السبت 10 ديسمبر وقفة امام السفارة السودانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 08:50 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة ياسر محمد عثمان الخليفة(Yassir7anna)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

يا ليتني كنت الطبيب المداوي!!!؟

04-10-2003, 01:09 PM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

يا ليتني كنت الطبيب المداوي!!!؟

    واشنطن - يتمتع جاي غارنر الجنرال الاميركي المتقاعد ـ اليهودي الاصل ـ الذي سيصبح فعليا الحاكم المدني للعراق في حال سقوط الحكومة العراقية، بخبرة واسعة في الشرق الاوسط لكنه يثير جدلا كبيرا بسبب علاقته الوثيقة بقطاع الاسلحة واسرائيل.

    وهذا المسؤول العسكري السابق يبلغ من العمر 64 عاما ويتكلم اللغة الانكليزية بلهجة الجنوب الاميركي. وهو يوحي بالثقة ويرد بسهولة على الاسئلة ويشجع باستمرار مرؤوسيه المقبلين.

    وقد اختير ليكون المدير المدني الموقت المسؤول عن الجهود الاولى لاعادة الاعمار المدني والمساعدة الانسانية في العراق نظرا لسمعته الجيدة كخبير محنك في الشؤون اللوجستية. لكنه مثير للجدل.

    وغارنر صديق شخصي لوزير الدفاع دونالد رامسفلد. وقد عمل في القطاع العسكري في منصب نائب رئيس اركان القوات البرية الاميركية. وقبل ذلك كان قائد الدفاع الاستراتيجي والفضاء في القوات البرية الهيئة التي انشأت في اطار برنامج الدفاع المضاد للصواريخ العزيز على قلب الرئيس الاسبق رونالد ريغن.

    وفي حرب الخليج (1991) كان مسؤولا عن انظمة صواريخ الباتريوت المضادة للصواريخ قبل ان يكلف في نهاية النزاع بضمان عودة اللاجئين الاكراد الى شمال العراق.



    وبعد ان غادر الجيش في 1997 ورغم خبرته شبه المعدومة في القطاع الخاص، عين غارنر رئيس مجلس ادارة "اس واي تكنولوجي" الشركة التي اشترتها العام الماضي المجموعة الصناعية الدفاعية "ال-3 كوميونيكيشن" المتخصصة في التحكم بالصواريخ.

    وغادر هذه المؤسسة في كانون الثاني/يناير الماضي.

    وتثير صلته هذه بالقطاع العسكري الصناعي لادارة العراق مدنيا بعد الحرب تساؤلات عن نزاع في المصالح.

    وتعيين عسكري اميركي سابق لادارة جهود لاعادة اعمار بلد بعد حرب ليس امرا جديدا (جاك كلاين عين في 1999 ممثلا في البوسنة للامين العام للامم المتحدة). لكن الامر الجديد هو تعيين شخص كان يقود شركة مسؤولة جزئيا عن دمار بلد، على رأس عملية اعادة اعمار هذا البلد.

    وقال استاذ علم الاخلاق في جامعة بيركلي ديفيد كيرب "انه مثال رائع عن استهتارنا بالشعب العراقي. وهذا يعكس كثيرا غياب الجدية في التفكير لدى ادارة (الرئيس جورج) بوش".

    وخلال ترؤسه الشركة نفسها اتهم غارنر الصيف الماضي باستغلال نفوذه. وقد اتهمه اللفتنانت الكولونيل السابق في قيادة الفضاء بيف بيكر بانه حصل على عقود بقيمة مئة مليون دولار من وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) مستغلا علاقاته.

    ونفى جاي غارنر ان يكون خالف القانون باي شكل من الاشكال وهاجم بيكر في القضاء بتهمة التشهير. وتم تسوية القضية وديا وبشكل سري خارج اطار المحاكم في كانون الثاني/يناير الماضي.

