جنوب كردفان: الحركة تقتل 9 من أبناء الحوازمة وتجرح أخرين وأبناء النوبة بالسويد يزورون الحقائق

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-12-2018, 01:45 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة بريمة محمد أدم بلل(Biraima M Adam)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
25-02-2009, 05:21 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 12984

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


جنوب كردفان: الحركة تقتل 9 من أبناء الحوازمة وتجرح أخرين وأبناء النوبة بالسويد يزورون الحقائق

    أبناء الحوازمة الحلفا ينددون بخروقات الحركة الشعبية
    الخرطوم - (الوطن)
    أهاب أبناء الحوازمة الحلفا - بمحلية الرشاد «أم برمبيطة - خور الدليب - الفيض» بالمسؤولين في الدولة، والمعنيين بأمر ولاية جنوب كردفان، والمنطقة الشرقية، بأن يضطلعوا بدورهم في حفظ أمن المواطن، وتوفير الحماية للأبرياء والعزل، واتهم أبناء هذه المناطق الحركة الشعبية بزعزعة الأمن، واستهداف الأبرياء عبر معسكرات مجهزة، واستنكروا عبر بيان، تلقت (الوطن) نسخة منه، عمليات التقتيل، التي طالت تسعة من أفرادها، وأكدت أن لديها الوثائق التي تثبت ذلك. وطالب البيان المنتمين للحركة الشعبية بالمنطقة، الكف عن مثل هذه الأعمال، لأنها لا تخدم أي مكاسب سياسية، أو جغرافية، بل تكسب العداوة، وتضع المنطقة في حالة توتر وهلع.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-02-2009, 05:24 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 12984

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنوب كردفان: الحركة تقتل 9 من أبناء الحوازمة وتجرح أخرين وأبناء النوبة بالسويد يزورون الحقا (Re: Biraima M Adam)

    التزوير .. ضربنى بكى وسبقنى أشتكى !!
    البيان الذى يزور الحقائق:

    بيان .....من رابطة ابناء جبال النوبة بالسويد حول التفلتات الامنية بمنطقة جبال النوبة


    تاكيدا لايماننا الراسخ باهمية السلام وضرورة الامن والاستقرار في منطقة جبال النوبة|جنوب كردفان

    كان صوتنا عاليا نعم للسلام لا للحرب وبدافع تلك الارادة القوية من شعبنا الباسل في جبال النوبة توقفنا عند محطة

    نيفاشا لنعلن راينا الواضح امام العالم والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والمدنية باننا مع السلام ولن تكن لنا عودة للمربع الاول.

    ونحن نحئ شعبنا النوبي الصامد لتحمله وصبره علي كل تلك العداءات؟ مما يعرفوا بالمليشيات المسلحة والمجموعات التي تقف من وراءها ودعمها المتواصل لزعزعة الامن بالمنطقة ؟وهذه العملية الاخيرة و التي قامت بها المليشيات المسلحة في منطقة خور الدليب وانتهاءا بام برمبيطة وعبري والتي تقف من وراءها بعض الخونة الذين هم ضد السلام والاستقرار في المنطقة!ولكن حان الاوان لكي توقف الحكومة بفرض سلطتها علي كل من تسول نفسه

    لدحض الامن بالمنطقة ومن اراد وا بان يجعلوا الفوضي واستباحة دما الابرياء الشرفاء من ابناء جبال النوبة في المنطقة؟

    وعليه نعلن نحن رابطة ابناء جبال النوبة بالسويد عن رفضنا التام بما تقوم به تلك الجماعات من قتل المواطنين الابرياء!نعلن وبارادة قوية لجميع الشعب السوداني ليكون شاهدا علي التاريخ بان كل ما يحدث من قتل لمواطنينا سيكون مرده قاسيا؟

    لذلك نناشد جميع قطاعات الشعب السوداني واعلامه المستقل والمدافعين عن حقوق الانسان والمراقبين الدوليين والمرابيطين في منطقة جبال النوبة بان يحثوا النظام علي نزع سلاح المليشيات والمواطنين ويفرضوا سيطرتهم علي الارض.قبل ان تتحول المنطقة الي دارفور ثانية؟...نحن ابناء الرابطة بالسويد ندين ونستنكر تلك الاعمال الاجرامية في حق المواطنين من ابناء النوبة الشرفاء.وندين كل من تسولت له نفسه في دعم تلك المليشيات المسلحة لقتل المواطنين....وبحمد الله نملك كل الوثائق والدلائل التي تاكد تورط بعض الجهات في دعم تلك المليشيات؟؟ ومازلنا في انتظار الفرصة المناسبة لفضح هؤلاء الخونة وتقديمهم للعدالة.

