الحزب الليبرالي السوداني يدين الهجوم على حمرة الشيخ

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 09:58 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.معتز بشير(معتز تروتسكى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-07-2006, 00:04 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الحزب الليبرالي السوداني يدين الهجوم على حمرة الشيخ



    الحزب الليبرالي السوداني يدين الهجوم على حمرة الشيخ

    قامت قوات تابعة لجبهة الخلاص الوطني السودانية، وهي تحالف لبعض حركات المعارضة المسلحة في دارفور، بالهجوم يوم الاثنين 3 يوليو 2006 على مدينة حمرة الشيخ بشمال كردفان، حيث قتلت أعدادا من قوى الجيش والأمن والشرطة، واستولت على معدات وأسلحة، حسب بيان الجبهة بتاريخ 3 يوليو 2006، ثم انسحبت من المدينة.
    وقد أشارت العديد من المصادر، إلى تضرر المدنيين من جراء الهجوم، وأصدرت العديد من روابط ومنظمات أبناء كردفان بيانات تدين فيها الهجوم، وتوضح انه تصعيد جديد للحرب ونقل لها إلى إقليم كردفان، بل واعتبره الكثير من أبناء الإقليم هجوما على أهالي بادية الكبابيش، وليس ضد قوات النظام.
    إن الحزب الليبرالي السوداني يعلن بوضوح إدانته لهذه المغامرة العسكرية غير المسئولة، ويعتبر أنها محاولة جديدة لتوسيع دوائر الحرب وثقافة العنف، وخطوة خطيرة لشرخ النسيج الاجتماعي الحساس في كردفان، كما تم شرخ النسيج الاجتماعي في دارفور، الأمر الذي حول حياة المواطنين هناك إلى مأساة إنسانية لا تطاق، بسبب من سياسات النظام الإجرامية والمليشيات المتحالفة معه، وعدم مسؤولية الحركات المسلحة في دارفور.
    إن حزبنا يقف مع مواطني دارفور وكردفان وكافة مواطني السودان، ضد سياسات القمع والتهميش والانتهاك لحقوقهم الطبيعية والأساسية التيس تمارسها حكومة الخرطوم، ولقد دعونا وما زلنا ندعو، إلى بناء السودان الديمقراطي القائم على قواعد المواطنة والمساواة؛ واستعادة حقوق المواطنين وإنهاء سياسات التهميش الاقتصادي والثقافي والجهوي.
    إلا إننا رفضنا ونرفض اتخاذ الحرب سبيلا للوصول لدولة المواطنة واستعادة الحقوق، فلقد دمرت الحرب مختلف مناطق السودان، وانعكست وبالا على المواطنين السودانيين، تقتيلا وتشريدا وقهرا ونهيا لهم، وهي في المحصلة لا تخدم إلا النظام الراهن، والذي يقوم على ثقافة العنف وأيدلوجية الحرب، والهادف إلى حكم السودان بالحديد والنار، أو تفتيته إلى دويلات متحاربة ومليشيات متصارعة كحالة الصومال أو أسؤا.
    لقد ظل حزبنا يدعو إلى مواجهة النظام عبر النضال السياسي والمدني الجماهيري طويل الأمد، والى عدم الدخول معه في مساومات وتقسيم للإمتيازات والمناصب، كما جرى في نيفاشا وابوجا، والى تفعيل دور منظمات المجتمع المدني والقيادات الأهلية لحل أزمة دارفور وإعادة تعميرها واستعادة حقوق المواطنين السودانيين، في دولة ديمقراطية فيدرالية لا مركزية منحازة للمواطن وضامنة لحقوقه.
    إن حزبنا من هذا المنطلق، يدين الهجوم على مدينة حمرة الشيخ، مهما كانت المبررات والتفاصيل، باعتباره يوسع من رقعة الحرب، ويزيد من ماسي المواطنين السودانيين، ولا يخدم إلا دعاية النظام واستراتيجيته في تهديم الوطن وقهر المواطنين ونشر الحرب، ويثبت عدم مسؤولية بعض زعماء الحركات المسلحة الذين اثبتوا مرة أخرى، أنهم في سبيل الوصول إلى السلطة، أو تحقيق غيرها من الأهداف، يستهينون بحياة مواطني السودان وأمنهم واستقرارهم.
    إننا ندعو قادة الحركات المسلحة في دارفور ومنتسبيها، إلى التوقف فورا عن توسيع رقعة الحرب، والعمل على وقفها في دارفور، والانخراط في حوار دارفوري – دارفوري لإعادة بناء النسيج الاجتماعي هناك، والانتظام في العمل السياسي والدبلوماسي من اجل مواجهة النظام وتفكيكه وهزيمته، مع كل القوى والعناصر الوطنية والديمقراطية، وليس الضغط عليه عسكريا للدخول في مفاوضات يكون هدفها اقتسام السلطة معه، من فوق جماجم المواطنين.
    كما ندعو أبناء شمال كردفان وقياداتهم المدنية والأهلية، إلى التحلي بضبط النفس وروح المسؤولية، وعدم التعامل بردود الأفعال، أو الإنجرار لمؤامرات النظام، وألا يصبحوا مخلب قط له لإدارة حروباته ومعاركه المعادية للمواطن السوداني، وتحديدا ألا يدخلوا محرقة المواجهة الحمقاء، التي يتحدث عنها قادة النظام ضد المجتمع الدولي، والتي يسعى النظام لان يدفع ثمنها ويكون حطبها أهلنا في غرب السودان.
    كما ندعو كافة مواطني السودان ومنظماتهم الأهلية والسياسية، إلى التمسك بحقوقهم الطبيعية والأساسية، والعمل على إيقاف الحروب الأهلية القائمة، والتصدي الفاعل للنظام المغامر القائم، والذي يشكل استمراره في الحكم، الخطر الأكيد على وحدة الوطن وحياة وامن وحقوق وممتلكات المواطنين.

