أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها )

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 02:21 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-11-2010, 09:07 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها )

    إذا كانت لك ذاكرة قوية و ذكريات مريرة ..فأنت أشقى أهل الأرض.

    نعتبر أنفسنا كسودانيين أسعد أهل الأرض.
    فذاكرتنا تعمل تماما كرزق اليوم باليوم.
    و ذكرياتنا أمرَّ من مريرة
    .
                  

01-11-2010, 09:09 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    [B]( النفس أمارة بالسوء. )

    أين يذهب العقل عند نزول هذه الأوامر السيئة ؟
    هل هناك علاقة خفية بين إبليس و النفس ؟
    إن أمرتْني نفسي بالسوء ، أين تذهب الملائكة حينئذ ٍ؟ لِم تتركني فريسة لإبليس و قبيله ؟
                  

01-11-2010, 09:11 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    قال محدثي :

    قررتُ يوماً أن أترك شرب المنكر.
    في الليلة التالية للقرار ، وجدت أن هناك زجاجة مترعة بالمنكر تقبع في دولابي.
    قلت جهراً : الله يلعنك يا إبليس.
    و لكن ظلت أجزاء في المخ و المخيخ تنبض لإسكات ضجيجها بكأس من المنكر.

    فلم يسرِ مفعول اللعن .
    ثم لعنت إبليس سراً.

    و خرجت .. لأبتعد عن مسرح الإنزلاق في السوء.
    الملل الذي لا زمني خارج البيت أرجعني مهرولاً إلى أحضان الزجاجة.
    خُيِّل إلى أن إبليس يلعنني لأنني لعنته دون مبرر.

    سألني صديقي : هل اللعنة التي صببْت جامها على إبليس سيء السمعة كانت ضعيفة و غير صادقة ؟
    أم أن لعْن إبليس له قوة معينة كقوة السلاح و له معيار موزون و محدد حتى يصيب إبليس في مقتل ؟
    أم أن إبليس صار مصفحاً ضد لعنات بعض البشر الذين صار إيمانهم كالمعدن المطلي بطبقة من غبار الذهب ، سرعان ما يتلاشى عند أول إحتكاك ؟
                  

01-11-2010, 09:13 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    شماعة إبليس صارت ضخمة و متشعبة بحيث أنه يمكن تعليق كل ملابس كوكب الأرض عليها.
                  

01-11-2010, 09:15 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    (موت الجماعة) عرس.

    و الغريب أن ( الزواج الجماعي ) موت لأحلام بعض البنات ، تلك الأحلام التي كانت مترعة بآمال الفرحة المغلفة ببعض البوبار في مناسبة العمر.
                  

01-11-2010, 09:17 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    البعض لديه القدرة على النفْخ في قِرْبة لها أكثر من ( قَدَّة واحدة ) ..
    ربما لديه قناعة بأن هذه القربة قد تقوم برَتْق قدودها تلقائياً. في حين أن المسكين لا يدري أن النفخ يزيد من إتساع رقعة ( القدود
    ).
                  

01-11-2010, 09:19 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    خربانة أم بناية قش ) ..

    تتطاول عمارات و بنايات الإسمنت و البلوك الإسمنتي و الحيطان الكونكريد الجاهزة في محاولة يائسة لدحض هذه المقولة الفلسفية الراسخة لشيخنا الفذ فرح ود تكتوك حلال المشبوك.
                  

01-11-2010, 09:23 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    يقال أن رجلاً في سوق شعبي مكتظ بالناس ، إستفزَّتْ شهوته المكبوتة، رؤيته لمفاتن إحدى الإناث المتبرجات مكياجاً و ثياباً .. فهجم عليها أمام خلق الله و طرحها أرضاً محاولاً أن ينال شيئاً يطفيء لهيبه ،
    فإنهال عليه الناس ضرباً بالنعال و العصي و الأيدي و محاولين جَرِّه من فوقها.
    فقال من بين فيح رغبته المجنونة المنطلقة كحيوان فالت من عقاله : ياخوانا دقوني لا تْجُرُّوني.
    فنال الجر مع الضرب.
    هل كان في إمكانه الإستمتاع مع كل هذا الضرب و وسط هذه الجموع ؟

    تُرى ماذا كان سيفعل هذا الفحل لو أطلقوه في شوارع أوروبا و أمريكا ؟
                  

01-11-2010, 09:26 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    عندنا كل الرجال في الزمن الغابر ، و بعض الرجال الآن هنا و هناك .. لا يقدر الواحد منهم أن يقول لزوجته و هو يرنو إليها ( بحبك يا أم العيال يا حبيبتي ) ..
    كأنه إن قالها سيخرج من المِلَّة و يُتَّهم بالزندقة
    .
                  

