|
السودانيين ديل نحن مؤمنهم على أرواحنا وعلى أموالنا وعلى أعراضننا!!!!
|
Quote: عمر حسن البشير في القنصلية السودانية بجده2/1/2007م وهنا اذكر إشادة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز
قال سيادته " السودانيين ديل نحن مؤمنهم على أرواحنا وعلى أموالنا وعلى أعراضنا " وحقيقة الواحد لو ما كان في حضرة الأمير وقتها ولو كنا عند أهلنا هنالك وقتها الواحد كان وقف على حيلو واخذ ليهو تبا . |
King Abdalla quite frankly using a (CODE) describing the meaning of the slaves according to Arab culture, and that is not surprising The brain washed Bashier could not figure out that code. In the contrary, he proudly repeats his master statement. What an idiot?
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: السودانيين ديل نحن مؤمنهم على أرواحنا وعلى أموالنا وعلى أعراضننا!!!! (Re: أحمد أمين)
|
Ahmed Amin Happy New Year Don't you think that you read too much into what the Saudi King said? it is a well known fact that many Sudanese work with the king and with other princes, because they are trusted and because they are competent and efficient their jobs are variable
what i find amazing is the adoption of Omar albashir of the king's comments and feeling proud about them because Omar alabshir did not respect the lives, property or honour of his own people in Darfur and elsewhere
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السودانيين ديل نحن مؤمنهم على أرواحنا وعلى أموالنا وعلى أعراضننا!!!! (Re: أحمد أمين)
|
تناقض واضح بين فعل البشير باهله وشعبه و ابتهاجه بسيرة بعض اهل السودان في الخارج.. البشير الذي يقود نظاما هلك اهل السودان لم يستوعب مغزي ما قاله له الملك ؟؟؟ السودانيين الذين امنهم غيرهم علي مالهم وعرضهم وارواحهم يعذبهم البشير ويجوعهم ويقهرهم ويحرمهم الامن والامان في بلدهم وبما تيسر له خارج بلدهم ... اليس عجبا ان الذين لايجدون بسبب نظام البشير امنا علي ارواحهم واعراضهم ومالهم هم الذين يامنهم غير السودانيين عليها .....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السودانيين ديل نحن مؤمنهم على أرواحنا وعلى أموالنا وعلى أعراضننا!!!! (Re: أحمد أمين)
|
تناقض واضح بين فعل البشير باهله وشعبه و ابتهاجه بسيرة بعض اهل السودان في الخارج.. البشير الذي يقود نظاما هلك اهل السودان لم يستوعب مغزي ما قاله له الملك ؟؟؟ السودانيين الذين امنهم غيرهم علي مالهم وعرضهم وارواحهم يعذبهم البشير ويجوعهم ويقهرهم ويحرمهم الامن والامان في بلدهم وبما تيسر له خارج بلدهم ... اليس عجبا ان الذين لايجدون بسبب نظام البشير امنا علي ارواحهم واعراضهم ومالهم هم الذين يامنهم غير السودانيين عليها .....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السودانيين ديل نحن مؤمنهم على أرواحنا وعلى أموالنا وعلى أعراضننا!!!! (Re: أحمد أمين)
|
Quote: guess ya Adil you know why his Royal Highness used the term أعراضنا
However, let me elaborate for clarity In the Arab’s slavery traditions, the slaves are castrated and sexually neutralized, then they could look after the Master’s females, serving them….etc. The Master has no fear from such castrated slave. The metaphor still used today because we (Sudanese) i.e. the (black) i.e. the (slaves) according to our Master (King Abdalla) still programmed to think like the castrated slaves.
