HIP HOP قرآة في تأريخ هذا النمط الموسيقي

دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-12-2024, 08:37 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة محمد علي الفاضلابي(mohammed alfadla&fadlabi)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-05-2005, 08:30 AM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
HIP HOP قرآة في تأريخ هذا النمط الموسيقي






    منذ ظهور الروك أند رول لم تظهر موجة بقوة الهب هوب في التأريخ الموسيقي الحديث .. كان الكثيرون بعلمهم أو بدونه يدفعون عجلة هذا النمط الموسيقي منذ أواخر السبعينيات الى الآن .. صاحبت هذه الموسيقى كتب و أفلام و خطوط موضة و أصبح العالم في عجالة مزمنة لمتابعة تطور الهب هوب السريع..
    بدأ هذا النمط في أواخر السبعينيات . ولم تكن أغاني الRAP قاصرة على ماذا عليك أن تقول و كيف يمكنك ذلك بل و كيف عليك أن تبدو ..
    ترتكز هذه الموسيقى على أربعة ركائز رئيسة :
    المغني ويسمى بالMC و هي إختصار لMICE CONTROLER و هو الشخص الذي يكتب ويؤدي القصيدة بطريقة الRAP و تكون القصيدة غالبا نابعة من تجربة شخصية أو لإيصال رسالة ما أو لإظهار قدرة الMC بالتحكم في القوافي والعبث بموسيقى الكلمات والإيقاع الذي تصنعه عند صفها جمبا إلى جمب .. وهو ما يشبه علم البديع في البلاغة العربية ..
    الركيزة الثانية هي الDJ و هي إختصار لجوكي الديسك حيث يشبهونه بالفارس الذي يمتطي التسجيلات ويقودها .. و هو من يقوم بصناعة الإيقاعات المصاحبة للRAP وتشغيلها وعليه أن يمتلك أذنا سليمة و ذائقة عالية و أهم مهاراته المزج بين الأغاني حين تشغيلها فلا يحس السامع بإنقطاع ثم مهارة الخدش SCRATCHING
    الركيزة الثالثة هي الBREAK DANCER الراقص و عليه أن يصمم ما يلائم الأغنية ليعبر عنها بجسده وهناك أنماط كرقص الشارع و هو الأصعب إذ يحتاج الى لياقة بدنية عالية ويعتمد هذا النمط على حركات أكروباتية .ثم رقص النوادي وهو يرتكز على أن يكون الراقص جاذبا للجنس الآخر و أن يبدو بمظهر جيد ..
    آخر الركائز هي الGRAFFITI و هي بمثابة المكتب الإعلامي لهذه الموسيقى .. وهي جداريات مكونه غالبا من كلمات أو أحرف ممزوجة برسوم متأثرة بطريقة الكارتون نوعا ما .. هناك فرق بين الTAGGING والGARFFITI فالأول هو الكتابة بأقلام شيني على الجدران والأبواب والمراحيض و مقاعد القطارات وما الى ذلك أما الثاني فيحتاج الى فنان لإنجازه و يستخدم فيه غالبا علب الرش
    SPRAY CANS