01-11-2010, 09:29 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    سيد الرايحة يفتش خشم البقرة.

    و بما أننا ( مودرين ) أشياء كثيرة ، فنحن على إستعداد للبحث عنها في أي جزء من أجزاء البقرة.

    و لكن في الوقت الراهن ، فإن خشم البقرة هو المكان الوحيد المسموح فيه البحث.

    و من ناحية سايكلوجية ، فإننا لا زلنا نبحث داخل خشم البقرة رغم قناعتنا بأن ما نبحث عنه غير موجود هناك
    .
                  

01-11-2010, 09:31 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    قال :
    إنقطعت علاقتي بخطيبتي لأسباب دينية. فهي تعبد المال ، و أنا رجل مفلس
    .
                  

01-11-2010, 09:34 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    هناك مقولة مفادها :

    المرأة : كائن ( جغرافي ) يحاول دائماإخفاء ( تاريخ ) ميلاده ....


    و هناك مقولة سودانية تقول أن البنات جزاير ( بمعنى أنهن مثل الجزر ) ..

    و هو مثل موغل في علم الأنساب.

    فالمعروف أن البنت قد تتزوج من الأسرة .. أو من نفس قبيلتها .. أو من قرى مجاورة أو من مدن بعيدة .. و قد يكون الزوج غريبا عن الأسرة لا يمت لها بصلة .. فتمتد جذور أبناءها و أحفادها هنا و هناك .. تماما كإنتقال الجزر على النيل بفعل إكتساح الفيضان لها و بفعل النحت المائي .. و البنات هن من يقمن بتزاوجهن عبر الأجيال بتمديد فرع الأسرة ..
    إرتباط وثيق بالجغرافيا ..

    و الغريب أن أمهاتنا و حبوباتنا لم يكن يحاولن مجرد المحاولة لإخفاء تاريخ ميلادهن .. و يتفاخرن بأنهن نديدات فلانة .. و أنهن تزوجن يوم ولادة فلان ..
    كم عمرك يا .............؟؟؟؟؟
                  

01-11-2010, 09:36 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    قالوا للحمار : لم لا تجتر طعامك كبقية الحيوانات المجترة ؟

    قال : أكره الكذب و خداع نفسي.

    بعض الناس يحاول أن يطحن الدقيق ، و يحاول أن ينشر نشارة الخشب ..
                  

01-11-2010, 09:40 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    الدبلوماسية أن تقطع رقبة عدوك دون إستعمال السكين.

    ترى : كم نسبة الدبلوماسية المتبقية لدينا ؟
                  

01-11-2010, 09:41 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    الدبلوماسية أن تقطع رقبة عدوك دون إستعمال السكين.

    ترى : كم نسبة الدبلوماسية المتبقية لدينا ؟
                  

01-12-2010, 02:32 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    سوداني من معارفي بالرياض. متزوج من إسكندنافية آية في الجمال و غاية في التعليم.

    أظنه ملَّ التحدث بلغتها ليل نهار.
    يحث هذه الأيام عن لَمَّة الأهل و إذا وجد اللمة يقعد يتونس بمزاج شديد جدا لأنصاص الليالي ، و يطلب أكل سوداني بعشم شديد . ثم يقوم و هو يقول : إشتقت للمدام .. فتكم بعافية.

    ذكرني هذا الزول بتلك القصة القصيرة التي نهايتها :
    نَقْنِق في بيتكم و تعال إتعشى عندنا.

    ( ملاحظة : النقنقنة هنا لا تعني بالضرورة الأكل و توابعه ).
                  

01-12-2010, 02:59 PM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    خايف أكون قاطعتك


    !!


    ولكن الإصغاء للأشياء الأنيقة هذا لا يعني أن لا نصفق


    أعتبرا مقاطعة للتصفيق فقط!