There is no reason for his Royal Highness to use such expression أعراضنا Unless the castrated slave metaphor still informing his current evaluation of us Sudanese. The same metaphor even used in Sudan by our mini Slaves Masters, in the great traditions of echoing the Grand Master definition. |
احمد امين سلامات هذا ما خطر لي وانا اقرأ هذه الفقرة في كلمة البشير وقد عبرت عنها بصورة جيدة..فكلمة " اعراضنا" لم يقلها الملك صدفة بل هي مرتبطة بما يمثله الاسود " العبد" في ذهنية العربي جريآ علي تراثه كما تفضلت شكرآ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السودانيين ديل نحن مؤمنهم على أرواحنا وعلى أموالنا وعلى أعراضننا!!!! (Re: أحمد أمين)
|
When I read the comments of the Saudi king about trusting the Sudanese for (our lives, property and honour) I thought of the king’s family setting. His royal dwelling. But then I reflected on the matter further. To my mind the king is talking about millions of Sudanese nationals who work in the Saudi kingdom. We know that there are millions of Sudanese who work there. They are working across the board. From highly skilled professionals to manual workers. Millions of them over the years worked there. It is true that many of the Sudanese work in the royal palaces. from private secretaries to administrators and accountants. And they are trustworthy and honest and decent workforce. And by all means they are not castrated, neither physically, nor mentally. I know that the ideal situation is for the Sudanese nationals to be working and living happily in their homeland. But they are not in their homeland. Immigration to the Saudi kingdom started in the 1960s or earlier. I wish somebody would write a book about the Sudanese presence in the Saudi kingdom. Of course working there was not or rather is not a pleasant experience. And living there as well. The Sudanese cultural and social customs are pretty different to the Saudi’s. so instead of criticising the Saudi king, it would have been more appropriate to talk about the Sudanese president idiotic remarks. And about the situation in sudan. And ask the serious questions. Why would a large number of Sudanese flee from their country, or migrate from it to another country,?. While Sudan is a rich country. And can provide, as it used to do, employment and progress for its own citizens? I am not absolving some aspects of Arab culture and heritage from maintaining some ancient stereotypes of racial denigration and inferiority of black people. But was this the case in the comments made by the Saudi king?
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السودانيين ديل نحن مؤمنهم على أرواحنا وعلى أموالنا وعلى أعراضننا!!!! (Re: Adil Osman)
|
I was in my office in kuala lumpur, wih my brother sari alel, one saudi guy with his fully veiled wife enterd the office and when assured that all in office were sudanese ,he was flexable and let the wife speake openly to us and wih out any restriction he allowed her to take off her veil , suddnly another saudi guy entered the office , sat down and started to conversing with us.The moment the other saudi guy noticed our new guest was a saudi like him ,he harshly ordered his wife to cover up!!!!
what more could be saied!!!!!
regards
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السودانيين ديل نحن مؤمنهم على أرواحنا وعلى أموالنا وعلى أعراضننا!!!! (Re: أحمد أمين)
|
[BQuote: ]I was in my office in kuala lumpur, wih my brother sari alel, one saudi guy with his fully veiled wife enterd the office and when assured that all in office were sudanese ,he was flexable and let the wife speake openly to us and wih out any restriction he allowed her to take off her veil , suddnly another saudi guy entered the office , sat down and started to conversing with us.The moment the other saudi guy noticed our new guest was a saudi like him ,he harshly ordered his wife to cover up!!!!
what more could be saied!!!!!
regards |
الاخ Manubia ستجد تصرف هذا السعودي يغرس جذوره في الآية من سورة " النور"
Quote: وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31) |
وهذا هو تفسير " ابن كثير" عن جواز ان تبدي المرأة زينتها امام امائها وعبيدها..وهذا هو القياس في ذهنية ذلك السعودي والملك نفسه عندما اشار الي الاعراض:
Quote: . وَقَوْله تَعَالَى : " أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانهنَّ" قَالَ اِبْن جَرِير : يَعْنِي مِنْ نِسَاء الْمُشْرِكِينَ فَيَجُوز لَهَا أَنْ تُظْهِر زِينَتهَا لَهَا وَإِنْ كَانَتْ مُشْرِكَة لِأَنَّهَا أَمَتهَا وَإِلَيْهِ ذَهَبَ سَعِيد بْن الْمُسَيِّب وَقَالَ الْأَكْثَرُونَ : بَلْ يَجُوز لَهَا أَنْ تَظْهَر عَلَى رَقِيقهَا مِنْ الرِّجَال وَالنِّسَاء وَاسْتَدَلُّوا بِالْحَدِيثِ الَّذِي رَوَاهُ أَبُو دَاوُد ثَنَا مُحَمَّد بْن عِيسَى حَدَّثَنَا أَبُو جَمِيع سَالِم بْن دِينَار عَنْ ثَابِت عَنْ أَنَس أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَتَى فَاطِمَة بِعَبْدٍ قَدْ وَهَبَهُ لَهَا قَالَ وَعَلَى فَاطِمَة ثَوْب إِذَا قَنَّعَتْ بِهِ رَأْسهَا لَمْ يَبْلُغ رِجْلَيْهَا وَإِذَا غَطَّتْ بِهِ رِجْلَيْهَا لَمْ يَبْلُغ رَأْسهَا فَلَمَّا رَأَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا تَلْقَى قَالَ : " إِنَّهُ لَيْسَ عَلَيْك بَأْس إِنَّمَا هُوَ أَبُوك وَغُلَامك " . وَقَدْ ذَكَرَ الْحَافِظ بْن عَسَاكِر فِي تَارِيخه فِي تَرْجَمَة خَدِيج الْحِمَّصِيّ مَوْلَى مُعَاوِيَة أَنَّ عَبْد اللَّه بْن مَسْعَدَة الْفَزَارِيّ كَانَ أَسْوَد شَدِيد الْأُدْمَة وَأَنَّهُ قَدْ كَانَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهَبَهُ لِابْنَتِهِ فَاطِمَة فَرَبَّته ثُمَّ أَعْتَقَتْهُ ثُمَّ قَدْ كَانَ بَعْد ذَلِكَ كُلّه بَرَزَ مَعَ مُعَاوِيَة أَيَّام صِفِّين وَكَانَ مِنْ أَشَدّ النَّاس عَلَى عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السودانيين ديل نحن مؤمنهم على أرواحنا وعلى أموالنا وعلى أعراضننا!!!! (Re: omar ali)
|
Quote: [BQuote: ]I was in my office in kuala lumpur, wih my brother sari alel, one saudi guy with his fully veiled wife enterd the office and when assured that all in office were sudanese ,he was flexable and let the wife speake openly to us and wih out any restriction he allowed her to take off her veil , suddnly another saudi guy entered the office , sat down and started to conversing with us.The moment the other saudi guy noticed our new guest was a saudi like him ,he harshly ordered his wife to cover up!!!!
what more could be saied!!!!!
regards |
Dear Manubia nothing more could be said- well done and thank you for sharing this real life example
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السودانيين ديل نحن مؤمنهم على أرواحنا وعلى أموالنا وعلى أعراضننا!!!! (Re: أحمد أمين)
|
Quote: I am not absolving some aspects of Arab culture and heritage from maintaining some ancient stereotypes of racial denigration and inferiority of black people. But was this the case in the comments made by the Saudi king? . |
Dear Adil
The issue is not them, it’s us!! And of course we Sudanese become the Arab’s Uncle Tom (by choice), for those who are not familir with expression (Uncle Tom is a pejorative term used to describe African American who is perceived by others as behaving in a subservient manner to White. The term Uncle Tom comes from the title character of (Harriet Beecher Stowe's novel) Uncle Tom's Cabin). In nutshell it’s the behavior of someone who believes he/she is inferior to others. Uncle Tom always tries to please his Master.
In our case Al Basheer acting as Chief Uncle Tom thrilled and ecstatic by his Master insulting remark, and his Master pleased of his (inferior ex-slave) behavior, why not? He is the best Uncle Tom any Master could ever had; imbecile, completely brain washed, oblivious to his own place in history, and trying hard to belong.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السودانيين ديل نحن مؤمنهم على أرواحنا وعلى أموالنا وعلى أعراضننا!!!! (Re: أحمد أمين)
|
Quote: Don't you think that you read too much into what the Saudi King said? it is a well known fact that many Sudanese work with the king and with other princes, because they are trusted and because they are competent and efficient |
عادل عثمان تحياتي،
ياخي انت علي نياتك شديد خلاس!
ياعزيزي، لولا فعلا دي صفات "العبد الحبشي" ومؤهلات خدم البيوت، هل ايا من هذا، غير من وضعية "العبد الحبشي" ك"خال" في عيون الاعراب؟
ليه رغم كل الصفات الماموجودة في اللبناني، الذي لايقوم بهذه الوظايف، فهد ولا عبدالله، مابمشو يتزوجو، من بنات هؤلاء الانبياء، الشغالين في قصورم؟
ليه بمشو يتزوجو من سوريا، لبنان والعراق؟
يالك من طيب!
ياصديقي، زي ماقال لويس فراكان لي مندلا:
السيد لايمكن ينظر لعبده السابق، كند!
احنا بنقدم روحنا للعربي، كعبيد حقيقية!
هو يقرا هذا في وجوهنا، ونحن لانكاد نراه!
وله السوداني، تعلقو، بل عبادته للعربي، كاله، لامثيل له، مابين السود في اي مكان!
ماممكن بي كل هذه الكراهية، لانفسنا، الاخرين يحبونا او يحترمونا!
عمر علي جاييك!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السودانيين ديل نحن مؤمنهم على أرواحنا وعلى أموالنا وعلى أعراضننا!!!! (Re: أحمد أمين)
|
فعلا، ياابوعمير، او ابو حميد،
عبد المتنبي، عادي جدا لمان يدخل علي العربية، فالعربية مابتغطي شعرا، كما تجري العادة!
