|
Re: الان خلونا في المهم - جدة الخرطوم 150 ريالا فقط (Re: اسماء الأمين)
|
الهادي بعد اذنك ارد على قريبتي المسافرة دي اول
سلام اسماء وان شاء الله العيال بخير
دي سما للطيران طبعا العرض بتاع الـ 150 ريال دا هدية كدة لاول رحلة للخرطوم لو ماشة 3 مايو انا غايتو جربت اول شهر ستة ماشي جاي 780 ريال بس في حاجة مهمة الناس ديل ما بدوك اي حاجة في الطيارة (تشتري منهم بس ولا تشيلي معاك حاجاتك) وبعدين العفش بوزنوه بالغالي اعملي حسابك واتاكدي من مسالة العفش دي اول
ورحلة سعيدة وسلام لجميع الاهل
على فكرة كل ما تحجزي بدري بتلقي اسعار احسن (حجز دي هنا بعني بيها تقطعي التذاكر طوالي يعني يكون عندك Credit Card او تمشي وكالة تشتتري التذاكر)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الان خلونا في المهم - جدة الخرطوم 150 ريالا فقط (Re: اسماء الأمين)
|
أي من شفتا الإعلان عرفتا إنها شركة سما، وديل سمعت عنهم زمان .. وضمن ما سمعتو أيضاً انو كل طياراتهم مشتراة من اندونيسيا واللي اتحظرت شركات الطيران فيها من دخول المجال الجوي الأوربي والولايات المتحدة لاعتبارات تتعلق بالسلامة الجوية، وكان هناك اتجاه لحظر جارودا من دخول المجال السعودي للسبب نفسه .. عشان كده اتخيل لي أهم من الخدمات المقدمة داخل الطيارة إنو موضوع ضمان سلامة المسافرين يكون مقدم عندهم على مسألة الأسعار والمنافسة دي لأنو الكيزان عندنا في السودان ما عندهم قشة مرة يسمحوا لعربات الكارو انو تطير وتنقل المسافرين طالما هم نسبتهم من الشركات دي طالعة طالعة ..
بحاول أفتش وأجيب ليك روابط للتأكيد على الكلام القلتو ليك فوق ده لمن أرجع بعدين ..
لكن هاك في الاقتباس التحت ده بتلقى الخبر عن اعتزام السعودية على منع "جارودا" من دخول المجال الجوي السعودي ..
Quote: تراجعت الهيئة العام للطيران المدني السعودي عن اعتزامها منع طائرات شركة جارودا الاندونيسية من دخول مجالها الجوي لاعتبارات تتعلق بالسلامة.
وكان الاتحاد الأوروبي قد منع 51شركة طيران مسجلة في اندونيسيا من دخول مجاله الجوي مشيراً إلى اعتبارات تتعلق بالسلامة.
وفي الشهر الماضي تلقت وزارة المواصلات الاندونيسية خطابا من الهيئة العام للطيران المدني السعودية تحذرها من حظر محتمل إذ ان الهيئة تتبع عادة خطى الاتحاد الأوروبي.
وقال متحدث باسم جارودا أمس "طار فريق من الهيئة إلى جاكرتا هذا الأسبوع للتحقق من معايير السلامة وعمليات الصيانة في جارودا".
وأضاف "وبعد عملية تفتيش استمرت يومين لمنشآت الشركة وعملياتها أعلنوا ان جارودا التزمت بشكل مرض بجميع المعايير".
وقال بامبانج ارفين المسؤول بوزارة المواصلات الاندونيسية إن السعودية نتيجة لذلك اسقطت خطط حظر جارودا وهي شركة الطيران الاندونيسية الوحيدة التي تسير طائرات للسعودية.
يأتي هذا بعد أن أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، نيتها بحث حظر دخول طائرات الخطوط الجوية الإندونيسية لمجالها الجوي، وأنها تريد أن تراجع مسبقاً سجل السلامة الخاص بطائرات الشركة.
وطلبت السعودية في وقت سابق الحصول على إيضاحات من جاكرتا. وأن يستمع المسؤولون في هيئة الطيران المدني مباشرة من نظرائهم الإندونيسيين إلى معلومات عن سجلات السلامة لدى الخطوط الجوية الإندونيسية "جارودا"، التي تسير ثماني رحلات إلى السعودية كل أسبوع، ولشرح الأسباب التي حدت بالاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ قراره.
