|
الشيخ أبوزيد محمد حمزة . لم يتأسف حتى لمقتل الشرطي بواسطة مجموعة أبنه الارهابية.
|
القصة الكاملة لهروب الأربعة المدانين باغتيال «غرانفيل» حفروا نفقاً تحت الأرض.. ثم ربطوه بـ «مجاري الصرف الصحي»
كانت هناك عربتان في انتظارهم.. ثم هربوا في إتجاه «جبل أولياء»
مطاردات وحصار والطيران العسكري يرصدهم بـ«أبو حليف» والشرطة تحتسب شهيداً
في تطوُّر لاحق في قضية هروب المدانين الأربعة بقتل الدبلوماسي الأمريكي وسائقه، علمت «الوطن» أن عملية الهروب قد تمت بواسطة حفر نفق داخل الزنزانة بسجن كوبر، تسلل المتهمون عبره إلى شبكة الصرف الصحي، ليخرجوا من ناحية المباني السكنية، حيث كانت في انتظارهم عربتان أقلتهم إلى جنوب غرب أم درمان، واشتبكت معهم قوة من الشرطة كانت متواجدة في نقطة التفتيش بمنطقة «أبو حليف» بجبل أولياء.. مما أدى إلى مقتل الجندي محمد إسحاق.. والذي يسكن أمبدة.. الاسرة وكانت «الوطن» قد زارت أسرة الشرطي بمشرحة الخرطوم، التي أبدت أسفها على الحادث، وتحدثت عن مآثر الفقيد. وطالبت بأن تطال يد العدالة الجناة الذين ارتكبوا هذا الحادث. النفق هذا وقد زارت «الوطن» المنطقة حول سجن كوبر وصورت النفق المرتبط بمجاري الصرف الصحي، والذي هرب عبره المتهمون. مطاردة وحصار وتفيد آخر الأنباء بأن الشرطة تطارد وتحاصر الهاربين في منطقة قرب جبل أولياء، حيث يتكاثف الطيران التابع للشرطة ويطارد العربتين. الشيخ أبو زيد تحدثت «الوطن» إلى نجل الشيخ أبوزيد محمد حمزة ويدعى عبدالملك والذي قال إن والده يحمِّل مسؤولية أي مكروه يحدث لابنه عبدالرؤوف المحاصر ضمن الأربعة بمنطقة أبو حليف للسلطات، حيث طالب الجهات المعنية بإلقاء القبض على المجموعة دون خسائر في الأرواح. وأبدى الشيخ أبو زيد استعداده إذا سمحت له السلطات بمقابلة المتهمين الأربعة وإقناعهم بتسليم أنفسهم واستمرار إجراءات العدالة. بيان وكانت الشرطة قد أصدرت بياناً جاء فيه:- تمكن المحكوم عليهم بمقتل الدبلوماسى الامريكى غرانفيل وسائقه فى العام 2008م من الهرب من السجن القومى بالخرطوم بحرى عبر أحد مجارى الصرف الصحى بالزنزانة المحتجزين فيها والى الشارع العام وتقوم فرق من المباحث الاتحادية بالتحقيق فى الأمر والبحث عن الهاربين , وقال الفريق دكتور محممد عبد المجيد الطيب الناطق الرسمى بأسم قوات الشرطة ان الهاربين تبادلوا النيران مع قوات الشرطة المتواجدة فى نقطة التفتيش بمنطقة ابوحليف جنوب غربى أمدرمان وتمت مطاردتهم مما اسفر القبض على سائق العربة التى يستغلها الجناة الهاربون الى خارج ولاية الخرطوم ومازالت فرق الشرطة بوحداتها المختلفة تتعقب الجناة .
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ أبوزيد محمد حمزة . لم يتأسف حتى لمقتل الشرطي بواسطة مجموعة أبنه الارهابية. (Re: أيمن دياب)
|
دينق:
نظام متزمت دينيا، وافرغ الاخلاق الفاضلة للشعب السوداني من محتواه السمح والمتسامح.ولمعت، اسماء، مثل الشيخ ابوزيد، وفكي النسوان احمد الامام،ومفتي الخرائب الكاروري،وتلك هي البئيةالذي شب، فيها هؤلا المظاليم، واقول مظاليم لانهم ضحايا،لتلك الاصوات القذرة،وطبيعة الاشياء لو اقتضت، لكأنوا، في مراكز البحوث او ساحات الانتاج الحقيقية،او الورش. وفي نظري اكبر الخرائب التي فعلها الاسلامؤيين،تدجيين الوعي وسط بعض الشباب، وافراغ الطموح فيهم،وقد نحتاج لاجيال واجيال، من اجل بذر ثقافة السلام والتسامح وسطهم. الغد سوف يكون افضل لبلادنا، لاننا قدمنا نموذج لفشل الاسلامؤيين في تسيير الدولة للعالم ،حتي ينتبهون، لخواء فكرهم وفقر ايدلوجيتهم.
مودتي دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ أبوزيد محمد حمزة . لم يتأسف حتى لمقتل الشرطي بواسطة مجموعة أبنه الارهابية. (Re: معتصم مصطفي الجبلابي)
|
Quote: حفروا نفقاً تحت الأرض.. ثم ربطوه بـ «مجاري الصرف الصحي»
|
معنى ذلك تتجه السلطات ( إن كانت جادة ) أن تذهب مباشرة إلى المهندس المدنى المسؤول عن سجن كوبر ،، لأنه فى أعتقادى لا يمكن لهؤلاء الجناة أن يتدبروا أمرهم فى الحفر وربطه مع مجارى الصرف الصحى ما لم يكن لديهم خرطة كاملة عن توزيعات مواسير المجارى .
