بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 00:10 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.معتز بشير(معتز تروتسكى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟...

09-25-2007, 05:41 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟...

    حيث من الإمكان ان تصبح هنا اي شخص كائن من يكون..
    اديب على مستوى الادباء الروس ...!!!
    اعلامي على وزن [Larry King] !!!
    مناضل بدرجة جيفارا ...!!
    صحفي بشهرة ألن جنستون..!!!
    فنان لا يشق له غبار...!!!
    وهلم جرا... من الصلاحيات التى تُمنح هنا وتُخلق فيمكن للشخص ان يخلق لنفسة تاريخ كماقال عمنا بوب مارلي[If you know your history …etc] ورغم ذلك ينضح بالنياشين والأوسمة التى لو جئنا الى ارض الواقع لنرى مامدى صحة هذه العطايا لنجد بان هذا الشخص لا يسوي شيئا أن كان على مستوى المحصلة الفكرية البسيطه ، او حتى على مستوى التجربة الحياتية التى تعطى الشخص دروس يمكنه الاستفاده منها . لكن للاسف حتى هذه نجد بأن البعض فشل ان يتعمل من مدرسة الزمن ومن محصلة تجاربة في اقلاها ان يمتلك المقدرة على التحليل البسيط وقراءة الواقع بشكل سليم يمكنه ان يعرف اين يضع رجله ومتى يرفعها!!!.والاغرب من هذا كله ما اسميته فصل الادوار تلك الادوار التى يدخل فيها البعض لدرجة انه من درجة الصدق الكامنه في هذا المشروع الفاشل يجيده لدرجة يعجز عنها امهر الممثلين . يصحبه توهم يصل كثيرا الى درجة المرض.

    على قناعتي التى لازالت ولا تزال بان الابداع بغض النظر عما كان ناتجه وفيما كان، ليس هو تخيلاً ، أو فكر فرديا طليقا ، بل تفكير تحكمه معاير وقواعد المنطق ، وحاجات المجتمع وصولاً إلي الجيد الذي يغدو مصدرا لتحولات هادفة يحققها الإنسان في العالم وفي المجتمع نفسه . ولهذا تتمايز المجتمعات البشرية فيما بينها من زاوية النشاط التجديدي أو الإبداعي ، وهو ما يعرج بنا لمسالة تصالح أو توافق [adjustment] الشخص مع نفسه ، حيث أن التوافق النفسي يُقصد به المؤائمة التي تحدث بين الفرد وذاته ، وهي حالة نفسية يكون المرء فيها راضيا عن نفسه ومتقبلا لها ، متحررا من التوترات والصراعات .فمن الطبيعي أن يكون هنالك من هو يفوقنا وايضا من هو دوننا ، فمسالة التصالح بالقناعة بأن بان الشخص في الارجح يكون [Middle] رغم انها نسبية ، عدا مايصل إلى درجة التميز والشذوذ ان كانوا افضل او اقل منا ،وهم قلة ولايكون بالقياس لمجمل اى تجربة دائما مايكون القياس بالاكثرية . فالابداع شروطه الذي لايفقه كثير من الذين لم يتجاوزون محطة التصالح والتوافق النفسي ، بل لو نظرنا الى الامر بصورة اخرى لوجدنا بان كثير من عدم هذا التوافق النفسي مرده الى عدم التوافق الاجتماعي[social adjustment] مما يعمل الى حالة تنافر بين الواقع والحقيقة فيلجا الكثير الى حكاية [الادوار] او التقمص او التوحد.

    بالنظر الى الجانب والاساليب غير المباشرة للتوافق نجدها تعمل الى تشخيص وتكميل الصورة بخصوص ماينجم عن السلوك الغير توافقي ، حيث نجد ان اهم هذه الاساليب ومن اهمها :
    1- التقمص أو التوحد [idetification]: هو عكس الاسقاط وفيه يسعى الفرد الى تخفيف التوتر الناجم عن الشعور بالنقص بالتحلي ببعض الصفات التى يتصف بها شخص اخر.
    2- الاسقاط [projection]: حيث هو حيله نفسية يقوم فيها الفرد بالصاق عيوبه او نقائصه وفشله في الاخرين ، حيث هو وسيلة لانكار وجود هذه النقائص والنقائض في جانب الفرد.
    3- احلام اليقظة[day dreams]: حيث تبدو هذه الحيلة في لجؤ الانسان الى الخيال لاشباع رغباته او تحقيق طموحاته وذلك نتيجة لفشله في تحقيقها على ارض الواقع.
    4- كذلك الانسحاب – النكوص – الانكار – تكوين رد الفعل – التبرير- الابدال ووالخ.

    علّــــية:
    هي القول بأن الأشياء تحكمها علاقات من الفعل والانفعال المتبادل . فالشئ اما علة لمعلول ، أو معلول لعلة ، أما سبب تنجم عنه نتيجة ، وأما نتيجة ناجمة عن سبب . ولا شئ بغير علة، أو بغير سبب. والعلية هي أساس العلم الموضوعي ، وهي أساس القانون. ولقد ميز أرسطو بين أنواع أربعة من العلل : العلة الصورية ، والعلة المادية والعلة الفاعلية ، والعلة الغائية . فو أتخذنا تمثالا من التماثيل لتوضيح هذه الانواع الاربعة لقلنا ، أن صورة التمثال هي علته الصورية ، والمادة التي صنع منها التمثال هي علته المادية ، والمثال الذي قام بصنع التمثال هو علته الفاعلية ، والهدف الذي صنع التمثال من أجله هو علته الغائية.

    مخرج للتأمل :
    لاعلاقة للواقع الأقتصادي بواقع الفكر والكتاب ، فالعالم العربي أكثر ثراء من جميع أمريكا اللاتينية ، ونسبة التعلم فيه قد تكون أكثر ارتفاعا ، لكن الشغف بالقراءة مسالة أخرى [يعنى مرى الله مابترفع بس حقو مايفلقونا ويعرفوا روحهم!!]..

    وجينا للبوبار
    نلقي ناسو كتار
    الحمام لو طار
    يا عوض دكام
    سووا ليه شمار
    فشخره واوهام
    كلااااام يا عوض دكام
    كلام في كلام
    يا عوض دكام


    نواصل لاحقا...

