|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: أبوبكر أبوالقاسم)
|
يا باشا كيفك مشتاقين والله
Quote: " الأفريقــــى ماذا أمامـــــــه لكـــــــى يعيش حياة كريمــــة ســــــــــــوى أن يتألــــق فـــى كــــرة
القــدم ... وقـــد ذكـــرتها فى المباراة الإفتتاحـــــــــــــية |
طبعا العرب فشلوا تماما في مسألة الاحتراف واللاعب الافريقي بقي عقدة بالنسبة ليهم ما يتقاضاه جون تيري او لامبارد في انجلترا اكبر من مخصصات غوردون براون رئيس الوزراء الكورة حياة كريمة كان للاعب افريقي ولا حتي اوربي
ده تطاول اعلامي عربي كالعادة وينم عن جهل فظيع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: Mohammed Ahmed Saeed)
|
شــــكراً يا هندســــــــة على حل مشكة " أيقونة" الرد
Quote: ده تطاول اعلامى عربى كالعادة وينم عن جهل فظيع |
سأعيد ردى عليك يا بوبا:
تعرف يا بوبا ... قال أحد العبادلة ( عبدالله بن موسى بن عبدالقادر ):
ما هلك امرؤ عرف قدره ، لأنه فى معرفة المقادير الإنصاف وأداء الحقوق.
وقال أيضا: لو كان الشرف للأشياء من حيث نشأتها أو مواطنها لكان الشرف لإبليس على آدم فى قوله ( خلقتنى من نارٍ و خلقته من طين )
الأعراف – 12- ، ولماكان الشرف إختصاصاً إلهياً لا يُعرف إلا من جانب الحق تعالى جهل إبليس فى مقالته تلك ، وصحّ الشرف لآدم والخيرية.
قال أيضاً أحد العبادلة ( عبدالله بن إلياس بن عبدالعلى ):
المفاضلة بين الخلق عند الله تعالى لنسبهم ، لا لنسبتهم ، فمن حيث النسبة واحد ومن حيث النسب مُتفاضلون ( إن أكرمكم عند الله أتقاكم (
الحجرات – 13 ) : مشيراً فى ذلك للحديث : ( اليوم أضع نسبكم ، وأرفع نسبى أين المُتقون ) ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: أبوبكر أبوالقاسم)
|
صح لسانك فقد رصدته رصداً لم ولن يخيب من هذا السعيد الكعبي حتى يتنطع على قارة بأكملها وهو يعيش زيف الحياة المعلبة باستغفال الشوام لهم.. هذا ماكتبه في اليوم عن الموضوع: أستميحكم عذاراً إخوتي فموضوعي خارج عن ما تطرق إليه الكاتب المحترم وهو عن استعلاء مذيع الجزيرة الإماراتي (علي سعيد الكعبي) الذي ظل طيلة مباراة الكاميرون والجابون يتهكم على العقل الأفريقي وإن حاول أحياناً أن يغلف ذلك، وأرجو من جميع الصحفيين الوطنيين أنه يردوا عليه، لأننا جزء من العالمين العربي والأفريقي وعرب ممزوجة بدم الزنوج الحارة أو زنج ممزوجة بدم العروبة الباردة ونحن المنوط بنا الرد على العرب وخاصة الخلايجة لأننا من يفهمهم ويفهم لغتهم ونبارات الاستعلاء عند البعض ونميز الحادبين منهم. ومن تابع الاستديو التحليلي يجد أن المحللين لمحوا لغباء اللاعبين وخاصة المبدع أشلي إيمانا لأنه أضاع هدفاً فهل سيقال نفس الكلام عن الشرميطي أو متعب مثلاً.. إن لم يرد الاعلام على هذا فتعالي وشتم المصرييين لنا وتهكم كتابهم ورقاصاتهم يكون مستحقاً وليعتذر لهم يوسف السماني فقد سكتم أجمعين. هذه رسالتي لجميع الاعلاميين لعدم ترك هذا الكلام يمر مرور الكرام وسأكتبه في كل منبر أستطيع الدخول إليه وأحمله أمانة لكل من يقرأه وله أن يستوثق من كلامي من كل من حضر المباراة.. آلا قد بلغت اللهم فأشهد. بالجزيرة عدد كبير من السودانيين وعليهم القيام بدورهم في رفع الأمر للجهات المعنية وعلى اعلاميينا ومنتدياتنا عدم التوقف من ردع امثال هولاء المتنطعين فنحن علينا أمانة نيابة عن أفريقيا يجب أن نحملها بدون أي تهاون ليعرف كل مهرف قدره ومكانتة الفعلية.. ملحوظة: المصريين أقاموا الدنيا ولن يقعدوها مثلما فعلوا في جرستهم من هزيمتهم من الجزائر ضد طارق ياب لأنه قال أن العروبة لا تعني تشجيع كل العرب لمصر أو لأي منتخب عربي لأن الكرة لا هوية لها ... فلماذا نسكت نحن عن الحق وهناك من يحمل الباطل ليدافع عنه.. أجمل الأمنيات ولتواصل الطرق على الموضوع حتى تعتذر القناة ولن تفعل..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)
|
الحبيب محمد أحمد سعيد ســـــــلامات
بركة الطلة والشوفة بسبب مِحن الزمان.... خلعتنى بالإسم المُخالف لبروفايل بكرى أبوبكر فقد تعودنا وصدّقناه حتى أرجعتنا لأيامٍ جميلة
خلت ....
