الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
ما الذي جرى لحسين خوجلي؟
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الوقفة الاحتجاجية الكبرى بفلادلفيا لدعم العصيان المدنى فى السودان
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-03-2016, 02:35 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الطاهر ساتي(الطاهر ساتي)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

رجاء ما قبل الوداع الأخير .......... !!

11-15-2006, 11:18 AM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
رجاء ما قبل الوداع الأخير .......... !!

    (1)

    ** مسلسل بيع مرافق الشعب السوداني لم يتوقف ، استبشرنا خيرا بالشراكة السياسية و شركائها في ايقاف هذا المسلسل ، و لكن الشركاء أضعف من أن يكونوا محل ثقة بشارتنا ، و تفاءلنا خيرا بلحم الرأس المسمى بالبرلمان في ايقاف هذا المسلسل ، و لكن اكتشفنا أن برلماننا ليس من مهامه الا وضع البصمة على مجمل تقارير و توصيات و سياسات الوزارات ، واستبشرنا خيرا بنفطنا ولكن للاسف لم يوقف هذا المسلسل و لأن الزمان لا يزال زمان تجريد ، ولاتزال الدولة تواصل تفليسنا من مرافقنا التي كانت حيوية و كأنها على عهد مع نفسها إلا تترك للاجيال القادمة مصرفا وطنيا أو فندقا سودانيا أو مرفقا للشعب فيه سهما..!!
    ** بعد بنك الخرطوم ثم النيلين مباشرة ها هي يد الدولة تكاد أن توقع عقد بيع ناقلنا الوطني ( سودانير ) ، و كانت الدولة منذ عهد عبد الرحيم حمدى تتجول باوراق سودانير في العواصم العربية و الغربية ، ظلت تعرضها في الاسواق العالمية و المزادات الاقليمية ، و لأن سودانير كانت مجرد ( جنازة بحر ) لم تجد شاريا و لا شريكا استراتيجيا كما يسمونه ، كل محاولاتهم فشلت في التخلص منها ، لانها لم تكن ذات قيمة و لا تفيد أحدا حتى لو أهديت له مجانا ، أو مجانا و معها السكة حديد : ( هوادة ) ..!!
    ** و حين اكتشفت الدولة عدم جدوى ناقلنا الوطنى للمستثمرين ، اجتهدت في السنوات الاخيرة لاصلاح حالها و اعادتها الى سيرتها الاولى التي كانت عليها قبل ( 30 يونيو عام الخصخصة ) ، اجتهدت الدولة كثيرا في الاصلاح ، حيث دعمها بالمال و الرجال دعم من لاتخشى الفقر ، كنا نحسب أن الدعم و الاصلاح في سبيل الوطن و المواطن ، وفي سبيل أن يمتلك الشعب السوداني - مثل بقية شعوب العالم - ناقلا وطنيا قويا يعتز به الجيل القادم مثلما كانت الاجيال السابقة تعتز بها قبل تحطيمها ، و كنا نظن - اثما - أن الاهتمام الاخير الذي وجدته سودانير من الدولة هو اهتمام لوجه الله ثم لتبييض وجه هذا الوطن بناقل جوى شامخ يؤدى دوره الوطنى والانساني - قبل التجاري - في مسيرة شعبنا .. ولكن..!!
    ** ها هي وزارة المالية تخيب ظننا في الدولة ، و تؤكد لنا - ببيعها للناقل الوطنى - أن كل تلك الاجتهادات الاصلاحية كانت فقط لترغيب الزبون و جلب المستثمر وليست لتمليك الشعب ناقلا وطنيا عزيزا ، و نجحت الخطة ، نهضت الشركة في فترة زمنية وجيزة ، و اعادت فتح مكاتبها التى كانت مهجورة في بعض العواصم ، و امتلك اسطولها عددا من الطائرات ، و ملأت الاجواء العربية والغربية تحليقا منتظما ، و تنفسنا الصعداء ، وفرحنا لهذا النجاح ، ولكن الافراح دائما لا تكتمل في نفوس شعبنا ، فالسيد وزير المالية يعلن عن توقيعه لمذكرة تفاهم مع بعض المستثمرين العرب لبيع سودانير ، ويعد الشعب بكشف التفاصيل نهاية العام ..!!
    ** لن ننتظر نهاية العام ، فان نهاية العام هي نهاية عقد امتلاكنا لناقلنا الوطنى ثم بعدها تذهب اسهمنا وتاريخنا و شعارنا و رمز سيادتنا الي الاجانب ، لن ننتظر نهاية العام تفاصيل عقد البيع ، بل سوف نبدأ من اليوم في كشف أسرار و خفايا ما يحدث في مسلسل بيع الناقل منذ عهد حمدي ، سوف نعرض للرأى العام العطاءات و الشركات والاسعار وابطالها و الوسطاء منذ بداية فكرة البيع ، للسيد وزير المالية حق انتظار نهاية العام حتى يكتمل البيع و يمتلك الاجنبي الثري اسهم شعبنا التي لم تزدها بحيرات نفطنا الا نقصانا وبيعا ، للسيد الوزير حق الانتظار حتى نفقد سودانير ليكشف تفاصيل الفقد ، .. و لكن نحن - أصحاب الاسهم و الوجع - لن ننتظر ، سوف نكشف التفاصيل عاجلا حتى لا نكون شياطينا خرساء في زمان تجريد شعبنا من ممتلكاته المو######## و المتوارثة منذ فجر الاستقلال - تحت غطاء التخلص و الخصخصة - رغم انف ثرواته و عقوله الوطنية ..!!

