بين أهل العقل وأهل النقل فرق نوع و لبس مقدار

دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-12-2024, 05:32 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة حيدر محجوب عبد السلام(jini)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-23-2004, 05:57 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بين أهل العقل وأهل النقل فرق نوع و لبس مقدار

    في القرن الخامس العشر الهجري وأهل النقل يصرون على نفس
    التسمية :
    دعاء الخروج الى الخلاء

    من يلجم هولاء الديناصورات
    جني
                  

02-23-2004, 06:15 PM

خالد الحاج

تاريخ التسجيل: 12-21-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين أهل العقل وأهل النقل فرق نوع و لبس مقدار (Re: jini)

    jini

    أنا معجب..يعلم الله معجب
    تعجبني كبسولاتك وهي علاج ناجع ضد الصداع
                  

02-23-2004, 06:20 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين أهل العقل وأهل النقل فرق نوع و لبس مقدار (Re: jini)

    خالد الحاج

    الله يديك العافية والحالة من دون وضوء
    جني
                  

02-25-2004, 02:06 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين أهل العقل وأهل النقل فرق نوع و لبس مقدار (Re: jini)

    ولهذا لم يحتمل أهل النقل بالمسطرة وجود الأستاذ محمود بينهم
    جني
                  

02-25-2004, 02:30 PM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين أهل العقل وأهل النقل فرق نوع و لبس مقدار (Re: jini)

    جني
    لك التحية
    والله أنا دخلت عشان أقرأ موضوع ضخم جدا يناقش مسألة هامة جدا ،، لكني بعد اقل نصف دقيقة وجدتني أضحك كالمجنون ،، فعدت وقلت والله لو كان الموضوع قد كتب بالطريقة التي توقعت لما كان ينجح في أن يمنحني تلك الضحكة التي خرجت من أعماق أعماقي ،،
    كثيرون منهم استعبدهم النص ، وفسروه دون أي اجتهاد ودون إعمال عقل وبدون تفكير شامل ،، هذه المحدودية هي التي أضرت بالمواعين فجعلتها ضيقة ، وجعلت أصحابها لا يرون إلا في حدود هذا المجال الضيق الذي اختاروه لأنفسهم ،، والغريب أن بعض النصوص التي التزموها منعتهم من النظر إلى نصوص أخرى تحض على التفكر والتدبر وإعمال العقل ، ، والغريب أن هؤلاء نصبوا أنفسهم مشائخ وفقهاء وصدقهم العامة لضعف علاقتهم بالعلم ، فتسيدوا وأصبحوا يورثون السيادة لطلابهم ،، وعبر التاريخ نجدهم قد مارسوا التجبر ومارسوا العنف ضد كل من اختلف معهم أو خطّأهم ، ، وقد اعتادوا أن يرموا مخالفيهم بالكفر ويتوعدوهم بالقتل ،،
                  

02-25-2004, 02:46 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين أهل العقل وأهل النقل فرق نوع و لبس مقدار (Re: ودقاسم)

    لوووووول شكراابو الجنون حبه عنده اللزوم

    (عدل بواسطة doma on 02-25-2004, 06:36 PM)

                  

02-25-2004, 02:56 PM

hala guta

تاريخ التسجيل: 04-13-2003
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين أهل العقل وأهل النقل فرق نوع و لبس مقدار (Re: jini)

    Quote: jini

    أنا معجب..يعلم الله معجب
    تعجبني كبسولاتك وهي علاج ناجع ضد الصداع


    me too
    ya Jini
                  

02-25-2004, 05:18 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين أهل العقل وأهل النقل فرق نوع و لبس مقدار (Re: jini)

    رحمة بالباندودث يا جنى
                  

03-01-2004, 02:29 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين أهل العقل وأهل النقل فرق نوع و لبس مقدار (Re: jini)

    شكرا للجميع
    وشر البلية ما يضحك ولكنه ضحك كالبكاء
    جني
                  

03-01-2004, 02:22 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 50062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ليست الشريعة قانونا دستوريا (Re: jini)

    يا جني الحبيب

    لك التحايا وأنا لست بأجن منك
    وسلامي للجميع هنا
    وحتى أنصف الناقلين أرجو أن تسمح لي بهذا النقل الذي كنت أريد أن أضعه في بوست الخواض عن الحجاب فلم أجد البوست، ولكن الحمد لله ربنا جاب ليهو بوستك دا ، قميص عامر..

