|
شكرا بيروت !! (Re: مجاهد عيسى ادم)
|
سلام يا مجاهد أرجو أن تكون بقية الحديث أكثر ترتيبا ووضوحا!!Quote: لبنان التي لم ترى ان بعض السودانين لا يختنون |
وبعض اللبنانيين كذلك يا مجاهد,,
رتب أفكارك وأكتب بهدوء حتى تصل الفكرة بدون تشويش,,
تحياتى,,
العنوان (صارخ جدا)!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا بيروت !! (Re: Barakat Alsharif)
|
Quote: اعتقد ان هناك خلط للكثير من الأوراق المخلوطة أصلا، والتي احتواها هذا العنوان الصارخ كما وصفه من سبقني في التعقيب
|
] اولا (بخصوص الخلط هكذا انا ابتدرت كلامي __جدا لن تتجزاء القيم__ ليست تجربتي الاولى فسارتر كان قوله كذلك واسواء حين احتج بعضهم على موقفه من البيض الذين يسيئون الى الشعوب الصفرا ء في لاتين اميركا بعبارة ان ما يفعله السودا هو نرجسية ضد النرجس الممارس عليهم فعلا وهذا امر واضح وحتى لا ينط زول مدعيا عنصريتي الفكرية في الاقتدا بسارتر الكافر ,فاحد الصحابة الاجلاء حين اساء الى سيدنا بلال العبد الاسود الحبشي كان رد فعله ان وضعه وجهه على الارض ليطاءها بلال احساسا منه بما فعله ,لذلك عنواني لم يكن صارخا كما اشرت انت واشار صديقنا المتداخل فالامر بقدر هذه القسوة وردة فعله يجب ان تكون بتلك الحدة لفظاعة السلوك )
ثانيا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا بيروت !! (Re: Barakat Alsharif)
|
Quote: ففي كل شعوب العالم توجد عنصرية، لكن يدارونها بنوع من الإحتيال في توصيفها، ففي روسيا يوجد فرق بين البيض ذو الشعر الأشقر والبيض ذو الشعر الأسود، الأشقر يرى نفسه اكثر نقاءا، وهتلر نادى بسيادة الجنس الاري ولكن وليس كل الجنس الأبيض، وفي الولايات المتحدة كل ابيض لا ينحدر من اصل انجلو ساكسوني فهو مشكوك في أمره وليس من ذوي الحسب والنسب، واليهود وبنصوص التوراة نظروا إلى الفلاشا نظرة دونية بل وطالب ,اعتبر بعض الحاخامات أن دمهم نجس ولا يصح لهم التبرع بالدم واحتاج الموضوع إلى فتوي أخرى لإبطال التحريم |
هنا لابد لي ان اريحك اكثر بتعريفي لهذا المصطلح المزعج (عنصري) وهو لنتانته لم يمكن ان يثبت على شخص الا ب التالي :- 1-ادعاء افضلية عرق على آخر 2-الاصرار على النقاء العرقي السلبي والايجابي وهذه تعني ما اشرته اليه في احد الامثلة ان يرفض اختلاط الانساب بحيث لن اتزوج منكم إلا من باب (تحسين نسلك ) ولن تتزوج مني لانك تسيء الى نسبي وفي حال اسقاط هذا المفهوم على على واقع الدول العربية تجاه السودان او بعض الدول الاوربية تجاه الآخرين سواء كانو شعوب بشعور سوداء او بيضا وما شابه فهي ستضع لبنان ضن هذا التعريف القح وبذلك تجدني لن اختلف معك اطلاقا ولعلك تقراء هذا الامر في صياغه التالي بان اغلب الذين تتحدث عنهم في اوربا وامريكيا يعتبرون وافدين وقليل منهم تعامل مع اصحاب الارض القداما بهذه الشاكلة .. وما تعرض له اليهود في يوم من الايام لابد من النظر اليه في صياغه التاريخي قد ظلم اليهود في يوم ما من قبل الالمان وغيرهم من الشعوب لكن الامر كان في خلافه الديني مع اليهودية التي تنسب بالام ورفضهم للفلاشا كان في صياغ رفضهم للوافدين الى اسرائل ومن ضمنهم الذين تم ترحيلهم من افريقيا او روسيا الصفراء او بعض الدول العربية الاخرى ..اذا الصيغة هي ذاتها في عدم قبول الاخر ويتخلل ذلك التعريف السلوك الملازم من استهتار واستهجات واستعلاء وهكذا لا يجب ان لا تفصل الاشياء فالعنصرية ذاتها مهاما اختلفت منابرها يجب ان تواجه بصرامةوشدى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا بيروت !! (Re: Barakat Alsharif)
|
ثالثا وكا اشرت
Quote: وفي الجنس الأسود الذي ننتمي إليه توجد نظرة عنصرية بين مكوناته العرقية، والدينكا على سبيل المثال لهم إستعلاء عرقي على بقية المجموعات القبلية الصغيرة في الجنوب قد تصل إلى تحريم التزاوج معها، وقبائل الفور كمثال آخر و بحكم تاريخها الحضاري ومجدها السياسي القديم على نطاق دارفور والسودان تنظر باستعلاء كبير إلى المجموعات القبلية الوافدة من غرب أفريقيا و لاحاجة لتسميتها. ولا تقل لي أن هذا غير موجود، بل موجود وتصل درجة العنصرية ايضا لمنع التزواج مع هذه المجموعات. فالفوراوي الأصيل له راي في من حوله وفي ذهنه تلك السلسة من السلاطين العظام الذين حكموا وحاربوا وجاهدوا وكسوا الكعبة وحفروا الآبار في الأاراضي المقدسة وصاغوا مجموعة من القيم الإجتماعية المتحضرة التي حكموا بها مجتمعهم في سالف الزمان.
