الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-11-2018, 07:25 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة ضياء الدين ميرغنى الطاهر(altahir_2&ضياء الدين ميرغني)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-11-2007, 03:17 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور

    امانة ما تلومتوا

    بجيكم صاد
    ضياء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-11-2007, 10:42 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    حالهم يغنى عن سؤالهم
    لا اقول اننا ندين ونشجب ونستنكر
    بل سنعمل بملء قوتنا وسنصدح بملء صوتنا
    لتجريم هذا العمل الوحشى والمقزز
    ضياء ميرغنى



    لم ينبرى احد من الثوار لادانة الحدث ظللت ارقب واتابع لاكثر من اسبوع فى القنوات الاجنبية والعربية بل وقمنا بالاتصال ببعض المنظمات التى قد تساعد بشكل عاجل فى سبيل هذه المسألة
    وهذا الخبر التالى نقلا عن الجزيرة نت واقدمه لكم نموذجا للصمت المطبق الذى يفضح
    حقيقة من يتاجر باسم دارفور هل يستطيع من يقبض الثمن ان يفتح فاه امام من يقبض منه؟
    راقبوا التعليقات :-

    إدانات لخطف أطفال من دارفور والضحايا يروون الوقائع


    الأطفال الـ103 يتلقون فحصا طبيا في أبيشي بعد محاولة اختطافهم (رويترز)

    قالت وزيرة الدولة بالخارجية الفرنسية راما ياد الاثنين إن الرئيس التشادي إدريس ديبي أكد لنظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي أن نشر القوة الأوروبية (يوفور) لن يتأثر بقضية محاولة خطف أطفال من دارفور وتشاد إلى فرنسا.

    ورأت ياد أن بلادها لا علاقة لها مطلقا بقضية "آرش دو زوي" في إشارة إلى جمعية يديرها فرنسيون اتهمت بمحاولة نقل أطفال إلى فرنسا، الأمر الذي نددت به فرنسا.

    وأضافت أن "عصابة من الواهمين وقفت وراء هذه العملية لأنهم يؤمنون بها". أما نشر يوفور فإنها عملية أوروبية متعددة الأبعاد ولا علاقة لها بها".

    وحاولت منظمة "آرش دو زوي" تنظيم نقل 103 أطفال إلى فرنسا مؤكدة أنهم من دارفور وأنها ترغب في إنقاذهم من الحرب.

    وأوقفت السلطات التشادية الطائرة التي تحمل الأطفال الخميس قبيل إقلاعها من أبيشي في الحدود مع السودان واعتقلت فرنسيين وإسبانيين وبلجيكيين متهمة إياهم بالسعي إلى "خطف" أطفال "للاتجار بهم".

    وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أدان عملية الخطف, ووصفها بـ"غير القانونية وغير المقبولة". وفي اتصاله مع نظيره التشادي إدريس ديبي اطلع على وضع الفرنسيين الموقوفين في القضية.

    كما أبلغت باريس الخرطوم إدانتها العملية التي وصفتها بـ"غير الشرعية". وقالت السفيرة الفرنسية في الخرطوم كريسين روبيشون -عقب محادثات في الخارجية السودانية- إن القضية رفعت في فرنسا وتشاد وإن من خطط للعملية سيقدم للمحاكمة.

    وكان ديبي اعتبر في وقت سابق العملية بأنها "اختطاف صرف", مشيرا إلى أن كل الخطوات الإدارية والقضائية ستتخذ "حتى يدفع هؤلاء الناس وشركاؤهم الثمن جزاء أعمالهم".


    إدريس ديبي أكد أن كل الخطوات القضائية ستتخذ في مواجهة الجناة (الفرنسية-أرشيف)
    من جهتها وصفت الخارجية السودانية العملية بـ"العمل الإجرامي", متعهدة بملاحقة قضائية بحق المنظمة, ولم تستبعد في الوقت ذاته أن تكون العملية متعلقة ببيع الأطفال أو بيع أطرافهم.

    كما شكلت السلطات السودانية لجنة تحقيق رسمية بشأن الأزمة. وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن اللجنة تضم مسؤولين من وزارة الخارجية والشؤون الاجتماعية والمجلس القومي للطفولة.

    شهادات أطفال
    وقد كشفت شهاداتُ الأطفال الوقائعَ المروّعة لعملية الاختطاف التي شارك فيها تسعة فرنسيين وسبعة إسبانيين.

    وذكر بعض من هؤلاء الأطفال أن أوروبيين قدموا لهم الحلوى والبسكويت لتشجيعهم على مغادرة منازلهم.

    وفي وقت تروج فيه منظمة آرش دو زوي بأن العملية كانت تهدف إلى توفير حياة أفضل لأيتام دارفور، قال بعض الأطفال إن آباءهم لا يزالون أحياء وإنهم أخذوا من قراهم على الحدود التشادية السودانية.

    وذكر أحد هؤلاء الأطفال أن بعض التشاديين وعدوهم بإعطائهم حلوى إذا تبعوهم إلى أدري -التي تقع على الحدود التشادية السودانية- ثم يعيدونهم إلى منازلهم، وأشار إلى أنهم نقلوا إلى مستشفى في أدري.


    --------------------------------------------------------------------------------


    تعليقات القراء الجزء الاول
    كمال حامد كدراوي

    - الاتجار باعضائهم. - استغلالهم جنسيا. هذين السببين هما فقط وراء محاولة اختطاف اطفال دارفور ووداي (اقليم تشاد المجاور لدارفور)، مع ترجيح كفة السبب الاخير.



    samir sudan nubin

    اقول فقط حسبى الله ونعم الوكيل , تللك فرنسا ولكن لي سوال للسيدعبدالواحد نور الجالس فى فنادقها الخمس نجوم ماريك فى الموضوع هل انت مسرور الان ؟ , ارجوا من قناة الجزيره كما عودتنا ان تتابع الموضوع لانه امانه فى عنق الجميع وهو فضيحه القرن .



    samir

    اقول فقط حسبى الله ونعم الوكيل , تللك فرنسا ولكن لي سوال للسيدعبدالواحد نور الجالس فى فنادقها الخمس نجوم ماريك فى الموضوع هل انت مسرور الان ؟ , ارجوا من قناة الجزيره كما عودتنا ان تتابع الموضوع لانه امانه فى عنق الجميع وهو فضيحه القرن .



    سيما كامل حمادنة

    ان هذة العملية القذرة واعتبرها حقيرة لانة عملية خطف الاطفال ليست عملية سليمة او هدفها سليم :وانما استغلال وضع الاطفال اين المؤسسات الدولية التي تدافع عن حقوق الطفل اني استنكر ؟استنكر ؟ استنكر ؟



    أبو سارة السوداني

    بعد أن فرغ إدريس ديبي من أمر المعارضة بتوقيعه معهم إتفاقية المصالحة تنفس الصعداء ولمع نجمه أمام أجهزة الإعلام ، جاءت أيضا حادثة الأطفال فظهر فيها بمظهر المنقذ الهمام والقائد الفذ في دفع الظلم واستغلها أيضا إعلاميا لمصلحته مع إنه من أكبر الرؤساء دكتاتورية في إفريقيا ، وذلك يظهر جليا لكل ذي بصيرة باضطهاده لشعبه وتهميشه للبؤساء منهم



    تلك الغريبة

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم . لم اكن اعلم بان هناك اناس لازالوا يفكرون بهذه الوحشية و يتصرفون بهذه الدناءة. و يحيون الميز العنصري بين البيض و السود.لما لم يفعلوا ما فعلوا في بلادهم؟طبعا هذا يرجع الى امكانات بلادهم الاقتصادية و الصناعية و هذا ما يقف حاجزا امام ممارستهم لهذه الافعال في بلادهم.ما ذنب هؤلاء الاطفال الابرياء؟ولما سيتاجرون باعضائهم؟ باختصاراصبحنا نعيش في عالم لا يعرف سوى المادة.الكل اصبح عبيدا لها و لكن هذا الفعل تخطى كل الافعال المرتبطة بالمادة.



    عثمان ادم كرده

    هؤلاءالفاسقون الذين وراء خطف الاطفال لديهم نية بيع الاطفال سبحان الله هولاءيتكلمونا عن حقوق الانسان



    البلسم

    في تقديري أن هذه العصابة وراها حكومات غربية كيف لا وهي تمثل منظمة اوربية ، وهذا بحد ذاته يعطي الحق للحكومه السودانية برفض اي قوات من خارج الإتحاد الافريقي الى دارفور ، انظر الى جمعيات التبشير في العراق وافغانستان ، والغرض من الإختطاف ربما المتاجرة في الدعارة وخلافة وعلى الحكومة السودانية ارسال وفد الى تشاد للمشاركة في التحقيق واخذ اقوال هؤلاء الطفال الابرياء،والتشديد على هذه المنظمات القذرة التي تسمي نفسها حافظة لحقوق الإنسان والمدعومة من الغرب .



    محمد احمد

    اقول فقط حسبى الله ونعم الوكيل , تللك فرنسا ولكن لي سوال للسيدعبدالواحد نور الجالس فى فنادقها الخمس نجوم ماريك فى الموضوع هل انت مسرور الان ؟ , ارجوا من قناة الجزيره كما عودتنا ان تتابع الموضوع لانه امانه فى عنق الجميع وهو فضيحه القرن .



    Adam

    الان وضحت الامور جلية لحركات التمرد المخدوعة في الغرب والتي لم تنجح سوي في الخراب واشاعة الفوضي في ارض حفظة القران والبطل علي دينار,واعطاء الفرصة للمستعمر واعداء الاسلام لاغتصاب بنات دارفور وبيع اطفال دارفور اعضاء بشرية وفئران تجارب وعبيد دون اوراق ثبوتية او حتي اوراق رسمية ,ولا ادري هل حدث هذا عن جهل وغباء ام عن علم وفي الحالتين اشرف لهم الانسحاب من ملعب السياسة والاقرار بعدم الكفاءة كذلك الحكومة السودانيةا الفاشلة والتي تتحمل مسئولية رعاياها من الاطفال



    محمد علي

    آن الآوان لمنتسبي العالم القديم ان يفهموا ان زمن الاسترقاق قد ولى بلا رجعه ستظل إفريقيا حرة بلا رجعه و التحية لكل إفريقي حر



    Nusser

    ها هي تجارة الرق تعود من جديد. فأحذروهم قاتلهم الله.نصر



    Nusser Libya

    فرنسا بدأت تقود حرب صليبية علي المسلمين والمتتبع للأحداث في العالم الأن يلاحظ ذلك وبسهوله.لعنة الله عليهم فهم اول من بنا التسانه النوويه الأسرائيليه وهم من يقود حرب ضد ايران في مجلس الأمن ووكالة الطاقه الذرية وهاهم بدأو في خطف والأتجار بالبشر, فماذ يحصل لو من فعل هذا كانت دولة مسلمه؟



    د.عمر حمادى

    اخجل يازبير، ما دخل كوبا، يبدو انك من اخوان زمان. ليش ما تقول روسيا الشيوعية، ذكائك الخارق جعلك تقول كوبا. والله انك نموذج جديدمتقدم



    آدم

    مثلهم أو مصيرهم، مثل مصير أطفال ألأيدز بليلبيا، أي نفس المسرحية إدانة تليها محاكمة ثم براءة. هذه منظمات مدعومة وأنا أتفق مع رأي ألأخ الزبير فالتاريخ يعيد نفسه.

    تعليقات القراء الجزء الثانى
    محمد واموسي باريس

    الهدف هو إخراج هؤلاء الأطفال من بيئتهم الإسلامية،ونقلهم إلى بيئة مسيحية في فرنسا. شخصيا حضرت تجمع العائلات الفرنسية في مطار باريس،وجلهم أكدوا أنهم دفعوا ما بين ألفين إلى ستة آلاف يورو للجمعية الفرنسية،مقابل الحصول على طفل من دارفور،لكن الرحلة الباريسية لم تكتمل



    بسوم

    انا اطالب ياسم العرب كافة المسؤولين في محاكمة هؤلاء المتهمين و البحت عن المسؤول وراء هده الجرائم لكي يكونو عبرة لامثالهم



    الزبير

    فىالحقيقة أود ان انحنى احتراما وتقديرا للرئيس التشادى ادريس ديبى الذى اكد للطاقم الأجرامى بأنهم سيجدون الجزاء الرادع ايا كانت جنسيتهم. اما الحقيقة الثانية فهى ان هؤلاء الأبرياء لم يكونو فى الواقع للبيع وانما ليربوا تربية خاصة نفسية وعسكرية ثم يقال لهم ان الحكومة السودانية قتلت اباءكم وامهاتكم فعودوا لتنتقموا منه هذا هو بالضبط ما حصل لرصفئهم فى جنوب السودان عند ماتم خطف الأطفال الأمنين من قراهم وتم ارسالهم الى كوباومن ثم عادوا اكثر حقدا على الشماليينامثالكثيرين من قادة الحركةاليوم و الوقاحةغربية



    مجنون ليلي

    أعتقد أن السيد عماد له غرض ما في إبعاد التهمة عن هذه العصابة المجرمة حيث في أكثر من رد له كرر ذكر الإمارات.



    محمد احمد درايسة

    انا ارى ان السلطات الفرنسية متورطة في جريمة خطف الاطفال- كيف لا وهي تخطط لنهب ثروات دارفور النفطية- فهبوا يا اهل دارفور من مضاجعكم.



    عبد الرحمن

    هؤلاء الأوربيون الذين نزعت الرحمة من قلوبهم ما هم إلا أحفاد تجار الرقيق الذين تاجروا بالأفارقة لعدة قرون وأساءوا إليهم أيما إساءة، واستعبدوا شعوباً لمئات من السنين . لم يقدم الأوروبيون للحضارة الإنسانية سوى العبودية والاستعباد ونهب خيرات الشعوب وحروباً طاحنة أودت بحياة الملايين من البشر . ولما خرجوا من البلاد التي استعبدوها (استعمروها!) تركوا خلفهم من يقومون بأدوارهم في النهب والاستعباد والقتل والتدمير!



    emad

    يقف وراء خطف الاطفال السودانيين سوف يتحقق قريبا بعد كشف السلطات الفرنسية والتشادية عن الجهات التي تقف وراء العصابة التي قامت بالعملية تحت شعارات انسانية ومع ان السلطات السودانية والتشادية حسمت الاحمر وتحدثت عن نية العصابة بيع الاطفال الا انها لم تذكر اسم الامارات واكتفت بأن البيع سيتم في فرنسا






                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-11-2007, 11:31 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    نموذج آخر للخبر والتعليقات
    ( راقبوهم
    وافتحوا العين الكبيرة واعرفوهم)¨جزء من قصيدة لعركى
    مع احترامى الكامل لبعض الفصائل فى دارفور والتى تدافع عن حقوق اهل دار فور
    الا ان صمتهم معيب فى هذه القضية
    اما ثوار المنبر الحر بسودانيز اون لاين والمدعين للدفاع باسم حقوق الانسان
    فهم من لا اجد لهم عذرا
    ضياء ميرغنى

    الخرطوم ونجامينا وباريس يشددون على معاقبة خاطفي الأطفال



    الرئيس التشادي تعهد بإنزال عقوبات قاسية بحق المتهمين في قضية خطف الأطفال (الفرنسية)

    شدد كل من السودان وتشاد وفرنسا على ضرورة معاقبة المسؤولين عن محاولة تهريب أطفال من دارفور وتشاد إلى فرنسا.

    ووصفت الخارجية السودانية محاولة منظمة "آرش دو زوي" خطف أكثر من مئة طفل من تشاد بـ"العمل الإجرامي", متعهدة بملاحقة قضائية بحق المنظمة, ولم تستبعد في الوقت ذاته أن تكون العملية متعلقة ببيع الأطفال أو بيع أطرافهم.

    كما شكلت السلطات السودانية لجنة تحقيق رسمية بشأن الأزمة. وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن اللجنة تضم مسؤولين من وزارة الخارجية والشؤون الاجتماعية والمجلس القومي للطفولة.

    وكانت الأمينة العامة للمجلس القومي أميرة فاضل قد نددت بشدة بـ"تهريب" الأطفال, كما تقدم وزير الداخلية السوداني زبير بشير طه بالشكر لحكومة تشاد لمنعها تهريب الأطفال.

    ملاحقة قضائية
    أما في نجامينا فقد جدد الرئيس التشادي إدريس ديبي أثناء زيارته للأطفال بمعاقبة كل من ساهم في محاولة الاختطاف.

    واعتبر ديبي في وقت سابق العملية بأنها "اختطاف صرف", مشيرا إلى أن كل الخطوات الإدارية والقضائية ستتخذ "حتى يدفع هؤلاء الناس وشركاؤهم الثمن جزاء أعمالهم".

    بدوره دان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عملية الخطف, ووصفها بـ"غير القانونية وغير المقبولة". وفي اتصاله مع نظيره التشادي إدريس ديبي اطلع على وضع الفرنسيين الموقوفين في القضية خاصة الصحفيين.

    كما أبلغت باريس الخرطوم إدانتها للعملية التي وصفتها بـ"غير الشرعية". وقالت السفيرة الفرنسية في الخرطوم كريسين روبيشون عقب محادثات في الخارجية السودانية إن القضية رفعت في فرنسا وتشاد وإن من خطط للعملية سيقدم للمحاكمة.

    كما شكلت الخارجية الفرنسية خلية أزمة برئاسة وزيرة الدولة للشؤون الخارجية وحقوق الإنسان راما ياد، تهدف إلى متابعة النتائج الإنسانية للعملية المتعلقة بجمعية "آرش دو زوي" المتهمة بمحاولة تهريب الأطفال.

    وأضافت الوزارة في بيان أن وزير الخارجية برنار كوشنر اتصل هاتفيا بالرئيس التشادي إدريس ديبي, للتضامن مع الأطفال المعنيين بالقضية. كما أشارت إلى أن الخلية طلبت من سفير باريس في نجامينا الاهتمام بالوضع الصحي والحالة النفسية للأطفال.


    راما ياد أكدت أن باريس حاولت منع المنظمة من نقل الأطفال (الفرنسية-أرشيف)
    مخالفة للقانون
    وكانت راما ياد قد قالت إن بلادها قامت بكل ما تستطيع لمنع المسؤولين عن نقل هؤلاء الأطفال من تنفيذ مشروعهم.

