فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 07:38 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-28-2009, 10:08 AM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك

    فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء بتحريم إهداء الزهور

    بسم الله وحده والصلاة والسلام على خير خلقه محمد صلى الله عليه وسلم، وبعد: فهذه فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء من كبار علماء بلد التوحيد نصرهم الله وأعزهم وأذل من عاداهم وانتقدهم إلى يوم الدين.
    وهذه فتوى عظيمة صدرت منهم تحرم هذه الوردة الخبيثة التي تجلب الروائح المغرية للجنس والغرائز؛ وهي تقليد للغرب اللعين ومسخ للهوية الإسلامية الصافية. وبذلك فقد أُلقم أهل الشهوات بهذه الفتوى العظيمة حجراً، ولله الحمد والمنة. والفتوى بين يديكم أيتها الأمة وهي أعظم من كل شرح وتعليق؛ نسأل الله أن ينفع بها الأمة الإسلامية وقد بلغتكم الحجة، والله المستعان!

    وهذا نص الفتوى:

    فتوى رقم 21409 تاريخ 21/3 /1421 :

    الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .

    وبعد، فلقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي محمد عبد الرحمن العمر، والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم 1330 وتاريخ 21/3/1420هـ ، وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه : ( لقد انتشرت في بعض المستشفيات محلات بيع الزهور ، وأصبحنا نرى بعض الزوار يصطحبون باقات - طاقات الورود - لتقديمها للمزورين ، فما حكم ذلك ؟

    وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء ، أجابت بما يلي:

    ليس من هدي المسلمين على مر القرون إهداء الزهور الطبيعية أو المصنوعة للمرضى في المستشفيات، أو غيرها. . وإنما هذه عادة وافدة من بلاد الكفر، نقلها بعض المتأثرين بهم من ضعفاء الإيمان، والحقيقة أن هذه الزهور لا تنفع المزور ، بل هي محض تقليد وتشبيه بالكفار لاغير ، وفيها أيضا إنفاقٌ للمال في غير مستحقه ، وخشيةٌ مما تجر إليه من الإعتقاد الفاسد بهذه الزهور من أنها من أسباب الشفاء ! وبناء على ذلك: فلا يجوز التعامل بالزهور على الوجه المذكور ، بيعاً ، أو شراءً ، أو إهداءً . انتهى.

    http://ummanas.netfirms.com/flower.htm
                  

12-28-2009, 10:12 AM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد اشرف)

    فتوى ابن عثيمين في تحريم تعلم اللغة الإنجليزية

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، قال شيخ الإسلام ابن تيمية عليه رحمة الله في كتابه "اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أهل الجحيم " :( فإن اللسان العربي شعار الإسلام وأهله ، ولايصح لمسلم التكلم بغيره ... ) ص203

    وقد سُئل الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله عن الدعاء في الصلاة بالفارسية ؟ فكرهه . وقال: لسان سوء ولايصح الحلف بها ولا الصلاة ولاسائر العبادات. ص 204

    وقد روى السلفي من حديث سعيد بن العلاء البرذعي حدثنا إسحق بن إبراهيم البلخي حدثنا عمر بن هارون البلخي حدثنا أسامة بن زيد عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلىالله عليه وسلم ( من يحسن أن يتكلم بالعربية فلا يتكلم بالعجمية فإنه يورث النفاق ) ص205

    ومعلوم أن اعتياد التكلم بغير العربية حتى يكون عادة أمر غير مشروع لأن يورث محبة أهل تلك اللغة من الكفرة وهو مخالف لعقيدة الولاء والبراء من الكفار. قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : (واعلم أن اعتياد اللغة يؤثر في العقل والخلق والدين تأثيرًا قـويًا بينًا، ويـؤثر أيضاً في مشابهة صدر هذه الأمة من الصحابة والتابعين ، ومشابهتهم تزيد في العقل والدين والخلق) ص207

    والذي أراه أن الذي يعلم صبيّه اللغة الإنجليزية منذ الصغر سوف يُحاسب عليه يوم القيامة ؛ لأنه يؤدي إلى محبة الطفل لهذه اللغة ، ثم محبة من ينطق بها من الناس ؛ هذا من أدخل أولاده منذ الصغر لتعلم اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات .

    فليتق الله من يريد جلب هذه اللغة إلى أبناء المسلمين ، والله الله أن يضيع من يعول ، وليتذكر قوله صلى الله عليه وسلم : ( ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاشٌ لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة ) رواه مسلم .اللهم هل بلغت ؟ اللهم فاشهد . انتهى.

    http://ummanas.netfirms.com/english.htm
                  

12-28-2009, 10:23 AM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد اشرف)

    مفتي مصر يجيز عمليات ترقيع غشاء البكارة للنساء لأي سبب كان

    أجاز الدكتور علي جمعة، مفتي مصر، إجراء عملية ترقيع غشاء البكارة للنساء اللاتي فقدن عذريتهن "لأي سبب كان"، قبل الإقدام على الزواج، مؤكدا أنه "أمر مباح"، بحسب تقرير لوكالة قدس برس الاربعاء 14-2-2007.

    وأكد جمعة، لبرنامج "البيت بيتك" على القناة الثانية/ للتلفزيون المصري، مساء أمس الثلاثاء ، في تفصيله لهذه الفتوى، إن "الدين الإسلامي يدعو إلى الستر، وإذا كان إجراء الفتاة، التي فقدت عذريتها لأي سبب كان، لعملية ترقيع غشاء البكارة سيؤدي إلى سترها، فإن الإسلام يبيح ذلك".

    وأضاف مفتي مصر: "على تلك الفتاة ألا تخبر خطيبها بأنها فقدت عذريتها، كما أن الأمر ينطبق كذلك على المرأة الزانية، حيث لا يجوز لها أن تخبر زوجها بأنها ارتكب جريمة الزنا".وأكد الدكتور جمعة "أن ذلك الأمر يأتي في إطار السعي للحفاظ على وحدة الأسرة، وبهدف مساعدة الفتيات المخطئات على التوبة والزواج، ولا يعد من قبيل الغش والخداع".

    وحول قيام بعض السيدات المتزوجات، بإجراء عملية ترقيع غشاء البكارة، "لإعادة عذريتهن ومفاجأة أزواجهن بهدف استعادة ذكريات ليلة الزفاف"، قال مفتي مصر "إنه لا يوجد نص يحرم ذلك على الرغم من غرابة الأمر، إلا أنه مباح ما دام لا يؤثر صحيا على المرأة".