    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 10-01-2007, 11:52 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2007, 05:59 PM

ADIL FAIT
<aADIL FAIT
تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 1134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: معتز تروتسكى)

    Quote: حيث من الإمكان ان تصبح هنا اي شخص كائن من يكون..
    اديب على مستوى الادباء الروس ...!!!
    اعلامي على وزن [Larry King] !!!
    مناضل بدرجة جيفارا ...!!
    صحفي بشهرة ألن جنستون..!!!
    فنان لا يشق له غبار...!!!

    وجاءنا المتمرد تورتسكي بالخبر اليقين ..
    بعد أن فاض به ..
    بعد أن أحس المبر مرتع للفاشلين؟؟؟
    بعد وجد بالمنبر اناسُ لا يمثلون شئ عبر تاريخهم، إن كان ذلك سياسياً أو إجتماعياً أو ثقافياً .. الخ، فأصبحوا اليوم بقدرة قادر مناضلين ومدافعين ومنافحين وحاملين للواء الثقافة والشنو والشنو والشنو..
    إنها فقط سخرية أقدارنا أيها الثائر ..
    مع تأكيدنا التام أن نقد الذات -الزملاء والزميلات بسودانيز أون لاين - شعور إيجابي ناضج يتلمس معرفة مواطن القوة و مواطن الضعف بصدق و موضوعية ، أي أنه يقيسها و يقيمها و لا يهمشها أو يتخيلها . و نقد الذات ليست له أوقات محددة و لكن له عقليات محددة تجيد قراءة نفسها و محيطها و بالتالي لا تخشى مواجهة الأعداء أو التحديات و إنما تأخذ بأسباب النجاح و الوصول إلى الهدف عن طريق التخطيط الجيد و الاستفادة من أخطاء الماضي .
    و نقد الذات يسد الطريق على الهزيمة النفسية التي تأتي من الاستسلام لنوازع و دواعي الفشل و يزرع في النفس ( و في الأمة ) بذور المقاومة و الوعي و يمدها بالمناعة و التحصينات اللازمة لمقاومة أعدائها و مجابهة تحدياتها .
    و نقد الذات لا يحتاج إلى حجج أو مبررات أو تسميات و إنما يستمد قوته من إحساس داخلي عميق بالقوة و بالقدرة على المواجهة نما من يقين و إيمان تام بأن أسباب القوة و المواجهة المظفرة كامنة في النفس تحتاج فقط لمجرد استنفار و ليس إيجاد من عدم .

    هبشه: جميل أنت أيها الثائر تورتسكي..


    كل الود،،،


    عادل فايت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2007, 06:11 PM

7abib_alkul
<a7abib_alkul
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 3752

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: ADIL FAIT)


    العزيز معتذ
    لقد توصلت لهذه الحقيقة متأخرا
    ازكر انني في اواخر العام 2001 الي الي اواخر العام 2002 كنت اعاني من بعض المشاكل في العمل وكنت موقوف لقرابة العام ولم اجد مرتع اخصب من هنا لاقضي فيه وقتي كنت لاغيب عن المنبر لاكثر من ساعة
    واكتب ما يجول بخاطري وادمنت الفشل
    وبعد ان انهيت مشاكلي في العمل اصبحت لاجد من الوقت ما يجعلني ادوام في المنبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2007, 12:01 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: 7abib_alkul)

    خالص التحايا
    7abib_alkul
    أستاذنا العزيز

    قد يكون بما وصلت إليه أخيرا قد بلغت مراتب [شهرزاد ]، حيث يُقال إن سر شهرزاد لإنها بقصصها جدّدت الحياة مع الأيام. إذ بات المستمع ينتظر في شوق وشغف اليوم الجديد لينعم برؤى حياة تدخل على نفسه البهجة والمسرة ، فلو ان أيام حياتنا الاجتماعية تكرار متطابق ، اليوم مثل الأمس ومثل الغد المقبل ، لكانت هي حياة الملل والسأم . فالحياة هي الفعل المتجدد دائما ، والمتنوع أبدا ،ولهذا نشتاق إليها ونحبها ، لأنها الحياة ، أو لأنها نحن في وجودنا الاجتماعي النشط المتجدد..

    سودانيز أون لاين ليس كلها تجارب فاشلة ، اتخذ شخصى مثالا ، أولا دعمتني أون لاين في بعض دراستى حول تصنيف ودراسة سلوك البشر من خلال تعامل الأعضاء هنا بدأت في كتابة حول المنابر السودانية سودانيز اون لاين نموذجاً ، حيث من الملاحظ أن سلبيات المنابر في علم السلوك هو ما تتسبب فيه من أزدواجية في الشخصية ، فنجد أن الشخص قد يتغمص شخصية أخرى ويتعامل بادوات بعيدة عن واقعه لو أخدنا المبررية التى يتذرع بها البعض في الخطاب الغير منطقي تجاه ممارسة فلنسميها معارضة مثلا نجد بان نفس الشخص والاشخاص الذين عملوا على فرضية هذا الخطاب ووجدنا لهم الحق ثم قمنا بأعطاهم منبر أمام اشخاص حقيقين في ندوة مثلا سنجد بأن كل فرضية الحق في التى كان يتذرع بها لن تجدها طريقها في خطابها في ندوة امام جمهور مباشر ، اذا ما الذي نفي فرضية هذا الخطاب الذي يُعتبر حق مكفول جراء ما اصاب هذا الشخص من نظام معين ؟!. سؤال ارجو ان يجب عليه الجميع ، والكثير الكثير . والدراسة التي أقوم بها لاتقوم على تنشيط السلبيات فقط ، لانه بقدر إيمانى من وجود شر وهذا طبيعي ، لكن ليس من الطبيعي أن يسود الشر على الخير لذا كانت الدراسة من مبدأ [بالقياس لمجمل أي تجربة نأخذ بالاكثرية] والأكثرية الملاحظة هنا من دخول المنتديات في حياتنا كاسودانين كانت نسبة الإيجابيات فيها بسيطة مقارنة بالسلبيات.