Quote: تسلل المتهمون عبره إلى شبكة الصرف الصحي، ليخرجوا من ناحية المباني السكنية، حيث كانت في انتظارهم عربتان |
أما هذه فأيضاَ خيط قوى جداَ للوصول إلى بعض المتعاونين معهم ،، حيث أن الجناة قطعاَ كانت لديهم موبايل لكى يتواصلوا مع الذين ينتظرونهم بالخارج ،، لذا فالتنسيق مع شركة الإتصالات المعنية يمكنهم تحديد أصحاب تلك الجوالات ،، طبعاَ ممكن أن تكون هنا ثغرة وحيدة وهى أن تكون الجوالات مسروقة ويا ويل أصحابها الحقيقيون إن لم يكونوا قد فتحوا بلاغات عند سرقة جوالاتهم .
Quote: واستمرار إجراءات العدالة.
|
أى إجراءآت عدالة يتحدث هذا ،، العدالة كانت قد أخذت مجراها تماماَ وحُكم على هؤلاء الجناة بالإعدام ،، طالبت أسرة الأمريكى بإعتذار علنى للجناة عن أفعالهم حتى يسامحوهم إلا هلاء الجناة قد رفضوا تماماَ مما يستوجب القصاص منهم فوراَ ،، لِمَ لم ينفذ الحُكم ؟؟
Quote: ومازالت فرق الشرطة بوحداتها المختلفة تتعقب الجناة . |
والله عندما أقرأ مثل هذا الكلام إستغرب أشد الإستغراب ،، يا أخى ديل أربعة أفراد ( فقط ) يمكن محوهم من الوجود بقوة مكونة من 2 عساكر فى عربة كومر قديمة ،، إيه الوحدات المختلفة والطيران العسكرى وهلم جرَّ ،،
يا أخى أنا أقول صراحة بأن هنالك متوطئون من أجهزة الشرطة مع هؤلاء الجناة وإلا لم يكن يتجرأوا بفعل ما فعلوا بهذه البساطة المُحيرة .
أؤيد كلامك يا دينق ،، المفروض هذا الرجل وكذلك أهل الثلاثة الآخرين أن يخرجوا للناس فى مؤتمر صحفى ويتأسفوا على زهق أرواح الأمريكى وسائقه والشرطى الحالى بواسطة إبنائهم ،،
كما أكرر طلبى بإستقالة مدير سجن كوبر ووزير الداخلية .
ماهر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ أبوزيد محمد حمزة . لم يتأسف حتى لمقتل الشرطي بواسطة مجموعة أبنه الارهابية. (Re: Mahir Mohammed Salih)
|
Quote: تحدثت «الوطن» إلى نجل الشيخ أبوزيد محمد حمزة ويدعى عبدالملك والذي قال إن والده يحمِّل مسؤولية أي مكروه يحدث لابنه عبدالرؤوف المحاصر ضمن الأربعة بمنطقة أبو حليف للسلطات، حيث طالب الجهات المعنية بإلقاء القبض على المجموعة دون خسائر في الأرواح. |
عليكم الله هسي كلام أبو زيد الناقله ولده دا بستوي !!!! ما هو المكروه الذي قد يحدث لشخص مدان في جريمة قتل أرواح بشرية ويهرب من العدالة بطريقة تضيف جريمة أخري للأولى . ويضيف عليها تهمة أخري بقتل شرطي يؤدي في واجبة . وبعدين الخساير دي خلاص حصلت يا جماعة الخير . يعني الشرطي المرحوم دا خسارة ولا كيف ؟؟؟؟
بحيراوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ أبوزيد محمد حمزة . لم يتأسف حتى لمقتل الشرطي بواسطة مجموعة أبنه الارهابية. (Re: Deng)
|
عماد موسي:
Quote: يالفاضل كلامك قبيح ويحتوي على شتم فارغ ورمي بكلام مقذع وردئ الشيخ أبوزيد لمع اسمه منذ ان كنت أنت في المهد صبيا: داعية..وموجها..وناصحا رحيما..وقائلا لكلمة الحق في وجه كل ظالم من دجال أو حاكم ظالم..