    يذكر أن هذه الفتوى للدكتور علي جمعة، بشأن ترقيع غشاء البكارة، سبق أن أيدتها داعيات إسلاميات، كما أن فتوى المفتي بشأن ترقيع البكارة أثارت جدلا، مثلما أدت تصريحات سابقة له بشأن أمور أخرى لإثارة جدل مماثل في الشهور الأخيرة، ومن ذلك وصفه في تشرين أول (أكتوبر) الماضي، أصحاب فتوى جواز الإعلانات على المساجد بأنهم "إعلاميون صّيع".


    http://www.alwatanvoice.com/arabic/content-75019.html
                  

12-28-2009, 01:36 PM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد اشرف)

    دار الإفتاء: حرق قش الأرز.. حرام شرعًا


    القاهرة- حرمت أمانة الفتوي بدار الإفتاء المصرية قيام بعض المزارعين بحرق قش الأرز وحطب القطن.

    وقالت صحسفة الوفد ان أمانة الفتوي استندت علي القاعدة الشرعية التي تنص علي أنه "لا ضرر ولا ضرار".

    كما استندت علي الابحاث العلمية التي أكدت تأثر الاطفال بتلوث الهواء الناتج عن هذه الحرائق، واصابتهم بضيق في التنفس وأمراض الشعب الهوائية، وزيادة احتمال الاصابة بمرض الربو والتهاب العين.

    وأشارت أمانة الفتوي في بيان لها السبت إلي أن هذا التصرف يعد عاملاً كبيرًا من عوامل تكون السحابة السوداء والتي تعد من أهم مظاهر التلوث البيئي.

    وانتهت الأمانة إلي أن هذا الضرر يعني أن الذي يقوم بحرق قش الأرز يعد مفسدًا في الأرض وبغيًا بغير الحق، وهي من الكبائر التي حرمها القرآن الكريم.

    وشددت أمانة الفتوي علي أنه لا شفاعة فيمن يفعل ذلك إذا كان يريد قتل الحشرات الضارة بقيامه بحرق القش، وطالبت بالاستعانة بطرق بديلة آمنة.

    ودعت أمانة الفتوي أجهزة الدولة بكل ما لديها من قدرات وإمكانيات للقضاء علي هذه الظاهرة والحد من خطورتها وتوفير الاساليب التي تساعد المزارعين علي التخلص من قش الأرز بطرق آمنة لا تحمل المزارعين ما لا يطيقون.


    http://melodyit.in/vb/showthread.php?t=21452
                  

12-28-2009, 10:58 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد اشرف)

    Quote: كما استندت علي الابحاث العلمية


    دي جديدة لنج !!

    الفتوى الاخيرة دي كلها على بعضها كدا انتيكة

    طيب كيف بقت { حرام شرعًا } ؟
    يجاوبك : { استندت علي القاعدة الشرعية التي تنص علي أنه "لا ضرر ولا ضرار". }

    ما سمعوا بـ ( الاحتباس الحراري ) ؟ عارفين اسبابو ؟ يعني ما شاء الله ما دام بستندوا على بحوث و تقارير ( علمية ) ؤ كدا ؟

    Quote: وما حصل في القرون الأخيرة هو زيادة إنتاج ثاني أكسيد الكربون من أنشطة البشر فحرق الطاقة لتسيير السيارات والمقطورات وتدفئة المساكن ومقار العمل وتشغيل المصانع المختلفة مسئول عن 80% من زيادة ثاني أكسيد الكربون أما زيادة الميثان وأكسيد النيتروز فيرجع السبب فيها لزيادة التصحر، ومكبات القمامة، والصناعات المختلفة والتعدين وبعض الغازات الأخرى مثل الكلور وفلوروكربونات والهيدروفلوروكربونات والتي تنتج بسبب صناعة الرغاوي وعمليات التكييف والتبريد والتجميد


    دا كلوا استناداً على {القاعدة الشرعية التي تنص علي أنه "لا ضرر ولا ضرار". }، { حرام شرعًا } و لا لا ؟ و ايهم اكثر حرمة ( ياتو فيهن حرام سُخت راسو عديل ) ؟

    اها و كيف مع نضوب الأوزون ؟

    Quote: مركبات الكلوروفلوركربون: وهي مواد عضوية يدخل في تركيبها الكلور والفلور والكربون. وتصل كمية الإنتاج العالمي من هذه الغازات سنويا حوالي 1400 مليون طن منها 970 ألف كغم من النوع المدمر للأوزون. وتأتي أمريكا على رأس الدول التي تستهلك مركبات الكلوروفلوروكربون حيث تنتج 350 مليون طن سنويا و تدل الإحصائيات على أن كمية مركبات الكلوروفلوروكربون 11 و 12 (و هما الأرخص ثمنا إلا أنهما الأكثر ضررا للأوزون) قد تضاعفت ثلاث مرات أضعاف الكمية المتراكمة بين عامي 1970-1980. وبجانب الغازات يوجد مركبات الهليوم المسببة لاستنفاد الأوزون، وتستخدم مركبات الكلورفلوروكربون في تجهيز أساسيات البيوت وفي العبوات المستخدمة لمكافحة الحرائق وفي مبيدات الحشرات وفي العبوات المستخدمة في تصفيف الشعر و مزيلات الروائح و غيرها من مستحضرات التجميل. كما تستخدم بنسبة لا تتجاوز 10 % في الحاسبات والمرناة (التلفزيون) وأجهزة الإرسال والإستقبال وتستخدم كمذيبات و مبردات. وهذه المركبات تتحلل إلى ذرات الكلور والفلور. وهي قادرة على المساهمة في تحويل الأوزون إلى أوكسجين

    و كيف مع امريكا راس الشر دي ؟

    بس جات على المساكين ديل ؟

    براهم يفلقوا :

    Quote: الذي يقوم بحرق قش الأرز يعد مفسدًا في الأرض وبغيًا بغير الحق،

    ويداوا براهم :

    Quote: وشددت أمانة الفتوي علي أنه لا شفاعة فيمن يفعل ذلك إذا كان يريد قتل الحشرات الضارة بقيامه بحرق القش، وطالبت بالاستعانة بطرق بديلة آمنة.

    دي عجيبة دي !
    بقت لي زي غلات :
    " اوع تقول لي داير اكتّل الحشرات ( الضارة ) . . يا زول مكنتك دي ما بتقسم معانا . . ما بتخارج معانا ذاتو " !!