    الحزب الليبرالي السوداني
    7-7-2006
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2006, 00:24 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الليبرالي السوداني يدين الهجوم على حمرة الشيخ (Re: معتز تروتسكى)

    بيان حزب الأمة القومي حول الهجوم على حمرة الشيخ !!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حزب الأمة القومي
    بيان صحافي حول الهجوم على حمرة الشيخ
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    6 يوليو 2006

    يقدم الحزب التعازي في القتلى ويدعو بعاجل الشفاء للجرحى في الهجوم الذي تم يوم الاثنين الثالث من يوليو الجاري على مدينة حمرة الشيخ الميناء البري والمركز التجاري بولاية شمال كردفان بواسطة قوات مسلحة تابعة لجبهة الخلاص الوطني المكونة من بعض الحركات الرافضة لاتفاق أبوجا الذي تم بين المؤتمر الوطني وحركة تحرير السودان بقيادة مني أركوي.
    فقد قامت حكومة الإنقاذ حكومة الأقلية صاحبة برنامج القضية الواحدة في السودان المتعدد المستندة إلى شرعية الانقلاب ومنطق القوة بالدعوة الصريحة والضمنية لحمل السلاح للحصول على الحق المشروع، كما خلقت وطورت الحروب بالوكالة في مختلف أرجاء السودان منذ مجيئها، والتي أتت بأسوأ كارثة إنسانية في العالم في دار فور وتردي مريع للأوضاع الأمنية فرضا وجودا دوليا كثيفا في الشأن السوداني ممثلا في القوات الدولية بموجب اتفاق نيفاشا والقوات الإفريقية التي أعلنت عن عدم قدرتها في القيام بمهامها في دار فور. كما ساهم اتفاق أبوجا الناقص والمعيب شكلا وموضوعا في خلق جو من اليأس بإيجاد حلول عادلة لقضية دار فور لأنه تم مع حركة دون بقية الحركات المسلحة والمسقوف باتفاقية نيفاشا التي قسمت الثروة والسلطة في السودان ما بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية دون الغالبية من بني السودان والمستند على الضغط والتحكيم الدوليين دون قناعة أطراف التفاوض أو مشاركة كافة أبناء السودان فيه.
    وبعد التداول في مختلف جوانب هذا التطور الخطير والمؤسف للأوضاع في الوطن في مؤسسات الحزب، نقول التالي:
    • نأسف لتوسيع رقعة العمل المسلح ونقل الحرب من دار فور إلى كردفان والهجوم الذي تعرضت له حمرة الشيخ، وندين أي اعتداء على مواطنين عزل أو إلحاق الأذية بهم.
    • نؤكد حق الدفاع عن النفس لكل من يتعرض للهجوم أو الاعتداء وضرورة التعويض في الخسائر من الأرواح والممتلكات وإعادة تعمير المدينة وفق إجراءات وتوقيت محدد.
    • مناشدة أهلنا من قبائل كردفان وقبائل دار فور المجاورة لها من الكبابيش والقبائل البحرية والكواهلة والميدوب والزيادية والبرتي والزغاوة بضبط النفس والعمل على تقوية أسس التعايش السلمي بينهم وتفويت الفرصة لأية دعوات لحرب بالوكالة.