أذكر وللطرافة أن أحد أعزّ أصدقائى وزملائى بالجامعة وعدنى بزيارتى بالحصاحيصا خلال إحدى الإجازات ، وفعلاً
أوفى بوعده وجاءنى من الخرطوم ... وعندما وصل باب المنزل طرق الباب وخرجت إليه الصغيرة وقتها " سوسن "
وسألها بكل ثقة : أبوبكر موجــود ؟
فجاءت الإجابة أيضاً بثقة وبدون تردد : ماعندنا زول إسمه أبوبكر ... فقفل صاحبى راجعاً وحكى لى القصة بعد الرجوع من الإجازة.
نرجع لموضوعنا:
هذا المُتنطِّع أثبت جهله الكبير بديننا الإسلامى.
هنالك حديثاً يُوصف بالحسن عن رسولنا الكريم :
اللّهم أحْييني مسكيناً و أمِتني مسكيناً و احشرني في زمرة المساكين
ما أجمل صُحبة المساكين ... وسأنتهز هذا البوست لإيراد بعض أخبارهم.
أخرج البخارى فى كتاب التفسير من سورة (ق) ج6 ص 138، وفى كتاب التوحيد حديثاً قُدسياً أخرجــه ( مسلم ) فى صحيحه فى باب جهنم ، وهذا
نصّه:
حدّثنا عبدالله بن محمد ، حدّثنا عبدالرازق ، أخبرنا معمر عن همام عن أبى هريرة رضى الله عنه ، قال:
قال النبى صلى الله عليه وسلّم : ( تَحَاجَّت الجنّة والنار ...
فقالت النّار: أُوثِرْتُ بالمُتَكَبِّرين والمُتَجَبِّرين.
فقالت الجنّة: مَالــى لاَ يَدْخُلُنى إلا ضُعفاءُ النَّاسِ وَسَــقَـطُهُم .
قال الله – تبارك و تعالى – للجَنَّـــة : أَنتِ رَحمَتى ، أرحم بكِ من أشاء مِن عبادى.
وقال للنَّار : إنما أنتِ عذابى ، أُعَذِب بكِ مَنْ أشـــاء من عبادى ، ولكل واحدة منهما مِلْؤُهَا ، فأمَّا النار فلا تمتلئُ حتى يَضَع رِجله ،
فتقول : قَطٍ ، قطٍ ، قطٍ ، فهنالك تمتلئ ويُزوى بعضها إلى بعضٍ ، ولا يَظْلِم اللع عزّ وجلّ من خَلْقِــه أحداً ، وامّا الجنّة فإنَّ الله عزّ وجلّ يُنشئ
لَهَا خَلْقاً ).
هل أنا أشتط لو طالبت هذا المُعَلِّق الرياضـــى بأن يعرف دِينه أولاً قبل الخوض فى مسألة الفقر ؟
ويمتد ذلك بالطبع لقناة الجزيرة: كيف لها أن تسمح لمعلِّق رياضــــــــى بالنيل من الأفارقة وتعيِّيرهم بفقرهم ؟
إن كانوا فقراء بمظهرهم فهمو أغنياء بقيمهم ومثلهم وأخلاقهم ، ولكنه - لجهله - يقيس الناس بمظاهرهم.
لجورج برنارد شو مقولة لاذعـــة نُورِدها لهذا الدعِـــى علَه يرعوى أو تُريحنا الجزيرة من تنظيراته أو تُحيله للقسم السياسى:
[B]( يجب أن نَتَذَكَّـــــر دائماً أننا تحت ثِيابنا عـــرايا )[/B] .
(عدل بواسطة أبوبكر أبوالقاسم on 01-15-2010, 09:02 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: أبوبكر أبوالقاسم)
|
أستاذ ابوبكر يجب فضح هذا الاعلامي بموقع الجزيرة نت وأن نوضح لهم ان كلامه هذا يندرج تحت طائلة العنصرية القذرة التي يؤمن بها كثير من الأعراب في منطقة الخليج وأن السودان دولة افريقية في المقام الأول ثم عربية في المقام الثاني ونحن نعتز بانتمائنا لهذه القارة السمراء كاعتزازنا بسودانيتنا وبأنفسنا وأننا نحمل كثير من الصفات التي اتت من رحم هذه القارة.