    (عدل بواسطة الطاهر ساتي on 11-15-2006, 11:20 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-15-2006, 11:22 AM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رجاء ما قبل الوداع الأخير .......... !! (Re: الطاهر ساتي)

    (2)

    ** لعلم القارئ والسيد وزير ماليتنا ... كل دول العالم و انظمتها الديمقراطية و الشمولية تمتلك شركة طيران وطنية أمتلاكا كاملا ليست لاية جهة أجنبية فيها أسهم تمكنها للسيطرة عليها تخطيطا و تنفيذا و ادارة و تمويلا ، أثيوبيا التي ليست لها من الثروة نصف ما لنا يمتلك شعبها ناقلها الوطني ، اريتريا التي نالت استقلالها « أول أمبارح » و التي لم يفتح الله عليها بنفط أو غيره يمتلك شعبها ناقلها الوطني ، تشاد .. سبحان الله .. تشاد يمتلك شعبها ناقلها الوطني ، و لا توجد دولة على وجه الارض لا تحافظ على ناقلها الوطني ملكا لشعبها..!!
    ** و لكن دولتنا - بفضل سياسة سيف الخصخصة و التخلص - تكاد أن تكون هي الاولى في العالم التي تتخلص من ناقلنا الوطني ، لنكون نحن الشعب الوحيد الذي يكون بلا ناقل وطني يخصه و يمتلك أسهمه ، فالمستثمر العربي القادم - بطلب من حكومتنا - لشراء أسهمنا و الاستيلاء عليها تحت غطاء الشريك الاستراتيجي ، هذا المستثمر العربي حريص على زيادة ثروته الخاصة أكثر من حرص حكومتنا على حماية مفاصل دولتنا ومنافذها الاستراتيجية .. وهنا تكمن المفارقة في الفهم والادراك و التميز ما بين الربح و الخسارة ..!!
    ** الناقل الوطني - في الدول التي تحترم حكوماتها مكتسبات شعوبها - ليس عاملا تجاريا و لا آلية من آليات الربح المادي ، بل للناقل الوطني في تلك الدول رمزية وطنية تخدم قومية أوطانها و انسانية شعوبها ، بمعنى ان الناقل الوطني ليس مكلفا بملء الخزينة العامة بعائدات رحلاتها بقدر ما أن الخزينة العامة هي المكلفة بدعم الناقل الوطني حتى ولو كان رابحا ليتمكن من آداء دوره الوطني و الانسانى و الخدمي للشعب ، و كل دول العالم تدعم ناقلها الوطني سنويا ، تدعمه أما باعفائه من الضرائب و الرسوم و فواتير الطيران المدنى و تسعيرة و قود خاصة أو تدعمه دعما مباشرا من الخزينة العامة اذا لم تحقق عائدات رحلاته منصرفاته .. هكذا كل دول العالم بلا استثناء تتعامل مع ناقلها الوطنى...!!
    ** المستثمر العربي القادم - يا سيدى الوزير - لن يحلق بطائراته الي جوبا وحلفا و الابيض و غيرها من المدن التي عائد التحليق اليها خاسر ماديا ، و لكن الشعب مرغم على التحليق بطائراته الي تلك المدن وغيرها ليحقق عائدا قوميا و وطنيا يربط مدننا المترامية ببعضها و يحقق الوحدة الوجدانية المرتجاة .. اذن تقدير و رؤية المستثمر العربي لرحلة الخرطوم جوبا - مثلا - تختلف عن رؤية وتقدير شعبنا لمعانى هذه الرحلة ومغزاها و اهدافها ، هدف المستثمر للرحلة تجاري فقط لا غير و لن يربح منها و قد يوقفها ولكن هدف الشعب غير ذلك ، ربما لم يفكر فيه السيد الوزير ..!!
    ** و المستثمر العربي القادم - يا سيدي الوزير - لن يسخر طائراته الغالية للجوانب الانسانية ، ولكن شعبنا بموارده الغنية قادر على تسخير طائراته لهذه الجوانب المهمة ، بطائراته نقل شعبنا ابناءه الناجين من جحيم العراق و الكويت و لبنان مجانا ، و بطائراته مد شعبنا جسر الغذاء و الكساء الي كسلا ، دنقلا ، نيالا ، الفاشر ، الجنينة ، جوبا ، في كل مواسم الكوارث و الحروبات ، وبطائراته يسر شعبنا تكاليف رحلة العلاج لمرضاه و رحلة التعليم لطلابه و شبابه ، و لكن المستثمر العربي لن يفعل هذا و لا ذاك و لا تلك .. ربما لم يفكر السيد الوزير في هذا الامر...!!
    ** ثم السؤال الخطير .. أين و كيف و متى طرحت الدولة عطاء بيع ناقلنا الوطنى .. و من هم شركاء ووسطاء الداخل الذين يرشدون الاجانب منذ بداية الالفية الثالثة الي هذه « الدلالة الكبرى » .. الاجابات المفجعات قادمات باذن الله...!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-15-2006, 11:23 AM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رجاء ما قبل الوداع الأخير .......... !! (Re: الطاهر ساتي)

