الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 02:20 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.معتز بشير(معتز تروتسكى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]...

09-09-2007, 08:04 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]...

    قديما قال الفيلسوف اليوناني هيراقليطس : ((إنك لا تنزل النهر مرتين ، فأن مياها جديدة تجري من حولك دائماً)) ، ولا يمكن فصل مفهوم التغير والصيرورة عن مفهوم المادة الجامدة ومفهوم الحياة. فالتغير أو الصيرورة ليست صفة تُضاف إلى المادة أو إلى الحياة ، وأنما هي قسمة جوهرية من قسماتها.
    والتغير أو الصيرورة ليس تغيراً أو صيرورة في المكان فحسب ، أو صيرورة في المكان فحسب ، أو في الزمان فحسب ، وإنما في البناء والتركيب الداخلي للشئ نفسه ماديا كان أو حياً.

    معرفة الطفل تعني الإهتمام بحاجاته والأعتراف برغباته ومشاعره. وهذا ليس بالمر السهل إذ يتطلب طاقة خاصة للإستماع إليه وإستعداداً من القلب والعقل لا يمكن توافرهما بسهولة. بين النظرية والواقع مسافة شاسعة! ولكن يبقى أن طفلك كائن فريد وهو يطلب أن نعامله باحترأم. وحتى نكون قادرين على ذلك من الضروري بداية أن يحترم الوالد والوالدة نفسيهما ويحترم حاجاته بالاضافة إلى تنظيم الحياة الأسرية من أجل سيطرة جو من الثقة والأمان الضروريـين لكل أفراد الأسرة.

    أفلام الكرتون كوسيلة تربوية على حسب متطلبات العصر الحالي ، كانت ولا زالت تمثل ذكريات وتكوين لعقلياتنا التى نمت بطريقة أو أخرى لتأخذ من هذه المادة الكرتونية المصدر الأساسي للكم من المعلومات والصور الذهنية للأطفال ، فهي تُـشكل البيئة الرمزية التي يحيا فيها الطفل ، حيث تلعب دوراً كبيراً في الطريقة التي يتم بها بناء التصورات حول الواقع الاجتماعي ، فعادة يقوم الطفل باكتشاف هذا الواقع من خلال ماتقدمه هذه الافلام من معلومات ، صور ، وآراء وأحداث قد لاتكون لها صلة بالواقع مباشرة ، كما تُعد هذه الأفلام بمنزلة المرشد لبناء عالم الواقع الاجتماعي المحيط بالطفل ، وقد صور ليبمان في كتابه "الرأي العام" كيف أن العالم الموضوعي الذي يتعامل معه الإنسان لنفسه ، يخرج من نطاقه وعقله ، حيث يضع الانسان لنفسه ، في رأسه صور معينة للعالم الخارجي يتعامل معه الإنسان على أساسها ، أي مسلك الأفراد لا يكون على أساس المعرفة المباشرة.

    السلبيات والإيجاببات [بصورة مقتضبة]:
    يعمل التلفزيون وهذه الأفلام بصورة خاصة بالنسبة للطفل على تعميم الرموز وتصبح جماهيرية ، ولهذه الخاصية جوانب إيجابية وأخرى سلبية ، تتمثل الجوانب الإيجابية في المساهمة في إيجاد نوع من أنواع الشحذ الفكري للطفل . أما الجوانب السلبية فتتمثل في التقليل من الأنماط والقيم والتجارب الشخصية ، ولهذه الافلام اهمية خاصة في حياة الأطفال لأنها قادرة على ترفيههم وتثقيفهم في آن واحد ، وتعتبر أداة مهمة للتعليم المباشر ، إذ تنقل اليهم المعلومات والمعارف والكثير من عادات وتقاليد المجتمعات المختلفة . أن رواج الصور والقيم السلبية أو غير الصحيحة التي تقدمها بعض أفلام الرسوم المتحركة من شأنه أن إلي تزيف وعي الأطفال وإغترابهم عن الواقع ، إضافة إلي أنه يؤدي إلى يؤدي إلى وضع مشوه يعمم في المجتمع عن طريق تناوله من خلال إحدى وسائل الإعلام المهمة في عالمنا المعاصر ، هو التلفزيون .

    إن الأفكار والصور التي تربتط بالطفل في أي مجتمع تنتظم وفق نسق من القيم والتصورات الجماعية لتشكل خطابا متعدد الأبعاد ، تتولد لغة عند الطفل تفترض عليه تصوّرات معينة يعمل على اساسها. وهنا من إفتراض التوقع على الأسرة القيام بأدوار معنية واتباع قيمة وتقاليد ، وهنا تدخل أفلام الرسوم المتحركة فيما يُعرف بمنافسة الأب والأم.

    وأكدت الدراسات أهمية الدور التربوي لأفلام الكرتون ومسلسلات الأطفال حيث يمكنها المساعدة في نمو الطفل اللغوي والأجتماعي والوجداني والانفعالي ، وإمدادهم بالخبرات الحياتية ، وهو عكس ماتقدمه الأفلام والمسلسلات للأطفال.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2007, 08:15 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: معتز تروتسكى)


    بغداد- 1980


    إنه منهج الطفولة المضمنه فى تكوين خلايانا! الطفولة حين أستعذبت الإقامة في المنهج الرحيل المطروح للتلاقى بين زمنين ينتظر بواكير المغادرة فى صوت السكون. الطفولة حيث دفء الإندمال فى مسام الروح والجسد إنفعال . وهاهى فضاءات الواقع تصبح ذكريات يضاجعها السراب من كل الاتجاهات يلفها الضباب ؛ياتيها النسيان من كل الإبواب وتقرر لنا بكل الجفوه التى فى تفاصيلها ان (نودع) كما لو انننا لم نكن معاً ثم نذهب ؛كما لو أننا لم نحفر قافية فى خاصرة اللغة ونجلس. لكنه وداع على غير المألوف وذهاب لا كالذي يدين للبقاء ببعض التراجيديا من إزدهاره يوما ما فى شكله ما. الطفولة إنها لحظات الذكرى في لا عاطفية السراب وإزدهاره يوما ما بوهلة الوداع ولا يتوحد مع ملابسات الذهاب فللذكرى هناك كلمة ، وللذكرى بينهم موسم يجسد امسنا المتعب وماضينا المسقى بما المأقي المحمى بشفاعة العتمه ربما. وكان ان اخذناعلماً بنضوج السنابل والكلام فى مائدة الزمن ناكل ونكبر ونتعاطى فضيلة الأنتظار على رصيف قافيته ؛ ريما يتم التمدد فى الجداول لا نفكر ، أحساسيسنا هي التي تنتفض عندما نقرا تنبيها فى زاوية المناسبة يقول ان الطريق الى فرح الاماسى يمر بالطفولة...

    محاولة إخراجية مزيج من النقل والتصرف لاسترجاع بعض الذكريات الحُلوه ، ساقوم بطرح كمية لاباس بها من تلكم الافلام والمسلسلات التى شكلت فينا الكثير بترتيب غير زمني . حيث الثمانينات والتسعينات هي مرحلة الازدهار الخصب لهذه الافلام ، حيث لم تشهد الافية نفس الجودة التى سُبكت بها حقبة الثمانينات والتسعينات من حيث المضمون والهدف..

    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 09-09-2007, 08:18 AM)
    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 09-09-2007, 10:34 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2007, 08:29 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: معتز تروتسكى)


    ..

    شارة البداية




    افتح يا سمسم

    مسلسل أطفال من إنتاج مؤسسة البرامج المشتركة لدول الخليج العربي وهو مسلسل تعليمي ترفيهي وهو النسخة العربية من المسلسل شارع السمسم والشخصيات نعمان وضفدع كامل و أنيس و بدرشخصيات معروفة و مشهورة.
    "افتح يا سمسم" هو في الأساس العباره التى كان يستعملها رئيس العصابة لفتح المغاره حيث يخبئون المسروقات في قصة "على بابا و الأربعين حرامى"، بالاضافة إلى ورود كلمة سمسم في مسلسل السندباد ومما يجدر ذكره ان العبارة "افتح يا سمسم" قد اصبحت من العبارات التي يستشهد بها للدلالة على السرية والكتمان.
    ان الجزء الثالث من برنامج أفتح ياسمسم قد أنتج بالفعل وعرضت حلقاته الـ55 في التلفزيون السعودي مطلع التسعينيات بعد حرب الخليج بعام أو عامين فقط في نفس الفترة التي عرض فيها مسلسل الكرتون جازورا ونوال وميمي الصغيرة المشكلة التي ذكرتها حول انتشار الجزئين الأول والثاني وانعدام وجود الثالث تعود لسوء توزيع الجزء الثالث والمشاكل التي صادفته الجزء الاول انتج عام 1979 والثاني عام 1982 ومرت فترة طويلة وهما فقط الجزئين الوحيدين وعرضا على القنوات التلفزيونية العربية جميعها ماعدا التلفزيون المصري ويقال ان مؤسسة الإنتاج قامت بإهدائه لك القنوات العربية دون مقابل إلا أن التلفزيون المصري رفض عرضه
    كما انتشر البرنامج عبر الفيديو أيضاً
    أما الجزء الثالث فمشكلته أنه لم ينتج إلا في فترة متاخرة ثم تعثر إنتاجه بسبب حرب الخليج البرنامج من أبطاله الفنانة العراقية هديل كامل بدور معلمة الأطفال ويشارك معهم الفنان طارق العلي في دور ميسون كما تشارك سناء يونس بدور المعلمة ليلى وغازي حسين بدور محمود وقد تزوجا في الجزء الثالث وينظم إليهم شخصية عرائس جديدة بديلة عن شخصية عبلة التي تختفي في هذا الجزء كان مقرراً أن ينفذ هذا الجزء في 130 حلقة كالاجزاء السابقة ولكن بسبب الحرب لم ينفذ إلا أقل من نصفها وقد أعيد مونتاجها بعد الحرب لتستبعد المشاهد التي يظهر فيها ممثلين عراقيين ولكن رغم ذلك تظهر العراقية هديل كامل في بعض اللقطات
    للأسف البرنامج لم يعاد عرضه وعرض مرة واحدة فقط وربما لم تعرضة سوى التلفزيونات الخليجية أو بعضها ولم ينتشر عربياً ولم يأخذ نفس الشهرة التي أخذها الجزئين السابقين
    يقال أن النصوص والسيناريوهات التي لم تنتج في هذا الجزء تم الإستعانة بها لإنتاج برنامج آخر للمؤسسة هو برنامج أفتح ياوطني أبوابك..