|
ايضا لا نختلف في ذلك مطلقا لكن للصياغ التاريخي دوره الكبير في استدراك هذا الامر فمن اشرت اليهم من الاعراق السودانية هي نفسها تشترك مع المجموعات التي توجد في افريقيا وفي السودان على وجه الخصوص اي اننا اي كل السودانين يسقطون تحت مظلة اللون الاسود ومن يتعالى على الاخرين بافتراض لونه هذه ذات صلة واضحة بالاحساس بالدونيةتجاه زوي البشر البيضاء يا صديقي انا كنت على مقربةمن سيارة الملاكم الاسود الافريقي (على كلاي ) ولونه بالضبط كلون بطرس غالي او قل اكثر بياضا بقليل من الطيب مصطفى وهو زنجي ومعاناته في بلده من هذا النعت بال(.........)و .. وهذه ليست الاوضح في المقارنة لكن لمعادلة الفور والدينكا وما شاكله من عنجهيات وتعالي ليست بسبب العرق ولا اللون اطلاقا لكن اسبابهم هي جزء مما اشرت اليه انت من اسبابهم وهي اسباب تنتفى بانتفاء الوضع على دست السلطة او الممالك او المال والجاه فهم كانو يتعاملون مع اعراب افريقيا كخدم وهكذا وتوجد جواري من خارج محيط السودان(الهند مثالا)وكذلك بجميع السلطنات القديمة سواء كانت دارفور او الممالك النوبية القديمة وهي ممالك مؤسسة للدولة السودانية ..وتوجد في دارفور الان ايضا روحا عنصرية في سلوك القبائل المستعربة ضد الفور انفسهم وضد الدينكا انفسهم والصيغة الاوضح هي صيغة اللون وليست اشياء اخرى وهذا ما عانيناه في في لبنان كشودانين وما يعانيه الكثير في جبال النوبة والجنوب وغرب وشرق وبعض شمال السودان في الجيوب الراطنة في الشمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شكرا بيروت !! (Re: مجاهد عيسى ادم)
|
Quote: نعود إلى بيروت وسنرى انها لا تعرف المسميات التي اوردتها في عنوانك، فممارسة بيروت عنوانها (الأسود) أيا كان عرقه جعلى أو شايقي أو زغاوة أو فور أو شلك، لذا فتفصيلها لتناسب مقاس عنوانك فهو أمر لم يفكر فيه من قام بذلك في بيروت. وربماأردت أن توجه رسالة إلى الجميع لافتا نظرهم إلى أننا كلنا في مركب واحد في نظر الآخرين وقد اردت ان تقرع سمعهم باقسى العبارات لكي يزدادوا هدى، لكن يبقى الأمر الجوهري هو....من كان منا بلا عنصرية فليرمها بحجر...هي أمر ذميم نسأل الله أن يخلص البشرية منه ...وآدم وحواء أسماء مشتقة من السمرة وكلكم لآدم وآدم من تراب (عدل بواسطة
|
يالله انت كدا وصلت معي الى بر الامان ولعلك تؤكد ما ارمي اليه من هذا البوست هو تفتيح الاعين الى حقيقة ممارست بعض السودانين لذات السلوك القبيح ضد سودانين من بني جنسهم ودمهم ولحمهم ويطالبون المستفذين بالسكوت بافتراض ان السكوت عن هذه الهنات هو مظهر مدني مفروض عليهم من اجل وطن حر ديمقراطي ولكنا نغض الطرف عن المسيء باعتبار انه خطاء بسيط السؤال لماذا نضج كل تلك الضجنة لذات السلوك ياتينا من اجنبي حقيقة ثقافته تمكنه من قول ذلك
| |
|
|
|
|
|
|
|