    وأوضحت ياد في تصريحات تلفزيونية أن أعضاء الجمعية نفذوا العملية "سرا دون إبلاغ أحد ودون موافقة السلطات", وأشارت إلى أن حكومتها أحالت القضية للقضاء ووزارة الداخلية والهجرة. ووصفت الوزيرة الفرنسية العملية بأنها "غير قانونية وغير مسؤولة".

    واعتقلت الشرطة التشادية الخميس الماضي تسعة فرنسيين -هم ستة أعضاء في المنظمة غير الحكومية وثلاثة صحفيين- عندما كانوا يستعدون لنقل 103 أطفال تتراوح أعمارهم بين عام واحد وثمانية أعوام من مدينة أبيشي شرق تشاد، على متن طائرة فرنسية مؤجرة.

    ومن بين المعتقلين رئيس المنظمة التي قالت في وقت سابق من العام الحالي إنها تعتزم إحضار أطفال من إقليم دارفور إلى فرنسا للتبني.

    كما أوقفت السلطات التشادية طاقم الطائرة الإسباني. وقال وزير العدل ألبير بهيمي باداكي إن الطاقم وضع في تصرف العدالة من أجل التحقيق, وإن القاضي سيحدد مسؤوليتهم في العملية.

    المصدر: وكالات

    تعليقات القراء الاول
    أمل حمزة محمد

    عدم ااستقرار الاوضاع الانسانية والسياسية بالسودان ، هو الذى لعب دورا كبيرا فى اختطاف هؤلاء الاطفال دون ذنبا ، فاننا قبل ان نلوم اى دولة او منظمة يجب علينا ان نلوم انفسنا كسودانيين ، وان نعى ان ما يمكن ان يلحق بالسودان وبابناء هذا الوطن سوف يكون فادح اذا نعى المخاطر التى تحيط بنا نتيجة سياسات خاطئه ، فانتبه يا ابناء وطنى انتبه انتبه ، انتبه



    عبدالله بلير التشادي

    اني ارى أن هذه الجريمة ينبغي أن يعاقب فاعلها بأقصى العقوبات لأنها جريمة تستهدف استغلال الأطفال الأبرياء جنسيا وهذا امر غير مقبول فى الأديان والأعراف والمواثيق الدولية



    زينب عبد الله محمد

    سيد ساركوزي مالك و أطفال المسلمين ؛اولا تدخلت للافراج عن الممرضات البلجيكيات بعد ان قتلوا أطفال ليبيا؛والان تتاجر في اطفال السودان و تشاد .....ما الامر؟



    طاهر من دبي

    والله انا أعتقد بأن الذي حاولو إختطاف 103 من الأطفال الأبرياء أنهم يدركون بعدم وجود الأمن والإستقرار وإلا كيف يتمكنو من التفكير في هذا الأمر



    شريف الناظر

    لا حول ولا قوة الا بالله ، ماذا نقول فى ما جرى هل نحن رقيق فى افكارنا وفى ديارنا وفي انسانيتنا التى لا وجود لها مهما يكن ومهما يحصل افظع من هذه العملية الاجرامية لا اعتقد ان بعد هذا يمكن ان نكون عايشين ولماذا نعيش وما هى الحياة من بعد لك ، لدي مثل بسيط اذا تعدى لص على منزلك فهل تسالته من انت وماذا تريد وتنتظرة حتى يسلبك كل ما لديك ؟؟؟ اصحو يا اخوتى ويا قادتى واقول لا حول ولا قوة الا بالله.
    نموذج لانسان بائس لم يستطع الادانة
    Quote: dingdang

    لماذا لا تتجرا الناس هنا على قول الحقيقه وهي ان هؤلاء الاطفال يختطفون لصالح صناعة سباق الهجن المزدهره في بلاد الواق واق بدل ان نجلس ونلوم فرنسا وغيرها



    ابو البشر الطيناوى

    الخزي والعار للحكومه الاباده التي اخرج هولاء الاطفال واهلههم من ديارهم بغير جرم ارتكبوه و جعلهم عرضه لهولاء الاوغاد الان تزرف دموع التماسيح عليهم هي التي قصفتهم بلا رافه ماهذا الافتراء والتضليل بالله عليكم كفوا عن النفاق



    جويرية

    أنها فضحية على الملأ حينما تسقط فرنسا ساركوزى هكذا -ذات التاريخ الأسود المرصع بالفظاعات و الجرائم الوحشية فى حق اخواننا الجزائيين- كما أسقط بوش أومريكا كمجازره و معتقلاته. لم تسقط امريكا و فرنسا لوحدهما بل و للاسف الشديد سقط ما تبقى من امل لاستعادة قيم الناس النيلة فى عالم اصبح بلا انسانية.



    mohamed abdelwahab moahmed

    الأخ كناني ألا لا فض فوك، فلله درك أخي فقد أصبت الحقيقه بكلماتك التي كنت انوي بأن أسبقك بهاولكن المهم أنني أري ما تري وهذه هي الحقيقه المره والله المستعان ونسأله تغيير الحال.



    سمير إبرهيم أبوبكر

    أشكر هذه المنظمة هي التي سعت بدورها في حمابة أطفال دافور من الحراب الأهلية والدمار الذي لحق بهم وأهلهم آلا آن الأوان أن يجدو هؤلاءالأطفال الرحمة والشفقة من غير أهلهم أو يمتو بين نيران المتمردين والحكومات المتغطرسة ماهو دور الحكومات من هولاء الأطفال من المفروض أن يحتروا هذة المنظمة ويقدموا لها الدعم والمساعد بل الجعجعة والكلام الفارغ . رحم الله الحكومات الإفريقية .



    محمد آدم خاطر

    لست مع حزب و لا أؤمن بالفكرة لانهم جميعاً مصلجية. و لكننى عربى مسلم سودانى يحزننى الوطن الغالى و هو يدفع فاتورة المؤمرات غربية المصالح , صهيونية الطبخ و للأسف سودانية القيادة. هؤلاء العملاء المتنعمين بترف الغرب الزائل يجب ان يعلموا و يتعظوا من تجربة غرنق الذى أغتيل رغم أخلاصه لامريكا و اسرائيل ألا انه اخطا مرة واحدة عندما كشف عن هواه للوحدة. هنا تظهر أكاذيب الغرب كان وما زال يصوّر العرب فى السودان بانهم فاشيين و عنصريين و رقيق. الحمد لله الذى اظهر الحق و زهق الباطل إن الباطل كان زهوقا.



    عبد الخالق محمد طة

    نقول للذى رد علينا وإسمه فيما يبدو محمد عبد الله ( لأن الإسم بالإنجليزى وحروفه غير صحيحة ) نقول بأن فى نفسك شئ من حتى تجاه البشير وليس من المعقول أن تكون أنت صح وكل القراء المعلقين هم الخطأ أي أنك تسير عكس الإتجاه وتلوى عنق الحقيقة والتى لا يمكن أن تجادل فيها بأن من تدافع عنهم هم أساس البلاء لأهل السودان وأن الأمور فيما يبدو إختلطت عليك وأصبحت لا تفرق بين الأبيض والأسود فأنت بما تقول تعارض وطنك كراهيةً فى البشير أحسن من حكم السودان منذ الإستقلال .



    عبد القادر عوض الجيد /العامرى

    منئا لمتمردى دارفور هذا الانجاز الكبير المتمثل فى اختطاف اباؤناوفلذات اكبادنا الى فرنسا عبر مظمات المتمردين المشبوهة .هل نظر قادة التمرد الى هولاءالاطفال هل راو منظرهم هل عجبو ام سخطو .كل هذا يرجع الى تهاون الحكومه فى حسم المتمردين .لا مثل هولاء لاينتظر منهم الا الشقاء والعناء الى اهل دارفور الحسم الحسم الحسم والا ان نرى غدااعراض امهاتنا و اخوانتا تنتهك ونحن ننظر الى المفاوضات



    ابراهيم عبدالقادر محمد

    من يهن يسهل الهوان عليه ..مالجرح بميت ايلام جل ما ألمني موقف ما يسمي الحكومه السودانيه التي لم تعد تملك في يدها الا سلطه بقائها كحكومه .فماذا بقي لها وها هم اطفالها يباعون في سوق النخاسه .



    عبدالقادر العامرى

    اخى مسلم الجميعابى الحكاية مدام فرنسا تحتاج الى لا عبين مارايل ان نرسل لهم (فريق البراقه الرياضى )


    1 2 3

    تعليقات القراء الجزء الثانى
    kinani

    أراهن على أن مصير مختطفي الأطفال سيكون البراءة وربما دفع بعض التعويضات عوضاً عن ماسببوه لهم من إزعاج ، وذلك أسوة بإخوتهم من الممرضين والممرضات البلغار .... إن دول العالم الثالث ليست جديرة بالإحترام من قبل الغرب ، إنظروا للحروب التي يفتعلونها كلها في هذه الدول من أجل سلب خيراتها وثرواتها والحقيقة أن الدول التي لا تحترم نفسها غير جديرة بالإحترام من قبل الغير



    نهاد مرزوق

    أختلطت مشاعرى بين السخرية و الألم و انا اتابع الحال المزرى الذى وصل إليه حال العالم اليوم. أسفى على اهل فرنسا الذين لم يستطيعوا التحرر من وحشية اجدادهم المتفردة و التى صبوا جامها على شعب الجزائر المسكين. هذا امتحان حقيقى للغرب ليرينا كيف يتعامل و إلى مدى من الحزم الذى يتعامل به مع قضايا مختلقة و هنا حقيقة الرق فكيف العمل؟



    شيخ العرب الرفاعي

    هذه نتيجة الحرب أيها المتمردون يباع أباناؤكم في أسواق أوربا . . اتركوا إغراءات إسرائيل واتركوا حب المناصب وفي النهاية أنتم الخاسر الأكبر ؟ ؟ ؟



    عبير - السودان

    نريد ان نرى ما تفعله محكمة جرائم الحرب و هؤلاء الاطفال ضحايا حرب سببها الاول الغرب الذى حرّض و ما زال يحرض اولئك الذين لا يهمهم سوى انفسهم . أهل دار فور و اطفالهم ضحايا حرب قذرة خططها صهاينة البرتوكول القديم و كل من يتدخل سراص او علانية له مصلحة حقيقية لذا فلن يكون هناك حل لا يحتوى مصالحهم.



    سمير عقيد

    ان تسحق جماجم الاطفال بالأحذية العسكرية وتبقر بطون الامهات لاستخراج الاجنةهذه همجة من القرن العشرين أما أن يحقن الاطفال بقيروس الايدز و حديثاً خطف الاطفال لحياة افضل أو عبودية أو أتجار بالاطراف فهذا هو تقدم وحضارةالقرن الواحد والعشرين ولا ندري بعد ماذا تخبئ لنا جعبة الغرب من بدع حضارية وبالاحرى لاندري مالم نعلمه من الجرائم التي يرتكبها الغرب بحق أمتنا العربية والاسلامية ولم يجلى لنا بعد



    Mohm Abdoloa

    الاخ عبد الخالق محمد طة//من الذي كان سببا للمشكلة الم يكن الرجل الرحيم اللذي تذكرة الاءن. اللذي تنتمي الية . كفي كذبا ونفاقا دجلا. مع احترامي للقناة الجيرة نت راجيا النشر لانة كل من الحكومة السودانية و مناصريهم هم اللذين اوصلو اهل دارفور الطيب الي هذة المرحلة المعروفة وشكرا



    حميد

    لماذا اذاقام او فعل احد منهم شيء من الجرائم لا يحاسب ولا ولماذا لا تخرس كل المنظمات التي كانت تدعوا الانسانيه اين تختفي هذه المنظمات . لماذا لم يصدروا العقوبات كما تصدر علينا اذا قال احدنا الله اكبر حكم عليه بالارهاب



    Quote:
    Peng

    لم ولن يرد أى إدانة من ال 26 حركة متمردة. هذا دليل علي إما تورطهم او عدم إكتراثهم. والا رجح عدم إكتراثهم. ان رؤوساء لحركات المتمردة من مثقفي دارفور هم ابعد مايكونون عن الوطنية او الادعاء بالنضال اتذكر جيدا كيف كان يتنكر ذملاءي من دارفور لموطمهم ورفضهم الرجوع في ايام الاجازات الي دارفو ر. عكس أبناء الشمال الذين سيروا القوفل من العون اذاتي وقامو حقيقة بمساعدة أهلهم في الشمال المهمش كباقي كل الاطرافأخ




    اللزم حامد محمد




    Quote: ابو عدنان

    ترى كم طفل باعوا او قتلو قبل ان يتم كشفهم؟ ما من شك انها ليست المره الاولى ولن تكون الاخيره هذه هى حقوق الانسان عند هائولا المجرمين يتكلمون عن الطفوله وهم من يخطفون ويقتلون الاطفال!! يمنعون الهجره الى فرنسا ويشددون القوانين من اجل ذلك وفي نفس الوقت يقومون بجرايم اختطاف واستعباد البشر



    مسلم الجميعابي

    من شكل الملابس الرياضية التي يرتديها الاطفال اتوقع ان فرنسا ترغب في إدخالهم مدارس لكرة القدم ثم يباعو لمنتخبات فرنسا لكرة القدم أفضل من أنها تشري لاعبين محترفين بمبالغ باهظة من افريقيا التي فرنسا لا تسطيع ان تعيش بدونها وبدون خيرتها فلذلك فكرت في تهريب الاطفال كما هي تعمل تهريب الاثار الآن



    ابو ندى

    ان مجرد نضره الى دموع ها ئولا الابريا تبين مدى الظلم الذي تعرضوا له ويجب انزال العقوبه القصوى بحق الخاطفين المجرمين تقوم الدنيا على صحفي غربي ولا تقعد على جندي صهيوني ومأة طفل مسلم لا تحرك المنظمات الا انسانيه ساكنا لانها من صنع الغرب وطبيعي ان تصمت ولا تنطق ولكن على السودان وتشاد ان يحموا اطفالهم وان يمنعوا هذه المنظمات من دخولهم اصلا حتى لا تتكرر المأساه



    محمد احمد محجوب

    إنه الغرب . نخشي أن ينتهي الأمر إلي ما إنتهي إليه أمر فضيحة الأطفال الليبيين .



    الزهراني -الرياض

    الفرنسيين قبل ان يدخلوا الي دارفور قاموا بترحيل ابناء دارفور لبيع اعضائهم في الغرب او لتشغيلهم والمتاجره بهم بدوعوي نريد تريحلهم لانهم ايتام .وعندما اكتشف امر هذه المنظمات ثبت ان الاطفال ليس يتامي . الغرب برر دخوله للعراق بدعوي اسلحة الدمار الشامل والديمقراطيه والنتيجه موت مليون مسلم وقبل دخول دارفور ظهرت النتائج والفرنسيين اخبث من الامريكان واتمني من وسائل الاعلام ان تبرز هذا الموضوع لانه محير هل هو تجارة رق ام سرقه لاعضاء البشر ام لماذا؟



    سودانى أصيل

    هذا دليل مشفوع بالحقيقة على كذب الغرب و منظماته التى تنفذ أجندة دولها. هذا دليل على كذب سيمفونيات حقوق الانسان و الديمقراطية التى يغرّد بها بوش و عصابته و حلفاؤه. هى دليل على أننا حيوانات فى نظر هؤلاء يستخفون بعقلونا باوهام أسمها السلام و العدل و الحريات !!! هى صفحة شديدة السواد تبرهن بان العالم أصبح غابة بكل ما تحمل الكلمة من معنى.



    أبو عبدالله

    إن هذا القران لعجيب يخبرنا بالحقائق التي تخفى علينا(ود لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء...)سبحان الله فشلوا في تنصير أهل دارفور كبارا فأردوا تربيتهم على الكفر صغارا لكن الله كان بالمرصاد سبحانه وتعالى ..( والله غالب على أمره..)أخرجوهم من بلادهم والله من ورائهم محيط ، عالم بما يفعلون ..فكشفهم بقدرته..لعل أحد هؤلاء الأطفال كان يحفظ ( قل أعوذ برب الناس..)فحفظه الله بها..



    ابو مدثر

    يبدو أن هذه المنظمة الفرنسية قد رأت أن تنقل هؤلاء الأطفال ليستمتعوا بالعيش في فنادق باريس وليستمتعوا بكل سبل الراحة وجميع الخدمات ( ماعدا التي لا تهمهم بحكم طفولتهم!!!!)بدلاً من أن تنتظر عشرون عاماً لتستقبلهم كمتمردين وذلك لأن الأطفال أولى بالرفاهية من الكبار الذين يتلذذوا في باريس ويتنطعوا بحقوق أهل دارفور.



