الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الوقفة الاحتجاجية الكبرى بفلادلفيا لدعم العصيان المدنى فى السودان
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-03-2016, 11:56 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة صلاح الباشا(Abulbasha)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الأستاذ نـُقد ... لماذا يحترمهُ أهل السودان ؟؟؟

06-28-2005, 01:53 PM

Abulbasha
<aAbulbasha
تاريخ التسجيل: 02-27-2002
مجموع المشاركات: 805

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الأستاذ نـُقد ... لماذا يحترمهُ أهل السودان ؟؟؟

    طوال مسيرة الحركة السياسية السودانية الحديثة لم يتزحزح الأستاذ محمد إبراهيم نقد عن خطه الإعلامي المتمثل في ثوابت إدبيات حزبه العتيد .. ومفاصل مبادئه .. وجسارة زملائه القدامي والمحدثين منهم ، وعدم إرتمائهم في أحضان عمالة أجنبية شرقية كانت أم غربية أو حتي عربية . ذلك أنه نشأ كما يقول الأستاذ الراحل دولة السيد محمد أحمد محجوب رئيس وزراء السودان الاسبق ملتزما بالخط الوطني ومبتعداً عن العمالة للأجنبي ، وقد وردت هذه الحقيقة في كتاب المحجوب الشهير ( الديمقراطية في الميزان ) الذي صدر في بيروت إبان السنوات الأربعة الأولي لحكم النميري ( 1969- 1985 ) .
    ومما نود ذكره هنا أن جيلنا بمختلف إنتمائاته السياسية والعقائدية التي إكتسبها بعيد إنتفاضة 21 أكتوبر الشعبية في عام 1964م ظل يذكر كيف أن الأستاذ نقد وزملائه قد إكتسحوا معظم دوائر الخريجين القومية حين أحرزوا إحدي عشرة مقعداً من مقاعد دوائر الخريجين البالغة خمسة عشر مقعدا ، وقد فاز بالأربعة مقاعد الأخري الدكتور حسن الترابي ، الأستاذ محمد يوسف محمد ، الراحل المقيم محمد توفيق صاحب عمود الجمرات الشهير ، والأستاذ محجوب محمد صالح الذي خاض الإنتخابات مستقلاً ، أما الأستاذ نقد فقد فازت من قائمة حزبه بدوائر الخريجين حينذاك: الراحل الأستاذ حسن الطاهر زروق - محمد إبراهيم نقد – الراحل دكتور عذالدين علي عامر- الراحل عمر مصطفي المكي – الأستاذ فاروق أبوعيسي- السيدة فاطمه أحمد إبراهيم – الراحل الأستاذ جوزيف قرنق المحامي الذي قام نميري بإعدامه بعد فشل حركة 19 يوليو 1971م العسكرية بقيادة الراحل الرائد هاشم العطا وقد كان جوزيف وزيرا لشؤون الجنوب – دكتور الطاهر عبدالرحمن ، ولم تسعفني الذاكرة التي كانت نضرة وقتذاك في تذكر الثلاثه أعضاء الفائزين الآخرين .
    علماً بأن القادة ألأكبر سناً قد نزلوا في تلك الإنتخابات في أبريل 1965م بدوائر شعبية ولم يفزوا في أي منها ، غير أنهم كما يقال وقتذاك كانوا يريدون معرفة قوة حزبهم الجماهيرية ، وهم: الراحل الأستاذ عبدالخالق محجوب في دائرة أم درمان الجنوبية والتي فاز الزعيم إسماعيل الأزهري – والأستاذ احمد سليمان بدائرة البراري التي فاز فيها الإتحادي عماد الدين خاطر ، والراحل المناضل العمالي الأكثر شهرة محليا وعالميا الشفيع أحمد الشيخ بدائرة الخرطوم جنوب حيث فيها الزعيم الإتحادي الراحل إبراهيم المفتي .
    ولكن في الإنتخابات اللاحقة التي أجريت في عام 1968م فاز الأستاذ عبدالخالق محجوب في ذات دائرته ضد الأستاذ أحمد زين العابدين ، كما فاز الراحل النقابي العمالي الحاج عبدالرحمن بدائرة مدينة عطبرة ضد الإتحادي العمالي محمد الحسن عبدالله .
    تلك كانت خلفية خفيفة عن مسار المعارك الإنتخابية التي خاضها نقد وزملائه في فترة الديمقراطية الثانية ( 1964- 1969م ) . وحين عادت الديمقراطية مرة أخري بعد الإنتفاضة الشعبية التي أطاحت بنظام النميري وقد إقتلعته إقتلاعاً قوياً وحاسماً في السادس من أبريل 1985م ، فاز الأستاذ محمد إبراهيم نقد في دائرة الديوم والعمارات ضد منافسه الأستاذ يسن عمر الإمام نائب الأمين العام للجبهة الإسلامية وقتذاك ، كمافاز الراحل دكتور عز الدين علي عامر بالخرطوم الأولي منتصراً علي مرشح الجبهة الإسلامية اللواء طيار محمد الفاتح عابدون .
    ظل الأستاذ محمد إبراهيم نقد مثار إعجاب حين كانت جماهير شعبنا تتابع مناقشات ومداولات الجمعية التأسيسة ( البرلمان ) إبان سنوات برلمان الديمقراطية الثالثة ( 1986- 1989) ، فبرغم عدم إنتمائنا لعضوية هذا الحزب العتيد والذي كانت تضحيات عضويته علي إطلاقها عظيمة وفائقة التصور وفيها من البسالة والوطنية والتجرد .. وكل ذلك كان ممزوجاً بشفافية عالية المقام يغلفها الطهر والأمانة وحب تراب هذا الوطن بطريقة بائنة لاتخطئها العين ، إلا أننا كنا نحترم ونستمتع جدا بأطروحات الأستاذ نقد إبان تلك الفترة بالبرلمان حيث كان الرجل لايمل من طرح القضايا التي كانت أكثر إلحاحاً والتي تهم جماهير شعبنا ، فهو لم يزايد في التمشدق بشعارات الإشتراكية التي كانت باهرة وقتذاك ، بل كانت كل اطروحاته الناقدة سواء في أبواب الموازنة العامة أو في أحاديثه عن أهمية الإهتمام بتقوية مشاريع التنمية القائمة وتوسيع مظلة خدمات القطاع العام الإنتاجية والخدمية حتي تخفف كثيرا من معاناة الجماهير ، بل كان يقترح دوما بإبعاد القيادات المدنية التي كانت تحوم حولها شبهات الفساد ، مقترحا عدم حرمانها من نعمة العمل ، ومؤكداً علي إتاحة فرص العمل لهم بالنقل لمواقع حكومية مدنية أخري لاتتيح لهم مجالا للفساد أو الإختلاس مثلاً حتي لاتضار أسرهم من خاصية إنقطاع المورد الشهري.
    كما أن إيمان الأستاذ نقد بحرية العمل السياسي لكافة أشكال الطيف السياسي وتمديده لجسور العلائق الإجتماعية من مخالفيه في الرأي ، ومتابعة أدبيات التواصل معهم ، كل تلك الأسباب مجتمعة تجعل جماهير شعبنا تحترم هذا الرجل النادر الوجود علي مستوي العالم في زماننا المجدب هذا ... فهو السياسي الذي تمكن من سودنة أفكار حزبه وجعلها فكراً غير مستورداً أو معلباً كما كان يقال في السابق .
    لكل ذلك ... يظل أهل السودان يحترمون بكل التجلة والذوق الرفيع والحميمية السودانية المتميزة هذا السياسي السوداني الوطني المعتق .. الأستاذ محمد إبراهيم نقد والذي أصبح بعد كل هذا الغياب رمزاً سياسياً سودانياً أصيلا ورقما في الوطنية من المستحيل تجاوزه.... فقد كان حضور ندوته بالديوم الشرقية مؤخراً كحضور الجماهير لمباريات القمة ( هلال – مريخ ) ... وكفي .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2005, 03:19 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 20838

