كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: هل يكون الذئب حارسا علي الاغنام؟ (Re: فايزودالقاضي)
|
فايز ماتبقي لي زي شوكه الحوت
حركه نفضت الغبار من زكري توريت التي شهدت التمرد الاول عام 1955م
واعلن عن تخليد ذلك اليوم الاسود في ذاكره شعب السودان الشمالي
حيث قتل المئات من الاطفال والنساء والرجال من ابناء الشمال- اهل عرمان
وسمي اولئك المجرمين القتله بالأبطال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل يكون الذئب حارسا علي الاغنام؟ (Re: حاتم علي)
|
Quote: فايز ماتبقي لي زي شوكه الحوت
حركه نفضت الغبار من زكري توريت التي شهدت التمرد الاول عام 1955م
واعلن عن تخليد ذلك اليوم الاسود في ذاكره شعب السودان الشمالي
حيث قتل المئات من الاطفال والنساء والرجال من ابناء الشمال- اهل عرمان
وسمي اولئك المجرمين القتله بالأبطال |
امتداداً لشوكة الحوت ...كلامك الفوق ده انا اقطع ضراع العوض لو فهمت منه حاجة ...
يازول جيب لينا زول واحد كتلو عرمان خليك من التعميم الماعندو دليل ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل يكون الذئب حارسا علي الاغنام؟ (Re: د.نجاة محمود)
|
دكتورة نجاة ..سلام ..
Quote: يا ولدي من تهبش الابقار المقدسة يجوك كيمان كيمان البورد دا الما عندو لسان شقي و فلسان |
يادكتورة المنبر ده للحوار والبفتح موضوع اظنه فاتحه للحوار ..وياهو عايز نسمع منه مايؤكد صدق كلامه ومايكون كلام على عواهنه ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل يكون الذئب حارسا علي الاغنام؟ (Re: د.نجاة محمود)
|
يا جماعة مالكم ...
الكلام دا ما كلام الطيب مصطفي بس الحبر دا ما عارف انه كلام نازل بكم بوست في المنبر ليهو كم يوم ..
أو اقلاها ما عارف انه المقال مقروء وانتو زاتكم قريتوهو ..
عموماً يا محمد الحبر شكراً .. أهو طلعت بتحتفي كمان بكتابات الطيب مصطفي العنصري :
Quote: بربكم هل من استفزاز في الدنيا لأهل السودان الشمالي أكبر من أن ترشِّح الحركة الشعبية لتدمير السودان ياسر عرمان بكل تاريخه الملطَّخ بالعار وبالدماء والأشلاء لرئاسة جمهورية السودان؟! هل أكبر من أن ترشِّح شخصاً ليس جديراً بأن يحكم أفراد أسرته الصغيرة ليرأس شعب السودان الشمالي ويصبح رئيساً لجمهورية السودان؟!
تمعنتُ وأنا أسمع النبأ العظيم، تأملتُ في الحديث الشريف عن علامات الساعة التي يرى الناس فيها ما يعجز المنطق عن قبول حدوثه.. أن تلد الأمة ربَّها بمعنى أن تصبح البنت سيدة لأمها وأن ترى الحفاة العُراة من أصحاب بيوت الشعر يتطاولون في البنيان ويُقيمون ناطحات السحاب لكني ... والله أرى ذلك أخف وأيسر من أن يُرشح عرمان لعضوية مجلس تشريعي في محلية مغمورة خاملة الذكر في ركن قصي من السودان بل إني لأجزم بأن عرمان الذي أعلم حقيقته ليس حفيظاً على أسرته الصغيرة المكوَّنة من زوجته وأطفاله ولو كنا في عهد الراشدين لانتُزعوا منه ووُضعوا في محضن آخر لأن ذلك خيرٌ من أن ينشأوا في منبت السوء تحت رعاية عرمان.
لا أدري من أين أبدأ لأبيِّن علامة الساعة الكبرى التي تنزَّلت علينا فجأة في غفلة من الزمان والتاريخ لتعكس درجة الانحطاط والدرك السحيق الذي تردَّى فيه السودان وهو يُتيح لعرمان أن يعرض نفسه على الشعب السوداني الذي بلغت به المهانة والإهانة مبلغاً ينبغي أن يجعله «يترمَّد» ويُهيل التراب على رأسه و«يتخنج» بالليل والنهار حزناً على حاله الكئيب.
عرمان الذي ظلَّ يعادي شعب السودان الشمالي ويكيد له من خلال انتمائه للحركة الشعبية التي كانت ولا تزال تتباهى وتعلن على رؤوس الأشهاد بأنها طلبت وتطلب من أمريكا مواصلة حصار السودان الشمالي وفرض العقوبات الاقتصادية عليه وعدم رفع اسمه من قائمة الإرهاب حتى يظلّ مقاطَعاً من العالم مخنوقًا ومضيَّقاً عليه.. ألم يخاطب باقان الكونجرس وسارت بحديثه الركبان حين شدَّ الرحال إلى سيدته أمريكا ونُشر خطابه الذي طالب فيه المشرِّعين والمسؤولين الأمريكيين بمواصلة الضغط على الشمال؟.. ألم يكتب رئيس الحركة الشعبية خطاباً إلى الرئيس الأمريكي أوباما يطلب فيه منه مواصلة الضغط على الحكومة السودانية وبالتالي على شعب السودان الشمالي بالرغم من أنه يحكم ذلك الشعب ويتولى منصب النائب الأول لرئيس الجمهورية؟!.. حاكم يطلب التضييق على شعبه في الشمال ويرفض أن يعفِّر رجليه بزيارة أيِّ من عواصم ولاياته بينما يبقى معظم الوقت في جوبا وفي الجنوب الذي قاد منه مع قرنق التمرد على سلطان الدولة!!
عرمان الذي ينتمي إلى حركة تقتل أهله الشماليين الذين تضطرهم ظروف العيش إلى مزاولة أعمالهم التجارية التي أنشأوها من قديم في الجنوب.. حركة نفضت الغبار من ذكرى توريت التي شهدت التمرد الأول عام 5591م وأعلنت عن تخليد ذلك اليوم الأسود في ذاكرة شعب السودان الشمالي حيث قُتل المئات من الأطفال والنساء والرجال من أبناء الشمال ـ أهل عرمان ـ وسمَّت أولئك المجرمين القَتَلَة بالأبطال.. إذن فإن عرمان يحتفي بمقتل أهله من أبناء الشمال الذين يترشح اليوم ليحظى بتأييدهم وينال ثقتهم بل ويرأسهم وينصب المغول الجدد من الجيش الشعبي سادة عليهم وحارساً لهم تماماً كما يُعيَّن الذئب حارساً على الأغنام؟!
|
الطيب مُصطفي: ترشيح عرمان وعلامات الساعة ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل يكون الذئب حارسا علي الاغنام؟ (Re: حاتم علي)
|
Quote: تأملو ان اصبحت البنت سيدة علي امها |
الاخ العوير محمد طه الحبر .. عساك بخير .. كما يبدو لي دايما انك ما بتفهم انت بتكتب في شنو .. او تتبع سياسة الخبيت في الحلل عند انزال بوستاتك الي المنبر مصطحباً معها كم هائل من الريالة .. مما يحدث لزوجـة في البوست .. يصعب علي الكثيرين استيعابه .. يا سيدي العوير .. العبارة التي كتبتها .. و هي من اشـراط الساعة .. لا تعني ما ذهبت إليه بتفكيرك الضحل ..
Quote: ومن أشراط الساعة ولادة الأمة لربتها : كما في الصحيحين لما قال النبي صلى الله عليه وسلم لجبريل : (وسأخبرك عن أشراطها : إذا ولدت الأمة ربتها) .
ومعنى هذا الحديث فيه أقوال لأهل العلم :
فقيل معناه : اتساع الإسلام واستيلاء أهله على بلاد الشرط ، فإذا ملك الرجل الجارية واستولدها كان الولد منها بمنزلة ربها ، وهذا القول قول أكثر أهل العلم .
وقيل : أن تبيع السادة أمهات أولادها ويكثر ذلك فيتداول الملاك المستولدة حتى يشتريها أولادها ولايشعر بذلك .
وقيل : أن تلد الأمة حراً من غير سيدها يوطئ شبهة أو رقيقاً بنكاح أو زنا ، ثم تباع الأمة في الصورتين بيعاً صحيحاً وتدور الأيدي حتى يشتريها ابنها أو بنتها .
وقيل : أن يكثر العقوق في الأولاد فيعامل الولد أمه معاملة السيد أمته من الإهانة والسب ، قال ابن حجر : وهذا أوجه الأوجه عندي .
وقيل : أن الإماء تكون في آخر الزمان هنّ المشار إليهن بالحشمة فتكون الأمة تحت الرجل الكبير دون غيرها من الحرائر .
|
| |
|
|
|
|
|
|
|