    المدرسة القديمة OLD SCHOOL 1978- 1984

    تأثرت بدايات الهب هوب بثقافة العصابات في نيويورك أواخر السبعينيات .. وفي لا وقت أصبحت عندها شعبية كبيرة .. بدأت هذه الموسيقى في أحياء السود والملونين الفقيرة GHETTO و كانت نواديه القليلة حينها غير قانونية UNDER GROUND CLUBS و أخذت هذه الموسيقى تنمو سريعا لطرافة القصائد و سهولة تناقلها وبفضل الRAP JAMS في الحدائق العامة والشوارع فكل ما تحتاجه هو القدرة على صنع قافية وإيقاع ملازم للقصيدة ويمكن عمل هذا الإيقاع حتى بالفم وهو ما يعرف بالBEAT BOX
    و لم يكن الرواد الأوائل يتوقعون أن تنمو هذه الموسيقى بهذه السرعة .في بداياتها كانت تتأرجح بين ملامحها الغير واضحة وبين موسيقى الDISCO التي كانت رائجة آنذاك ..
    ظن المنتجين الأوائل أن تسجيلاتهم ستباع في أحياء نيويورك الفقيرة و لم يخطر ببالهم أن هذه الأغاني سيستمر بيعها حتى بعد عشرين عام .. وسيشتريها حتى بعض الشباب في طوكيو و جزيرة العرب .
    إلتقط المصورون صور أوائل الفنانين في أزيائهم العادية التي يرتدونها في الشارعوالنادي .. الأمر الذي سيؤثر في خطوط الموضة المصاحبة لاحقا .. و الأمر الذي أنتج العبارة الشهيرة في ثقافة الهب هوب KEEPING IT REAL
    خلق الهب هوب إعتزازا بالسكن في الأحياء الفقيرة وخلق حتى مبررات لإرتكاب جرائم السطو وبيع المخدرات وحتى الدعارة .. حيث إرتبط بالسخط على النظام و الحزن على ماضي السود في أمريكا(سنتطرق لهذا لاحقا)
    من أهم نجوم تلك الفترةAFRIKA BABAATAA-THE SUGAR HILL GANG- GRAND MASTER FLASH
    و مع حلول العام 1982 كان الهب هوب أكبر من نيويورك و بدأت أقدامه تجد مواضعا لها على أرض أوروبا ولم يكن صوتا فقط بل ثقافة كاملة تحكي عن نيويورك وشوارعها و أحيائها الفقيرة و العصابات فيها ..

    نواصل
                  

05-05-2005, 11:08 AM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: HIP HOP قرآة في تأريخ هذا النمط الموسيقي (Re: fadlabi)

                  

05-05-2005, 07:42 PM

Soumeta
<aSoumeta
تاريخ التسجيل: 10-17-2002
مجموع المشاركات: 1733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: HIP HOP قرآة في تأريخ هذا النمط الموسيقي (Re: fadlabi)

    واصل،،

    معاك،،
                  

05-06-2005, 10:28 AM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: HIP HOP قرآة في تأريخ هذا النمط الموسيقي (Re: fadlabi)

    منتظرين


    تحياتي
                  

05-06-2005, 10:43 AM

محمد بهنس

تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: HIP HOP قرآة في تأريخ هذا النمط الموسيقي (Re: نهال كرار)

    هيب ثم هوب يا صاحبي.
    كيف بلاي يا فرده؟
    أسمع..القيامه قامت ولا لسه؟
    انت المعاك ده منو؟
    والعصايه دي شنو؟
    ...مشتاقين..أشوفك
                  

05-08-2005, 11:20 AM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: HIP HOP قرآة في تأريخ هذا النمط الموسيقي (Re: fadlabi)

    نهال و سوميتا وبهنس
    جاييكم
    سأحكي لكم كل الحكاية

    المعاي ده لؤي يا بهنس جانا في عرس هنا في أوسلو
    والعصاية دي بتاعتي بعد محاولة فاشلة للعب كرة السلة
    الكبر حصل يا صاحبي
                  

05-09-2005, 12:40 PM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: HIP HOP قرآة في تأريخ هذا النمط الموسيقي (Re: fadlabi)

    الفترة الإلكترونية 1984-1985

    هذه الفترة تخص الdeejays والراقصين أكثر من غيرهم .. ففي هذه الفترة بدأت معدات أكثر تتطورا تنتج لمساعدة الdj على وظيفته و كان أن ظهرت بعض الturn tables القادرة على عمل cue and loop حيث أصبح بمقدور الdj أن يعيد مقطعا ما ويكرره آناء تشغيله للإسطوانة و أن يستخدم هذا في خلق إيقاعات جديدة فظهرت أسطوانات عليها ما يسمي بإعادة مزج لبعض الأغاني remix حيث يضيف الdj لمسته الى الأغنية الأصلية ويعيد إنتاجها مصحوبة بإسمه
    الراقصون أخذتهم هذه الأصوات الجديدة التي سماها الdeejays بأصوات المستقبل فأبتدعوا نمطا جديدا من الرقص يحاكون فيه الرجل الآلي . وكان هذا هو الوقت الذي أكتسبوا فيه أهمية كبيرة و بدأ العديد من الشباب في العالم محاولة تعلم الbreak dance
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de