    اسي يعني هم - هواة الحرائق ديل - عندهم القدرة العلمية و العملية للبديل الآمن دا ، و مصرين يحرقوا ، حباً في الدخاخين و الشلوطة ساي و لا كيف ؟!!
    ياخ دا ما ياهو مشهادم ، و حظهم في معرفة ( ورثوها ) كابراً عن كابر ، و زرعوا بيها كما وجدوا عليها آباؤهم الاولين . لا جاهم مرشد و لا موعي ، ولا زول مد ليهم يد العون .
    بعدين الكلام دا يتقال لي زول ما عندو ركشة ؟! كمان لما جابت ليها حرمة تبقى في ذمة الحيكومة و السلطات و لا يدرعوها ليهم في رقبتم هم ذاتم ؟! طيب القيشورة دي حاكماهم فوق شنو ؟ التخم و تصر ساي .
    قبل التحريم مش كان اجدى الفتوى تلزم وتذكر " ولي الامر " بمسئولياتو في التوعية و التطوير ؟ بالمناسبة الفتوى ليه ما اتوسعت و شرحت ( البدائل/ البديل الآمنة ) ، مش هي مستندة على الابحاث العلمية ؟ هل افترضت علم و قدرة الفلاحين بيها ؟ و لا اصلاً ما متأكدين من 0( وجودها ) من عدمو ، و هو من باب رمي الكلام على عواهنة و الاسترسال في الانشاء ؟
    بمناسبة " فلاحين " دي ، ملاحظ المفارقة هنا :
    { يعد مفسدًا في الأرض وبغيًا بغير الحق } فتأمل . . كيف فلاح الارض بقى فساد في الارض ؟!


    اشرف ازيك ياخ
    انت بتجيب الحاجات العجيبة دي من وين ياخ ؟


    -------------------

    ياخ الناس دي ما تستند - او قول تتكئ وتكوع عديل المرة دي - على (الابحاث العلمية ) و تقوم كدا كف نف كدا تحرم لينا اسباب الامراض الكتيرة ( سرطانات ، فشل كلوي . . . ) الانتشرت دي ، دقة واحدة كدا و يخلصونا منها ؟
                  

12-29-2009, 01:44 AM

Waeil Elsayid Awad
<aWaeil Elsayid Awad
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2843

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: قيقراوي)

    استاذ قيقراوى
    اذا كنت من المتابعين للشأن المصرى لعلمت بما يسمونه الان السحابة السوداء
    فوق سماء القاهرة
    هذا التلوث المتهم الرئيسى فيهو هو الدخان الناتج من حرق قش الارز فى محافظات الدلتا حول القاهرة
    فى رأى انها فتوى جديرة بالاحترام تتماشى مع الاتجاه الداعى لبيئة نظيفة

    تحياتى

    اقرأ ما نقلته تحت من موقع الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان
    http://www.anhri.net+pr1022-1.shtml

    Quote: أراء في السحابة السوداء
    22/10/2005

    في سبتمبر 2001 قام المركز بعقد لقاء مع مجموعة من الخبراء والمنظمات الأهلية لمناقشة أسباب وأبعاد التلوث الحاد لهواء القاهرة الكبرى والخطوات المطلوبة لمواجهة هذا التلوث والذي تداوله الصحف والجماهير تحت اسم السحابة السوداء .

    وبعد مرور سبع سنوات .... ما هو وضع السحابة السوداء اليوم وهل نحن في انتظارها مثل كل عام أم أن الموقف سوف يختلف ؟

    في ضوء ذلك وفي إطار حملتنا المستمرة من اجل تفعيل القوانين والإجراءات ودفع المسئولين لمواجهة هذه الظاهرة ، ونظرا لضرورة وجود أوسع مشاركة مجتمعية لبلورة وتفعيل الإجراءات والتشريعات اللازمة لقيام الجهات المسئولة بدورها نقوم بطرح استطلاع الرأي هذا والذي سوف ننشر نتائجه تباعا بين الخبراء والمنظمات الأهلية المعنية ، وهو يتضمن التساؤلات التالية :
    1ـ ما رأيك في الإدارة الحكومية لازمة السحابة السوداء ، والى أي مدى أسهمت الإجراءات الحكومية في التخفيف من حدة الظاهرة ؟
    2ـ وهل استفادت الحكومة فعليا من آراء الخبراء والمعنيين التي طرحت خلال السبع سنوات الماضية ؟
    3ـ ما هي الخطوات والإجراءات التي تراها ضرورية لمواجهة ظاهرة السحابة وتخفيف حدتها والحد من أثارها .

    وقد كانت ردود الخبراء كالتالي :

    * د/ محمد عبد الفتاح القصاص :

    ـ ردا على السؤال الأول :
    هناك جهات متعددة تابعة للحكومة مثل وزارة البحث العلمي ووزارة البيئة وأكاديمية البحث العلمي ساهمت بشكل فعال في عمل دراسات وأبحاث وتقارير علمية خاصة بهذه الظاهرة وهي تعتبر خطوة فعالة في حل المشكلة . أما عن الإجراءات التي تقوم بها الحكومة فانا أرى أنها غير مكتملة العناصر لأننا ننادي بان علاج المشكلات المختلفة وخاصة المشكلات البيئية تحتاج إلى حزم من الإجراءات التكنولوجية والاقتصادية والقانونية وهذه الإجراءات لم تتم جميعها وبالشكل المطلوب .

    ـ ردا على السؤال الثاني :
    الحكومة تستفيد بآراء الخبراء بقدر لا باس به وهي تحاول استخدام التكنولوجيا في حل هذه الظاهرة أو التخفيف منها مثل الاتجاه إلى تحويل مسببات السحابة السوداء إلى منتجات أخرى مفيدة كتحويل قش الأرز إلى سماد عضوي ، ورق ولكن الحكومة وحدها لا يمكنها التخلص نهائيا من هذه الظاهرة وإنما لابد من تعاون الجهات المعنية المختلفة ومنظمات المجتمع المدني من اجل نشر الوعي بين الجماهير عن خطورة هذه الظاهرة وكيفية علاجها والحد من أثارها .

    ـ ردا على السؤال الثالث :

    بالنسبة للإجراءات المفروض إتباعها لمواجهة ظاهرة السحابة السوداء فهي تنقسم إلى :
    إجراءات تكنولوجية تتضمن :
    (1) إزالة نصف السيارات الموجودة في شوارع القاهرة ومراقبة عوادم السيارات الباقية بشكل جدي .
    (2) استخدام طرق لمعالجة المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها مثل القمامة والتي يتسبب حرقها بشكل أساسي في حدوث السحابة السوداء .
    (3) استخدام طرق لإعادة استخدام مخلفات الزراعة في إنتاج الطاقة مثل البيوجاز .