    ولأنني أكتب الآن بالماوس فسأكتفي بنقل رابط الموضوع حتى لا يغضب الباندودث، الشهير بالبادوث
    http://alfikra.org/letters/r007a.htm
    ومقتطفات بسيطة عشان ود قاسم


    الشريعة ليست خالدة:

    وأول ما ينبغي التنبيه إليه هو أن الشريعة الإسلامية ليست خالدة، وإنما هي خاضعة لسنة التطور، والتجديد.. وهي لم تكن خالدة لأنها ناقصة، ولا يأتيها النقص من ذاتها، وإنما يأتيها من ملابساتها، ذلك بأنها قد جاءت لخدمة مجموعة بعينها – مجموعة بدائية، بسيطة، متخلفة، وقد خدمتها، أجل الخدمات، فطورتها، ورقتها، ثم أصبحت الآن تعيش في مجموعة أكثر تعقيدا، وأكثر تقدما، وأصبح علينا أن نتخذ من التشريع ما يتلاءم مع حاجة هذه المجموعة المتمدينة، المعقدة، المتقدمة..

    وحين لا تكون الشريعة الإسلامية خالدة، فإن الإسلام خالد.. هو خالد لأنه ليس نصوصا صريحة، ولا تشريعا مقننا.
    ´´´´´´
    [......]
    ما هو القانون الدستوري؟

    والقانون الدستوري الذي تريده ما هو؟ تقول أنك أردت بعبارة القانون الدستوري (توزيع سلطة السيادة في داخل السيادة) وهذا إجمال حسن – وتفصيله أنك تعني القانون الذي يقرر حقوق الفرد في داخل الدولة، ويحدد شكل الدولة، وينظم سلطاتها العامة، ويبين علاقة هذه السلطات، بعضها مع البعض الآخر، وعلاقتها مع الأفراد.. وليس من شك أن هذه المعاني جميعا محدثة، وهي ثمرة تطور نظام الجماعة من البساطة إلى التعقيد، ومن العبودية إلى الحرية، ومن الجهل إلى المعرفة، ومن هضم حق الفرد إلى الإعتراف به شيئا ما.. وليس من شك عندي أن تطور الجماعة سيطرد حتى يجيء اليوم الذي تبطل فيه الدولة، كما نعرفها الآن، من السطوة، والقوة، بحيث تصبح عبارة عن جهاز لا يعدو نفوذه تنسيق جهود الجماعات المحلية المختلفة، في كل متسق.. هذا هو معنى القانون الدستوري، فمن قال أن الشريعة الإسلامية تنص عليه، نصا صريحا، فهو متهم النصيحة، مزور في الكلام، غير عالم بحقيقة ما يخوض فيه.. أما من قال أن القرآن ينص عليه نصا صريحا، فهو شر مكانا..

    ليست الشريعة قانونا دستوريا:

    وفصل الخطاب فيه أن يقال أن الشريعة الإسلامية قانون، ولكنها ليست قانونا دستوريا.. وأن القرآن ليس قانونا، وإنما هو القانون الأزلي، الذي تلتقي عنده القوانين الوضعية، من نظامية، ودستورية، في وحدة متسقة.. فإن قلت ما معنى هذا؟؟ قلت هناك قانون عام لا يتغير، هو مصدر كل القوانين الوضعية، وهذا القانون ليس إلا العقل..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de