    ومن طرائف هذه المسلسل معي اتذكر باننى كنت انتظر الساعة الثالثة ظهرا ، وهو ميعاد الملسلسل كنت ساعتها لااعرف الساعة ، لذا كنت لحلوح لدى والدتى التى اعتقد انها ملت من تذكيري بان هذه المسلسل ياتى الساعة الثالثه ظهرا ، وعندما كثر الالحاح منى في السؤال كل ثانية وكان وقتها رمضان ، فكرت الوالدة في شى يُريحها من هذا العند وهذا الطفل الشقى ، فاحضرت عصا وغرستها في مكان الضل الذي يوافق الساعة الثالثة لكى اعرف انه عندما يصل الضل الى هذه العصا يكون وقت المسلسل قد جاء وتكون حينها الساعة الثالثة ظهرا..

    بعض شخصيات الملسلسل الشهير


    انيس وبدر يذكرنى باخي وانا



    نعمان وميسون وعبدالله وليلي.



    الضفدع كامل

    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 09-09-2007, 08:36 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2007, 09:01 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: معتز تروتسكى)

    سندباد

    أغنية البداية
    أنا سندباد المغترب......... ابعد ابحر اقتربُ
    لاأهاب الموج ابداً........حين يعلو ويضطربُ

    سندباد لايخاف..........................سندباد
    مهما تكثر الأخطار ويبعد عن ............بغداد
    سندباد ماأقواه …....................في كل البلاد
    تاجرً ،مندفعً،بطلاً.....................من بغداد

    سندباد لايخاف..........................سندباد
    مهما تكثر الأخطار ويبعد عن ............بغداد
    سندباد ماأقواه …...................في كل البلاد
    تاجرً ،مندفعً،بطلاً.....................من بغداد

    ..






    مسلسل مغامرات سندباد يقوم في الأصل على القصص القديمة المعروفة
    ألف ليلة و ليلة
    وفي قصص ألف ليلة و ليلة السندباد يكون بحاراً عربياُ يهوى الإبحار و المغامرات و تُحكى قصصه
    و المصاعب التي يواجهها و يتغلب عليها
    و سندباد هنا تاجر مسافر يبحر أحياناً و احياناً أخرى يسافر بجمله على البر

    أسماء مسلسل سندباد
    أسمة الياياني هو
    Arabian naito shindobatto no bôken
    و يسمى باللغة الأنجليزية The Arabian Nights: Sinbad's Adventures
    Arabian Nights Sinbad no Boken
    اسمة الايطالي Shirab, ragazzo di Bagdad

    شركة الانتاج
    المسلسل من أنتاج شركة Nippon Animation , Fuji TV
    ويحوي 54 حلقة
    تاريخ عرضة لأول مرة كان في اوكتوبر-01-1975 و حتى سبتمبر-29-1976


    القصة:
    سندباد يكون أبن لأحد التجار المشهورين في مدينة بغداد
    له صديق أسمه حسن و هو فتى فقير يوزع جرار الماء
    بينما سندباد يكون فتاً غنياً و يسكن في بيت كبير
    سندباد يهوى المغامرات و تستهوية قصص عمة البحار علي , اللذي احضر له طائراً غريباً يتكلم , هذا الطائر هو يسمينة

    يهرب سندباد و يبحر مع عمة حسن
    لكنه ونتيجة لحوت عملاق قد هبطوا عليه اعتقاداً منهم انه جزيرة ...
    ينفصل سندباد عن عمه و تبدأ مغامرات سندباد لوحدة مع عصفورته المتكلمة يسمينة ...
    يتعرض سندباد لعدة مواقف منها المثير و المخيف
    و يواجه مخلوقات غريبة
    مثل طائر العنقاء العملاق
    والمارد العملاق ذا اللون الأخضر اللذي يأكل البشر

    يتعرف سندباد على صديقين
    أولاً علي بابا وهو شاب يعمل لدى اللصوص
    هذا الشاب يجيد أستعمال الخنجر و الحبل
    يقرر ترك حياة اللصوص و الإنضمام الى سندباد حباً في المغامرات
    و العم علاء الدين وهو شيخ كبير بالسن
    لكنه يهوى المغامرات و يلتحق بسندباد
    و يصبحون ثلاثي من المغامرين
    و يواجهون بعض المصاعب مع المشعوذين
    العجوز ميساء و غيرهم
    لكن في كل مرة يتمكن الخير من الانتصار على الشر
    بذكاء سندباد و حكمة علاء الدين و أقدام علي بابا
    يتمكنون من التغلب على المشعوذين و من ثم التغلب على زعيمهم الجن الأزرق و تابعته الشريرة , المرأة اللتي لها ظل بقرة ..
    و يفك السحر و يعودان والدي يسمينة الى شكلهما الطبيعي بعد أن عادت أبنتهما يسمينة لشكلها الطبيعي , والد يسمينة يكون والياً في بلد آخر و يسمينة تكون اميرة ...
    و ينقذ سندباد الناس اللذين حولهم الزعيم الأزرق الى حجارة
    و من بينهم والدية و عمه علي
    بعد هذا النصر سندباد يكون قد تعود على حياة المغامرات فيعود هو و علي بابا و علاء الدين الى السفر من جديد بحثاً عن المغامرات ...

    مسلسل مغامرات سندباد هو مسلسل شيق و كلاسيكي



    الشخصيات:

    سندباد
    بطل المسلسل وهو الفتى البحار المغامر من مدينة بغداد
    أندهش من قصص عمة على البحار
    و اللذي أهداه الطائر المتكلم يسمينة
    فقرر أن يكون مغامراً مثلة و أصبح مغامراً و تاجراً معروفاً ..
    يتعرف على علي بابا و علاء الدين و يصبحون مغامرين ثلاثة برفقة ياسمينة



    على بابا
    علي بابا أحد اللصوص وينقلب عليهم و يأخذ جانب سندباد
    هو شاب مغامر و جريء ويجيد أستعمال الحبل ...



    علاء الدين
    علاء الدين يحب المغامرة فينضم لسندباد
    يعجبني فيه أنه دائماً يقول سبحان الله
    فهو ربما أكثرهم تديناً ...


    يسمينة
    الطائر المتكلم
    هي في الأصل أميرة حولها المشعوذون الى طائر كما حولا أبويها
    الوالي و زوجته الى نسور بيضاء
    وهي كطائر تكون رفيقة سندباد في أسفاره و رحلاته
    و تساعده ولكنها مشاكسة أيضاً و دائماً تختلف معه
    أسمها الأصلي هو الأميرة شيلا Sheila أو شيرا Shura
    غير واضح من النطق الياباني ..



    يتمكن سندباد في نهاية المطاف من التغلب على جميع المشعوذين
    و العجوز الشمطاء ميساء
    و أيضاً يتمكن من التغلب على زعيم الجن , الجن الأزرق
    و اللذي حول العديد من الناس الى حجارة من بينهم والدي سندباد
    فينكسر السحر و يعود الجميع الى طبيعتهم و والدي يسمينة كذلك
    لكن سندباد يستمر في رحلاته و أسفاره ...

    القائمين على العمل
    المنتج المنفذ :
    Motohashi Kôichi

    المخرج
    Kurokawa Fumio
    Gatchaman

    تصميم الشخصيات
    Seki Shûichi

    مخرجي الرسوم :
    Momose Yoshiyuki
    Tsuji Shin'ichi
    Fukuta Kiyomu

    القصص:
    Doya Keinosuke
    Andô Masanobu
    Sakata Yû
    Ishikuro Noboru
    Okazaki Kunihiko
    Annô Masami
    Maeda Tatsuo
    Tanaka Minoru
    sawada Reiko
    date Katsumi
    Tsuji Ichirô

    كتابتها:
    Takahashi Fumi
    Odaki Mitsuo
    Kaneko Yutaka
    Kamijô Itsuo
    Satô Michio
    Yukimuro Shun'ichi
    Andô Toyohiro
    Nakanishi Ryûzô


    كلمات الأغاني Wakamori Ichirô
    الموسيقى : Kikuchi Shunsuke
    غناء Horie Mitsuko ترافقها فرقة the Columbia Yurikagokai


    مؤدي الأصوات اليابانيين و العرب :
    سندباد:
    Ohara Noriko أنطوانيت ملوحي

    علي بابا:
    Kamiya Akira وحيد جلال

    الأميرة يسمينه :
    Shiraishi Fuyumi جزيل نصر


    بقية مؤدوا الأصوات العرب
    جيزيل نصر - أدت دور يسمين
    عبد المجيد مجذوب - الراوي
    جوزيف نانو - بولبة و عدة شخصيات
    أحمد الزين - عدة شخصيات
    ابراهيم مرعشلي - عدة شخصيات
    وفاء طربية - عدة شخصيات
    مرسيل مارينا - عدة شخصيات
    عوني المصري - عدة شخصيات (توفي على ما أعتقد)
    عبد الكريم عمر - رحمة الله أدى دور علاء الدين
    صبحي عيط - عدة شخصيات
    سمير معلوف - عدة شخصيات
    نهى هاشم - عدة شخصيات
    جناح فاخوري - عدة شخصيات

    أسماء الحلقات:




    صور







    أغنية النهاية

    مازال عندنا من بغداد................. مازال عندنا للأولاد
    أخبار سندباد ويسمينه..........يغضب فتغضب المسكينه
    يا يسمينه لاتتركينا.....................لاتهجري السفينه
    سنلتقي في رحلة........................نبحر كل ميعاد
    رحلةٍ جديدةٍ.............................كلنا مع سندباد



    ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2007, 09:21 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: معتز تروتسكى)

    الليث الأبيض


    شارة البداية

    ...



    الإكتشاف الهائل :

    عندما نذكر اسم " الليث الأبيض " , تتوراد الذكريات و تقترب المسافات الزمنية , فمسلسل يعتبر من أوائل المسلسلات اليابانية المشهورة قد قام بغزو شاشاتنا العربية منذ اكثر من عشرين سنة .. و على الرغم من قدم المسلسل الا ان ما قدمه من أفكار , يعتبر اقوى بمئات المرات من المسلسلات التي تنتج في الوقت الحالي. ما دفعني للكتابة هو اكتشافي ( و يا له من اكتشاف متأخر) هو اصدار المسلسل على الدي في دي في السوق الأميركية .. فمن المسلسلات القديمة , نجد ان مسلسلين فقط تم اصدارهما على الإسطوانات الرقمية ألا و هما " Kimba, the White Lion " و النسخة الأبيض و الأسود لمسلسل رعد العملاق " Tetsujin 28 " , شيء جميل ان نرى تقديرا يليق بمسلسلات فتحت الطريق لصناعة الأنيمي حتى وصلت الى ما هي عليه في وقتنا الحالي من الأوج و الشهرة .