    من جهة اخرى، اتهمته بعض الاوساط العربية بانه "صهيوني" بسبب مواقفه السياسية المؤيدة لاسرائيل وعلاقاته مع المعهد اليهودي لقضايا الامن القومي. ولكن الادارة الامريكية لم تعر هذه الانتقادات اي اهتمام بل ان هناك مصادر مقربة من مستشارة الامن القومي الامريكية كونداليسا رايس اشارت الى الجنرال غارنر وامثاله سيكونون القادة البدلاء للعراق ولغيره من الدول التي تنوي الولايات المتحدة تغيير انظمتها قريبا في اطار الحملة المزعومة على الارهاب .
    منقول ...... من الساحات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-10-2003, 01:14 PM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: يا ليتني كنت الطبيب المداوي!!!؟ (Re: Yassir7anna)

    From YourSITE.com

    في عيون العالم
    عراق ما بعد الحرب في الصحف الغربية بين ( من سيحكم العراق ؟ ) و ( من يلي العراق ؟ )
    By ممدوح الصغير
    ابريل 8, 2003, 4:10pm


    هل يحكم العراق الجنرال " جاي جارنر " المنحاز لاسرائيل ؟


    جيمس ويسلي المرشح لدور كبير في إدارة العراق يعتبرها حرب عالمية رابعه تواجه فيها أمريكا ثلاث أعداء (( إيران ، سوريا والعراق ، القاعدة ))


    الكاتب " جاستين ريموند " قيادة العراق الجديدة ستستخدم عراق ما بعد الحرب كقاعدة لعمليات عسكرية جديدة في المنطقة


    عراق ما بعد الحرب هى القضية التى تشغل اذهان العديد من الامريكيين خاصة بعد ان ترددت بعض الأنباء المثارة حول الشخصيات الأمريكية التي يسوف تحكم العراق ( فى حالة انتصار امريكا ) .... أسماء عديدة ترددت مثل الجنرال الأمريكي " جاي جارنر " والذي يقال أنه شديد التحيز لإسرائيل إلى حد أنه وقع بيانا في عام 2000 يؤيد فيه تكتيكات بعض الإسرائيليين المتشددين لدعم الاحتلال الإسرائيلي للقدس والضفة الغربية وقطاع غزة.


    من يقود العراق؟


    جريدة الجارديان البريطانية نشرت مقال للكاتب " بريان روى " من خلاله العديد من التساؤلات والمخاوف حول هوية من يفكر المحافظون الجدد في الإدارة الأمريكية الحالية في توكيل قيادة عراق ما بعد الحرب لهم ، وذكر الكاتب أن أحد هؤلاء هو محامي يدعى " مايكل موبس " ساعد البنتاجون على تقوية صلاحيات الرئيس الأمريكي وسلطاته في مجال الحرب ضد الإرهاب ، واضاف الكاتب أن موبس عمل في إدارة الرئيس الأمريكي السابق ريجان وعرف عنه رؤاه المتشددة فيما يتعلق بالأمن القومي الأمريكي وأنه يرتبط بعلاقات قوية مع " ريتشارد بيرل " و " دوجلاس فيث " وهما من صقور المحافظين الجدد في الإدارة الحالية .... كما أبدى الكاتب مخاوفه بخصوص شخصية أخرى تترد أنباء حول كونها مرشحة بقوة للمشاركة في قيادة العراق في فترة ما بعد الحرب وهو مدير وكالة الإستخبارات الأمريكية السابق " جيمس ووسلي " وقال أن ووسلي هو عضو بمجلس إدارة المعهد اليهودي لشئون الأمن القومي وهو مركز أبحاث مساند لإسرائيل معروف بواشنطن، وقال أنه يتوقع أن تثير روابط ووسلي بمعهد الأبحاث اليهودي الأمريكي ردود أفعال عدائية في العراق ....


