أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 02:24 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة بريمة محمد أدم بلل(Biraima M Adam)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-22-2007, 10:16 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور!


    قضية صابرين : عهر سياسي


    طارق الحارس
    [email protected]
    الحوار المتمدن - العدد: 1834 - 2007 / 2 / 22


    ماذا تفعل العراقية حينما تغتصب ؟
    تؤكد الثقافة العراقية على أن العراقية ، الشريفة ، العفيفة ، بنت الأصول حينما تغتصب تحرق نفسها على الفور ، أما أضعف الايمان فانها تلتزم الصمت وتسلم أمرها الى الباري عز وجل ، المنتقم الجبار .
    العراقية صابرين الجنابي لم تفعل ذلك ، إذ أنها خرجت على الملأ من خلال قناة الجزيرة " قناة العهر " لتقول أنها أغتصبت من قبل ضباط داهموا بيتها خلال حملات التفتيش التي يقومون بها ضمن خطة فرض القانون التي تقودها القوات العراقية للقضاء على الارهابيين والمليشيات المسلحة .
    خرجت صابرين الجنابي على الملأ بحلة جميلة جدا لم يتمكن الحجاب الذي كانت ترتديه من عدم اظهارها ، ذلك الحجاب الذي لم يغط شعرها ، وبعيون مكحلة بشكل فني مثير، وبحواجب مغرية كأنها عروس في ليلة زفافها بعكس ما يتوقعه المرء فالمغتصبة منكوبة ، والمنكوبة لا وقت لديها لتكحيل عيونها ولقط حواجبها .
    هل يعني ذلك أن تغييرا كبيرا قد حصل على ثقافة الشرف بالعراق ؟
    نشك في ذلك ، لكن دعونا نسلم بهذا الأمر ، لاسيما في ظل الظروف المضطربة في الحياة العراقية عموما نتيجة الحروب والاقتتال الطائفي ، لكن سؤالا يجرنا هو : ما دخل جبهة التوافق بهذا الموضوع .. هل لأن صابرين الجنابي من الطائفة السنية ؟
    دعونا نسلم بأن متغيرات كبيرة قد حصلت بالعراق من ضمنها ثقافة الشرف ، لكننا نعتقد أن الأمر لا يستحق تدخل جبهة سياسية ضد الحكومة العراقية وبهذا التوتر وهذه التهديدات ، لاسيما أنها هذه الجبهة تعد جزءا من الحكومة ، إذ أن الموضوع من الممكن حله عبر القضاء العراقي ما دامت المرأة قد فضحت قضيتها من خلال شاشات الفضائيات . أما إذا كانت هذه الجبهة تشكك في قدرة القضاء العراقي على حل مثل هذه القضية فلماذا لجأت الى التشهير بصابرين الجنابي ، تلك المرأة العراقية" الشريفة ، العفيفة " أولا ، وثانيا بالقوات العسكرية للحكومة العراقية التي هي من أطرافها المهمة عبر شاشات التلفاز ، أما كان الأجدر بها طرح هذه القضية ، على الأقل في مراحلها الأولى ، بشكل مباشر مع رئيس الوزراء ووزيري الدفاع والداخلية دون اللجوء الى الاعلام .
    لقد هددت هذه الجبهة ، من خلال شخصيات مؤثرة فيها ، بأنها ستتخذ مواقفا سياسية جديدة ضد الحكومة العراقية وخاصة موقفها من خطة فرض القانون في حالة ثبوت عملية الاغتصاب ضد صابرين الجنابي .
    نحن هنا نتساءل : ما علاقة عملية الاغتصاب بخطة فرض القانون ، ان صح ادعاء صابرين ، إذ أن ضابطا أو ضابطين من قوات الداخلية أو الدفاع قد ارتكبا جريمة بحق المدعية ؟.
    يبدو أن الأمر لا يحتاج الى ذكاء خارق لاكتشاف السبب وراء هذه الضجة ، إذ أنه في كل يوم تحصل جرائم أبشع بحق العشرات ، بل المئات من العراقيين الأبرياء ولم نسمع تصريحات نارية ضد هذه الجرائم مثل التي أطلقها ممثلو هذه الجبهة في قضية اغتصاب صابرين .
    نحن هنا لا نقلل من كارثية عملية الاغتصاب ، ان حصلت ، لكننا في الوقت نفسه نرفع أصواتنا عاليا مطالبين المحتجين بمقارنة جرائم الدم اليومية الحاصلة ضد الأبرياء في الأسواق الشعبية والجامعات والمدارس والجوامع والحسينيات وأماكن تواجد العمال والمطاعم بجريمة اغتصاب صابرين .
    يبدو أن هذه الجبهة تحاول ، وبشتى الحجج ، وقف خطة فرض القانون التي بدأتها الحكومة العراقية وأعلنت فيها مهمة القضاء على جميع الميليشيات المسلحة ، لاسيما بعد أن تمكنت الحكومة من الوصول الى أماكن تواجدهم والقاء القبض على العديد منهم في مناطقهم الساخنة ومنها منطقة حي العامل التي حصلت فيها قضية صابرين الجنابي .
    لقد اتخذت الحكومة العراقية موقفا صلبا من القضية بعد عرضها على شاشة قناة الجزيرة ، إذ أمر السيد نوري المالكي بفتح تحقيق سريع واعتقال الضباط المتهمين في هذه القضية ، لكنه وبعد أن وصله تقرير المستشفى الذي أكد بعد اجراء الفحوصات الطبية ان صابرين لم تتعرض لأي اعتداء على الاطلاق أمر باطلاق سراح ضباطه وتكريمهم وهو اجراء كان لابد له من اتخاذه بحق هؤلاء المقاتلين الذين يضحون بحياتهم كل يوم من أجل العراق من خلال حربهم المستمرة ضد الارهابيين والميليشيات المسلحة .