    محمد زين سنوسي

    عادت بعض الدول وجميعاتها الخيرية المشبوهة مرة أخرى إلى عادتها القديمة خطف الأشخاص بعد سرقة الثروات من مستعمراتها القديمة بواسطة بعض الجميعات والعصابات بالطبع هذا بتشجيع ودعم وعلم دولها !... هذه التصرفات غير مقبولة على الإطلاق مهما كانت المبررات والدوافع حيث يعد ذلك انتهاك واضح وصريح لحقوق الإنسان والطفل ويعيدنا إلى المربع الأول عهد العبودية والسخرة . لا بد من الرقابة على تلك الدول نشاطاتها وأزرعها من جميعات وغيرها. وعلى الحكومة التشادية تحقيق وعدها بإنزال أشد عقوبات على هذه العصابة المجرمة



    sdr dams

    ان دل هذا الفعل القبيح فإنتما يدل على العنصرية التي يتحلى بها الاوربيون تجاه غيرهم من الشوب الاخرى و إن أبدوا كثيرا من الاحيان المودة و الطافة و هذا صريح في كتاب الله الكريم إذ يقول تعالى ( يا أيها الذين آمنوالا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء في أفواههم و ما تخفي صدورهم أعظم ) فالله نسأل أن يردنا لديننا حتى تكون لنا العزة من بعد الله



    salah aLalla Mohd

    بدون تعليق .!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2007, 04:02 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    فوق ليظل شاهدا على الخزى والعار والصمت المطبق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-11-2007, 02:45 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    فوق ليظل شاهدا على الخزى والعار والصمت المطبق تانى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-11-2007, 03:08 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    لا عار اكثر من عارك ايها البعثي المتلبس بلبوس الانسانيه وهي منك براء....
    ظلت متفرجا على ماساة دارفور والآن تحضر متباكيا على اطفالها؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-11-2007, 08:40 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ودا نموذج آخر للخزى والعار والصمت المطبق (تراجى مصطفى) عميلة بنى صهيون (Re: Tragie Mustafa)


    Quote: لا عار اكثر من عارك ايها البعثي المتلبس بلبوس الانسانيه وهي منك براء....
    ظلت متفرجا على ماساة دارفور والآن تحضر متباكيا على اطفالها؟؟؟

    غلبتك حتى الادانة يا دعية حقوق الانسان ام انك قبضتى الثمن برضو
    وبالله ورينا كيف وبى ياتو طريقة؟
    ماديا ولا جسديا؟
    البعث شرف ولكن الارتشاء والحاجات التانية هى السبة
    يا تراجى
    ضياء ميرغنى (نصير دارفور من قبل ان تتعلمى السياسة)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-11-2007, 09:59 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 14-09-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ودا نموذج آخر للخزى والعار والصمت المطبق (تراجى مصطفى) عميلة بنى صهيون (Re: altahir_2)

    أخ الطاهر
    لك التحيه
    أسأل الله أن تصحو ضمائر هؤلاء وعلى قادة الحركات أن يتقوا الله في وطنهم وأهلهم وأطفالهم كما أطالب الحكومه بضبط أنشطة هذه المنظمات المشبوهه والتي ينكشف القناع عنها يوماً بعد يوم .
    بالأمس قام فرنسا بعقد صفقة مشبوهه مع دبي بعد أن قام ساركوزي بزيارة تشاد خصيصاُ لهذا الأمر حيث تم إطلاق المتهمين قبل أن يعرضوا حتى على المحكمه وهو الأمر الذي لانستطيع أن نقول حياله سوى (حسبنا الله ونعم الوكيل) وهاهم نشطاء دارفور يغمضون أعينهم عن هذه الجريمه القذره ويغضون الطرف عن تجاوزات ساركوزي وإن ردوا ردوا عليك بمثل هذا الرد الذي خرجت به (المناضله) تراجي مصطفي صديقة اليهود .
    القضية الآن تاهت وسط التسويات السياسيه وأطفال دارفور لانصير لهم سوى الله بعد أن صاروا سلعة تباع وتشترى وقادة الحركات في غيهم يعمهون ولايريدون أن ينهوا هذه الأزمه ويعطلون أي طريق أو مسار يفتح للوصول لحل لهذة الأزمة التي أرقت مضاجع الجميع .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2007, 05:52 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ودا نموذج آخر للخزى والعار والصمت المطبق (تراجى مصطفى) عميلة بنى صهيون (Re: محمد فرح)

    Quote: أخ الطاهر
    لك التحيه
    أسأل الله أن تصحو ضمائر هؤلاء وعلى قادة الحركات أن يتقوا الله في وطنهم وأهلهم وأطفالهم كما أطالب الحكومه بضبط أنشطة هذه المنظمات المشبوهه والتي ينكشف القناع عنها يوماً بعد يوم .

    اخ محمد فرح بعد التحية ثمة نقاط اساسية ينبغى توضيحها
    اولا اننى لست حياديا بين الحكومة فى الخرطوم وبين قادة الفصائل والحركات فى دارفور انا اقف الى جانب قضية دارفور شخصيا وحزبيا واحمل عصابة الخرطوم الدور الرئيسى فى الوصول بهذه القضية الى هذا الوضع مجملا وبشكل عام
    ثانيا ان القضية والمبادئ عندى واحدة لا تتجزأ فان اخـطأت الحكومة قلنا بذلك واذا راينا فى الحركات خطأ فى الموقف جهارنا بذلك دون ان تتوه عندنا الطرق الى الموقف الصحيح
    راجع ليك لاكمال التعليق على ماتبقى من مداخلتك لان الكتابة بطريقة النقر جد متعبة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2007, 04:08 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ودا نموذج آخر للخزى والعار والصمت المطبق (تراجى مصطفى) عميلة بنى صهيون (Re: altahir_2)

    Quote: بالأمس قام فرنسا بعقد صفقة مشبوهه مع دبي بعد أن قام ساركوزي بزيارة تشاد خصيصاُ لهذا الأمر حيث تم إطلاق المتهمين قبل أن يعرضوا حتى على المحكمه وهو الأمر الذي لانستطيع أن نقول حياله سوى (حسبنا الله ونعم الوكيل) وهاهم نشطاء دارفور يغمضون أعينهم عن هذه الجريمه القذره ويغضون الطرف عن تجاوزات ساركوزي وإن ردوا ردوا عليك بمثل هذا الرد الذي خرجت به (المناضله) تراجي مصطفي صديقة اليهود .


    نعم منذ البداية كان واضحا ان الجريمة اكبر من ان تحتويها محاولات اخفائها فكان لابد من الادانات الواردة من فرنسا الرسمية وشاد . هذه الادانات التى عجز ثوار وناشطى دارفور عن الحذو مثلها . ومن المؤكد ان فرنسا ستحاول بمختلف الطرق البحث عن مخرج لهذه الجربمة البشعة التى قام بها بعض مواطنيها ووضع عدد من السيناريوهات التى ظلت مطروحة فى الساحة لكل المراقبين اما من اسميتها المناضلة فهى احدى غفلات الزمان الردئ الذى سمح لها بالطفو على السطح ومن الاحسن ان تبحث لها عن شغلة وعن وسائل اخرى تتناسب مع قدراتها الفكرية والجسدية

    راجع ليك لاكمال التعليق على ماتبقى من مداخلتك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2007, 05:59 PM

خالد حاكم
<aخالد حاكم
تاريخ التسجيل: 25-08-2007
مجموع المشاركات: 3393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ودا نموذج آخر للخزى والعار والصمت المطبق (تراجى مصطفى) عميلة بنى صهيون (Re: altahir_2)

    ضياء ميرغنى
    سكرفى

    Quote: واحمل عصابة الخرطوم الدور الرئيسى فى الوصول بهذه القضية الى هذا الوضع مجملا وبشكل عام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2007, 06:03 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ودا نموذج آخر للخزى والعار والصمت المطبق (تراجى مصطفى) عميلة بنى صهيون (Re: خالد حاكم)

    قذارة طرحك
    اتكتب بقلم ام هو فضلات اخراجك ايها البعثي؟؟؟
    Quote: غلبتك حتى الادانة يا دعية حقوق الانسان ام انك قبضتى الثمن برضو
    وبالله ورينا كيف وبى ياتو طريقة؟
    ماديا ولا جسديا؟
    البعث شرف ولكن الارتشاء والحاجات التانية هى السبة
    يا تراجى
    ضياء ميرغنى (نصير دارفور من قبل ان تتعلمى السياسة)

    حاجات ثانيه زي شنو يا راجل ابقى راجل ورينا ليها؟؟؟
    وبعدين قبض الثمن جسديا دي كيف؟؟يكون صدام كان معودكم عليها بالله اشرح لينا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2007, 09:06 PM

خالد حاكم
<aخالد حاكم
تاريخ التسجيل: 25-08-2007
مجموع المشاركات: 3393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ودا نموذج آخر للخزى والعار والصمت المطبق (تراجى مصطفى) عميلة بنى صهيون (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: لا أدري أخ الطاهر... أرجو أن أكون مخطئا لكن أشعر أن بعض كلامك لتراجي يحتمل تأويلات قبيحة. ناقشها كما تشاء لكن في ظل الاحترام لها كامرأة و أم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2007, 01:22 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ودا نموذج آخر للخزى والعار والصمت المطبق (تراجى مصطفى) عميلة بنى صهيون (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: قذارة طرحك
    اتكتب بقلم ام هو فضلات اخراجك ايها البعثي؟؟؟

    عندما ارد على من هم من امثالك يا تراجى لا بد من اختيار الكلمات التى تناسبك موضوعا وشكلا لانك فى الاساس لا تستحقين انسب من هذه الكلمات ظللت لفترة ليست بالقصيرة اجرب معك كل السبل المحترمة ولم اجد منك سوى الانحطاط الشامل شبهك ومستواك يا بذيئة وانا هنا اقدم اعتذارا لكل قرآ سودانيز وهذا البوست بشكل خاص فقد كانت اهدافه النبيلة ومازالت لو لا مداخلات هذه الدعية التى لم تستطع الادانة حتى الآن وانا اعتقد ان ما تقياتيه هنا فى المقدمة اطهر واشرف من تلك القذرة اعتذر نعم لكم خالد والعوض ولكن لا اعتذار ولا تساهل مع هذه الصفيقة ولعلها اول مرة استخدم فيه هذا الاسلوب الذى تستحقه عديمة الشرف هذه النكرة
    تراجى

    Quote: حاجات ثانيه زي شنو يا راجل ابقى راجل ورينا ليها؟؟؟
    وبعدين قبض الثمن جسديا دي كيف؟؟يكون صدام كان معودكم عليها بالله اشرح لينا.


    اذا قابلتك ساعرفك بها يا فضلات الاخراج انتى
    مرةاخرى اقدم اعتذارا لكل قرآ سودانيز وهذا البوست بشكل خاص
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2007, 06:37 PM

Salah Waspa
<aSalah Waspa
تاريخ التسجيل: 21-11-2006
مجموع المشاركات: 1139

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ودا نموذج آخر للخزى والعار والصمت المطبق (تراجى مصطفى) عميلة بنى صهيون (Re: خالد حاكم)

    Quote

    ضياء ميرغنى
    سكرفى

    ==========================================
    هذه العبارة تعطي إشارة بإنك حلفاوي ولو صدق ظني تبقى مصيبة

    لأنه نحنا أنظف من كده وفعلا لكل قاعدة شواذ وإنت الشواذ

    يا بعثي يا نتن وبالمناسبة نحنا كأسرة أو كعائلة حلفاوية أبتلينا (ضم ألألف ) بأمثالك من أبناء خالاتنا الذين عادوا من

    عراق صدام النتن بأفكار البعث الرخيصة ليكونوا عار على كل

    السودان وليس على الحلفاويين وحدهم .


    الله يقرفكم ويشوي الكلب بتاعكم في جهنم .



    صلاح واسبه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2007, 07:08 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ودا نموذج آخر للخزى والعار والصمت المطبق (تراجى مصطفى) عميلة بنى صهيون (Re: Salah Waspa)

    Quote: ضياء ميرغنى
    سكرفى

    ==========================================
    هذه العبارة تعطي إشارة بإنك حلفاوي ولو صدق ظني تبقى مصيبة

    لأنه نحنا أنظف من كده وفعلا لكل قاعدة شواذ وإنت الشواذ

    يا بعثي يا نتن وبالمناسبة نحنا كأسرة أو كعائلة حلفاوية أبتلينا (ضم ألألف ) بأمثالك من أبناء خالاتنا الذين عادوا من

    عراق صدام النتن بأفكار البعث الرخيصة ليكونوا عار على كل

    السودان وليس على الحلفاويين وحدهم .


    الله يقرفكم ويشوي الكلب بتاعكم في جهنم .



    صلاح واسبه

    يا صلاح حاول راجع البوست منذ البداية. لن ارد عليك حتى تراجع البوست من البداية وترى من تجنى على من؟
    وعندها سيكون لكل حادث حديث اوكى؟
    اذا اردت ان تتداخل فى هذا البوست بموضوعية شارك فى الموضوع اما الدفاع عن تراجى فهى مسألة لها خلفية طويلة اذا لم تتابعها فلا تتحدث عنها واذا كنت تعرفها وهذا موقفك فانك لا تختلف عنها كثيرا
    يلا يا شاطر اسمع الكلام
    باى

    (عدل بواسطة altahir_2 on 08-11-2007, 07:22 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2007, 08:10 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ودا نموذج آخر للخزى والعار والصمت المطبق (تراجى مصطفى) عميلة بنى صهيون (Re: altahir_2)

    Quote: القضية الآن تاهت وسط التسويات السياسيه وأطفال دارفور لانصير لهم سوى الله بعد أن صاروا سلعة تباع وتشترى وقادة الحركات في غيهم يعمهون ولايريدون أن ينهوا هذه الأزمه ويعطلون أي طريق أو مسار يفتح للوصول لحل لهذة الأزمة التي أرقت مضاجع الجميع .

    نعم اتفق معك فى ان القضية تاهت او تكاد وسط التسويات السياسية ولا ذنب لاطفال دارفور فى هذه المعاناة ولكن اذا كانت الحركات وقادتها يتحملون نصيبا من المسئولية فى ذلك فإن الذنب الاكبر لحكومة المؤتمر التى اوصلت القضية اهذا المستوى حينما بدأت بشن الحرب وحينما رفضت اعطائهم حقوقهم المشروعة ورفضت نزع فتيل الازمة منذ البداية حتى وصلت مرحلة التدويل الشامل.
    شكرا لمداخلتك المحترمة اخ محمد فرح
    ضياء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2007, 06:04 PM

Salah Waspa
<aSalah Waspa
تاريخ التسجيل: 21-11-2006
مجموع المشاركات: 1139

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ودا نموذج آخر للخزى والعار والصمت المطبق (تراجى مصطفى) عميلة بنى صهيون (Re: altahir_2)

    Quote:

    ولا جسديا؟

    ===============================

    ده شنو يا رمة يا بتاع صدام ?


    ده منبر محترم watch your nasty mouth وفسر هذه العبارة


    و يا تراجي عليك ولوائح وقوانين عضوية البورد .


    إنت أصلو أنا قارش ملحتك مما دافعت لكلب الحفرة داك .




    واسبه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 04:01 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ودا نموذج آخر للخزى والعار والصمت المطبق (تراجى مصطفى) عميلة بنى صهيون (Re: Salah Waspa)


    Quote:

    ولا جسديا؟

    ===============================

    Quote: ده شنو يا رمة يا بتاع صدام ?


    ده منبر محترم watch your nasty mouth وفسر هذه العبارة


    و يا تراجي عليك ولوائح وقوانين عضوية البورد .


    إنت أصلو أنا قارش ملحتك مما دافعت لكلب الحفرة داك .




    واسبه

    يا صلاح واسبة
    ورد فى وكالات الانباء التى ما تزال تذيع الاخبار والتطورات التى تخص جريمة العصر استرقاق الاطفال
    والمتاجرة بهم جسديا لاسباب معروفة منها المتاجرة الجنسية بالاطفال .
    من لا يدين هذا الموقف بصراحة ويشن هجوم على من يدين الصمت المخزى اذن هو موافق على هذا الفعل الاجرامى .
    وقد يكون قابضا الثمن سوى ماديا او بالطريقة الاخرى (اى الموافقة على التجارة الجسدية)
    لذلك سألت من يخصها هذا الشأن من موقع مداخلتها بالسؤال السابق . هذا اولا
    وثانيا :
    اذا كنت انت تستغرب هذه اللغة فلا اجدك ناقدا لها عندما تستخدمها هى ( وفى مواقع كثيرة جدا فى هذا الموقع مرات صراحة ومرات اخرى تلميحا. فهل اجد عندك الشجاعة لتنبرى لها ام هى مسألة انك قارش ملحتى؟
    ثالثا:
    من حق اى انسان ان يعتقد ما يشاء من عقائد قد تكون بالنسبة لك لا تعنى شيئا او تراها بغير ما اعتقد ولكن لم تبلغ الحدة بينى وبينك حتى فى تلك المداخلات هذا الحد حتى تنفعل بهذا الشكل . واذا اردت حوارا شاملا فى هذه القضية لا مانع عندى فى بوست آخر ومتى تشاء (إتفقنا؟)
    ضياء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 00:58 AM

Salah Waspa
<aSalah Waspa
تاريخ التسجيل: 21-11-2006
مجموع المشاركات: 1139

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ودا نموذج آخر للخزى والعار والصمت المطبق (تراجى مصطفى) عميلة بنى صهيون (Re: altahir_2)

    Quote:

    والمتاجرة بهم جسديا لاسباب معروفة منها المتاجرة الجنسية بالاطفال .

    ==================================================



    أها و ده كده ترجمة عبارتك الرخيصة لتراجي ?

    ثم يا أخوانا خلونا من حركات الأطفال الملت البورد ده كل ما واحد

    يشطح ليه شطحة ولا يطبز ليه طبزة ويتزرزر يقول ليك طيب

    هو ما عمل كده يعني معنى كده إتلغت عندنا كل مقاييس

    الحكمة والعقل والإستقامة وبرضو بكري لازم يعدل لينا اللائحة

    وتكون يعفى عن عضو نطح عضو وبهدله لو حدث ذلك بالمقابل من

    خصمه ولا شنو يا ضياء ? ولعلمك هذا ليس دفاع لشخص تراجي فأنا

    أختلف معها وهي تعلم ذلك لكن الإساءة البذيئة والتي تمس الشرف

    يجب أن تختفي من هذا المنبر وألقي باللوم على بكري الذي نتيجة

    لتساهله بلغت الوقاحة ببعض الأعضاء حديثي العهد بالمنبر بالتطاول

    عليه شخصيا والكل يعلم قصته ولو واحد يترفس بره الكل حيلتزم

    الكلام مايعجب لكن المتجاوزين فقط وليس الكل .

    في نقطة مهمة تانية يعتقد البعض أنهم في منأى عمن يسيئوا إليهم

    وياخدوا راحتهم في التجاوز لكن مش كل مرة تسلم الجرة .


    طلبت مني النقاش منفصلا وطلبت مني إستنكار وإدانة يعني عليك

    الله وفي زمتك يا ضياء بتتصور في إنسان عاقل يرضى بمثل هذه

    الممارسات ? كدي وريني عايز تناقشني في شنو ? وده علاقته شنو

    بتلك العبارة سبب الخلاف أو الإنتقاد ?

    وكمان عايز ليه بوست منفصل هو الباندوث ناقص يا ضياء .


    أرجو أن يكون في سطوري ما يجنبك فتح بوست آخر


    صلاح واسبه

    (عدل بواسطة Salah Waspa on 11-11-2007, 01:04 AM)
    (عدل بواسطة Salah Waspa on 11-11-2007, 01:08 AM)
    (عدل بواسطة Salah Waspa on 11-11-2007, 01:12 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 01:39 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ودا نموذج آخر للخزى والعار والصمت المطبق (تراجى مصطفى) عميلة بنى صهيون (Re: Salah Waspa)

    طيب شكرا ليك كثيرا يا صلاح واسبة على النفس الهادئ
    وصدقنى رغم كل الاختلاف انا متوسم فيك الخير الذى لم اتوسمه فى غيرك
    نجى للموضوع .

    Quote: أها و ده كده ترجمة عبارتك الرخيصة لتراجي ?