أبومجتبى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: الصادق صديق سلمان)
|
ســـــــلامات أبومجتبى
أكاد أجزم بأن هذا المُعَلِّق الألمعـــى قد قام بتدريســــه أفارقــة من شمال أفريقيا... بدءاً بمورتانيا/ المغرب / الجزائر / ليبيا /
مصــر ثم الســـــــودان .... وأخشى ما أخشى أنه كان من اللذين يُزوغون من حصـــة الجغرافيا لأنه كان سيحتفظ ببعض الود والعرفان لهم...
أمّأ إن كان من اللذين يُزّوغــون من جميع الحصص ويقضـــى وقته فى لِعب الكرة بسبب إتجاهه للتعليق الرياضـــى فقد ذكّرنى ذلك قصـــة
واقعية عن طلبة كانوا يُزّوغون من الحصص ويقضوا يومهم فى لِعب الكرة .... وبعد نهاية اللعب كانت مشكلتهم غريبة:
( من فّرْط بلادتهم كانوا يتشاكلون لأنهم ما كانوا يعرفون كراساتهم لعدم إلمامهم بالقراءة )
هــل فعـــلاً إلتبس الأمـــر عليه فنعذره ... ولكن إن عذرناه فكيف نعذر القائمين على أمر قناة الجزيرة ؟!!!!
صاحبنا هذا لا يفهم فى الجغرافيا ولا القوانين الرياضية والأولمبية فكيف أضــحى مُعَلِّقاً رياضياً بقناة الجزيرة ؟!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: humida)
|
شكــــــراً حميدة على إيراد اللنكات فقد سبق للأخ (OSMAN SAYED MOHAMED
التساؤل عن كيفية الإحتجاج وقد سبق للأستاذ عبدالعزيز الفاضلابى إقتراح إرسال رابط البوست ثُم اقترح ( أبومجتبى ) فضحهم من خلال الجزيرة نت ، وأنت الآن أوردت اللنكات الخاصــة بالقناة.
بصــراحــة أنا معتمد على أن سودانيزأون لاين ستُوصِـــل الرســالة ... إن لم يكن اليوم فغداً ... وزى مايقول تُمبس الفورة ألف
ولو لم يصل الإعتذار سيتواصــل هذا البوســـت كمسلسل بيتون بليس أو رِتش مان بُور مان وسيمتد الحديث عن نماذج نفتخر بها من فقراء بلادى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: humida)
|
Quote: أستميحكم عذاراً إخوتي فموضوعي خارج عن ما تطرق إليه الكاتب المحترم وهو عن استعلاء مذيع الجزيرة الإماراتي (علي سعيد الكعبي) الذي ظل طيلة مباراة الكاميرون والجابون يتهكم على العقل الأفريقي وإن حاول أحياناً أن يغلف ذلك، وأرجو من جميع الصحفيين الوطنيين أنه يردوا عليه، لأننا جزء من العالمين العربي والأفريقي وعرب ممزوجة بدم الزنوج الحارة أو زنج ممزوجة بدم العروبة الباردة ونحن المنوط بنا الرد على العرب وخاصة الخلايجة لأننا من يفهمهم ويفهم لغتهم ونبارات الاستعلاء عند البعض ونميز الحادبين منهم. ومن تابع الاستديو التحليلي يجد أن المحللين لمحوا لغباء اللاعبين وخاصة المبدع أشلي إيمانا لأنه أضاع هدفاً فهل سيقال نفس الكلام عن الشرميطي أو متعب مثلاً.. إن لم يرد الاعلام على هذا فتعالي وشتم المصرييين لنا وتهكم كتابهم ورقاصاتهم يكون مستحقاً وليعتذر لهم يوسف السماني فقد سكتم أجمعين. هذه رسالتي لجميع الاعلاميين لعدم ترك هذا الكلام يمر مرور الكرام وسأكتبه في كل منبر أستطيع الدخول إليه وأحمله أمانة لكل من يقرأه وله أن يستوثق من كلامي من كل من حضر المباراة.. آلا قد بلغت اللهم فأشهد.
|
زميل مهنة النكد مولانا عثمان جلال الدين :
ما ذكرته لهو من صميم أهـداف هــذا البوســت .... فقد اُلصقت بنا صفة ( طيِّب ) وكُنا نأخذها بمفهومنا حيث لأنه ما اُريد بها إلا التريقة
علينا.
بهذه المناسبة عندى ثلاث طلبات أرجو أن أوجهها لــعلى سعــيد ( الكعبى ) :
1- حـــذف ياء النســبة من على القوسين أعـــــــــــلاه... ثم إبقاؤها بعد ذلك للدلالة على المعنى.
2- أن أترحّم على المرحـــوم طلعت فريد الذى ترك لنا ما نُفاخِـــــــــــــر به أمثالكم كالتالى :
" تمّ تأسيس الإتحاد الأفريقي للّعبة عندما اجتمع عدد من كبار الشخصيات البارزة في عالم كرة القدم الافريقية في العاصمة البرتغالية
لشبونة يومي السابع والثامن ( الخميس والجمعة ) من حزيران/يونيو 1956 لتأسيس الاتحاد وتنظيم المسابقة بداية من عام 1957 .