    • ندين الدولة لتقاعسها عن حماية أهلنا من المدنيين مع ورود أنباء في فترة سابقة باحتمال قيام الحركات المسلحة بهذا الهجوم ، خاصة في ظل معلومات تشير إلى محاولة الدولة جر المنطقة إلى حرب بالوكالة إثر زيارة مسئول حكومي مركزي رفيع للمنطقة في وقت سابق. ونطالب بتحقيق شفاف في هذه الأحداث.
    • ندين اعتماد الجهات الرسمية على جهات غير نظامية للقيام بواجباتها وتخليها عن مسئولياتها، حتى صارت طرفا رئيسا في النزاع تطالب الشرعية الدولية في تقديم بعض كبار المسئولين فيها لمحكمة الجرائم الدولية بموجب قرارات دولية.
    • المطلوب مؤتمر قبلي لأهل المنطقة بكافة شرائحهم للعمل بروح وطنية وبموجب العلاقات والصلات الممتدة في عمق التاريخ والجغرافيا بينهم لمحاصرة محاولات الجر في حروب بالوكالة أو الجر في أجندة لا تخدم المنطقة ولا الوطن بشيء ، ويعمل الحزب مع الجميع بكافة الوسائل لإنجاح هذا المؤتمر.
    كما قرر الحزب إرسال وفد لتفقد الأهل وأحوالهم بالمنطقة والعمل مع كافة الوطنيين على احتواء الآثار السلبية والعمل على الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين بموجب عمل وطني شامل يعيد نصاب الأمور في ظل تخلي الدولة عن واجباتها.

    دار الأمة- أم درمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2006, 01:54 AM

wedzayneb
<awedzayneb
تاريخ التسجيل: 05-03-2003
مجموع المشاركات: 1477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الليبرالي السوداني يدين الهجوم على حمرة الشيخ (Re: معتز تروتسكى)

    بيانكم شاف و واف يا أستاذ عادل عبد العاطي.

    العمل السياسي من الخارج لن يجدي فتيلا، أخي الكريم عادل عبد العاطي.

    حزبكم الجديد يحتاج أكثر من غيره الي موطئ قدم داخل السودان.

    أطلب توفير حماية كافية لشخصكم الكريم، مثلما حدث لرؤساء أحزاب سودانيّةأخري داخل الوطن الحبيب، و أحزم حقائبك ، توكّل علي الله، و توجّه باسرتك للسودان.

    كفاية غربة.

    السودان يحتاج الي أمثالكم من المثقّفين الشرفاء.

    الامكانات القياديّة المتوفّرة لديكم و لأعضاء حزبكم هي الدواء السياسي الناجع الذي يحتاجه

    السودان.

    ستجدون، باذن الله، القبول الكبير بفصل ما تطرحونه من رؤي متطوّرة و حلول ناجحة لمشاكل السودان.


    سدّد الله خطاكم.

    و اّمل أن تكون أنت، زوجكم الكريم، و أبنتكم الحبّوبة: اّماليا بخير.

    طارق الفزاري

    ود زينب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2006, 01:48 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الليبرالي السوداني يدين الهجوم على حمرة الشيخ (Re: wedzayneb)

    خالص التحايا
    الاستاذ العزيز
    wedzayneb
    اوفيت وكفيت فيما ذكرته ..
    ومن هنا التحاياالنواضر للاستاذ والاخ والصديق عادل عبدالعاطي..
    و اّمل أن تكون أنت، زوجكم الكريم، و أبنتكم الحبّوبة: اّماليا بخير.

    تسلم الاستاذ طارق..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected].net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de