    ونحن اذ نطمئن شعبنا في جبال النوبة علي اننا قادرين علي الدفاع عن شعبنا في جبال النوبة وملاحقة وقطع يد كل من تطاول علي هذا الشعب العملاق.




    مكتب رابطة ابناء جبال النوبة بالسويد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-02-2009, 07:03 AM

Ibrahim_Elhag
<aIbrahim_Elhag
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 347

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنوب كردفان: الحركة تقتل 9 من أبناء الحوازمة وتجرح أخرين وأبناء النوبة بالسويد يزورون الحقا (Re: Biraima M Adam)

    الأخ بريمه

    كنت اتمني انك ترجع لي البوست الأول وترد علي مداخلتي معك. لكنك فتحت ليك أكثر من بوست هدفها الأول الترويج للحرب والفتنه وما قادر تقدم ليك مساهمه مفيده غير نقل أخبار جرايد الكوره.

    أتمني انك يكون عندك موقف واضح وتدافع عنه بمنطق. فياأخي ليس هنالك صاح مطلق، توجد سلبيات من كافة الجهات الفي الساحه، وما نرجو أن نقدمه في المرحله القادمه هو تجنيب هؤلاء العزل مرارت الحروب ومواصله التهميش.



    أبراهيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-02-2009, 11:30 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 12984

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنوب كردفان: الحركة تقتل 9 من أبناء الحوازمة وتجرح أخرين وأبناء النوبة بالسويد يزورون الحقا (Re: Ibrahim_Elhag)

    الأخ إبراهيم

    سلامات ..

    لم أر مداخلتك وضاع عنى البوست .. أرفعه لو سمحت

    بخصوص الحرب .. هذه نتيجة أستغلالكم وأهمالكم للمنطقة.


    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-02-2009, 09:16 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 12984

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جنوب كردفان: الحركة تقتل 9 من أبناء الحوازمة وتجرح أخرين وأبناء النوبة بالسويد يزورون الحقا (Re: Biraima M Adam)

    جنوب كردفان ...البارود وعود الثقاب
    الكاتب/ الخرطوم:الفاتح عبدالله
    Sunday, 18 January 2009
    يبدو أن الوضع في جنوب كردفان اخذ طابعاً جديداً وأضحت الولاية عبارة عن برميل باردود قابل للانفجار في أي لحظة لما تتمتع به الولاية من خصائص تجعلها عرضة للانفلاتات الأمنية التي قد تؤدي لكارثة إذا ما غابت الولاية عن أذهان المركز،

    وتشهد الولاية هذه الأيام تحركات مكثفة من قبل أطراف كثيرة كل يعمل في اتجاه معاكس ويريد أن يمرر أجندته السياسية في الولاية.

    وقبل عدة أيام وقعت اشتباكات بين أفراد من قبيلة البقارة والجيش الشعبي في منطقة خور قُتل خلالها حوالي 37 شخصاً الأمر الذي عقد الموقف الأمني ورفع درجة التوتر. إلا أن مصدراً مطلعاً قال لـ(الأخبار) إن الوضع في جنوب كردفان قابل للانفجار في أي لحظة إذا لم تكن هناك تحركات سريعة لإخماد نيران الاشتباكات التي وقعت بين أفراد من البقارة ومنسوبي الجيش الشعبي إلا أن مصدراً آخر أشار إلى أن الاشتباكات وقعت بين أفراد من القبيلة ومنسوبي الجيش الشعبي في القوات المشتركة في الولاية وأن السلطات أرسلت قوة من القوات المسلحة بقيادة عقيد لحفظ الأمن ومنع حدوث أي تفلتات بين المواطنين والقوات النظامية الأخرى وفي نفس الوقت تواجه مجموعة من مواطني منطقة أبوكرشولا مصير مجهول بعد أن خرجوا بحثاً عن ماشيتهم المفقودة وقامت مجموعة مسلحة بحبسهم في منطقة خلوية رغم الجهود التي يقوم بها معتمد رشاد لإطلاق سراحهم.

    وفي الأيام القليلة الماضية زادت القوة الاستشعارية لدى المؤتمر الوطني والحركة الشعبية بخطورة الوضع في الولاية واتفقا على آلية سياسية يتم من خلالها تجاوز الإشكاليات ويتكتم الطرفان على تفاصيل الاتفاق ويرفضان الإفصاح عن بنوده إلا أن مصادر قالت لـ(الأخبار) إن أهم بنود الاتفاق الإسراع في نزع السلاح الذي انتشر بأيدي المواطنين بصورة كبيرة وتشكيل لجنة من ستة أعضاء من الطرفين لمتابعة تنفيذ هذه العملية والإسراع أيضاً في إزالة العقبات التي تعترض سير تنفيذ البروتوكول الخاص بالولاية ضمن اتفاقية نيفاشا وخلق واقع مستقر بهدف الدفع بمشاريع تنموية من أجل خدمة إنسانها.