    إجراءات اقتصادية وتتضمن :
    (1) إقامة مشروع قومي تشارك فيه كل قوى الشعب من اجل تخفيف حدة هذه الظاهرة ويكون العمل عن طريق الحوافز الايجابية والسلبية مثل تشجيع المواطنين على إصلاح سياراتهم لتخفيف العوادم أو عدم حرق القمامة ...... وذلك مقابل تخفيف الضرائب عنهم وهكذا .

    إجراءات اجتماعية وتتضمن :
    (1) تعاون اجتماعي بين الشعب والحكومة من الجل مصلحة الوطن والمواطنين والحقيقة أن ظاهرة السحابة السوداء ظاهرة عالمية ولا توجد في مصر فقط ، والدليل على ذلك وجود ما يسمى بظاهرة " الخفوت العالمي " وهي انخفاض نسبة الضوء الواصل إلى سطح الأرض بنسبة 20% عن الماضي وذلك بسبب وجود سحابات سوداء تغطي سماء العالم كله وتمنع وصول الضوء بالشكل الكافي .

    إلا أن في مصر تمثل بؤرة حمراء في هذا الخفوت ومن اجل المساهمة في حل هذه الظاهرة لابد من الإطلاع على الأبحاث والتقارير الدولية الخاصة بهذه الظاهرة في العالم كله وتجارب الدول الأخرى من اجل حل هذه الأزمة .
                  

12-29-2009, 09:07 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: Waeil Elsayid Awad)

    Quote: استاذ قيقراوى
    اذا كنت من المتابعين للشأن المصرى لعلمت بما يسمونه الان السحابة السوداء
    فوق سماء القاهرة

    سلام استاذنا وائل
    استاذ انت دا ياخ . . قيقراوي دي بقولوها حافة ساي ياخ

    اما بعد
    اكضب عليك ما متابع الشأن المصري ، هو الشأن السوداني في تولاهو في تلتلة ، ما بقدر ادعي متابعة ليهو و لو بدرجة " مقبول " ساي

    لكن ما قلت لي ليه ؟ لو عشان السحابة السوداء ؟ خليني ارد ليك من الجزء النقلتو - مع جزيل شكري على الرابط - رغم انو ما اشتغل معاي ، لكن اعتقد انو الجزء النقلتو مشكوراً - للمرة الالف - يكفي ، حيث ورد ضمنه :

    Quote: والحقيقة أن ظاهرة السحابة السوداء ظاهرة عالمية ولا توجد في مصر فقط

    Quote: اقرأ ما نقلته تحت من موقع الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان
    http://www.anhri.net+pr1022-1.shtml

    مشكور اخي ، و خليني ارد على باقي مداخلتك منو كمرجع مقبول و متفق عليهو بينا - ياخ انا كلامي كتير خلاس - يعني اسي مداخلتي الفاتت دي بطولها و عرضها لخصا الصديق محمد الاشرف في تلاتة سطور * :
    Quote: ( أ ) الحاجة الما منطقية في الموضوع انه كيف تحال قضايا البيئة و الاحتباس الحراري الي دار الافتاء ؟!

    ( ب ) و ان دار الافتاء نفسه استند على تقارير علمية لم يتوصل اليها بنفسه !!

    هنا تكمن المفارقة

    يلا خلينا نضع كلامك التالي في ميزان الحجج اعلاه :

    Quote: هذا التلوث المتهم الرئيسى فيهو هو الدخان الناتج من حرق قش الارز فى محافظات الدلتا حول القاهرة
    فى رأى انها فتوى جديرة بالاحترام تتماشى مع الاتجاه الداعى لبيئة نظيفة

    اول نقطة ما عارف استندت على شنو في عبارة " المتهم الرئيسى " بالرجوع للمرجع في جزئية " إجراءات تكنولوجية " - بالمناسبة الباقيات " اقتصادية " و اجتماعية " ما فيهن " اجراءت شرعية " - المهم نرجع للموضوع ، ذكر تلاتة متهمين ( 1 ) عوادم السيارات ، ( 2 ) المخلفات الصلبة ، حتن بعدين " المخلفات الزراعية . فكيف الرقم ( 3 ) بقى رئيسي ؟!
    نرجع لـ الفباء اشرف ، الاحالة كانت خاطئة و لا لا ؟ و هل بنفع انتقاء النتائج من البحوث العلمية كما يتفق ؟ و في الاول المنهج العلمي و منهج اصدار الفتاوي واحد ؟
    الاهم خالص هل القضية هي " علمية " و لا شرعية ؟
    منو البحدد الحرام و الحلال ؟ و هل يجوز ( شرعاً ) لاي بشر انو يحرم حلال ؟

    " والحقيقة أن ظاهرة السحابة السوداء ظاهرة عالمية ولا توجد في مصر فقط " طيب كدا مش ممكن يكون الحرام في مصر جائز في السودان ، و مندوب في المغرب ، و حلال طيب بل واجب عديل في مالطة ؟

    كل المنقول بتكلم عن حقائق علمية ( عالمية ) و توعية ، و اجراءات مدنية ، طاعنة في فيل الحكومة و المجتمع المدني مباشرة ، مش مدخلة ليها فزعة و شعور تأنيب بالاثم في نفوس مسلمين مساكين .
    ليه استسهال و مس قدسية الدين في أمور مدنية ممكن مناقشتها و معالجتها في اطارها العلمي و المدني .

    Quote:
    في ضوء ذلك وفي إطار حملتنا المستمرة من اجل تفعيل القوانين والإجراءات ودفع المسئولين لمواجهة هذه الظاهرة ، ونظرا لضرورة وجود أوسع مشاركة مجتمعية لبلورة وتفعيل الإجراءات والتشريعات اللازمة لقيام الجهات المسئولة بدورها نقوم بطرح استطلاع الرأي هذا والذي سوف ننشر نتائجه تباعا بين الخبراء والمنظمات الأهلية المعنية

    السؤال :
    ليه من اول ما اؤكلت المهمة للجهة المناسبة ؟ مثلاً " الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان " دي ذاتا ، او اي جهة اكبر ما دام الظاهرة كونية .

    اقول قولي هذا , و ما مستبعد او غائب عن بالي انو تكون اصلاً مافي فتوى زي دي ، و انت سيد العارفين استاذنا بالدسائس في اطار الحرب المذهبية و الطائفية . بس شايفك كررت " فتوى " عنها هل هي صحيحة السند للجهة ؟

    شكراً استاذ وائل . . و اعفي لي الثرثرة و التطويل
    وتحياتي لصاحب الضيافة


    -------------

    علامات الترقيم (؟ و ! ) من عندي ، كمان قلنا ما ناكلا باردة مرة واحدة !!
                  