    كن بألف خير
                  

01-12-2010, 05:01 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: حبيب نورة)

    الفقر و الحاجة لا تبرران وسيلة التمتع بمبهجات الحياة عندما تتاح مجانا من أشخاص بغرض الكرم المبطن بنوايا أخرى أو لإستغلال المحتاج .

    فقد جف حلق الفتاة من مطالبتها لأسرتها بعدة طلبات :
    ملابس تجاري الموضة
    أحذية تجاري الملابس التي تجاري الموضة
    شنط يد تجاري الأحذية و الملابس التي تجاري الموضة
    موبايل كالحربوية يتغير غلافه الخارجي ليجاري الأحذية و الملابس و الشنط التي تجاري الموضة.
    ثم كريمات تجعل من وجهها جدير بأن يستعمل كل ما ذكر أعلاه ..
    و كريمات شعر تجعل من شعرها يستحق أن يحمله ذاك الوجه الذي ستجعله الكريمات جدير بأن يستعمل كل ما ذكر أعلاه.
    و بعض مصاريف الجيب الإضافية لزوم عزومة الزملاء و الزميلات في الكافيتريا ..

    و لما جف حلقها تماما من طلب كل هذا و ذاك ..
    قالت أن كل هذا و ذاك سيأتيها في شكل هدية من صديقتها التي تحبها ( مووووووووووت) لكى تذهب معها إلى ....... خارج العاصمة لمدة ثلاث أيام لحضور زواج أخت صديقتها.

    ***
    هنا فقط نكرر المقولة أعلاه :

    الفقر و الحاجة لا تبرران وسيلة التمتع بمبهجات الحياة عندما تتاح مجانا من أشخاص بغرض الكرم المبطن بنوايا أخرى أو لإستغلال المحتاج .
                  

01-12-2010, 05:22 PM

Rawia
<aRawia
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 8396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    مبروك للبنية
    ربنا يتم ليها على خير ويهنيها وعريسها ويسعدها يارب
                  

01-12-2010, 08:38 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: Rawia)

    الإقتصادي هو رجل يشرح لك ما يجب أن تفعله بمالك ، و لكن بعد أن تكون قد فعلت بمالك أشياء أخرى غير ذات نفع.

    ***

    أليس هو هذا حال المغتربين ؟
                  

01-15-2010, 08:21 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: Rawia)

    حبيبها كما نحن

    مشكور يا حبوب
    تابع معانا
                  

01-19-2010, 10:58 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: Rawia)

    شكرا راوية
    مع خالص تحياتي
                  

01-17-2010, 07:03 AM

هاشم أحمد خلف الله
<aهاشم أحمد خلف الله
تاريخ التسجيل: 01-16-2007
مجموع المشاركات: 6449

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    Quote: نعتبر أنفسنا كسودانيين أسعد أهل الأرض.
    فذاكرتنا تعمل تماما كرزق اليوم باليوم.
    و ذكرياتنا أمرَّ من مريرة.


    لا تعليق الكلام ده هبشني والله
                  

01-20-2010, 01:37 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: هاشم أحمد خلف الله)

    التملق : شيء لطيف يقوله لك شخص ما عن نفسك و تتمنى أنت أن يكون ما قاله عنك صحيحاً.

    **

    أما المجاملة فهي أن تطلب رأى صديق في مشكلة أنت تعلم تماما طريقة حلها.

    **

    أما الصراحة فهي كلمة حق تصل إلى مرحلة الوقاحة إذا كنت تخاطب إمرأة ..
                  

01-20-2010, 02:23 PM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    المرأة الجميلة ليست طيبه دائما .. ولكن .. المرأة الطيبة دائما جميلة
    يا جلال بن داؤود أنت راجل طيب ، كان مقبول أن تدخلنا في ذلك الخرم اللامنتاهي في الدقة في حلمة أذن نملة سكر أو أى من الكائنات المتناهية في الدقة لكن أن تدخل النمل ..... فهذا ما يجبرنا على الكاروشه وهو أمر لا طاقة لنا به ،
    أبو جهينه أنت متهم بضلوعك في حالة عقلية بشرية تهدف لإيجاد أفكار أقل ما يوصف بها أنها متفردة بما تمارسه من تعبير وأسلوب جديد عن العواطف والمشاعر الإنسانية ، يعني بدون لف ودوران أنت مقبوض عليك متلبساً بممارسة الإبداع.
    شكيتك على بسط الأمن الشامل واصل ورش عبيرك فينا.
                  

01-21-2010, 08:59 AM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: almulaomar)

    أخي جلال بن داؤود
    غرور الإنسان يزيد من رغبته في سماع قلق الآخرين له وفي تقبل كلمات الإطراء بابتسام وتواضع مصطنع وهنا تبدو حكاية التملق بالرغم من علمنا أن المديح والإطراء يذهب جفاء ، وخطورة التملق كما قال أهل العلم أنه مرض إجتماعي إذا إستشرى في مجتمع يصيبه إصابه مباشرة يصبح بعدها مجتمع لاخير فيه.
    ذكر الشاعر البريطاني جون ميلتون التملق بأنه صفة تخص الشيطان، والشاعر الإيطالي دانتي قال إن المتملقين مكانهم في الحلقة الثامنة من جهنم مع الطغاة والقتلة. والتملق ليس صفة تقتصر على بني البشر بل تتصف بها القردة التي يلجأ بعضها إلى المداعبة من أجل التقرب إلى البعض الآخر طلبا لإحراز تقدم في وضع معين أو في علاقة ما أو في خطف موزة أو قشرة بطيخ حتى. ولم يسلم الفراعنة من صفة التملق، فقد أحبوا أنفسهم وتملقوها عندما ظنوا أن باستطاعتهم هزيمة الموت وتحقيق الخلود.
    أبو جهينة لا أريد أن أديها كوز من عندي "دلالة على الزيادة" فأنا لست قادر على ذلك وكل ما أردته أن تواصل نثر عبيرك في هذه المساحة.
                  

01-21-2010, 09:31 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: almulaomar)

    صديقي الحمبم الوقور الملاعمر
    سلام كبير جدا
    عودا حميدا

    المرأة الجميلة ليست طيبه دائما .. ولكن .. المرأة الطيبة دائما جميلة
    يا جلال بن داؤود أنت راجل طيب ، كان مقبول أن تدخلنا في ذلك الخرم اللامنتاهي في الدقة في حلمة أذن نملة سكر أو أى من الكائنات المتناهية في الدقة لكن أن تدخل النمل ..... فهذا ما يجبرنا على الكاروشه وهو أمر لا طاقة لنا به ،
    أبو جهينه أنت متهم بضلوعك في حالة عقلية بشرية تهدف لإيجاد أفكار أقل ما يوصف بها أنها متفردة بما تمارسه من تعبير وأسلوب جديد عن العواطف والمشاعر الإنسانية ، يعني بدون لف ودوران أنت مقبوض عليك متلبساً بممارسة الإبداع.
    شكيتك على بسط الأمن الشامل واصل ورش عبيرك فينا.


    شكرا لهذا الكلام الجميل و المرور البهي
    بجيك على رواقة في باقي المداخلة
                  

01-21-2010, 01:30 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: هاشم أحمد خلف الله)

    هاشم
    سلام يا صاحب

    مرورك يطمن
    دمتم
                  

01-23-2010, 01:44 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    قال الوقور الملاعمر

    غرور الإنسان يزيد من رغبته في سماع قلق الآخرين له وفي تقبل كلمات الإطراء بابتسام وتواضع مصطنع وهنا تبدو حكاية التملق بالرغم من علمنا أن المديح والإطراء يذهب جفاء ، وخطورة التملق كما قال أهل العلم أنه مرض إجتماعي إذا إستشرى في مجتمع يصيبه إصابه مباشرة يصبح بعدها مجتمع لاخير فيه.
    ذكر الشاعر البريطاني جون ميلتون التملق بأنه صفة تخص الشيطان، والشاعر الإيطالي دانتي قال إن المتملقين مكانهم في الحلقة الثامنة من جهنم مع الطغاة والقتلة. والتملق ليس صفة تقتصر على بني البشر بل تتصف بها القردة التي يلجأ بعضها إلى المداعبة من أجل التقرب إلى البعض الآخر طلبا لإحراز تقدم في وضع معين أو في علاقة ما أو في خطف موزة أو قشرة بطيخ حتى. ولم يسلم الفراعنة من صفة التملق، فقد أحبوا أنفسهم وتملقوها عندما ظنوا أن باستطاعتهم هزيمة الموت وتحقيق الخلود.


    و أضيف

    أن التملق سبيل الضعيف عندما يعجز عن الوصول لمبتغاه بالطرق المعروفة و السليمة.

    و المشكلة أن البعض يقبل بالتملق و تملق المتملقين لسد نقص معين في شخصيته ...

    المرأة لها قرون إستشعار تعرف من خلالها إن كان الذي أمامها يتملقها أم يدلق عليها مشاعر صادقة نابعة من القلب.

    بعض الحكام يعرف المتملقين من حاشيته .. و لكنه يتظاهر بقبولها على مضض ... حتى تحين فرصة لركلهم خارج اللعبة في أول سانحة .. حينها يصبح هؤلاء المتملقين المطرودين أكثرهم عداءا و كراهية للحاكم و أكثرهم نشرا لغسيل الحاكم ( حتى إن كان غسيلا نظيفا يجعله وسخا )

    دمتم
                  

01-23-2010, 04:00 PM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    أبو جهينه إضافتك أقبلها لسببين الأول أنها منطقية والأخرى أنك صاحب البوست يعني ممكن تكتب على باب البوست وبالخط العريض ممنوع الـ ..... يا ....... وقطعاً النقط الأخيرة تعنيني أنا شخصياً واللبيب بالنقط يفهم ، وربما تكون أكثر تأدباً ولطفاً كالعهد بك وتكتب ممنوع التحدث مع السائق ، وما بين الصمت إمتثالاً للوحة التحذيرية وما بين إغراءات السائق بثرثرته فوق الكوبري وعند إشارات المرور وإختلاط أزيز المكنه الديزل مع صوت المسجل يضيع الزول عديل كده.
    لكن كان لابد أن أختلف معك أو فلنقل أطلب المزيد من الإيضاح فربما هناك حته كده لم تسبرها أو تسبر غورها ، وبالضرورة سوف أبقي حائماً حولها مثلي مثل أى شرامي يقف بينه وبين الحسان صيوان وعسس عدا عن إفتقاره لكرت دعوه يجوز له الدخول ، المهم أنني لن أغور حتماً حتى أجد ضالتي. ما أريد أن تسبره بعد أن تصبر على لولوتي – فأنا من أمة يعز عليها أن تأتي direct to the point – والحال كذلك قول لي يعني المرأة بقرني إستشعارها قادرة على كشف تمثيلية الرجل تجاهها لأن الكثير من لقاءات النقة لا تكون فيها المشاعر صادقة أو فلنقل تكون مطايا لتحقيق مآرب ، فهل الأنثي ناقشه ومطنشه عملاً بفلسفة ضل راجل ولا ضل حيطه حتى لو كانت حيطة برج خليفة الذي خطف بعضاً من أضواء المدينة وأضواء الإنتخابات أم أن القرن الإستشعاري طاشي في الحته دي شأنه شأن أى مشغل خدمة خليوي فشلت شبكته في تغطية مناطق خارج حدود معينة وهو أقرب للضحك على الدقون حتى لو كنت أدروج (وهي اللفظة التي تعني أنك لا تملك قرون إستشعار لخلو الوجه أصلاً من الشعر)
    ==
    راجع ليك في حته الحكام دي إن شاء الله يكونو حكام كورة ، وإذا حكمتم بين الناس أعصروهم ومزمزوهم صلو الحكاية مزاج ومصلحة شخصيه والكرسي داير والفرصة لن تتكرر (تعجبني عبارة وقور هذه وهو شرف أو صفة لا أدعيها وأقبلها متمنياً أن أكون كذلك) أجمل ما في الأمر أنني أملك سروال جينز brand name كمان أصبح بقدرة قادر low waist ومسايراً للموضة وهي في كل الأحوال محاسن صدف لها قصة قد تطول وتدخلنا في حيص بيص وتخرجنا من هذه المتعة التي تمارسها أخي جلال فقول للحكام التحكيم فاشل إلى أن نرجع ليكم فقد حان ان موعد موية الفول
                  

01-25-2010, 08:21 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: almulaomar)

    الوقور الملاعمر

    سلام

    أبو جهينه إضافتك أقبلها لسببين الأول أنها منطقية والأخرى أنك صاحب البوست يعني ممكن تكتب على باب البوست وبالخط العريض ممنوع الـ ..... يا ....... وقطعاً النقط الأخيرة تعنيني أنا شخصياً واللبيب بالنقط يفهم ، وربما تكون أكثر تأدباً ولطفاً كالعهد بك وتكتب ممنوع التحدث مع السائق ، وما بين الصمت إمتثالاً للوحة التحذيرية وما بين إغراءات السائق بثرثرته فوق الكوبري وعند إشارات المرور وإختلاط أزيز المكنه الديزل مع صوت المسجل يضيع الزول عديل كده.