    ثم يا أخوانا خلونا من حركات الأطفال الملت البورد ده كل ما واحد

    يشطح ليه شطحة ولا يطبز ليه طبزة ويتزرزر يقول ليك طيب

    هو ما عمل كده يعني معنى كده إتلغت عندنا كل مقاييس

    الحكمة والعقل والإستقامة
    وبرضو بكري لازم يعدل لينا اللائحة

    وتكون يعفى عن عضو نطح عضو وبهدله لو حدث ذلك بالمقابل من

    خصمه ولا شنو يا ضياء ?

    انا اتفق معك تماما. ولكن انت بنفسك لاحظ كلامك التحته خط اعلاه
    والسؤال لماذا ملت البورد ومن من , ورد على من 90% اذا ما كلها ردود على تراجى وشلتها.
    كما سبق ان اوضحت انا لى عامان ظللت اعمل وفق الحكمة والعقل والإستقامة وكما اوضحت هذه اول مرة
    ارد بهذا العنف اللفظى بعد فشل كل المحاولات قول انت ما العمل ؟
    بكرى ما قصر سبق ان فصلها . وبعد ان عادت بدأت فى ممارسة سلوكها من جديد.
    ثم تم سحب البوستات وهذه ايضا لم تجدى نفعا معها .
    Quote: في نقطة مهمة تانية يعتقد البعض أنهم في منأى عمن يسيئوا إليهم

    وياخدوا راحتهم في التجاوز لكن مش كل مرة تسلم الجرة .

    معاك بس لى متين ؟
    Quote: طلبت مني النقاش منفصلا وطلبت مني إستنكار وإدانة يعني عليك

    الله وفي زمتك يا ضياء بتتصور في إنسان عاقل يرضى بمثل هذه

    الممارسات ? كدي وريني عايز تناقشني في شنو ? وده علاقته شنو

    بتلك العبارة سبب الخلاف أو الإنتقاد ?

    وكمان عايز ليه بوست منفصل هو الباندوث ناقص يا ضياء

    نقاشى المنفصل بعيد عن هذا الموضوع وهى نقطة خلافنا الرئيسية فى الافكار
    ولذلك كان من الممكن تعرف كيف احاور وكيف اختلف بى احترام
    دون ان نفقد احترامنا لبعض
    هذا ما قصدته
    على العموم شكرا كثيرا يا صلاح ومساحة الاختلاف والمعاملة ليست كبيرة بيننا كما تتصور
    ضياء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 04:10 AM

معتصم احمد صالح
<aمعتصم احمد صالح
تاريخ التسجيل: 03-04-2005
مجموع المشاركات: 3484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2007, 06:29 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 20-01-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    لا أدري أخ الطاهر... أرجو أن أكون مخطئا لكن أشعر أن بعض كلامك لتراجي يحتمل تأويلات قبيحة. ناقشها كما تشاء لكن في ظل الاحترام لها كامرأة و أم. أختلف مع تراجي في الكثير لدرجة جعلتها تظنني متخصصا فيها و مترصدا لها. لكن الإشارات السالبة بحق أخواتنا تصيبني بالأسى بغض النظر عمن هي الأخت المستهدفة و لا أجد إلا أن أرجوك سحب هذه الكلمات و الاعتذار لأختك أم حازم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2007, 03:51 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: Elawad)

    Quote: لا أدري أخ الطاهر... أرجو أن أكون مخطئا لكن أشعر أن بعض كلامك لتراجي يحتمل تأويلات قبيحة. ناقشها كما تشاء لكن في ظل الاحترام لها كامرأة و أم. أختلف مع تراجي في الكثير لدرجة جعلتها تظنني متخصصا فيها و مترصدا لها. لكن الإشارات السالبة بحق أخواتنا تصيبني بالأسى بغض النظر عمن هي الأخت المستهدفة و لا أجد إلا أن أرجوك سحب هذه الكلمات و الاعتذار لأختك أم حازم.

    اخى Elawad
    والله والله والله يعتصرنى الالم وانا استخدم هذا الاسلوب وهذه اللغة اكثر منك ولكن عندما تجد شخص مثل هذه المخلوقة الغريبة التى لا تتنفس الا ضمن هذه الاجواء ولا تفهم لغة الحوار بالاساس لانها لا تمتلك المنطق وناصيته وتحاول اكثر من مرة الارتقاء بها ومعها لايجاد اسلوب حوار آخر لدرجة فتح بوست خاص بها للحوار معها فى هذا الشأن وتهرب وتدافع عنها احيانا بحسبانها امراءة يجب ان تكون محترمة وتأبى هى الا ان تغرق فى مستنقعها الآسن واستخدام لغة بذيئة لا تستطيع التخلى عنها لانها تحمل الكثير من سماتها وتتجاهلها ثم تواصل فى اسفافها فماذا تفعل ؟
    مؤكد انا اتألم كثيرا يشهد الله على ابنائها( ربنا يحفظهم) ويبعدهم عن بذائتها . ولكن ماذا تفعل
    انا اكرر اعتذارى لك وللقرآ ولابنائها واعدك ان اعدَل هذا الموقف اذا ارعوت ورجعت الى العقل والرشد السليم . واما اذا هى استمرت فلا تلمونى واكرر اعتذارى لكم
    ضياء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2007, 04:49 PM

خالد حاكم
<aخالد حاكم
تاريخ التسجيل: 25-08-2007
مجموع المشاركات: 3393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    Quote: انا اكرر اعتذارى لك وللقرآ ولابنائها واعدك ان اعدَل هذا الموقف اذا ارعوت ورجعت الى العقل والرشد السليم . واما اذا هى استمرت فلا تلمونى واكرر اعتذارى لكم
    ضياء


    ضياء ميرغنى
    تحياتى
    يا اخى اذا انت مصر على المهاترة والشتيمة قول ليها عميلة او اى كلام من هذا القبيل , بتكون مقبولة على الاقل, و هى بالتاكيد عندها القدرة للرد عليك , لكن تطعنها فى شرفها, هذا غير مقبول اطلاقا مهما كانت المبررات ومهما كان نوع الاختلاف وحجم الاختلاف , رجاءا اعتذر ليها وابعد عن هذه اللغة احتراما لنفسك فى المقام الاول.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2007, 07:58 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: خالد حاكم)

    Quote: Quote: انا اكرر اعتذارى لك وللقرآ ولابنائها واعدك ان اعدَل هذا الموقف اذا ارعوت ورجعت الى العقل والرشد السليم . واما اذا هى استمرت فلا تلمونى واكرر اعتذارى لكم
    ضياء


    Quote: ضياء ميرغنى
    تحياتى
    يا اخى اذا انت مصر على المهاترة والشتيمة قول ليها عميلة او اى كلام من هذا القبيل , بتكون مقبولة على الاقل, و هى بالتاكيد عندها القدرة للرد عليك , لكن تطعنها فى شرفها, هذا غير مقبول اطلاقا مهما كانت المبررات ومهما كان نوع الاختلاف وحجم الاختلاف , رجاءا اعتذر ليها وابعد عن هذه اللغة احتراما لنفسك فى المقام الاول.

    يا خالد حاكم
    مسكاقنا
    كل الموضوع اوضحته ولانك عزيز رغبت ان اشرح لك انت تعرفنى وتعرف اخلاقى وقدرتى على الاختلاف المحترم
    ولن تعرف لماذا استخدمت هذه اللغة حتى تعرف هذه النكرة معرفة حقيقية اعتذزارى لك ولغيرك نابع من
    معرفتكم لى . وما لم تبدأ هى بالإعتذار واختيار لغة محترمة فلا مجال لمخاطبتها باللغة التى تستحقها
    (إن موضوقا آي قون إك كون فكييلا )
    لحدى ما نتقابل او ترجع للإرشيف عشان تعرف
    ضياء

    خلينا نرجع لموضوعنا الاساسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2007, 08:44 PM

Salah Waspa
<aSalah Waspa
تاريخ التسجيل: 21-11-2006
مجموع المشاركات: 1139

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    Quote:
    انا اكرر اعتذارى لك وللقرآ

    ========================================

    بالله ?


    لا والله ما قصرت عداك العيب !!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2007, 11:48 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    الآن نواصل الموضوع




    آرش دو زويه أو الدروس المؤلمة


    الصفحة الرئيسية : وجهات نظر





    هيثم مناع

    كثر الكلام في الفترة الماضية عن تحركات جمعية "آرش دو زويه" ومساعيها التي أحبطت في لحظاتها الأخيرة لنقل أطفال دارفوريين إلى فرنسا "بهدف إنقاذهم من الموت المحتم"، إلى أن ظهر أن ثلاثة أرباع هؤلاء الأطفال (82 ذكرا و21 أنثى غالبيتهم بين عمر ثلاث وست سنوات) من منطقتي أدريه وتينه التشاديتين المحاذيتين للسودان، والربع الباقي من مخيمات اللاجئين من دارفور.

    "
    الحكومة الفرنسية التي اعتبرت العمل غير قانوني وغير مسؤول بدت بعيد الحادث مرتبكة وكأنها لا تعزف على نفس الوتر، هذا إن لم نتحدث عن توزيع أدوار بين المسؤولين المعنيين بالملف
    "
    كما أبان تقرير اليونيسيف والصليب الأحمر الدولي والمفوضية العليا للاجئين أن 91 طفلا من أصل 103 يعيشون على الأقل مع أحد الوالدين، هذا إذا قصرنا العائلة على الأب والأم فقط، وكان قد عرض على هؤلاء الأهل تعليم أبنائهم في مجمع للأطفال معد لهذه الغاية في تشاد.

    لكن السيناريو المعد منذ أشهر كتب له الفشل في اللحظات الأخيرة، عندما منعت السلطات التشادية الطائرة من الإقلاع من مطار أبيشي في 25 أكتوبر 2007.

    كما اعتقلت القائمين على العملية من مؤسسة غير معروفة في الوسط الإنساني اسمها آرش دو زويه، ووضعت يدها على من معهم من صحفيين قدموا لتغطية الحدث، وعلى طاقم الطائرة الإسباني وقائدها البلجيكي.

    ظهر الرئيس التشادي في وسائل الإعلام متحدثا عن جريمة خطف أطفال بقصد التجارة الجنسية وبيع الأعضاء، والرئيس التشادي له مآرب يحققها من وراء رفع صوته في هذا الظرف بالذات حيث إن ثلاثة آلاف جندي أوروبي نصفهم من الفرنسيين قادمون إلى بلده في وقت لاحق.

    لكن في المقابل نرى أن الحكومة الفرنسية التي اعتبرت العمل غير قانوني وغير مسؤول بدت بعيد الحادث مرتبكة وكأنها لا تعزف على نفس الوتر، هذا إن لم نتحدث عن توزيع أدوار بين المسؤولين المعنيين بالملف.

    ومنذ اللحظة الأولى اتضح بأن الجيش الفرنسي سهّل للمنظمة كل ما تحتاج إليه، مثلما فعل لخمس وسبعين منظمة غير حكومية فرنسية (قرابة نصفها ولد بقدرة قادر مع مأساة دارفور).

    كما كشف متحدث باسم المنظمة أنه تم استقبال جمعيته ثلاث مرات على الأقل في وزارة الخارجية التي كانت تعلم بالمشروع منذ الصيف الفائت وتشجعه.

    أما وزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنر فقد تناولته نيران المنظمات الإنسانية الجدية مثل أطباء بلا حدود ومنظمة أطفال العالم وحقوق الإنسان، باعتباره يروج للتدخل الإنساني بسبل يوظف فيها العسكري والسياسي بحيث لم يعد مستغربا دخول البعد التجاري.

    هذا الأمر اضطر رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيّون للتنصل من العملية وطلب تحقيقا من وزارتي الخارجية والدفاع، مما جعل المنظمات غير الحكومية تهزأ بالفكرة وتتساءل كيف يمكن لحراميها أن يكون حاميها؟

    وكانت عدة مجموعات ضغط مهتمة بتوظيف قضية دارفور في أوروبا قد دعت لمظاهرة في الباستيل من أجل إطلاق سراح المعتقلين الفرنسيين في تشاد، كما استقبلت سكرتيرة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية راما ياد عائلات معتقلي الجمعية المشبوهة، وأكدت لهم وفق تصريح محاميهم غيلبر كولار "حماية ودعم الحكومة الفرنسية".

    المعضلة هي أن عددا هاما من المنظمات الإنسانية الفرنسية غير الحكومية قد حوصر في هذه القضية بين سندان الضغط الحكومي ومطرقة المصداقية الدولية، ويخشى من التوظيف الشوفيني الذي ينعكس على تبرعات المحسنين لها إن هي طالبت بمحاسبة الفرنسيين.

    وظهر أن أكثر من منظمة حقوقية فرنسية ودولية في باريس التزمت الصمت خوفا على التسهيلات التي تقدمها لها الحكومة، فالمنظومة الفرنسية للعمل الخيري أمام أصعب امتحان لها منذ فشلها في مساندة جمعيات من العالم الإسلامي بدعوى نفس المخاوف.


    المهزلة المأساة هذه تضع تجربة الأطباء الفرنسيين (French Doctors) التي انطلقت قبل ثلاثة عقود على المحك الأصعب، منذ انسلاخ برنار كوشنر وصحبه عنها وانضمامهم للفضاء الحكومي قبل 15 عاما، بحيث تطرح عليها اليوم أسئلة وجودية من نمط، هل هي فعلا عالمية وبلا حدود؟

    وهل بإمكانها أخذ البعد اللازم من مدرسة تدعو في المحصلة الأخيرة، لتحويلها إلى الإنساني في خدمة العسكري التي يروج لها الثنائي رايس وكوشنر؟

    وهل يأتي ذلك ضمن عملية ضرب ممنهجة لكل ما هو خارج السرب الغربي وبالتالي المشبوه بدعم الإرهاب، مقابل دعمها كل ما هو ضمن السياسات الرسمية؟

    في هذا الوسط المحموم والموبوء، ركب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الطائرة إلى نجامينا ليعود بالصحفيين والمضيفات، في وقت كانت فيه القناة السادسة تبث التحقيق الذي أجراه مارك غارميريان قبل سفره لتشاد واعتقاله.

    "
    الجمعية تتبنى الطابع غير القانوني للعملية باسم "العمل الإنساني"، بل أكثر من ذلك تقول إنه "من أجل العمل الإنساني كل شيء مسموح به" وكأن العمل الإنساني فوق القانون وفوق الضوابط الأخلاقية التي تضمن مصداقيته قبل كل شيء
    "
    وهذا التقرير يؤكد أن الجمعية تتبنى الطابع غير القانوني للعملية باسم "العمل الإنساني"، بل أكثر من ذلك ترد فيه عبارات مثل "من أجل العمل الإنساني كل شيء مسموح به" وكأن العمل الإنساني فوق القانون وفوق الضوابط الأخلاقية التي تضمن مصداقيته قبل كل شيء.

    يتبع ذلك احتفالية النصر بعودة المواطنين الإسبانيين والفرنسيين للوطن، أما الرئيس التشادي فيتراجع من ناحيته عن خطبته النارية التي تبعت إعلامه بأن من هؤلاء الأطفال من ينتمي لقبيلته هو أيضا، ويصرح بأن ربان الطائرة البلجيكي قد يفرج عنه لأن عمره 75 سنة وهو مريض بالقلب.

    وهنا يفرض السؤال نفسه: إذا كان الحال كذلك فكيف يسمح لشخص بهذا العمر وهذه الصحة العليلة أن يقود طائرة تضم أكثر من مئة طفل بالإضافة إلى العاملين على متنها.

    لا شك أنه مما يحسب لفرنسا والغرب بشكل عام -في هذه القضية وغيرها- هو التزامها بالحماية القنصلية لمواطنيها خارج الأراضي الفرنسية.

    وتعتمد الحماية القنصلية على حق الدفاع عن المواطنين خارج الأراضي مهما كان الجرم وفي أي بلد ضمن المبادئ الثلاثة التالية:

    -المعاملة الجيدة أثناء التوقيف أو السجن في الطعام والملبس والعلاج.
    -احترام حق الدفاع مع إمكانية تعيين مترجمين أو تقديم مساعدة قضائية.
    -تمتع السجناء بحق التواصل مع عائلاتهم.

    ولإن كانت هذه المبادئ الوطنية تنسجم مع الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، فهي في ميدان التطبيق ليست بهذه البساطة والسهولة، إذ يوجد اليوم خارج الأراضي الفرنسية 1794 سجينا في كل قارات العالم، ويتم التعامل معهم بطرق مختلفة تبدأ من التدخل وتوفير خدمات خمس نجوم إلى النسيان الكامل.

    وهنا من الضروري التذكير بأن تبني أشخاص اعتقلوا في غوانتانامو احتاج إلى زمن أطول بكثير من هذا، لا بل أرسلت المخابرات الفرنسية من يستجوبهم هناك بشكل ينتهك القانون الفرنسي لعدم الاعتراف رسميا بشرعية هذا السجن.

    كما أن الحكومة أعاقت حتى اللحظة إجراءات المحاسبة القضائية بحق من كان سببا في اعتقال ستة فرنسيين مسلمين زج بهم في غوانتانامو دون جرم، وبقوا دون محاكمة قرابة أربع سنوات.

    كذلك ما زال هناك معتقلون فرنسيون في السجون الأميركية في العراق لا يطالب بهم أي مسؤول فرنسي، في حين أن المنظمات الموالية لإسرائيل استنفرت منذ الساعات الأولى لاعتقال الأسير الإسرائيلي في غزة شاليط، مطالبة الرئيس جاك شيراك بالتدخل الفوري من أجل الإفراج عنه لكونه يحمل الجنسية الفرنسية.

    مرة أخرى، نجد أنفسنا أمام معضلة حقيقية اسمها ازدواجية المعايير واختلاف ردود الفعل، بغض النظر عن الجرم، أي أن الأساس القانوني يوضع في الصف الثاني ويتم دفع الأسباب السياسية والدعائية إلى الصدارة.

    بالتأكيد، هذه السياسة لن تقدم أي خدمة بناءة لسمعة العمل الإنساني في أي بلد. بل تجعله أسير السياسة الحكومية بامتياز.

    منذ 11 سبتمبر/أيلول لم يعد انتهاك القانون وضرب القيم مسألة مخجلة لمن يفعلها، فقد أنجبت الحرب على الإرهاب جيلا من السياسيين والعاملين في الشأن العام يرفضون ما يسمونه "سذاجة الهواة" الذين يعتقدون أن المفوضية السامية لحقوق الإنسان هي الحاكم الفعلي للعالم.

    وفي متابعة المكتب الدولي للجمعيات الإنسانية والخيرية لحيثيات قضية جمعية "آرش دو زويه" سمعنا إجابات أقل ما يمكن وصفها به أنها "وقحة".