وجرى الاتفاق على أن يكون السودان الذى حصل على استقلاله في يوم الأحد من كانون ثان/يناير 1956 مقرا لاستضافة البطولة الاولى.
وبُني استاد جديد بالخرطوم خصيصا لهذا السبب وافتتح في يوم الأحــد 30 أيلول/سبتمبر 1956 .
3- كانت الخرطـــوم أول عاصــمة أفريقية فى إنشاء البث التلفزيونى الذى اُوكِل للخبير الإعــلامى على شمو – أطال الله فى عمره-
والذى كان فى حوالى عام 1963 وكالعادة سبقنا القاهرة فى ذلك واكتفينا بقصب السبق.
دا بلداً هيلِنا ... أورثنا فقراً مُدْقِعاً فى ألا نتكَبّر على الناس والتواضـــع .... فيا لــــه من فقـــر
تأصِّـــــــــــــــــــــــــــــــــــل فينا فأورثنا غِنى النفس وعزتها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: أبوبكر أبوالقاسم)
|
Quote: الفقر جهلا وهذا الجهل تقريباً تجده متوفر في إعلامي القنوات العربية وضيوفهم رغم درجات التعليم التي حازوا عليها لكن القلم مابزيل بلم
|
صــدقت أخـــى خالدفهو الفقير بجهله ....
الغريبة يبدو أن هذه النزعـــة متأصِّلـــة لدى معلِّقى الجزيرة القدماء والجُدد ... فها هـــو عصام الشوالــى قبل قليل " يجيب سيرة البحر" ويتحدث عن معاناة اللاعبين الأفارقة من الفقر ومساعدتهم لأهلهم لإحساسهم به.... فى تعليقه فى مباراة ساحل العاج وغانا.
الأمــر فعلاً غريب ومُريب ....
تعودنا على قيام الحكام بدورات تأهيلية سريعة لكل حكام أى بطولة وتزويدهم بسياسة واحدة فى إتخاذ القرارات ....
لكأن هنالك إتفاق ما بين معلقِّى الجزيرة على المعايرة بالفقر ... وأخشى أن يكون ذلك ناتج من تنوير/ بروفايلات من القسم الرياضى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: أبوبكر أبوالقاسم)
|
سأحدثكم فى قناة الجزيرة عن أحد فقراء بلادى – من منظور على سعيد الكعبى – الذين يحسبهم الناس أغنياء من التعفف ... وسأحدِّثكم عن غِناه
الذى سارت بسيرته الركبان .... فشكراً لقناة الجزيرة التى مارأت – من المُماراة – دعيها ( الكعبى) ومارأت – من الرؤية- عيباً
فيما قال حتى بدأنا نتحسس أنفسنا خاصة وأنه كانت لنا صلة ما بالرياضـــة.
اعتدنا منذ الصِغر رؤيته يمشى راجـــــــــلاً بخُطى واثقة عَجْلى من ( الحى الأوسط ) إلى مقر عمله فى الصباح الباكـــر عند ذهابنا لمجمع
المدارس الوسطـــى الذى لا يبعد كثيراً عن مقرعمله ( مستشفى الحصاحيصا ) حيث كان يعمل العم ( الزين مســــاعد ) وقتها مُمرضـــاً وكان من أوائل اللذين اقتحمـــوا المجال الطبى .... كنا نُصادفه فى المستشفى عند زيارة أحد
المرضـــى وهو يُعطِّر الجـــو بكلامه الذى يفيض بهجــة ويبعث الأمـــل والطُمأنينة فى نفوس الزائرين ... وحتّى عندما كنا نذهب أحياناًإلى
المستشفى من خِلال دفتر المرضى حيث كانت الأولوية للطلبة.
فى المرحلة الثانوية كان الطريق من ( الحى الشرقى ) إلى المدرسة الحكومية الثانوية عبر محطة السكة الحديد حتى المستودعات فى نهاية
المحطة و التى كانت تقتات عبرها فى سبعينيات الرن الماضى ... ثم بعد ذلك أرض فضـــاء وتقابلك تلّة كبيرة من تربة " الرِيقطاء " إشتهر
بها مدخل حى ( المايقوما) ثم نأتِ بعد ذلك لمخازنٍ للمرحوم مبارك حسن عثمان والتى تُجاور داخليات المدرسة الثلاثة الممتدة على طول
المدرسة من الجهة الشمالية مثل عربات القطر... والتى صارت الآن أحدث صرح طبى فى المدينة ( الأكاديمية الطبية لتأهيل الكوادر
الطبية ) ... والفضل مُبتدءاً لمحى الدين صابر الذى أعمل معاوله فى هدم السُلّم التعليمى وجاء بعده خلفاً تركوا ما توارثوه من آبائهم فى
المحافظة على نِظام الداخليات – حتّى فى الجامعات – مما سبب الكثير من المعاناة للطلاب وقلل من فُرص التعليم المتساوى والذى مالَ لمتيسرى
الحال وفى أقل أضراره أدّى – ويُؤدى- لقة التحصيل العلمى لتشتت ذهن الطلاب وتوزعـــه بين المواصلات – وحقها- والأكل – وحقه- فماذا يتبقّى
له من وقت للتحصيل والمذاكرة ؟!