    تاريخ المسلسل :
    لقد تم اصدار الصندوق الأول للمسلسل و الذي يحتوى على 4 اربع اقراص رقمية ( بعدد 26 حلقة ) و مازال مصير الصندوق الثاني مجهول ( فقد بقيت 26 حلقة أخرى ) لا نعرف متى سيتم اصدارها .. مع العلم ان حلقات المسلسل بكاملها تم اصدارها على اشرطة VHS منذ مدة .. و تختلف الأشرطة باختلاف الشركة المنتجة للشريط حيث ان هناك بعض المشاكل في الألوان و الأصوات عند بعض الأشرطة .. طبعا هذه المشاكل تم تداركها في بعض الأشرطة و في الجزء الأول من الصندوق..وتتناول القصة , كيفية استطاعة شبل صغير ان يخلف والده المقتول كملك للغابة و الذي يحاول ان يوحد الحيوانات تحت حكمه .. لكن , كيف بدأ و متى ظهرت قصة " الليث الأبيض " ؟ ...
    ظهر " كيمبا " منذ اكثر من 50 عاما في مانجا بعنوان " Jungle Taitei - Jungle Emperor" و قد ظهرت كسلسلة في أكثر المجلات شهرة " MANGA SHONEN " خلال العام 1950 و حتى العام 1954 . كانت القصة و الرسوم لأوسامو تيزيوكا و الذي قام بعمل سلاسل مانجا لمسلسلات أخرى ناجحة من أمثال " Tetsuwan Atom " المعروف امريكيا باسم " Astro Boy " و الأميرة ياقوت " Ribon No Kishi " و المسلسل الطبي الرائع " Black Jack ". و بعد 15 سنة من ظهور المانجا , سنحت لتيزيوكا الفرصة لإنتاج المسلسل و اعني هنا " كيمبا - الليث الأبيض " ليكون بذلك أول مسلسل ياباني ملون .. فقد كان لنجاح مسلسل " Astro Boy " و الذي تم انتاجه في عام 1963 دور كبير في ظهور ليثنا الأبيض على الشاشة الصغيرة. فمسلسل " الفتى الذري " كان ذو انتاج مشترك ( ياباني - امريكي ) , و الفرع الأمريكي لم يكن الا شركة التلفزة المشهورة NBC التي كانت اكثر الطرفين فرحا بالنجاح الساحق للفتى الذري .. فاقترحت على تيزيوكا تحويل كيمبا الى مسلسل ملون. و بعد سنتين , اي في عام 1965 , ظهر مسلسل " Jungle Taitei " في شهر اكتوبر على التلفزيون الياباني .. تلاه في العام التالي ( 1966 ) و بالتحديد في شهر سبتمبر .. ظهور المسلسل على شاشات التلفزة الأمريكية , مدبلجا الى اللغة الإنجليزية مع تغييرالعنوان الى " Kimba, the White Lion ".


    ", الا ان الصحف الأمركية و بدلا من ان تبارك الخطوة و تطلب المزيد من هذا النوع من الإنتاج المشترك الراقي... فقد ( و ما اكثرها ) هاجمت العمل بشراسة و لأسباب عدة من بينها كون العمل للأطفال مع وجود حيوانات كشخصيات تتعامل مع قضايا كبيرة " اكبر من مستوى عقلية الطفل " و غير مناسبة للطفل , من بينها : العنف , الموت , علاقة البشر مع الحيوانات ( في مسلسلات الأطفال , كانت الحيوانات صديقة للبشر .. فما بالك بمسلسل , تظهر فيه الحيوانات مسالمة طيبة و البشر هم الأعداء و الأشرار ). ففي الحلقة الأولى على سبيل المثال , نعلم بأن صيادا قتل والد ليو كما نشاهد بأن والدته قد غرقت في السفينة التي احتجزتها. فالقصة هنا تتناول مراحل نضج الشخصيات ( ليس ليو و حسب ) بل و التضحيات التي بُذلت و المصاعب التي واجهتهم خلال مراحل حياتهم لتحقيق اهدافهم التي سعوا لتحقيقها منذ الصغر. و مع وجود شخصيات غريبة مضحطة .. كانت هناك شخصيات تتعامل بواقعية ( اكثر مما ينبغى على رأي الإعلام الأمريكي !!) مع الأحداث لدرجة ادت الى تولد بعض المشاهد الغير مقبولة ( كمسائل الموت و التي قُطعت في النسخة الأمريكية ). و من وجة نظر أخرى , كان الليث الأبيض تابعا لموجة الغزو اليابانية للشاشات الأمريكية من أمثال " Astro Boy " و " Speed Racer " و " رعدالعملاق " و " 8th Man " ... الا ان " الليث الأبيض " كان المسلسل الوحيد الذي لم يكن يتبع مدرسة الخيال العلمي , و قد كان هذا سببا آخر لمهاجمته " الإعلامين يفضلون ان يشغل الطفل نفسه بمشاهدة مسلسلات مضحكة خيالية , بدل ان يشاهد مسلسلات واقعية تناقش القضاية بعقلانية " .. عذر غريب !! ألا تتفقون معي ؟

    تقنية الإنتاج :
    من خلال مشاهدة و متابعة الحلقات, نُلاحظ الجوالدرامي القوي الذي ابدع تيزيوكا في صنعه ( فهذا الجو الدرامي .. كان سببا دفع معظم المنتجين الى تكريره و الإقتباس منه في مسلسلاتهم التي انتجوها فيما بعد ) , بالإضافة الى براعته و تميزه في مزج الألوان بطريقة أقل ما يقال انها رائعة ( لمسلسل يعتبر الأول .. ملونا), فكما ذكرت منذ قليل , لم يعمل تيزيوكا بالألون من قبل .. و مع ذلك كانت النتيجة ممتازة مقارنة بذلك الوقت.. مع العلم ان تيزيوكا كان خائفا جدا من التجربة لدرجة انه اقترح ان ينتجوه كمسلسل أبيض و أسود بدلا من جعله ملونا , و لقد كان وجود المخرج " اييتشي ياماموتو " .. مخرج الحلقات , الدور الأكبر في ظهور الحلقات على هذا المستوى الجميل بالإضافة الى دوره في طمأنة تيزيوكا ( و الا لتأخرت صناعة الأنيمي كثيرا )...كما يحسب له انه كان واثقا أشد الثقة بالرسامين و كان متأكدا من نجاح المسلسل الملون. و مع كون المسلسل قديم , و في حقبة زمنية بدائية تلفزيونيا .. الا انه و رغم الإمكانات المحدودة ..كان مسلسلا يشهد له وجود مختلف المشاهد المتنوعة ما بين الأكشن , الكوميدي , الدرامي و قد كان الإنتقال بين مشهد و آخر ينم عن حرفنة و حس فني عالي.

    ففي كل حلقة , كنا نتعرف على بعض الأمور والمسائل التي تواجه ليو و اصدقائه .. فعلى سبيل المثال .. في الحلقة الأولى .. شاهدنا ليو و هو يعبر المحيط سباحة حتى يصل الى افريقيا , شاهدناه يهلوس و هويسبح خاصة و ان سباحة المحيط ليست بالأمر السهل و الدليل انه شاهد صورة ( أو تخيل بمعنى أصح ) والدته الميتة و هي تدله على طريق الأدغال .. الموطن الجميل في افريقيا

    أما الموسيقى التصويرية فقد كانت ثمرة جهود " ايساو توميتا " و التي اعطت للمسلسل جوا .. خاصة مع المشاهد المنتقلة .. فيما بين الحزين و الحماسي و المرح المضحك .. بعض المشاهد الصامته لم تكن لتصبح مشاهد قوية لولا موسيقى توميتا التي جذبت الإنتباه لها.

    الدبلجة الإنجليزية :
    الإشراف على الدبجلة الإنجليزية كان من نصيب "فريد لاد" و الذي اشرف على مسلسل " Astro Boy " أما ممثلي الأصوات فقد كانوا من خيرة الأصوات و اقواهم في ذلك الوقت .. و من بينهم " بيلي لو وات " التي اعطت صوتها لشخصية ليو حيث ادتها بروعة و اقتدار ( و كيف لا ؟؟ أوليست هي نفسها صاحبة صوت شخصية Astro Boy المشهورة ) و مع وجود صاحبة صوت مقنع كبيلي , كانت هناك انواع اخرى من الأصوات و التي اعطيت لشخصيات أخرى و غالبا ما تكون شخصيات غريبة أو مضحكة .. و ما اعنيه بكلمة ( انواع أخرى من الأصوات ) .. اعني الأصوات الكرتوينة " الزائدة عن الحد " فلا ننسى ...نحن نتكلم عن مسلسل كرتوني للأطفال أولا و اخيرا .. لذا فشيء متوقع ان نرى اصواتا مضحكة لبعض الشخصيات حتى يستمتع الأطفال في المشاهدة !!!

    نأتي الآن .. للملاحظات على الدبلجة .. فالبنسبة لترتيب الحلقات ( بالنسبة الى اشرطة الفيدو ), فقد كانت تتبع الترتيب الذي عُرضت فيه الحلقات على التلفزيون الأمريكي .. فتشاهد الحلقة الرابعة ( على حسب الترتيب الياباني ) , ثم تشاهد الحلقة الثانية .. و بالنسبة للترتيب لمسلسلات أخرى, لن يكون مهما ان كان المسلسل ذو حلقات منفصلة , لكن " الليث الأبيض " ذو حلقات متتابعة و متسلسلة .. لا يمكن تجازوها و مشاهدة حلقة قبل آخرى , و لذا فقد كان لهذا الترتيب السيء دور في ضعف المسلسل المدبلج .. و من بين الأخطاء المضحكة كتابة اسم تيزيوكا خطأ .. فبدلا من ان يُكتب Tezuka .. تمت كتابته على هذا الشكل" Tezyka ") .. فمعظمهم يمثلون, أو بمعنى أصح يقرؤون النص قراءة دون احساس .. فلا نتفاعل نحن مع الشخصيات , و لا يتفاعلون هم مع الشخصيات .. و الخاسر هو نحن .