أم تريده شيوعيا..أو علمانيا..أو أو داعية للفحشاء والفساد وقتل المسلمين كدينق القاتل هذا الذي تخاطبه بلطف وادب وتشتم العلماء بأدب!! الشيخ ابوزيد أخلاقه أخلاق المسلمين من هذا الشعب السوداني السمح ولم يكن داعية إلى قتل أو اغتيال..وأتحداك بالدليل..وإلا فأنت الكاذب عجبا لمن يلومون نوحا على كفر ابنه ولمن يطعنون في الشيخ أبي زيد على انحراف فكر ابنه لماذا لاتنصفون؟(وألا تزر وازرة وزر أخرى) أما هذان الداعيتان: أحمد علي..والكاروري-مع خلافنا لبعض ما يقولان به- إلا أنهما من الدعاة إلى الله فينبغي عليك احترام ذلك..ونقدهما بالأدب الشرعي لبيان أنهما أخطآ في كذا وكذا..أما رمي فلان بأنه "شيخ نسوان" وعلان بأنه "مفتي خرائب" فهذه جهالات وفُحش في القول وحجة العاجزين. شكرا |
الاخ عماد، عندما انتقد ابوزيد محمد حمزة، واحمد الامام والكاروري،انتقاد للمنظومةوالبيئة التي اقاموها، ونهل منها، المغدور بهم، والهاربين من العدالة. طرق دعوتهم الفظة، في سبيل الله. الدين تحبيب لا ترهيب، ولم يكن ابدا ترهيبا. وهم يمارسون ذلك اكتسابا لمواقعهم الدنيوية وحفاظا،علي مكانتهم.مافائدة حديث ابوزيد،لجمهرة الناس،عن اشياء هو نفسه يفتقدها، ولم يعملها في فلذات اكباده، فاقد الشي لايعطيه.وازيدك، فجاجته بالخصومة واستعماله قبيح القول كما نهلت انتم منها، حتي في اوجه من يحملون معه فكره الخواء. اما، شيوخ السلطان، واعضاءهيئة مايسمي علماء السودان. فالحديث يطول عنهم، يبررون وينزلون علينا بفتاوي تبريرية، وسقطاتهم لايسع المجال لحصرها. تلك هي البيئة،التي نشأ فيها المغدور بهم ايهما افضل لنا،اسكات تلك الاصوات النشاذ، ام نجعلها تفرغ الينا العديد من المغدور بهم. الذين يقتلون النفس بغير حق،عليك انتقاد مثل هذا السلوك،لا ان تتشدق خلف متاريس شيوخك الخواء.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ أبوزيد محمد حمزة . لم يتأسف حتى لمقتل الشرطي بواسطة مجموعة أبنه الارهابية. (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
كتب الفاضل يسن:
Quote: الاخ عماد، عندما انتقد ابوزيد محمد حمزة، واحمد الامام والكاروري،انتقاد للمنظومةوالبيئة التي اقاموها، ونهل منها، المغدور بهم، والهاربين من العدالة. طرق دعوتهم الفظة، في سبيل الله. الدين تحبيب لا ترهيب، ولم يكن ابدا ترهيبا. وهم يمارسون ذلك اكتسابا لمواقعهم الدنيوية وحفاظا،علي مكانتهم.مافائدة حديث ابوزيد،لجمهرة الناس،عن اشياء هو نفسه يفتقدها، ولم يعملها في فلذات اكباده، فاقد الشي لايعطيه.وازيدك، فجاجته بالخصومة واستعماله قبيح القول كما نهلت انتم منها، حتي في اوجه من يحملون معه فكره الخواء. اما، شيوخ السلطان، واعضاءهيئة مايسمي علماء السودان. فالحديث يطول عنهم، يبررون وينزلون علينا بفتاوي تبريرية، وسقطاتهم لايسع المجال لحصرها. تلك هي البيئة،التي نشأ فيها المغدور بهم ايهما افضل لنا،اسكات تلك الاصوات النشاذ، ام نجعلها تفرغ الينا العديد من المغدور بهم. الذين يقتلون النفس بغير حق،عليك انتقاد مثل هذا السلوك،لا ان تتشدق خلف متاريس شيوخك الخواء. |
بس يا الفاضل لا نزال نواجهك بالدليل الشرعي والمنطقي: الشرعي:(وألا تزر وازرةٌ وزر أخرى) فلا يتحمل أب وزر ولده إذا كان هذا الأب قام بواجبه تجاه ابنه..فلم يكن-مثلا- من أهل الاغتيالات أو الإجرام أو حتى المخدرات والفجور بأنواعه.. والدليل المنطقي: أن عقلاء الناس في مثل هذه الحالات لا يقولون بمثل ما تقول.. ربما يقولون : الولد هذا انحرف..مع أن أباه رجل مستقيم..الولد تأثّر بكذا وكذا.. ولهم أمثلة جارية على الألسن، كقولهم:(النار تلد الرماد).. ثم إن كلامك عن منظومة..وما منظومة ليس له دليل أو ساق يقوم عليها.. هل قمت بدراسة علمية أثبتّ بها أن الشيخ أبوزيد أو من ذكرتهم أنشأوا منظومة وبيئة سيئة وفاسدة وإجرامية؟ قولك:
Quote: الدين تحبيب لا ترهيب، ولم يكن ابدا ترهيبا. وهم يمارسون ذلك اكتسابا لمواقعهم الدنيوية وحفاظا،علي مكانتهم.مافائدة حديث ابوزيد،لجمهرة الناس،عن اشياء هو نفسه يفتقدها، ولم يعملها في فلذات اكباده، فاقد الشي لايعطيه.وازيدك، فجاجته بالخصومة واستعماله قبيح القول كما نهلت انتم منها، حتي في اوجه من يحملون معه فكره الخواء. |
نعم الرفق مطلوب..والتعامل الطيب والكلمة الطيبة مطلوبة.. هذا شئ يتفق عليه الدعاة الناجحون..ولكن طبائع الناس واساليبهم قد تختلف فعمر بن الخطاب رضي الله عنه لم يكن في طبعه كعثمان رضي الله عنه..ولم نسمع أن القرآن ذم عمر..بل هو من العشرة المبشرين بالجنة..وقضية تقييم الدعاةيا الفاضل ليست بالأذواق والمزاجات.. أما قولك:
Quote: وهم يمارسون ذلك اكتسابا لمواقعهم الدنيوية وحفاظا،علي مكانتهم.مافائدة حديث ابوزيد،لجمهرة الناس،عن اشياء هو نفسه يفتقدها، ولم يعملها في فلذات اكباده، |
هذا اتهام لقلوب الناس وبواطنهم وأنت لا تعلم الغيب هذا رجم بالغيب وإلقاء للقول على عواهنه كعادتك في الرمي بفاحش القول الذي ننبهتك آنفا إليه. قولك:
Quote: مافائدة حديث ابوزيد،لجمهرة الناس،عن اشياء هو نفسه يفتقدها، ولم يعملها |
حسنا..تعرف إبن نوح عليه الصلاة والسلام؟ كان كافرا فاجرا ونوح نبي كريم وما قصّر معه في تربية ولادعوة.. مع هذا كفر إبنه..وأعرض عن منهج أبيه-منهج الحق- بنفس منهجك وطريقة تفكيرك أنت تلوم من يفعل ذلك..مع أن القرآن لم يلُم نوحا فأرجو أن تراجع طريقة تفكيرك وتحليلك للأمور يا الفاضل
Quote: وازيدك، فجاجته بالخصومة واستعماله قبيح القول كما نهلت انتم منها، حتي في اوجه من يحملون معه فكره الخواء |
!!!! يا الفاضل ! طيب أنت قبل كذا مداخلة وصفت داعية بأنه "..نسوان"!! أليست هذه إساءة ورمي بالباطل وفحش بالقول وفجاجة بالخصومة واستعمال لقبيح الكلام؟! الشيخ أبوزيد ليس كما تزعم..راجع نفسك أنت..ربما تصف نفسك وأنت لاتشعر..ومع هذا الفحش والفجاجة فلن ألوم أباك الكريم لأنه(وألا تزر وازرة وزر أخرى) شكرا شكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ أبوزيد محمد حمزة . لم يتأسف حتى لمقتل الشرطي بواسطة مجموعة أبنه الارهابية. (Re: عزام حسن فرح)
|
عماد موسي:
Quote: والدليل المنطقي: أن عقلاء الناس في مثل هذه الحالات لا يقولون بمثل ما تقول.. ربما يقولون : الولد هذا انحرف..مع أن أباه رجل مستقيم..الولد تأثّر بكذا وكذا.. ولهم أمثلة جارية على الألسن، كقولهم:(النار تلد الرماد).. ثم إن كلامك عن منظومة..وما منظومة ليس له دليل أو ساق يقوم عليها.. هل قمت بدراسة علمية أثبتّ بها أن الشيخ أبوزيد أو من ذكرتهم أنشأوا منظومة وبيئة سيئة وفاسدة وإجرامية؟
|
جيد، ان تتفق، معي بأن هناك انحراف لأبن ابوزيد، ونبدأء من حيث ذكرت،ابوزيد ليس بائعا للزيت،او لديه دكان في ناصية الشارع، فهو يستعمل المنابر ويخطب في جمهرة العامةوفي اقدس الاماكن. فعندما يلد الرماد،فثمة خطاء في تربيته ونشأته لفلذات كبده، كيف له ان يعظ الناس، وابنه يمارس كل تلك الفظاعات والقتل، اي خطل ذاك الذي يلبسه وهو ينادي بما يفتقده.ظاهريا.
اما ماذكرته عن منظومة،المقصود،فتح المنابر العامة والاعلامية لأؤلئك الساقطيين اخلاقيا،ليخطبوا في جمهرة الناس،دون التيارات الصوفية التي تدعوا في سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة، هل تبرر لي لماذا نقل صلاة الجمعة للكاروري دوريا دون غيره، كما في سابق عهد التيه والضلال هذا. ولا يحتاج المرء لسبر اراء ليشرح لك المصطلح، فهو واقع لمن يحسنون قرأء الشارع.
حديثك: Quote: نعم الرفق مطلوب..والتعامل الطيب والكلمة الطيبة مطلوبة.. هذا شئ يتفق عليه الدعاة الناجحون..ولكن طبائع الناس واساليبهم قد تختلف فعمر بن الخطاب رضي الله عنه لم يكن في طبعه كعثمان رضي الله عنه..ولم نسمع أن القرآن ذم عمر..بل هو من العشرة المبشرين بالجنة..وقضية تقييم الدعاةيا الفاضل ليست بالأذواق والمزاجات..
|
انك، تتفق معي في أن هنالك غلظة وفظاظةفي الدعوة لسبيل الله، وشتان أن يتماثلوا، بخلفائنا الراشدون لأن اؤلئك الساقطون، يبتعدون بمئات السنيين الضوئية، عن فكر الصحابة، لانهم اصحاب للسلطان ولايدينونه عندما يخطي،او يقدمون له النصح في مايصلح العباد، فقط اكتناز جيبوبهم، وتخريج فتاوي لتبرير جرائمه . حديثك: Quote: حسنا..تعرف إبن نوح عليه الصلاة والسلام؟ كان كافرا فاجرا ونوح نبي كريم وما قصّر معه في تربية ولادعوة.. مع هذا كفر إبنه..وأعرض عن منهج أبيه-منهج الحق- بنفس منهجك وطريقة تفكيرك أنت تلوم من يفعل ذلك..مع أن القرآن لم يلُم نوحا فأرجو أن تراجع طريقة تفكيرك وتحليلك للأمور يا الفاضل
|
تثير الضحك والاشفاق في أن، هل تماثل هذا الابوزيد، بنبي الله نوح، وحكمته ودعوته الي الله بين قومه ام يكن هذا الابوزيد، صاحب رسالة ولم نعلم بها بعد، انكم تنثرون الجهل والتخاريف، وعدم القراء لسيرة الانبياء، والصياغات التأريخيةفي ارسالهم. الابوزيد فاجر للدعوة، وفجاج بالخصومة، ويستعمل الفاظالا تليق بمن يعتلي اسمي المنابر، وعليك الابتعاد مساحة منه لتري، نفوره وزبته القذر.
