دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: المـغـــتربين...ضـرائب الجــــور...واليمــــين الـــزور (Re: Ahlalawad)
|
ياسر حنا
مرحبا بك، وحمدلله على السلامة، ولأهل العوض كلهم التحايا والود في آخر إجازة لي بالسودان، إستغربت جدا حكاية القسم على المصحف في كل معاملة للمواطن في أي مرفق من مرافق الدولة، حتى أن أهلي السودانيين الذين كانوا يرفضون أداء القسم حتى وهم متيقنون من صدقهم وهم أصحاب المقولة بأن القسم على المصحف كإدخال اليد في كيس الدقيق، فهو حتى وإن كنت صادقا يصيبك وبغض النظر عن صحة هذه المقولة أو عدمه ولكنها ظلت من مورثاته، والتي كانت تدفعه إلى تحري الصدق وتفادي ما يفرض عليه وضع يمينه على المصحف، إلى أن اتوا هؤلاء وجعلوا منه عادة، والكذب والحنث باليمين ضرورة تستوجب الإستغفار، ولا كفارة!!!!! لك الله أيها الشعب العظيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المـغـــتربين...ضـرائب الجــــور...واليمــــين الـــزور (Re: Yassir7anna)
|
انا حلفته وكمان بى بلاده والسبب قريبتى مشيت السودان قالوا على ضرايب وانا لسه يا داب جديده فى الشغل مشيت لى وحده قريبتنا قولته تساعدنى ...بقت لى وجعه قلته ليها انا شغاله لكن ما حقول انى شغاله وعادى الناس بقولوا اقاماتم فى الجواز على اسم شركة ما ا بالضرورى الكون شغاله فيها...وبعدين انا السودان عمل لى شنو لا قريت فيهو لا سويت شى..ومافى زكاه وله ضرائب اجباريه. مشت قريبتى معاى وأول ما وصلنا قدام البحلف وجابوا المصحف قومى يا قريبتى قولى لى يله وريهو شغاله ليك كم. يعنى ورتوا انوا شغاله قمت انا كمان قولته بنقص المده مدام هى عملت فينى كده. مع انوا هو عليه بالحليفه فقط ما ليهو دعوه بالكلام الدائر. يعنى فى النهايه ما استفدت حاجه بقيت لى فى حليفه كضب ومن غير فايده.
هسه دى تعتبر شنو الحليفه دى واعمل شنو.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المـغـــتربين...ضـرائب الجــــور...واليمــــين الـــزور (Re: Yassir7anna)
|
الاخ يا سر والاخوة
حمد الله على السلامة
بخصوص الحليفة لدي قناعة منذ زمن بعيد، وهي ان السلطة الجائرة، وهي اول حاجة منو العينها سلطة؟؟، هذه السلطة القاهرة والجائرة تأخذ أموال الناس بالباطل وبالقهر والرجالة، لأنها تحتكر سلطة اخري غير مشروعة وغير شرعية وهي سلطة منع الناس من السفر، يعني سجن عديل كده دون تهمة ودون محاكمة، حتى تدفع لهم الاتاوات
واذا كان ربنا اباح لمن اكره وقلبه مطمئن بالايمان ان ينطق بكلمة الكفر، فانني لا ارى مجرد حرج او شبهة في ان يحلف كل الناس ويكذبوا بكل طمأنينة على هؤلاء الظلمة المجرمين واللصوص والنصابين والحرامية المجاهرين، والتافهين ممن يجلسون في مكاتب مكيفة ويركبون سيارات فارهة هي نفسها مع مرتباتهم من عرقنا نحن وعملنا في ارض الله الواسعة، هؤلاء التافيهين يفرضون علينا شروطهم بان ندفع او نحلف ويقدمون لنا خدعة بسيطة اسمها الحلف على المصحف لهذا انا ارى ليس فقط جواز الحلف والكذب عليهم بل وجوب ذلك. حتى اذا حلف جميع الناس بانهم لا دخل لهم ولا عمل، اضطرت هذه الجهات المجرمة الى البحث عن وسيلة اخري للحصول على المال والرزق دون سرقة قوت الغلابة ذلك انني لا اعرف ظروف الاخ ياسر الشخصية، ولكني اعرف ان للجميع ظروفا قاهرة والا لما هاجروا، واعرف ان للجميع دخلا محدودا في ظل انخفاض الدخل في بلدان الاغتراب، وفي ظل الالتزامات الاجتماعية المتعددة لاي مغترب ، والتي لولاها لما وجد الناس داخل السودان مالا يدفعون منه، لنفس هذه السلطة القاهرة الظالمة السارقة، اجر العلاج وثمن الوقود وضرائب القيمة المضافة على جميع السلع الخ الخ يعني ضرائب مرتين او اكثر، وبعدين نشوف رسوم التعليم وخاصة على ابناء المغتربين، نفس المغتربين الذين يدفعون دون باقي الخلق، ضرائبا للتعليم العالي وغيره، فتامل وتعجب!!ا
والله في، وهو عالم بالحال. ولكن المشكلة اننا لم ننتبه بعد لأس المشكلة وبالتالي علاجها. اساس المشكلة ان هذه سلطة جائرة غير مفوضة اصلا ان تاخذ مالنا، سواء كثير او قليل، اغتراب او غير اغتراب، زكاة او ضرائب، وكما قلت اخي ياسر فهم اول من يعرف ويعترف انها ليست زكاة ولا تشبه الزكاة في اي شئ، لا النصاب ولا حولان الحال، ولا المواقيت، وبالطبع لا المصارف الشرعية. واساس العلاج ان ندرك حرمة اعطاء اموالنا للسفهاء والحرامية ممن لا ندري من اين اتوا وماذا سيفعلون بهذا المال ــــ في الحقيقة نعرف، انهم ينفقونه على انفسهم ـــــ وان نحاول النفاذ من سلطتهم القاهرة باي وسيلة، اي وسيلة هنا هي مشروعة، كالحلف المفروض فرضا بالقوة القهرية والكذب المفروض بقوة المنع من السفر
ولكم الود والسلام ولا اراكم الله هذه المكاره في عزيز لديكم
| |
|
|
|
|
|
|
|