    خرجت من هذا المسلسل بقناعات منذ الصغر والى الان في الرغبة الجامحة والشديده في ان اقوم بتربية اسد ولازلت احلم بان اربي اسد في المنزل فانا اموت في القطط..

    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 09-13-2007, 08:39 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2007, 09:36 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: معتز تروتسكى)

    معتز

    تحياتي

    جهد مقدر و توثيق جبار
    واصل يديك العافية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2007, 09:52 AM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: معتز تروتسكى)

    عزيزي تروتسكي ..
    ما زلت اختزل في ذاكرتي بعض ( مسلسلات الكرتون ) الي إلهمتني الخيال ..
    ما زالت أذكر ذلك الحب الدافئ بين ( عدنان ولينا ) ..
    وما زلت اذكر ( لون التوت ) الذي ميز ( ثوب لينا ) ..
    وكلما رأيت ( فستان احمر ) .. كنت اعرف فيه وجه لـ( لينا ) ..!!

    ذكريات كرتـــونية .. ( عودة الي الزمن الجميل ) ..!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2007, 10:23 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: humida)

    خالص التحايا

    استاذي وصديقي العزيز
    ابو جهينة
    والله اشتقنالك ابو جهينة واكيد اكيد بنتلاقي وبكرة الشوق يجمعنا واشيلك خاطرا طيب واغنيى الفرقة حراقة..
    سعيد كتير بطلتك واشكرك اكتر بالتشجيع ..
    انا قلت اونس نفسي لكن لقيت انى هيجت عليكم شجن الطفولة الحلوه..
    حصل الحاصل انو فكرة البوست ده خطرت لى كنت شويه متوعك وراقد مصاقر التلفزيون اها هاك يافلام كرتون. انضاف عليها برنامج عن الطفولة وعمالة الاطفال ووالخ...
    ومن هنا نبتب الفكرة ده شكلو باكد كلامى انو مافي شى كعب لانو حتى الشى العكب ممكن نستخلص منو الشى الجميل اهو المرض جاب حاجات حلوه..
    ياسيدي كتير تحياتيى وتحيات كل من بالمنزل..
    كما تحياتى لكل الاسرة وابقوا بخير..

    وعبرك اهدي هذه البوست لكل الطفولة التى الفي العالم وبالاخص اطفال بلادي..

    -------------------------
    صديقي
    humida
    ياسيدى اخبارك وصحتك نعلك بخير وعافية..
    بوستك جميل استمتعت بيهو لكن الغريبة فات على كيف..
    المهم انا رصدت كمية كبيرة جدا خليها بس ،يمكن انت ذاتك فات عليك تذكرها في موضوعك اهو قول بنكمل بعض يادفعة..
    خلينا بندا بالعربيات بعدين نقلب انجليزى وافلام هوليود ديك مبالغة ..
    سلامى كتير وودى..


    التحايا النواضر..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2007, 10:36 AM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: معتز تروتسكى)

    تروتسكي ..
    لتدعيم ( البوست ) ابحث في ( youtube )
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-13-2007, 08:49 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: humida)

    عزيزي حميدة نواصل سيدي..






    لولو وصديقها نُفيخه..

    لـــو لـــو

    ------------------------



    ماجـــد لعبة خشبيــة.. والقاهرة المرحلة الابتدائية ...بداية الثمانينات


    --------------------------------





    طم طم وزكريات الثورة الحارة الثامنة..




                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-13-2007, 10:00 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: معتز تروتسكى)

    عدنان ولينا



    إندلعت الحرب العالمية الثالثة عام 2008
    استخدمت فيها الشعوب المتحاربة أسلحة مغناطيسية
    تفوق في خطورتها الأسلحة التقليدية
    ونتيجة لذلك
    حل الدمار في البر والبحر
    فانقلبت محاور الكرة الأرضية
    وباتت الكرة الأرضية تعيش كارثة مؤلمة

    مضى الان عشرون عاما على الكارثة
    ولم يبق على هذه الجزيرة سواي
    أتت الحرب على معظم أجزاء الكرة الأرضية

    والان أخذت الأشجار والحشائش تنمو ثانية
    وأخذت الأسماك تملؤ مياه البحر
    لقد انتعشت الأرض وامتلأت بالحياة من جديد
    ~ ~ ~ ~ ~
    ~ ~ ~
    ~ ~
    ~
    عدنااااااااااااااااااااااان

    عدنان ولينا
    عدنان ولينا، عدنان ولينا

    جمعتهم أماني
    أماني حلوة، (حلوة) حلوة وثمينة (حلوة)
    حلوة البراءة (حلوة) حلوة الصداقة (حلوة)
    حلوة وثمينة (حلوة)، حلوة وثمينة (حلوة)
    عدنان عنوان المحبة عنوان الحماس
    عدنان يتخطى المصاعب، عدنان يتحدى الصعاب
    عدنان يتحدى الثعالب
    عدنان عدنان عدنان غالب



    دائما كانت تلك هي البداية التي لطالما استمعنا لها ولم نكن ندرك ولم نستوعب ما الذي يقال حينها .. فقط كنا بانتظار تلك الموسيقى الرنانة التي تصدأ في أذني كلما أتذكر اسم ذلك المسلسل الا وهو ...
    ( عدنان ولينا )
    Future Boy Conan



    من منا لايعرف هذا المسلسل ؟؟ يتذكره الكبار قبل الصغار وليس العكس .. نعم الكبار وفي ايامهم فهذا يعتبر من أقوى مسلسلات الأنمي حينها ولا أعتقد أنه قد أتى أنمي يضاهيه حتى يومنا هذا ... ياللعجب قد مر وقت طويل منذ صدور ذلك المسلسل ..تقريبا ما يقارب ال 26 عام .. بصراحة منذ وقت طويل وطويل جدا ... ولم يتم اصدار انمي مشابه لجودته وقصته حتى ... هذا طبعا بالساحة اليابانية ولكم الان التفكير عن الانطباعات التي حصلت في ذلك الوقت لهذا المسلسل ولكن على الصعيد العربي فقد تمت دبلجت هذا المسلسل في وقت متأخر عن صدور المسلسل وتقريبا قبل 20 عام أي بعده ب6 سنوات ولكن بالنسبة لنا فهذا وقت قديم جدا ... ولكن فارق السنين لم يأثر وقد نجح المسلسل وكان من أفضل المسلسلات .... حتى لو تمت دبلجته الان فأنا متأكد وكلي يقين من نجاحه وتفوقه على هذه المسلسلات التي نراها من حولنا هذه الايام ......
    هايو ميازاكي قد بدأ مشاوراه وأثبت نفسه من خلال أولى أعماله وهو ( عدنان ولينا ) دائما تجدني اتكلم عن هذا الكاتب ولن أكفيه حقه ..... فمهما تكلمت فلن أستطيع أن اصف لكم جودة أفلامه ...وهاهو يبدأ بأروع مانتجه أوماأخرجته مسلسلات الأنمي الياباني
    ~~ معلومات قبل البدء ~~

    سـنـة الانـتـاج :
    1978-1979
    الاسم بالـenglish :
    Conan, the Boy of the Future أو Future Boy Conan
    ستوديو الأنتاج :
    Ghibli studio
    الشركة المنتجة :
    NIPPON ANIMATION
    عدد الحلقات :
    26
    المخرج :
    Hayao MIYAZAKI وقد ساعده في أخراج بعض الحلقات المخرج Isao TAKAHATA ومن أعماله (هايدي)



    +**+مقدمة القصه+**+
    وتحكي القصة عن صبي يسمى عدنان , ولد بعد الحرب وعاش مع جده على الجزيرة المتبقية , غير أن لعدنان قوة فوق الطبيعة وهو أيضاً ماهر جداً في السباحة والغوص , ونجد أيضاً لنا (لينا) الفتاة التي في مثل عمر عدنان(لديها القدرة علىأن تتصل و تفهم لغة الطيور), ولدت في مكان يدعى الميناء العالي , وهي حفيدة الدكتور المعروف , وهو العضو الوحيد الأصلي للعلماء الذين طورو الطاقة الشمسية التي حطمت جميع من في العالم في الحرب 2008, لذلك سكان مدينة إندوستريان لينا كطعم للحصول على هذه الدكتور, غير أن لينا لا تريد ذلك , ويتعرف عدنان على لينا, ويتعرف أيضاً على عبسي (جمسي) ذلك الصبي اليتيم الذي بعمر عدنان و الذي لديه قوة مثل قوة عدنان, وهو أفضل أصدقاء عدنان بعد لينا.
    , أما الشي الغير معروف فهو أن قصة عدنان ولينا مقتبسة أصلاً من كتاب يدعى المد(الفيضان) المثير بمفتاح الكساندر = The Incredible Tide by Alexander Key.


    +**+الروايه الاصليه+**+
    لقد عجبت عندما علمت بان مسلسل عدنان ولينا مقتبس من احد الروايات
    اي انه مثل مسلسل جزيرة الكنز ومسلسل ريمي
    المهم في الامر ان رواية المسلسل وتسمى( The Incredible ) وتعني ((المد(الفيضان) المثير) ليست مشهورة جدا
    فكيف نجح المسلسل اذا كانت الرواية ليست ممتازة؟؟
    السبب هو ان مسلسل عدنان ولينا تم إخراجه بطريقة ناجحة جدا.....حيث اضاف المخرج الاسطوري هاياو ميازاكي Hayao Miyazaki المزيد من الاثارة والمرح والمغامرة للمسلسل ....وبسبب ذلك نجح المسلسل نجاح منقطع النظــير......


    +**+قصة الروايه الاصليه+**+

    تحكي رواية ( The Incredible ) حول حدوث حرب مستقبيلة بين شعوب العالم ......
    وتستخدم فيها اسلحة بيلوجية مغناطيسية بعيدة المدى....قادرة على نفي اي مكان بالعالم....
    وتتحدث الرواية عن الحروب والمأسي اللتي ستحصل(هذا جانب لم يتطرق اليه المسلسل)........
    بعد انتهاء الحرب تحصر اليابسة في ثلاث جزر كبيرة تسودها المياه من كل جانب........
    والبعد بين هذه الجزر الثلاث متوسط.........
    طبعا يكون عدد سكان الكرة الارضية قليل جدا بسبب الكوارث والحروب والمأسي اللتي حصلت........