    (3)

    ** نواصل بسرد خلفية مهمة في تاريخ سودانير و هي الفترة التي اجتهدت فيها عباقرة الخصخصة و التخلص من المرافق الحكومية للتخلص من الناقل الوطني باي ثمن و لم تجد شريكيا استراتيجيا أو هامشيا ، لان واقع الحال في سودانير انذاك لم يكن يسر صديقا ويشمت عدوا ، و في فترة الانهيار الكامل للشركة و التي بدأت من منتصف التسعينات و تواصلت حتى بداية الالفية الثالثة ، وهي سنوات مليئة بالغرائب و العجائب التي و ضعت لبنة تدمير النجاح ثم التخلص منه باعتباره مرفقا خاسرا ، ولم يكن كذلك و لكن نجحت الخطة ..!!
    ** دخلت سودانير سنوات النكسة لان الدولة أرادت لها ذلك ، هى تحملت الشركة في تلك السنوات جبالا من ديون مؤسسات ووزارات وجهات كثيرة تابعة للدولة و عجزت الادارة من استرداد هذه الديون المليارية ثم اورثتها للادارة الحالية، ثم تحملت الشركة فوضى تصاديق الاعفاء و التخفيض التي كانت تمنح لذوى الحظوة في رحلاتهم الخاصة ، كثيرون باسرهم كانوا يتخذون سودانير مطية سايبة في سياحتهم و زياراتهم وحجهم وعمرتهم خصما من مال الشعب و شركته بدون وجه حق ، و تحملت الشركة ايضا في تلك السنوات جيوشا من العمالة غزتها دون سابق خبرة او معرفة او مؤهل ، فقط كان كل حظها انهم أهل الخندق والولاء و الطاعة ، حتى تحولت الشركة لمؤسسة تكافلية لعمالة عاطلة تاخذ الاجر و لا يحاسبها أحد بالعمل ..!!
    ** بتلك الموبقات و غيرها من السياسات غير المسؤولة تحطمت سودانير أو أفلست ، و فقدت طائراتها وزبائنها و تاريخها ، فانتهز عباقرة الخصخصة و التخلص فرصة الانهيار فخرجوا بالناقل الوطني الي الاسواق العالمية و أقاموا على حطامها مزادا علنيا ، ثم جاءوا بشركة ( ارثر أندرسون ) لتقييم الأطلال فقيمتها فقط ب ( خمسين مليون دولار ) اعتبرها بعض الخبراء أنها أقل من قيمة ورش الشركة ومبانيها الخارجية و شعارها ، ناهيك عن بقية الاصول و الطائرات و تاريخ عمره نصف قرن ، فتهافتت شركات وطنية خاصة جدا- نبتت حديثا - لكسب هذه الصفقة الرخيصة ، بل وصلت المهزلة لدرجة ان احد ( كباتن ) الشركة تقدم بعطاء لشرائها ، تخيلوا ان سائق طائرة بالشركة كاد ان يشترى الشركة بطائرتها و الطائرات الاخريات ، لان تقييم ( ارثر اندرسون ) كان مغريا و مرضيا للشركات و الوسطاء و الكباتن ...!!
