السبت 10 ديسمبر وقفة امام السفارة السودانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 03:09 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الطاهر ساتي(الطاهر ساتي)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

حجبها انقطاع شبكة النت .....!!

08-08-2006, 12:38 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

حجبها انقطاع شبكة النت .....!!

    مناورات غير ذكية ....!!!

    ** لم نتجاوز بيان المؤتمر الشعبي الأخير و اجتماعه الصاخب ، فالشعبي مهما كان حجمه وأثره يحسب من الأحزاب المسجلة في قائمة " مسجل الأحزاب " مع أكثر من خمسين حزبا سودانيا .. ولكن كثيرا ما يتسبب تتبع الأحداث المهمة في تأجيل التعليق على حدث مثل بيان و اجتماع الشعبي إلي " أي وقت لاحق " ...!!
    ** اجتماع الهيئة القيادية الذي سبق البيان لمناقشة قضية القوات الدولية ، كان اقرب إلي اجتماع هيئتين قياديتين لحزبين مختلفين فكرا و طرحا ، ولو لم يكن الدكتور الترابي جالسا على المنصة الرئيسية امام المجتمعين لأقسمت بان الحدث ليس اجتماعا للشعبي ، وإنما اجتماعا لشعوب لا تفهم لغة البعض و تجهل أفكار بعضها ...!!
    ** الدكتور الترابي كان حريصا على تمرير أجندته الرامية لقبول القوات الدولية ، لتأكيد سيطرته على حزبه ، و لكي لا يبدوا امام الرأي العام " مهزوما " في حالة رفض قيادات حزبه للقوات ، و بنجاحه في تمرير أجندة " قبول القوات الدولية " بفارق أصوات ضئيلة انتصر الدكتور الترابي لنفسه ثم لتصريحاته التي سبقت اجتماع حزبه بأسابيع والداعية للتدخل الأجنبي ...!!
    ** و رغم رفض " 22 عضوا " و تحفظ " 14 عضوا " نجح الدكتور الترابي في إقناع " 37 عضوا " بحتمية قبول القوات الدولية ، و إذا دققنا النظر في الأرقام و أجرينا عمليات حسابية وفق رؤية الناس لمعنى " التحفظ " الذي لا يختلف عن " الرفض " كثيرا في مثل هذه المواقف سوف نكتشف بلا جهد أن إعلان قبول القوات مر بفارق صوت واحد هو " صوت الشيخ " ....!!
    ** ولكي لا نظلم شيوخ الشعبي الذي جهر برفضهم - إنابة عنهم - الشيخ يس عمر الإمام ، وكذلك لكي لا نظلم شباب الشعبي الذي صرخ باستنكارهم - إنابة عنهم - الأخ الناجي عبد الله ، قد نلجأ لحصر البيان و ما جاء فيه - تعليقا و توضيحا- في تلك الفئة القليلة التي مثلت بالشعبي بترحيبها بالقوات الأجنبية .. وللأسف هي الفئة التي لا تزال تقدس آراء الشيخ بدون مناقشة أو حتى استماع ربما .لذا صدر البيان متناقضا لمبادئ قواعد الشعبي ، مثلما كان بيان الحزب الشيوعي في ذات القضية متناقضا مع مبادئ الحزب و تاريخه ..!!
    ** والذين أصدروا بيان " القبول والترحيب " باسم الشعبي لا يعلمون إنهم بفعلهم الكيدي هذا ارتكبوا جريمة أخلاقية في حركتهم الإسلامية وتاريخها ، و لم يكن يتوقع صديقا أو عدوا بان حركة تأسست على المناداة و المطالبة باستقلالية القرار الوطني سوف يجور عليها الزمان حتى تصل مرحلة الاستنجاد بالقوات الأجنبية و مطالبتها عاجلا ثم الترحيب بها ليس حماية للمدنيين كما تزعم ولكن لكسر شوكة " نظام سوداني " ...!
    ** و لم يكن في الخاطر أبدا أن " شيخ الحركة الإسلامية السودانية " سوف يضحى - مضطرا - بكل مبادئ وثوابت حركته و مواقفها - الجهادية - تجاه الولايات الأمريكية المتحدة و حلفائها المتحدون - أمميا - في سبيل تحقيق غايات سلطوية ودنيوية قد تزيل الحكومة أو تضعفها أو تحطمها نهائيا ولكنها تحارب - فعلا وقولا - هتاف الشيخ الشهير " هي لله .. و ... و الخ ." في المساجد و المعسكرات و ... البرلمان ..!!
    ** وفي محاولة ذكية لامتصاص غضب قيادة و قواعد المؤتمر الشعبي تعمد الدكتور الترابي إدراج فقرة " الحوار مع المؤتمر الوطني " في البيان ... و لا يخفي للجميع بان " قبول الشعبي للقوات الدولية " يتناقض تماما مع " قبول الوطني للحوار معه " .. و لو كانت رغبة الحوار مع الوطني صادقة لأعلن الدكتور الترابي موقفا غير الذي في البيان أو لآثر الصمت و الحياد .. ولكن إلحاق " الحوار مع الوطني " في ختام بيان " قبول القوات " القصد منه إبقاء الرافضين معه أطول فترة زمنية على أمل " و حدة الإسلاميين " عبر الحوار المرتجي .. و لو لم يدرج البيان هذا الأمل لثبت الناجي عبد الله عند موقفه الذي أعلنه في نهاية الاجتماع قولا صريحا " هذا فراق بيني وبينكم " ...!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-08-2006, 12:39 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حجبها انقطاع شبكة النت .....!! (Re: الطاهر ساتي)