    الخوف على مستقبل الشرق الأوسط


    وقد اهتمت شبكة سي إن إن الأمريكية - في مقال نشر للكاتبين " تشارلز فلدمان " و " ستان ويلسون " و بحديث أدلى به " جيمس وسلي " - المرشح للعب دور كبير في إدارة عراق ما بعد الحرب - الاسبوع الماضى في أحد جامعات ولاية كاليفورنيا الأمريكية إذ عبر وسلي عن اعتقاده بأن الحرب الباردة كانت الحرب العالمية الثالثة وأن أمريكا مشغولة حاليا بحرب عالمية رابعة قد تطول لسنوات عديدة ، وحدد ووسلي ثلاثة أعداء رئيسيين للولايات المتحدة في الحرب العالمية الرابعة، وهم حكام إيران، وحكام سوريا والعراق، والإسلاميين المتطرفين مثل القاعدة.


    عراق ما بعد الحرب قاعدة لمهاجمة سوريا وإيران


    واضاف وسلي في خطابه أن هؤلاء الأعداء شنوا حربا ضد أمريكا منذ سنوات عديدة ، وأن أمريكا تنبهت لهذه الحرب مؤخرا وبعد عناء .... وأن تحرك أمريكا نحو الشرق الأوسط الجديد سوف يقلق العديد من حكام المنطقة ... وقد أثارت تحفظات ووسلي مخاوف الكثيرين ، ونشر كاتب أمريكي محافظ يعارض الحرب يدعى " جاستين ريماندو " مقالا في موقع معارض للحرب يدعى " آنتي وار دوت كوم" يطالب حركة معارضة الحرب بالسعي لمنع المحافظين الجدد وأمثال " جيمس ووسلي " من تحديد مصير العراق ، وأبدى ريماندو في مقاله قلق شديد من أبعاد خطط المحافظين الجدد كما يراها ، إذ أثار مخاوف تتعدى القلق على مستقبل قيادة العراق إلى الخوف على مستقبل الشرق الأوسط من رؤى المحافظين الجدد ورموزهم المرشحة لقيادة العراق . واشار ريماندو في رأيه أن المحافظين الجديد لن يتراجعوا عن تحقيق خططهم ، وأنهم سوف يسعون إلى استخدام عراق ما بعد الحرب وحكامه في تنفيذ هذه الخطط ، وقال ريماندو أن العدو في الحرب العالمية الرابعة التي تحدث عنها جيمس ووسلي سوف يشمل العالم العربي كله ، وأن قيادة العراق الجديدة التي يشكلها المحافظون الجدد بدقة سوف تقود هذه الحرب إذ ستستخدم العراق كقاعدة مستقبلية لأية عمليات عسكرية ، وأن وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد بدأ بالفعل في مهاجمة سوريا وإيران ... وقال ريماندو أن كتابات بعض المحافظين الجدد والكتاب المساندين لهم تعطي إيحاءا بشن 5-7 حروب أخرى بالمنطقة ضد نظم إضافية لتغيير هذه النظم بداية برئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات. وقال ريماندو أن المحافظين الجدد نجحوا (عن قصد أو عن غير قصد) نجاحا كبيرا في إعلاء مصالح إسرائيل على مصالح الولايات المتحدة لأن الحرب وضعت أمريكا مع إسرائيل ضد العالم الإسلامي كله ، وقال أنه إذا وضع أفراد مثل " جيمس ووسلي " في قيادة عراق ما بعد الحرب فعلينا التأكد من أنه سوف يفعل ما بوسعه لفعل المطلوب لكي تكتمل نبوءة المحافظين الجدد. كما ذكر ريماندو أن حزب الحرب داخل الإدارة الأمريكية الحالية بدأ يتحرك سريعا نحو دمشق وطهران وما ورائهما. كما اشار ريماندو إلى أن المحافظين الجدد يعتمدون على خبراء علاقات عامة لصياغة رسالتهم الإعلامية بشكل يخفي أجندتهم ويقلل من ردود الأفعال السلبية تجاهها ، ولذا نصحوا من قبل بعض خبراء العلاقات العامة ألا يثيروا السؤال عن " من يلي العراق؟ " والذي يركز على النظام الواجب تغييره بعد النظام العراقي إلى سؤال آخر وهو " ماذا بعد العراق؟ " و" ماذا سيحدث بعد العراق؟ " ...