شكرا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ أبوزيد محمد حمزة . لم يتأسف حتى لمقتل الشرطي بواسطة مجموعة أبنه الارهابية. (Re: عماد موسى محمد)
|
Quote: انك، تتفق معي في أن هنالك غلظة وفظاظةفي الدعوة لسبيل الله، وشتان أن يتماثلوا، بخلفائنا الراشدون لأن اؤلئك الساقطون، يبتعدون بمئات السنيين الضوئية، عن فكر الصحابة، لانهم اصحاب للسلطان ولايدينونه عندما يخطي،او يقدمون له النصح في مايصلح العباد، فقط اكتناز جيبوبهم، وتخريج فتاوي لتبرير جرائمه . |
لا اتفق معك مثقال ذرة.. أنا قلت لك ان طبائع الناس تختلف وإلا فحسب حجتك لتوجه اللوم القرآني لعمر بن الخطاب لأنه شديد على أهل الباطل هذا دأبكم بطرح الأمور الانصرافية ..تتهمون الناس بسوء الخلق بينما تشتمون الناس بالألفاظ الفاحشة..غريب.. لماذا التناقض؟ أم أحلالٌ على بلابله الدوح***حرامٌ على الطير من كل جِنس؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ أبوزيد محمد حمزة . لم يتأسف حتى لمقتل الشرطي بواسطة مجموعة أبنه الارهابية. (Re: عماد موسى محمد)
|
Quote: تثير الضحك والاشفاق في أن، هل تماثل هذا الابوزيد، بنبي الله نوح، وحكمته ودعوته الي الله بين قومه ام يكن هذا الابوزيد، صاحب رسالة ولم نعلم بها بعد، انكم تنثرون الجهل والتخاريف، وعدم القراء لسيرة الانبياء، والصياغات التأريخيةفي ارسالهم. الابوزيد فاجر للدعوة، وفجاج بالخصومة، ويستعمل الفاظالا تليق بمن يعتلي اسمي المنابر، وعليك الابتعاد مساحة منه لتري، نفوره وزبته القذر.
شكرا |
أنا لم أشبه الشيخ بنوح عليه الصلاة والسلام وإنما شبهت موقف بموقف وهذا خلط منك واتهام لا اساس له..وسلاطة لسان معروفة عنك.. قولك:
Quote: الابوزيد فاجر للدعوة، وفجاج بالخصومة، ويستعمل الفاظالا تليق بمن يعتلي اسمي المنابر، وعليك الابتعاد مساحة منه لتري، نفوره وزبته القذر. |
بل وصفك الفاحش للكاروري وشتمك للشيخ ابي زيد دليل على فجاجتك بالخصومة وسوء خلق ورمي بالباطل..وسوء أدب مع من هم أكبر منك ولو لم يكونوا علماء. وإن عدتَ أعُد لك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ أبوزيد محمد حمزة . لم يتأسف حتى لمقتل الشرطي بواسطة مجموعة أبنه الارهابية. (Re: عماد موسى محمد)
|
كتب القاتل دينق:
Quote: الأرهابين بالبورد.
عماد موسى محمد محمدE سليمان
إذا كان هذا هو رأيكم في أمريكا وفي جيشها، فماذا أنت تفعلون في هذا الموقع الامريكي ؟
إذا كان هذا هو رأيك يا عماد محمد موسى . فلماذا أنت تعمل بدولة قطر التي بها أكبر قاعدة أمريكية بالمنطقة ؟
هل أنت وجهت نقدك هذا الى دولة قطر أم أنت هنا تمارس النفاق ؟ ولا المعايش جبارة ؟ |
نحن هنا في أرض مشى عليها الصحابة ونأكل من رزق الله ولايرزقنا بشر.(إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين) أما عن سؤالك ..فهو موجه لك..لماذا أنت هاهنا تمارس القتل والإبادة والدمار؟ ام تريد منا أن نهرب ونترك الميدان لك؟ أسئلة متواضعة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ أبوزيد محمد حمزة . لم يتأسف حتى لمقتل الشرطي بواسطة مجموعة أبنه الارهابية. (Re: Deng)
|
Quote: الإرهابي عماد موسى محمد .
كلامي لك واضح جدا.