وكان الاتحاد الأوروبي حظر عشرات من شركات الطيران التجاري المرخصة في إندونيسيا من التحليق في أجواء بلدانه، في أعقاب سلسلة من الحوادث الجوية التي حدت بالولايات المتحدة إلى تصنيف الطيران الإندونيسي في أدنى مرتبة.
وكانت دول عدة من بينها السعودية وكوريا الجنوبية، قد دعت شركات الطيران الإندونيسية وبصفة خاصة "جارودا" إلى تدعيم إجراءات السلامة الجوية في أعقاب الحظر الذي فرضته المفوضية الأوروبية على الرحلات الجوية التي تنظمها شركات الطيران الإندونيسية " 51شركة" إلى العواصم الأوروبية في السادس من يوليو الماضي بزعم افتقادها إلى الاشتراطات الدولية للسلامة الجوية.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الان خلونا في المهم - جدة الخرطوم 150 ريالا فقط (Re: أحمد الشايقي)
|
سلام يا اهل البوست ....Quote: على خلفية الخلاف الواقع بين الهيئتين الطيران السعودي والمصري يبدآن سلسلة مفاوضات لتجاوز الخلاف حول الهبوط في مطارات البلدين
جدة: أمل باقازي
كشف مصدر مسؤول في هيئة الطيران المدني السعودية لـ "الشرق الأوسط" عن وجود سلسلة من المفاوضات بين هيئتي الطيران في كل من السعودية ومصر، لتجاوز الخلاف الذي نشب بين الجانبين بسبب هبوط الطائرات في بعض المطارات في البلدين، غير أن الهيئة لم تحدد موعدا لانطلاق تلك المفاوضات.
وأوضح لـ "الشرق الأوسط" خالد الخيبري المتحدث الرسمي باسم هيئة الطيران المدني السعودية أن تلك المفاوضات ستكون في القريب العاجل، واصفا الحديث حول ذلك الموضوع بـ "الحساس".
يأتي ذلك في وقت تصاعدت فيه حدة الخلاف بين هيئتي الطيران السعودية والمصرية جرّاء منع الأخيرة هبوط طيران ناس وسما من الهبوط في مطار القاهرة الدولي، ورفض سلطات الطيران المصري لنقل الحجاج المعتمرين المصريين إلى المدينة المنورة عن طريق الخطوط الجوية السعودية.
وردّت سلطات الطيران السعودي على ذلك بمنع طيران مصر من الهبوط في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، مما أدى إلى اتخاذ سلطات الطيران المدني في البلدين تنفيذ قراريهما اعتبارا من الأربعاء الماضي.
وبالعودة إلى المتحدث الرسمي باسم هيئة الطيران المدني السعودية الذي علّق حول سبب منع هبوط كلا من طيران سما وناس في مطار القاهرة قائلا: ( اسألوا الطيران المصري عن ذلك، ونقطة الخلاف يرد عليها الطيران المصري)، مشيرا إلى أن لكل من هيئتي الطيران السعودية والمصرية وجهة نظر، إلا أن الأمور سوف تتحسن - على حد قوله-.
فيما اكتفى عبد الله الأجهر المتحدث الرسمي باسم الخطوط الجوية السعودية بالرد على استفسار "الشرق الأوسط" حول ذلك الموضوع قائلا: (إن موضوع الخلاف لدى هيئة الطيران المدني ولا دخل لنا في ذلك).
بينما أكد لـ "الشرق الأوسط" عبد الفتاح عطا مدير مطار الأمير محمد بن العزيز الدولي في المدينة المنورة على عدم منع المطار لاستقبال الطائرات المصرية، موضحا أن مطار المدينة المنورة ليس له علاقة بأي اتفاقيات مبرمة بين الطرفين.
وقال خلال اتصال هاتفي لـ "الشرق الأوسط": ( نحن نخضع لتوجيهات هيئة الطيران المدني السعودية فيما يتعلق باستقبال الطائرات أو عدمه، إلا أن الطائرات المصرية توقفت عن القدوم للمدينة المنورة منذ الرابع من شهر إبريل الجاري).
وأضاف: ( استفسرنا من قبل الهيئة عن عدم ورود رحلات مصرية إلى مطار المدينة، وتم إبلاغنا بوجود اتفاقية ثنائية بين الطرفين، والتي لا زالت في طور المفاوضات والمناقشات)، مبينا في الوقت نفسه أن الأمور ستتضح بمجرد الانتهاء من تلك المفاوضات.