    يا زول إنت سيد العربية و السواق تم تعيينه بمعرفتك

    لكن كان لابد أن أختلف معك أو فلنقل أطلب المزيد من الإيضاح فربما هناك حته كده لم تسبرها أو تسبر غورها ، وبالضرورة سوف أبقي حائماً حولها مثلي مثل أى شرامي يقف بينه وبين الحسان صيوان وعسس عدا عن إفتقاره لكرت دعوه يجوز له الدخول ، المهم أنني لن أغور حتماً حتى أجد ضالتي. ما أريد أن تسبره بعد أن تصبر على لولوتي – فأنا من أمة يعز عليها أن تأتي direct to the point – والحال كذلك قول لي يعني المرأة بقرني إستشعارها قادرة على كشف تمثيلية الرجل تجاهها لأن الكثير من لقاءات النقة لا تكون فيها المشاعر صادقة أو فلنقل تكون مطايا لتحقيق مآرب ، فهل الأنثي ناقشه ومطنشه عملاً بفلسفة ضل راجل ولا ضل حيطه حتى لو كانت حيطة برج خليفة الذي خطف بعضاً من أضواء المدينة وأضواء الإنتخابات أم أن القرن الإستشعاري طاشي في الحته دي شأنه شأن أى مشغل خدمة خليوي فشلت شبكته في تغطية مناطق خارج حدود معينة وهو أقرب للضحك على الدقون حتى لو كنت أدروج (وهي اللفظة التي تعني أنك لا تملك قرون إستشعار لخلو الوجه أصلاً من الشعر) ==

    هذا سبْرٌ ما بعده سبر


    راجع ليك في حته الحكام دي إن شاء الله يكونو حكام كورة ، وإذا حكمتم بين الناس أعصروهم ومزمزوهم صلو الحكاية مزاج ومصلحة شخصيه والكرسي داير والفرصة لن تتكرر (تعجبني عبارة وقور هذه وهو شرف أو صفة لا أدعيها وأقبلها متمنياً أن أكون كذلك) أجمل ما في الأمر أنني أملك سروال جينز brand name كمان أصبح بقدرة قادر low waist ومسايراً للموضة وهي في كل الأحوال محاسن صدف لها قصة قد تطول وتدخلنا في حيص بيص وتخرجنا من هذه المتعة التي تمارسها أخي جلال فقول للحكام التحكيم فاشل إلى أن نرجع ليكم فقد حان ان موعد موية الفول

    أولا لقب ( وقور ) أنت أهل له بدون أي مبالغة ...
    ثانيا سأنتظر فلفلتك للحكام .. فهم مادة دسمة و لا تجف الأقلام عن سبر أغوارهم

    واصل
    دمتم
                  

01-25-2010, 08:24 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    قال لها مودعاً :


    (لو توقف الناس عن العشق... لتوقفت الأرض عن الدوران ...وبما أن الأرض مدورة أقسم بأننا سنلتقي...)
    وعندما طالت به سنوات الغياب... و ملَّتْ الانتظار


    كانت تدور حول نفسها وتدور ....وتدور
    ...
                  

01-25-2010, 08:26 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    كانت الصفعة الأولى عندما كان يلوذ بصدرها صارخاً...

    وكان يرفض الفطام

    والآن...وبعد أن تحول إلى كائن من رماد...والعمر قبض الريح

    مازال يتلقى الصفعات ...

    ومازال يلوذ بصدرها ...

    وما زال يصرخ رافضاً الفطام
                  

01-25-2010, 08:28 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    في إعتقادي الجازم .. بل في قناعتي أن الإنسان عندما ينحو إلى العنف فإنه لا يقصد ذلك ، بل تدفعه غريزة بناء خط دفاع ليتفادى أي هجوم عدائي محتمل ..