    وذلك من نمط، هل تعلم أن الجمعية استقبلت عدة مرات في وزارة الخارجية ومن قبل نواب فرنسيين؟ ألم تسمع بتدخل أكثر من نائب اشتراكي من أجل التحرك لإعادة أعضاء الجمعية من تشاد؟

    "
    ليتذكر الرؤساء والملوك في الجنوب أن الرئيس الفرنسي استقل الطائرة لاستعادة شركاء في قضية نصب واحتيال لأنهم مواطنون، وأنهم لم يفعلوا شيئا يذكر لرموز كبيرة للعمل الخيري والإنساني يقبعون ظلما دون محاكمة أو اتهام في سجن غوانتانامو منذ قرابة ست سنوات
    "
    هل تظن أن الحكومة الفرنسية لم تسمع بمشروع أراد أصحابه أن ينال أكبر دعاية ليتمكنوا من الحصول على موافقة ومساعدة أكبر عدد ممكن من العائلات؟

    هل تعرف بأن بداية المشروع كانت في 27 نيسان/أبريل 2007 أي قبل ستة أشهر، وأن الشرطة استجوبت أكثر من مرة مسؤولي الجمعية؟ ألم تسمع بمشروع إنقاذ عشرة آلاف طفل من جنون البشر في دارفور؟

    ألم تُعرض عليكم مساعدات مالية من أجل الاستنفار لقضية دارفور؟ هل تريد قائمة المراكز الحقوقية التي تتلقى مساعدات فقط من أجل تنشيط موضوع دارفور في القاهرة والخرطوم وباريس ونجامينا؟

    مثل ما سبق هناك عشرات الأسئلة التي لا تضع القيم الإنسانية النبيلة على مذبح الشك السلبي وحسب، بل تلغي الفروق بين الصالح والطالح والعامل والهامل، وتلغي روح التطوع المخلصة في مواجهة الفساد في الفضاء غير الحكومي.


    برنار كوشنر، وجاكي مامو، وبرنار هنري ليفي، مارسوا عن سابق إصرار وتصميم التزوير في الأرقام والمعطيات، كما يقول كريستوف أياد في صحيفة ليبيراسيون، يؤيده في ذلك العديد من قادة العمل الخيري المخلص والجاد.

    فلماذا كان إطلاق هذه الحملة؟ أحقا من أجل شعب دارفور؟ وإن كان كذلك فلماذا لم نسمعهم يتحدثون عن المأساة العراقية والفلسطينية؟

    لقد دافع أحد أعضاء الجمعية المذكورة في العنوان عن نفسه بالقول، لماذا تعتبرني الأوساط غير الحكومية نصابا ولا تجرؤ على مواجهة "أس أو أس دارفور" أو "طوارئ دارفور" أو "أنقذوا دارفور"؟ هل لأنهم محاطون بمحامين ولوبيات قوية ونحن نقف وحدنا؟

    لماذا يحق للسيد كوشنر أن يطالب بتسفير وتبني الأطفال الأيتام من "التوتسي" في المجازر الرواندية ولا يحق لنا فعل ذلك في دارفور؟

    مهما يكن من أمر الفضيحة والجريمة، من حق كل المعنيين بها المطالبة باحترام قرينة البراءة، وكما أننا رفضنا تصنيف الإدارة الأميركية والمفوضية الأوروبية الاعتباطي والظالم لجمعيات خيرية وإنسانية إسلامية، نرفض في هذه القضية وضع أنفسنا مكان القضاء، بل ونطالب بمحاكمة عادلة لكل المتورطين، ونرفض التعميم على كل المنظمات الإنسانية الفرنسية والخبراء الفرنسيين.

    فأنطوان جيرار رئيس مكتب التنسيق للقضايا الإنسانية في السودان فرنسي، وقد كشف أن هذه الجمعية لم تسجل يوما في مكتب الأمم المتحدة، وجاك هينتزي الذي كشف أن معظم الأطفال ليسوا أيتاما أيضا فرنسي، وثمة أسماء متميزة في العمل الخيري الفرنسي، منها رئيس أطباء بلا حدود السابق روني برومان الذي يقف بحزم في وجه "لفلفة" الموضوع اليوم.

    لكننا نطالب بلجنة تحقيق دولية، لا مجرد لجنة منتقاة بعناية لحفظ ماء وجه الدولة وحماقاتها. نطالب بتحقيق شفاف حتى نتمكن من الدفاع عن كل مناضلي العمل الخيري الفرنسيين الذين يقومون بعملهم بكل أمانة وإخلاص، كما نتمنى أن تكون هذه الحادثة عبرة على طرفي المتوسط شمالا وجنوبا.

    شمالا، أن تتوقف الحكومات الغربية عن إطلاق التهم السريعة غير الموثقة على الجمعيات الإنسانية والخيرية الإسلامية، كي لا يحكم الناس بنفس الطريقة وكرد فعل على العمل الخيري الغربي بعجره وبجره.

    وجنوبا، أن يتذكر هذا الرئيس أو ذاك الملك، أن الرئيس الفرنسي قد استقل الطائرة لاستعادة شركاء في قضية نصب واحتيال لأنهم مواطنون، وأنهم لم يفعلوا شيئا يذكر لرموز كبيرة للعمل الخيري والإنساني مثل السعودي عبد الله المطرفي والسوداني عادل حمد القابعين ظلما وبدون محاكمة ولا اتهام، في سجن غوانتانامو منذ قرابة ست سنوات.
    _______________
    كاتب سوري




    المصدر: الجزيرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2007, 02:53 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    فوق ليظل شاهدا على الصمت والخزى والعار مرة اخرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 03:40 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


محجوب حسين يثبت ضمنيا دارفورية الاطفال المسترقَين (Re: altahir_2)

    محجوب حسين يتهم المخابرات السودانية بالضلوع في عملية أسترقاق أطفال دارفور
    Nov 9, 2007, 10:47

    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com

    في تصريح خص به " سودانيزأولاين" قال الأستاذ/ محجوب حسين القيادي في حركة تحرير السودان جناح الوحدة "إن حركته أدانت عملية إسترقاق أطفال دارفور و تشاد ضحايا النزاعات في السودان و أنجمينا و طالبت بفتح تحقيق دولي تشارك فيها حركته " و كشف في حديثه "أن تحقيقات أولية أجرتها الحركة و تأكد ضلوع أفراد من جهاز المخابرات السوداني في تقديم تسهيلات لعصابة المنظمة الفرنسية " مشيرا بأن حركته إستطاعت أن تصل إلى مؤشرات دالة تؤكد تورط أجهزة المخابرات السودانية في ما سماه بعملية " إبادة شعب دارفور و إسترقاقهم عبر بيع أطفالهم في سوق النخاسة الدولية، إنها جريمة العصر بإمتياز " و ذهب في قوله بأن إشتراك المخابرات السودانية بات مؤكدا و نحن نقترب منه بشكل كبير و الغرض من ذلك نصب فخ لبعض المنظمات الغير مسؤولة و من ثم تشويه سمعة كل المنظمات الإنسانية و الإستعداد لطرها و تجويع شعب الإقليم و هو ما نجحت فيه خصوصا و أن هناك مواقف واضحة من الحكومة السودانية تجاه المنظمات تحت مزاعم عدة" و أكد أن حركته سوف تكشف أدلتها متى ما إكتملت التحقيقات"
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 05:33 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    Quote: غلبتك حتى الادانة يا دعية حقوق الانسان ام انك قبضتى الثمن برضو
    وبالله ورينا كيف وبى ياتو طريقة؟
    ماديا ولا جسديا؟
    البعث شرف ولكن الارتشاء والحاجات التانية هى السبة
    يا تراجى
    ضياء ميرغنى (نصير دارفور من قبل ان تتعلمى السياسة)



    كده يا قن ال تكريت؟

    ياسبحانك!

    بعثي، اي عميل للاجنبي والغازي العربي، عندو نفس يخاطب حتي الامهات بي لغة الازقة هذا المنحط المستعبد، او كمان يظل عضو كان لم يكن، والبوست كالعادة قاعد او ما اتحذف!

    جميل جدا.

    ابقي اركز عاد، موعدنا غدا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 02:50 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: Bashasha)

    Quote: جميل جدا.

    ابقي اركز عاد، موعدنا غدا.

    لا والله
    حصل لينا الرعب يا صبى العالمة.
    تعرف لو ما قريبك المحترم خالد حاكم
    كنت نفشتك ونبشتك يا شبشب باشا
    حكمة والله وحكاية
    وين ادانتك يا كلب الامريكان؟
    قال عمالة قال
    منتظرك
    ضياء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 06:04 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    لحدي بكرة،

    تري، ماسر هذه الغضبة، والخروج عن الطور؟

    هل اطفال دارفور، والغضب لما يشاع من استرقاق؟

    قطعا مستحيل، لانو سبب ده كلو، هو بالضبط امثال هذا المستعبد، احصنة طروادة غزاتنا العرب.

    ككاره لذاته، وبالتاليي لامثاله، فالقتل في الجنوب والان دارفور، لغير العرب حسب الوهم، بواسطة امثال عبد ال تكريت هذا، هو في الاساس، تنفيس عن مخزون الكراهية، لذات اطفالنا، في دارفور.

    اذن ما السر؟

    السر، كلب بافلوف، العفلقي هذا، مدرب علي النباح حد الهستيريا، متي ماذكر احدهم اواحدهن، مفردة يهود او اسرائيل.

    بحكم البرمجة هذا الكلب، لايري في تراجي الا صورة اليهود، مرسومة، بقلم نازي، صهيوني، بعاعيتي، كابشع ماتكون.

    لهذا كراهية هذا الكلب البافلوفي، من فصيلة الChiwawa المكسيكة، الصغيرة جدا، والمشهورة، كحيوان زينة او Lap Dog لتراجي، جبرية، الية، ولا اختيارية.

    كلام اي بعثي عن دارفور، والثورة هناك، منطلقو النباح كاي كلب حراسة، علي ضنب المصالح العربية في السودان، كعمق عربي، وفق الصياغة الامبريالية، للاحتلال العربي للسودان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 06:56 AM

عثمان حسن الزبير

تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 919

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: Bashasha)

    عزيزي ضياء

    عندما تكون السياسة مجرد وسيلة لكسب المال فلن تجد من يعارض مثل هذه الأفعال لأنه قد تؤدي إلى صب جام غضب أسياده عليه ومن كان بلا شرف فالشرف لا يباع..

    تراجي ما جديد عليها استخدام هذه الإيحاءات والطعن فعميدة جمعية الجاسوسية الإسرائيلية وأتباعها أمثال بشاشا هم من أدخل أستخدام هذه المفرادت هنا فلماذا عندما يرتد إسلوبها إليها تمتد أقلام شريفة بالمدافعة عنها؟؟ لماذا ؟؟ هل هم غرباء عن هذا المنبر وما تكتبه تراجي ؟؟؟
    تراجي جميع مواضيعها مثيرة للجدل لماذا؟؟ تفتح بوستا في موضوع وتدعمه بكل ما أوتيت ويتبعها الجوقة وغدا تعكس نفس الموضوع وتكيل له كل أنواع الإنكار والتعارض معه وتستخدم وسائل معروفة للجميع وهكذا دواليك واذا تابعها طفل في سنة أولى سياسة ممكن يفضح ضعفها وركاكة إسلوبها وطرحها فهي مع الإثارة أينما كانت فقد طافت جميع حركات دارفور ولفظها الجميع وسارع أغلبهم بنشر بيانات توضح عدم علاقتها بهم حتى لا تشوه صورتهم فماذا تتوقع منها غير ما قالت وهي من شتمت شهداء حركة الخلاص الوطني بإدعاءات حقوق الإنسان؟؟
    الصورة واضحة تماما ولا تحتاج إلي عميق تحليل فأول من يخدم من سياستها هو المؤتمر الوطني مثلها كمثل بشاشا واللبيب بالإشارة يفهم من علاقتها باليهود ..!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 07:06 AM

Adrob abubakr

تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 3895

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    Quote: وبالله ورينا كيف وبى ياتو طريقة؟
    ماديا ولا جسديا؟
    البعث شرف ولكن الارتشاء والحاجات التانية هى السبة
    كلام قذر لا يصدر إلا من إنسان قذر!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 01:02 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الجوقة وصلت (Re: Adrob abubakr)


    uote: وبالله ورينا كيف وبى ياتو طريقة؟
    ماديا ولا جسديا؟
    البعث شرف ولكن الارتشاء والحاجات التانية هى السبة
    Quote: كلام قذر لا يصدر إلا من إنسان قذر!!!!!!!!

    براحة وبى تعقل كدا ورينى الغريب عليها شنو يا ادروب؟
    Quote: جسديا؟

    مالك ممحوق ولا انت من الجوقة البترقص على دلوكة تراجى البسخنها شبشب باشا
    الجهلول الكبير وصبى العالمة
    الم تلاحظ يا ادروب ان المداخلة بكاملها جاءت كرد
    لسه منتظرين زول ثالث من الجوقة اكيد دوره جاى
    ادروب وين ادانتك للجريمة الاساسية خطف الاطفال واسترقاقهم ولا انت زى اختك دى؟

    ضياء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 02:25 PM

عثمان حسن الزبير

تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 919

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: Adrob abubakr)

    أدروب

    ياخي يوم واحد بس أبقه راجل ..

    أخجل...

    بدل ما تكون ضنب لي عجوز الشؤم دي كون راي وموقف حقيقي يعبر عن موقف غير مخجل ..
    الليلة بس لمن الكلام اتقلب عليها زعلان ما هي يوميا عندها فلم جديد أخرهم إساءت شهداء حركات الخلاص الوطني وقبله قضية المثليين الجابته بدعوى حقوق الإنسان على الأقل بشاشا كان راجل وقال ليها عيب وإنت كعادتك جيت وطوالي مسكت الكورس وهاك يا نفاق ..

    أخجل..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 03:59 PM

ابوالقاسم ابراهيم الحاج
<aابوالقاسم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 14-10-2005
مجموع المشاركات: 2471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    الأخ; طاهر 2
    لك التحية.
    أولا شكرا لك على إهتمامك وإنسانيتك فى موضوع الأطفال الذين تعرضوا لمحاولة التهريب الى فرنسا بعد خطفهم!!.

    ولربما تكون حسن النية بتناولك بهذه الطريقة التى تحكم فيها ببيع أطفالنا للغير أو إعتقادك بعجزنا حتى عن فعل الإدانة!!.

    ولكن من الواضح أن الكل متفق على إرتكاب المنظمة المعنية جريمة مستوفى أركانها ومعاقب عليها وفقا لقوانين البلد الذى وقع فيها الجريمة أو الذى منها المجرمون وهى بطبيعة الحال فرنسا.

    وما هو حاصل أن مجموعة من أبناء دارفور سواء من بريطانيا أو الولايات المتحدة وفرنسا وهولندا قاموا بالسفر إلى إنجمينا ومن ثم إلى أبشة وأدرى ومجموعة من المعسكرات الحدودية ومقابلة الناس والتعرف على الواقع, ثم الرجوع إلى أبشة ومقابلة المسؤلين الأمنيين وأصل وفصل القصة والتعرف على الاطفال .

    ومعرفتنا بحقيقة الوقائع أحجمنا عن إصدار بيانات إدانة والنزول فى سباق مع النظام فى الخرطوم بدلا عن ذلك سعينا لدعم ومساندة النظام القضائى التشادى وشكر الأمن بها .

    ومع عدم الخوض فى التفاصيل فإنه من المؤكد حتى لو تم تسليم المتهمين لفرنسا ليحاكموا هناك فإنه بلا شك سينالون جزاءهم هناك أيضا للإحتيال والخداع الذى مارسوه فى ما أسموه تبنيا .بشكل غير قانونى.


    ولكن من المرجح عدم تسليمهم الى فرنسا رغم وجود إتفاقية قضائية بين تشاد وفرنسا, لأن فرنسا قامت بخرق الإتفاق برفضه تسليم قتلة ابن الرئيس ديبى فى باريس العام الماضى,

    وحقيقة أخيرة: الأطفال من ناحية الجنسية غير سودانيين ولكن من الناحية العرقية ينتمون إلى ثلاث قبائل يتواجدون بكلا البلدين, بالنسبة إلي لا يفرق كثيرا ولكن بلا شك من الناحية القانونية لا ينتج أثر للسودان واحتجاجه إنسانى فى المقام الاول.

    ولا شك أجندة الخرطوم مغايرة لبقية الانسانيين واحتجاجاتها ذر الرماد على العيون لتغطى على المآسى التى احدثتها فى البلاد والعباد وركوب الموجة وعمل هيصة سياسية مثل هيصة مؤتمرات القمة الافريقية لتسنم رئاستها.

    كما الفت نظرك الكريم إلى تحرى اليقين فى ما وصفت فيه أختنا تراجى مصطفى إن لم يكن إحتراما لها فمن باب إحترام الذات !!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 11:03 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: ابوالقاسم ابراهيم الحاج)

    Quote: الأخ; طاهر 2
    لك التحية.
    أولا شكرا لك على إهتمامك وإنسانيتك فى موضوع الأطفال الذين تعرضوا لمحاولة التهريب الى فرنسا بعد خطفهم!!.

    نعم وهذا ما اردته بالضبط ولا شكر على واجب لست معنيا وحدى بهذه القضية بل ارى انها جريمة تستحق العقاب والادانة اخى الفاضل ابوالقاسم ابراهيم الحاج
    ولربما تكون حسن النية بتناولك بهذه الطريقة التى تحكم فيها ببيع أطفالنا للغير أو إعتقادك بعجزنا حتى عن فعل الإدانة!!.
    Quote: ولكن من الواضح أن الكل متفق على إرتكاب المنظمة المعنية جريمة مستوفى أركانها ومعاقب عليها وفقا لقوانين البلد الذى وقع فيها الجريمة أو الذى منها المجرمون وهى بطبيعة الحال فرنسا.

    وما هو حاصل أن مجموعة من أبناء دارفور سواء من بريطانيا أو الولايات المتحدة وفرنسا وهولندا قاموا بالسفر إلى إنجمينا ومن ثم إلى أبشة وأدرى ومجموعة من المعسكرات الحدودية ومقابلة الناس والتعرف على الواقع, ثم الرجوع إلى أبشة ومقابلة المسؤلين الأمنيين وأصل وفصل القصة والتعرف على الاطفال .

