ارتكزت الشكوي علي اكثر من عشر اخطاء فنية و ميكانيكية ادت الي الحادث ابرزها عرضة محركات الطائرة للانفجارو الاشتعال و تباطؤ نظام الكبح الهايدروليكي و الكابح العكسي وفشل منظومة الانذار المبكر للاقتراب من الارض في اداء وظيفته وفشل مسطحات الاسبويلر في القيام بواجبها كما تعرضت الشكوي لخلل في انبوبة بيتوت المشغلة لعدادات كابينة القيادة مما ادي الي قراءات مغلوطة لسرعة الطائرة
علي اي التقارير الاربع استندت الشكوي 1- تقرير اللجنة الرئاسية ( لجنة كابتن عامر الزين) 2- تقرير الطيران المدني 3- تقرير هندسة سودانير 4- تقرير ايرباص ( CVR ) و الصندوق الاسود السال الثاني ما مدي مسؤلية الشركة المشغلة (سودانير)
1- شركة GE جنرال اليكتريك المصنعة لمحركي الطائرة 2-شركة HONEYWELL المصنعة لجهاز الانذار 3-مجموعة منتوروس العالمية للتمويل التي باعت الطائرة لسودانير 4-بنك اوف اميركا ممول مجموعة منتروس لمخالفته قوانين الحظر التجاري المفروضة علي السودان
01-15-2010, 07:38 PM
ابراهيم عدلان
ابراهيم عدلان
تاريخ التسجيل: 01-04-2007
مجموع المشاركات: 3418
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة