|
Re: اعتقال صحفي آخر في أسمرا : أمن النظام الإرتري يقتاد الصحفي سعيد عبد الحى الى جهة غير معلومة (Re: ادم شحوتاي)
|
Quote: أولاً ادعو الله ان يفك اسر هذا الصحفي وكل المعتقلين في حفر النظام المنتشرة في بقاع الدولة السجن ثانياً لا غرابة في ذلك فقد أدي دوره كاملاً في تلميع النظام ككمبارس وهذا مصير كل من تنتهي صلاحيته في خدمة النظام . |
العمدة شحوتاي نسأل الله أن يتقبل دعاءك.. وأشاطرك الراي فيما ذهبت إليه في الجزء الثاني وأدعو جميع المثقفين والصحفيين الإرتريين إلى الإنحياز لشعبهم الذي يعاني الأمرين اعتقالاً واغتيالا وتشريداً .. وشكراً على المرور والتعليق عبدالله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتقال صحفي آخر في أسمرا : أمن النظام الإرتري يقتاد الصحفي سعيد عبد الحى الى جهة غير معلومة (Re: عبد الله محمود)
|
Quote: قائمة بأسماء الصحفيين المعتقلين في إرتريا المعتقلين منذ2001م : 1. يوسف محمد علي: رئيس تحرير سقيناي ( يعتقد أنه توفي في المعتقل ) 2. ماتيوس هبتآب: رئيس تحرير مقالح. 3. داويت هبتي مكئيل: مساعد رئيس تحرير مقالح. 4. مدهني هيلي: مساعد رئيس تحرير وعضو مجلس صحيفة كيستي ديبانا. ( يعتقد أنه توفي في المعتقل ) 5.تمسقن قبري يسوس، مساعد رئيس تحرير وعضو مجلس كيستي ديبانا. 6.إيمانويل أسرات، رئيس تحرير صحيفة زمن. 7. داويت إسحاق إريتري يحمل الجنسية السويدية ، صحيفة سيتيت. 8. فسهي يوهنس: صحيفة سيتيت. 9.سعيد عبد القادر: رئيس تحرير صحيفة أدماس. ( يعتقد أنه توفي في المعتقل ) 10.سيوم سهاي: مصور يعمل لحسابه. وفي مارس 2002 اعتقلت الأجهزة الأمنية ثلاثة من الصحفيين الذين يعملون في الإعلام الحكومي وهم: 1. حامد محمد سعيد ويعمل في التلفزيون الحكومي. 2. وسعدية أحمد وتعمل في التلفزيون الحكومي . وقد أطلق سراحها في بداية أكتوبر 2004. 3. صالح الجزائري ويعمل في الإذاعة الحكومية ( صوت الجماهير( . وفي يوليو 2003 اُعتقل أكليلو سلمون المراسل المحلي لصوت أمريكا تحت حجة إنه لم يؤد خدمته العسكرية بينما تهمته الحقيقية هي إرساله تقريراً عن استقبال الأسر الإريترية للإعلان عن أسماء الشهداء الذين سقطوا في حرب السنتين مع إثيوبيا (1998- 2000) واُعتبر تقريره في صالح إثيوبيا، إلا أن أكليلو تمكن من الهروب إلى خارج البلاد . وبإضافة الصحفي قبر هوت قلتا الذي كان قد اختطف في فبراير 1988 من مدينة كسلا السودانية ثم أطلق سراحه واعتقل مرة أخرى عندما كان يعمل في إحدى الصحف المستقلة. |
| |
|
|
|
|
|
|
|