دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: هؤلاء يجب ان تطبق فيها لائحة الايقاف (Re: اساسي)
|
سلامات يا حاج .. ومشتاقين والله
اثني علي الضحكونجي ود الصائم
واضيف وثانيهما اساسي ... لانه يفتح بوستات لا يستطيع الرد عليها ويتعلل بالزمن او كثرة المتداخلين وهي فرية بيّنة ..
وثالثمها الامنجي فيصل الرشيد الذي دخل البورد كما دخول الضل في القش ولم يقُل كش ...
ورابعهما انا دا بذات نفسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هؤلاء يجب ان تطبق فيها لائحة الايقاف (Re: haroon diyab)
|
Quote: واضيف وثانيهما اساسي ... لانه يفتح بوستات لا يستطيع الرد عليها ويتعلل بالزمن او كثرة المتداخلين وهي فرية بيّنة .. |
بل هو الملل يا صاحبي فكثرة السنوات التي قضيتها بهذا المكان جعلت الكثير من المداخلات مكرورة بالنسبة لي لذا سرعان ما امل المتابعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هؤلاء يجب ان تطبق فيها لائحة الايقاف (Re: Deng)
|
Quote: أطالب بإيقاف العوض المسلمي؛ لانه لم يمتلك الجراءة ليفصح! |
فالج لا شنو كدا ما باعرفو. كما يقول أخانا المقدد اللغة العربية.
ألحقنا يا محسن خالد بيجاي في واحد قادي إملاء
جرأ (العباب الزاخر) الجُرأةُ -مثال الجُرْعةِ- والجُرَةُ - بتخفيفِ الهَمْز وتليينه- مثالُ الشُّبَةِ والكُرةِ كما يُقال للمرأةِ:المَرَةُ والجَراءَةُ والجَرَائيَةُ -كالكَراهةِ والكرَاهِيَةِ-:الشَّجَاعَةُ. والجَرِيءُ والمُجْتَرِىءُ: الأسَدُ. تقول: جرُءَ الرَّجُلُ. وهو جَريءُ المُقْدَمِ: أي جَريءٌ عند الإقْدام. وتقول: جَرَّأْتُكَ على فلانٍ حَتّى اجْتَرَأْتَ عليه. وقال ابنُ هانئ: الجِرِّيْئَةُ - بالمَدِّ والهَمْز-: الحَوْصَلَةُ؛ لُغَةٌ في الجِرِّيَّة.
جرأ (لسان العرب) الجُرأَةُ مثل الجُرْعةِ: الشجاعةُ، وقد يترك همزه فيقال: الجُرةُ مثل الكُرةِ، كما قالوا للمرأَة مَرةٌ. ورجل جَرِيءٌ: مُقْدِمٌ من قومٍ أَجْرِئاء، بهمزتين، عن اللحياني، ويجوز حذف إِحدى الهمزتين؛ وجمعُ الجرِيِّ الوكيلِ: اجْرياءُ، بالمدة فيها همزة؛ والجَرِيءُ: المِقْدامُ. وقد جَرُؤَ يَجْرُؤُ جُرْأَةً وجَراءةً، بالمدّ، وجَرايةً، بغير همز، نادر، وجَرائِيةً على فعالِيةٍ، واستَجْرَأً وتَجَرَّاً وجَرَّأَه عليه حتى اجتَرَأَ عليه جُرْأَةً، وهو جَرِيءُ الـمَقْدَم: أي جَريءٌ عند الاقدامِ. وفي حديث ابن الزبير وبِناء الكعبة: تَرَكها حتى إِذا كان الـمَوسِمُ وقَدِمَ الناسُ يريد أَن يُجَرِّئهم عل أَهل الشام، هو من الجُرأَةِ والإِقدامِ على الشيء. أَراد أَن يَزِيدَ في جُرْأَتهِم عليهم ومُطالبَتِهِم بإِحراقِ الكعبة، ويروى بالحاء المهملة والباء، وهو مذ كور في موضعه. ومنه حديث أَبي هريرة رضي اللّه عنه قال فيه ابن عمر رضي اللّه عنهما: لكنه اجْتَرَأَ وجَبُنَّا: يريد أَنه أَقْدَمَ على الإِكثار من الحديث عن النبي صلى اللّه عليه وسلم وجَبُنَّا نحن عنه، فكثُر حديثُه وقَلَّ حديثُنا. وفي الحديث: وقومُه جُرَآءُ عليه، بوزن عُلماءَ، جمع جَريءٍ: أَي مُتَسَلِّطين غيرَ هائِبين له. قال ابن الأَثير: هكذا رواه وشرحه بعض المتأَخرين، والمعروف حِراءٌ بالحاء المهملة وسيجيء. والجِرِّيَّة والجِرِّيئةُ: الحُلْقومُ. والجِرِّيئةُ، مـمدود: القانِصةُ، التهذيب. أَبو زيد: هي الفِرِّيَّةُ والجِرِّيَّةُ والنَّوْطةُ لِحَوْصَلةِ الطائر، هكذا رواه ثعلب عن ابن نجْدةَ بغير هَمْز؛ وأَماابن هانئ فإِنه قال: الجِرِّيئةُ <ص 45> مهموز، لأَبي زيد، والجَرِيئةُ مثال خَطِيئةٍ: بَيْتٌ يُبْنى من حِجارة ويُجعل على بابه حَجَر يكون أَعلى الباب ويَجْعلون لحمَةَ السَّبُع في مُؤَخَّر البيت، فإِذا دَخل السبُعُ فَتناوَلَ اللَّحْمَةَ سقَط الحَجرُ على الباب فسَدَّه، وجَمْعُها جَرائِئُ، كذلك رواه أَبو زيد، قال: وهذا من الأُصول المرفوضة عند أَهل العربية إِلاَّ في الشُّذُوذ.
| |
|
|
|
|
|
|
|