إذا كان هذا هو رأيك في أمريكا وفي الجيش الامريكي. فلماذا لا تخرج من هذا الموقع الامريكي أولا ؟
ولماذا لا تغادر دولة قطر الذي تستضيف أكبر قاعدة عسكرية أمريكية بالمنطقة ؟ |
القاتل دينق الأرض لله، ومن حقي ان أدخل أي مكان أقدم فيه الخير غيرنا-أمثالكم- قتلة ومحتلون لأرض الغير بنص حتى القانون الدولي دجاجة الخلا جات تطرد دجاجة الحلة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ أبوزيد محمد حمزة . لم يتأسف حتى لمقتل الشرطي بواسطة مجموعة أبنه الارهابية. (Re: Deng)
|
جاء اليوم فى جريدة الرأى العام الآتى :
Quote: سجلت (الرأي العام) تفاصيل يوم عاشه فريق عملها متجولاً بين مناطق الخرطوم وأم درمان لرصد تفاصيل تداعيات الهروب لقتلة الأمريكي غرانفيل وسائقه السوداني عبد الرحمن ليلة رأس السنة 2008م، وما يدور في الشارع العام وسير التحقيقات الجارية على نطاق واسع.. حيث رصدت من داخل بيوت المتهمين الأربعة.. مشاعر ذويهم واولياء أمورهم.. بجانب متابعة آخر المستجدات في قضية البلاغ المفتوح بقسم شرطة كوبر بهروب المتهمين الأربعة من سجن كوبر في ليلة العاشر من يونيو الجاري.. وكان ذلك حصاد عشر ساعات من التجوال والمتابعة. ..... عثمان يوسف.. (مبسوط جداً)! بملامح يغلب عليها الاستغراب وجه والد المتهم مهند عثمان يوسف عدداً من الامثلة فجرتها مفاجأة (الهرب) التي تلقاها من نشرة أخبار قناة (الجزيرة) - وحسب حديثه - لم يتم اخطارهم بالهرب رسمياً حتى الآن من أية جهة رسمية وأحاطت بنا التساؤلات كيف تمكنوا من ذلك في وجود عدد غير يسير من الحراس داخل وخارج السجن الحصين ورغم السلاسل التي تكبل أرجلهم والزنزانات محكمة الاغلاق والحراسة.. اسئلة لا تبارح جميع أفراد الأسرة منذ واقعة الهروب «نحن واثقون بأن ابننا لم يقتل»، صريحة هكذا قالها الوالد وهو ينفي أية علاقة لابنه بمجمل القضية مسوغاً ذلك برفضهم - الاعتذار - ليس لشيء سوى لا يمانهم بأن ابنهم برئ براءة الذئب من دم يوسف وقليلاً يعود الوالد بذاكرته إلى الماضي ليخبرنا عن طفولة ابنه ونشأته التي وصفها بأنها كنشأة أي طفل عادي خرج من عائلة محافظة ودرس مراحل تعليمه الأولى بالسعودية واكملها بالسودان، حيث إلتحق بكلية التقانة العسكرية وانخرط منذ نعومة أظافره بطلائع الجهاد وتخرج من الكلية برتبة - ضابط مهندس - وهو يبلغ الآن من العمر (30) عاماً. في آخر زيارة سجلها لابنه لم يستشعر أي دلائل للهرب كما ان التقاضي لم تكتمل مراحله بعد ولاتزال هناك فرصة للاستئناف ووصف توجه ابنه بأنه لا ينتمي لأية جماعات دينية أو ارهابية بل هو شخص تألفه بسرعة ويتعامل باحترام مع الجميع وذو مروءة وملتزم دينياً وقال: اللحية على وجهه سمة توارثناها منذ الأزل من اجدادنا ومداوم على صلاته ومتفوق بشكل كبير في دراسته. لاحظنا ان قسمات الوالد لاتكسوها كثير نظرة حزن وانساب الحديث منه بتفاصيله بشكل مرتب وقبل ان نترجم له هذا الاحساس صراحة بادرنا بالقول: أنا مبسوط جداً هذا لو انهم فعلاً هربوا فقد سجلوا بذلك موقفاً حتى لو قتلوا بباب السجن لانهم رفضوا ذل (القيود). ويضيف: أوصى كل المعارف بالدعاء لابني ولرفاقه - وأنا منتظر فرج ربنا - لنسدل بذلك الستار على هذه الأحداث الدرامية التي احتشدت بها القضية.
ابو زيد : انا في حيرة كيف هربوا؟ كانت وجهتنا الأولى نحو منزل والد المتهم «عبد الرؤوف» الشيخ «أبوزيد عبد الرحمن حمزة» وعند وصولنا لباب منزله العامر بالثورة الحارة الثانية والذي لا يبعد عن مسجده سوى خطوات كان استقبالنا ببشاشة سودانية غاية في الاحترام وعندما ولجنا داخل المنزل واستقبلنا الشيخ ابوزيد بغرفته الخاصة التي تدلل على ورعه وزهده وهذا ما لمسناه للبساطة التي يتمتع بها، فتعامل معنا بتواضع جم وخلق رفيع، سألناه عما اذا كان لديه علم مسبق بهروب ابنه ومن معه من سجن كوبر أم لا يعلم فقال ومن أين لي ان اعرف (بس مشيت) صباح الجمعة لشراء صحفي كالمعتاد ومن بينها صحيفة (الرأي العام) فتفاجأت حقيقة بخبر الهروب قلنا له: ألم تأت اية جهة لتخبركم بما حدث فقال للأسف حتى الآن معلوماتنا عن الهروب من الصحافة ولم تأت إلينا اية جهة لتخبرنا بمكان اولادنا واضاف نحن قلقون عليهم لأن مصيرهم أصبح مجهولاً ومن الممكن ان يموتوا جوعاً أو عطشاً في اي صحراء فقلت له ولكنهم كانوا مسجونين ومحكوماً عليهم بالاعدام فاجاب قائلاً ولكن كنا على الرغم من ذلك مطمئنين لأنهم حتى لو اعدموا سوف نتسلم جثامينهم ونصلى عليهم وندفنهم ولكن الآن أصبح مصيرهم مجهولاً، فقلت له حدثني عن آخر مرة زرته فيها بالسجن فقال قبل سبعة أشهر لماذا؟ فقال لأنهم ما سمعوا نصيحتي بأن يقدموا اعتذاراً عندما طلبت منهم الجهات المسؤولة ذلك فقلنا له: حدثنا عن نشأة ابنك عبد الرؤوف فقال: كان مهذباً وما عنده اي مشاكل في البيت ومواظب على صلاته فسألناه عن المراحل الدراسية التي درس بها مهند فقال: تعلم الاساس بالحارة الأولى والثانوي العالي في مدرسة بكار الثانوية والجامعة بالمدينة المنورة فقلت له ولكن من أين استمد هذا السلوك فقال إن ابنائي مهذبون ومعتدلون وبقفل الباب من الساعة التاسعة مساء ولكن الشارع أصبح يربي ايضاً، واضاف وأنا كرجل دين بربي اولادي وحازم معهم جداً، فقلت له هل كان يأتي لزيارة السودان عند دراسته بالمدينة المنورة، فقال كان يأتي كل الاجازات ولكن في آخر اجازة له عندما غادر للسعودية جاء راجعاً فجأة وبسرعة في أقل من شهر ونصف الشهر وعندما سألته عن سبب عودته قال لي: ان الحكومة السعودية سجنت وطاردت ذوي الافكار الاصولية، ولذا آثرت العودة للسودان واشار الشيخ ابوزيد إلى أن ابنه تكفيرياً وحفظ القرآن بالسجن وكان يصلى حتى بالسجن والتكفيريون لا يصلون ولا يخالطون الناس بالجامعات. فقلت له: هل مثل ذلك الفعل جهاد؟ فقال بحسب وجهتهم وتفكيرهم يعد ذلك جهاداً وقال إنهم قالوا ان تبريرهم لهذا الفعل ان النصارى والامريكان يضطهدون المسلمين في الصومال والعراق وفلسطين ولذا هم تأثروا بذلك واضاف وانا شخصياً بلوم الأمريكان واضطهادهم للعالم الاسلامي عن اذا ما كانت هنالك اية جهات اتصلت بهم لاطلاق سراحهم؟ وقال لم تتصل بنا اية جهة لاطلاق سراحهم، واضاف وبسأل الله ليل نهار ان يحفظم باكلهم وبشربهم قلنا له إلاّ بعد مثل ذلك الفعل جريمة؟ فاجاب اذا قارنا عمل الكفار في العالم الاسلامي والدماء التي تسيل والارواح التي تذهب من الكهول والاطفال والنساء والعزل بالقنابل التي تتساقط عليهم نقول هذا يحرك الغيرة في النفوس الحادبة على حماية الاسلام واضاف وفي مثل هذه الحالات ليست جريمة وختم حديثه قائلاً: ولكني حتى الآن في حيرة من امرى عن كيف تمت طريقة هروبهم فهم مقيدون من ارجلهم وايديهم وداخل زنازين ومحروسون حراسة مشددة، واضاف فالمسؤولية اولاً وأخيراً تقع على السجن الذي سمح لهم بالهروب.
انتقادات للسفارة الاميركية مازالت تفاصيل عملية هروب الأربعة المحكوم عليهم بالاعدام في مقتل عامل الاغاثة الأمريكي غرانفيل تثير نقاشات واسعة في الشارع العام، بينما تجري الدوائر والأجهزة الأمنية تحقيقات واسعة وكان الأربعة تم اعتقالهم العام 2008م إثر تلقي الشرطة لبلاغ باغتيال الأمريكي غرانفيل ليلة رأس السنة باشرت بعدها الشرطة تحرياتها خلال شهرين تمكنت فيها من القبض على الجناة.. وكان مكتب التحقيقات الفيدرالية (FBI) قد اشاد بالدور الكبير للشرطة بفك طلاسم الواقعة. تتعدد السيناريوهات ولكن الحقيقة لا تزال في طي المجهول.. وان كانت كل السيناريوهات تشير الى التوقيت الذي تمت فيه عملية الهرب من سجن كوبر، حيث انشغل الكثيرون بمتابعة لقاء القمة الكروية بين الهلال والمريخ وقت تنفيذ الخطة التي تمت بكفاءة عالية.. وأفاد مصدر (الرأي العام) ان المتهمين بعد خروجهم اتجهوا إلى سوق الخرطوم بحري وبالتحديد أحد المطاعم الذي يعتقد انهم تناولوا فيه وجبة.. بعدها تجولوا في حي الختمية بغرض التمويه لأنهم كانوا متأكدين ان الشرطة ستتبعهم.. وأشار المصدر إلى ان الهاربين الأربعة قبل اختفائهم نهائياً توجهوا الى منطقة العيلفون ثم الى جبل أولياء.. وعمم الانتربول نشرة برتقالية للقبض على المتهمين الأربعة.. وكان آخر إجتماع للأمانة العامة للانتربول في سنغافورة العام 2009م قد طالب الدول الأعضاء بابلاغ الأمانة عن أية حالات هروب لمساجين في دولهم. وانتقد مصدر مطلع تصريحات نسبت إلى السفارة الأمريكية في الخرطوم حول قيامها بعمليات التحري والتقصي.. مشيراً الى ان ذلك ممنوع بموجب قانون الحصانات والامتيازات الدبلوماسية والبعثات الموجودة في السودان.. حيث لا يحق لها اجراء اي تحريات أو تقص في البلاغات الجنائية وإنما يمكن السماح لها بجمع بيانات للسفارة فقط.. أما التحري فلا يتم إلاّ بعد الرجوع والتنسيق مع الأجهزة العدلية حيث يسمح فقط الاطلاع على سير القضية أو البلاغ.