    الطابور الخامس ... مجتهد ..!!

    ** المرسوم الجمهوري الذي أعلن تعيين مني اركو مناوي كبيرا لمساعدي رئيس الجمهورية يوم السبت الماضي كان معدا منذ يوم الخميس ... أو كما قال مجذوب الخليفة ...!!
    ** ولكن حدث " سوء فهم " أو " سوء تفاهم " تسبب في عدم حضور مني اركو في موعده المعلن يوم السبت لمخاطبة جماهير حركته ... وهكذا قال عبد القادر محمد زين ...!!
    ** و كان هناك اتفاقا بين المؤتمر و الحركة على تعيين و إعلان مني اركو مساعدا قبل موعد حضوره المقرر له السبت ، أي كان يجب التعيين والإعلان يوم الخميس .. كما قال محجوب حسين و اعترف به مجذوب الخليفة ...!!
    ** و بقراءة سطحية - بلا تعمق - لتصريحات القيادات الثلاثة " مجذوب ، عبد القادر ، محجوب " يستطيع أي مواطن سوداني صالح أن يستنتج بكل هدوء عدم وجود أي " سوء فهم أو تفاهم " بين الحركة والمؤتمر - كما قال عبد القادر - ... نعم لا يوجد " سوء فهم " ولكن أوجدت قيادات بالمؤتمر الوطني جبالا من " سوء النية " ...!!
    ** و عدم الإعلان عن المرسوم - الذي تم إعداده يوم الخميس - في موعده لم يتسبب فقط في الخسارة المالية البالغة قدرها مليار وثمانمائة مليون جنيه ، و لم يتسبب فقط في تكبيد الناس عناء الذهاب و الإياب من ..والي الساحة الخضراء ، ولكن قبل هذا وذاك تسبب عدم الإعلان في كشف نوايا بعض قيادات المؤتمر تجاه " اتفاقية ابوجا " ورغبتهم الصادقة في " الإخلال ببنودها " قبل بداية تنفيذها ...!!
    ** و ما حدث يوم السبت يؤكد للجميع بما لا يدع مجالا للشك بان هناك قيادات نافذة بالحكومة مهامها هي عرقلة سياسات الحكومة ورغبتها في تحقيق السلام و الوفاق بالبلاد .. وهذا ما يعرف بأعداء السلام ..و هم من أشار إليهم السيد رئيس الجمهورية في خطابه لجماهير النيل الأبيض .. .!!
    ** " عدو السلام " ليس خطيرا عندما يتخذ " المعارضة " و " التمرد " و " القوى الأجنبية " موقعا لمخططاته ، فهؤلاء يمكن القضاء على مخططاتهم بالإرادة الشعبية قبل الأجهزة الأمنية .. ولكن مكمن " الخطر " هو أن يتخذ " عدو السلام " موقعا نافذا في صياغة أو صناعة القرار الرسمي ذو الصلة بسلام البلد و امن شعبه ...!!
    ** والذي تسبب في تأخير إعلان المرسوم الجمهوري و إلغاء " حفل الاستقبال " ربما لم يفكر في " الحشد المنظم " وسهولة تعبئته وتحريضه ضد " عدم الإعلان" و " الإلغاء " ليتصرف كيفما يشاء في " إرباك امن العاصمة " ولو ساعة واحدة ... ولكن بحمد الله ثم بفضل وعي الحاضرين لم يحدث ما أراده " عدو السلام " ...!!
    **و كم تمنيت أن تفتح الحكومة صفحة بيضاء لحركة التحرير و تمد لها اليد البيضاء في أولى خطواتها نحو السلام ، و لكن خاب ظني بتلك البداية السيئة التي فضحت ما في نوايا البعض ... نكرر البعض .. تجاه الاتفاقية و السلام ... تلك النوايا التي لا تحترم المواثيق والعهود ، و بسياساتها الماكرة تسعى لتخريب الخطط الحكومية الرامية لبسط السلام على ارض البلاد ...!!
    ** و من اجل السلام فقط .. ولا شئ غيره .. نؤيد كل خطوة تخطوها الحكومة للم الشمل السوداني من الجنوب و الغرب والشرق و المنافي و معسكرات التمرد .. نؤيدها بلا تحفظ و لو جاءت الخطوات بقيادات غير منتخبة .. ( كلو زى بعضو ) ، نؤيدها حقنا لدماء أهل السودان و حماية لأرضهم من أطماع الآخرين .. و نؤيدها أملا في خلق وطن معافى خاليا من أمراض أفريقيا الثلاثة ." الفقر ،الجهل ، الحرب " .....!!
    ** و مثلما نؤيد خطواتها نحو السلام ، على الحكومة أن تحدق في أجهزتها التشريعية والتنفيذية و تنظفها من " أعداء السلام " الذين يمشون في الأرض مكرا ، ليمزقوا الوطن و.... " الوطني " .....!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-08-2006, 12:54 PM

