|
كودى لتراجى: أنت جاهله وساذجه وعنصرية وإمراة جلفة وقبيحه خلقة واخلاق!
|
Quote: فوق أنك جاهله وساذجه وعنصرية أنت إمراة جلفة وقبيحه خلقة واخلاق.
ماهى علاقة نوباوبة هذا المجرم مع ماإرتكب من جرم؟
ماهى علاقى زغاوية منى مناوى وماإرتكبه من جرائم تجاه رفاقه فى حركة حركة تحرير السودان عبد الواحد محد نور إبان مساعدته للفاشى عمر البشير؟
ماهى علاقة زغاوية خليل ابراهيم مع ماإرتكبه من جرائم إبان تورطه مع المؤتمر الوطنى الفاشى كقيادى فى حروب التصفية العرقية فى جنوب السودان وجبال النوبه؟
ماهى علاقة دارفورية السيسى اليوم تجاه مايرتكب من جرائم فى جبال النوبه والنيل الازرق؟
هل هذا الخميس غإرتكب هذه الجرائم لأنه نوباوى أم لأنه شخص مريض ومجرم؟
ماهى علاقة الانتماء القبلى والاجرام؟
ايتها الجاهله الساذجه ، أولاتعرفى أن هنالك تاريخا لربط إثنية الناس والجريمه، وان هذا التاريخ هو جل مابرر للعنصريسة والاستعمار فى القرن التاسع عشر..
فان تكونى جهلوله.. و جلفه، هل يعنى هذا أن نقول أن جهلك وجلافتك يعود الى قبيلة البرتى /بنى عامر أم الى تراجى مصطفى ؟
ساذجه.
لمصلحة من تعملين ايتها الجهلولة الجلفه؟ |
المهم ..
بريمة
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: كودى لتراجى: أنت جاهله وساذجه وعنصرية وإمراة جلفة وقبيحه خلقة واخل (Re: بريمة محمد)
|
ول أبا بريمه
كيف حالك ياخ عارف أتذكرته موقف حصل معاي شخصياً والله وكنت شاهداً عليه بنفسي وده سبب الضحكة .. ..
الموقف كما يلي: مرة راكبين باص من باصات البيكاسو وكنا راكبين قدام الدنيا كانت رمضان والوقت حر والسخانة شديدة في الخرطوم كنت أنا ومرافقي راكبين قدام في مقدمة البص المهم سمعنا شكلة في الجهة الخلفية من البص وتعالت الاصوات اها الشكلة كانت بين الكمساري وواحد بقاري الكمساري كان من اخوتنا من جنوب السودان وانا من سمعت بداية الشكلة قلت لمرافقي : والله محل وين الزول الغشسيم البشاكل ده بقاري لانه كان بعيّر جنس مًعيار اها في واحد قاعد جنبنا في الجهة الامامية وبرضو بقاري لما سمع تعالي اصوات الشكلة قام داير يحامي لاخوه ضد الكمساري قام وقال للزول البشاكل ورا في الكمساري: يا ولد العم (الجنقاي) اطعنه نايته وزولنا داك ما كضب خبر طوالي سله سكينه على الايمان يا ول ابا الناس اتضايرت جنس مضايره أها والله العظيم من قريت عنوان بوستك ده أتذكرته القصة دي يا بريمة ياخ بطل غشامة ومُحراش عليك الله ياخ
حاشية: ______ النايت في لهجة البقارة تعني الجنب ومعنى اطعنه نايته تعني اطعنه في جنبه بالسكين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كودى لتراجى: أنت جاهله وساذجه وعنصرية وإمراة جلفة وقبيحه خلقة واخل (Re: بريمة محمد)
|
Quote: وح تشوف فى زول يعّقدوه فى علبة ويختوه فى وطاة الله. |
يا ول ابا من نماذج الغشامة أيضاً ما يلي:
ازيرقكه الباره دي هنتك ولا سارقكه قال ليا والله عجبتني ساكت كي وسايقكه هوووي يا ازريقكه (بريمه) عمرك في الراحة تدسه في اللكه .. ..
اها ما دام ده كلامك سوق سواقتك يا زول وانا ده طرفي من البوست ده....... والله صحي ()
حاشية __ الباره = البقرة هنتك = حقتك سارقكه = سارقها ازيرقكه = واحد اسمه ازيرق ويدلع بازيرقكه كي = كده ليا = له سايقكه = سايقها اللكه = المشاكل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كودى لتراجى: أنت جاهله وساذجه وعنصرية وإمراة جلفة وقبيحه خلقة واخل (Re: نبيل عبد الرحيم)
|
بالجد مبالغة
اكثر حاجة زعلتني بتاعة خلقة واخلاق دي تراجي مرشحة في مسابقة جمال
يعني انت اسع الوسامة كاتلاك يا فرانكو كسباري بالجد مبالغات الكلام دا مادفاعا عن تراجي دا ددفاع استخدام الشكل في حط النساء هنا مع انه تراجي دي زولة جميلة الخلقة جدا
بالله ما تفشو عقدكم في النساء هنا..