    يبدو أن عهرا سياسيا يعيشه العراق انكشفت أوراقه مرات عدة ، لكن قضية صابرين صارت الورقة الأهم في كشف هذا العهر فلقد وصل أمر التنافس السياسي على السلطة للأعراض والشرف وكشف العورات .
    هذه القضية تذكرنا بالضجة التي افتعلتها هيئة علماء المسلمين حينما تناقلت الأخبار خبر اغتصاب المقبور صدام حسين من طرف سجانيه الأمريكيين ، إذ أدانت هذه الهيئة وبشدة اغتصاب " رجل مسلم " .!!
                  

02-22-2007, 10:18 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: Biraima M Adam)


    التاريخ يتكلم الحلقة 59 قصة صابرين الشنيعة


    كاترين ميخائيل
    [email protected]
    الحوار المتمدن - العدد: 1834 - 2007 / 2 / 22


    اثار اللقاء الذي عرضته قناة الجزيرة الفضائية مع السيدة صابرين الجنابي التي ادعت تعرضها الى عملية اغتصاب جماعي على يد قوات حفظ النظام بعد اعتقالها موجة شديدة من ردود الافعال المستهجنة بين المواطنين والسياسيين الذين عبروا عن اعتقادهم بوقوف اطراف مغرضة ومعادية لمساعي الحكومة في فرض الأمن والاستقرار وتفعيل مبادرة السيد رئيس الوزراء نوري المالكي للمصالحة الوطنية وراء هذه التمثيلية التي وصفوها بـ"الهزيلة " و"المكشـوفة ".