    التحايا النواضر..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2007, 11:59 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: ADIL FAIT)

    خالص التحايا
    الصديق والزميل
    ADIL FAIT

    قد أكون متمرداً لا يُخفى عليك ، ولكن ليس لدرجة الخبر اليقين ، فهنالك من الكثير الذين في إيمكانهم أن يقدموا مجهوداً او تحليلاً قد يفوق ما ذهبنا إليه . بالإضافة إلي تصحيح أخر بخصوص الأفاضة التي تتطرقت لها بوصفها حالاً لما قمنا بكتابته ، إن صح استطيع ان أقول لك لم يعد الأكتراث يطرق نوافذا بخصوص ما يحدث هنا ، فولي الأمر أو مالك الموقع هو أدرى بتسير أمور ،أنا لا أتحدث عن المصداقية في إدارة الموقع فقد تحدثت في هذا ردحا من الزمن فقط أستطيع أن الخص الإشكالية في هذه النقطة . كثير من الذين لا يعرفون أن يفرقوا بين الحرية والفوضى ، والذين يستهويهم الأعوجاج من أجل التماهي في الموارة على فشلهم أن ما يحدث هنا هو كربون الواقع الذي نعيشه وووالخ ، أعلم جيدا أن كثير من الذي يحدث هنا هو فعلا الواقع المعاش لكن ليس كل الواقع المعاش هو مقبول فالفاصل في اصل المشكلة ماهو موقفنا أو موقف ورائ صاحب الموقع ؟!. الالتزامات الاخلاقية من الصعوبة أن توفر في اى شخص !!!.
    أما حديثك عن النقد والنقد الذاتي بالرغم من لا اريد ان أنجرف الموضوع عن مساره بخصوص أسقاطات الفشل التي تحدث هنا ، أم النقد هذا حديث قد تطرقت له سابقاً ستجده هنا
    النقد مابين الوعي الحقيقي و الوعي الإنطباعي...
    مع إيماني بأنه الممهد لطريق الوعي أو بالاحرى هو قمة مقياس النضج والوعي .

    شكرا كتير عزيزى عادل لمساهمة..

    التحايا النواضر..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-25-2007, 12:56 PM

ADIL FAIT
<aADIL FAIT
تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 1134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: ADIL FAIT)

    فوق ...



    هبشه: لأنو موضوعت زي دي لازم تبقي فوق..



    عادل فايت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2007, 06:58 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 16174

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: معتز تروتسكى)



    معتز سلامات ..
    اخالفك الرائ قليلا فى ان الابداع يجب وبالضرورة ان
    يكون فعلا فرديا وشديد الخصوصية كمان ..
    فشلت كل مؤسسات المجتمع وبكل سلطاتها وعلى مر التاريخ فى
    فى التدخل فى عملية الخلق الابداعى

    وقد نجد النقيض تماما فى ان المبدعين الكبار والذين
    كان لهم تأثيرهم الواضح فى الارتقاء بالانسان جميعا كانوا
    يقفون فى الضد من التيارات السائدة فى مجتمعاتهم

    لذا نجد المؤثرات القوية ذات السلطات اللامحدودة على مزاج
    وطرق تفكير المجتمعات كالدين والايدولوجيا كانت دوما ما تضع
    العراقيل امام عمليات الخلق الابداعى

    سئل صنع الله ابراهيم عن ازدهار الادب فى العهود الدكتاتورية
    فاجابهم بان ذلك غير صحيح وانها شهادة فى صالح الدكتاتور

    واخيرا ..
    غايتو امشى .. فى الدرب البطابق
    فيهو خطوك .. صوت حوافرك
    يا فرس كل القبيلة تلجموا ..
    يكسر قناعاتا ويفر ..
    يسكن مع البدو فى الخلا
    وما يرضى غير الريح تجادلوا وتقنعوا

    يقينى .. كل محاولة لتشذيب الابداع
    ستقتلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2007, 07:21 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: محمد حيدر المشرف)

    العزيز معتز

    تحياتي

    Quote: على قناعتي التى لازالت ولا تزال بان الابداع بغض النظر عما كان ناتجه وفيما كان، ليس هو تخيلاً ، أو فكر فرديا طليقا ، بل تفكير تحكمه معاير وقواعد المنطق ، وحاجات المجتمع وصولاً إلي الجيد الذي يغدو مصدرا لتحولات هادفة يحققها الإنسان في العالم وفي المجتمع نفسه . ولهذا تتمايز المجتمعات البشرية فيما بينها من زاوية النشاط التجديدي أو الإبداعي ، وهو ما يعرج بنا لمسالة تصالح أو توافق [adjustment] الشخص مع نفسه ، حيث أن التوافق النفسي يُقصد به المؤائمة التي تحدث بين الفرد وذاته ، وهي حالة نفسية يكون المرء فيها راضيا عن نفسه ومتقبلا لها ، متحررا من التوترات والصراعات


    هذا حديث عميق و غائر في جسد المنطق.
    تصالح الشخص مع نفسه و الموائمة بين الفرد و ذاته هو بيت القصيد... دون ذلك يمكن أن نسميه أي شيء .. أي شيء إلا الإبداع

    دمتم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2007, 12:46 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: ابو جهينة)

    خالص التحايا

    ابو جهينة
    صديقي وأستاذي ..

    أهو أول شي أنت ومن الذين يتلبسهم التوافق عنوة كده واقتدار بالإضافة لبعض النماذج مثل الأستاذة [يوسف الموصلي – إشراقة مصطفي – معز عمر بخيت - هشام ادم – حيدر بدوي] والقائمة تطول نلمس نجاحاتهم على ارض الواقع وكذلك على المنتديات ولم يكن المنبر هو محل لكم لتقوموا بتفريغ إسقاط أو مواراة بعض العيوب ، فالإبداع يتلبسكم يتلبسكم من الرأس الى أخمص القدمين [فهنيأ لنا بمجاورة السعداء].

