السبت 10 ديسمبر وقفة امام السفارة السودانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 05:02 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

سؤال هام جدا للمهتمين بالتاريخ واللغويات!؟

03-25-2010, 01:31 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

سؤال هام جدا للمهتمين بالتاريخ واللغويات!؟


    لماذا لا نجد في مصر الجارة غير اللغة العربية كلغة رسمية وايضا اللغة النوبية التي يتحدثها نوبيو مصر في جنوبها بينما لغة اهل ذات الحضارة الفرعونيةالقديمة مصدر فخر واعتزاز مصر كلها لا نجد لها اي اثر في لسان مصر الرسمي والشعبي مدللا على خلودها وصمودها كاهم مكون للهوية المصرية الفرعونية مثل كل لغات العالم القديم التي تطورت وتناسلت ولا زالت عائشة بيننا حتى اليوم منذ الاف السنين تتحدثها جل شعوب العالم وهي ركائز راسخة من هوياتهم ولم تندثر مثلما اندثرت لغة مصر الفرعونية....وماذا يعنى ان يفك الفرنسي شامبليون طلاسم الهروغلوفية المصرية القديمة بعد احتلاله مصر وقد فك شفرتها في حضور اهلها وهم عاجزون عن هذا الفعل الذي ينبغي ان يكون من صميم الصنيع المصرى لا الاجنبي لانه في اعتقادى امر مخجل ان تعتز بحضارة تعجز هي ان تحافظ على لسانها مصدر هويتها بينما سكان الدرجة الثانية من ذات المصر ( المتحضرة) لا زالوا محتفظين بلسانهم الشعبي الاف السنين لم تبدله نوائب الدهر وطامساته ومن هنا ينشا السؤال التالي: لماذا اندثرت لغة فراعنة مصر وهم بكامل قوتهم ومنعتهم وتحضرهم ومتى تم ذلكم الاندثار وهل اللغةتموت كما البشر فجاة بلا اي اثر في السنتهم وفي ذات الوقت كيف احتفظ نوبيو مصر بلغتهم الكوشية القديمة حتى اليوم يتحدثونهابطلاقة وهى حافظة لهويتهم النوبية التليدة!؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-25-2010, 09:42 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سؤال هام جدا للمهتمين بالتاريخ واللغويات!؟ (Re: هشام هباني)

    ولا زال السؤال قائما لان الاجابة عليه سابنى عليها كثيرا مما هو مفيد حول الهوية السودانية وخلودها عبر التاريخ.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-25-2010, 09:58 AM

عبد الناصر الخطيب
<aعبد الناصر الخطيب
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 5180

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سؤال هام جدا للمهتمين بالتاريخ واللغويات!؟ (Re: هشام هباني)





    المكرم / هاشم هباني
    تحية طيبة ,,,

    سؤال أخر هل العنصر البشري الموجود الآن بمصر هو نفس العنصر البشري الذي كان بعهد الفراعنة أو متحدر منهم
    فرضيات التاريخ تقول غير ذلك خصوصا ما أثبت منها بأن الفراعنة كانوا أقوم أفارقة سود ...
    لذلك أرجح السبب أن من ورثوا الحضارة لا تتصل أصولهم بالعنصر البشري الذي صنعها وإن سكن هولاء وأوليائك نفس الحيز الجغرافي .

    أما بخصوص هويتنا تظل حسب أهوئنا وما نتمناه وليس حسب ما نحن ومن نكون وتلك قصة أخري

    أتابع موضوعك لانه من اهتماماتي وإن رغبت ساشاركك ببعض التداخل


    -------------------------------------
    تقديري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-25-2010, 10:01 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16512

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سؤال هام جدا للمهتمين بالتاريخ واللغويات!؟ (Re: عبد الناصر الخطيب)

    الاخ هشام هباني
    تحية

    اعذر عن ابداء رأي في هذا الموضوع فانا غير مهتم بموضوع اللغويات .وان كان لي اهتمام ببعض التاريخ الحديث
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-25-2010, 05:22 PM

عبدالوهاب علي الحاج
<aعبدالوهاب علي الحاج
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 10569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سؤال هام جدا للمهتمين بالتاريخ واللغويات!؟ (Re: اساسي)

    وين يالعقاب الهرم
    مشتاقين والله
    كيفك والعيال ان شاء الله دائما مبسوطين ، لي كم يوم ما دخلت هنا
    الليلة مشيت شديت الكونكشن بتاع اخوي الصغير
    قلت اشوف الحاصل في الدنيا شنو وبالمرة كدا اشوف صحبي العقاب الهرم اليومين دي بيهبب في شنو؟
    واشكرك على هذا البوست المتميز
    Quote: ولا زال السؤال قائما لان الاجابة عليه سابنى عليها كثيرا مما هو مفيد حول الهوية السودانية وخلودها عبر التاريخ.
    هوية سودانية !!!
    ياخ تعرف نحن لو لقينا طريقة جابو لينا نقلتية عالميين قفلوا لينا خشومنا دي وبطلنا النضمي ذاتو يكون كويس ..
    دايرين نخطط لطريقة نشتغل بيها ونطلِّق بيها كسلنا البقى مشهور عالميا دا .. ونستنا اللا ليها اول من آخر دي
    وين اللغة البقت تأثر على الهوية دي هسي صنف الحمير ديل من العصر الطباشيري ومرورا بالعصر الجليدي وعصر النهضة وانتهاءا بتجمع ايوا ما عندها غير النهيق يعني محافظتها على الهوية الثقافية بتاعتها ما اضافت ليها اي حاجة الحمار ياهو الحمار كان بتاع ركوب ولا بتاع موية ولا جاري كارو ..
    وفي المقابل شوف شعب زي الشعب الامريكي عمرو اكثر من 200 سنة بقليل تسيدوا العالم بعد ابادة الهنود الحمر السكان الاصليين والكانوا محافظين على هويتهم الثقافية لحدي قبل 200 سنة برضو لحدي ما انقرضوا كانوا بلبسوا الريش وبلونوا وجوههم وما اثروا علي البشرية دي اي تأثير ولو انو انا بشكرم على دورهم بتأدية بعض الادوار الثانوية في افلام الكاوبوي شفت كيف ؟

    ___________
    صورتك الجديدة ماشاءالله عليها ونعيماً بعد الحمام والحلاقة
    ومبروك البدلة الجديدة وعلى قول المثل لبِّس البوصة تبقى عروسة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-25-2010, 06:07 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23801

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سؤال هام جدا للمهتمين بالتاريخ واللغويات!؟ (Re: عبدالوهاب علي الحاج)

    كتب وهبة

    بعد
    Quote: ابادة الهنود الحمر السكان الاصليين والكانوا محافظين على هويتهم الثقافية لحدي قبل 200 سنة برضو لحدي ما انقرضوا كانوا بلبسوا الريش وبلونوا وجوههم وما اثروا علي البشرية دي اي تأثير ولو انو انا بشكرم على دورهم بتأدية بعض الادوار الثانوية في افلام الكاوبوي شفت كيف
    ؟

    بالله هم انقرضوا يا وهبة ?

    سبحان الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-25-2010, 06:48 PM

عبدالوهاب علي الحاج
<aعبدالوهاب علي الحاج
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 10569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سؤال هام جدا للمهتمين بالتاريخ واللغويات!؟ (Re: فيصل محمد خليل)

    Quote: بالله هم انقرضوا يا وهبة ?
    فيسل ياجلك
    كيفك والعيال
    ان اردت الدقة فاضل فيهم شوبة
    ياهم الشغالين في افلام الكابوي ديل


    ______________________
    ياود هباني
    شايف قبيل ملاسي دقّ ليك فتاشة خلاك تهضرب النهار كلو
    بالله قلت اجي اشلِّت معاك لقيت العدة شالوها هههههههه
    ملاسي دا انت ما بتقدر عليو تاني كان هبشك شد لي سلك
    وزح لي بعيد برشو ليك رش تمام لمن راسو يستغرب وما تنسانا من صالح الدعوات
    خسوسا والايام دي انت مرطب بعد ما رجعت من الملتقى بتاع ناس كوستاوي
    بالله كيف خليت الشرفاء بوراك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-25-2010, 07:09 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سؤال هام جدا للمهتمين بالتاريخ واللغويات!؟ (Re: عبدالوهاب علي الحاج)

    Quote: اللغة النوبية التي يتحدثها نوبيو مصر في جنوبها


    عزيزى هشام هبانى
    كيف الاحوال
    لقد استعمرت مصر من شعوب عديدة لفترات طويلة
    وكان ذلك نوعا من الاستعمار الاستيطانى الذى عمد
    على التصاهر والتزاوج مع المصريين
    مثلا استعمرها اليونانيون، الهكسوس ، الرومان ،
    الفرنسيين ، الانجليز، العثمانيين،وغيرهم وغيرهم
    أعتقد ان اللغة النوبية كانت لغة معظم سكان مصر
    قبل ان تفقد هويتها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-30-2010, 07:28 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سؤال هام جدا للمهتمين بالتاريخ واللغويات!؟ (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    سلام هبانى تانى...
    اواصل

    أما اللغة الهروغلوفية فكانت لغة الخاصة، أى لغة العلماء والفراعنة
    والعلماء فى ذلك الوقت هم السحرة وكان يطلق على العلم " الاسرار المصرية" اى
    انه لم يكن متاحا للجميع بل كان اسرار كهنوتية.
    وعليه كانت اللغة المجسدة لذلك العلم هى كذلك لغة الخاصة
    اما لغة الشعب فأعتقد كا قلت اعلاه كانت هى اللغة النوبية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-30-2010, 07:55 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سؤال هام جدا للمهتمين بالتاريخ واللغويات!؟ (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    اللغات و اللهجات المحلية بتصمد عبر التاريخية في المجتمعات المغلقة
    و تتطور في المجتمعات المنفتحة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-30-2010, 08:13 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سؤال هام جدا للمهتمين بالتاريخ واللغويات!؟ (Re: Kostawi)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de