    © Copyright 2001 by YourSITE.com

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-10-2003, 04:07 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 9648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: يا ليتني كنت الطبيب المداوي!!!؟ (Re: Yassir7anna)

    الاخ ياسر ــ
    شكرآ علي متابعة الاحداث ونقلها لنا ـ و احي حرارة قلبك و صدق مشاعرك ــ
    في الحقيقـة لا غرابـة في ما آلت اليه الاحداث ــ قصرنا وجبنا وتخاذلنا و اصبحنا نمسي ونصبح نلعن صدام ونقول له "انت الخاطئ" - عيننا في الفيل طعنا ظله! ـ غلبنا الحمار اتشطرنا علي البردحة !- فخذلناه ، فخذلنا ــ
    وسلط الله علينا بذنوبنا من لا يخافه ولا يرحمنا ــ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-10-2003, 01:38 PM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: يا ليتني كنت الطبيب المداوي!!!؟ (Re: Yassir7anna)

    شهقة من فؤاد طفل عراقي مقتول في حضن أمه وهو يمص




    أمّاهُ من أشعـل النيران في بلدي؟! *** ومن رمى بيضة الإسلام بالفَنــَدِ ؟!
    أُمّاه من بث بذر الحقد في وطني؟! *** وخطّ بالرعب ذكرى الثأر في خَلَدي؟!
    من مزّق الطفل أشلاءً مُبعـثرة ً *** من نضّب القصف فوق الآلِ والولـد ؟!
    من روّع الشيخَ عن أعوادِ مصحفهِ *** واغتال ضعفَك ِ بالأعدادِ و العـُدد ِ؟!
    بذلتِ دونيْ شغافَ القلب فانصهرتْ *** فلم تزيدي على الشكـوى ولم أزِدِ ..
    لهيّتي روعي "بمصـــاص ٍ" أقلّبُهُ *** فمن يلهّي زؤام الموتِ عن كبدي ؟!
    كم كان لي حضنك الحاني سِقا ووِقا *** والسعدُ في مهجتي، والخيرُ بين يدي
    حتى إذا أمطرت من كل قنبلـــة ٍ *** ولاح في الأفْق ِ وجهُ الحقد ِ والحسدِ
    أسلمتُ روحي َ فــي كفّيكِ محتسباً *** ونبضُ قلبكِ في قلبي و في عضُدي
    و زَفْرُ أنفاسِكِ الحـــرّى يجلّلني *** إذ حشْرَجتْ سكراتُ الموتِ في الغددِ
    دمي ودمُّكِ في أرض الفدا امتزجـا *** كمـا تمازج طيفُ الروحِ في الجسدِ
    فسطرا الغبن في التابوتِ ملحمـة ً *** حـــزينةً تلعنُ الباغي إلى الأبد ِ ..