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
ن (Re: Abulbasha)

    العزيز ابو الباشا
    لك تحيات الورد
    اكدت الحقيقة في هذا الموضوع
    نقد محبوب للغاية حتى من الذين يخالفونه الرأي
    وهنالك الكثير عنه وعن مواقفه النبيلة يجب ان يكتب
    لك كل الود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2005, 03:55 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17257

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأستاذ نـُقد ... لماذا يحترمهُ أهل السودان ؟؟؟ (Re: Abulbasha)

    Quote: وجسارة زملائه القدامي والمحدثين منهم ، وعدم إرتمائهم في أحضان عمالة أجنبية شرقية كانت أم غربية أو حتي عربية



    Hot Air كالعادة!

    داير ليك عمالة اكثر من الدوار في فلك المعسكر الاشتراكي، حيث حارب في صفوف شرق اوربا، وضد غربها بلا ادني مسوغ، كمافعل اسلافه، من جنود لواء مكدونالد في كرري!

    نقد او حزبو الجهوي الجلابي لعبو دور مدمر تمثل في رهن مصالحنا بشرق اوربا، وفي الداخل الشيوعي يظل احد مؤسسات السودان المصري الانجليزي، الذي اسهم في الحفاظ علي دولة اقلية الفصل العنصري الابارثيدية!

    بل فشل الشيوعي في انجاز مشروع السودان البديل، هو المسؤول من ميلاد غول الاسلام السياسي، زبدة السودان القديم!