hassan bashir
<ahassan bashir
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 1259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حجبها انقطاع شبكة النت .....!! (Re: الطاهر ساتي)

    الأخ الطاهر

    Quote: الناجي عبد الله


    هل هو ذلك الشخص الذي كان يسبق اسمه لقب "أمير الدبابين"؟

    Quote: في الخسارة المالية البالغة قدرها مليار وثمانمائة مليون جنيه


    هل أنفق هذا المبلغ في الترتيب لمجرد "حشد" جماهيري؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-08-2006, 12:46 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حجبها انقطاع شبكة النت .....!! (Re: الطاهر ساتي)

    دولة البرامكة ... !!

    * لو أن سلطاتنا الأمنية والقضائية قبضت وحاكمت كل الذين دخلوا إلى بلادنا بطرق غير شرعية، سوف تكتشف بأن مستشار الرئيس السلوفينى - تومو كريسنار - الذي يحاكم الآن بالفاشر بتهمة التسلل غير المشروع ليس إلا واحداً من الملايين الذين يتسللون - جهاراً ، نهاراً - من حدودنا التي أصبحت مثل " شملة الكنيزى ... ثلاثية و قدها رباعى " ....!!
    ولكن سلطاتنا التي تكيل بمكيالين في قضايا السيادة الوطنية ، قبضت المستشار السلوفيني بعد تقاريره العدائية للحكومة ، ولو لم يفعل ذلك لتجاوزته مثلما تتجاوز الملايين الذين يتسللون و يقيمون على أرض بلادنا بغير وجه حق ، و يمنحون لأنفسهم كل حقوق المواطنة ...!!
    * ولا نعني بحديثنا هذا فقط الذين يزرعون على أرض " الفشقة " تحت حماية الجيش الإثيوبي ، ولا الذين شيدوا منازلهم ومدارسهم ومصانعهم على أرض " حلايب " ، ولا الذين يعربدون بدباباتهم ومدرعاتهم اليوغندية على أرض " الجنوب " ، ولا المزارعين الكينيين الذين يحصدون ثمار ما زرعت على " مثلث اليمى " .. ولا الذين يزرعون ويرعون غنم أفريقيا الوسطى فى "خور فرنكا"....!!
    * لا نعني كل هؤلاء الذين وجدوا أرضا " سائبة " و دولة فاترة ، و حدوداً مهترئة ، فامتلكوا - بوضع اليد - مدناً وقرىً و حقولاً و ودياناً نالت استقلالها و سيادتها السودانية بعرق و كفاح "جدودنا زمان " الذين خلفوا ولاةً و حكاماً سوف تلازمهم - على مدى سنوات الاستعمار الناعم و الخفي - نظرية " النار و الرماد " .. !!
    * لا نعنى هؤلاء الذين استكانت لغزوهم إرادة حكومتنا ، ووهنت لاستعمارهم قوة قواتنا النظامية ، و فشلت لعنترياتهم رؤية دبلوماسيتنا ، فصار الغرباء أسياداً على أراضينا بعد ضمها زرعا و ضرعا و " أدروبا " إلى أراضي بلادهم ، و طالما الغزاة بعيدون على شارعى " القصر والبرلمان " فإنهم لايمسون السيادة الوطنية .. فالسيادة تكاد أن تتقزم إلى المساحة الواقعة بين الشارعين " السياديين " ... !!
    * ولكن .. مصر ، اثيوبيا ، كينيا ، يوغندا ، أفريقيا الوسطى و حكومتنا أيضا ، يخطئون لو ظنوا بأن الغزل الرسمى المسمى بعلاقات الجوار أو الأزلية أو " اتقاء شر المواجهة الدبلوماسية أو العسكرية " ، سوف ينسى شعبنا يوما تلك المساحات و ملكيتها .. و لو كانت " الأرض الصغيرة " تنسى لما سكب حزب الله أرواح الرجال و دمائهم وعرقهم على " مزارع شبعا " الأقل مساحة من " مشروع الجزيرة " ...!!
    * و مع كل هذا الغبن ، نقرأ لـ " داهيرو سلمان " السفير النيجيري بالخرطوم تصريحاته لصحيفته " ترست النيجيرية - بتاريخ 3 أغسطس " عندما يتحدث عن " وجود جالية نيجيرية بالسودان يتراوح عددها ما بين 6 إلى 7 ملايين نسمة " .. وهذا أمر جيد يؤكد كرمنا و ترحابنا بأشقائنا ، سوى دخلوا بيوت بلادنا بأبوابها أم - كالمعتاد - بشبابيكها ... !!
    * ولكن ما يدهش قوله نصاً " إن بعض النيجيريين يشغلون وظائف رفيعة في الحكومة والأجهزة الأمنية " .. و لم يوضح لنا سعادة السفير هل الذين يشغلون وظائف في أجهزتنا الأمنية تم تجنيسهم أم أنهم يشغلونها بنظرية " الحالة واحدة " ... ولا أدري هل حكومة السودان على علم بأن بعض النيجيريين - كما يعرفهم سفيرهم - يشغلون وظائف أمنية في السودان ... وهل يتم هذا لنقص في الكوادر السودانية أم نعتبره فعلا يتم في إطار " التبادل الأمني " ... و ألا يعتبر شغل الأجانب للوظائف الأمنية انتهاكاً للسيادة الوطنية أم أن " قوات الأمن النيجيرية " لا تعتبر قواتا أجنبية كتلك المرفوضة في دارفور ... !!
    * على كل حال .. و بعد الدعاء " اللهم هذا حالنا ظاهر بين يديك " ... نتوسل لسعادة السفير النيجيري بأن ينصح رعاياه الذين في أجهزتنا الحكومية والأمنية أن يرفقوا بابناء السودان و يرحمونهم إذا جرى اعتقالهم في القضايا السياسية .. خاصة بعد أن تأكد لنا بأن الذين مارسوا التعذيب واذلال السودانيين لا يمكن أن يكونوا من بنى جلدتهم ....!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-08-2006, 01:00 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حجبها انقطاع شبكة النت .....!! (Re: الطاهر ساتي)

    الاخ حسن بشير
    تحياتى ... و حمد لله على سلامة " نتنا "...

    هل هو ذلك الشخص الذي كان يسبق اسمه لقب "أمير الدبابين"؟

    نعم

    [ هل أنفق هذا المبلغ في الترتيب لمجرد "حشد" جماهيري؟ ]

    نعم .. باعتراف كل القادة ... !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-08-2006, 01:13 PM

hassan bashir
<ahassan bashir
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 1259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حجبها انقطاع شبكة النت .....!! (Re: الطاهر ساتي)

    الأخ الطاهر

    نسيت أن أهنئ بعودة خدمات الإنترنت وأتمنى أن تكون الشبكة Up and running كما يقولون بصورة طبيعية وبدون انقطاع

    Quote: نعم .. باعتراف كل القادة ... !!!