بمرور الوقت بدأنا نُشاهد حفريات فى" تَــلّة الرِقيطاء" اى تقع شمال حى المايقوما وك‘نا نُشاهد أحياناً ( الزين مساعد ) ... تسارع العمل
حتى ظهر للعيان مسجداً كبيراً ذى مئذنة عالية ... ثن اكتملت المفاجأة عند التأسيس حيث تمّ إحضار فَرْش
إستثنائى ( موكيت ) حيث اتضّح أنه كان على نفقة أحد الأمراء السعوديين حيث كان يقضى ( الزين مساعد) كل إجازاته فى المراوحة بين
المملكة والحصاحيصا ولا تسألونى عن عدد المساجد التى عمّرها وبناها فى كامل المنطقة ولا تسألونى عن دد المساجد التى دّحّى لها
فَرْشِهـــا ... ولكنـــه رغم ذلك ظلّ يمشى راجـــــــــلاًحتى مماته ... وظلّ يسكن فى ذات الجزء الذى آل إليه من بيت الأسرة الكبيرة حتى
مماته ... وضَرب لنا مثلاَ حيّاً فى الطُهـر والعِفّة وابتغاء وجه الله الكريم ... إنهم اُناس أراد الله بهم خيراً ففتح أقفال قلوبهم وجعل فيها
اليقين والصــدق ، وجعل قلوبهم واعية وسليمـــة وعين بصيرة فكان لهم لِســـــــان الصِدق هذا عندنا لنَبرزه لمن يتطاول علينا ويُعيِّيرنا
على مسمعٍ مِنا ومشهَد وعلى الهواء مباشرة بفقرنا و ( خارطة طريقه ) التى يرتئيها فى سبيل الخروج من ( فقرٍ) يتوهمه بالمقاييس الغربية
البعيدة عن القيم والمُثل التى أشار إليها الشيخ ( فرح ود تكتوك) ( أُكُل يا فَمِّـــى قُبّال كُمِّــــى ) فأخذناها نحن على مقدار التقييم فى
مجتمنا المحلّى .. ولكن شيخنا كانت له نظــرة تمتدإلى الى نظرتنا وتقييمنا لدى المجتمعات الخارجية من مجرد النظر لمظهر الأفريقى دون
مَخْبَرِه ......
سررت أيّما سرور عندما تمّ تكريم ( الزين مساعد) قبل شهرٍ ومعه الرعيل الأول من العاملين فى المجال الطبى بمناسبة إفتتاح ( الأكاديمية
الطبية ) بتاريخ 15/12 / 2009 والصورة للأكاديمية التى تزينت من منتديات الحصاحيصا.
www.alhasahisa.com/montada-f3/topic-t3124.htm
تمّنى أبوذر الغفارِى أن يكون أقرب الناس مجلســـاً من رســـول الله صلّى الله عليه وسلّم يوم القيامـــة ، فقد قال أنه سَمِع رسول الله صلّى الله
عليه وسلّم يقول : " إن أقربكـــم مِنـــى مَجْلِســـــــاً يوم القيامـــة ، مَـــن خَــــرَج من الدنيا كهيئة ما تركته فيها ) .... تالله إن
أشهد أن ( الزين مساعد) قد خَرج من الدنيا كهيئة ولدته أمــه ولم يترك لأبنائه سِــوى معاشــــــــــه الضئيل الذى لا يُسمن ولا يُغنى من
جوع .
إنها سيرة عَطِــــرة نرفعها فى وجــــــــــه ( على سعيد الكعبى ) وفى وجـــــــه ( قناة الجزيرة ) التى لاذت بالصمت
،فنحن نعرف قاعدة شرعية بسيطــــــــة تقول ( أن الصمت فى مَعرض الحاجـــــــــة للكلام ... إقرار ).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: أبوبكر أبوالقاسم)
|
Quote: الناس فى العروض ما تقيســـها بتيبانهـــا
ما يهمِّـك لّبّاســها والعــروض عــريانــــة
ديــل حُــرّاس رزق زى التَكَنّو أمــانــــــة
زى إبـــل الرحـــــيل شايلة السُقى وعطشانة |
تسلم يا ابا القاسم
عفوا للتاخير او ربما الاحجام عن الكتابة في الرياضة
اطلع لينا ببوست جامع
احسن الله عزاءنا جميعا في وفاة الزميل احمد المصطفى عبد الوهاب المحامي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: الطيب شيقوق)
|
Quote: احسن الله عزاءنا جميعا في وفاة الزميل احمد المصطفى عبد الوهاب المحامي |
شــــــكراً لمبادرتكم فى فتح بوست النعى ... فقد فقد الجميع أخـــا وصديقاً صدوقاً طاهراً وعفيفاً
نسأل الله أن يُعوِّض شبابه الجنّة.