    ومعرفتنا بحقيقة الوقائع أحجمنا عن إصدار بيانات إدانة والنزول فى سباق مع النظام فى الخرطوم بدلا عن ذلك سعينا لدعم ومساندة النظام القضائى التشادى وشكر الأمن بها .

    ومع عدم الخوض فى التفاصيل فإنه من المؤكد حتى لو تم تسليم المتهمين لفرنسا ليحاكموا هناك فإنه بلا شك سينالون جزاءهم هناك أيضا للإحتيال والخداع الذى مارسوه فى ما أسموه تبنيا .بشكل غير قانونى.

    هذه النقطة غاية فى الغموض !!!! والواضح ان فرنسا وغيرها من الدول التى تورط بعض مواطنيها فى هذه الجريمة يحاولون ايجاد مخرج لهم وتميييع القضية رغم ادانتهم لها وبالتحديد فرنسا ويبدو جليا من محاولات الرئيس الفرنسى ساركوزى واستقبال رئيس الوزراء الاسبانى لبعض المتهمين الذين اعادتهم شاد لبلدانهم. لا استبعد مسألة ثمة اتفاق بين تلك الشركة التى قامت بالتهريب وبعض ذوى الاطفال , اذ لايعقل ان تحدث جريمة بمثل هذا الحجم دون ان يتم كشفها بغير هذه الطريقة ؟؟؟ (ثمة اسئلة ننتظر الاجابة عليها) شكرا لموقفك المشرف ولو انه اتى متأخرا واعتقد ان تفاصيل ماحدث وان لم يكن بشكل دقيق فبإيجاز وشكل عام مهم جدا وهى ليست مسالة احتكار للقضية وانما موقف عام يجب ان يعلن .

    Quote: ولكن من المرجح عدم تسليمهم الى فرنسا رغم وجود إتفاقية قضائية بين تشاد وفرنسا, لأن فرنسا قامت بخرق الإتفاق برفضه تسليم قتلة ابن الرئيس ديبى فى باريس العام الماضى,

    وحقيقة أخيرة: الأطفال من ناحية الجنسية غير سودانيين ولكن من الناحية العرقية ينتمون إلى ثلاث قبائل يتواجدون بكلا البلدين, بالنسبة إلي لا يفرق كثيرا ولكن بلا شك من الناحية القانونية لا ينتج أثر للسودان واحتجاجه إنسانى فى المقام الاول.

    قد يكون ان غالبية الاطفال شاديين وليس هذا مربط الفرس بل الادانة لفعل اجرامى هو المهم وخاصة للمهتمين بشان حقوق الانسان ناهيك عن ان بعض هؤلاء الاطفال دارفوريين او من اصل قبائلى مشترك بين
    السودان وشاد ولو قراءت تصريح الاستاذ محجوب حسين لوجدت هذه النقطة واضحة.
    Quote: ولا شك أجندة الخرطوم مغايرة لبقية الانسانيين واحتجاجاتها ذر الرماد على العيون لتغطى على المآسى التى احدثتها فى البلاد والعباد وركوب الموجة وعمل هيصة سياسية مثل هيصة مؤتمرات القمة الافريقية لتسنم رئاستها.

    اتفق معك تماما ان لحكومة الخرطوم اجندة مختلفة . وتريد ان تقولب القضية بحيث تحقق منها مكاسب
    لها ما اختلفنا ، لذلك حصرت موقفى فى الدعوة لتسجيل الادانة من الثوار والحركات الذين نقف معهم
    بالفعل فى سبيل نيل حقوقهم حتى وان لم يرى موقفنا هذا المزايدون باسم قضية دارفور . وهم من جعلوا كثيرا من الناس يقفون بعيد عن طرحهم المشين الذى لا يخدم قضية دارفور .

    Quote: كما الفت نظرك الكريم إلى تحرى اليقين فى ما وصفت فيه أختنا تراجى مصطفى إن لم يكن إحتراما لها فمن باب إحترام الذات !!.

    شكرا الاخ ابوالقاسم ابراهيم الحاج دعوة من شخص فاضل اتعاطى معها واحترمها ان كان من توجهت بكلامى اليه انسان محترم ويحترم الآخرين لقد صبرت على لسانها الزفر لمدة سنتين كاملتين اتبعت فيهما كل السلوك القويم بل حتى وصل الامر الى الدفاع عنها فى بعض المرات اعترف اننى كنت خاطئا واسحب حديثى فى الدفاع عنها لعدم التعرَض
    بها ولها اما عن احترام الذات اخى الفاضل فانا اعيه تماما ومن يقرأ هذا الرد بشكل معزول عن المسيرة الطويلة مع هذه المخلوقة العجيبة قد يصيبه بعض الشطط . ولذلك ربما اضطر لفتح بوست آخر لتناول اسلوبها وصيغة حديثها معى على الاقل فى بوست آخر وقد كانت مداخلتى من باب الرد المشروع المدعوم على الاقل عندى بسوء وقلة ادبها.
    عذرا لك اخى ابوالقاسم ابراهيم الحاج ان اصابك من حديثى قرح واعتذار ثالث لكل المتداخلين فى الموضوع اذا مستكم كلماتى ببعض الازعاج ونحن نطرح قضية فى غاية الاهمية . واكراما لك اقول اذا سحبت مداخلتها وغيرت من اسلوبها فانى على استعداد ان امسح هذه المداخلة وعدم فتح هذه الصفحة معها.
    ضياء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 05:27 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    Quote: البعث شرف ولكن الارتشاء والحاجات التانية هى السبة


    نعم ان تكون عميل للغازي العربي، في عيون هذا العبد الحبشي شرف!

    اما القمز الهمز واللمز والطعن في شرف الناس، فما اسهله علي حثالة البشرية، بعاعيت عفلق الميشيلين، وما اصعبه للفعلا عندهم شرف.

    العندو شرف، بحق، لايستسهل عروض الاخرين بهذه المجانية البرود، مع سبق الاصرار والترصد.

    بتقبل كلام زي ده في اختك يا منحط؟

    او ده كلو عشان خاطر اسيادك العرب يا خائن يا عميل؟

    ده بسمو في علم النفس اسقاط!
    هذا يحدث عن عمالتك انت لال تكريت كLap-dog وبعاتي بعث!

    شئ مضحك بحق ان يحدثونا اذلام صدام عن العمالة والارتشاء!

    خليها تجي من غيرك!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 11:39 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: Bashasha)

    العندو شرف، بحق، لايستسهل عروض الاخرين بهذه المجانية البرود، مع سبق الاصرار والترصد.

    اذن راجع نفسك والمعلمة بتاعتك يا صبى العالمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 05:29 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    تراجي ما فاتحة فرع "للليككود" في الخرطوم، كما فعلت انت وتفعل، كعميل لفرع البعث التكريتي في الخرطوم.

    امثالك مفروض يحاكمو بتهمة الخيانة العظمي او يعدمو شنقا في ميدان عام.

    شلالات الدم الفي بلدنا الانت الان جاي تذرف دموع التماسيح علي بعض ذيولا، من فجرها يا عميل الغازي والمحتل الامبريالي العربي؟

    اليسو امثالك من حاملي فيروس AIDS العروبة؟

    معتنقي عقيدة النازية العربية من حفاد بلال او كافور؟

    تراجي لم تفعل اكثر من الدعوة للصداقة مع الشعب اليهودي، الذي عادينهو بلا مسوغ الا مسوغ استعباد واسترقاق العرب، المادي من قبل، العقلي والنفسي الان، كما يجسده سلوكك، ككلب بافلوفي مبرمج بحكم ارث العبودية، لكراهية، من يكرههم سيدك والهك العربي.

    لهذا وكاي كلب حراسة مخلص انت تنبح بل تخرج عن الطور، ليربت علي ظهرك وذيلك ككلب حراسة، سيدك العربي! ان تقوم بدورك ككلب حراسة لاسيادك، لايجعل من الذنوج امثالك عرب او سادة، وانما عبد مخلص ومتفاني في خدمةسيده، ولاغير.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 11:46 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: Bashasha)

    تراجي ما فاتحة فرع "للليككود" في الخرطوم، كما فعلت انت وتفعل، كعميل لفرع البعث التكريتي في الخرطوم.
    اوكى يا صبى العالمة . ورينا فاتحة شنو؟
    وانت دورك شنو؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 05:39 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    كتب البعاتي عثمان الزبير،

    Quote: أدروب

    ياخي يوم واحد بس أبقه راجل ..


    ذكوري بعاعيتي عبد حبشي اخر!

    الشجاعة او اي قيمة فاضلة ايجابية، في فهم الامي ده، امر خاص بي نوع الذكور! نعم العضو التناسلي للفرد هو معيار كل القيم الخيرة، وليس ادمية البني ادم، بغض النظر، عن نوعو او عضوو التناسلي!

    اها يا قن ال تكريت، معني كلامك ده، انت لي روحك اولا ضنب بي دفاعك عن اخوك في العبودية، كلب ال تكريت ضياء، او كمان ما راجل، طبعا بي فهمك العروبي الذكوري الابوي لي مفهوم راجل!

    عالم!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 05:59 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    Quote: عزيزي ضياء

    عندما تكون السياسة مجرد وسيلة لكسب المال فلن تجد من يعارض مثل هذه الأفعال لأنه قد تؤدي إلى صب جام غضب أسياده عليه ومن كان بلا شرف فالشرف لا يباع..


    سمعت بالامبراطور عزيزي القارئ، الماشي ام فكو، يصفر في ذهو في الشارع العام، او هو مافاهم ليه الناس دي بتضخك سنن علي الماشي ميطي ده؟

    هذا حال بعاعيت البعث، عبيد ال تكريت، الحبوش!

    بكل قوة عين هؤلاء العملاء، الجواسيس، وكلاء غزاتنا العرب او كلاب عربة طروادتا، يحدثونا عن الشرف، كسب المال ارتزاقا وعمالة!

    عجبي، يقولها القارئ!

    نعم، نفس الناس الفاتحين فرع، لي ماخور البعث العفلقي، في الخرطوم، البسترزقو بي اموال الدم الكردي في العراق، سهرا علي محارق التطهير لغير العرب في السودان، هم الان، البتباكو علي اطفالنا في دارفور!

    هم البحاضرونا عن الشرف، ويا لسخرية الاقدار!

    تري من علم كلب البعث، الكافوري، اذنه في يد النخاس، العربي دامية، الشرف؟ لاشرف لعبيد وعملاء غزاتنا، حراس التركة اطلاقا!

    تف من خشمك، فما انت الا كلب حراسة، لتركة الغازي العربي، تف!

    ماعارف ليه، منظر العربة، اللتي تجرها الكلاب، المستخدمة في القطب الشمالي، كمركبة مواصلات، بتذكرني باذلام القومية العربية في السودان؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 06:09 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 06-09-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    أخونا الطاهر

    أختلف مع تراجي وبيني وبينها بعد المشرقين فكرياً وسياسياً لكن مهما بلغ الإختلاف فإن الطعن في العرض تلميحاً وتصريحاً من قريب أو بعيد غير مقبول على الإطلاق .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 11:56 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: ALazhary2)

    أخونا الطاهر

    أختلف مع تراجي وبيني وبينها بعد المشرقين فكرياً وسياسياً لكن مهما بلغ الإختلاف فإن الطعن في العرض تلميحاً وتصريحاً من قريب أو بعيد غير مقبول على الإطلاق .

    شكرا ليك يا ALazhary2 يا عفيف لكنى اوضحت سابقا هذه النقطة واعتذارى لكن راجع هل تلتزم هى بما تقول؟
    مع خالص الاحترام
    ضياء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 06:10 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    اكثر من 2,000,000 في الجنوب لوحدو، وقرابة ال500,000 في دارفور، راحو شمار في مرقة AIDS وهم العروبة!

    بعد ده كلو، حاملي هذا الفيروس من اذناب غزاتنا، بعاعيت البعث، بكل بجاحة او قلة ادب، جايين يتباكو علي ضحايا مرضهم المعدي الفتاك، او كمان يزايدو، بل يهاجمو من قالو لا لي AIDS او سرطان وهم العروبة في ارض السود!

    من سفك دماء الملايين، بجريرة انهم ماعرب، غير اذناب العرب، من بعاعيت البعث، اقنان ال تكريت، العفلقيين؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 06:57 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: Bashasha)

    صبى العالمة شبشب باشا
    لسه ماوريتنا ادانتك.وينها؟ كل كلامك الباقى انت والعالمة بتاعتك ما بهمنى
    وبصراحة الموضوع دا بحسموا راس لراس مع المعلمة (اها يا غرقت يا جيت حازمها)
    اذا كانت اتهامات او كلام صاح لانك يا بشاشا من الاول ما كلمتها ووريتها الطريق الصحيح
    اتحمل انت وهى مسئولية لغتكم البذئية التى اغرقتم بها البورد
    ظللنا صامتين لمدة طويلة على بذائاتكم وسفهكم لكن بعد دا بنقطع ليكم قطع ناشف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 07:12 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    عزيزي القارئ،

    هذا كل ما قالته تراجي بحق عبد العراقيين، الحبشي، ضياء او الطاهر:

    Quote: لا عار اكثر من عارك ايها البعثي المتلبس بلبوس الانسانيه وهي منك براء....
    ظلت متفرجا على ماساة دارفور والآن تحضر متباكيا على اطفالها؟؟؟


    وكرد كتب هذا المنحط المنحل المتفسخ اخلاقيا الاتي:

    Quote: غلبتك حتى الادانة يا دعية حقوق الانسان ام انك قبضتى الثمن برضو
    وبالله ورينا كيف وبى ياتو طريقة؟
    ماديا ولا جسديا؟
    البعث شرف ولكن الارتشاء والحاجات التانية هى السبة
    يا تراجى




    لامساس بالشرف، ولاقذف في كلام تراجي اعلاه، عن هذا العبد الحبشي، كلب البعث البعاعيتي، علي الاطلاق.

    تراجي تناولت توجهه السياسي وتاريخه كمجرم معتنق لعقيدة النازية العربية، المسؤولة من محارق التطفهير لاهل تراجي في دارفور.

    باي حق تدين تراجي او اي ثائر اخر ما قام به بعض البيض، وامثال هذا البعثي الجاسوس العميل، هم من استرقو ولايزال يسترقون من نجا من محارق التطهير علي اياديهم؟

    باي وجه، وباي حق، يتباكي هذا البعثي علي ضحايا عقيدة استعلائيه، النازية، المسؤولة من كل هذا؟

    راجع في الارشيف الموقف الرسمي لشبكة جواسيس الغازي العربي، وبالذات هذا البعاتي من الثورة في دارفور، وقارن ذلك بدموع التماسيح المسكوبة هنا، كذريعة، لامن اجل ضحايا عقيدة الاستعلاء، وانما، خوفا علي مصالح سادتهم الاعراب، في تكية الغازي العربي، السودان، ظهر مصر، وعمق الغازي، الاستراتيجي.

    مرة اخري، من يسترخص عروض الاخرين بهذه المجانية، اطلاقا لاياتي من بيت، الشرف فيه، غال، او نفيس. هذه الوقاحة، تحدثنا، عن الجحر، الذي دبت منه، هذه الدودة، زاحفة للخارج! عن زقاق الرذيلة الذي تخرج فيه هذا التافه المنحط.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 08:04 PM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 12-04-2011
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: Bashasha)

    Quote: ماديا ولا جسديا؟




    هذا كلام يجب الأعتذار عنه علنا ..مهما يكن يجب ألا ينحدر النقاش لهذا المستوى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 00:56 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    Quote: ماديا ولا جسديا؟





    هذا كلام يجب الأعتذار عنه علنا ..مهما يكن يجب ألا ينحدر النقاش لهذا المستوى.

    الاخ سيف النصر محي الدين محمد أحمد
    البادئ اظلم
    مودتى
    ضياء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 00:33 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اعتراف صبى العالمة بعدم القدرة على الادانة (Re: Bashasha)

    Quote: لا عار اكثر من عارك ايها البعثي المتلبس بلبوس الانسانيه وهي منك براء....
    ظلت متفرجا على ماساة دارفور والآن تحضر متباكيا على اطفالها؟؟؟
    دا كلام المعلمة
    لامساس بالشرف، ولاقذف في كلام تراجي اعلاه، عن هذا العبد الحبشي، كلب البعث البعاعيتي، علي الاطلاق.

    تراجي تناولت توجهه السياسي وتاريخه كمجرم معتنق لعقيدة النازية العربية، المسؤولة من محارق التطفهير لاهل تراجي في دارفور.

    ودا كلام صبى العالمة

    من هنا بداء الرد فهل لكم يا من تفهمون بماذا يرتبط العار وعن ماذا يدافع الانسان اصلا
    اذا كانت لا تعنى لك شيئا فهى تعنى لى الكثير .
    وعندما طرحتها انا فى سياق الموضوع لانها مرتبطة به وبغاية خطف واسترقاق هؤلاء الاطفال فى جزء منها على الاقل وحتى فى ردى على البذئية لا يبتعد الموضوع عن هذا الطرح
    ولكن فى اي سياق ياتى ردها
    هذا طبعا توضيح غير موجه لصبى العالمة الذى يقطر لسانه بالقيح والصديد
    والذى يماثلها فى الشرف انما لعموم القرأ
    وشوفوا التناقض فى طرحه
    اترككم مع فاصل من الردح حتى تحضر المعلمة لو ظهرت
    طبعا الهدف من مداخلات صبى العالمة حذف البوست بإغراقه فى السفاهات التى لا يعرف غيرها
    فلذلك ساتركه ينبح
    نعود لموضوعنا الاساسى وحتى الآن لم يستطع الادانة وصَرح بذلك علنا انظروا واوعوا للتالى
    ياخي مااهو انت الذنجي الخواجة البتسووي فيهو في امثال تراجي علي مدي ال 600 سنة الماضية، فبي ياتو وش تراجي تغول بغم للاخرين؟
    دا من كلام صبى العالمة ايضا وهو موقف تبريرى لعدم الادانة
    وغير ذلك لا يهمنى من سفهه شئ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 09:00 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19038

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    عزيزي القارئ،

    شفتو ازوداجية المعايير بالنسبة لادارة هذا الفضاء؟

    كلام زي ده، وهو قذف وتعدي علي الشرف، يفضل قاعد، او كاتبو قاعد والبوست قاعد، كان لم يكن!

    طبعا تراجي مابت ناس فلان، بت الاصول، بي فهم هذا البعاتي الجلابي البعثي، الذارف دموع التماسيح علي اطفال امثال تراجي!

