|
Re: الأستاذ هاشم الأمام يكتب: من أيّ أديم شُقّ وجه هذا الدبلوماسي ؟! (Re: Biraima M Adam)
|
هذا السجال بدأ من مقال لهاشم لم أجده الأن .. وأكون مشكوراً لو أرسل لنا الاستاذه هاشم الأمام المقال الأول ..
ثم نتبعه بردود الأفعال التى صدرت من جانب الدبلوماسى .. المقصود هنا الأستاذ نور الدين منان .. وهناك أشاره فى مقال لاحق أوردته من قبل إلى نور الدين ودينق وتراجى .. سوف نأتى بكل هذه المقالات والردود حتى يتيين القارئ الحقيقة الغائبه
رد هاشم يشيئ بأنه أسيئ له .. وكان يتوقع رداً يعكس الحقيقة على حقيقتها .. لكن ذهب الأخوة نور الدين ودينق وتراجى إلى الأساءة لشخص الأستاذ هاشم بدل الرد على مقاله ..
أين هى الحقيقة؟
سوف نواصل بعد تجميع المواد.
أستمتعوا بلغة هاشم الرصينه .. حتى العودة
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذ هاشم الأمام يكتب: من أيّ أديم شُقّ وجه هذا الدبلوماسي ؟! (Re: Biraima M Adam)
|
اهلأ ياالف مراحب اخي بريمه . مبروووووووك اخوي والله تستاهل اكثر من وسام لانك اسد رافع راسنا دائما ورافع أسم بلدك عالى . شكرا يا ودالناس الطيبين يابطل ياشجاع يامقدام بريمه اسمحلي انحني امامك حب واحترام . بريمه لا يرضى على الظلم ولا ينام . يانوارة واشنطن يارجل ياهميم ياهمام .
واعذرني على التقصير لان كلام الدنيا كله لا يوفيك حقك والف شكر
اخوك .. ودملاح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذ هاشم الأمام يكتب: من أيّ أديم شُقّ وجه هذا الدبلوماسي ؟! (Re: Biraima M Adam)
|
فى المداخلة التالية .. وأحسب أن لم يفت على شيئ .. إنها أول مداخلة للدبلوماسى الأستاذ نور الدين منان فى حق الأستاذ هاشم الأمام ..
Re: مِمّ يعتذرون ؟! ومَنْ أحق بالاعتذار؟! هاشم الإمام م...يا/ الولايات المتحدة
Quote: الأخ هاشم الإمام من غلاة الإخوان المسلمين ومتعصبيه وقد شهدناه يتوعد ويتعارك مع مخالفيه فى الرأى ... إن تدبيج المقالات لا يزين الوجه القبيح لقادة الحركة الإسلامية فى السودان الدين زجوا بالسودان فى اتون حرب جهادية قتلت الملايين.. وها هاشم الإمام نفسه يحاول تغليف تلك الروح الجهادية التى تتلبسه فى هدا المقال الدى يدينه فى المجتمع الديمقراطى المتسامح الدى يعيش فيه من عقود...
Quote: لم يكن الجهاد من أجل أسلمة الجنوب قسراً كما يقول المعارضون لثورة الإنقاذ ويذيعونه ،فالحرب كانت رحاها دائرة قبل ثورة الإنقاذ ، وجيش الحركة الشعبية كان يحتل مدينة الكرمك ؛ لذلك كان حتماً على رجال الإنقاذ إعادتها ، وإعادة هيبة الجيش في أنفس مقاتلي الحركة بعد أن فقدها بسبب الهزائم المتلاحقة التي مُني بها لضعف تسليحه، وغموض أهداف القتال لدى أفراده. والجهاد بابه واسع،وأسبابه كثيرة منها : حماية الأنفس، والعرض، والمال،ولو أن الجهاد أُريد به قتال الجنوبيين حتى يسلموا، لكان غير هذا الوقت أنسب ؛ لأن الثورة وهي لازالت في أول أيامها، أجدر بها أن تثبت أقدامها ، وتحكم قبضتها على الشمال ،قبل أن تدخل في حرب قد تهوي بها ، وتذهب ريحها ، وسقوط الحكومات بسبب مشكلة الجنوب مشهور ، ومتداول في أدب السياسة السودانية ،ولا أحسب أنه قد فاتهم. لم يكن الجهاد في الجنوب من أجل أسلمته، أو فرض الثقافة العربية عليه كما أسلفت القول ، ولكن الجهاد كلمة ترعب الغربيين، وتُرجِف روانفهم ، وما يرعب الغربيين يرعب متغربة المسلمين ، ودعاة العلمنة الذين يجدون في الحركة الشعبية وفكرها ما يشبع أهواءهم
ونسى هاشم الإمام كل الغثاء والثغاء مند مجيئ الإنقاديين للسلطة على ظهور الدبابات يحملون افكارهم على أسنة السونكى... هى لله.. لا للسلطة ولا للجاه ... واصبح كل شيئ للسلطة وللجاه بعد عشرين حجة.. من الطير الأبابيل وعرس الشهيد والجان المجاهد والملائكة التى تحارب والطيور التى تدل على مواقع العدو والقرود التى تفجر الألغام... عشرون عاما من الهوس الدينى واستقدام متطرفى العالم من بن لادن الى الغنوشى والزندانى وكل شداد الآفاق ومازال هاشم الإمام يقول ان ما يحدث فى السودان ليس حالة جهادية !!! ويتحدث عن متسكعة واشنطن وهو اولهم يتخد التقية أنى شاء وينفى تطرف حكامه الدى ادى الى حروب إبادة فى الجنوب ودارفور وباع السودان وسلم حلايب لمصر التى كاد رئيسها يروح ضحية لحكم الإنقاد... يا أخى نظامك يحتاج لإعتدار للشعب السودانى ومحاكمة تاريخية قبل محكمة الجنايات الدولية...
نورالدين منان |
فى هذه المداخلة حقيقة أغلظ الأستاذ منان فى حق هاشم ..
سوف نروا فى المقال التالى ماذا كان رد هاشم الأمام ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
|