لانه الفلم دا داخلاه مع زول شكلو باكد نظرية داروين الواحد قبل يكتب كلام ذي دا يشوف نفسو في المراية بالله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كودى لتراجى: أنت جاهله وساذجه وعنصرية وإمراة جلفة وقبيحه خلقة واخل (Re: د.نجاة محمود)
|
بالتأكيد العزيزة تراجي تقدر على الرد ( بل والردود، لانو زي ما يقول الشاعر :عارف دا ما أول شكل . هههههه) ولا رغبة لى فى المناصحة أيضاً، بيد أنى إندهشت لتوظيف العزيز كودي لـ خلقة و اخلاق فى سياق السجال . لأول مرة أجد كودي يوظف مأثور ديني فى حجاجه هنا . معروف أن " لا خلقة ولا أخلاق هي معكوس لدعوة الرسول ( اللهم حَسن خُلقي كما حَسنتَ خَلقي ) .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كودى لتراجى: أنت جاهله وساذجه وعنصرية وإمراة جلفة وقبيحه خلقة واخل (Re: د.نجاة محمود)
|
اسي يا دكتورة نجات .. ربطك لى شلاقة طراجي بى أنوثتها ... دي زي شلاقتها هي في الربط بين إجرام خميس ونوباويته ...
خليك محضر خير الله يرضى عليك ما دايرين مشاكل مع "النساء" ... دايرين مشاكل مع طراجي لحين توقفها عن الشلاقة ...
هي بس ما دايرة تفهم انو خطاب العنصرية المضادة الهي متبنياهو باسم الهامش ... قاعد يكون تبرير للخطاب العنصري البيعاني منو الهامش ... الرد الطبيعي انو الخطاب العنصري مرفوض ... خطاب العنصرية المضادة طبعاً مرفوض ألف مرة ... لأنو بيخدم استمرار الخطاب العنصري ...
الكلام دا قلناهو لى طراجي بى مليون صياغة (بما فيها صياغة البروف خالد كودي!) تاني نقول ليها شنو؟
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كودى لتراجى: أنت جاهله وساذجه وعنصرية وإمراة جلفة وقبيحه خلقة واخل (Re: Zomrawi Alweli)
|
العزيز بريمة تحية طيبة
رغم خلافنا السياسي والفكرى ... لكني أعتقد بأنك من الناس الجميلين الذين يُمكن معاشرتهم والذين لا يُفسد الخلاف معهم الود القائم ولكن هذا البوست ...... كشف فيك جوانب لم نلحظها من قبل .... إنه بوست فتنة بإمتياز كلنا نعرف مناكفات كودى وتراجي ... لذلك لا نحمل كلماتهما أكثر مما لا تحتمل ... فلماذا تفعل أنت ذلك؟
يعني كثيراً ما قيل لنا ولغيرنا ... يا جهلول ... يا ######## .. يا حقير .. يا منحط .... إلخ ... لكننا تعودنا أن نفهمها في إطار بوستها المحدد أما كلمة (خلقة) التي ركزت عليها ... وعليها تم الترتيب لهذا البوست .... فكلنا يعلم بأن تراجي في هذا الجانب لا يُمكن أن يُقال أن خلقتها قبيحة ولكن دائماً ما تُقال الشتيمة هكذا .... إذن دكتور كودى لم يعني المعني (الداقي ليه طار ده) يا بريمة .... والسياق واضح .
فياخي لا تقلل من إحترامنا ليك .... لأنك إن تحولت لأن توصف بأنك من الذين يفتنون بين الناس ستخسر كثيراً علي المستوى الشخصي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كودى لتراجى: أنت جاهله وساذجه وعنصرية وإمراة جلفة وقبيحه خلقة واخل (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
ول أبا الأمين بشارى سلامات ..
Quote: ازيرقكه الباره دي هنتك ولا سارقكه قال ليا والله عجبتني ساكت كي وسايقكه |
فى واحد ظل يخرج ريحاً تلو الأخرى فى المقابر أثناء الحفر ومع السخانة الحالة بقت لا تطاق .. قام واحد قال يا جماعة أنتو عارفين الزول (البكسر فتيل) فى المقابر تانى ما بموت كلو كلو .. قام صاحب العملة قال: يا فلان أخوك أب سدير ألحقكن أتنين! ألتفت المتحدث للناس وقال ليهم: يا جماعة ما تشوفوا فلان كتله كتلته لينا بالعفانة.
غايتو حسب سياق البوست .. هناك (زرنخة) متبادلة ما بين تراجى وخالد كودى .. والنتيجة ياهو كلنا غمرانين من العفانة.
------------------------------------------ الزرنيخة: حشرة شديدة العفانة .. والزرنخة ريح شديدة النتانة
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كودى لتراجى: أنت جاهله وساذجه وعنصرية وإمراة جلفة وقبيحه خلقة واخل (Re: بريمة محمد)
|
عاطف سلامات ..
Quote: فياخي لا تقلل من إحترامنا ليك .... لأنك إن تحولت لأن توصف بأنك من الذين يفتنون بين الناس ستخسر كثيراً علي المستوى الشخصي. |
لا يا عاطف .. البوست ليست فتنه .. بقدر ما يكشف أزمة المثقف السودانى الذى أصبح يعاير الناس بخلقتهم وخلفياتهم ..
------------------------- البوست أيضاً يكشف فقدان قيمة الأعتذار بالنسبة للمثقف السودانى ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
|