والدة مهند زارته يوم هروبه أم عبد الرؤوف تلازم الصمت.. وشقيقته تتحدث السمة المشتركة.. والغالبة على منازل المحكومين الهاربين.. هي ملامح الأرق والسهر.. أو قلة النوم.. للأب والأم والأخوان.. وكومة الجرائد المتناثرة في أرجاء البيت.. فهي وان كانت مصدر مختل يبرز وجهة نظر واحدة عند بعضهم إلاّ أنها ضرورية لا غنى عنها، فهي تشفي الغليل نوعاً ما.. حيث شكلت المصدر الرئيسي لتتيح لهم أخبار أبنائهم.. فأسرة المتهم مهند عثمان يوسف.. نزل الخبر الذي بثته قناة (الجزيرة) كالصاعقة عليها.. فالأم والأب، البادي عليهما الاجهاد والأرق والسبحة لاتفارق ايديهما.. شكيا لـ (الرأي العام) من عدم وجود مصدر للأخبار غير الأخبار المنشورة في الصحف وقناة (الجزيرة) لم تغلق منذ ان بثت الخبر أول يوم. والدة مهند كانت مع ابنها في منزلهم قبل إعلان الفرار (يوم الخميس) وحكت لنا انها لم تلحظ عليه شيئاً غريباً، بل العكس بدا طبيعياً، وطلب بعض الأطعمة في الزيارة القادمة.. أي أن أمسية الخميس ويوم الجمعة هي ما تقضيه الأم في التحضيرات.. وما زالت مصدومة ولا تعرف ان كانت مستجدات طرأت على ليله وقرر الهرب ان كان الأمر فإن لسانها يلهج بالدعاء من أجل عودته إلى زنزانته سالماً بعد ان تضاربت الأنباء حول اماكن محتملة لهربهم!!. أما والدة المتهم عبد الرؤوف ابوزيد فلم تطاوعها نفسها بالحديث حتى عن سيرة ابنها.. وكذلك زوجته وبقلق وتوتر اشارت أخته الى كومة الجرائد المفروشة على السرير مبينة أنهم يومياً ينفقون مبلغاً لشراء الجرائد ومعرفة الأخبار.. وحكت لنا عن تهذيب اخيها وحسن سلوكه وان تحفظت على مفهومه الخاطئ للجهاد.. وأوضحت ان كل التغيرات التي طرأت أخيراً على سلوك أخيها كانت نتيجة دراسته للأربع سنوات في المملكة العربية السعودية، وانهم كأسرته لحظوا تشدده في أمر مشاهدة التلفزيون.. وفي المصافحة وفي اطالة اللحية.. لكن كل تلك التغيرات لم يكن يتوقع ان تكتب لها هكذا نهاية!! أسرة مهند وأسرة عبد الرؤوف استقبلتا الصحيفة بقليل من التحفظ والحذر وكثير من الأمل.. أن نحكي لهم قبل ان نسألهم فطالما الصحف هي التي تنشر فقطعاً عندها الخبر اليقين!.
الشهيد شرطي محمد إسحق ما سر مكالمة منتصف ليلة الخميس لابن خاله؟ (الرأي العام) سجلت زيارة مواساة لأسرة سائق عربة الشرطة التي طاردت الهاربين الأربعة وكان استشهاده ليلة الخميس الجمعة.. حيث يقطن بأم بدة دار السلام. الشهيد جندي محمد إسحق حامد بحر من منطقة الفاو.. والأوسط بين أربع بنات وشقيق أصغر.. وهو متزوج وله ثلاثة اطفال.. بنتان وولد.. يتحدث عنه أعمامه وأخواله أنه يتميز بخلق رفيع.. ومتواصل مع أهله متميزة، حتى مع زملائه في الشرطة ومرؤوسيه الذين كانت وقفتهم أيام المأتم كبيرة مما خفق عن الأسرة احزانها في فقدها لابنها. وتحدث ابن عمه حامد يحيى حامد قائلاً ان الشهيد محمد يبلغ من العمر (32) عاماً.. وآخر مرة التقى به كان نهار الاربعاء في مناسبة عائلية استأذن بعدها لعمله وكان خدوماً مشاركاً لأهله في السراء والضراء. أما عمدة العريقات ونائب أمير أمارة الرزيقات بولاية الخرطوم محمد عيسى وهو من ذوي أهل الشهيد فقال نحتسب ابننا شهيداً من شهداء الوطن وأشار ابن خاله عثمان ابراهيم صابر ان الشهيد كان قد اتصل به عند منتصف ليلة الخميس وداعبه حيث كان يشجع الهلال.. وفي تلك الليلة كانت مباراة القمة.. ولم تدم المكالمة طويلاً.. وكان دائماً حينما يغيب عن البيت يوصيه على أطفاله.. أما شقيقه التيجاني فاشار الى ان الشهيد محمد وهو يكبره سناً كان متواصلاً معه وودوداً.. خاصة وانهما فقدا والدهما قبل سنوات. خيمة العزاء مازالت تستقبل المعزين من الأهل وزملاء الفقيد.. فأهله منتشرون في ولايات سنار والقضارف والخرطوم ودارفور.
|
| |
|
|
|
|
|
|
|