12-28-2009, 08:21 PM

Waeil Elsayid Awad
<aWaeil Elsayid Awad
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2843

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد اشرف)

    اخونا محمد الاشرف (اذا انت يا هو الزول اللى فى راسى فيمكن نكون كنا زملة فى جامعة الخرطوم )

    Quote: إنتشرت فتوى مكذوبه على الشيخ يرحمه الله بشأن تعليم الصبيه اللغه الإنجليزيه
    و نص الفتوى هو الآتي بالأسود و الرد عليها من منتدى أهل الحديث



    فتوى ابن عثيمين في تحريم تعلم اللغة الإنجليزية الفتوى المكذوبه كان رأي الشيخ عدم إستبدال العربيه بها و ليس تحريم تعلمها و جُيرت و أُقحمت الأحاديث الصحيحه لإثبات الباطل!
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، قال شيخ الإسلام ابن تيمية عليه رحمة الله في كتابه "اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أهل الجحيم " :( فإن اللسان العربي شعار الإسلام وأهله ، ولايصح لمسلم التكلم بغيره ... ) ص203
    وقد سُئل الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله عن الدعاء في الصلاة بالفارسية ؟ فكرهه . وقال: لسان سوء ولايصح الحلف بها ولا الصلاة ولاسائر العبادات. ص 204
    وقد روى السلفي من حديث سعيد بن العلاء البرذعي حدثنا إسحق بن إبراهيم البلخي حدثنا عمر بن هارون البلخي حدثنا أسامة بن زيد عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلىالله عليه وسلم ( من يحسن أن يتكلم بالعربية فلا يتكلم بالعجمية فإنه يورث النفاق ) ص205
    ومعلوم أن اعتياد التكلم بغير العربية حتى يكون عادة أمر غير مشروع لأن يورث محبة أهل تلك اللغة من الكفرة وهو مخالف لعقيدة الولاء والبراء من الكفار. قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : (واعلم أن اعتياد اللغة يؤثر في العقل والخلق والدين تأثيرًا قـويًا بينًا، ويـؤثر أيضاً في مشابهة صدر هذه الأمة من الصحابة والتابعين ، ومشابهتهم تزيد في العقل والدين والخلق) ص207
    والذي أراه أن الذي يعلم صبيّه اللغة الإنجليزية منذ الصغر سوف يُحاسب عليه يوم القيامة ؛ لأنه يؤدي إلى محبة الطفل لهذه اللغة ، ثم محبة من ينطق بها من الناس ؛ هذا من أدخل أولاده منذ الصغر لتعلم اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات .
    فليتق الله من يريد جلب هذه اللغة إلى أبناء المسلمين ، والله الله أن يضيع من يعول ، وليتذكر قوله صلى الله عليه وسلم : ( ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاشٌ لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة ) رواه مسلم .اللهم هل بلغت ؟ اللهم فاشهد . انتهى.




    هذه فتوى العلامة الشيخ ( محمد بن صالح العثيمين ) - رحمه الله - في حكم استبدال اللغة العربية بالإنجليزية ، ومن ضمنها قوله ليتني تعلمتها ، أو كما قال رحمه الله ..
    من موقع منتدى أهل الحديث


    سئل الشيخ غفر الله له : ما رأي فضيلتكم في تعلم طالب العلم اللغة الإنجليزية ، لا سيما في سبيل استخدامها في الدعوة إلى الله ؟



    فأجاب بقوله : رأينا في تعلم اللغة الإنجليزية أنها وسيلة لا شك ، وتكون وسيلة طيبة إذا كانت لأهداف طيبة ، وتكون رديئة إذا كانت لأهداف رديئة ، لكن الشيء الذي يجب اجتنابه أن تتخذ بديلاً عن اللغة العربية
                  

12-29-2009, 07:21 AM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: Waeil Elsayid Awad)

    قيقراوي يا صديق الايام الخوالي

    مرحب بيك كتير

    الفتوى الاخيرة دي انا شايف انها فيها شي من الايجابية في التعامل مع القضايا التي تهم المصريين

    الحاجة الما منطقية في الموضوع انه كيف تحال قضايا البيئة و الاحتباس الحراري الي دار الافتاء

    و ان دار الافتاء نفسه استند على تقارير علمية لم يتوصل اليها بنفسه

    هنا تكمن المفارقة
                  

12-29-2009, 07:54 AM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: Waeil Elsayid Awad)

    Quote: اخونا محمد الاشرف (اذا انت يا هو الزول اللى فى راسى فيمكن نكون كنا زملة فى جامعة الخرطوم )


    وائل

    نعم كنت بالجامعة في الفترة 1992 الي 1998 و مرحب بيك يا دفعة

    بالنسبة للموضوع عاليه اذكر لك حكاية او ربما هي طرفة حدثت لي شخصياً

    كنت اعمل معلماً للغة الانجليزية بوزارة المعارف السعودية من 2000 الي 2006 في احدى المدارس الثانوية
    - بنين طبعاً- و اذكر مع قرب امتحانات الشهادة الثانوية في احدى السنوات سرت شائعة في معظم المدارس ان هناك فتوى اطلقها احد كبار المشايخ و يعمل معلماً ايضاً مفادها ان الغش في كل المواد حرام ما عدا مادة اللغة الانجليزية فهي لغة الكفار و لذلك لا تثريب علي من يغش فيها استناداً علي فتوي العثيمين علي ما اعتقد.

    ثم اخي وائل ما رائك في الاقتباس التالي؟

    Quote: والذي أراه أن الذي يعلم صبيّه اللغة الإنجليزية منذ الصغر سوف يُحاسب عليه يوم القيامة ؛ لأنه يؤدي إلى محبة الطفل لهذه اللغة ، ثم محبة من ينطق بها من الناس ؛ هذا من أدخل أولاده منذ الصغر لتعلم اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات .
                  

12-29-2009, 07:59 AM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد اشرف)

    مفتي مصر ينفي تحريمه رئاسة المرأة للدولة


    المفتي علي جمعة (الجزيرة)

    نفى مفتي الديار المصرية علي جمعة تقارير نسبت إليه قوله إن الإسلام يرفض أن تتولى المرأة رئاسة الدولة، وذكر بفتوى سابقة له أقرت أن للنساء كل الحق بتولي هذا المنصب وفقا للشريعة الإسلامية.


    وقال علي جمعة في بيان إن الفتوى التي تناولتها هذه التقارير تشير إلى خليفة المسلمين وهو منصب من التراث الإسلامي القديم ولم يعد له وجود في الوقت الحالي على الساحة الدولية منذ سقوط الدولة العثمانية وإنهاء خلافتها عام 1924.


    وأوضح البيان أن الفقهاء الأوائل أصدروا بالفعل فتوى صريحة تنص بعدم قدرة المرأة تولي منصب الخليفة لكن الأسباب الفقهية الواردة في نص هذه الفتوى تؤكد أن منصب الخليفة يختلف عن المفهوم الحالي لمنصب رئيس الدولة، مشيرا إلى أن الفتوى نصت أن المرأة لا يحق لها أن تتولى منصب الإمامة العظمى لأن ذلك يتطلب منها إمامة المصلين وهي مهمة تختصر على الرجال وفقا للشريعة الإسلامية.


    وكانت صحيفة الأهرام المصرية نشرت قبل أسبوع فتوى نسبت للمفتى علي جمعة تحرم تولي المرأة رئاسة الدولة.

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/50A853E8-F644-4C5F-B9E7-7A1791812DB8.htm
    التعديل لاضافة الرابط

    (عدل بواسطة محمد اشرف on 12-29-2009, 08:00 AM)
    (عدل بواسطة محمد اشرف on 12-29-2009, 08:05 AM)

                  

12-29-2009, 08:04 AM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد اشرف)

    مفتي مصر: ارتداء المسلمة للنقاب في الدول الأجنبية "لا يصح"

    أثار مفتي الديار المصرية جدلا جديدا بشأن عدم جواز ارتداء المرأة المسلمة النقاب في البلدان الأجنبية بدعوى أن المرأة المسلمة ينبغي أن تسير على عادة أهل البلد، بعد أن كان أثار في وقت سابق نقاشا واسعا حول شرعية تولي المرأة لمنصب الرئاسة وإمامة المرأة للرجل.

    فقد أكد فضيلة الشيخ علي جمعة، مفتي الديار المصرية، أن ارتداء المرأة المسلمة للنقاب في بلد أجنبي لا تصح لأنها من غير عادة أهل البلد الأمر الذي الذي قد يسبب مشكلة سياسية.

    وقال جمعة إن عادة أهل البلد هي التي ينبغي أن نستند إليها، مستندا إلى قول للإمام مالك "ولا تعتقدن المنتقبة في بلد لا نقاب فيه انها تفعل أدين من قرينتها". وأضاف بما أن "عادة أهل مصر عدم ارتداء النقاب فنسير على عادة أهل البلد"، بحسب التقرير الذي نشرته صحيفة "الوفد" المصرية الأحد 18-3-2005.

    وتابع "حينما تسافر المرأة إلى بلد أجنبي وتصر علي النقاب ستسبب مشكلة سياسية وذلك لا يصح خاصة أن هذه القضية تم افرازها من قبل أصوات من شرق البحر الأحمر تقدم العادات على أنها عبادات مؤيدة بنصوص من التراث وليس من المذهب النبوي".

    وجاء ذلك ضمن فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الثلاثين لكلية الطب بجامعة عين شمس في القاهرة وذلك بحضور د. محمد فوزي منتصر عميد كلية الطب ورئيس المؤتمر، و د.طاهر فريد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعدد كبير من أساتذة وطلاب الكلية.

    http://vb.arabseyes.com/t22707.html
                  

12-29-2009, 08:13 AM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 14617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد اشرف)

    أخونا محمد أشرف ....

    وين فتوى جواز/ عدم جواز سفر الرئيس؟
    وجواز/ عدم جواز المسيرات السلمية؟

    ياخ المحن في الموضوع ده كتيييييرة
                  

12-29-2009, 12:29 PM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)

    الاخ محمد ابو العزائم

    جايين و الله للموضوع ده

    بس كنت تخلي الشرك يقبض الجماعة في الاول



    تحياتي
                  

12-29-2009, 12:37 PM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد اشرف)

    هيئة علماء السودان تحرم التظاهر ضد حكومة الانقاذ


    955.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    956.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

12-29-2009, 12:43 PM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد اشرف)

    مناشدة وفتوى حول عدم جواز سفر السيد رئيس الجمهورية للخارج


    بسم الله الرحمن الرحيم
    هيئة علماء السودان
    مناشدة وفتوى حول عدم جواز سفر السيد رئيس الجمهورية للخارج
    الحمد لله رب العالمين، قاصم الجبارين، وقاهر المتكبرين، والصلاة والسلام على اشرف خلقه أجمعين وعلى آله وأصحابه الغر الميامين وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين.
    قال تعالى(الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون)الأنعام 82
    وقال تعالى(إن تصبك حسنة تسؤهم وإن تصبك سيئة يفرحوا بها وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا إن الله بما تعملون محيط)آل عمران120.