    شفتو كلامنا عن الخيار الجلابي والفقوس، ضد امثال تراجي، من بكري والادارة؟

    قبل كده بكري، وقع في بوستات تراجي كلها مسح عديل كده، لانو بت الاصول رجاء العباسي اشتكت واحد تاني، غير تراجي، ما ابن اصول، بالفهم الجلابي، فقط لذكره، اسم بت الحسب والنسب، رجاء العباسي!

    هذا يمارس هنا ليل نهار، او بعد ده، الجلابة عاملين زعلانين من الخواجات الكانو هم تاريخيا، سماسرتم او وكلاهم في النخاسة، بالاضافة للعرب!

    عرفتو ليه، بنقول، ماعندنا وش نقول بغم للبسوو الخواجات في اطفالنا، فضلة عار الجلابة، امثال هذا البعثي المنحط؟
    الاعجب البعثي زعلان انو تراجي ما ادانت الخواجات!

    ياخي مااهو انت الذنجي الخواجة البتسووي فيهو في امثال تراجي علي مدي ال 600 سنة الماضية، فبي ياتو وش تراجي تغول بغم للاخرين؟

    اذا كانو اهل البيت، لدف العبودية ضاربين، فما هو المنتظر، من غير اهل البيت؟ الي هذا التاريخ، مسلمي الفور مستعبدين بواسطة مسلمي الجلابة من امثال هذا العفلقي!

    تري ماسر غفور رحيم في الشمال، وشديد العقاب للخواجات؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 00:41 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: Bashasha)


    عودة للموضوع
    خطف أطفال من دارفور وتشاد

    أصبحت قضية خطف أطفال من دارفور وتشاد التي يتهم فيها 16 أوروبيا وتشاديين اثنين بتهمة خطف قاصرين والاحتيال عليهم في محاولة نقلهم إلى فرنسا، قضية تقض مضجع الفرنسيين على أعلى المستويات رغم محاولة السلطات الفرنسية إخمادها بعد أن قررت الحكومة التشادية إحالتها إلى القضاء. ومازالت الصحف الفرنسية تتابع القضية، فرأت إحداها أن فرنسا كانت على علم بالقضية ولكنها لم تتصرف لمنعها، ورأت أخرى أن باريس تبرأت من منظمتها خوفا على انتشار القوات الأوروبية، وتابعت ثالثة تأثير القضية في العلاقات بين تشاد وفرنسا. فكيف تنظر إلى هذه القضية؟ وهل ترى أن لفرنسا دورا فيها؟ وهل مازال الغرب حاميا جيدا لحقوق الإنسان؟ ومن المسؤول عن عمليات الاتجار بالبشر في العالم؟
    شارك بالنقاش على الجزيرة .نت
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/BE3B1413-A64F-408C-8...=301&dgPoolID=&loc=1
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 09:18 PM

Adrob abubakr

تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 3895

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    *
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2007, 11:27 PM

Adrob abubakr

تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 3895

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    Quote: أدروب
    ياخي يوم واحد بس أبقه راجل
    يا عثمان إنت مخنث ولا شنو أنا أرجل من أبوك كمان يا عفلقي يا أجنبي إنت عرفتو الرجالة متين يا أنجاس وطاويط الأمة العربية وعالقي أحزيتهم روح مع صاحبك البعثي الطرطور ده لأسيادك العرب لو كان يعتبروكم بشر ذاته خليك من رجال
    الرجالة التطير في عينك يا كلب!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 02:26 AM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: Adrob abubakr)

    ادروب سؤال بالله
    دى صورتك الفى برفايل بتاعك دى؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 06:05 AM

عثمان حسن الزبير

تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 919

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: Adrob abubakr)

    أدروب

    والله إنت عار على كل قبائل الشرق يا عرة الرجال أبوي الله يرحمه راقد في قبره مافي داعي تجيب سيرتو ولن أعدد صفاته هنا فالسودان كله يعرفه ويعرف ماكان ولو سمحت ما تجيب سيرتو يا نتن..

    إنت وبشاشا

    فهمكم للرجالة نفس الفهم المتخلف الذكرو بشاشا هنا يا تبيعة الرجالة شرف ومواقف وأخلاق قبل كل شيء وين إنتو الاتنين من ده ؟؟ شغالين ضنب لي تراجي في كل مواقفه وبإتقان عالي صاح خطأ جاريين أول ناس مثبتين مواقفه وبعدين منو القال ليك إنو أنا بعثي؟؟ يا تبيعة ..
    وعزة جلال الله إنت ما عندك ذرة من الرجولة وشتيمتك لي بكلب دي يا وضيع لو قدامي وجها لوجه ما بتقدر ترفع عينك خلي تقوله .. مدسي وراء الكيبورد وتشتم دي أسي رجالة؟؟؟؟
    يا وضيع ما بقول كلب لأنو الكلب أحسن منك شوف ليك طريقة نتقابل face to face ونشوف الكلب منو فينا يا خنيث..
    تبيعة وما بتخجل كمان...
    هو الباطل ده إلا الناس توريه نفسو راجع نفسك شوية وشوف مداخلاتك البعد ستك تراجي العديمة الفكر والهدف كل يوم ناطة لي شيء جديد وحا تلقى إنك أول واحد جاري وصاح يا تراجي وإنت المناضلة يا تراجي كما لو أنكما تريدان تجميل صورة من لا جمال له وتواصلان باذات بشاشا خدمة الجبهة الإسلامية بصورة تؤكد معرفتكم التامة بما تعملون ..
    عرفت يا صفيق...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 06:10 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: عثمان حسن الزبير)

    عثمان السجمان
    انا من تقول لك انت وكل المتخبئين وراء الكي بوردات والله لو انت امامي لعلمتك من هي تراجي.
    تجرؤ على ادروب ايها الغبي؟؟؟؟




    وتتعمد ان تدعي اننا لا نختلف
    ادروب اليوم قرأت له اكثر من مداخله مختلف معي
    وبشاشا يختلف ويتفق بارادته ورديت عليه منذ قليل وهو مختلف معي.

    الرجالة فعلا هي رجالة ادروب وباشا لم نراهم يوما يقلون ادبهم على اي امرأه
    مهما اختلفوا معها
    هكذا علمونا معنى الرجولة في بلدنا..زلكن شوفوا انتو اتعلمتوا معاني الرجولة وين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 06:35 AM

عثمان حسن الزبير

تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 919

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: Tragie Mustafa)

    عجوز الشؤم

    انا يا ست لم أتداخل معك بأسوأ مما تكتبيه ولم أغلط على إمرأة تحترم نفسها من قبل هذا إذا فرضنا إنك إمرأة مثل كل النساء الغبي فعلا من يتبعك يا صاحبة جميعة الجاسوسية الإسرائيلية وبعدين أنا واضح ودغري وما بستخدم الإيحاءات الكريهة المتخصصة فيها إنتي وتبايعك وذي ما قلت من قبل كل من يتداخل معك خصما عليه ..
    وديل تبايعك لازم تجي تدافعي عنهم .. كدي قولي لي بس لو كنت قدامك حا تعملي شنو ؟؟؟ فضول بس ..
    نحن نستاهل أكتر من كده والله المفروض الواحد بدل تجنبك يفضحك ويعري أفكارك وسذاجة أطروحاتك وبراءتك التي تدعيها..
    فعلا أنا غبي لأنو قبلي كده سبت ليك المنبر ..
    تجرؤ على أدروب ياخي خفت وقاعد أرجف..
    والله الواحد يضحك من المغسة ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 09:15 PM

عثمان حسن الزبير

تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 919

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: Adrob abubakr)

    التبيعة أدروب

    ده كلامك
    Quote: يا عثمان إنت مخنث ولا شنو أنا أرجل من أبوك كمان


    أنا زي ما قلت ليك وما جيت راجع تاني

    أسحب كلامك ده وأعتذر وأحترم حرمة الموتى ولا تأتي بذكر والدي على لسانك وقلمك النتن مرة أخرى..

    لأنو أنا ما جبت سيرة أبوك ولا أمك

    منتظرك يا فارس زمانك
    تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 04:14 AM

معتصم احمد صالح
<aمعتصم احمد صالح
تاريخ التسجيل: 03-04-2005
مجموع المشاركات: 3484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    الاخ الطاهر سلام
    اولا اشكرك على تسليط الضوء على محنة الاطفال القصر الذين حاول بعض المجرمين استغلالهم لاغراض غامضة حتى هذه اللحظة.
    ثانيا اختلف معك جملة وتفصيلا حول اشارتك الواضحة من عنوان البوست والتي تود من خلالها القول ان ابناء دارفور لا تعنيهم ما يجري لاطفالهم
    طالما ان الجاني طرف غربي.. وهذا يعني بالضرورة انهم غير مخلصين ولا يعدو كونهمعملاء لاغير ويبدو ذلك جليا في الاتي:
    Quote: Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور


    Quote: لم ينبرى احد من الثوار لادانة الحدث ظللت ارقب واتابع لاكثر من اسبوع فى القنوات الاجنبية والعربية بل وقمنا بالاتصال ببعض المنظمات التى قد تساعد بشكل عاجل فى سبيل هذه المسألة


    اولا صدرت عدد من البيانات من مختلف قطاعات المجتمع المدني الدارفوري والحركات الثورية الدارفورية في جميع وسائل الاعلام العنكبوتية والمرئية والمسموعة والمقروءة. اما كونك لم تطلع على ذلك فهذا يعود اليك والي محدودية مصادر اطلاعك ..وانا شخصيا اجريت عدد من اللقاءات مع البي بي سي والجزيرة الانجليزية ونيويورك تايمز مديناومشجبا للجريمة البشعة في حق اطفال قصر ايا كانت جنسيتهم. كما صدرت البيانات التالية على صفحات سودان نايل وسودانيز اون لاين وبعض وسائل الاعلام الاخرى راجع هذه المصادر

    Quote: بسم الله الرحمن الرحيم

    منبر ابناء دارفور للحوار

    والتعايش السلمي

    بيان للناس حول حادثة تهريب اطفال دارفور

    لقد تفاجئ العالم باسره وفجعت أفريقيا وصعقت دارفور لنبأ تهريب اكثر من مائة طفل من فلذات اكباد اهلها الذين يشكون الي الله امرهم ويرجون من المجتمع الدولي نصرتهم ومساعدتهم .

    ان الفعل الذي قامت به بعض المنظمات العاملة في المجال الانساني والذي كشفته الصدفة المحضة يشكل اكبر انتهاك لحقوق الانسان وابشع جريمة بالمخالفة للقانون الانساني ومواثيق حماية الاطفال ، ما ينبغي لها ان تمر كما عهدنا بتسويات ومعالجات تضيع بسببها هذه الحقوق الانسانية التي ظلننا نصبح ونمسي علي ذكرها وتاكيد حرصنا عليها .

    وازاء هذا نثبت الاتي :-

    1. الاستنكار التام والاستهجان القاطع لهذا المسلك والتصرف الذي قامت به بعض الجهات مدثرة بدثار العمل الانساني .

    2. نثمن عاليا ونبارك حديث السيد وزير العدل ، النائب العام ونطالب بالتحقيق العاجل والجاد لمعرفة دور كل الاطراف المعنية بحماية الوطن وابناءه وبخاصة الاطفال داخل البلاد وخارجها عبر القنصليات المنتشرة في اصقاع العالم يصرف عليها من مال الشعب ويغدق لها في العطاء بدعوي تامين الوطن والمواطنين .

    3. نطالب بملاحقة كل المتورطين في هذا الجرم ومساءلتهم أمام القضاء لينالوا جزاءهم وعقابهم الذي يؤكد حرص الاسرة الدولية علي كرامة الانسان وصون حقوق الاطفال .

    4. استنهاض همم المنظمات العربية والاسلامية للاطلاع بدورها في مجال رعاية ومساعدة النازحين واللاجئين جنبا الي جنب مع شركاءها من منظمات العون الانساني الدولية الاخري.

    5. نطالب بحصر وتسجيل كل اللاجئيين (اسرة واطفال) خارج البلاد ورصد حركتهم عبر منظمات الامم المتحدة ذات الصلة UNHCR.

    6. نستنكر كل حديث وندين كل افادة تشير الي تورط امهات الاطفال واسرهم في هذه الجريمة بالتخلي عنهم مقابل عدة جنيهات مثل ما جاء في حديث رئيس شبكة منظمات دارفور امام مؤتمر الجامعة العربية استجداء رخيصا للمانحين والمشاركين فيه ، والذي يمثل اهانة واساءة متعمدة للسودان عامة ولاهل دارفور وحرائرها علي وجه الخصوص . بينما تؤكد وسائل الاعلام المحلية والعالمية ان الاطفال قد تعرضوا للخطف والخداع والاحتجاز القسري .

    و الله من وارء القصد واليه المرتجي

    الخرطوم 31/ اكتوبر 2007م



    Quote: حركة / جيش تحرير السودان – بيان بشأن أطفال دارفور المختطفين

    عناوين في الصحف السودانية تقول – تفاصيل فضيحة القرن الواحد و العشرون الداوية لخطف اطفال سودانيين و تشاديين لفرنسا ( اخبار اليوم )

    نقطة نظام : مصاصو الدماء الجدد و اباطرة تجارة الرق الجديدة – هذه الجريمة الفرنسية الانسانية البشعة في حق اطفال السودان و تشاد . كما جاءت في عدد الاثنين من الاستاذ الفاضل / أحمد البلال الطيب.

    و انا اقول هذا شيء عجيب و غريب !!! السؤال هنا من الذي قتل أهالي دارفور و ترك وترك اطفالهم في العراء و يتجولون في معسكرات اللاجئين في تشاد؟!! أليست حكومة النظام. و ما هو افضل السيئين ، القتل - ام الخطف. اذا كان هنالك خطف اصلاً . أليس في المثل يقال ( المال السايب بعلم السرقة)!!! و من هو لاان مسئول عن اطفال دارفور ... و كيف يطالب حكومة النظام تشاد بتسليم المتورطين في قضية اختطاف اطفال دارفور. لماذا لا ننتظر حتى نعرف الحقائق بدون إشاعات و أكاذيب النظام. علينا ان نجري التحقيقات لمعرفة حقيقة الامر ، هل هو اختطاف أم انقاذ لهؤلاء اليتامى الذين قتل نظام الجلابة ذويهم و ارمل امهاتهم و تركهم بدون ولي او مسئول عنهم؟؟ و قد وجدتهم المنظمات في الطرقات بلا مأوى أو ملبس فاصبحت هذه المنظمات هي المسئولة عن مأواهم و مأكلهم و مشربهم.

    و اذا كانت هنالك جريمة في حق اطفال دارفور فإن الحكومة السودانية و بتصرفاتها العدوانية الشرسة تجاههم و تجاه ذويهم قد رفعت، يدها مسبقاً رعايتهم بل قامت بتشريدهم و بالتالي لا يحق لها ان تأتي و تطالب بمقاضاة من قاموا بعملية الاختطاف لأنها بتشريدهم و قتل ذويهم قد هيأت الظروف المناسبة لارتكاب ذلك الجرم. و بالتالي فهي المجرم الاول الذي يجب مقاضاته قبل كل شيء.

    اما بخصوص عناوين الصحف فاذا كانت هنالك فضيحة فهي فضيحة العار و الجبن للسودان الذي شرد و رمى هؤلاء الاطفال و جعلهم تحت مسئولية و رحمة المنظمات و الدول الأجنبية. و اذا كان هنالك شخص حر و لديه ضمير فعليه كتابة الحقائق و ليس دعايات نظام الجلابة.

    اما بخصوص تجارة الرق ، فأول مرة نسمع ان فرنسا تتاجر في الرق او حتى أسبانيا، و لكن الغريب انني سمعت في تاريخ السودان بانه يوجد شخص معروف اسمه الزبير باشا، حرفته التي اشتهر بها هي تجارة الرقيق، و خير دليل على ذلك ديم الزبير في منطقة راجا او سوق امبابة بمصر و الان هو شخصية تاريخية في السودان و له شارع باسمه!!!

    و المطلوب ان يسلم الى محكمة لاهاي كل من ارتكب جرائم ضد الإنسانية في دارفور- كانت نتيجتها معاناة هؤلاء الاطفال- اما بخصوص مصاصو الدماء ففي تقديري هم أقلّ شراً من قاتلي البشر و حرقهم بالنار و هم احياء مزيدا في تعذيبهم ناسين قوله عليه الصلاة و السلام ( لا يعزب بالنار الا رب انار ).



    Quote: بسم الله الرحمن الرحيم



    حركة العدل و المساواة السودانية



    بيان مهم حول محاولة سرقة أطفال دارفور من معسكرات اللجوء في تشاد



    صدمت حركة العدل و المساواة السودانية بسلوك المنظمة "الخيرية" الفرنسية التي دبرت لسرقة أطفال أبرياء يافعين من أحضان ذويهم في معسكرات اللاجئين السودانيين بجمهورية تشاد بحيل سوداء قبيحة و لأغراض قد تكون شيطانية وأشد قبحا مثل المتاجرة بأعضائهم أو استغلالهم جنسياً دون وازع من ضمير أو أدني اعتبار لآدميتهم وحقوقهم الإنسانية.

    و الحركة إذ تدين هذا السلوك البربري اللاإنساني بأغلظ الألفاظ، تشكر لحكومة جمهورية تشاد و رئيسها إدريس دبي على كشف الجريمة النكراء و الحيلولة دون إكتمال خيوطها، كما تشكر الحركة منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية على دورها في كشف الجريمة و تؤكد الحركة أن الكثير من المنظمات العالمية غير الحكومية قد قامت بدور إنساني عظيم في إغاثة أهلنا النازحين و اللاجئين يشكرون عليها و لا يضيرهم أو ينتقص من تقدير الناس لهم أن منظمة مشبوهة لا يعرف أحد لها دوراً في العمل الإنساني في معسكرات النازحين و اللاجئين أتت بعمل مشين يندى له الجبين.

    و في الختام تشكر الحركة للحكومة الفرنسية إهتمامها بالأمر و تدعوها إلى إجراء تحقيق شفاف يكشف كافة الحقائق عن كيفية الترتيب لادخال هؤلاء الأطفال إلى الأراضي الفرنسية إن تمكنت الطائرة من الاقلاع بهم من مطار أبشي؛ كما تدعو الحركة الحكومة التشادية إلى إجراء محاكمة رادعة و علنية للمجرمين حتى لا تتكرر مثل هذه المأساة الإنسانية في أية بقعة من الأرض.