بخصوص موضوعنا:
الأمـــر تعّدى مسألة الرياضــــة للتريقة علينا كأفارقة بالفقر... وما أغاظنى وشجّعنى - على غير العادة- على فتح البوست هو
إستنكارى لوجود مثل ها الدّعِى فى مؤسسة كقناة الجزيرة ... وتعاظم الأمــر بعدم إستجابة القناة لصرحتنا التى أعدِك أنها ستتصاعـــد
حتى يمّل الجمل اللِجام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: أبوبكر أبوالقاسم)
|
فقراء بلادى اللذين لا تعرفهم يا ( على سعيدالكعبى ) حين يتدّرع الناس بالفراء من شِدة البرد ، تراهم يرشـــحــون عرقاً فهم لا ينتفضون
ولا يرتعدون منه وهم يلبسون ما يكاد يسترهم ويتم به إصحاح صلاتهم ... فالله سبحانه وتعالى يُلبسهم فى البرد فيحــاً من
محبته ...ويُلْبسهــم فى الصيف بَرْد محــبتــه .... ولا يتسولون لأنهم مُتّقون يجعل الله لهم مخرجاًويرزقهم من حيث يحتسبوا ولا يحتسبوا.
للمصريين – اللذين أهداهم أمين محمد سليمان الياسمين و كَآلْنا بالرماد – مثلٌ عجيب يقول:
( الكفن ما لهـــوش جــيوب ) ... لأنه وقتها يكون الميزان القسط بمن يأتِ الله تعالى بقلبٍ سليم ... فهمو اُناس لم يُرِدوا حرث الدنيا التى
تتنّطع بها ويأملون فى حرث الآخرة وكل ذلك تأسياً بقولــه تعالــى فى سورة الشورى: (مَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الْآَخِرَةِ نَزِدْ لَهُ فِي حَرْثِهِ وَمَنْ كَانَ
يُرِيدُ حَرْثَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَا لَهُ فِي الْآَخِرَةِ مِنْ نَصِيبٍ (٢٠)
من لى بمن يُفهِم القائمين على أمـــر الجزيرة بما لا يخفى من أمر ديننا ؟
حتّى لا يُسلطون علينا من لا يدرِ بديننا وحكمة الله فى خَلقِــــه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: أبوبكر أبوالقاسم)
|
الفقراء فى أفريقيا يستذكرون حديث الأصمعـــى الذى أورده.
قال : لقيت بالبــادية صــبياً لم يُدرك الحِلم ، فاستنطقته فوجــدته بليغــاً فصيحــاً ، فاستخبرته :
هـــل عِـــندك شــــئ مِـــن مَـــــتَاع الـــدنيا ؟
فقال له الصبى : يا عــم ، والله ما أملك اليوم درهــماً واحـــداً. قال له الأصمعى: توّد أن تكـــون لك مائة ألــف وتكـــــون أحمقــاً ؟ فقال له الصبى: لا والله يا عــــم. قال له الأصمعــى : ولِمَ لا ؟!!! قال له: أخــــاف أن يَجـــنِى عــلىّ حمقِــــى جِــناية تُذْهِــــــب بمالِـــــــى ، ويَبقَّــــى عـلىّ حمقِــــى.
هل تعتقدون يا مسئولى قناة الجزيرة أن ( على سعيد الكعبى) قد كان مُحِــقّــاً فى تعييرنا بفقرنا لمخالفتنا إختيار فتى الأصمعى ؟ إن كان الأمـــر غير ذلك فنحن فى إنتظــــار التوضيح.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: أبوبكر أبوالقاسم)
|
دَخــلت ( حُرقة بنت أبى قابوس النعمان بن المُنذر ابن ماء الســـماء ) على سعد بن أبى وقّاص ، وهو بالقادســية إذ ذاك مع جمة من جواريها وعليهن المسوح السود والصلبان صلت البنود ، فسَلّمن عليه ، فلم يُميِّز ( حُرقــة ) من بين جواريها لمشاركتها إياهن فى الزىّ وكُنّ رواهِــب . فقال سعد : أَفِـــيكُنّ ( حُــــرقــــة ) ؟ فقالت : ها أناذا . فقال: أنْتِ ( حُــرقــة ) ؟! قالت: فما تكرارك إستفهامِــــى ، اعلم أيها الأمــير أن الدنيا دار قلعة وزوال .... فما تدوم على حال ..... تنتقِل بأهلهــا إنتقال ... وتعقبهم حالاً بعد حال ...