    مرت على الحروب اكثر من قرن من الزمن .......اصبحت اعداد الناس هائلة......بحيث يستوجب اماكن
    اكبر من الجزر يستطيعون العيش عليها..........
    يجتمع حكام الجزر والعلماء لبحث على لهذه المشكلة..........
    اخيرا ......وجد حل للمكشلة....حيث اتفق الاطراف على بناء ناطحات سحاب عملاقة..........ممرات تحت الارض.......شق الجبال وانشاء كهوف ومنازل فيها...........ان ان يلتزم الزوجان بانجاب عدد قليل من الاطفال......
    لكن هناك مكشلة...هي عدم خروج اي انسان من المكان الموجود فيه.....اي ان يكون سكان ناطحات السحاب في ناطحات السحاب لايخرجو منها........وسكان الجبال في الجبال لايخرجون منها.....وهكذا هو الحال في سكان الممرات تحت الارض.......
    طبعا يكون تصميم هذه البيانات راقي جدا حيث توجد في ناصحات السحاب اماكن للغذاء والاستجمام والاستحمام والتسوق والعمل ايضا............
    بعد مرور مدة من الزمن .....تضيق بالناس الاماكن....حيث صار ينامون فوق بعضهم البعض من شدة الازدحام.....ياترى مالعمل.......
    يكتشف عالم يسكن باحدى الجزر الى حل ينهي هذه المشكلة.........
    حيث توصل باحدى النظريات انه باستطاعته وبفعل قوة ظغط فيضان هائلة ان يزيح اماكن المياة اللتي تحيط بالشواطىء .....وبذلك يستطيع الانسان البناء فيها .....وبذلك يستطيع انقاذ العالم من الكارثة اللتي ستحصل لهم.........
    يخبر العالم ((في المسلسل يسمى الدكتور رامي)) حاكم جزيرته بما توصل اليه.............
    فيفرح الحاكم كثيرا.......ويكرم العالم.....ويعطيه اموالا وطائرات تكريما له..........
    لكن ذلك الحاكم كان يكره الجزيرتين الاخرتين.........بسبب ذلك يرفض الحاكم اعطاء الخطة للجزيريتن
    الاثنتين..............فيجن العالم ويغضب ....حيث ان هدفه هو حل مشاكل جميع الجزر......فيهرب العالم
    مع نظريته .....ويختفي عن الانظار........يجن جنون الحاكم...........فيأمر جنوده بمطاردت العالم واخذ النظرية منه...........
    لم يتمكن الجنود من العثور على العالم..........
    يقترح وزير الجزيرة باعتقال اهل العالم جميعا.............الى ان يأتي العالم ويخلصهم......
    لكن العالم لم يأتي رغم التعذيب المستمر اللذي يحصل لاهله..........تتمكن فتاة من الهرب من السجن......وتركب احدى القوارب متجهة الى جزيرة اخرى ((اللتي يسكن فيها عدنان في المسلسل الاصلي))
    قبل ان تصل الفتاة الى شاطىء الجزيرة ......يلقى القبض عليها من قبل جنود الحاكم....لكن فجأة يظهر بطل يتصدى لهم وينقذ الفتاة .........
    فيتعرف البطل على الفتاة ........وبعدها تكون الاحداث تماما كما في المسلسل

    * الرواية تختلف عن المسلسل في البداية فقط لكن بعد اخر سطر كتبته في الرواية تكون مطابقة تماما للمسلسل...........

    ~ القصةالمسلسل ~~ بالتفصيل ~
    تمت الحرب العالمية الثالثة وبدأت الشعوب في استخدام أسلحتها المغناطيسية مما أدى إلى تآكل القشرة الأرضية وحل الدمار معظم أجزاء الكرة الأرضية ولم يستطع أحد العيش إلا أناس قلة جدا في جزر متباعدة عن بعضها البعض .....
    تبدأ قصتنا في أحد الجزر حيث كان يسكن تلك الجزيرة بطلنا ( عدنان ) وجده الذي قام بتربيته .. عدنان فتى قوي وقد اكتسب هذه القوة والصلابة من خلال البيئة التي كان يعيشها ونرى قوته عندما استطاع اصطياد ذلك القرش الضخم في أول مشهد نرى به عدنان يقاتل ..... قام بتريبته جده وقد كانوا يعيشوا حياة رائعة بعيدا عن أعين الناس ... وقد بدأ الغذاء يملأ الجزيرة والأعشاب نبتت والأسماك قد بدأت بالتكاثر والأمور على ما يرام بالنسبة لبطلنا وجده إلا صباح ذلك اليوم ..
    في الطرف الأخر من المحيط توجد جزر أخرى ولكن لم يكن عدنان يعلم بوجود أناس آخرين غيره وغير جده على قيد الحياة ولم يفصح له جده بوجود ناجين بعد حلول الكارثة ولم يخبره أي شيء عن الماضي الأليم ..... تفاجىء عدنان بصباح ذلك اليوم وبالتحديد بعد اصطياد القرش بوجود طيور النورس فوق مخلوق ما... لم يستطع عدنان تميزه إلا أن أقترب منه ثم رأى انه كائن يشبهه ولم يستطع استنتاج شيء إلا أن هذا المخلوق بشري ولكن لم يكن يعلم بأنه فتاة لأنه لا يعرف هذا الجنس ولم يتعامل معه منذ ولادته ولم يخبره جده قط .... تفاجئ جد عدنان عندما احضر له عدنان فتاة في سن حفيده ولم يعلم من أين أتت .. تبين فيما بعد وبعد إن استيقظت الفتاة ان هذه الفتاة اسمها (لينا) ولم ترد الإفصاح عن قصتها ...وقد تكونت بينها وبين عدنان صداقة حميمة وقد أعجب بها عدنان إلى درجة كبيرة وبأسلوب كلامها وقد أحبها بمثابة حبه لجده فهي المخلوق البشري رقم 2 الذي رأه عدنان ....
    أخبرته لينا بأنها قد هربت من سفينة وأنهم يريدون أخذها الى القلعة
    بعد يوم جائت طائرة غريبة وكان الذي يقودها أناس بزي عسكري وقد رحب بهم عدنان بكل برائة ولكن لينا قد أخبرته انهم أتو من القلعة ...
    ... هدفهم هو البحث عن لينا واختطافها ..... استطاعوا أن يجدوا لينا والإمساك بها في حين كان عدنان يرى جده الذي أصيب إصابات بالغة بسبب الجنود الذين اختطفوا لينا ... حاول عدنان إنقاذ لينا وإيقافهم لكن دون جدوى وقد سبب لطائرتهم أضرار ولكن فشل في إسقاطها واستعادة لينا .. رجع عدنان إلى جده وقد بدأ جده بسرد القصة حينما اتوى الجزيرة من بعد الحرب العالمية الثالثة وكيف استطاعوا العيش في الجزيرة وكل شيء استطاع ان يخبر به عدنان في ذلك الحين ....... وقد توفي جد عدنان في ذلك الحين وقد قام بدفنه ولم يبقى لعدنان أي شيء يجعله يبقى في الجزيرة فبدا للاستعداد للرحيل والبحث عن صديقته لينا ..
    ياترى من أين سوف يبدأ وأين سوف يذهب في هذا المحيط الكبير ؟؟؟


    ~ القصة ~~ باختصار ~
    تحكي قصتنا قصة فتى اسمه عدنان ولد بعد الحرب العالمية الثالثة التي دمرت معظم أجزاء الكرة الأرضية .. والذي تربى على يد جده في جزيرة نائية... وفتاة أسمها لينا قد تم اختطافها .. قد تعرف عدنان على لينا وقد أحبها كحبه لجده وهو الآن يحاول مساعدتها وإنقاذها من المختطفين وهاهو يبدأ رحلته في البحث عن لينا وتتبع اسم القلعة .....


    :سبب أختطاف لينا:
    لينا هي حفيدة الدكتور رامي .. والدكتور رامي هو أحد مكتشفين الطاقة الشمسية واحد العلماء الكبار للطاقة الشمسية وهو الذي بقى منهم على قيد الحياة بعد حدوث الكارثة ..... ولا أحد يعلم الطريقة لأستعمال الطاقة الشمسية إلا هو وقد ارادوا مختطفين لينا أن يجعلوا الدكتور رامي يخبرهم الطريقة الصحيحة لاستخدام الطاقة الشمسية وجعل لينا طعم لكي تجذبه اليهم .....


    الشخصيات


    عدنان
    بطلنا عدنان شخصية رائعة جدا حيث جمعت البراءة وقوة البنية في نفس القوت فتفكيره بريئ أما فعله فكبير وقوي وكما قلت فهو شخصية قوية جدا ونجد قوته حيث استطاع صرع سمك القرش في أول قتال كان له .. ولد بعد الحرب العالمية الثالثة وقد توفي والداه وجميع افراد عائلته ولم يبق ألا هو وجده على قيد الحياة ...
    لم يعرف أي مخلوق اخر على قيد الحياة غيره وغير جده لذا نجده قد تعلق قلبه بـــ(لينا) لاأنها أول بشرية كان قد رأها وقد أحبها بمثابة حبه لجده ولذا فقد سارع للبحث عليها بعد وفاة جده .. يحب أصدقائه ومستعد للتضحيه وفعل أي شيء من أجلهم ..ونرى ذلك عندما وقف لجنب صديقه عبسي وتحمل عقوبة عبسي وكثير من المواقف الاخرى التي نشاهدها في المسلسل ..... لا يعرف القراءة ولا الكتابه وهو معذور فلا أذكر وجود أي مدرسة أو معهد في جزيرتهم ..... اخيرا عدنان ذو شخصية جذابه ومحبوبه من الكل وبصراحة هي أفضل شخصية بالنسبة لي في المسلسل لاسباب عدة لايسعني ذكرها ولا حتى نصفها... يبقى عدنان شخصية جميلة تبقى في قلونا ولن ننساها مهما حصل ........