وكان الكابتن علاء عاشور رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران قد أكد خلال تصريحات سابقة لإحدى وسائل الإعلام المصرية على عدم تأثر رحلات الشركة بقرار سلطة الطيران المدني السعودي حول توقف الرحلات المتجهة إلى المدينة المنورة.
وأفاد بأن الشركة وجّهت جميع رحلات المدينة المنورة إلى جدة، مشيرا إلى أن سلطة الطيران المدني المصري لا زالت تبحث سبل تنظيم الرحلات مع الطيران المدني السعودي.
ويبدو أن الأوضاع المستجدة بين كلا من هيئتي الطيران المدني السعودية والمصرية لا زالت "متعسرة" بحسب ما صرّح به لـ "الشرق الأوسط" سمير إمبابي مدير شركة مصر للطيران في منطقة الشرق الأوسط والسعودية في ظل وجود متضررين جرّاء تحويل الرحلات من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة إلى جدة. وأكد لـ "الشرق الأوسط" على عدم وجود فروقات مالية يتم ردّها للركاب بعد تحويل الرحلات إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، لا سيما أن الشركة ستتحمل تكاليف نقل الحجاج من مطار جدة إلى المدينة المنورة عبر الحافلات).
وأضاف: ( إن شركة مصر للطيران ليست طرفا في الخلاف الحاصل بين هيئتي الطيران المدني السعودية والمصرية، إلى جانب أن الاتفاقيات التي من المفترض أن تبرم بينهما تعد اتفاقيات دول).
يشار إلى أن هيئتا الطيران المدني السعودية والمصرية قد وقعتا اتفاقية في شباط (فبراير) من عام 2006 تنص على فتح الأجواء بدون أي قيود تشغيلية، إلى جانب تعدد الناقلات بين البلدين، غير أنها لم تر النور.
وعزت آنذاك مصادر مطلعة في صناعة النقل الجوي أسباب ذلك إلى تخوف طيران مصر من مزاحمة شركات الطيران منخفض التكاليف التي ستستقطع حصة من سوق النقل الجوي الكبير بين البلدين، غير أن مصادر خاصة في طيران سما وناس أكدوا التزام الشركتين بأن تكون أسعارهما إلى مطار القاهرة الدولي مقاربة للناقلات الوطنية المتمثلة في "الخطوط السعودية" و "مصر للطيران".
|
القضية المثارة دوليا بسبب الطيران منخفض التكاليف الذي بدأ يزاحم الطيران التقليدي
واليكم هذا الخبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الان خلونا في المهم - جدة الخرطوم 150 ريالا فقط (Re: كمال ادريس)
|
اضافة الى شركة سما فاننى كنت متابعا للخطوات التى بذلتها شركة ناس ووكيلها فى السودان الصديق شهاب عبادى وللعلم قد سبقوا سما فى ذلك حتى تحصلوا اخيرا على التصريح باستخدام المجال الجوى وسيبداون جدولة الرحلات فى مايو وقريبا سترون الاعلانات والشى الاكيد ان ناس تمتلك اسطول طائرات جديدة (غير مستعمله قبلهم) ومملوكة للامير السعودى خالد بن سلطان غير ذلك فان الشركة الوطنية صن اير كذلك تنوى فتح خط جدة الخرطوم ونامل ان يسهم ذلك التنافس فى ترقية الخدمات الجوية والارضية وكذلك نتمنى من ظهور ثقافة الطيران الاقتصادى ان تغير نمط وسلوك المسافر السودانى المعروف بالمبالغة فى الوزن الزائد والتلكوء فى الحضور للمطارات مما يتسبب كثيرا فى اختلال مواعيد الاقلاع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الان خلونا في المهم - جدة الخرطوم 150 ريالا فقط (Re: احمد محمد احمد عتيق)
|
Quote: انا غايتو جربت اول شهر ستة ماشي جاي 780 ريال |
وانا سالت الوكالة وقالوا ما عندنا حجز للسودان ومافي خط طيران جدة الخرطوم ولا يحلمون ولا يفرحون
وبهذا ثبت عدم مصداقية الخبر رغم وجود الدعاية في الصفحة الرئيسة لموقع طيران سما . مع العلم بانك تقول يا محمد ابراهيم انك جربت اول شهر ستة (اها دي شنو )
| |
|
|
|
|
|
|
|