    التوافق النفسي أستاذي مهم جدا في مسألة الفشل أو النجاح والأبداع ونجد بان هذا التوافق ينقسم إلى فرعين توافق [نفسي – إجتماعي]. ولكل منها له تفرعاته جميعها تصب في مسالة خلق إبداع متكامل . وغن لم ندرك هذه الأسباب لإيجاد إبداع بمعنى إبداع فاننا سنصبح مجتمع عاطل من الخاصية الإنسانية الجوهرية التي تميزه عن الحيوان ، بل عاطل من فرحة التجيد والبناء والتغير ، أي من صناعة الوجود ومسؤوليته عنه ، لاننا لم نُدرك الطرق المؤدية للإبداع.فحياة الإنسان – المجتمع فعل إجتماعي نشط وتجربة وخطأ .

    انا ايضا قد اكون فاشلا الفشل في حد ذاته مرحلة يمر بها اي شخص وليس عيبا، لكن الفارق اننى اننى اخلق من فشلى تحفيزا نحو النجاح ولا اوارى هذا المشكلة للتفاقم واقوم بصنع من الفسيخ شربات ، كما ان المسالة برمتها لو نظرنا لها ان المنبر هو مناخ خصب جدا لتنامي هذا السلوك !!!. والفاشل هو كل من يحكم على نفسه أنه وصل وهم كُثر هنا لما يوفره لهم هذا المكان !. أنواع الفشل كثيرة الفشل في الأُسرة ، الفشل في المجتمع وهذا اخطرها لأن إمكانية إكتشافه صعبة ، في وجود مجتمع يساعد على نمو هذه الظاهرة من خلال مايُسمى بالنفاق الإجتماعي ، فالفشل في الاسرة هو الاساس لبقية الفشل لكن الفشل في الاسرة يظهر جليلا في بقية أنواع الفشل التى أخطرها الفشل الاجتماعي لخطورة كسلوك قد يؤدى الى الجريمة ، الانحراف ، الجنح ، الإنتحار ، الدعارة ، الإدمان على الخمر ، تعاطي المخدرات .

    وأسباب الفشل نستطيع أن نحصرها في :
    1 ـ تربوية : سبب التربية الأُولى في المنزل ؛ عدم تفاهم الأهل في المنزل .
    2 ـ اجتماعية : فشل في العمل ، فشل في الحب ، العلاقات الإجتماعية ، فشل خطبة ؛ زواج .
    3 ـ بيئية : تلوث الهواء و تلوث الماء و الخضار .

    التحايا النواضر..

    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 10-01-2007, 12:48 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2007, 12:04 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: محمد حيدر المشرف)

    خالص التحايا
    محمد حيدر المشرف

    الأستاذ تحياتي ..
    سعيد بإختلافك المحفز والقيم ،
    حديثك فيه المنطق الصحيح فهذه الخطوة الأولى تجاه مسألة الأبداع التي تكمن في النفس ، لكن ما إن تبنت بذرة الأبداع لبد لها ان تتأثر بالبئية الحولها ،ولهذا تتمايز المجتمعات البشرية فيما بينها من زاوية النشاط التجديدي أو الإبداعي ،كما إن تطور تطور القدرات الإبداعية لدى المرء منذ الطفولة لا ينفصل عن العلمية الشاملة للتنشئة الثقافية الاجتماعية والتنشئة التعليمية على جميع المستويات ، كما لا يُخفى ضرورة التوافق والتساق بين ظروف الحياة الجتماعية والموهبة ، وذلك لأن القدرة الإبداعية تزدهر وتنمو بفضل ظروف ومقومات وشروط إجتماعية ، وليست كما هو شائع هبة فطرية مائة في المائة. فمدى شمول هذا النشاط لمجالات الحياة ليصنع حياة جديدة دائمة التجدد والتطور والأرتقاء ، أي طوراً حضارياً جديداً . ويكون هذا الفعل [الأجتماعي] الإبداعي معياراً لقدرة المجتمع على العطاء والثقة بالنفس في التفاعل الحر بين المجتمعات . ويكون بذلك تحقيقاً للكثير للمجتمعات مثل الهوية ووالخ من مقومات التي تقوم عليها المجتمعات الحديثة فهي تكون في شكل حلقة دائرية تربتط مع بعضها البعض . والإبداع بهذا المعنى نفي لإطار تقليدي ، وتمرد على نهج تقليدي جفت يانابيعة وبات عاجزاً عن حسم قضايا واقعنا الراهن ، حيث إنه تمرد في إعتقادي منهجي وهادف وصولاً إلي نهج جديد في تشخيص وفهم ظواهر الواقع الذي تأزم وجمدت حركته أو فقد خصوبته ، فلم يعد يلد جديداً من خلال فكر إنساني ، فالمجتمعات الحديثة نلمس تقدمها من خلال عملها كافراد في مجموعات في تفعيل الابداع التقليديي الفردي الى شكل من التغير الاجتماعي الايجابي هو في حد ذاته نوع من الابداع.

    Quote: سئل صنع الله ابراهيم عن ازدهار الادب فى العهود الدكتاتورية
    فاجابهم بان ذلك غير صحيح وانها شهادة فى صالح الدكتاتور

    في هذه أوافقك كثيرا ، فالانماط الثقافية والأبداعية تشهد في ظل الدكتاتوريات تسير في إتجاه لايشجع الممارسة الابداعية ، بل نجدها يساند اللمارسات القاصرة الشكلية الراهنة ، لذا نجد بان اللانظمة الفاشية كثيرا ما تكون سعيده جداً بالغوغائية بالرغم من الأزعاج الذي بدر من الجماعات الغوغائية.

    Quote: يقينى .. كل محاولة لتشذيب الابداع
    ستقتلة

    أن فهمت هذه النقطة صحيح ، فانا ضد حكاية إن [لتشذيب الابداع ستقتلة] ، لأن هذا المقياس مغاير لمسالة أن الابداع هو تجدد الحياة ، حيث هو فعل إجتماعي ((له شروطه )) وليس هبة فردية (وشرحت كيف لايكون هبه فردية بالمفهوم المرتبط بما يسمى بدائرة المجتمعات) . إنه بكل بساطة جزء من صناعة الوجود.

    التحايا النواضر..