    لينا
    فتاة الطيور .. لينا فتاة مسالمة جدا وطيبة القلب وتحب أصدقائها جميعا ومستعدة للتضحية لاجلهم بأي شيء حتى لو كانت قلادة أمها هي التي ستكف عنهم الاذى ..... لينا فتاة تقريبا بنفس عمر عدنان وهي يتيمة فأبواها قد ماتا وهي الان تعيش في منزل عمها وهي معروفة في القرية ومحبوبة من قبل الجميع .... يتم أختطاف لينا من قبل القبطان نامق في مهمة له وإيصالها الى القلعة لكن تستطيع الهرب من السفينة ولا تجد طريقا الا الغرق في البحر ..!!! هاهي تنجو بقدرة قادر ونجدها ملقاه على الجزيرة النائية (جزيرة عدنان) .. ومن هنا تبدأ نقطعة التعارف بينهم وتبدأ مسيرة الصداقة .....وبالمناسبة فلينا تحب طيور النورس وتستطيع التخاطر معهم بطريقة غريبة... \ايضا تستطيع التخاطر مع جدها أو مع الأناس الذين تحبهم ويحبوها ...^^.



    عبسي
    عبسي صديق عدنان الأول والأحب اليه ..عبسي قوي جدا ونستطيع ان نصف قوته بقوة عدنان .. شخصية رائعة ومرحة جدا حيث اننا نجد فيها بعضا من الغباء وهو الذي جعل الشخصية ذات طابع خاص ومحبوبة ..^^ عبسي يتيم أيضا وقد التقى هو وعدنان بجزيرة كبيرة لايسكنها الا قلة وقد كان يعيش لوحده دون ونيس يونسه .. الا ان اتى عدنان وأكل بعض الفواكه من الجزيرة وقد قام بتحطيم مركب عدنان بحجة أنه أكل طعام من جزيرته ومن هنا تبدأ نقطة الصداقة الوفية والمخلصة بينهما .....



    جد عدنان
    قام بتربية عدنان .. أخذت أفكر في هذه الشخصية مليئا وقد قمت بأستنتاج أنه كان في ما مضى وبالتحديد قبل الحرب العالمية صاحب نفوذ ومال ومن عالئلة راقية وقد قام بشراء تلك الطائرة لعائلته وقد قاموا بالرحيل خوفا من الدمار الذي حل بالكرة الأرضية الا أن وجدوا تلك الجزيرة وقد هبطوا فيها .... قد ماتت عائلته بسبب الاصابات ونقص الغذاء والماء والأمراض ولم يبقى الا هو وعدنان حفيده على قيد الحياة صامدين في تلك الجزيرة .. الا أن اتت لينا ومن ثم اصيب أصابات مما جعلته يفارق الحياة بسبب مختطفينها ..يظل هذا أستنتاج يلائم الاحداث ....



    القبطان نامق
    القبطان نامق شخصية خبيثة بعض الشيء ولا يهمه إلا مصلحة سفينته وطاقمه ونجده بهذا الأسلوب بأولى الحلقات من ثم سوف نرى أسلوبه يتحسن شيئا فشيئا الى أن يصبح من أفضل الشخصيات .. وهو ينتقل بين الجزر وخاصة الى القلعة لكي ينقل لهم البضائع التي بحوزته .. لقد تم تكليفه بمهمة وهي إحضار لينا إلى القلعة واختطافها من قريتها وبالتحديد في جزيرة الأمل وقد قام بالمهمة بنجاح إلا أن المهمة فشلت عند إيصالها بالقلعة .... لقد تسلل عدنان وعبسي إلى سفينته ثم أصبحوا من طاقمه طمعا للذهاب إلى القلعة ومن تلك النقطة قد بدأت المعرفة بين عدنان ونامق وبداية المغامرات التي سوف تحصل بينهم .....



    بدر
    شخصية غامضة بعض الشيء وشديدة جدا وصارمة لأبعد الحدود هو والرئيس لمحطة أنتشال السفن والمسؤل عن العمال هنالك ... في المستقبل سوف يعمل عنده عدنان وسوف يقسوا عليه بعض الشيء ... وأيضا سوف نعلم ان لينا تربطها علاقة به ... محطة أنتشال السفن هي محطة تابعة للقلعة أي وبكل بساطة انه يعمل عندهم ولو علموا بحقيقة أمره من البداية لم حدث اللذي حدث منذ البداية .....



    علام
    الشخصية الشريرة في المسلسل والكريهه من قبل الجميع .. حتى جنوده يكرهوه إنما يخافون من منصبه ... هاهو رئيس القلعة والذي يريد سر الطاقة الشمسية بأي ثمن كان ... يريد إحضار الدكتور رامي بأي ثمن فالسر عند الدكتور .. هاهو قد احتجز لينا عنده بسبب الدكتور رامي لكن قد تم استعادة لينا بطريقة أخرى مثلما تم اختطافها بواسطة القبطان نامق فجن جنون علام ..... سوف تنشأ بينه وبين بطلنا عدنان عداوة كبيرة ..فالذي فعله له عدنان ليس بالشيء القليل ....



    سميرة
    هاهي سميرة أحد أفضل الجنود بالقلعة وطيارة ماهرة وباستطاعتها قيادة أي طائرة معقدة .. سميرة قد ولدت قبل الحرب وقد كانت صغيرة آنذاك قد أغرقتها الفيضانات في الحرب ولكنها نجت بأعجوبة وقد وجدوها العلماء الذين في القلعة تطفو على الماء وقاموا بأنقاذها ... لقد التقت بعدنان في أول الامر .. هي طيبة القلب ولكن البيئة التي نشأت فيها وكونها أحد تلاميذ علام فشخصيتها هذه شيء طبيعي ولكن سنرى مالذي سوف يحدث لها في الحلقات القادمة ..



    عم لينا
    هاهو عم لينا وهو طبيب القرية .. لينا تسكن عنده وهو صاحب شخصية رائعة ونبيلة وهو طيب القلب ذو كلام عاقل ومتزن وجميل وكلامه دائما يكون حكيم وأنفع للكل فهو يحب مصلحة الأناس وأهل القرية .....



    عمدة القرية
    هاهو رئيس قرية الأمل 13 ^^ والقائم بشؤونها .. شخصية رائعة وحكيمة حيث أنه يقدم مصلحة أهل القرية على مصلحته ويريد ان يعيشوا حياة هانئة بعيدا عن المشاكل التي تحصل في القرية



    العم فارس
    هو المسؤول في جزيرة الامل عن الاسماك فهو يجعل الأسماك دائما تكون حول جزيرة الامل بأطعامه وبالتالي تتكاثر ويؤمن طعام لاهل القرية من هذه الجهة … لديه مركب خاص قد يستعمله للأصطياد أو لأمور أخرى … ايضا لديه خبرة كبيرة في صنع المتفجرات والقنابل طيب القلب لكنه شديد قليلا وهذا شيء جميل .. لديه أيضا وكر في الجزيرة أستطاع عدنان أكتشافه وقد مل عنده عدنان وقد اجتهد في عملهو وقد أعجب بعدنان كثيرا …..



    نمرو
    هاهو أحد سكان جزيرة الأمل وهو يسكن في الطرف الاخر في الجزيرة ولديه مكانه الخاص هو وحلفائه الذي يسكنون في الجبل… ذو شخصية شريرة بعض الشيء ولا يحب أهل القرية … قد تمرد على أهل القرية ولا يستطيعون فعل اي شيء له مكانه على التل جيد ولديه أسلحة وحلفاء كفيله بالوقوف بوجه أهل القرية ….ليده قطيعه من الخنازير ومن سيتعرض لخنازيره .. ولكن عبسي لم يكن على علم بذلك .. بينه وبين عدنان عداوة لا أدري متى سوف تنتهي …..


    أميرة
    أخت نمرو .. أميرة ماهرة بركوب الخيل ونجد بها بعض التصرفات الصبيانية ولا نرى به لطف الفتيات في أول الامر .. تصبح صديقة عبسي فيما بعد وهي مغروره بعض الشيء بسبب أنها أخت نمرو فتستغل نفوذه وتأخذ أي شيء تريده من الاخرين وكأنه ملكها وهذا بسبب تدليل نمرو لها وأعطائها أي شيء تريده ..... لم تعجب عبسي تصرفاتها تلك وقد حدثها بالامر وسنرى مانتيجة نصيحة عبسي لها ..


    علماء القلعة
    هاهم أهم العلماء الذين يعملون في القرية . انهم طيبون ولكن علام يرغمهم على العمل والبحث عن مصدر وسر الطاقة الشمسية .. علام يكرههم ويريد قتلهم ولنه يريد أن يستفيد منهم قدر المستطاع وأيضا في سبيل أيجاد الطاق الشمسية


    عمروس
    أحد شخصيات الطريفة والرائعة . هو أحد طاقم السفينه الحاصه بالقبطان نامق وهو طيب القلب وهو أحد الشخصيات التي ليست لها تلك المكانة في المسلسل ولكن لا أعلم مالسر بها أو ما لذي يجعلني لا انساها ..ربما اسمها هو السبب (عمروس).. ^_^ ….



    +**+الدبلجه احد اسرار نجاح المسلسل+**+

    الكويت والتي تحتضن المركز الرئيسي لمؤسسة البرامج المشتركة لدول الخليج العربي والتي أنتجت العديد من المسلسلات الكرتونية الناجحة والرائعة من بينها مسلسل عدنان ولينا
    اللذي يعتبر رمز من رموز الدبجلة العربية



    علي المفيدي
    قام بدور (فارس) في مسلسل [ عدنان ولينا]
    كما ان له عدة اعمال كارتونية شهيرة
    قام بدور (همام) في مسلسل الرجل الحديدي ذلك المقاتل المسالم ضمن فريق فريق الموحدة والذي يقود طائرة مقاتلة برفقة شريكه (دهام) من أجل صد القوات الديناصورية ..



    جاسم النبهان
    قام بأداء شخصية (نامق) واتقنها بشكل ممتاز جدا
    ايضا له عدة اعمال كارتونية شهيرة......
    قام بدور دهام في مسلسل الرجل الحديدي
    قام بدور (آلان جبروديل) في مسلسل الليدي أوسكار



    عبد الرحمن العقل
    قام بدور مشهور وهو (عبسي)......
    وايضا له مشاركات كارتونية رائعة....
    شارك في مسلسل الرجل الحديدي حيث قام بدور ابن الدكتور عرفان
    وظهر اسمه في مسلسل صفر صفر واحد



    فلاح هاشم
    ممثل عراقي له صوته المحبب والمميز جداً وهو من قام بدور عدنان
    وله مشاركات كثير جدا في عالم الكرتون
    الرجل الحديدي: كمال
    الليدي أوسكار: والد أوسكار "الجنرال جرجايس"
    حكايات عالمية : عدة شخصيات والراوي أيضاً
    جورجي: إبن الدوق الشرير الفتى الشرير ذا الشعر الرمادي
    اللذي يمكسك بسوط ويحتجز أرثر ..