    اما العمالة علي مستوي عالمك العربي، يكفي فضيحة وثيقة التجمع، حصان طروادة المصالح المصرية!

    في الختام، داير اسألك انت لسة من زمن تقسيم العالم لي شرق وغرب، بمايلغي وجودنا كافارقة؟

    لومابلغك فنبلغك التقسيم الجديد للعالم، يجري جنوب شمال، مش شرق غرب!

    طبعا يامابضحك "ملئ شدقي" علي ببغاوية ترديد اكليشي مفردة "الرجل الشرقي" في الاشارة لينا كسودانيين!

    جنس مسخ!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-21-2005, 12:25 PM

شروق على فضل

تاريخ التسجيل: 10-19-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأستاذ نـُقد ... لماذا يحترمهُ أهل السودان ؟؟؟ (Re: Bashasha)

    بشاشا المثل السوداني قال عينو في الفيل يطعن في ظلوا
    اولا ياصديقي نحن لا ننتمي لاحزاب ولكن مطلعين ارضيت او ابيت الحزب الشيوعي لم يشارك في مهزلة السودان
    من 56 وحتى انقلاب الجبهة المسئولين هم التنظيمين الكبيرين
    الامة والاحادي
    الحزب الشيوعي لم يكن :
    وزيرا للدفاع
    ولا الزراعة
    ولا التعليم
    والا التجارة او المالية
    عينكم للفيل تطعن في الشيوعين
    وهو الحزب الوحيد الذي تكلم عن العرقية والعنصرية ودافع عن الاقليات
    وحرب من كل الطايفين باسم الدين
    وبعدها ما دخل الشيوعين بما يحدث في المعسكر الاشراكي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-21-2005, 01:03 PM

هشام مدنى

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 6667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأستاذ نـُقد ... لماذا يحترمهُ أهل السودان ؟؟؟ (Re: شروق على فضل)

    الأخت شروق على فضل
    كتبي
    Quote: الحزب الشيوعي لم يشارك في مهزلة السودان
    من 56 وحتى انقلاب الجبهة المسئولين هم التنظيمين الكبيرين
    الامة والاحادي

    هو كلام والسلام الحزب الشيوعي لم يشارك فى مهزلة السودان
    ومن 1956 كيف الكلام ده؟؟؟؟!!!! لكن قبل كده المقصود شنو اصلا بكلمة (مــهزلة)
    احتمال اكون فهمتها غلط؟؟؟؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2005, 10:52 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 12763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأستاذ نـُقد ... لماذا يحترمهُ أهل السودان ؟؟؟ (Re: Abulbasha)

    الأخ الكريم أبو الباشـا,

    الأستاذ محمد إبراهيم نقـد

    الزعيم الشيوعي السوداني


    رجل يحظى باحترامي شخصيا ويمثل في نظري السياسي الملتزم والقابض على مبادئه والمتواضع البسيط في عمق فكر وسعة اطلاع وعلاقات ممتدة على الصعيد العالمي

    هو رجل يشرف السوداني ابن البلد بمثابرته وحفاظه على خط تفكيره قولا مرتبطا بالعمل

    شهدت مضابط البرلمان السوداني انحيازه الدائم لقضايا الشعب السوداني في أبعادها الاجتماعية وتمسكه الدائم بالنهج الديمقراطي طريقاً أوحد وظل على ذلك يحظى بالاحترام حينما تساقط الكثيرون من الطامعين في نهب مقدرات البلاد أيا كانت لافتاتهــم

    الأستاذ نقد رجل محترم وهو آخر جيل الساسة العظام في بلادنا


    الأن وقد تعرت أمامنا مشاهد المتساقطين واستبانت للعيان سقطاتهم بقى الشرف وحده حليف الأستاذ نقد يسعى في الأرض فقيراً إلا من مبادئ نحترمها ونختلف عليها.


    خالص تحياتي

    (عدل بواسطة أحمد الشايقي on 06-28-2005, 10:53 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-21-2005, 05:12 AM

هشام مدنى

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 6667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأستاذ نـُقد ... لماذا يحترمهُ أهل السودان ؟؟؟ (Re: Abulbasha)

    لمزيد من الاطلاع
    تحيه خالصة لكاتبه الأستاذ الباشا
    ورمضان كريم

    (عدل بواسطة هشام مدنى on 10-21-2005, 05:13 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-21-2005, 11:14 AM

هاجر سيد احمد
<aهاجر سيد احمد
تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأستاذ نـُقد ... لماذا يحترمهُ أهل السودان ؟؟؟ (Re: هشام مدنى)