    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 10-01-2007, 12:53 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2007, 09:19 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: معتز تروتسكى)

    الاخ معتز
    رمضان كريم
    كلام يا عوض دكام

    اسوا انواع الفشل هو الذى يجعل الشخص يبرره حتى يصل مرحلة الادمان
    طالما في شللية معناها في فشل
    لان الابداع الجيد يظل يشع كاليورانيوم الالاف السنين
    مثلا المعري كان فاشلا ومكتئبا في عصره
    ولكنها اليوم من المشاهير اليس كذلك

    الابداع الحقيقي كاليورنيوم تماما يجليه الزمن وليس الضجيج الحادث
    وهناك حجاب العصر والايدولجيات الحاكمة والملمعين والحديث ذو شجون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2007, 10:32 AM

بابكر عثمان مكي

تاريخ التسجيل: 06-11-2006
مجموع المشاركات: 879

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: adil amin)

    معتز الجميل

    رمضان كريم

    عندى ملاحظة

    بحجم التفاعل الابداعى يكون النجاح ويكون الفشل

    لا دخل لسودانيز اون لاين بفشلنا

    لان سودانيز اونلاين (ستاند) منصوب فى مساحة بيضاء

    وكل منا يحمل ريشته وفى داخله لون ..

    الابداع يكمن فى مدى تحريك الريشة على هذه المساحة البيضاء لنرسم اللون الداخلى

    هنا يكمن النجاح او الفشل ..

    الذات الذات فقط لاغير

    أما سودانيز اونلاين فهى مجرد ستاند نسقط عليه

    قدرتنا على الابداع .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2007, 10:39 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26299

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: بابكر عثمان مكي)

    معتز سلامات

    واحد من انواع الفشل واسبابه القوالب الجاهزة واحتكار التمييز على البشر وقياس تجاربهم بالمسطرة على تجارب اخرين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-26-2007, 10:59 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: وليد محمد المبارك)

    معتز

    والله نحن قوم لايعجبنا العحب

    هذا الفضاء المحبب للنفس اتاح للكثيرين متنفس كانوا يفتقدونه بشدة

    ليتهم يدركون قيمته

    ويختلفون فيه ما شاء لهم من اختلاف

    صدقنى .. تجد اشد من يسبه احرصهم على البقاء فيه

    لو توقف المنبر لحظة واحدة لاتجد ارضا تسعهم .. يراوحون فى مكانهم كالسكارى

    اتمنى أن نسمو بانغسنا فوق اختلافاتنا التى لم يكن المنبر سببا فيها

    ونعطي هذا المكان حقه على الاقل بشكره مثلما نشكر النعم

    فهو والله .... لو يعلمون .. نعمة لا تخلوا من نغمة

    شكرا ليك

    انت احد الذين يجببون لنا البقاء هنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2007, 10:37 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: حيدر حسن ميرغني)

    خالص التحايا
    أستاذنا الغالي
    حيدر حسن ميرغني
    تعرف يا سيدي أحيانا بكون الرد على بعض المداخلات تحصيل حاصل ، بقدر كثرتها كما افعل أنا فتكون المقدرة على صياغة المشكلة بطريقة مريحة ، أنا شخصيا لا أستطيع عليها مثل مسالة الاختزال ، هو كما ذكرت [لو توقف المنبر لحظة واحدة لاتجد ارضا تسعهم .. يراوحون فى مكانهم كالسكارى] + [اتمنى أن نسمو بانغسنا فوق اختلافاتنا التى لم يكن المنبر سببا فيها] بالإضافة إلى نقطة مهمة جدا لمحت إليها في حديثك فيما يختص بمسالة التذبذب الحاصل هذا ، وهذا يرجعنا إلى مسالة التوافق وكثير هنا لا يعرف ماذا يريد بالضبط لذا لا تجد له هدف محدد ، لو كل منا وضع هدف محدد بطريقة تخلو من التنظير والأوهام والخزعبلات بمقياس منهجي ستجد بان الحال اختلف ، لكن اين لنا من هذا والمدينة يملاءها الرعاع؟!؟.
    Quote: شكرا ليك

    انت احد الذين يجببون لنا البقاء هنا.

    أستاذ حيدر ياخ شكرا ليك أنت كتير ، مش عشان أنت قلت الكلام ده أنا أقوم في ساعتها اجزل فيك الكلمات، لأنو لحظة فيض العواطف دي الزول ممكن يقول كلام خرافي لحد بعيد ، لكن المقياس بكون ساعة المحك بس اعرف انو شوقي ابلغ من غناي ...


    التحايا النواضر...

    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 09-27-2007, 10:40 AM)
    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 09-27-2007, 10:41 AM)
    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 10-04-2007, 11:56 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2007, 01:05 PM

خالد خليل محمد بحر
<aخالد خليل محمد بحر
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 4337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: معتز تروتسكى)

    توزا
    الموضوع يستفز الواحد للمشاركة...ولكنه سيفتح عليك أبوب الجحيم من البعض
    خاصة أولئك الذين سيلمسهم كرباج الموضوع....عائد بقوة....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2007, 11:56 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: خالد خليل محمد بحر)

    خالص التحايا
    خالد خليل محمد بحر

    خلودي..
    أنا لا أتحدث عن شخص بعينة لكن اتحدث عن ظاهرة اسعى لتحليلها نعم ان هنالك اشخاص يمثلون هذه الظاهرة لكن لا يوجد إلا من أن نقف ضدها ، اذا فليتحسس كل منهم بلطته وسعيد جدا أن كان هذا بعض أو جزء يسير من المساهمة في الحل . فاخطر شي أن لا يدري المريض أو يقر بأنه مريض!!
    شكرا جزيلا يا بحر على مرورك من هنا..

    التحايا النواضر..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2007, 11:28 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: وليد محمد المبارك)

    خالص التحايا
    العزيز
    وليد محمد المبارك

    كلامك صحيح ، لأنه ليس كل ما يصلح للآخرين يصلح لنا ، فقط الاختزال المعسف لدرب النجاح من اجل بلوغ الغاية الكاملة بأقل مجهود وتكلفة تؤدي إلى ذاك الفشل ، كما أن المقاييس نفسها يجب أن لا تضع من يعلمون مع الذين لا يعلمون ، لكن هنالك منطقة وسطي يلتقي فيها الجميع بدون هضم حقوق الذين يعلمون وممارسة التعسف على الذين لا يعلمون . مسالة الشد بين هذين التيارين في أن بعض المتعلمين الذين يريدون فصل الحياة بمقياسهم لتمثل الأدوار وجعل البقية كومبارس أو مشاهدين بالرغم من أنها ممارسة غير واعية ، لكن في ظل تنماي تيار العشوائية صراحة يصبح الخيار في حالة التفضيل بين هذين التيارين نجد انه من الأجدى أن يتغلب تيار المتعلمين (وليس كلهم واعين بالطبع) ، انه الشرخ في تراتيب الحياة المنطقية .