    وأضافت نفس المصادر أن الوالي عمر سليمان ووزير الدولة بالداخلية عباس جمعة المنتسب للحركة الشعبية قاما أمس الأول بزيارة لمنطقة الأحداث بهدف تهدئة الأوضاع بين الأطراف حتى لا تتطور الى الأسوأ وتعهد الوالي بعقد مؤتمر للتعايش السلمي في المنطقة بغرض تحقيق الاستقرار فيما أضافت مصادر أخرى أن نائب والي جنوب كردفان دانيال كودي يعتزم لقاء رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بغرض تنويره بالوضع في الولاية وطرح الحلول التي يمكن أن تعالج أزمة جنوب كردفان وكانت الزيارات الخارجية التي قام بها الرئيس مؤخراً حالت دون عقد اللقاء.تعد ولاية جنوب كردفان من الولايات التي أثرت عليها اتفاقية السلام الشامل وذلك من خلال برتوكول منطقة جبال النوبة ومنطقة أبيي ويجد طرفا الاتفاقية صعوبات في تنفيذ الاتفاقية رغم تشكيل لجنة برئاسة وزير شئون الرئاسة الفريق ركن بكري حسن صالح لمعالجة العقبات التي تعترض سير تنفيذ نيفاشا في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق. وكان الوالي عمر سليمان في آخر اجتماع للجنة في الدمازين صب جام غضبه على وزارة المالية نتيجة( عدم التزاماتها بتوريد الأموال التي خصصتها مؤسسة الرئاسة لولايته حتى تتمكن من تنفذ مشاريع خدمية) وقال في الاجتماع الذي عقد في شهر نوفمبر إن الأمن يكاد يكون معدوماً بسبب انتشار السلاح في أيدي المواطنين فيما قال نائبه إن منسوبي الجيش الشعبي من أبناء المنطقة يرفضون التمركز جنوب خط حدود 1956م وذلك شعوراً منهم بأنه لا يمكن أن يتركوا قراهم وان هناك تخوف يعتري الكثيرين منهم من نتائج تصويت مواطني الجنوب لصالح الانفصال ويشعرون ان مصيرهم سيكون مجهولاً رغم أنهم خاضوا حرباً طويلة في الجنوب.

    وبحسب مصادر الأخبار فإن المنطقة تشهد حالياً حركة تسليح كثيفة مما يخلق توتراً فيها وأن هناك تيارات في المؤتمر الوطني لديها تحفظات على سياسية الوالي مما يجعلها تقوم بأفعال تؤدي لعدم الاستقرار الأمني وخلق البلبلة للوالي.

    وقال الرئيس المكلف للحزب السوداني المتحد باكو دالي( إذا نظرنا إلى الواقع السياسي في ولاية جنوب كردفان فنجده يختلف تماماً عما كان عليه قبل توقيع اتفاقية السلام الشامل وهذا يفرض على حكومة الوحدة الوطنية أن تقوم بنزع السلاح من أيدي المواطنين وإجراء المصالحات القبلية وأن يكون لرجال الدين الإسلامي والمسيحي دوراً كبيراً في المنطقة وذلك لأنهم يعرفون التركيبة الموجودة وبهذه التحركات يمكن أن تستقر الأوضاع وتفوت الفرصة على الذين يريدون خلق فتنة في المنطقة) وأضاف في حديثه لـ(الأخبار) أن الوضع في السابق كان مستقراً ولكن بعد توقيع اتفاقية السلام الشامل بدأت تتسلل للمواطنين مخاوف لها تداعيات في المنطقة مشيرا إلى ان الولاية تعاني من تردي الخدمات وتدهور البنية التحتية التي تهم المواطن وان التنمية لن تتحقق في واقع غير مستقر.

    ويرى القيادي السباق بالجيش الشعبي تلفون كوكو أن حل مشكلة الولاية يتطلب إجراء معالجة في برتوكول الولاية وذلك لأنه لم يلب طموحات أهلها وانه أصغر من حجمها مما افرز الاحتقان القابل للانفجار في أي لحظة إذا لم يعالج سريعاً مشيراً إلى أن هناك مكونات اجتماعية في الولاية حاربت مع أطراف الاتفاقية بعد توقيع نيفاشا لم تحصد سوى السراب وأبدا كوكو في حديثه لـ(الأخبار) تخوفه من أن تنتقل الحرب من دارفور إلى جنوب كردفان في ظل عدم انتباه الشريكين للأوضاع هناك.


    http://alakhbar.sd/sd/index.php?option=com_content&task...w&id=3431&Itemid=288
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de