ليه؟
لانو العبد، ليس برجل، كما السيد العربي، الذي يوجب احترام السيدة العربية له، كرجل، طبعا بي مفهوم قيم المجتمعات الابوية الذكورية للمفردة!
ده فعلا المقصود، بائتمان العربي ل"العبد الحبشي" في عرضه!
لاحظو ايضا،بعض فقهاء الاسلام الاسلام السياسي اي العروبي، بستغربو من ارتداء "العبدة الحبشية" للحجاب!
عيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييك!
احدهم لمان زنقوهو، ليش كده ياشيخنا، قال ليهم، لانها ما مليحة!
عيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييك!
يعني شنو مامليحة؟
الملاحة يوم متين كانت هي السبب الموجب للحجاب، اي الزي العربي؟
يعني لو الما مليحة دي كانت عربية اي "حرة" فهل يجوز لها "شرعا" اي وفقا لتقاليد الثقافة الابوية العربية، ان تمشي موضة في الرياض؟
طبعا لا!
عزيزي القارئ،
لادخل للعرب حقيقة، بكل هذا، وانما المشكلة مشكلتنا نحن العبيد الحبوش!
واقع استرقاق العرب للسودان، حقيقة تاريخية معاشة، لاسبيل لطي واقع ضخم كهذا تحت الفروة، كما يتوهم مستلبة الاعراب في ديارنا!
كلام ملك السعودية، وواقع دونية السودان في عيون البيضان، هو بعض مستحقات هذه العلاقة!
الطريف بعضا من غلاة المستعلواتية في هذا الفضاء، هم من العاملين في هذه القصور!
بي بساطة شديدة العايز يفهم كلام ملك السعودية، عليه بالسفر لاقصي الشمال!
ستجد السيد الجلابي، يقول نفس كلام ملك السعودية، عن ماملكت ايمانه، من بقية السودانيين!
قيم الامانة والاخلاص، قيم مشتركة بين ثقافات الارض وان اختلفت في التفاصيل، وهي ليست خاصة بنا، كمانتوهم، كالية للتغلب علي واقع دونيتنا، في عيون سادتنا، العرب!
محمد E الجابك هنا شنو؟
شايف ليك مستلب في الخيط ده؟
كالعادة جيت طاشي!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السودانيين ديل نحن مؤمنهم على أرواحنا وعلى أموالنا وعلى أعراضننا!!!! (Re: Bashasha)
|
احمد امين كل عام وانت بخير وشكرا لك على هذا البوست
عادل عثمان كيفك وكل عام وانت بخير مرة آخرى. عارف يا عادل فعلا يحدثنا اهلنا المغتربين عن اوضاعهم وعن طيبة الامراء معهم مالم يقولوه هو ان هنالك وصفاء ووصيفات آخرين معهم وعمال من جنسيات آخرى السودانين لهم المسؤليه عن مخازن الاكل لان اكل جيوش الخدم نفسهم في القصر مبالغ فيها قيل ان اي مصري سوري غيره الخ وجدوده يسرقها الا السوداني.... حتى الطبيخ السودانين يقولون انهم طباخين في القصور لكن اعلم ان هنالك لبنانين وسورين للولائم الفخمه. هنالك لبنانيات وسوريات للمكياج و الكوفير و البادي كير و المناكير والمساج و يأخذونهم اكثر في رحلات معهم للخارج يبقى ما يقوله بعض اهلنا المقيمن هناك,لازال لا يوضح لنا حقيقة تقيم التخصصات بينهم فاعلم ان اللبنانيه تتحدث بجرأه اكثر مثلا ولها تجارب ربما اجرأ للحديث مع الاميره وكذلك السوريه و المصريه,ثانيا من من السودانيات المتلعمات التي تقبل بالعمل مع اميره؟؟؟ في العاده هم غير متعلمات لذا لن تجد الاميره السلوى معهم ومقدرات لفتح مواضيع متعدده بينما تجد مصريات متعلمات ولبنانيات وسوريات وغيرهم. اذن ناسنا برضوا عمال قصور صحيح ولكن درجه كم؟؟؟؟هذا هو السؤال. يقبل فعلا الامراء ان يكون الاسئق سوداني لان بناتهم لا يحونه كرجل,بينما يخافوا عليها من فتنة اللباني و السوري و المصري وحتى الهندي لانه هنالك سوابق لاميرات عشقن هنود وهربوا معهم,وللاسف الدوله الهنديه اعادة الهاربين وفرقوهم من احبائهم.
تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
| |