    واجمع المواطنون والسياسيون الذين ادلوا باحاديثهم الى"الصباح " على ضرورة ان تعمل الحكومة على كشف ملابسات هذه القضية ووضع النقاط على الحروف وفضح جميع المتورطين فيها سواء كانوا من داخل الوسط السياسي الفاعل في الساحة العراقية او من خارجها الى جانب العاملين على تمويل ودعم مثل هذه الاقاويل والترويج لها بما يضمن لهم تحقيق اهدافهم في افشال المشروع السياسي ودق الاسفين بين ابناء الشعب والاجهزة الامنية بعد ان وضعوا ثقتهم فيها منذ انطلاق خطة امن بغداد"فرض القانون ".
    وعلى الرغم من تباين وتضارب التصريحات التي صدرت عن الاوساط الرسمية بهذا الصدد من جهة تأكيد او نفي حدوث الواقعة التي سردت تفاصيلها المدعوة"صابرين
    " بصفتي كاتبة عراقية من المدافعات عن المراة العراقية ارفض الاسلوب الرخيص الذي استعمل للطعن بسمعة اية عراقية كانت . يجب ان نقف بالضد من الطعن بالقيم والعادات والتقاليد العراقية العريقة وانا من الناس الذين يشكوكون بصحة الامر ايضا للاسباب التالية . السيدة صابرين مع كل احترامي لكرامتها لم تراعي الاصول الاجتماعية والعادات والتقاليد العراقية العريقة . عملت في مركز اعادة تأهيل ضحايا التعذيب في العراق ايام المقبور صدام حسين لاكثر من ثلاثة اعوام في منتصف التسعينات . المركز في اثينا عاصمة اليونان . المركز محايد تماما لم ينتمي الى اية جهة سياسية ويعمل في المركز اطباء من مختلف الاختصاصات . في هذا المركز التقيت بعشرات النساء اللواتي اعتدي عليهن واختطفن من قبل ازلام النظام المقبور كل الاسباب كانت اما المراة او الفتاة من المعارضة او احد من اقاربها من المعارضة وكنا نقدم خدمات انسانية لهؤلاء الضحايا . لم تقبل المراة العراقية ان تتكلم بهذا الموضوع الا بعد ان تأخذ من عندنا ضمانة بان هذه القضية تبقى قيد اعلى درجات من السرية وكثيرا ما اعرف نساء لحد الان لن تبوح بهذا السر الى اي احد من افراد عائلتها او الاقارب او اي مخلوق اخر غير الاطباء الذين يشرفون على علاجها في ذلك المركز . فكيف لصابرين المراة العراقية تجلس امام الكاميرات وتأخذ من الجزيرة الوسيلة الاعلامية المعروفة بعدائها للشعب العراقي بنهجها الذي يحرك الصراع الطائفي في العراق وتعمل الى ترويج العنف ليس في العراق فقط بل اقول القناة التي تروج الة العنف والارهاب في العالم . انا لم اتطرق ما قاله رئيس الوزراء السيد المالكي لان المليشيات العراقية قامت بكثير من حالات الاعتداء الجنسي والاختطاف على النساء البريئات من العراقيات وكانت نساء الاقليات اولى ضحاياها من الطائفتين المسيحية والصبية ولم يحرك ساكن عند السيد المالكي لان هؤلاء الضحايا البريئات لم تخرجن الى الاعلام لابل ابقين القضية مختفية وفقا لعادات وتقاليد المجتمع العراقي . فكيف بسيدة تاتي امام كاميرات التلفزيون وكأنها تتحدث بقضية بسيطة. هذا الاعتداء هو اقسى عقوبة ضد المراة اينما كانت في المشرق او المغرب .
    وعليه اقترح على حكومة المالكي الاتصال بهذا المركز وطلب اجراء تحقيق من الاطباء الاختصاصين لم يفحصو المراة من الناحية الجسدية لكنهم يعرفو جيدا كيف يشخصو الموضوع ويكشفو الحقيقة . ثانيا اين المنظمات النسوية العراقية من هذا العمل المشين سواء كان صحيحا او كاذبا يجب ان نرفض استعمال سمعة المراة العراقية كوسيلة لاغراض سياسية حتى لو اثبت انه صحيح ارجو من الاحزاب السياسية احترام العادات والتقاليد العراقية وعدم فضح الاسماء واللجوء الى الاعلام . كما اطالب من الحكومة العراقية معاقبة ومحاسبة كل من كان وراء فضح هذه القضية امام كاميرات التلفزيون . ياايها الحكومة الطائفية المحاصصية الدينية تزمرون وتقولون شرف المراة العراقية فهل الان وصل المطاف بكم ان تلجؤو الى نفس الاسلوب الذي لجأ اليه المقبور صدام ؟ كما ارفض البوح بالتقرير الطبي وعدم التطرق الى اعضاء جسم المراة هذه هي حرمة الطب لا يحق للسياسيين خرق هذه الحرمة النبيلة في التاريخ البشري مهما كانت التداعيات . واضح جدا ان هذه المراة لم تهمها سمعتها ولم يهمها تاريخ عائلتها مرة ثانية بغض النظر لو كانت العملية صحيحة ام كاذبة عزة نفس المراة العراقية لم تسمح لها ان تعمله ما عملته السيدة صابرين . ثانيا انا اقف بالضد من اية عملية اغتصاب حتى لو كانت صابرين من جماعة الارهابين يجب ان نرفض هذا الاسلوب المشين . لو كانت متعاونة مع الارهابين يجب ان تجلب وتسجن وتقدم الى حكم القانون العادل لا غير بدون تعذيب او عنف تنال جزائها وعليه اطلب ان توضع صابرين تحت الحجز الحكومي دون الاساءة اليها حتى الاتصال بالمركز التي ذكرته وسوف اكتب رقم تلفون المركز في اثينا . مديرة المركز الدكتورة ماريا بينيو كلي رقم التلفون
    00302 10 364 646 807or 00302 10 36 04 967
    المنظمات النسوية اراها مكتوفة الايدي امام هذه القضية وهذا غير صحيح هنا يكمن دور استقلالية المجتمع المدني ويجب ان لايقف فقط موقف المتفرج ازاء هذه الشنيعة .
    ولعل المثير للاستهجان والغضب في تفاصيل القصة المروعة التي سردتها صابرين بـ"جرأة وشجاعة " قل نظيرهما عند من تعرضن الى حالات اغتصاب مماثلة كان محط الشك والريبة والدهشة من وصول بعض الاطراف الى هذا الحد من البؤس الاخلاقي في استعمال شرف المرأة العراقية وسيلة لتحقيق المآرب والغايات الرخيصة .
    2/21/2007
                  

02-22-2007, 10:25 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: Biraima M Adam)


    هل تتفق مع طارق الحارث فيما توصل إليه فى الأتى:
    Quote: يبدو أن عهرا سياسيا يعيشه العراق انكشفت أوراقه مرات عدة ، لكن قضية صابرين صارت الورقة الأهم في كشف هذا العهر فلقد وصل أمر التنافس السياسي على السلطة للأعراض والشرف وكشف العورات .

