مع اصحاب الارض القداما بهذه الشاكلة .. وما تعرض له اليهود في يوم من الايام لابد من النظر اليه في صياغه التاريخي قد ظلم اليهود في يوم ما من قبل الالمان وغيرهم من الشعوب لكن الامر كان في خلافه الديني مع اليهودية التي تنسب بالام ورفضهم للفلاشا كان في صياغ رفضهم للوافدين الى اسرائل ومن ضمنهم الذين تم ترحيلهم من افريقيا او روسيا الصفراء او بعض الدول العربية الاخرى ..اذا الصيغة هي ذاتها في عدم قبول الاخر ويتخلل ذلك التعريف السلوك الملازم من استهتار واستهجات واستعلاء وهكذا لا يجب ان لا تفصل الاشياء فالعنصرية ذاتها مهاما اختلفت منابرها يجب ان تواجه بصرامةوشدى
                  

06-22-2010, 02:07 PM

مجاهد عيسى ادم
<aمجاهد عيسى ادم
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شكرا بيروت !! (Re: Barakat Alsharif)

    ثالثا وكا اشرت
    Quote: وفي الجنس الأسود الذي ننتمي إليه توجد نظرة عنصرية بين مكوناته العرقية، والدينكا على سبيل المثال لهم إستعلاء عرقي على بقية المجموعات القبلية الصغيرة في الجنوب قد تصل إلى تحريم التزاوج معها، وقبائل الفور كمثال آخر و بحكم تاريخها الحضاري ومجدها السياسي القديم على نطاق دارفور والسودان تنظر باستعلاء كبير إلى المجموعات القبلية الوافدة من غرب أفريقيا و لاحاجة لتسميتها. ولا تقل لي أن هذا غير موجود، بل موجود وتصل درجة العنصرية ايضا لمنع التزواج مع هذه المجموعات. فالفوراوي الأصيل له راي في من حوله وفي ذهنه تلك السلسة من السلاطين العظام الذين حكموا وحاربوا وجاهدوا وكسوا الكعبة وحفروا الآبار في الأاراضي المقدسة وصاغوا مجموعة من القيم الإجتماعية المتحضرة التي حكموا بها مجتمعهم في سالف الزمان.


    ايضا لا نختلف في ذلك مطلقا لكن للصياغ التاريخي دوره الكبير في استدراك هذا الامر فمن اشرت اليهم من الاعراق السودانية هي نفسها تشترك مع المجموعات التي توجد في افريقيا وفي السودان على وجه الخصوص اي اننا اي كل السودانين يسقطون تحت مظلة اللون الاسود ومن يتعالى على الاخرين بافتراض لونه هذه ذات صلة واضحة بالاحساس بالدونيةتجاه زوي البشر البيضاء يا صديقي انا كنت على مقربةمن سيارة الملاكم الاسود الافريقي (على كلاي ) ولونه بالضبط كلون بطرس غالي او قل اكثر بياضا بقليل من الطيب مصطفى وهو زنجي ومعاناته في بلده من هذا النعت بال(.........)و .. وهذه ليست الاوضح في المقارنة لكن لمعادلة الفور والدينكا وما شاكله من عنجهيات وتعالي ليست بسبب العرق ولا اللون اطلاقا لكن اسبابهم هي جزء مما اشرت اليه انت من اسبابهم وهي اسباب تنتفى بانتفاء الوضع على دست السلطة او الممالك او المال والجاه فهم كانو يتعاملون مع اعراب افريقيا كخدم وهكذا وتوجد جواري من خارج محيط السودان(الهند مثالا)وكذلك بجميع السلطنات القديمة سواء كانت دارفور او الممالك النوبية القديمة وهي ممالك مؤسسة للدولة السودانية ..وتوجد في دارفور الان ايضا روحا عنصرية في سلوك القبائل المستعربة ضد الفور انفسهم وضد الدينكا انفسهم والصيغة الاوضح هي صيغة اللون وليست اشياء اخرى وهذا ما عانيناه في في لبنان كشودانين وما يعانيه الكثير في جبال النوبة والجنوب وغرب وشرق وبعض شمال السودان في الجيوب الراطنة في الشمال
                  

06-23-2010, 08:39 AM

مجاهد عيسى ادم
<aمجاهد عيسى ادم
تاريخ التسجيل: 06-08-2008
مجموع المشاركات: 747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شكرا بيروت !! (Re: مجاهد عيسى ادم)

    Quote: نعود إلى بيروت وسنرى انها لا تعرف المسميات التي اوردتها في عنوانك، فممارسة بيروت عنوانها (الأسود) أيا كان عرقه جعلى أو شايقي أو زغاوة أو فور أو شلك، لذا فتفصيلها لتناسب مقاس عنوانك فهو أمر لم يفكر فيه من قام بذلك في بيروت. وربماأردت أن توجه رسالة إلى الجميع لافتا نظرهم إلى أننا كلنا في مركب واحد في نظر الآخرين وقد اردت ان تقرع سمعهم باقسى العبارات لكي يزدادوا هدى، لكن يبقى الأمر الجوهري هو....من كان منا بلا عنصرية فليرمها بحجر...هي أمر ذميم نسأل الله أن يخلص البشرية منه ...وآدم وحواء أسماء مشتقة من السمرة وكلكم لآدم وآدم من تراب
    (عدل بواسطة

    يالله انت كدا وصلت معي الى بر الامان ولعلك تؤكد ما ارمي اليه من هذا البوست هو تفتيح الاعين الى حقيقة ممارست بعض السودانين لذات السلوك القبيح ضد سودانين من بني جنسهم ودمهم ولحمهم ويطالبون المستفذين بالسكوت بافتراض ان السكوت عن هذه الهنات هو مظهر مدني مفروض عليهم من اجل وطن حر ديمقراطي ولكنا نغض الطرف عن المسيء باعتبار انه خطاء بسيط السؤال لماذا نضج كل تلك الضجنة لذات السلوك ياتينا من اجنبي حقيقة ثقافته تمكنه من قول ذلك
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de