    سناء التكمجي
    دكتورة وهي من قام بدور لينا
    كانت تعمل مترجمة لعدة انميات
    ترجمة عدة اعمال منها فلونة والرجل الحديدي وبمبو
    ايضا ظهرت كممثلة في افتح ياسمسم
    الليدي أوسكار: جين دي لاموت.. أخت روزالي



    داوود حسين
    فنان غني عن التعريف
    قام بدور الدكتور رامي
    له عدة اعمال كارتونية
    منها الرجل الحديدي:عدة شخصيا ثانوية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-13-2007, 10:07 AM

طارق جبريل
<aطارق جبريل
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 22514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: معتز تروتسكى)


    على سبيل التحية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-13-2007, 10:26 AM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: معتز تروتسكى)

    يا سلام يا معتز ياخي

    جميل و نفختنا زكريات عجيبة

    ممكن لنكات الحفظ للأغاني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-13-2007, 10:51 AM

Moawia Mohammed
<aMoawia Mohammed
تاريخ التسجيل: 10-24-2006
مجموع المشاركات: 3624

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: معتز تروتسكى)

    الله عليك يا معتز
    رجعت لينا أيام ما بتتعوض
    عليك الله جيب لينا مسلسل الكلب الصغير بن بن
    ومعاهو بونتا والكلب أب شنب داك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-15-2007, 10:39 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: Moawia Mohammed)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-15-2007, 11:13 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: معتز تروتسكى)

    الرجل الحديدي







    أغنية البداية
    تقدموا وقاموا....................... وهاجموا وأتحدوا
    قد دقوا ناقوس الخطر ..................... هيا يا أبطال
    الدينصور بينا بنا ...................... الدينصور عدونا
    يا لميس ويا كمال .......................... انتما درعنا
    جسدا سحر الخيال ......................... حققوا النصر
    وانشدوا عبر المحال .....................كونوا قوة كبرى
    الى الامام ..................................... الى الامام
    الاتحاد قوة ............................. في وجه الاخطار
    الى الامام .................................... الى الامام
    اتحدوا ..........اتحدوا ......... اتحدوا ........ اتحدوا
    .................هيا اتحدوا يا أحرار ...................



    معلومات عن المسلسل
    الاسم الياباني: ؟؟؟؟؟؟؟؟
    الاسم العربي : الرجل الحديدي
    الاسم بالانجليزي: Dinosaur War Alizenborg
    سنة الانتاج :1977- 1976
    وتمت دبلجته : 1986
    انتاج (ENOKIA FILM) طوكيو- اليابان
    عدد الحلقات : 39 حلقة

    القصة:
    في مطلع القرن العشرين ظهر فجأة الديناصور الذي كان يعتقد أنه أنقرض قبل مئة مليون سنة وقد كانت مملكة الديناصور تعيش تحت الأرض ، لكن بعد مئة مليون سنة من الأنقراض ظهر الديناصور بشكل أقوى وأكبر من الأنسان نفسه وكون الديناصور الذي عزم على غزو العالم بقيادة الأمبراطور ساتولا. ولكن جهز جند القوة الصاروخية قاعدة لهم صد أي اعتداء الى الأرض وتتألف هذه القوة من أربعة أشخاص بقيادة الدكتور عرفان. وكذلك من البطل المغوار كمال ومن أخته لميس وهمام والعالم المتخصص في الحيوانات دهام. في بداية المسلسل كانوا يستقلون مركبة صاروخية تنقسم إلي جزئين ، جزء يقوده كمال وأخته لميس والجزء الأخر بقيادة همام ودهام..

    القوة الصاروخية:
    ربما يتسأل الكثير لماذا بقيادة لميس وكمال ؟؟؟
    لكي يتمكنا من الأتحاد لتتضاعف قوة المركبة الصاروخية.. هناك ثلاث دقائق وثلاثون ثانية اذا لم يُـقضي على العدو خلال هذه الفترة يموت لميس وكمال . وهكذا يتم الاتحاد . لكن بعد ذلك تحولت هذه القوة بفعل التداخلات الألكترونية الى قوة خارقه باسم الرجل الحديدي [ناتجه عن اتحاد لميس وكمال].







    الشخصيات:

    كمال : يتسأل الكثير لماذا بدات بكمال ، لأن كمال هو البطل الحقيقي للمسلسل والقائد الثاني بعد الدكتور عرفان ، هذا البطل غني عن التعريف كما أنه يشبه ملامح دايسكي [بطلنا الكبير في جرانديزر] . كمال نصفه الأيمن ألي ، فلقد نجيا هو واخته باعجوبه من الحادث الذي أودى بحياة والديهما . والدكتور عرفان أجرى لهما عملية أصبحا بعدها أليين ، أدى هذا الدور الفنان الكبير فلاح هاشم.


    لميس : أخت كمال الجميلة والدرع الأيمن لأخيها ، حيث لايمكنه الاتحاد الا مع لميس . أدى دور لميس الفنانه المصرية عصمت محمود.

    دهام : البطل الكبير أيضا له الكثير من المواقف البطوليه ، كما أنه طيب القلب ، أدى هذه الشخخصية الفنان جاسم النبهان.


    همام : له الكثير من المواقف الكبيرة في الشهامة والتضحية ، كما أنه يشبه دهام ، أدى هذه الشخصية على المفيدي.

    الدكتور عرفان : قائد القوة الصاروخية والموجه لهم ، يشبه في دوره الكتور أمون في الجرانديزر ، ادى هذه هذه الشخصية نجم عبدالكريم.

    ساتولا : الامبراطور الشرير والقائد الاعلى للديناصورات والذي لا يظهر في بداية المسلسل أبدا ولكن يظهر على شكل عينين كبيرتين دوره البطولي يظهر في وسط المسلسل ، يشبة في دوره دور فيغا الكبير في الجرانديزر . لكن بعد فشل اولولو في مهمته وموته يتولى ساتولا القيادية ويظهر بشكله الطبيعي ، ويحمل في يده سوطا يضرب به الديناصورات ، قوته تكمن في القلادة التي يرتديها فلا يمكن الرجل الحديدي قتله طالما ان هذه القلادة موجودة وطالما وكانت ظاهرة وغير مغطاه ، لكن الرجل الحديدي يتمكن منه في النهاية، أدى هذه الشخصية مسافر عبدالكريم وابرع في اتقانها.

    أولولو : القائد الثاني بعد ساتولا والذي يظهر في بداية بأمر من القائد ساتولا ، هو الذي يقوم بأرسال الديناصورات من القائد ساتولا . بعد فشل كل خططه يتولى القتال بنفسه في معركة حامية الوطيس ، ويشبه في دوره دور القائد غاندال ، وادى هذه الدور نفسه نجم عبدالكريم الذي ادى دور الدكتور عرفان.


    الرؤيا الخاصة في مسلسل الرجل الحديدي:-
    الواقعية في المسلسل : في الحقيقة مسلسل الرجل الحديدي له رؤيا خاصه له لوحده فعندما تشاهده تشعر وكانك تشاهد مشهدا حقيقيا فهو قريب جدا من الواقع ، وهذه الخاصيه نادرا ما تحدث في افلام الأنيمي.

    أغنية النهاية
    عدنا بالسلامه ............ عدنا منتصرين
    موفي الكرامة............ بالنصر المبين
    بشراكم احبابي ........... يا اهلي وصحابي
    .......... احتفلوا بالنصر احتفلوا .........
    الاخت لميس تواقه ..... للقائنا غدا مشتاقه
    .........والفرحة تغمر اعماقه .........
    هيا يا ابطال احتفلوا ........ هيا يا ابطال
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-15-2007, 11:22 AM

mustafa egaimi


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: معتز تروتسكى)

    معتز
    تماما تماما كما ينبغي نفذت الفكرة
    ومازلت فكرة تستحق الوصول
    أعدك بذلك ( رمضان كريم)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-15-2007, 12:04 PM

ايوب عبدالرحيم
<aايوب عبدالرحيم
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 1340

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: معتز تروتسكى)


    معتز

    اعدتنا الى الطفولة

    كنت مدمنا لكل هذه المسلسلات

    خاصة عدنان ولينا

    وكنت معجبا ومنهشا في نفس الوقت لشخصية علام


    اجمل مافي عدنان ولينة اغنية المقدمة


    اتمنى كذلك ان تتحدث عن جزيرة الكنز لانها من اعظم الانتاجات


    ساعود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-15-2007, 12:19 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: ايوب عبدالرحيم)

    خالص التحايا
    الاساتذه الاعزاء

    mustafa egaimi
    يسرنى جدا مرورك ويسعدنى ان ابهجك هذا البوست دم بخير وعافية ولك ماتشتهي..

    التحايا النواضر..
    ولك السنافر ياسنفور فاى سنفور تختار..؟!


    ايوب عبدالرحيم
    تصدق يبدو اننا نشترك في هذا الادمان ..ابهجنى مرورك ياصديق، اكيد جزيرة الكنز من اجمل المسلسلات تُذكرنى الصف الثالث ذالك كتاب الادب الانجليزي ...
    الى ذالك الحين قيل بعافية
    -----------------------------




    السنافــــــــــــر




    من هـو صاحب الصوره ؟؟
    بير كاليفورد 1928_1992.....هو رسام محترف بلجيكي اشتهر باسم بيو(peyo) نتيجة تشابه اسمه الاول Pierre مع كلمة مهرج
    Pierrot بالانجليزية ولذلك اطلق عليه اسم بـيـو
    بيو بدا العمل في مجلة( لوي دي سبيرو ) كرسام قصص اسبوعية ثم اصدر سلسة قصص مثل "بوسي المهرج"و "وبراسفير
    بينوويت " التي ترجمت في الانجليزية الي "ستيفن القوي "لكن افضل واشهر اعماله هي يوهان والزقاق التي ظهرت اول مرة عام 1958

    بداية الكاتـب

    في اكتوبر تشرين الاول 23 -1958 ظهر السنافر اول مرة في قصة- يوهان والزقاق- في مجلة "لوي دي سبيرو" كشخصية ثانوية في القصة ا لا انا هذه الشخصة الظرفية والصغيرة التي اعجبت الاطفال مما حدا بمبتكر الشخصية (بيٌو) ان يجعلها في مسلسل منفصل.