    الاستاذ ابو الباشا
    Quote: كما أن إيمان الأستاذ نقد بحرية العمل السياسي لكافة أشكال الطيف السياسي وتمديده لجسور العلائق الإجتماعية من مخالفيه في الرأي ، ومتابعة أدبيات التواصل معهم ، كل تلك الأسباب مجتمعة تجعل جماهير شعبنا تحترم هذا الرجل النادر الوجود علي مستوي العالم في زماننا المجدب هذا ... فهو السياسي الذي تمكن من سودنة أفكار حزبه وجعلها فكراً غير مستورداً أو معلباً كما كان يقال في السابق .
    لكل ذلك ... يظل أهل السودان يحترمون بكل التجلة والذوق الرفيع والحميمية السودانية المتميزة هذا السياسي السوداني الوطني المعتق .. الأستاذ محمد إبراهيم نقد والذي أصبح بعد كل هذا الغياب رمزاً سياسياً سودانياً أصيلا ورقما في الوطنية من المستحيل تجاوزه

    هذا هو نقد الذى عرفه واحبه الجميع..وليس هناك مايقال اكثر من كلماتك العظيمه بعظمه هذا الشامخ..بطول احلامنا فى التغيير..وفى سودان اجمل..
    لك التحيه وكل اكتوبر والسودان بخير..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-21-2005, 01:35 PM

Abulbasha
<aAbulbasha
تاريخ التسجيل: 02-27-2002
مجموع المشاركات: 805

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأستاذ نـُقد ... لماذا يحترمهُ أهل السودان ؟؟؟ (Re: هاجر سيد احمد)

    سلام مربع لأحبابنا بمداخلاتهم الرشيقة حول وطنية الأستاذ نقد
    لكن إستوفقتني مداخلة الأخ الصديق عبر البورد - بشاشة- حول عمالة نقد أوحزبه الشيوعي
    عمالة لمن ؟؟ لم يحددها .. لكنه أشار إلي المعسكر الشرقي الذي إنتهي في عام 1990م ... تلك تجمعات نضال ضد القطرسة الأمريكية وأتباعها .. حيث أذاقوا الشعوب السمتضعفة الويل والموت الزؤام بقنايل طائرات الفانتوم والإسكايهوك .. ألم تسمع يابشاشة بحرب فيتنام وبسالة شعبها لمدة عشرة سنوات متواصلة ( 1963- 1973) بقيادة زعيمهم المناضل العجوز والثوري الرفيه ( هوشي منه ) حتي أجبر القطسرة الأمريكية للجلوس في مؤتمر باريس في زمان الرئيس الأمريكي نيسكون ووزير خارجيته هنري كيسنجر الذي قاد المفاوضات مع قادة قوات الفياتكونج بزعامة هوشي .. ووقع علي الإنسحاب من شطري فيتنام ( الشمالية وعاصمتها هانوي والجنوبية وعاصمتها سايجون)
    أما عن عمالة حزب نقد ..فكما ذكرنا في البوست سابقا أن عدو الشوعيين اللدود الأستاذ محمدمحجوب رئيس وزراء السودان في حكومات مابعد أكتوبر 1964 قد قطع قول كل خطيب حين أشار في كتابه الضخم ( الديمقراطية في الميزان ) بأن الحزب الشيوعي حزبا وطنيا يعمل من أجل رفاهية الشعب السوداني وقد تأكد له بألا عمالة لأي زعيم سوداني من الشيوعيين لأي معسكر سابق في العالم وقتذاك
    أما حول حديثك عن التجمع .. فهذا أمر لا دخل له بهذا البوست .. برغم أن التجمع قد أدي أدوارا إعلامية وسياسية ضاغطة ساعدت علي إجبار جلوس طرفي الحرب الأهلية بالجنوب للجلوس للمفاوضات ..وباركت السلام الذي تحقق برغم إخفاقات بعض بنود الإتفاقية التي تجاهلت القوي السياسية والإجتماعية ألأخري بالبلاد
    لك وللزملاء الود والتقدير لإثرائكم للنقاش حول هذا البوست القديم ( مايو 2005)
    وإلي اللقاء
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-21-2005, 02:34 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأستاذ نـُقد ... لماذا يحترمهُ أهل السودان ؟؟؟ (Re: Abulbasha)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-22-2005, 01:22 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4085

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأستاذ نـُقد ... لماذا يحترمهُ أهل السودان ؟؟؟ (Re: عمر ادريس محمد)

    التحيه ليك يا ابو الباشا

    تفتقدك الدوحه لقد كنت شعلة نشاطها ومركز اعلامى متحرك فى صحفها ونادى البيئه ومنتدياتها .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-22-2005, 01:39 AM

garjah
<agarjah
تاريخ التسجيل: 05-04-2002
مجموع المشاركات: 4702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الأستاذ نـُقد ... لماذا يحترمهُ أهل السودان ؟؟؟ (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote: الأستاذ نـُقد ... لماذا يحترمهُ أهل السودان ؟؟؟




    لانه لم تتح له الفرصة ليحكمهم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de