    بريمة
                  

02-22-2007, 10:29 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: Biraima M Adam)


    هل تتفق مع كاترين مخايل فى الأتى:
    Quote: اين المنظمات النسوية العراقية من هذا العمل المشين سواء كان صحيحا او كاذبا يجب ان نرفض استعمال سمعة المراة العراقية كوسيلة لاغراض سياسية


    بريمة
                  

02-22-2007, 10:34 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: Biraima M Adam)


    هل تتفق مع كاترين مخايل فى الأتى:

    Quote: ولعل المثير للاستهجان والغضب في تفاصيل القصة المروعة التي سردتها صابرين بـ"جرأة وشجاعة " قل نظيرهما عند من تعرضن الى حالات اغتصاب مماثلة كان محط الشك والريبة والدهشة من وصول بعض الاطراف الى هذا الحد من البؤس الاخلاقي في استعمال شرف المرأة العراقية وسيلة لتحقيق المآرب والغايات الرخيصة .


    بريمة
                  

02-23-2007, 00:05 AM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 09-19-2003
مجموع المشاركات: 5845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: Biraima M Adam)

    الأخ الكريم بريمة,

    لم أستطع إكمال أى من الموضوعين المنقولات أعلاه!!

    فإن ما يرمى إليه الكاتبين مكشوف إتجاهه سلبااوإيجابا

    بإتجاه قضية الإختلاف, ولكن المشكلة تكمن في عنوانك الذى

    قمت بوضعه أنت , فالقضيتان متشابهتين من حيث و حشيتيهماونوع

    التدمير الذى تسببان به... و لكن هناك نقطة إختلاف مهمةأيضا

    بينهما لو سمحت لى يا أخى !!! وهى أن إهتمام قناة الجزيرة

    بهاتين القضيتين لا يمكن أن يكون متساويا!!!! لم ؟؟؟؟؟؟؟

    أولا لأن قضية العراق قضية قومية عربية (البعث) زيادة علي

    أن العراق دولة خليجية و تاريخها مربوط بالمنطقة و هي كانت

    خط الدفاع الأول فى المنطقة ضد بعبع إسرائيل زيادة على زحف

    ألفرس المتزايد مع خسارات القوى العظمى المتنامية يوميا!!

    لا يختلف إثنان على أن الكارثة قد حلّت فعلا بشعب كان يحلم

    بالحرية من طاغية فصار يتمنى أن ينام ليحلم بعودته لأنه عرف

    الفرق بين الأمس و اليوم وماذا يعنى أن يتسلط عليك من لا يخشى

    ولا يستحى فيفعل ما يشاء!!!!!!!!!و دارفور قضية ليست بذات

    المقومات و الجاذبية لقناة الجزيرة , فهى ليست عربية خالصة

    أو ليست عربية بالمرة فى أغلب الأحيان مما لا يجعل منها قضية

    قومية, ودارفور قضية إقتتال داخلى وحروب تجرى بعيدا عن العيون

    و الكاميرات والأقلام إلا ما تيسر و هو عدد قليل جدا لظروف عدة!!

    دارفور لم تكن رقما مهما على خارطة السياسة و الإقتصاد العالمى

    مثل ما هو الحال فى العراق ,حوادث الإغتصاب التى وقعت فى دارفور

    إهتمت بها وكالات إعلام أكبر من الجزيرة و أعرق ولكنها لا تحظى بنسب

    مشاهدة عالية فى المنطقة والحديث عن الإغتصاب لا يمكن أن يكون ممنوعا

    ويمس بالشرف بعد أن ضاع الشرف أصلا ووقعت الجريمة مع تغير فى الأفكار

    لمواكبة ما يحدث فى العالم من متغيرات و سقوط للأقنعة,ما يحدث في دارفور

    يا صديقى مأساة إنسانية كتلك التى تحدث فى العراق يدفع ثمنها الجميع

    والعهر السياسى كان مرحلة مضى عليها زمان بعيد و هذا أوان الموت و

    ضياع قيمة الحياة والإنسان .

    مع إحترامى.
    أيمن الطيب.
                  

02-23-2007, 03:46 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: أيمن الطيب)


    الأخ أيمن الطيب

    شكراً على المداخلة القيمة وسوف آتيك بمزيد من التفاصيل .. أرى من خلال رؤيتك لقضية دارفور وقضية العراق أن دعاية الأغتصاب سواء الأدعاء صحيح أم خطأ تمثل عندك نهج سياسى مقبول لمحاصرة الخصم الجائر .. هل هذا ما أردت أن تقول!