    التحايا النواضر...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2007, 11:16 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: بابكر عثمان مكي)

    خالص التحايا
    أستاذنا
    بابكر عثمان مكي

    زيكو صديقي ...

    هو كما أبنت [لا دخل لسودانيز اون لاين بفشلنا] اتفق معك تمام الاتفاق ، ولكن اختلف معك في بعض تفاصيل حديثك ، ففي رأي إنه إبداع مشوه كما يحدث ومجمل بالمساحيق التي إذا أزيلت تكشف عن حقيقة واصل هذا الإبداع لا تنتج إلا إبداع متخلف ، إن معوقات الإبداع هي في الأساس معوقات اجتماعية ، وعلينا ساعتها ان نتسال عزيزي لماذا خلا مجتمعنا من المبدعين وعلى مستوى حضارة العصر ؟ تجد إن بعض ملامح الإجابة العريضة بان التيار الذي يدعى بأنه مبدع بفرضيات المساحيق ، لم يكن يمثل إلا تيارا زائفا متسلق ، هذا بالإضافة إلى مزاحمته للتيار الإبداعي العميق والحقيقي وحتى محاولة محاربته بكل السبل التى كثيرا ماتكون غير اخلاقية ، لذا كثير ماينزوى المبدعين الحقيقيين جراء ما يحدث من هرج فالساحة التي تفرخ مثل أمثال هؤلاء . سودانيز اون لاين يمكن أن نسقط عليها قدرتنا على الإبداع ، لكن سؤ الوعي الذي أضحى سمة من سودانيز اون لاين مكان للتيار الغوغائي ومكان للإسقاطات النفسية ، ومكان لمواراة العيوب لخلق شخصية متكاملة بمعنى ما تملكه الكلمة ، وهذه النقطة الأهم . الإبداع في مختلف مجالات الفكر الاجتماعي والبحث العلمي ، إيمان بالتغير وبالتجديد أبدا ، وبقدرة الإنسان ، وبامكان الطرح الصحيح للمشكلات الأساسية والتماس الحلول الصحيحة من بين قضايا الواقع المتنافر .إذا قل لي بربك ماذا سيقدمه تيار الغوغائية أو هل تتوفر فيه بعض شروط التي تختص بالإبداع الحقيقي ؟!.
    اهو انت كذلك احد المبدعين هل دلوقت قادر تعطينا بعض إبداعك ؟ هل أنت شخصيا حتكون مرتاح لو نزلت أي إبداع ؟ صدقني لا هذا لا ذاك لأنه سيضل طريقة في جوف هذا الزحمة القاتمة بفعل عاطلي المواهب والغوغائية..

    شاكر كتير حضورك الأنيق ، أبقى بعافية يازيكو وربك بتين يجيب العيد..

    التحايا النواضر..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2007, 01:18 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: adil amin)

    adil amin
    صاحبي الأستاذ ...

    أتفق فيما أوردته وأضيف عليه، إن الفهم أو الوعي القائم على التفكير والتدبّر لا يتم عشوائيا ولا فرديا ، بل نشاط اجتماعي يجري في إطار ما نسمية التفكير المنهجي العقلاني ، أعني تفكيرا وفق قواعد هي قواعد التفكير العلمي في عصرنا الراهن ، وفي إطار فكري صيغ على هدى إنجازات العلوم. ولهذا فإن كل جديد يفضي من خلال هذا التفكير ، وتأسيسا على الفعل الاجتماعي ، أعني كذلك أنه يفضي إلي إبداع جديد في الفكر وفي العمل ، أي في السلوك الاجتماعي ...أي نشاط تجديدي إبداعي.


    وشكرا
    نحن ماناسيين ..للعهود فاكرين
    للوصال طارين ياعوض دكام
    حديثك الراقي وجيهك البسام
    كلام في كلام ياعوض دكام

    التحايا النواضر..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2007, 05:50 PM

mustafa egaimi


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: معتز تروتسكى)

    هي نقطة
    تلك التي ينطلق منها أي من كان محاولآ إختراق أو تهكير عقل الآخر عبر لغة لا يهم ما تحمل من فكر بقدر ما يهم إحساس المتلقي بها ... لأن ذلك الإحساس نفسه يتعلق بشكل مباشر بما لدي ذلك المتلقي من قدرة إستيعابية لإدراك المقصود عبر فلترة عبارات التفخيم والتهويل لجعل المكتوب مقروء أو جاذب الي حد ما بغض النظر عن بؤرة التثاقف التي ينصب فيها الموضوع وبغض النظر عن إشكال المعرفة التي يستقيها الكاتب والمتلقي معآتنمو هنا علاقة يحكمها الشعور الإنساني المحض إحساس أن المكتوب يخصك او ان كاتبه يعنيك بشكل او بآخر مما يجعل أمانة الكلمة تغيب كليآ ويبقي فقط (أنه لا يكذب بل يتجمل )... هذا كله يسير في خط متواز مع ما تطرحه لتصبح المحصلة ذاتها تحصيل حاصل لأن الإنكار في بعض الاحيان يحمل في باطنه إعتراف جلي بحقيقة ما ... ولكن لأن تباين الدافع للكتابة يختلف بإختلاف الشخوص يبقي الأمر برمته شحصيآ لحد ما حسب كل حالة ولكن يمكن القول ان سهولة الوصول الي الإنترت توفره في متناول اليد قد ...قد يفقد الكتابة صدقها ويجعل من الحشو امرآ لا بد منه لسد فراغ نفس لا تجد ما تفعله غير النقر علي مفاتيح الكي بورد والتي هي في الأصل تتصنع فقط الفكرة كلمة وترسم في هذا الفراغ كبير إبتسامة وإن احببناها فهي إبتسامة صفراء ...