    ...ننتقل إلى السنافر...

    شخصية السنافر نجحت بشكل كبير بعد عدة قصص قصيرة وفي غضون اشهر قليلة بعد ذلك صارت قصصها في البومات خاصة بهم وزاد من شهرتهم بعد الفيلم الاول "السنافر والناي السحري "بالموسيقي وزادت الموسقي من شهرة السنافر يعد ان غني الفنان الهولندي "Vader Abraham" اغنية بعنوان " السنفور الاعزب " والتي حطمت الارقام في كل من هولندا وبلجيكا من ثم العالم اجمع الامر الذي زاد من مبيعات تحف السنافر والهدايا والميداليات علي شكل السنافر



    الانتشــــــــار في العـــــــــالم
    سنة 1981 قدم الثنائي "هانا وبربرا "اللذان قدما للعالم ( توم وجيري وفيما بعد فلنستون والدب يوغي ) علي الرغم من موت " بيو " عام 1992 م.. الا ان مزال السنافر ذوي شعبية كبيرة في العالم حيث بيعت اكثر من 10 ملا يين اسطوانه مدمجة للسنافر خلال الثلاث سنوات الماضية فقط.
    ومع المزيد من الافكار والشخصيات الجديدة متوقع ان يزداد احباء السنافر في العالم في السنوات القادمة



    من هم السنافر ؟!
    بعيدا بعيد جدا من هنا في قرية صغيرة بها بيوت علي شكل فطر يعيش السنافر
    السنافر مخلوقات زرقاء بطول ثلاث تفاحات وذات جلد ازرق ويلبسون بنطولونا ابيض وقبعة علي الرغم من انهم مجموعة سعيدة الا انه تحدث احيانا بعض المغامرات الشيقة .



    قرية السنافر


    كم عمــر السنفـــــور ؟!
    عمر بابا سنفور حوالي 524 سنة والسنافر لا يسالونه عن عمره ومن يسأله يعتبر غير مسنفر ... يعني غير مؤدب اما السنفور الشاب وانا كان يبدو صغيرا فعمره حوالي 100 سنة

    هل يتكــلم السنافر ؟!
    نعم انه يتحدثون لغة غريبة بعض الشي فمعظم الافعال تستبدل بكلمة سنفرة مثلا بدل من أن يقال ( انجوا بحياتكم ) يقال السنافر ( سنفروا بحياتكم )




    الـشـخـصـيـات



    بابا سنفور
    يمكنك تميز بابا سنفور حكيم السنافر بلحليته البيضاء ولباسه الاحمر المميز وكما ذكر سابقا ان عمره لايقل عن 524 سنة علي الاقل وهو دائما ما يساعد السنافر الصغار عن وقوعهم في المشاكل وهو يعتبر كيميائي جيد من العصور الوسطي


    سنفورة
    كونها الشرير شرشبيل لتثير المشاكل في قرية السنافر ولكن بابا سنفور بذكائه ومع قليل من السحر جعل هذه المخلوقة طيبة و محبوبة من جميع السنافر


    سنفور مفكر
    هو السنفور الوحيد اللذي ياخد كل الامور بجدية ويعتبر ان كل ما يقول بابا سنفور هو مقدس ولكن جديته لا تعجب الكثير من السنافر الامر اللذي يؤدي به اللي الحصول علي رد فعل غير مناسب من السنافر وجملته المشهورة (بابا سنفور يقول )


    سنفور مازح
    مازح يصرف معظم وقته لاعداد المقالب للسنافر فهو يعد ورق هدية ملفوفة وعندما تفتحها تنفجر في وجهك وعنده جدول لانهائي من المقالب كي يثير اعصاب اي شخص ونادرا ماتنقلب مزحاته عليه عكسياً


    سنفور غضبان
    عندما يقول اي شخص اي شي فهو متذمر لا يعجبه العجب ولكنه يحب سنفور صغير وسيست.. لكن لايحب ان يعرف الناس ذلك عنه.


    سنفور اكول
    يمكنك تمييزه بقبعته ومئزره وبيته دائما مصدر لروائح الشهية من حلويات وخبز حار وكعك ولكنه ايضا نهم جدا ولا يقاوم الاطعمة ابدا


    سنفور طماع
    اكل ..اكل .. ثم اكل هو ياكل كل شي : جبن, كعك ,حلوي ,شوربة اي شي لذيذ واحيانا يسرق الاكل من مطبخ اكول وشعاره "الكل من اجل سنفور ... السنفـــور ليس من اجل الكل "



    سنفور عازف
    عازف له روح موسيقار كبير لكنه يفقتد الي الموهبة وهو يلعب في السنفر الكسترا دور المحب للموسيقي لكن الصوت الوحيد الذي يخرج من بوقه هو "بويــــق" (( صوت مزعج )) الامر الذي يستدعي استخدام سدادة الاذن عند الحاجة



    سنفور شاعر
    غالبا ما يصرف سنفور شاعر وقته في كتاية وخربشة المقالات والنشر والقصائد ولا يهتم الا بها دونما اي اهتمام الي المشاكل اللي تسببها له


    سنفور معجب
    عندما جاءت سنفورة الي قرية السنافر احبها كل السنافر
    ولكن هذا السنفور احبها اكثر من الكل فهو يحلم بها وينحت اسمها علي الاشجار وقطع تويج الاقحونات وهوي يقول "تحبني ..لاتحبني ...تحبيني ......." وعندما تنتهي لاتحبني يضل يبكي طوال الليل


    سنفور مغرور
    المرآة دائما في يديه زهرة في قبعته سنفور مغرور بكل بساطة يعشق نفسه و يعتقد انه "السنفور المسنفر " في قرية السنافر بالاضافة الي انه يحب ان يتحدث عن الازياء مع سنفورة


    سنفور رسام
    يعيش "رسام" لمهنته فقط وهو دائما مع صحنه الملطخ بالالوان وريشته والالوان ومئزره مع ربطة عنق كبيرة ويرسم الصور والمناظر الطبيعية لكن تظل سنفورة هي نموذجه المفضل


    سنفور شاطر
    اذا كان هناك شي يحتاج الي تثبيت فهناك سنفور شاطر دائما جاهز. وهو ايضا مخترع...وقلم الرصاص خلف اذنه جاهز لرسم الاشياء للسنافر مثل انسان آلي مسنفر او قطار للسنافر او آلة مطر للسنافر


    سنفور مزارع
    مزراع هو كالشاعر بالنسبة للارض ولكن مزراع دائماً يتذمر لانه عندما يريد المطر تشرق الشمس وعندما يريد الشمس تمطر ولكن دائما لديه الذ ثمار وفواكه في العالم


    سنفور كسول
    كسول لا يؤمن الا بالنوم وعندما يستيقظ في الصباح بشكل مؤلم ينتظر المساء للعودة الي النوم وهوليس عاطلا ولكن اي عمل صغير يتعبه وبطئ كسول لا يضايق السنافر الا سنفور شاطر الذي دائما ينبهه عن النوم


    سنفور قوي
    هو معروف بالوشم القلبي علي ذراعه " قوي " هو اقوي سنفور في القرية وقد نظم "الاولمبياد السنفري " وهو يمكنك الاعتماد عليه في اي عمل شاق. قد يكون شديدا بعض الشي ولكنه يحب جميع السنافر ويساعدهم


    سنفور طفل
    في ليلة زرقاء مقمرة جلب لقلق سنفور طفل الي قرية السنافر
    لكن من اين جاء ؟؟ ومن يكون ؟؟ لا يعرف السنافر ذلك ولكن علي الفور تبناه كل سنفور بالرغم انه يكسر روتين حياتهم




    الشخصيات الشريره


    شرشبيل
    يسكن في كوخ مخرب في اطراف الغابة وهو ساحر فظيع وشرير وخادع ومنافق ويكره السنافر ودائما يبحث عن السنافر ويحاول ان يسبب لهم المشاكل لكن السنافر في كل مرة يغلبونه وهو كل مرة يتوعد بالثائر


    هرهور
    هذا القط الاجرب اللذي يعيش مع شرشبيل في كوخه وهو يمني نفسه بان يمسك سيده "شرشبيل" يوماً السنافر وهو مخادع شرير مثل سيده ولكن ايضا غبي مثل سيده


    شرهان
    هو لطيف ولكن عقله صغير ولدية شهية مخيفة وهو يعتقد ان كل شي يؤكل واستطاع شرشبيل ان يقنعه ان الذ شئ هو شوربة السنافر




    التحايا النواضر..





                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-15-2007, 12:55 PM

ADIL FAIT
<aADIL FAIT
تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 1134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: معتز تروتسكى)

    لك الشكر الجميل يا تروتسكى
    ذاكرة نافذة..
    مقدرة كبيرة على الربط..
    مقدرة كبيرة علي خلق المثير..


    هبشة:
    خليتنا نرجع تاني من أول ونتذكر ونتذكر ونتذكر


    كل الود،،،

    عادل فايت
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-15-2007, 12:52 PM

ايوب عبدالرحيم
<aايوب عبدالرحيم
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 1340

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: معتز تروتسكى)

    والله يامعتز رجعتنا 20 سنة للخلف

    عارف انا من قبيل بضحك في الصور وبتذكر حاجات كثيرة

    غايته احلى حاجة كنت بحبها في افتح ياسمسم الشخصية دي :



    لانه كان متخصص في ( تدقيس انيس ) واكل الكعك منه وبذلك نال بجدارة اسم كعكي



    والاغرب انه لما كان خلاص تدقيسته تظبط يقوم ياكل اكعك بعنف واستعجال لدرجوة انو 99% من الكعك بيكون برة خشمو والاحلى نظرة الخيبة في عين انيس وتغطية عينيه بكفه

    شكرا لك لانك ايقظت فينا ذكريات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-17-2007, 08:08 PM

حسين يوسف احمد
<aحسين يوسف احمد
تاريخ التسجيل: 08-17-2005
مجموع المشاركات: 4490

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أفلام الرسوم المتحركة الــ[Carton ]... (Re: ايوب عبدالرحيم)


    فوق ..
    فوق ..
    فوق ..

    وكل متعة لابد أن تكون فوق !!

    شكرا صديقي معتز ..

    عميق الحب ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de