    أشجانها تنذر الباغي بصاعقــة ٍ *** و جحـــفلٍ فــي سبيل الله منعقدِ
    مـن شطّ دجلة من نهر الفرات أتى *** من نجد والشام..من سيناء من صَعدِ
    أمّاه هل تعلم الدنيا بمــــحنتنا *** أمــا لنا في بني الإسلام من مدد ؟!
    من ذا الغريبُ الذي يفـري حشاشتنا *** ملطّخَ الوجه ِ لا يلوي على أحد ِ ؟!
    من ذا الذي فجّر الدنيا بطائـــرة ٍ *** غـــدّارة المُغْتَدى نفّاثة َ العُقَدِ ؟!!
    لمَ التشدّقُ عن حريّتي ، ودمــي *** مُستنْزفٌ ورصاصُ الغدر ِفي جسدي؟!
    لم التحدّثُ عن نفطي وقد سـرقوا *** زادي وقرصَ الدوا في المجلسِ النَكِدِ؟!
    لم التجارةُ في أرضي وفي شـرفي *** أمـّاهُ مالطعنُ في ديني و معتقدي !!
    لمَ الرهانُ على حُكمـي، وناصيتي *** مثـــل الفريسـة في كمّاشة الأسدِ
    لابد للكربِ يا أمّاه مـــن فرج ٍ *** والليلُ –إن طـال- لن يبقى إلى الأبدِ
    ستنبت الأرض أجيالاً مباركــة ً *** تصـــارع ُ البغي بالإيمان ِ و الجلَدِ
    الشرعُ والمجدُ أقران ٌ مُقَارَنــة ٌ *** والفســقُ والذّلُ مصفودان ِ في صَفَد ِ
    والكُرْه في الدين أحقادٌ مــورّثة ٌ *** وأجبن ُ القتـــل ِ من رشّاشِ مرتعدِ
    دعي الجناية تحكي للألى غفلـوا *** حقـــدَ الصليبيّة الحمــقاء من أمد ِ
    ما كان عيسى خبيثَ النفسِ معتديا *** وهـــوَ النبيُّ الذي يهدي إلى الرَشَد ِ
    وهوَ الطبيبُ –بإذن الله- من عللٍ *** يحيــي ويشفي من العاهاتِ و الرَّمد ِ
    دعي الجريمة تروي للألى سكروا *** أن النجــــاة بحبل الواحد ِ الصَمَد ِ
    فالعيشُ –أمّاهُ- أيامٌ مُدَاولـــَة ٌ *** والخلقُ مـــا بين مفقودٍ و مفْتَقِد ِ ..
    وكلُّ أمر ٍ بتقدير الحكيم ِ مضـى *** تبــــاركَ الله ُ فعــّالاً لِمَا يُرِدِ ..
    في ذمّة الله أشلاء ٌ لنا هُتكـــتْ *** واللهُ أرحــــم ُ مـن أمٍّ على ولد ِ
    لا تقلقي فابنك المــوءود مضطجعٌ *** فـي جال لحدك تحت الجلْمدِ الصَلِدِ
    إن ضمّنا اليوم قبرٌ واحــد ٌ فلكم *** حملْتِني في الحشا روحين في جسدِ !!
    شعر: صالح بن علي العمري-الظهران