    قليل فقط يؤمن بأن الكتابة عشق.. نزوع غريب لبعيد أغرب وإيمان فطري بسرد الجمال كلمة هي قدرة فيها خصوصية حتي في المنح

    تروتسكي أحببت هذا الموضوع جدا لي عوده
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2007, 09:35 PM

وليد شريف

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 1982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: mustafa egaimi)

    Quote: اتمنى أن نسمو بانغسنا فوق اختلافاتنا التى لم يكن المنبر سببا فيها


    ياريت وكل سنة وانتو طيبييييين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2007, 12:16 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: وليد شريف)

    التحايا النواضر..
    وليد شريف
    وكــــل عـــام وأنـــت الحــــب...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2007, 12:11 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: mustafa egaimi)

    حضرة الافوكاتو...
    mustafa egaimi

    نقطة ما نقطة يا صديق...
    يا عجيمي إذا كان الحيوان يستجيب للمنبهات والمثيرات من حوله استجابة تقليدية مكرورة ، نصفها بالغريزة فان استجابة الإنسان – المجتمع ليست كذلك ، بل هي تكيّف مع الجديد[ده الوضع الطبيعي]؛ أي فعل عقلاني ونقدي للتلاؤم مع الحياة تأسيسا على قواعد ومنهج متعارف عليه مرحليا باسم قواعد المنطق ومنهج البحث العلمي . والوجود الإنساني الاجتماعي حسب هذا التصور هو الفعالية التاريخية لهذا النشاط . والإنسان إذ يحكمه نشاط القوانين الموضوعية لوجوده ، إلا انه بفضل ما يملك من وعي عقل ، هما حصاد إنجازاته ونشاطه يكون في وضع يؤهله لان يخلق ظروفا جديدة لنشاط القوانين ، بل والي تشكيل وجود جديد له قوانيه . يبقى بكل ما تحمله المنطقية في تسير حياة البشر القائم على الوعي لابد أن يستدرك المبدعين إلى أن استفحال تيارات مثل هذه سوف تُلقي بهم في مزبلة التاريخ ، ومن هنا ياتى الدور المتعاظم إلى الوقوف بحزم باتجاه هذه الغوغائية التي في استمرار لتصبح ثقافة لما يمهده لها أصحابه من دروب سريعة الوصول إلى المبتغيات . سودانيز اون لاين بقدر شعارها وطن لمن لا وطن له أصبحت مرتع لمن لا مرتع له وخصوصا الفاشلين .

    أسرني معنى أن تهم بالرجوع مع حبك له..
    لك كامل أمانيه بالتوفيق ...موضوع البيتزا ماتنساهو وتمسك ليك قضية وتبيعني. .
    [وعاطفة حنان يا ناس إنسان مليح وناس..]


    التحايا النواضر..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2007, 10:43 PM

عبدالله داش

تاريخ التسجيل: 02-17-2007
مجموع المشاركات: 1451

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: معتز تروتسكى)

    تروتسكى
    الجميل


    أشهد بأنك قد أصبت
    ورصدت هذاالضجيج بعقلٍ يميز
    الحق عن الباطل

    وما أكثر الباطل فى غياب الحق



    لك
    الموده



    ــــــــــــ
    الموضوع دا عايز نفس طويل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2007, 12:44 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: عبدالله داش)

    جميل الروح..
    عبدالله داش
    يا سيدي وبالرجوع لمسالة الإبداع التي يحاول أن يقنعنا بها البعض هنا في شتى المجالات [سياسية- ادب- اجتماع ووالخ] يجب ان يعوا جيدا أن تطورات القدرات الإبداعية يتفاوت باختلاف البشر .فالإجتهاد حق مشروع للجميع ، لكن لايكون ذلك على حساب حقولنا التى تُستهلك من كثرة التنقيب ، حيث إفتقاد الروئ ونجد أن مثل هذه العقول تعاني من أزمات متعددة الأوجه تبدأ بكونها عقولاً فارغة تسعى إلى إستدراك المحصلة المفقودة عبر الغرق في التفاصيل وشدة الإنبهار بالطرفيات التى توفرها التقنيات ، وتنتهي بكونها عقولاً لا تقبل بسهولة الإبداع الفردي .وتكون هذه العقلية الأكثر تأثرا بمركبات النقص المزمن ، والمتمثل في الجمع في وقت واحد بين ظاهرتي ضعف القدرة على العمل الجماعي ، وتجاهل المبادرات الفدرية ، ولذلك فهي عقول تترك الساحة مفتوحة لعلاقات عمل بين المجموعات والأفراد يمكن وصفها بأنها هلامية غير ثابة الملامح ، لا تخضع لقواعد بعينها ولا تؤسس عملا جماعيا يجمع القدرات المتفرقة ويوحد الجهود في الجهات المتكررة في الجهات المختلفة وصولا لأهداف مشتركة حقيقة حيث التماهي مع الفشل ، فنجد أن هؤلاء يشغلون أنفسهم والرأي العام بأمور سطحية ، يدافعون قضايا ثبت فشلها وعدم جدواها ، وأن كثير من الأفكار التي يتطوعون بتقديمها حول المسائل والمشكلات الحيوية غالبا ماتكون افكارا ساذجة لاتصدر عن فهم دقيق وعميق لطبيعة هذه المشكلات لأن كل ذلك يرجع إلى طبيعة العلاقة المشوهة مع النفس.هذا خلاف تنامي خطر الشخصيات السيوتيوباتية [ضد المجتمع] وهاك يا اختلاف من اجل لاشي ...!!!


    داش
    أنا والأشواق في بعدك بقينا اقرب من قرايب مابنغيب عن بعض أبدا زى اعز أتنين حبايب..

    التحايا النواضر..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2007, 04:27 PM

زياد جعفر عبدالله
<aزياد جعفر عبدالله
تاريخ التسجيل: 11-15-2005
مجموع المشاركات: 2348

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: معتز تروتسكى)

    Quote: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟.