    بريمة
                  

02-23-2007, 12:09 PM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 09-19-2003
مجموع المشاركات: 5845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: Biraima M Adam)

    الأخ بريمة ,

    ياأخي الإغتصاب إحدى الجرائم الكثيرة التى تقع بكثرة عندما تنشب الحروب و الصراعات و هى جريمة

    ذات وزن ووقع مختلف رغم أن لا فرق بينها و بين القتل و لكن تأتى أهمية إختلافها أنها ضد العنصر

    الضعيف أولا و تأتى دائما أيضا ضد الأقلية و كتمان الأمر لن يغير شيئا فى الواقع المرير الذى سيواجه

    من أرتكبت فى حقهن أو حقهم عندما ترتكب ضد الذكور و كثيرا ما يحدث هذا و حينها تخرج عن كونها

    دعاية إلى جريمة يجب محاسبة أحدهم عليها و لا يمكن أن نقيس الأمور بنفس المقياس القديم (الصمت)

    ونفترض أن من تعلن أنها أُغتصبت ليست سوى أداة في أيدى الخصوم و اجهزة الإعلام و ننسى أصل المشكلة

    فى أن هنالك من أهينت أدميتها وجرحت كرامتها و مورس ضدها أقسى أنواع العنف الإنسانى بغض النظر

    عن أهمية المكان و الجغرافيا التى تمت فيها هذه الجريمة التى لا يقرها حتى دين الحرب و العدوان,

    الإغتصاب جريمة دنيئة و قذرة و تجب مساءلة و كشف مرتكبيها فى رواندا أو البوسنة أو دارفور أو

    العراق لأن العالم لم يضع قوانين ملاحقة مرتكبى الجرائم ضد الإنسانية حسبا للونه أو مكانه أو دينه

    وإنما تسرى على كل من تطاله يد هذه القوانين.


    لا يمكن أن نسأل الضعيف و المعتدى عليه أن يتخير أسلحته و يستعمل بعضها و يرمى البعض لأنه غير

    مطابق لمعايير الشرف ,الآلة الإعلامية تدور كما تدور الحرب و على من يتفرج و يشاهد أن يحدد أين

    هو الخلل طبقا لما يوجد داخل رأسه من فكر و قناعات و ميول .

    عندما تقع الحرب من الصعب معرفة الحقيقى من الكذب و لكن فى العراق و دارفور على الأقل الأمر واضح

    وفى الحالتين لم تكن أحاديث الإغتصاب أكاذيب أو دعاية و هذا ما يخيف البعض و فى الحالتين أيضالا

    يمكن القول أن السيطرة على الأطراف المتناحرة يمكن أن تكون أفضل من الأخرى!! .

    *لا مجال سوى أن تقف هذه الحروب حتى نعرف تماما ما جرى من الأهوال و الفظائع.


    أيمن.
                  

02-23-2007, 04:35 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: أيمن الطيب)


    الأخ أيمن الطيب

    لك كثير الشكر على الحوار، أخى إننى وجهة لك سؤال محدد: هل أستعمال الأغتصاب كدعاية سياسية مهما كانت صحة الحدث كوسيلة لتجريم الخصم الجائر مقبولة عندك أم لا ..

    أجبنى على ذلك، أراك تشرح الجريمة لا أختلاف لى على بشاعة الجريمة.

    بريمة
                  

02-23-2007, 11:25 PM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 09-19-2003
مجموع المشاركات: 5845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: Biraima M Adam)

    الأخ بريمة,

    يبدو أن نقطة خلافنا باتت واضحة هنا!!

    أنا لا أرى أى دعاية سياسية فى أى من

    الحادثتين و بعد أن شاهدت الفيلم الذى

    لم تستطيع قناة العربية عرضه لسبب ما

    وبعد أعترافات الحكومة بوقوع حوادث من

    هذا النوع !!! وكون هذه الجرائم التى

    حدثت فعلا تجرم فاعلها فهذه هى الحقيقة

    البديهية لم أستطيع أن أفهم إلام ترمى

    بسؤالك لى و لكن دعنى اقول لك أخى ليس

    فى الأمر أى دعاية فهناك غسيل قذر قد تم

    نشره و أصحابه هم مرتكبو تلك الجرائم و

    ليس الضحايا ألبريئات اللائى تم إغتصابهن

    تحت تهديد السلاح ,,هنالك جرائم مخجلة و

    تم الكشف عنها للملأ و لا أرى دعاية فى

    ذلك .

    أيمن.
                  

02-23-2007, 11:32 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: أيمن الطيب)


    الأخ أيمن
    لك التحية
    مازلت أردد معك نعم الجريمة بشعة بكل معانى البشاعة، هل ذلك مبرر أخلاقى أن نجعل منها دعاية سياسية .. هل إستعمال الأعراض فى العمل السياسى مقبول لديك هذا هو السؤال الذى طرحته لك ومازلت لم تجب عليه!

    بريمة
                  

02-23-2007, 03:42 PM

محمد على النقرو
<aمحمد على النقرو
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 1070

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: Biraima M Adam)

    الاخ بريمة سلامات
    لا أظن ان وجه تشابه واحد بين ما ترمى اليه (أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور!)أراك تحاول التشكيك فى ما حدث لبعض الدارفوريات من قبل الجنجويد وهى محاولة الدفاع عن الجناة فى الحالة لاننا نعلم دوافع دفاعك المستتر ولكنى أزيدك من الشعر بيت وهو حكومة الانقاذ نفسها أعترفت وحاكمت بعض ممن ارتكب هذة الجرائم لكن هذة المحاكمات غير كافية . والقضية أكبر تترتب عليها لاهاى وحقوق لا ينكرها لا مكابر .الرجاء مشاهدة هذة الوصلة.http://news.bbc.co.uk/media/avdb/news/video/61000/nb/61847_16x9_nb.asx
                  

02-23-2007, 04:42 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: محمد على النقرو)


    الأخ محمد على النقرو

    شكراً على الرابط المهم، والذى يؤكد إستعمال الأغتصاب والشرف كدعاية للحرب، هل ترى أن إستعمال الأغتصاب وشرف النساء الدارفوريات كدعاية سياسية لمحاصرة الخصم -- الجنجويد أو الحكومة -- مقبول لك أخلاقياً وسياسياً?

    بريمة
                  

02-23-2007, 10:41 PM

محمد على النقرو
<aمحمد على النقرو
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 1070

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: Biraima M Adam)

    الأخ محمد على النقرو

    شكراً على الرابط المهم، والذى يؤكد إستعمال الأغتصاب والشرف كدعاية للحرب، هل ترى أن إستعمال الأغتصاب وشرف النساء الدارفوريات كدعاية سياسية لمحاصرة الخصم -- الجنجويد أو الحكومة -- مقبول لك أخلاقياً وسياسياً?

    بريمة
    ______________________
    اولا أدين اغتصاب( صابرين)اذا ثبت بأنها أغتصبت ولكن يبدو أن ثمة اختلاف واضح بين الفرقاء السياسيين العراقيين طرف ينفى ماحدث ويتهم الاخر بأنه يستغل ويفبرك مثل هذة الاحداث لاجندة سياسية. لذلك قلت سلفا هنالك بونا شاسعا بين ما رميت اليه , فمحاولة المقارنة بين الاغتصابت فى دارفور ووقضية صابرين لا تجانبهما الصواب . ثانيا,قضية الاغتصابات فى دارفور هى واقعة كما أكدت انت( والذى يؤكد إستعمال الأغتصاب والشرف كدعاية للحرب)مافى الفيديو واعترفت الحكومة بذلك ولابد من ان تاخذ العدالة مجراها ويعاقب الجناة.فيجب أن لا تتحسس من طرح قضيةالاغتصابات فى دارفور بكل جوانبها فلن تسكت المرأة الدارفورية فقط لكى لا تعتبر شكوتها ابتذالا سياسيا فلديها قضية وعلى الجميع الأعتراف بحقوقها الأنسانية . وقناة الجزيرة التى عرضت قضية صابرين وغيرها لم تكن منصفة مع النساء فى دارفور فقط لكونهن غير عربيات ومن أغتصبوهن هم من الجنجويد(جماعة موسى هلال) . نحن يأخى بريمة فى عصر انتشر فيه الوعى وماعاد ينظر على الضحية ,فى حالات الاغتصابات, كما كان فى السابق ولسوء الحظ هى النظرة السائدة عند كثير من الجماعات الظلامية . بأختصار ليس من حقنا ان نحدد كيف يكون شكوى الضحية . يعنى ( رماه فى اليم مكتوفا وقال له اياك اياك ان تنطق بكلمة) مافى, يعنى لطالما هنالك جريمة لابد أن يتحمل الجانى سواءا كان فرد أو جماعة أو حكومة لابد من ان يتحمل الاثار الناجمة من هذة الفعلة النكرة ( يعنى سياسة الحل يكون, لكنو مدسدس دا مافى ) . وما قامت به كل الاطراف ماهو الا طرح للمشكلة القائمة الى يومنا هذا . وبعدين يا أخى بريمة مفروض تسأل الحكومة الاسلامية الوطنية لماذا استخدمت هذا الاسلوب الجبان بمواطنيها واستعانت بجماعات ليس لديها انسانية ولا دين ولا اخلاق ؟؟ ومصادفة غربية جدا الكلام الكتبتو فوق دا بيشبه بشكل كبير كلام نافع وعبدالرحيم محمد حسين وموسى هلال !!!!!
                  

02-23-2007, 10:52 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: محمد على النقرو)


    الأخ محمد على النقرو
    يؤسفنى أن أقول إنك ليس شجاعاً فى وجهة نظرك .. سألتك فى سطرين وأريد منك جواباً، فى ماذا التعليل والمراوغة وأنا أتفق معك فى بشاعة الجريمة، أجبنى وقصر على المشوار: هل أستعمال سلاح الأغتصاب فى مقارعة الخصم سياسياً مقبول بالنسبة لك أخلاقياً?