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-10-2003, 03:46 PM

Abdalla Gaafar

تاريخ التسجيل: 02-10-2003
مجموع المشاركات: 1393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: يا ليتني كنت الطبيب المداوي!!!؟ (Re: Yassir7anna)

    الاخ الرائع
    ياسر
    تري مالذي يخبئه الغد لهذا البلد المملوء الان بالحزن والدمع والنزيف
    العام كله يحس الان بالارتباك ولا احد يعلم سر هذا الارتباك

    ويبقي الحلم فينا ببعد غد

    لش الشكر والتقدير والامنيات
    ويديك العافية
    عبدالله جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-12-2003, 08:54 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: يا ليتني كنت الطبيب المداوي!!!؟ (Re: Yassir7anna)

    الاخ Munir

    لك التحايا وشكرا على المداخلة وغدا سنتحسر جميعا على الثور الابيض الذي ضاع من بين ايدينا

    أخي عبدالله جعفر

    لك الشكر اجزله والمودة العطرة لتواصلك الذي يدفع فينا روح المواصلة

    لك الشكر الجزيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-12-2003, 03:22 PM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: يا ليتني كنت الطبيب المداوي!!!؟ (Re: Yassir7anna)

    إعلاميون يحذرون: الغزاة يبثون صوراً مزيفة عن سقوط البصرة


    القاهرة ـ محيط: نفي خبراء اعلاميون ومتابعون للشأن العراقي صحة الصور التي بثتها بعض القنوات الفضائية العربية نقلا عن وكالات اعلامية غربية بشأن سقوط مدن او مواقع عراقية ، مشددين على ان تلك الصور تأتي في اطار الحرب النفسية التي تشنها قوات الغزو الامريكية البريطانية للتأثير على معنويات الشعب العراقي .
    وكانت القوات الامريكية قد زعمت في اليوم الاول من الحرب انها سيطرت على مدينة ام القصر الملاصقة للحدود الكويتية ، وبث الصحفيون المرافقون لتلك القوات صورا قالوا انها لشوارع المدينة ، ثم اتضح فيما بعد انها من داخل الاراضي الكويتية ، وان المدينة ظلت صامدة لاكثر من اسبوع وحتى الان مازالت بعض جيوب المقاومة تنشط داخل المدينة .
    وتكرر السيناريو مرة اخرى في البصرة ، حيث نقلت هيئة الاذاعة البريطانية بثا مباشرا لاحد مراسليها المرافقين للقوات البريطانية اكد فيه دخول تلك القوات للبصرة ، وانه يشاهد امامه ضفة نهر دجلة المخترق للمدينة ، وكيف ان اهالي البصرة خرجوا للترحيب بالقوات الغازية ملوحين بالورود .
    ثم تبين ان الامر مجرد كذبة سمجة ، وبعد 20 يوما من المعارك الشرسة مازالت القوات البريطانية بعيدة عن وسط البصرة ، باعتراف وزير الدفاع البريطاني جون هون .
    ومن الملاحظ انه في جميع الحالات التي تبين فيها عدم صحة الصور التي بثتها ، فان وسائل الاعلام الغربية التزمت الصمت ، ولم تكلف نفسها عناء اعلان الحقيقة لمشاهديها .
    وفي اليومين الماضيين نقلت القنوات العربية عن وكالات امريكية صورا قالت انها لقوات بريطانية تتوغل في مدينة البصرة ، وهو ما شكك فيه الكثير من المراقبين ، مؤكدين انه اذا ما صح ان تلك الصور التقطت في العراق اصلا ، فان الامر لا يعدو كونها مشاهد لتخوم المدينة ، حيث المناطق الفقيرة المهمشة المحيطة بها ، فالبصرة ، المعروفة بـ " فينيسيا الشرق " ، تعد واحدة من اجمل وارقى المدن العربية ، كما انها مدينة ضخمة مكتظة بأكثر من مليوني مواطن عراقي .