    أحمد حسين آدم

    أمين الاعلام الناطق الرسمي للحركة

    لندن 29 أكتوبر 2007



    Quote: بيـان من منظمـة دارفور لحقـوق الانسـان بامريكا

    حول اختطـاف أطفـال سـودانيين من معسكرات بشـرق تشـاد



    عندما تلقت منظمة دارفور لحقوق الانسان بأمريكا تلك – علي الفور أجرت اتصالات مكثفـة لمصادرها في تلك الجهات للتأكـد من الخبر وكذلك جمـع المعلومات المتعلقـة بموضوع اختطاف جمعيـة " ارش دو زوي " الفرمسـية لحوالي عـدد (103) طفـل من معسـكرات اللاجئيين السـودانيين بشـرق تشـاد.

    حيث توضـح المنظمـة للجمـيع بعـد التأكـد من المصدر المسـئول بمنطقـة أدري بشـرقي تشـاد بالاتـي:-

    1) تديـن المنظمـة لجمعيـة "ارش دو زوي" لقيامها ومحاولتها لتهريب الاطفال بحجـة رعايتها أو تبنيهـا للاطفال الذين يواجهون ويعيشـون في تلك الظروف الحرجـة بعـد فقـدهم لاسـرهم بسـبب القتـل والتشـريد وانتهـاك حقوق الانسـان بدارفور.

    2) تعتبـر هـذه الجمعيـة وهميـة وغيـر قانونيـة وليـس لها صـفة شـرعية للعمـل هنـاك وانتهزت الفرصة من وجـود المنظمات الانسـانية أو الجمعيات الخيريـة النزيهـة العاملـة هنـاك لتحقيـق اهـدافها ومكاسـبها.

    3) تطالب المنظمـة للامـم المتحـدة التحقـيق الفـوري لهـذه الجريمة التي يتنافـي مع طبيعـة عمـل المنظمـات أو الجمعيات الخيريـة – وكذلك البحث والتحـري عن أي تهريب لاطفال مسـبقا.

    4) علي منظمـة الأمم المتحـدة التحـري من صحـة وقانونيـة سـجل وطبيعـة عمـل المنظمات أو الجمعيات العاملـة في تلك المواقع مع اخطار والتنسـيق للمتابعـة الدقيقـة من السـلطات المحليـة وكذلك المشـايخ بالمعسـكرات.

    5) تشـكر المنظمـة ولاتشـك قي كـل المنظمـات الانسـانية والجمعيات الخيرية العاملـة في المجال الانسـاني والتي تقـدم العـون والمـلاذ والكسـاء والدواء والغـذاء وتعمـل ليـل نهـار منـذ قيـام أزمـة دارفور لرفـع معانـاة اللاجئيين والمشـردين من أطفال والاسـر الذين فقـدوا الحياة التي كان يعيشـونها.

    6) تشـكر المنظمة حكومة وشـعب تشـاد لاسـتضافتها اللاجئيين السـودانيين وشـاركتهم المهنـة – وكما توجه الشـكر الخاص للجنـرال المسـؤل من منطقة أدري والذي أفشـل محاولة تلـك الجمعية من تهريـب الأطفـال.

    7) كما تنـوه المنظمـة بأن وفـد القافلـة التي زارت معسـكرات اللاجئيين بشـرقي تشـاد والتي أمضـي مـدة سـتة أيـام داخل المعسـكرات وقـد عـاد مؤخـرا – وسـوف توافيـكم بمـا رؤه وسـمعوه في مناسـبة أخري باذن الله.



    دكتور/عبـدالجبار ادم

    رئيـس منظمـة دارفور لحقـوق الانسـان

    الولايـات المتحـدة الأمريكيــة

    Quote:
    رابطة أبناء دارفور بنيويورك تندد باستقلال الاطفال لاغراض مشبوهة بحجة العمل الانساني



    تفاجأت رابطة ابناء دارفور بنيويورك بتصرفات المنظمة الفرنسية التي غررت باسر الاطفال في الحدود التشادية - السودانية وبعض معسكرات اللاجئين بشرق تشاد والتي عمدت الي خطف وسرقة أطفال أبرياء والذين تأكد انهم من دارفور وتشاد معا بحيل خبيثة وطرق غريبة و لأغراض دنيئة ولا انسانية مثل المتاجرة بهم وبأعضائهم أو استغلالهم جنسياً.

    رابطة ابناء دارفور بنيويورك تشجب هذا التصرف البربري غير الاخلاقي والسلوك غير المسؤول وتحمل حكومة السودان مسئولية تعرض هؤلاء الاطفال وذويهم لظروف قاسية ما اضطرهم لمغادرة البلاد بحثا عن ملاذ آمن من بطش الدولة بهم وقتلهم . ان سلوك الحكومة تجاه اطفال دارفور من قتل وتشريد وتجويع لهو اشد سوءا وقساوة وبشاعة مما تعرض له هؤلاء الاطفال من المنظمة الفرنسية المشبوهة حيث ان الحكومة تتحمل وزر الظروف التي اوجدت هؤلاة القصر بايدي تلك الشبكة الاجرامية ولا ينبغي لها ان تتاجر بالقضية وتوظيفها لتاليب الراي العام ضد المنظمات الخيرية في الاقليم.

    و تشكر الرابطة الرئيس التشادي ادريس دبي وحكومته على كشف الجريمة الشنيعة و كذلك منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية على دورها في كشف الجريمة والحيلولة دون اكتمال خيوطها وتثمن الرابطة ايضا دور المنظمات الانسانية العالمية الحكومية وغير الحكومية في إغاثة أهلنا النازحين و اللاجئين وتؤكد ان تورط منظمة مشبوهة كهذه في جريمة غير اخلاقية لا يمكن ان تجهض الرسالة السامية للمنظمات الانسانية في خدمة البشرية والانسانية و لا تقلل باية حال من الاحوال من تقدير الناس لهم ولجهودهم الانسانية وعرفانهم بجميلهم .

    كم تشكر الرابطة الحكومة الفرنسية على تعاونها واهتمامها بالامر وترجو منها بذل المزيد لكشف ملابسات القضية تنسيقا مع الحكومة التشادية وايقاع اقصى العقوبة بالمجرمين الذين دبروا هذه الجريمة وخططوا لها في محاكمة علنية عامة حتى لا تتكرر مثل هذه المأساة الإنسانية في مكان اخر.



    امانة الاعلام


    3 نوفمبر2007




    هذه بعض الادانات والتصريحات الصحفية التي صدرت بشان الاطفال المختطفين.. لا يجب ان تطلق الاحكام جزافا وتسبق الاحداث دون علم او معرفة بالامور.
    فاهل دارفور سيدي العزيز ليسوا عديمي الضمير والوازع حتى يفروا ويبيعوا فلذات اكبادهم باثمان بخسة ويدسوا رؤوسهم في الرمال كما تظن او كما يشير عنوان هذا البوست.. نحن لم نكتف بالادانة فحسب بل ارسلنا موفدينا الي كل من باريس وانجمينا لمتابعة الامر ومعرفة الحقيقة ومن ثم معاقبة مرتكبيها وفقا للقوانين في البلاد التي ارتكبت فيها هذه الجريمة او التي ارتكب مواطنيها الجرم.. لا كما يحاول نظام الخرطوم ومحسوبيها ايهام العالم انهم يعيرون الانسانيةاهتماما والانسان قيمة.. فايهم ابشع جريمة قتل النفس التي حرم الله ام الاسترقاق.. رغم ان الجريمتين شنيعتين ومرفوضتين شكلا ومضمونا الا انني لا احسب ان من يسفك الدماء ويغتصب النساء ويؤتم الاطفال ويحرق الزرع ويشرد ويدمر لهو مبال بالطفولة او بالانسانية .. ومن لا يدين الجرائم تلك لا يجب ان يدين خلافها.. كما ان ادانة هذه الجريمة ليست اهم من ادانة الظروف التي ادت الي وقوع الجريمة.. واذا كان هنالك من مطالب بهذه الادانة فان الاولى به ادانة نظام الخرطوم التي اجتهدت ايما اجتهاد لتمزيق دارفور وقتل اهلها وسبي نساءهاوارهاب اطفالها حتى وقعوا في تلك الايدي الآثمة..

    معذرة ان كنت قاسيا .. ويبدو انك رجل مرهف من خلال ردودك للانتقادات ولكني اسجل لك صوت لوم لغلظتك اللفظية وارجو ان تسمو بهذا البوست ولا تنحدر به لفظيا حتى لا تخدش حياء زوارك . ليس عيباان تعتذر ان زل لسانك فذلك تاكيد لسعة صدرك ومقامك..
    مودتي

    (عدل بواسطة معتصم احمد صالح on 11-11-2007, 04:20 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 04:17 AM

Adrob abubakr

تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 3895

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    Quote: دى صورتك الفى برفايل بتاعك دى؟
    مالها مالها فيها شنو?!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 05:47 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: Adrob abubakr)


    بشاشا
    وادروب
    و العوض
    وازهري

    شكرا لكم ولكن هذا رجل معتل نفسيا ويعاني من بوار بوستاته
    المافيها جديد ومافي زول بيهبب ليه بوستاته
    عشان كده بيحاول يعمل حركات ولو بهذا المستوى عشان تجذب الزوار وبئس الطرح.



    عثمان قلت لي بوست الشهداء فاقع مرارتك؟؟طرشق!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 05:49 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: Tragie Mustafa)

    ماعامل فيها قيادي بحزب يا سيادتك الفي الصورة ده ماعارفه معقول؟؟؟
    ما قلنا لكم جلابة قلبتوا الهوبه
    Quote: Quote: دى صورتك الفى برفايل بتاعك دى؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 07:54 PM

altahir_2
<aaltahir_2
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 3949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: شكرا لكم ولكن هذا رجل معتل نفسيا ويعاني من بوار بوستاته
    المافيها جديد ومافي زول بيهبب ليه بوستاته
    عشان كده بيحاول يعمل حركات ولو بهذا المستوى عشان تجذب الزوار وبئس الطرح.

    العالمة تراجى
    بركة الظهرتى
    حاجة بسيطة عايزك تعرفيها
    انا بكتب بوستات نخاطب العقل ولا تدعو للأثارة والتهريج عشان اظهر باى ثمن ولو على حساب
    سمعتى ونظرة المجتمع لى ( عارف انك مبسوطة بان تسلًط عليك الاضواء وانت بهذه الصفات وهذا الوضع)
    وبعيدا عن لغة الاسفاف التى تقطر من لسانك والله جد بتألم عندما اخاطب امرأة وحتى لو كنت انت يا تراجى بهذا الشكل . فقط ما اريده منك ومن جوقتك لا تدفعونا للنزول لهذا المستنقع .
    مدة طويلة لم اتداخل معك وفى آخر مداخلة قبل هذا البوست انت من بدأتى الهجوم والتجريح (صحيح؟)
    وقلت لك تعليقا( دائما تبدى وتهربى .)
    والآن هذا البوست يكشف عجزك ويفضح قصور رؤاك بعد ان وكلت صبيان العالمة للدفاع عنها . وعجزت انت شخصيا عن القيام بذلك .

    Quote: معتل نفسيا

    عندنا مثل سودانى يقول (الفيك بًدر بو)
    معتل نفسيا احسن من غيرها . انتبهى.
    راجعى نفسك وارتقى بيها شوية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 08:24 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    جزء من العلل النفسيه انا لا تعرف باقي عللك
    وشنو اخير من غيرها؟؟؟ياود انت ما تتلمه.
    صاحي يعني من الهباب المتنيل بيه دائما ولا شنو؟؟؟








    شايف عبد اللطيف بهناك كاربكم صاح...كدي ورونا الرجاله دي بهناك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 08:27 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: Tragie Mustafa)

    الاخ الفاضل صلاح واسبه

    شكرا لك يا اخي
    وسبحان الله انك رغم هدؤك المعروف بيه وجدت من اخرجك من طورك.
    فانسى يا اخي وشكرا لك واتمنى الا ترفع ضغطك بهؤلاء.
    وتلقها في بناتك ان شاء الله يقفوا ليهم اولاد الحلال.
    تحياتي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 09:00 PM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 19-10-2002
مجموع المشاركات: 24862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: altahir_2)

    يا ضيــاء
    سلامات ..
    عيب هذه المساحة أن المواضيع الحيوية التي تضرب هؤلاء (الشلــة) المعروفة في مقتل قدرها أن تتشتت بفعل فاعــل ويضيع جهد كاتبها ما بين محاولة لتبرير ما كتب وبين دفــاع مستميت من (باتريوت ) تراجي التابعها كما الكورس .. المتمثل في كالعادة ..
    ادروب حرامي المقالات ..
    وبشاشا صاحب اللسان الزفر شاتم الجميع العنصري البغيض مدعي تحرير العبيد في المنبر وهذا الشيخ العجوز يحتاج إلى من يحرره من عقدة ذنــب كبيرة متبعاه ..
    اختلف معك في شكل الحوار مع هذه التراجي .. فلا اعتقد انك تحتاج إلى توجيه مثل هذه الكتابة لها .. فمعظم مداخلاتها لا تحتاج أن ترد لها فقد قرأنا لها كيف تشتم الرجــال في رجولتهم وكيف هذا الدرع الواقي الذي كان يغطي مساحة واسعة لها كيف أنه تقهقر الآن بعد وضوح وجه هذه السيدة الحقيقي ..
    التزم جانب عدم توجيه كلمات ليس في محلها .. وما انا من اعمل على نصحك وارشادك .. لكن لا تستجيب لاستفزاز هذه المجموعة .. فهذه المجموعة لها طريقتها في توجيه كل المواضيع كما ذكرت لك إلى حيث هواهــا..
    هذاالبوست عمل على فضح هذه المجموعة التي التزمت صمت الصمت .. وكإجراء وقائي قام بعضهم بفتح البوستات الترفيهية يتحدثون عن اين كنتم من قضية دارفور .. فكأنما يجب على كل من يكتب في أي شأن لابد له من الدخول عبر بوابة دارفور .. ويتم له التصديق بالدخول عن طريق هؤلاء الذين يدعون الثورية أمثال تراجي .. استيف .. بشاشا .. وهذا الحرامي السارق لمجهودات وكتابات الغير الذي يهدد بالطعن بالخنجر هكذا في هذا الفضاء الواسع .. ومجموعة أخرى تلعب دور المحررين للعقلية الشمالية من الاستلاب .. وتدعوهم إلى الأفريقية وإلا أنهم يعانون من النقص ..
    واصل في هذا البوست واكشف المزيد من الحقائق التي يحاولون دفنها بهجومهم المنظم تجاهك.
    Quote: كلام زي ده، وهو قذف وتعدي علي الشرف، يفضل قاعد، او كاتبو قاعد والبوست قاعد، كان لم يكن!
    يا عجوز إنت .. عايز يعني يرفدوهو ليك.؟
    إنت القلتو هين في حق الناس هنا رجــال ونساء في البورد دا ..؟.
    اجيب ليك جزو من طراشك .. واللا تجيب براك ..؟
    يعني نهايته عايز يرفدو ليك البعثي دا على قولك يا محرر العبيد ..؟

    كدي عليك الله النشوف الرفدان دا كيف ..
    والله اقول ليك حاجة..؟
    كان إنت ـ كان حلة كاملة زيك ـ اكان أدروب ابوخنجر حرامي المقالات دا ـ اكان زعيمتكم تراجي دي .. ما بتقدرو تفصلوا ليكم عضو من هنا دا .. وبعد كدا اي واحد يطول لسانو ما عندو غير القطع بس من لقاليقو ..
    انتو قاعدين ونحن قاعدين .. والله ما كتر إلا الكيبوردات .. والله ما طول إلا .. الالسن.

    ابقى مارق يا عجوز يا شاتم الكل عشان نشوف مويتك شنــو ..؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2007, 10:01 PM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 19-10-2002
مجموع المشاركات: 24862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصبيان الجروا وباعوا عيالهم وهملوا (عرفتوهم)؟ توجد صور (Re: tmbis)

    Quote: يا عثمان إنت مخنث ولا شنو أنا أرجل من أبوك كمان

    رحم الله الراحل الأستاذ حسن الزبير.. بقدرما قدم من كلمات تغنى بها الكثيرين..
    أمثال هذا الادروب الذي يدعي الدفاع عن تراجي يكتب مثل هذه العبارات فكأنما هو جالس في ماخور او أي بيت دعاره..
    تعال يا بشاشا شوف موضوع الزول دا .. رايك شنو يا عجوز زي النوعية دي بي نفس فقهك واذدواج معيارك مش جدير بي إنو يمشي الشارع .. ويترمي في اقــرب مكب نفايات..؟
    واللا دا كمان ما نبذ وشتيمة زي ما بتقول ..؟
    Quote: عثمان قلت لي بوست الشهداء فاقع مرارتك؟؟طرشق!!

    Quote: الرجالة فعلا هي رجالة ادروب وباشا لم نراهم يوما يقلون ادبهم على اي امرأه
    مهما اختلفوا معها
    هكذا علمونا معنى الرجولة في بلدنا..زلكن شوفوا انتو اتعلمتوا معاني الرجولة وين.
    .. هذه هي الرجــالة يا (فقاعة المرارات ).. في نظرك ..؟
    شنو انت فقعان المرارة دا القايمة فيهو اليومين دي .. إنت شغاله جزارة واللا شنــو..؟
    البسمع كلامك دا يقول فاتحة ليك محل (كمونية + ام فتفت)..
    رجالة..؟
    كل المسالة اختصرتيها في رجالة ادروب ابو خنجر + بشاشا العنصري البغيض..؟
    كنتي وين لما بشاشا دا شتم الاستاذة نور تــاور .. وقال ليها بالفم المليان ..
    يا خــادم يا فرخــه .. لانها من بنات النوبة..
    دي الرجالة من منظورك ..؟
    ودا عدم قلة الأدب ..؟
    لم تريهم يوما يقلون ادبهم على امراة مهما اختلفو معها..؟
    ارشيف البورد دا خاتاهو تحت مخدتك ..؟
    واللا نحن قاعدين في البورد دا بعامات..؟
    شايفكم مجتهدين إنت ومجموعتك عايزين تودوا البوست دا سقط لقط..
    لكن كدي خلوهو يتشال من هنا دا .. انا القدامكم دا بجيبو تاني .. ومبدئيا البوست دا محفوظ عندي .. والحشاش يملى شبكتو لو كنتو انتو ولو كان صاحب الموقع ..
    والعندو فيكم (نص) في البورد دا .. يجي يرفع يدو هنا دا .. ويقول عندو (النص)..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de