    هذه مناشدة وفتوى من هيئة علماء السودان برئاسة مجلسها وأمانتها العامة حول عدم جواز سفر السيد رئيس الجمهورية لحضور مؤتمر القمة العربية في قطر في ظل الظروف الحالية التي يتربص بها أعداء الله والوطن بسيادته
    سيادة الأخ الرئيس...متعنا الله بكم وآواكم برعايته،وجعل لكم من درع حفظه وقاية،ووضعكم في محل العناية،حيث في الله جاهدت، وعن دينه نافحت ولسبيل الله كافحت .ثّقل الله بذلك ميزانك،وزاد إيمانك،وجعلك زخراً لهذه الأمة ورمزاً لعزتها.
    إنه مما لا يخفى عليكم أن الأعداء تتربص بكم وببلادكم ودينكم.وقد أعلنوها صريحة بلغت كل الأسماع، انه مكر الليل والنهار الذي أشار إليه محكم التنزيل.وهؤلاء القوم الكافرين لا يراعون فيكم إلاً ولا ذمة.وهم لا عهد لهم ولا ميثاق، ولا قيم ولا أخلاق..يكيلون بمكيالين ويطففون في العدالة بميزانين ، تدفعهم كراهتهم للإسلام ولأهله.ساعين إلى وأد كل جهد وإسكات كل صوت يدعوا لإعلاء كلمته وتحقيق وحدته (يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون)الصف8.
    سيادة الأخ الرئيس إننا عاهدنا الله تعالى وبايعناكم على النصح في المنشط والمكره.والأمر الذي نتناوله مما اوجب الله فيه على العلماء البيان وإسداء النصيحة.لأنه أمر يهم الأمة كلها، وشعبك في السودان على اخصها.لأنك رمز هذه الأمة وولي أمرها وحادي ركبها.لذا نرى أن الدواعي قد تضافرت على عدم جواز سفركم لهذه المهمة التي يمكن أن يقوم بها غيركم وهي ليس من الواجبات العينية التي يأثم من تركها.
    إننا نعلم من شجاعتكم المنكم التي يشهد بها القاصي والداني ولا يطعن فيها إلا مكابر.لذا فان الخوف عليكم لا منكم.وتعرضكم للخطر المحتمل تعريض للأمة كلها لان الأعداء يريدون شتاتها وفرقتها وذهاب ريحها.ولكم في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة، حيث نصحه الصحابة في مواقف عدة تشبه الحالة التي نحن فيها.لقد علمتم من السيرة أن سعد بن معاذ نصح رسول الله في يوم بدر: يا رسول الله نبني لك عريشاً تكون فيه فأن نصرك الله ذلك كما أردنا وان تكن لأخرى ركبت ركائبك ولحقت بمن خلفنا في المدينة فانا تركنا فيها اقواماً ما نحن بأشد حباً لك منهم..وقد نصحه الحباب بن المنذر حين نزل ببدر منزلاً غير مناسب لخطة المعركة وأشار عليه بمنزل آخر.فنزل رسول الله صلى الله عليه وسلم على رأييهما فكان النصر المؤزر.
    وفي سيرة الخلفاء مثل ذلك فقد قبل ابوبكر نصح الصحابة له أن يبقى في المدينة في حروب الردة.كما انتصح الخليفة عمر بنصح أبي أيوب الأنصاري حين اقسم عليه بعدم الخروج في بعض الغزوات.ولا خرج احد من الخلفاء لقيادة جيش او اقتحام خطر مع أنهم كانوا احرص الناس على الجهاد.هذا وليس الأمر فيما نحن فيه أمر جهاد لازم.ولهذا نقول إن الله تعالى قد شدد على المؤمنين بأخذ الحيطة والحذر من كيد الكفار قال تعالى(...ود الذين كفروا لو تغفلون عن أسلحتكم وأمتعتكم فيميلون عليكم ميلة واحدة..الآية إلى قوله ..وخذوا حذركم إن الله اعد للكافرين عذاباً مهينا)النساء102.
    إن خوف الأمة لا عيب فيه.وإن اخذ الحذر من كيد الكافرين سنة ماضية، وإعمال التبصر لرد كيد الأعداء من الضرورات والفرار من قدر الله إلى قدر الله سنة معلومة،كما أن الخوف لدرء الخطر من فعل الله وأمره سبحانه وتعالى.وتفويت الفرصة على أعداء الله تعالى ببقائك داخل السودان ومع شعبك غيظ للكافرين.
    إن الأمر الذي يريدون - لا حققه الله - يجعل للكافرين على المؤمنين ولاية.والله تعالى يقول(ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا).لذا تقتضي الضرورة الشرعية عدم سفرك..وفقك الله تعالى وأغاظ أعداءك ورعاك في كل خطوة تخطوها.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هيئة علماء السودان
    24ربيع اول1430هـ
    21/مارس/2009م
                  

12-29-2009, 12:47 PM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد اشرف)

    Quote: مناشدة وفتوى حول عدم جواز سفر السيد رئيس الجمهورية للخارج



    يا جماعة افتونا في الفتوى دي

    كيف تكون فتوى و في نفس الوقت مناشدة

    ما اعلمه ان الفتوى تستوجب الالزام و الاذعان

    و المناشدة تدخل في باب النصح و عدم التقييد


    هذا و الله اعلم
                  

12-29-2009, 12:58 PM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد اشرف)