    قلبي يتمزق حزناً
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-08-2006, 01:41 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حجبها انقطاع شبكة النت .....!! (Re: hassan bashir)

    أسف للخطـأ

    (عدل بواسطة Abureesh on 08-08-2006, 01:43 PM)
    (عدل بواسطة Abureesh on 08-08-2006, 01:45 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-08-2006, 01:49 PM

hassan bashir
<ahassan bashir
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 1259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حجبها انقطاع شبكة النت .....!! (Re: hassan bashir)

    لطالما أعجبت بالمثل السوداني: "يلمها النمل ويطاها الفيل"، فأساطين الحكومة يتفننون كل يوم في ابتداع وسائل "مبتكرة" لشفط جيوب الشعب الفارغة أصلاً، لينفقونها فيما لا يفيد ولا ينفع. وليت الأمر اقتصر على ميزانية مؤقتة يتم صرفها على الاستقبالات و"الحشود"، ولكنني علمت أن هناك لجنة، بلا شك هي دائمة، تسمى لجنة الحشد!!!!!
    لجنة لديها رئيس ولا بد أن لديها سكرتارية عامة و"منسقية" وطاقم من الموظفين بأجر ثابت أو مقطوع، مهمتها "لم الهتيفة". لا أدري ما هي الوسائل التي تتبعها اللجنة للحشد، إلا أنه من المؤكد أن الحوافز والتسهيلات - الأسماء المخففة للرشوة وشراء الذمم - تأتي على رأس تلك الوسائل

    لجنة الحشد هذي، والتي ظهرت للوجود كما يظهر نبات المسكيت ليشارك المحاصيل الزراعية الماء، لا نعرف ما إذا كانت ننبع للحكومة أم للحزب - ولا تسألنني ما هو الفرق - وهل تم تكوينها بمرسوم رئاسي أم بمبادرة من رئيسها، وهل لديها مهام أخرى بجانب حشد الجماهير في المناسبات، وهل وهل؟

    بالطبع كلها أسئلة ساذجة ولكنني شعرت بالحاجة لطرحها

    المصدر صحيفة أخبار اليوم - الصفحة الأولى كمان

    Quote: رئيس لجنة الحشد بام درمان يناشد المواطنين بالخروج لإستقبال مناوي
    التاريخ: 11-7-1427 هـ
    الموضوع: أخبار الأولى


    دعا الاستاذ عبد الرحيم حامد علي رئىس لجنة الحشد والاستنفار بمنطقة ام درمان كافة المواطنين للخروج لاستقبال قائد حركة تحرير السودان مني اركو مناوي بالساحة الخضراء صباح اليوم .وقال لـ«اخبار اليوم» اذا كانت مسؤولية المتفاوضين تنفيذ بنود اتفاقية ابوجا علي ارض الواقع نحسب ان اولي تنفيذ خطوات الاتفاقية استقبال المواطنين للموقعين علي اتفاقية السلام

    وعلي رأسهم القائد مني مناوي وناشد عبد الرحيم الفصائل التي لم توقع علي الاتفاقية التوقيع عليها داعيا الاحزاب والقوي السياسية لمساندة الاتفاقية .
    من جهة اخري اكد رئيس لجنة الحشد والاستنفار الاستاذ عبد الرحيم حامد اكتمال كافة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال مني اركو مناوي بالساحة الخضراء صباح اليوم مشيرا الي انه قد تم حشد كل اعضاء حركة تحرير السودان والمواطنين عبر اللجان المتخصصة داعيا الجميع للالتفاف حول اتفاق سلام دارفور الموقع بابوجا وانفاذه حتي يصبح واقعا معاشا وينعم اهل دارفور بصفة خاصة واهل السودان بصفة عامة بالامن والاستقرار والسلام الشامل والتنمية .
    من جهته ناشد الاستاذ عبد الله اسحق عيسي رئىس اللجنة الاعلامية بمدينة ام درمان كافة المواطنين التوجه للخرطوم صباح اليوم لاستقبال قائد حركة تحرير السودان مني اركو مناوي بالساحة الخضراء وقال نؤكد ان سلام دارفور جاء بعزيمة وقوة ابناء دارفور وبنفس القوة سنتمكن من اكمال ما تبقي من مشوار السلام العادل والشامل


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-08-2006, 01:35 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حجبها انقطاع شبكة النت .....!! (Re: الطاهر ساتي)

    Quote: قلبي يتمزق حزناً


    كل القلوب كذلك ... خاصة تلك التى في المعسكرات ...!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-08-2006, 01:44 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 36016

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حجبها انقطاع شبكة النت .....!! (Re: الطاهر ساتي)

    dear abu al reech
    who is isam?
    please
    dr mustafa mahmoud
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de