    وفي اطار " الصور الملفقة " ، بثت محطة فوكس الامريكية ، المقربة من الدوائر اليمينية في واشنطن ، ايضا ، صورا لدبابات امريكية ، قالت انها تتجول في الضواحي الجنوبية من بغداد ، ثم تبين فيما بعد انها لمنطقة تبعد اكثر من 20 كيلو مترا عن حدود بغداد الجنوبية .
    ويذكر ان وزارة الدفاع الامريكية البنتاجون قامت بتدريب اكثر من 500 صحفي ليرافقوا القوات الامريكية في زحفها داخل الاراضي العراقية ، وطلب من هؤلاء الصحفيين الالتزام بـ 12 صفحة من التعليمات المقيدة لحركتهم .
    وتسمح التعليمات بنشر الصور في شكل مباشر عندما تعتبرها السلطات مناسبة وبامكان البنتاجون ايضا ان يقرر منع بث اي صور.
    وفي حال مخالفة اي صحفي لتلك التعليمات الطويلة ، فانه يطرد فورا من ارض العمليات ، كما حدث مع الصحفي جيرالدو ريفيرا الذي يعمل لحساب شبكة "فوكس نيوز" فقد ابلغ انه لم يعد مرغوبا في مرافقته للقوات الامريكية في العراق .
    وقالت وزارة الدفاع الامريكية ان ريفيرا اتهم بإفشاء معلومات عن مكان وجود بعض القوات الامريكية وتحركاتها.
    ورغم ان مرافقة الصحفيين للقوات تتيح لهم معايشة اكثر لارض المعارك ، الا ان وجودهم وسط المعارك يجعلهم بعيدين تماما عن الحياد المطلوب من الصحفي ، ومع مرور الوقت فانهم يتقمصون مشاعر الجنود الراغبين في سحق العدو ، فضلا عن ان تعايشهم مع القادة والجنود يشكل حاجزا امام توجيه اي انتقاد لاداء هؤلاء العسكريين ، كما ان وجودهم على احدى جبهات القتال يعوق معرفتهم بتفاصيل ما يحدث على الجبهة الاخرى .
    ولم يقتصر الامر على الصور الملفقة ، حيث لجأت القوات الامريكية إلى استديوهات هوليوود لصنع مشاهد خاصة تلك الحرب ، ومن تلك المشاهد ما بثته قنوات عربية ، نقلا عن محطات امريكية ايضا ، لمجموعة من الصبية العراقيين يلعبون الكرة مع الجنود الامريكيين في مدينة ام القصر ، وتبين فيما بعض ان الامر بأكمله تم " فبركته " في الكويت وان هؤلاء الصبية كويتيون .
    وكانت القوات الامريكية قد لجأت لنفس الاسلوب اثناء حرب الخليج الثانية ، حيث بثت لقطات لطفلة كويتية كانت تتلقى العلاج في احد المستشفيات الكويتية التي اجتاحها الجنود العراقيون وقاموا بنهبها ، وفي وحشية لا مثيل لها ، نزع هؤلاء الجنود الاطفال حديثي الولادة من الحضانات ، والقوا بهم على الارض من اجل سرقة هذه الحضانات .
    واستمرت هذه الطفلة والدموع تسيل على خديها في رواية تفاصيل تلك اللحظات العصيبة ، وهو ما اثار ضجة وتعاطفا وكبيرين في مختلف دول العالم ، ثم تبين بعد انتهاء الحرب ان هذه الطفلة ليست سوى " نيرة " ابنة السفير الكويتي في واشنطن ، وانها لم تكن في الكويت اصلا اثناء الغزو العراقي ، وان الرواية باكملها من صنع معامل " الكذب " في المخابرات الامريكية .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-12-2003, 03:25 PM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: يا ليتني كنت الطبيب المداوي!!!؟ (Re: Yassir7anna)