    كلنا عنيفون .. إذن كلنا خائفون ...
    فلننثر ثقافة الأمان .. لينتهي العنف و يتلاشى الخوف
                  

01-25-2010, 08:30 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    تكمن متاعبنا في أننا نخدع أنفسنا بأن الأمور ( ماشية تمام ) .. بينما تكون كل الدروب قد إنهالت عليها كتل من ركام الفشل الذريع..
    و لكنها المكابرة ..
    لا بأس من جرعات التفاؤل ..
    و لكن عندما تنطفيء شعلة ( الممكن ) بمطر منهمر من ( الإستحالة ) كماً و كيفاً .. فإن الإيمان بأن القدر وحده يقف سيداً للموقف
    الإحباط لا يدخل في هذه الحسابات ..
    فالإحباط إدمان للتشاؤم المميت ..
    وحدها الإستماتة في إعمال أظافر الإصرار في لحم محاولة تسلق جدران أخرى و النظر إلى الأمور من زوايا أخرى .. وحدها كفيلة بأن تجعل حويصلات الشعور تعمل بكامل طاقتها و تُثْبِت الإنتماء لجنس البشر
    ..
                  

01-25-2010, 08:31 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    إن الذين يتنازلون عن حرياتهم مقابل أمان مؤقت ..
    لا يستحقون الحرية و لا الأمان
    ..
                  

01-25-2010, 08:33 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    مهما بلغت المرأة المتزوجة من السعادة إلا أنها تُسر دائماً حينما تكتشف أن هناك رجلاً لطيفاً يتمنى لو لم تكن متزوجة ( هـ.ل. فيكن )***

    طبعا بينها و بين نفسها
                  

01-25-2010, 08:34 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    كلما زاد عدد الأمور التي يخجل منها الإنسان ..
    كان أقرب إلى الكمال !
    ( سوفوكليس )


    ***

    الغريب في الأمر أن هذه المقولة معكوسة نوعا ما في هذا العصر ..
    فأولئك الذين لا يتورعون عن الأفعال الشائنة عيانا بيانا هم الأقرب إلى أن يكونوا المثل الأعلى للبعض .. و لو كان هذا التمني في قرارة النفس
                  

01-25-2010, 08:36 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    احساس مـــزعـــج

    أن تبوح بسرك لصديقك المقرب
    وتوصية بأن يسجنه في قفص صدره
    وتشرح له أهمية المحافظة على الأمانة ..
    وتنام مطمئناً متخففاً من همك وسرك ..
    ثم تستيقظ في الصباح على صوت أسرارك تنطلق كالأغنية من أفواه الآخرين


    ***

    هل نعمل بالمقولة : إن ضاق صدرك بالسر .. فصدر غيرك به أضيق ؟
                  

01-25-2010, 08:38 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    إحسـاس مـرعـب :

    أن تقف أمام الغرفة الزجاجية
    تنظر إلى عزيز يتوسد جراحه ..
    تحصي دقات قلبه
    وتنتظر قرار الحياة به
    إما بداية تمنحك الفرح
    أو
    نهاية تصيبك بالذهول ؟؟!!

    عندما عشت هذا الإحساس ذات يوم
    كنت كمن يركب على لوح من خشب في بحر هادر
    ضاقت الحياة أمام عيني فلم أكن أرى إلا تلك الممدة في تلك الغرفة الزجاجية
    كل الدنيا بما رحبت و حوت تقلصت و دخلت تلك الغرفة
    و كانت نهاية أصابتني بالذهول ليومنا هذا
                  

01-25-2010, 08:40 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    إحسـاس مـؤلم

    أن يعيشوا بك كالدم
    ويلتصقوا بك كأظافر يديك
    وتكون لهم كالواحة المريحة
    ويكونوا لك كالوطن الجميل .
    . ثم تغادرهم ...
    كالغريب ؟؟

    أولئك الذين أصابهم الإحباط من الوطن ...
    و عندما عانقوا الغربة .. وجدوا نفس الإحباط و لكن بنكهة أخرى .. مغلفة بطبقة من بعض المال و بعض التحرر ..
                  