    وماهو تعريفك للفشل و النجاح..؟؟
    Job and family??
    Money?
    Fame?
    ام لعلك تقصد مرتع للما عندهم موضوع..!!
    ما عارف لكن ممكن اتناقش معاك في التانية لكن الاولى ما معاك فيها...
    عارف تذكرت الحاجات الاساسيية الهرمية للانسان حسب
    (Maslaw's)
    عندي بحث تسليمو قرررب....بمشي و بجيك

    حاشية: الاخ معتز
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2007, 02:25 PM

حسين يوسف احمد
<aحسين يوسف احمد
تاريخ التسجيل: 08-17-2005
مجموع المشاركات: 4490

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: زياد جعفر عبدالله)


    Quote: حيث من الإمكان ان تصبح هنا اي شخص كائن من يكون..


    صدقت يا صديقي معتـز ..
    فهنالك واحد غوغائي عشوائي
    بليد يعتقد أنه مفكر وأديب
    ومريض بعالم الخيال القصصي
    والرومانسي ..
    ومندهش لكلمة الليبرالية التي
    لا يفقه من معانيها شئيا ، وفي ذات الوقت
    يعبد ماما أمريكا ويعشقها ، ويدعوها لبسط
    ارهابها على الشعوب المسكينة ..
    هذا الواحد لا يمكن أن نعتبره شخص
    بل كائن ما !!
    حين هزم هنا ووجد أن الكل ضد أوهامه القصصية
    ورواياته البوليسية هرب وقال ماشي منتدى الحوار
    لأنو راقي ، وهناك فشل أيضا فأخذ يتخبض لأن به مس
    مس من الغباء والبلادة ، فعاد إلى هنا ثانية ليشخصن
    ما يكتبه ، عسى ولعل أن يهتم به أحد ..
    ولكن دومـا نتعـامـل معـه وفق الحكمـة العربيـة الخالدة :

    الصمـت عـن جـاهـل أو أحمـق شـرف
    وفيـه ايضـا لصـون العـرض اصــلاح
    أما تـرى الأسـد تخشتى وهـي صـامتة
    والكلـب يـرمـى لعمـري وهـو نبـاح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2007, 08:06 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: معتز تروتسكى)


    العزيز معتز

    لك التحية ورمضان كريم

    Quote: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟...


    لعلك تشير بقولك اعلاه الى دراسة اكاديمية لا استطيع ان اناكفها رغم موافقتى التامة لك بأن المنبر اتاح للكثيرون ان يلمعوا انفسهم وان يزدروا الاخرين وان يشككوا الناس فى ثوابتهم وان يهزوا قناعاتهم بشدة ولا اسمى هؤلاء فاشلين ولكن الفاشلين كثر ممن بخسوا انفسهم أكثر مما ينبغى وجلبوا كراهية الاخرين لهم وكل اولئك حقيقة لم يشغلوا بالى يوما ...
    ولكنى وبكل صدق انظر للنصف الاخر من الكأس حيث المبدعون الحقيقيون وحيث اننا وجدنا انفسنا وجها لوجه مع عمالقة فى الأدب والشعر والقصة وبقية العلوم الاخرى فاستفدنا كثيرا منهم واصبحنا نأتى هنا لتلمس ما يكتبون لنا بما ننتفع به وفى ذلك راحة حقيقية تجعلنا نلهث وراء هذا المنتدى رغم اننا قد ننزوى فى بعض الاحيان "حردا" و"استياءً" ولكننا نعود شوقا وحنينا...


    لك مودتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2007, 12:55 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: قرشـــو)

    معتز
    واسوا انواع الفشل اللا شعوري
    هو ما تمارسه تخب السودان القديم

    وهو لفاشل الذى يسعى لافشال الاخرين
    واضحت لحركة الشعبية خضراء الدمن
    الفتاة الحسناء في منبت السوء
    وكذلك العراق الجديد مع ربوب البعث البائد...
    ..........
    وشوف كمان الفاشل حسين يوسف يفتي في الفشل
    مافي افشل من البعثيين في العراق وغيره
    لكن البقنع الديك شنو
    كمان عامل فيها مريخابي
    ذى نوعك ده مفروض يشجع الهلال فريق الغوغاء والانجازات الكاذبة
    وانا بعتبرك(غواصة رشاشات) مندس بين انصار الزعيم
    وما عندك مستوى
    وممكن اخلي ليك المريخ ذاتو واكتفي بتشجيع العجب بس
    اوعك تنبز في العلن وتجي تعتذر في المسنجر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2007, 02:29 PM

حسين يوسف احمد
<aحسين يوسف احمد
تاريخ التسجيل: 08-17-2005
مجموع المشاركات: 4490

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: adil amin)

    عفـوا يا هـذا ..
    حيث لا يشرفني أن أذكر اسمك
    فأعطيك شرفا لا تستحقه ..

    عفوا يا هـذا..
    لقـد إنتهـى الدرس
    يا .....

    ولقـد قلنـا لـك أيها
    المتشـرد الضـال :

    الصمـت عـن جـاهـل أو أحمـق شـرف
    وفيـه أيضـا لصـون العـرض اصـلاح
    أمـا تـرى الأسـد تخشـى وهـي صامتة
    والكلـب يـرمـى لعمـري وهـو نبـأح

    عفـوا لقـد نفـدت حجارتنـا
    التي نـرمـي بهـا الكـلاب الضالة !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-25-2007, 03:36 PM

معتصم دفع الله
<aمعتصم دفع الله
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 12722

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: معتز تروتسكى)

    معتز يا شقيق ..
    كيف وكيف أخبارك مشتاقووون بالكوم ..

    سؤال ..
    كيف نوجد مساحة للإبداع ونحن نعلم أنها عدم ..
    موضوع زي دا نحتاج أن نتعمق فيه أكثر والبحث عن كيفية الخروج منه ..
    قد نوصم أنفسنا بالفشل ولكن نسأل عن كمية النجاح فيه ..

    عمت مساءاً ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-13-2007, 12:08 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سودانيز أون لاين هل هي مرتع للفاشلين؟!؟... (Re: معتصم دفع الله)

    خالص التحايا جميعكم من جديد
    من البدء حتى شقيقي معتصم..
    نجيكم بى مهلة ...خدو راحتكم الشان شأن عام...


    عادل -حسين ماتتشاكلو لى هنا انتو في النهاية بني صهيون لووول..

    التحايا النواضر..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de