    هذا هو سبب اختفاء الجيش العراقي من بغداد!!!!

    الرئيس العراقى صدام حسين وضع خطة لإعادة ترتيب وتوزيع الأدوار فى بغداد ، وذلك مع وصول على حسن المجيد لبغداد وقصي وعدى لتكريت . وقد علمت المجموعة من تلك المصادر أن صدام وضع تلك الخطة لإعادة ترتيب وتوزيع الأدوار فى العاصمة العراقية بغداد ، وذلك مع وصول على حسن المجيد ابن عمه إلى بغداد والذى كانت قوات التحالف أكدت مقتله فى البصرة ـ وقد سلمه صدام قيادة منطقة الكرخ وكذلك سلم طه ياسين رمضان نائب الرئيس منطقة الرصافى ، بينما لازال عزة ابراهيم الدوري فى الموصل وكركوك شمال العراق . وتقضى هذه الخطة ـ حسب تلك المصادر ـ بمنع الجيش العراقى وأية تشكيلات عراقية مقاتلة أخرى من مواجهة القوات الأميركية والبريطانية فى هذه المرحلة والاختفاء تماما من طريق قوات التحالف انتظارا لمرحلة حاسمة يعلن ويحدد بدايتها الرئيس صدام فى بيان موجه لهذه القوات لتخرج من أماكن اختفائها لمواجهة القوات الأميركية ـ البريطانية بعد أن تكون تغلغلت فى بغداد بآلياتها الثقيلة التى يصعب انسحابها بسرعة من المدينة . أما بالنسبة لقصى وعدى ولدى الرئيس صدام ، فقد أكدت تلك المصادر أنهما تمكنا من التوجه إلى تكريت - مسقط رأس الرئيس العراقى ـ لقيادة القوات العراقية لمهاجمة قوات التحالف وإنهاكها خلال المعركة الحاسمة فى بغداد . وأضافت تلك المصادر أن هذه المعلومات زادت مصداقيتها كثيرا بعد وصول مجموعة من المقربين من عائلات المسؤولين العراقيين وصلوا إلى دمشق منذ يومين . وكذلك أضافت المصادر أن أحداث أمس أكدت تلك الخطة حيث اختفى المقاتلون العراقيون من كل بغداد بشكل مفاجىء حتى فى الأماكن التى لا تتواجد فيها القوات الأميركية ، الأمر الذى لاحظه المدنيون فى بغداد وجعلهم يتساءلون عن سر اختفاء هؤلاء المقاتلين فجأة وأماكن اختفائهم فى بغداد . فقد بدت بغداد مساء امس حتى صباح اليوم مدينة ميتة خالية حتى من المقاتلين المسلحين في القسم الاكبر منها، بعد يوم طويل من المعارك بقي خلالها مجمع القصر الجمهوري الرئاسي الرئيسي في وسط العاصمة في ايدي القوات الاميركية. وخيم صمت يشوبه الحذر على العاصمة التي غرقت في ظلام تام بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي، وتقطعه انفجارات متفرقة مصدرها الضاحية الجنوبية. ولم تسجل اي حركة ظاهرة في مجمع القصر الجمهوري حيث القصر الرئاسي الرئيسي للرئيس العراقي صدام حسين، بعد يوم طويل من المعارك نجحت خلالها القوات الاميركية في الدخول الى المجمع، واوقفت دبابتين على جسر الجمهورية القريب. واقفلت كل الطرق المؤدية الى المنطقة الواقعة بعد المجمع الرئاسي الممتد على الضفة الغربية من نهر دجلة والذي يضم وزارات الاعلام والخارجية ومباني ادارية اخرى. وشوهدت سيارات قليلة تمر في الشوارع الرئيسية في منطقة الرصافة على الضفة الشرقية حيث حركة السير اكثر كثافة من الضفة الغربية التي شهدت المعارك. وقد اختفى تماما كل المقاتلين العراقيين الذين كانوا انتشروا بكثافة في المدينة منذ اندلاع الحرب في 20 آذار/مارس من منطقة الرصافة. وبدت مواقع محصنة باكياس الرمال على كل مفترق طريق مهجورة. ولم يشاهد اي حارس امام مراكز الشرطة او امام مقرات حزب البعث الحاكم. الا ان عددا من السكان خرجوا الى الشوارع وراحوا يراقبون لمدة اكثر من ساعة الطائرات الحربية الاميركية التي تحلق على ارتفاع شاهق فوق العاصمة ثم تهبط محدثة ضجيجا هائلا. وقال احد العراقيين "لا نعرف تماما ما يحدث. لقد راينا المقاتلين المسلحين يختفون من الشوارع. ولا احد يقول لنا ما الذي يحدث".

    منقول ......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-12-2003, 09:28 PM

Hozy

تاريخ التسجيل: 01-13-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: يا ليتني كنت الطبيب المداوي!!!؟ (Re: Yassir7anna)

    اااااااااااااااخ
    بعد واقدســـــــــاه
    واســــــــــلاماه

    ووا وا وا وا وا
    وبكيــــــــــة كبيرة كده
    على العرب والاسلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-13-2003, 08:28 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: يا ليتني كنت الطبيب المداوي!!!؟ (Re: Yassir7anna)

    الاخت Hozy

    ومافـي الارض اشقـى مـن مسلـمٍ
    وان كـان دينـه اعظـم الاديــانِ
    تـراه باكيـا عنـد كــل محـنـةٍ
    لـذلٍ حـواه ووصـمـه بالجـبـانِ
    فيبـكـي لـديـنٍ تـخـاذل اهـلـه
    ويبكـي هـوانٍ امــام الطغـيـانِ
    لعمـري فالحيـاة بــدت فـارغـة
    فمـا ارى يحكمـهـا الا الـجـرذانِ
    فايـن صـلاح وايــن المعتـصـم
    واين رجـال كانـوا هـم الشجعـانِ


    مع الاعتذار للابيات الاصلية وشاعرها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de