    بريمة
                  

02-23-2007, 11:10 PM

مجدى محمد مصطفى
<aمجدى محمد مصطفى
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 1700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: Biraima M Adam)

    الأخ بريمه

    سلامات

    قالوا الجواب بيكفيك عنوانو ولا ما كده ؟

    وانا بسألك بنفس منطقك ، ان اغتصبت اختك أو امك (لا قدر الله ) وقام به شخص أو جماعه انت على خلاف أو صراع معهم هل ستصمت ؟؟؟
    ولي عوده بعد اجابتك

    بالمناسبه دي هل مازلت عند موقفك القديم من الصراع في دارفور وسؤالي ده لاني بعيد من المنبر وعشان دي (هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور)
                  

02-23-2007, 11:20 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: مجدى محمد مصطفى)


    الأخ مجدى
    سلامات -- وحمدالله سلامة العودة .. أخى، ثابت فى موقفى لا أتزحزح منه قيد أنملة .. وبخصوص أغتصاب أختى أو قريبتى، نقول ليك وقعت معاى تب .. دون ضوضاء والله أنقرض ضب مع الفاعل، هناك يكون حققت أشياء منها ضمان أخرتى ودنيوياً السمعة الحسنة لأحفادى ..
    ولكن دعنى أسألك هل التجارة السياسية بالأعراض مبرره لك أخلاقياً?

    بريمة
                  

02-23-2007, 11:13 PM

مجدى محمد مصطفى
<aمجدى محمد مصطفى
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 1700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: Biraima M Adam)

    وهل للمغتصب أخلاق ؟؟
                  

02-23-2007, 11:23 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: مجدى محمد مصطفى)


    الأخ مجدى

    بالتأكيد لا .. لكن هل هذا مبرر أن تكون أنت بلا أخلاق?

    بريمة
                  

02-23-2007, 11:23 PM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: مجدى محمد مصطفى)

    عهر بريمة الفكرى والسياسى لا يضاهى العهر الذى جلب روابطه ولمح اليه, لا زلت استغرب فى كون بريمة والتجانى حسن الامين حوازمة, واسامة سعيد ابو كمبال وغيره من رجال الحوازمة الرجال جد جد من نفس الطينة, ياخى الدنيا دى غريبة بشكل!
                  

02-23-2007, 11:35 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: محى الدين ابكر سليمان)


    محى الدين

    هذا إشهار لإفلاسك الفكرى .. لا ألاسنك، كما قال الأمام الصادق المهدى لأحد خصومة.

    بريمة
                  

02-23-2007, 11:49 PM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: Biraima M Adam)

    هو باللاى امامك الصادق المهدى! يبقى العهر السياسى والفكرى شكلو متاصل, لكن انت ما حازمى اصيل, خت دة حلقة فى اضانك يا بريمة, رجال الحوازمة انت ما بتشبهم, ولا تفكر انك تطول ضوافرهم.
    وحنجيك يا بريمة الحازمى الفالصو.
                  

02-23-2007, 11:56 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: محى الدين ابكر سليمان)


    محى الدين

    كتر خيرك فى شكر أهلى الحوازمة ويقال هذا الشبل من ذاك الأسد .. لن أتركك تهرب، أنت واحد من الذين لا أخلاق لهم --

    الأمم والاخلاق ما بقيت
    فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا ..

    أنا واحد منهم وأنت لا ..

    بريمة
                  

02-24-2007, 00:24 AM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: Biraima M Adam)

    Quote: أنا واحد منهم وأنت لا ..

    مسكين انت يا برايمر, حيجى اليوم التفهم فيهو كلامى دة.
    خلاص ما ترد على ولا حادخل عليك, لكن انت بقارى فالصو.
                  

02-24-2007, 00:09 AM

محمد على النقرو
<aمحمد على النقرو
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 1070

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: Biraima M Adam)

    الاخ بريمة
    كتبت
    الأخ محمد على النقرو
    يؤسفنى أن أقول إنك ليس شجاعاً فى وجهة نظرك .. سألتك فى سطرين وأريد منك جواباً، فى ماذا التعليل والمراوغة وأنا أتفق معك فى بشاعة الجريمة، أجبنى وقصر على المشوار: هل أستعمال سلاح الأغتصاب فى مقارعة الخصم سياسياً مقبول بالنسبة لك أخلاقياً?