01-25-2010, 08:41 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    إحسـاس مـؤسـف

    أن تفتح لهم بيتك
    وبوابةأحلامك
    وتطعمهم حبيبات صدقك
    وتمنحهم ثقتك بلا حدود ..
    ثم تستيقظ على نيران الجحود التي أشعلوها فيك ..
    وخلفوك كالوطن المهجور ؟؟



    و الأكثر أسفاً ... هي الصداقات ذات الإتجاه الواحد .. يأخذ و يأخذ و يأخذ .. و لا يعطي و إن توقف عطاؤك ، إنسحب بكل نذالة من حياتك
                  

01-25-2010, 08:51 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    'ليس خطؤك ان تولد فقيرا, ولكنه خطؤك ان تموت فقيرا '

    (بل قيتس)

    ***

    دعوة للمثابرة
                  

02-01-2010, 01:44 PM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    لا تثقل يومك بهموم غدك فقد لا تجيء هموم غدك وتكون قد حُرِمْت َسرور يومك
    أبو جهينه يا جميل
    يا أخي قدر ما سبرت في الحته الفوق دي ما وصلت لي نهاية وأصبح حالي يحاكي راهب واقف بباب معبد


    خلينا نخت الكوره أرضاً ونسمي الأشياء بأمسائها يا أخي أنا لا أعتبر الفقر عيباً ولا الصبر عليه عيباً فالعيب كل العيب في الإستسلام له كقدر لا مفر منه وهو كما تفضلت وأشرت إليه بالمثابرة.
    سياسات المسكنات الإقتصادية لن تمنع الفقراء من الثورة لإستعادة حقوقها الإجتماعية والإقتصادية.
    ==
    معليش حاولت أسبر وفشلت فآن لي أن أتوقف بعد أن نخيت بالموضوع نحو السياسة.
                  

01-25-2010, 08:47 PM

أبو عبيدة البصاص
<aأبو عبيدة البصاص
تاريخ التسجيل: 09-29-2006
مجموع المشاركات: 4127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    على شاكلة مرور حبيب نوره اتينا


    ويكفي ان حروفك تصفق لنفسها لانك كاتبها


    (وتوقف مصنع التلج لتدني درجات الحراره)


    البصاص
                  

01-25-2010, 09:15 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: أبو عبيدة البصاص)

    البصاص

    مشكور على المرور البهي

    تلج شنو يا زول في البرد دة ؟ التلاجات وقفناها هنا

    مودتي و تحياتي

    (عدل بواسطة ابو جهينة on 01-25-2010, 09:26 PM)

                  

01-25-2010, 09:17 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    الأم تأمل أن تجد لإبنتها زوجا أفضل من أبيها وتؤمن بأن ولدها لن يجد زوجة مثل أمه
                  

01-25-2010, 09:19 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    كلنا كالقمر له جانب مظلم
    لذا ... فإن إقتحام شخص ما منطقة في هذا الجانب .. يجعلنا ممتنين له
                  

01-25-2010, 09:22 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    يقول غوتت : من يحتمل عيوبي أعتبره سيدي ولو كان خادمي
                  

01-25-2010, 09:27 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    لا تثقل يومك بهموم غدك فقد لا تجيء هموم غدك وتكون قد حُرِمْتَسرور يومك

    (عدل بواسطة ابو جهينة on 01-26-2010, 07:03 PM)

                  

02-25-2010, 01:37 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    يقول غاندي : الإختلاف في الرأي ينبغي ألا يؤدي إلى العداء وإلا لكنت أنا وزوجتي من ألد الأعداء !

    ***

    كم من عداوات تشكلتْ هنا بسبب إختلاف الرأي ؟
    كم من حوار ضل طريقه ليدخل مغارات المشاحنة و العداوة و البذاءة ؟
                  

02-25-2010, 02:14 PM

د.يوسف محمد طاهر
<aد.يوسف محمد طاهر
تاريخ التسجيل: 11-13-2009
مجموع المشاركات: 5264

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    سلام - أبو جهينة
    sudansudansudansudansudansudansudan9.gif Hosting at Sudaneseonline.com
                  

02-26-2010, 11:30 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: د.يوسف محمد طاهر)

    تحياتي د. يوسف

    مشكور على المرور البهي
                  

03-09-2010, 06:18 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أغوارٌ غير مسْبورة ( هي أغوراٌ كُتِبتْ علينا .. و من كتبتْ عليه .. سَبَرَها ) (Re: ابو جهينة)

    ينبغي للعاقل أن يختار من اللباس ما لا تحسده عليه العامة ولا تحتقره فيه الخاصة

    ***

    الوسطية حتى في الملبس مطلوبة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de