وإنا كُنّا ملوك هــذه الأرض ... يُجْبَـــــى إلينا خِراجُهــــا .. ويُطيعنا أهلهــا ... فدنى مَــدى المُدّة ... وزوال الدولـة .. فلّمــا أدبَــــر الأمر ... وصاح بِنا صائح الدهــر ، فصدع عصانا ...وشتَتّ ملانا ... وكذا الدهـــر يا ( ســـعد ) إنه ليس من قومٍ أتحفهم بفرحــة إلا أعقبهم بقرحـــة ، وأنشدت: بيـنـاً نســوسُ الناسَ والأمرُ أمرُنا *** إذا نحــن فيهم ســـوقة نتصّــنفُ
فــأفٍ لــدنيا لا يدوم نعــيمُهــا *** تُقَــلِّــب تاراتٍ بــنا وتَصـــرّفُ
هل يُمكن إبتلاع هذا العلقم بسهـــولة يا قناة الجزيرة :
Quote: قيام المُعَلِّق التلفزيون ( على سعيد الكعبى ) بقول التالى أثناء تعليقه على مباراة الجابون والكاميرون التى أُقيمت يوم الأربعاء 13/1/2010 الآتى: فى الشوط الأول للمباراة بين الجابون والكاميرون .. تحدث عن أنه لكى يتخلص الأفريقى عن الفقرفعليه أن يصير لاعباً متمّيِزاً فى كـــرة القدم وضرب مثالين: صمويل إيتو ...ثم دروغبا ...
فى الشوط الثانى أخذ مستجد النعمــة هذا يردح بمسألة الفقر ... وتحوَّلت مسألة التعليق على المباراة لمحاضــــرة عن الفقر فى أفريقيا وأسبابه من حروب وجلوس الحكّام على كُرسى الحكم سنيناً عدداً ، ثم كرر ذات كلامــــــــه السخيف فى الدقيقــــة (74) من عُمر المباراة: " الأفريقــــى ماذا أمامـــــــه لكـــــــى يعيش حياة كريمــــة ســــــــــــوى أن يتألــــق فـــى كــــرة القــدم ... وقـــد ذكـــرتها فى المباراة الإفتتاحـــــــــــــية "
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: ممدوح أبارو)
|
الشــــريف الرضــــى قال:
لا يُذكـــر الرمـــل إلا حــنّ مُغــترب *** لــه بذى الرمـــل أوطارٌ وأوطـــانُ
تهفـــو إلى البان من قلــبى نوازعـه *** وما بــى البان بل من داره البانُ
أسُــدُّ سمعــى إذا غنّى الحمامُ بــــه *** أن لا يهيجَ ســرُّ الوَجْــد إعــــلانُ
ورُبَّ دارٍ أولــيها مجــانـــبــــة *** ولى إلــى الدار أطـــرابٌ وأشـــجانُ
إذا تلــفت فى أطـلالــها ابتدرت *** للعـــين والقـلــب أمــواهٌ ونـيـرانُ
ولن نَمّـــل رفع تساؤلاتنا إلى قناة الجـــزيرة ... فإذا وَهِن الكيبورد ... فسيكون الأمــر سمك .. لبن ... تمرهندى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: أبوبكر أبوالقاسم)
|
Quote: المسكين معزور لأن أفقه لا يتعدي المال والشبع !!!! |
تعرف يا ممدوح .... عندما جــاء إبن اللتبية للرســول صــلى الله عليه وسلّم وقال له:
هــذا مالكـــم وهــذه هديتى اُهــديت إلىّ... وقد أبان الرســـول صلى الله عليه وسلم قواعد تعيين العمّال ... جاء أبوذر الغِفارى بعد أن ترك ما أُهدى إليه ولم يمَسّه ... وقال لـته هذا أفضـــل ..ز فقال له إبن اللتبية لم أكن أدرِ .. فأطــرق الرجــل فقال له أبوذر: لا تحزن ، وأعلم أن الدنيا دار من لا دار لــه ، ومال من لا مال لــه ، ولها يسعـــى من لا يقين له. وقال له أبى ذر اذهب فأعتذر للنبى صلى الله عليه وسلّم . فقصــد إبن اللتبية رسول الله صلى الله عليه وسلم ... واعتذر وطَلَب العفــو فقال النبى صلّى الله عليه وسلّم: ( يقول الله عزّ وجلّ : يا عِبادى كلكــم مّــذنب إلا مــن عافيت ... فاستغفرونى أغفِر لكــم.
ومَــن عَلِــم أنّــى أقــدر علــى المغفرة ..فاستغفرنى بقدرتى ، غفرت لــه وما أُبالـــى.
وكُــلكــم ضـــال إلا مــن هَــديت ...
وكــلكــم فقــير إلا مـــن أغـــنيت ... فأســألونـــى أغنِكُــــم.