    بريمة
    __________________________
    شنو شجاعة وين نحن؟ هذا ليس بسؤال يحتاج شىء من الشجاعة ليرد عليه ولو الشجاعة عندك فى هذا السؤال اعتبرنى ما عندى شجاعة ولكن أقول ليك ، ربما تشابه عليك البقر ، من هو الجانى ومن هو الضحية ؟؟ الجانى هم من تحاول دائماالدفاع عنهم(الجنجويد) وايجاد المبررات لهم فى هذا المنبر قول ليهم الكلام دا
    ما أخلاقى لو عندهم أخلاق .والضحيةمن فرزت نفسك عنهم,دنيا غريبة حتى بالكلمة ما داير نصفهم.(هل أستعمال سلاح الأغتصاب فى مقارعة الخصم سياسياً مقبول بالنسبة لك أخلاقياً?) دا سؤال بديهى يا بريمة طفل فى سنة أولى ممكن يجاوب ليك عليه. والله ذكى.


                  

02-24-2007, 02:34 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: محمد على النقرو)


    الأخ محمد على النقرو
    من باب العهر السياسى الذى أرفضه فى قضية دارفور أن تصفنى بأنى أدافع عن الجنجويد، أنا سألت هل مقبول لك أخلاقياً أن تستعمل شرف أخواتك وبنات جلدتك بغض النظر عن بشاعة الجريمة من أجل الكسب السياسى، ليس لك الشجاعة أن تجاوب وشخصى جاوب على نفس السؤال حينما ووجه لى أحد المتداخلين لماذا لا تجاوب ..!

    بريمة
                  

02-24-2007, 00:15 AM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 09-19-2003
مجموع المشاركات: 5845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: Biraima M Adam)

    الأخوة المقاتلون هنا,

    بريمة و مجدى و محى الدين

    و محمد على النقرو ........,

    أخوكم الكان متداخل معاكم

    يطلب الإذن بالإنسحاب من هذه

    الجلسة !! فقد وضحت الرؤيا

    وإذا عرف السبب !!! بطل العجب,

    والله يديكم العافية حتى تتوحد

    الرؤى وننظر للمشكلة من نفس

    الزاوية جميعا حتى تكون لدينا

    جميعا نفس الفكرة.

    (إنما الأمم الأخلاق ما بقيت ).......................................... !!

    سلام من الداخل.

    (عدل بواسطة أيمن الطيب on 02-24-2007, 09:35 AM)

                  

02-24-2007, 02:41 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: أيمن الطيب)


    الأخ أيمن
    بالله أبقى معنا، صدقنى لم ترى وجهة نظرى بعد فيما أريد، هؤلاء القوم يحملون راى مسبق وهم يستبقون ما أريد أن أقول .. سوف أورد روابط وروابط ومقالات لأثبت لك العهر السياسى فى قضية دارفور .. علماً إننى لم أصف ما الجهة المقصودة بالعهر السياسى، هل هى الحركات أم الحكومة! علماً أن أبناء الحركات، كما هو معروف يستعملون سياسية ضربنى بكى سبقى أشتكى .. هل رايتهم يجعلوننى أننى أدافع عن الجنجويد!

    سوف ترى عهرهم السياسى هنا فى هذا البوست .. علماً إننى مع الضحية وضد الجانى وضد الأستغلال السياسى لشرف بنات جلدتنا مهما تجبر عدونا ..

    بريمة
                  

02-24-2007, 00:30 AM

مجدى محمد مصطفى
<aمجدى محمد مصطفى
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 1700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: Biraima M Adam)

    الاخ بريمه

    قانونا و اخلاقا يحق للمجني عليه ولاي فرد في المجتمع ان يسعى حتى ينال الجاني عقابه.
                  

02-24-2007, 02:46 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: مجدى محمد مصطفى)


    الأخ مجدى
    تجدنى أقول كما يقول الهندوسى حينما يرى البقرة، يضع يدية مضبقتين على جبينه ثم ينحى قائلاً "نوماستى" .. ولكن ليس لأستغلال شرف بنات جلدتنا من أجل العهر السياسى، هذا هو مربط الفرس فى القضية.

    بريمة
                  

02-24-2007, 00:37 AM

مجدى محمد مصطفى
<aمجدى محمد مصطفى
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 1700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: Biraima M Adam)

    وبعدين انا شايف انك عرضت وجهات نظر اشخاص ، وما قلت رأيك الشخصي في الموضوع
    وما هو الرابط بين ما حدث للأخت العراقيه وما حدث في دارفور من وجهه نظرك ، عشان نخت التقاط على الحروف
    مع الود
                  

02-24-2007, 02:26 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغتصاب صابرين العراقية عهر سياسى: هل هناك عهر سياسى أكثر مما يجرى فى دارفور! (Re: مجدى محمد مصطفى)


    الأخ مجدى
    وجهة نظرى لا أستغلال لشرف أخواتنا للكسب السياسى. وهذا هو مصدر خيبتنا فى أبناء الحركات المسلحة ..

    طالع مشوار وحينما أئتى سوف أنزل أول مقال بدأ فيه مسلسل إستغلال الأعراض فى السياسية بواسطة أبناء الحركات

    stay tuned

    بريمة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de