    ** ولكن فجأة أوقفت الدولة عملية البيع و اعفت حمدى من وزارة المالية ثم اوكلت مهام الادارة اخيرا للادارة الحالية التي نجحت - بمساعدة الدولة - اخراج الشركة من ذاك النفق المظلم و المريب ، و اعادت لسودانير بعض هيبتها باعادة الهيكلة وفرض الانضباط و شراء الطائرات و الغاء الاعفاءات و التخفيضات ، ولا ندري هل استردت مديونيتها من مؤسسات و وزارات الدولة أم انها اصبحت ديون هالكة تزيدنا هلاكا.. على كل سودانير الان بخير ، و استردت جزء كبير من ثقة زبائنها ، و فتحت بعض المكاتب التي قبرتها سنوات الانهيار ، كل هذا تم بدون خبراء اجانب أو شريك استراتيجي ( اسم الدلع للبيع ) ...!!
    ** و مع ذلك هناك ( جهة ما ) في الدولة تأبى نفسها ان يكون للشعب السودانى مؤسسة ناجحة أو مصرف رابح أو مرفق خدمي رشيد ،( جهة ما) في الدولة تبذل جهدا خارقا لتعرية الدولة بتمليك مفاصلها للاجانب ، اليوم سودانير و غدا الموانئ البحرية ثم السكة حديد و بعدها الطيران المدني ، لن تتوقف الخطط الاستراتيجية للتخلص من مرافقنا الاستراتيجية ، كل نوافذ البلد ومنافذه لن نكون عليها حراسا ، فالحرس الاجنبي - برأسماله - يزاحمنا في حماية النوافذ والمنافذ .. ( جهة ما ) في الدولة - بعلم الدولة او بجهلها - تسعى لافقارنا .. واللهم بلغنا فاشهد ..!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-15-2006, 11:45 AM

على محمد على بشير
<aعلى محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 08-07-2005
مجموع المشاركات: 8946

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رجاء ما قبل الوداع الأخير .......... !! (Re: الطاهر ساتي)

    الطاهر ساتى

    لا فض فوك
    وصح لسانك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 02:45 AM

عبد المطلب خضر عبد المطلب
<aعبد المطلب خضر عبد المطلب
تاريخ التسجيل: 11-18-2005
مجموع المشاركات: 592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رجاء ما قبل الوداع الأخير .......... !! (Re: الطاهر ساتي)


    سلام عليك ...

    وحق على محبي الخير والشرفاء من كل لون ان يدعموك ويسندوا ظهرك...
    ونامل ان تكون الجهات الصحفيه على اتصال بك وبالجهات الامنيه المختصه..
    حتى يوفروا لك السند القانوني اللازم ..

