ولــو أن أوّلــكـــم وآخِـــركـــم ... وحيكــم ومــيتكـــم ، ورطــبكــم ويابِــسكـــم إجــتمعـــوا عــلــى أشــقــى قــلب من قـلــوب عبادى ... ما زاد فــى مُــلــكـــى بعـــوضـــة.
ولــــو أن أوّلــكـــم و آخِــركـــم .... وحيّكـــم وميّتكـــم ... ورطــبكــم ويابِــسكـــم إجــتمعـــوا فســألـــنى كل ســائل
منهم ما بلغـــت أُمنيتـــه ... فأعطــيت كل ســـائل منهم ما ســــأل ... ما نَقَصـــنى كما لــو أن أحــتدكم مَـــرّ بشفة البحـــر
فَغَــمـــس فيها إبــرة ثم انتزعـــها ... كذلك لا يَنْقُـــص مِـــن مُــلكـــى.... ذلــك بأنَّــــى جـــواد ما جـــدّ حمــد ، عطائــى
كـــلام ... وعــذابِــــى كـــــلام .... إذا أرِدت شيئاً فإنما أقــــول لـــه كُـــــن فيـــكــــون .).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: أبوبكر أبوالقاسم)
|
نُقل عن أبى ذر الغفارى أنه خاطب الناس يوماً أمام المســــجد قائلاً:
يا معشــــر الأغنياء .... أنفقوا مما أعطاكم الله ولا تغُرَنّكم الحياة الدنيا ... واجعــلوا فى أموالكم حقّاً للسائل والمحــــروم. قال رســـول الله صلّى الله عليه وسلّم: ( ألهاكــم التكـــاثر ، يقول غبن آدم مــالى مــالى ، وهل لك من مــالٍ إلا ما
أكلت فأفنيت ..... أو لبســـت فأبلـــيت ... أو تصَدّقــــت فأبقيت ؟!
يا معشــــر الأغــــنياء : لقـــد نهَـــــى الله عــزّ وجــلّ عن الكــــنوز ... وقال رســول الله صلّى الله عليه وسلّم :
( تَبّاً للذهب ! تبّاً للفضّـــة ! تبّاً للذهب ! تبّاً للفضّـــــة ).
فـشَــــقّ ذلك عــلى أصحــابه ، كما شــقّ ذلك عليكــم ، فقالـــوا : ( فأى مــال نتَخـــــذ ؟ ) !
فقال لهم عمـــر رحمــة الله علــيه : ( أنا أعــلم لكــم ذلــك .). فــدخــل علــى رســــول الله صلّى الله عليه وسلّم ، وقال لـــه : ( إن أصحــابك قـــد شَـــقّ عليهم وقالـــوا أى المال نتّخِــــذ ؟! ). فقال النبى الحبيب : ( لســــــاناً ذاكِــــــراً وقلـــباً شــــــاكِراً ، وزوجـــــة تُعين أحــدكم علـــى دينــــه ).
صــــدَقت أيها النبى الحبيب ولكأنك فى يومنا هذا يوم أن يقوم ( على سعيد الكعبى ) بتعييرنا بما تببتـــه كمقياس
لقياس فقرنا من خِـــــلال قناة تملء الدنيا ضجيجــــاً ببرامجها الدينية .... وتفشــل فى تلقين مبادئ ديننا الحنيف
لأحـــد منسوبيها وتسمح له بتعييرنا .....!!!!!!!!
لك الحمد اللهم حمداً لا يعتريه نقصٌ ولا زوال فى تعمير قلوب أغنيائك أهل تُقاتك بالإيمان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عــفواً : قناة الجزيرة ..... مـتى كـان الفـقـــرُ عــــــيباً (Re: أبوبكر أبوالقاسم)
|
قال أحــد العبادلة وهو: عبدالله بن داؤود بن عبدالودود:
الطُــرق إلــى الله عــلى قدر الرجال ....
والرجال عــلى قــدر المــعــارف ...
والمعارف عــلى قـــدر الســــلوك ...
والســـلوك عــلى قـــدر الطـــرق ...
والطــــرق عــلى قـــدر الرجال.
وقال: إجتهــد أن تعــرف من أين جئت ... وكيف جئت .... تعرف من أين ترجــع ... وكيف ترجــع.
وقال: خَــلَق الله عــزّ و جــلّ الخــلق لينظــروا إلى قبائح الدُنيا ... ومحاســن الخلق فيؤديهم إلى الزُهــد فى الدنيا وحُســن الظن
بالناس فعكَسَ الناس القضية – مثل على سعيد الكعبى-
نظروا إلى محاسن الدُنيا ... ورَغِبوا فيها ... وإلى قَبائح الناس فاغتابوهم ومقتوهــم.
أليس ذلك ما رآه على سعيد الكعبى يا قناة الجزيرة فى الأفارقــــة ؟!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
|