لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري .......

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-12-2018, 08:41 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد صلاح(bunbun&محمد صلاح)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
30-06-2005, 02:56 PM

محمد صلاح

تاريخ التسجيل: 07-12-2004
مجموع المشاركات: 1276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري .......

    رجاء العباسي
    نحبك
    نشتاق ليك
    ونحترمك
    دي مفروغ منها


    نفتقد مداخلاتك .. تحليلتك .. ابداعك ..
    تعالي لبيتك

    صفحة حب ووطن جديدة



    رجاء / رجاءًًَ تعالي


    ارجو من الصديقات والاصدقا يمدوني
    باميل الاجمل من اخت واكتر من صديقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2005, 12:42 PM

عاطف عمر
<aعاطف عمر
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 11151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: محمد صلاح)

    نعم

    رجاء عبدالحميد العباسي

    من الشخصيات التي لا تملك إلا أن تحترمها

    ذكاء متقد

    حضور بهي

    حميمية صادقة

    وفاء أصيل

    نشاط ذكي

    إفتقدناها كثيراً وافتقدها معنا آلاف القراء

    ليت المهندس بكري يسمعنا وليتها تعود

    شكراً أخي محمد صلاح فالوفاء من شيم الكرام

    (عدل بواسطة عاطف عمر on 01-07-2005, 01:37 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2005, 02:11 PM

صلاح شعيب
<aصلاح شعيب
تاريخ التسجيل: 24-04-2005
مجموع المشاركات: 2953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: عاطف عمر)

    اثني مليون اخي محمد صلاح

    الزميلة رجاء قلم مدرب وتجربة ما احوجنا اليها

    سيظل مكانها شاغرا.........وعودتها ستصنع الاختلاف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2005, 02:43 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 06-11-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: صلاح شعيب)

    Quote: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري .......


    حقيقة ..
    رجا العباسي .. من الشخصيات القديمة في البورد
    لها ما لها .. وعليها ما عليها
    لا خير فينا .. اذا نسينا الجماعة وتمسكنا بالفرد
    ولا خير فيكم .. وربما بكري .. بما تدعون اليه
    ممكن تفكونا من الشمولية دي شوية .. !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2005, 11:09 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: محمد صلاح)

    الأخ الكريم محمد صلاح

    رجاء العباسي موقع بحاله بل مكتبة بحالها, وقد تدخلنا مراراً لإعادتها بشتى الطرق ونأمل أن يستعيد الموقع أعضاءه الفاعلين جميعا ويملك الأساليب اللازمة لإدارة الحوارات وحتى الخلافات فيما بينهم

    الملاحظ أن الفصل عقوبة تسري في حق الموقع نفسـه ففصل المفكرين والناشطين والأدباء لا يستفيد منه الموقع بتاتاً كما يضر بالحركة الأدبية السودانية التي تعانى الأمرين تاريخيا من قلة النشر وضعف الإعلام.

    أما الضيق من خلافات الأعضاء ومناكفاتهم فهو, في تقديري, ضعف إداري ينبغي تلافيه إذ أن أساليب الإدارة وقوانينها يجب أن تكون كافية لإيجاد الوسائل التي تضمن استمرارية الأعضاء مع الاحتفاظ لهم بالحق في الاختلاف والحوار دون فقدانهم نهائياً.

    خالص تقديري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2005, 11:19 PM

garjah
<agarjah
تاريخ التسجيل: 04-05-2002
مجموع المشاركات: 4702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: أحمد الشايقي)



    اختي الصغيرة

    رجـــــاء

    وهل تكسفينا ؟

    ما أظنك تقدري تكسفي بن بن ولا بقية العقد الذي سيكتب لعودتك

    وانت برضو يا بكري

    هل حتكسفنا ؟

    ما أظنك يا فارس الحوبة

    وشكرا

    محمد صلاح ( بن بن )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2005, 11:20 PM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: محمد صلاح)

    ألتقي رجاء في منابر أخرى ،، لكني أفتقد نكهتها في سودانيزأون لاين ،،،
    كتبت مرات عديدة أطالب بعودة رجاء ،،،
    وأرفع صوتي الآن بالنداء ،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2005, 00:04 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: محمد صلاح)

    فعلا نحن في حاجة الي الاخت رجاء العباسي
    لان الفترة القادمة تحتاج الي قلم متمرس
    عودي يا استاذة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2005, 00:39 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: محمد صلاح)



    رجاء العباسى وراوية العباسى


    انها فى القلب


    ان غبن عن البورد

    فلن يغبن عن الذاكرة ابدا


    لانهن جوه الجوه


    وفى الاعماق


    بل عمق الاعماق


    ولكن


    هل ننادى بكرى أم نناديهن ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2005, 05:44 AM

محمد صلاح

تاريخ التسجيل: 07-12-2004
مجموع المشاركات: 1276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: قرشـــو)

    اطيب تحية لكم



    حميدة لو العنوان مزعج فأنا اسف
    العزر ايضا لبكري ولكل من تضرر من العنوان الصارخ
    نحن نتحدث عن صفحة جديدة وحب قديم لزميلة قديمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2005, 07:23 AM

حسام يوسف
<aحسام يوسف
تاريخ التسجيل: 16-02-2005
مجموع المشاركات: 2204

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: محمد صلاح)

    Quote:
    --------------------------------------------------------------------------------

    الصديق الحبيب محمد صلاح..

    تحية ومحبة وتقدير..

    ارسل لك هذه الرسالة عبر المنتدى العام لـ "عكس الريح" آملة أن تستطيع قراءتها أو أن ينبهك إليها أحد الأصدقاء المشتركين..

    قرات ما كتبته في حق شخصي البسيط.. ولا أملك إلا أن أحمد الله على هذا الحب.. وأن أواصل الدعاء بأن أكون دوما عند حسن ظنك والجميع..



    ايميلي: palomaa21(@) hotmail.com

    وهو إيميل وسيط لأرسل لك الإيميل المعتمد..

    التحايا والسلام لأصدقائي: عاطف عمر.. صلاح شعيب.. أحمد الشايقي.. قرجة.. ود قاسم.. حمزاوي.. وقرشو الغالي..

    أفتقدكم جميعا.. وأفتقد وجودنا معا..

    لكم الود..
    _________________
    رجا العباسي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2005, 07:26 AM

محمد صلاح

تاريخ التسجيل: 07-12-2004
مجموع المشاركات: 1276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: حسام يوسف)

    الف الف شكر يا حسام ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2005, 10:42 AM

hanouf56
<ahanouf56
تاريخ التسجيل: 02-06-2002
مجموع المشاركات: 1776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: محمد صلاح)

    فوق

    فووووووووووووووووووووووووووووووووووق

    كل الحب والتقدير للعزيز رجاء


    ننتظر عودتها


    محمد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2005, 10:44 AM

أبو ساندرا
<aأبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 26-02-2003
مجموع المشاركات: 15487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: محمد صلاح)

    بغياب أو تغييب رجاء العباسي فقد المنبر نكهته وألقه وبهاءه وفقد الحميمية واللمسات فاغمة الإنسانية ، نتمنى عودتها قبل ان يرتد لنا الطرف

    وشكرآ جزيلآ يا محمد صلاح
    وكلنا في الحب { رجاء}
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2005, 02:23 PM

معتصم دفع الله
<aمعتصم دفع الله
تاريخ التسجيل: 18-12-2003
مجموع المشاركات: 12683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: أبو ساندرا)

    صديقي محمد صلاح

    تحياتي القلبية ..
    فعلاً غياب الأخت رجاء والأخت راوية له أثر كبير هنا ..
    أتمنى أن يستجيب الأخ بكري لهذا النداء ..
    وأظنه سيفعل ذلك ..

    أتمنى عودة هاتان الزهرتان ليعطران هذا المكان ..

    ودي وتقديري ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2005, 02:47 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: معتصم دفع الله)

    فوق دائما



    رجاء دى ............كلام تانى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2005, 03:09 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 21544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: محمد صلاح)

    العزيز محمد
    لك تحيات الورد
    رجوية فاكهة هذا المنبر
    كم نحتاج لطلتها البهية
    خالد
    سدني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2005, 04:19 PM

Dr. Moiz Bakhiet
<aDr. Moiz Bakhiet
تاريخ التسجيل: 20-05-2004
مجموع المشاركات: 9001

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: خالد العبيد)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2005, 00:06 AM

هميمة

تاريخ التسجيل: 19-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: محمد صلاح)



    اثنى وابصم بالعشره

    ويا رجا الجماعه الشفقانين ديل ما خلو لينا اى عربى نستعين بيه

    فتعالى رجا

    تعالى

    تعالى

    تعالى تعالى تعالى تعالىىىىىىىىىىىىى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2005, 02:07 PM

معتصم الطاهر
<aمعتصم الطاهر
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 4281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: محمد صلاح)

    رغم ان شهادتى مشكوك فيها ..
    لأننى فى رجاء هذه ( عباسى ) جدا ..
    فنتحدث بلغة الممكن ..
    ما هو المطلوب من رجــأء حتى تعود يا عزيزنا بكــرى ؟
    الاعتذار ..
    أم الالتزام ..؟
    فلو أخطأت لقومناها وأتينا بها ( مسطرة) ..أكتر من كدة كيف ما عارف ؟
    ولو الالتزام ..
    فهى رجـــاء ..؟

    شن قولك بكرى ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2005, 09:51 PM

عاطف عمر
<aعاطف عمر
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 11151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: محمد صلاح)

    هذا المقال للغائبة الحاضرة الغالية رجاء العباسي في صحيفة سودانايل الإلكترونية

    Quote:
    اتفاقيات السلام السوداني ما بين ضغوط الوسطاء ورغبات البسطاء
    رجاء العباسي/القاهرة
    يمثل السلام في السودان الحلم الذي يشترك فيه الجميع وإن اختلفت زواياهم ووسائلهم في تحقيقه.. ومع صيف 2002 هلًت أولى بشائر هذا السلام متمثلة في بروتوكول "مشاكوس" الذي مثل أول وثيقة لإيقاف الحرب في جنوب السودان، وتأكيد لمفاهيم الحريات وحقوق الانسان، وإن غلفت هذا البروتوكول النية في فصل السودان على أساس تشريعي ديني (دستور إسلامي في الشمال، ودستور مدني في الجنوب).. كما انتقل بالأزمة السودانية من أزمة سياسية تاريخية إلى أزمة جغرافية..ثم انتقلت المفاوضات إلى مربع ثان بفضل الضغوط الدولية الغربية عامة والأمريكية خاصة.. وهو مربًع بحث القضايا التي تهم كل السودان وليس الطرفين المتفاوضين فقط.. مثل قضايا التحول الديموقراطي، وقومية القوات المسلحة وقوات الشرطة، وقومية الخدمة المدنية، وتوزيع الثروة بين كل أقاليم السودان بطريقة عادلة. وانتهت المفاوضات إلى احتكار الشمال من قبل حزب المؤتمر الوطني الحاكم، والجنوب من قبل الحركة الشعبية، بالرغم من انهما يعلمان جيدا أن لا المؤتمر الوطني يمثل الشمال أو أغلبيته، ولا الحركة الشعبية تمثل الجنوب. وفٌرض واقع جديد على الشعب السوداني..الاتفاق الثاني جاء بطريقة ضبابية لم تقنع حتى الأطراف المشاركة فيه.. وهي تنظيمات التجمع الوطني الديموقراطي، وحكومة الخرطوم فقد بدأ بتحديد مسبق لموعد توقيع الاتفاق الذي كان حتى بعد التوقيع في رحم الغيب. مما جعل كل الأوراق التي وقعت يوم 28 يونيو الماضي في القاهرة هي مجرد "محضر" لما نوقش ولا يزال يناقش.وبالرغم من أن اتفاق القاهرة ارتكز على اتفاق ضبابي آخر وهو "اتفاق جدة" إلى أن الجميع داخل التجمع عمل على الاستفادة منه كمدخل لطرح الحل ومناقشته، أو كما يقول المثل (يعمل من الفسيخ شربات)، وقد نجح التجمع في تضمين بنود عن التحول الديموقراطي ولتشديد على إلغاء القوانين المقيدة للحريات، وتضمين قوانين أخرى للدستور تحمي الديموقراطية المرجوًة.. إلا أن مسالة المحاسبة التي خلت منها اتفاقية "نيفاشا" بين الشمال والجنوب، وردت بشكل خجول في اتفاقية "القاهرة" تحت مسمى (رفع الضرر ودفع المظالم)، وذلك بتكوين "لجنة تتلقى وتدرس الشكاوى المقدمة من الأفراد والمؤسسات والأحزاب وتعالجها بما يضمن رفع المظالم ودفع الضرر الناتج عن أي تجاوزات لحقوق الإنسان أو أي ممارسات مادية أو معنوية سالبة. وإعادة المفصولين تعسفيا ورد الممتلكات المصادرة.الحركة الشعبية بدأت عملها السياسي بخطأ مبكر، وهو مشاركتها للمؤتمر الوطني وتجاوزهما بقية القوى السياسية في أعمال مفوضية الدستور.. الأمر الذي استدركته لاحقا، فجاء رئيسها للقاهرة لمقابلة حلفائه القدامى ليزيد لهم حصصهم في المشاركة في إعداد الدستور الانتقالي، وهو الأمر الذي فرًق بين ما هو مكتوب ومتفق عليه بوصاية دولية، وبين ما طالبت به الأرض وفرضه الواقع السوداني.ولأن اتفاق التجمع الوطني كان مبهما، غير مفسًر، وناقصا من حيث عدم الاتفاق بعد على نسبة وكيفية المشاركة في الحكومة الانتقالية، ومعالجة أوضاع قواته في شرق السودان. فإن خطوة ابتعاثه المتعجل لمجموعة (معظمها مغمور) للمشاركة في اعمال مفوضية الدستور في أسبوعها الأخير، كانت خطوة غير مفهومة لكافة قطاعات الشعب.وكشفت شخصيات سياسية سودانية معارضة مثل الصادق المهدي رئيس حزب الأمة، ومحمد إبراهيم نقد سكرتير عام الحزب الشيوعي السوداني عن اختلافات بين ما تم الاتفاق عليه وبين ما هو مطلوب على أرض الواقع. وبالرغم من ان الحزب الشيوعي كان أحد الاطراف الموقعة للإتفاق إلا ان حديث السكرتير العام في ندوته الجماهيرية الأولى أعلن أن اتفاق القاهرة جاء بضغوط الوسطاء، وركًز على تصحيح بعض المفاهيم والبنود الواردة فيه، وتوضيح ماذا تعني على أرض الواقع.. خاصة مبدأ "المحاسبة" الذي شدد عليه كثيرا، - وقال في معنى - إن ما جاء في اتفاق القاهرة بهذا الخصوص لا يوضح المحاسبة كما يريدها شعب عذًب وقتل أبنائه، واغتصبت نسائه، وشرًد وجوًع أطفاله، وسرقت أمواله وثرواته وتكدست في أيد معينة.الصادق المهدي يعتبر أن الاتفاقات الثنائية لن تساعد في حل مشكلة عامة.. ولهذا شكًل معارضة خجولة أيضا مع المؤتمر الشعبي حزب "نسيبه" د. حسن الترابي . وهي جبهة مفتوحة لكل التوقعات ومنها: عودة المياه لمجاريها بين شقي الجبهة الإسلامية، أو توقيع اتفاق ثنائي بين المؤتمر الوطني وحزب الأمة تتويجا لحوار دام اكثر من 5 أعوام. هذه الجبهة المعارضة لا تمثل عامل جذب لغالبية الشعب غير الموافق على اتفاقيتي "نيفاشا" و"القاهرة".. لأن كلا من الأمة والشعبي لا يحظيان بثقة خارج حدود مريديهما كان سببها تجاربهما الفاشلة السابقة.تبقت أيام معدودة ليمين سوف يؤدى، ورئيس سوف يٌجدد له، ونائب رئيس جديد هو د. جون قرنق. ومن ثم تبدا فترة انتقالية يراهن الكثير من المراقبين على أنها لن تستمر كما حلم الوسطاء أو الأطراف الموقعة.. وإنما سيقول البسطاء كلمتهم.. وتسمع الأرض صوتها.



    حق لنا أن نحزن ونحن نفقد كاتبة بمثل هذا العمق

    في مقالها الرصين ما يغري بالملاقحة الفكرية الثرة

    وفي مقالها الرصين ما يحرض على حوار ذكي

    عزيزي بكري

    إقرأ هذا المقال وقارنه بمواضيع الصفحة الأولى للمنبر وتخيل مدى خسارة القارئ

    أختي الغالية رجاء

    لك الإحترام والمحبة والإجلال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2005, 09:56 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 03-06-2004
مجموع المشاركات: 4443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لا خير فيك ولا فينا ولا في سودانيزاون لاين بدونها يا بكري ....... (Re: عاطف عمر)

    الرجاء عودة رجاء ... و عودة بيان و كل من ذهب فهذا المكان واسع و بيشيل كل الناس ... و دعونا نبدأ صفحة جديدة ... بعد النقد الذاتي و محاسبة النفس .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de