    اعتقد انها ضريبه تدفعها مقابل عملك على كشف الفساد وتعرية المفسدين..
    ونعلم ان هناك من تسلق الانقاذ ليحقق ثروات شخصيه..
    وبعض هؤلاء اصبح لهم نفوذ .. ومافيات..
    وهم لن يرضوا عمن يعمل على كشفهم...
    لا نملك الا ان ندعو لك
    والله معك..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 05:29 AM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رجاء ما قبل الوداع الأخير .......... !! (Re: الطاهر ساتي)

    أخي الطاهر ساتي
    نساءله تعالى أن يظهر فيهم عجائب قدرته قبل ما يفعلون
    إنهم لا يشبهون رجال ونساء السودان في شئ ، فعلا من أين أتى هؤلاء ؟؟
    لك التحية دائما
    أخوكم
    الشفيع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 05:45 AM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19126

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رجاء ما قبل الوداع الأخير .......... !! (Re: Alshafea Ibrahim)

    الطاهر ساتي


    مع انك كوز وكوز جلف خدمت هذا النظام طوال سنواته الاولي

    الا انا نقف معك لان حقوق الانسان لاتتجزأ


    نطالب باطلاق سراحك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 12:32 PM

عبد المطلب خضر عبد المطلب
<aعبد المطلب خضر عبد المطلب
تاريخ التسجيل: 11-18-2005
مجموع المشاركات: 592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رجاء ما قبل الوداع الأخير .......... !! (Re: الطاهر ساتي)

    Quote: لن ننتظر نهاية العام ، فان نهاية العام هي نهاية عقد امتلاكنا لناقلنا الوطنى ثم بعدها تذهب اسهمنا وتاريخنا و شعارنا و رمز سيادتنا الي الاجانب ، لن ننتظر نهاية العام تفاصيل عقد البيع ، بل سوف نبدأ من اليوم في كشف أسرار و خفايا ما يحدث في مسلسل بيع الناقل منذ عهد حمدي ، سوف نعرض للرأى العام العطاءات و الشركات والاسعار وابطالها و الوسطاء منذ بداية فكرة البيع ، للسيد وزير المالية حق انتظار نهاية العام حتى يكتمل البيع و يمتلك الاجنبي الثري اسهم شعبنا التي لم تزدها بحيرات نفطنا الا نقصانا وبيعا ، للسيد الوزير حق الانتظار حتى نفقد سودانير ليكشف تفاصيل الفقد ، .. و لكن نحن - أصحاب الاسهم و الوجع - لن ننتظر ، سوف نكشف التفاصيل عاجلا حتى لا نكون شياطينا خرساء في زمان تجريد شعبنا من ممتلكاته المو######## و المتوارثة منذ فجر الاستقلال - تحت غطاء التخلص و الخصخصة - رغم انف ثرواته و عقوله الوطنية ..!!





                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2006, 06:09 AM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رجاء ما قبل الوداع الأخير .......... !! (Re: الطاهر ساتي)

    ضريبة كشف الفساد في وطني الاعتقال والسجن والتنكيل !!

    لا لاستغلال مآسي والآم الناس في تصفية الحسابات

    نعم للافراج عن الطاهر ساتي

    لا للتخويف والابتزاز
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2006, 08:15 AM

عبد المطلب خضر عبد المطلب
<aعبد المطلب خضر عبد المطلب
تاريخ التسجيل: 11-18-2005
مجموع المشاركات: 592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رجاء ما قبل الوداع الأخير .......... !! (Re: عبد المنعم سليمان)

    Quote: سلام عليك ...

    وحق على محبي الخير والشرفاء من كل لون ان يدعموك ويسندوا ظهرك...
    ونامل ان تكون الجهات الصحفيه على اتصال بك وبالجهات الامنيه المختصه..
    حتى يوفروا لك السند القانوني اللازم ..

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2006, 01:54 AM

وائل طه محى الدين
<aوائل طه محى الدين
تاريخ التسجيل: 09-05-2006
مجموع المشاركات: 1745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رجاء ما قبل الوداع الأخير .......... !! (Re: الطاهر ساتي)

    على الرغم من .....
    من موقف مبدئي أدين الإعتقال .....
    هكذا نحن ... وهكذا هم ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2006, 02:16 AM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 08-18-2003
مجموع المشاركات: 7747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: رجاء ما قبل الوداع الأخير .......... !! (Re: الطاهر ساتي)

    لا فض فوك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de