    بيان هيئة علماء السودان
    حول المؤتمر الإقليمي للقضاء على ختان الإناث


    الحمد لله القائل فى محكم تنزيله ((ألا لله الخلق و الامر )) الاعراف 54 و الصلاة و السلام على نبيه الخاتم بن عبد الله النعمة المسداة و الرحمة المهدة وعلى اله وصحبه و من والاه و اتبع هداه .
    أما بعد
    ظلت كثير من المنظمات الأجنبية مستعينة ببعض اذرعها و أدواتها المحلية تحاول الزج ببعض الجهات الحكومية في مغامرات غير محسوبة ولا مدروسة ولا سند لها من العقل ولا العلم ولا الدين. ومن آخر هذه المحاولات (المؤتمر الإقليمي للقضاء على ختان الإناث بجميع أشكاله ) والذي أصدر توصيات و أفتى بان ليس للختان أي فوائد وهو ضار بكل أشكاله . وتبنى إصدار قانون من أجهزة الدولة الشرعية بمنع صراحة كل أشكال الختان ويعاقب مرتكبيه بما فبهم الأبوين.
    إن تجريم ختان الإناث بكل أشكاله - بلا تفصيل ولا تفريق ولا مقارنه - أمر مناف للعلم ,ومنهج تحكيمي فوقى و هو اقرب للجهل منه إلى العلم.
    الختان له اصل فى الشرع:
    ونحن نقول و الحمد لله إن اصل الختان ثابت بالكتاب و السنة .فبالكتاب لقول الله تعالى : ((ثم أوحينا إليك أن اتبع ملة إبراهيم حنيفا)) النحل 123 و كان الاختتان من شريعة سيدنا إبراهيم عليه السلام و الآية تأمرنا باتباع شريعته .
    و بالسنة لقوله صلى الله عليه و سلم (إذا التقى الختانان وجب الغسل ) أى موضع الختان من المرأة و الرجل . فإذا كان اصل الختان ثابت بالكتاب و السنة فكيف يجرؤ مسام على الدعوة لتحريم جميع أشكاله في المرأة؟؟
    وقد تنوعت الأقوال في ختان الإناث من القول بأنة واجب في النساء و الرجال وهو قول الشافعية و الحنابلة و مقتضى قول سحنون عند المالكية .وفى وجه شاذ عند الشافعية ورواية عن احمد أنه سنه في حق الرجل و ليس واجبا وهو من سنن الفطرة ومندوب فى حق المرأة و في رواية انه مكرمة و في رواية انه مستحب (باب الختان فى الموسوعة الفقهية). على ان لكل قول من هذه الأقوال دليلا يستند عليه من السنة.
    تأسيسا على هذه الأقوال فليس ثمة مجال لتحريم ختان الإناث على إطلاقه والذي يمكن الاتفاق عليه ان عادة الخفاض الفرعوني تخالف مخالفة صريحة ما جاءت به السنة وإنها من واقع الحال تؤدى إلى إضرار بالغة بالمرأة و الفوائد المحتملة من الخفاض الفرعوني لا تبرر الأضرار المؤكدة فيه ,قضى بذلك العقل و النقل ,فالإجماع منعقد على تحريمه و الحمد لله.
    أما ختان السنه فقد استدلوا عليه بحديث ابن عباس(الختان سنه للرجال مكرمة للنساء)رواه احمد و البيهقى و أعله البيهقى.
    وحديث أم عطية (لا تنهكي فان ذلك أحظى للمرأة و احب للبعل).أخرجه أبو داؤد و ضعف إسناده.
    وحديث إذا التقى الختانان وجب الغسل أخرجه الشافعي و اصله فى مسلم.
    و علم وظائف الأعضاء يقول أن الجزء الأعلى من النواة به عكفة تتجمع تحتها مادة تسمى اللخن عند العرب , فإذا بقت فترة تخثرت و تعفنت وتجمعت فيها الجراثيم والأمراض ,والمرأة اللخناء عند العرب هي التي تصدر منها الرائحة الكريه و هي عندهم التي لم تختتن.(راجع لسان العرب الجزء (13) -مادة لخن )لذلك اصبح عندهم القول (يا بن اللخناء) من اشد أنواع السب و أقبحها .
    و السنة تدعو لمعالجة هذا الأذى بإزالة أدنى جزء من الجلدة المستعلية النواة و تبقى النواة حفظا للوظيفة و الفطرة.
    من هنا نقول أن أحدا من السلف الصالح لم يقل بتحريم الختان من عهد الخلفاء الراشدين الى يومنا هذا ,فتحريم الختان السنة و الدعوة لتحريمه طعن في السنة وتقديم بين يدي الله ورسوله(يا أيها الذين آمنوا لا تقدموا بين يدي الله و رسوله و اتقوا الله إن الله سميع عليم ) الحجرات 1. وهذا افتراء على الشريعة الإسلامية و رمى لها بالظلم و الحيف و هو دليل على النفاق و الظلم المفضي إلي غضب الله.
    ( أفي قلوبهم مرض أم ارتابا أم يخافون ان يحيف الله عليهم ورسوله بل أولئك هم الظالمون*إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله و رسوله ليحكم بينهم ان يقولوا سمعنا و اطعنا وأولئك هم المفلحون) النور الآيتان 50-51 .وليحذر أهل الدولة و قادة الأجهزة الحكومية في جميع مناحيها من الاغترار بأقوال المبطلين و المرجفين و أهل الهوى و مخالب المنظمات المشبوهة و عليهم التثبيت و الوقوف على النصوص ( فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة او يصيبهم عذاب اليم.) النور 63 .
    الأمانة العامة
    19رجب 1424هجرية الموافق 16\9\2003
                  

12-29-2009, 01:43 PM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد اشرف)

    فتوى بتحريم لعب كرة القدم


    وإليكم ياشباب الصحوة الأدلة على تحريم اللعب بالكرة وضلالها :
    ( الدليل الأول ) : أن لعبكم ياشباب الصحوة بهذه اللعبة وبهذه الكرة تشبه لاشك فيه . وهذا التشبه قد وقع منكم من أمرين :
    الأول : أن لعبكم بهذه الكرة وعلى هذه الهيئة والطريقة هي لعبة الكفار . وقد تشبهتم بهم وبقوانينهم الدولية .
    الثاني : أنكم قد تشبهتم بالفاسقين التي هي ديدنهم دائماً وهم قد تشبهوا بالكفار مثلكم.
    ووالله لو أننا جمعنا فريقين من الكفار من أمريكا أو فرنسا أو روسيا وفريقين من فساق هذا الشعب . وفريقين منكم أيها الصالحون الطيبون، وجعلناكم تلعبون قريبين من بعض . كلٌ على مربعٍ خاص . ثم أحضرنا طفلاً فاهماً. وقلنا له أين شباب الصحوة من هؤلاء . لقال لنا لا أدري، جميعهم يشبه بعضهم بعضاً . إلا أنني أتوقع أن أولئك الملتحين هم شباب الصحوة .
    فهذا لا شك فيه ، وهو أن هذا الطفل لم يعرفكم إلا بِلحاكم ، حيث أنكم قدتشبهتم بالكفار والفساق ، باللباس والكلام ، وبطريقة اللعب شبراً بشبر وذراعاً بذراع ، لعبتكم واحدة ، وطريقتكم واحدة ، وألفاظكم واحدة . وأخشابكم واحدة وخطوطكم واحدة وقوانينكم واحدة وأنظمتكم واحدة.
    ولذا فإن هذه الكرة التي تلعبونها هي تشبه منكم بالكفار وتشبه منكم بأمريكا فهي لعبتهم ورمزهم . وهي منهم وإليهم، وأنتم تُطبقون القانون الدولي لكرة القدم كما تُطبقه أمريكا قبلكم، فأين بغض أمريكا، وأين المقاطعة الأمريكية، وأين الفرار من التشبه بالكفار وأعداء الله ورسوله .

    كتبه
    عبدالله النجدي
    الرياض ـ شهر ربيع الثاني 1423هـ


    http://ummanas.netfirms.com/soccer.htm
                  

12-29-2009, 01:46 PM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد اشرف)

    فتوى هيئة كبار العلماء في السعودية بتحريم لعبة البوكيمون

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد

    فإن المسلمين في هذه الأزمان لا يفتأون أن يَخْرجوا من فتنة إلا ويُدخَلوا في أخرى ، ولا يزال أعداء الإسلام من يهود ونصارى وعلمانيين وحداثيين وماسونيين وغيرهم في محاولاتهم المتكررة في إفساد عقائد وأخلاق المسلمين ، ولن يطيب لهم بال حتى يخرجوهم من دينهم الذي ارتضاه الله لهم إلى عقائد الانحلال والتفسخ ، يقول الله سبحانه وتعالى ( ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء .. ) الآية ، والمطلع على أحوال هؤلاء المضللين يرى أنهم في محاولات جادة لتنشئة أبناءنا وتربيتهم على عادات الحضارات الكافرة الفاشلة ، وما اللعبة المسماة بـ ( البوكيمون ) إلا إحدى طرقهم في تسيير أبناءنا إلى الطرق الإلحادية ، إذ تقوم فكرة هذه اللعبة على النظرية الإلحادية ( داروين ) التي تقول إن الإنسان كان قردا ، حتى وصل إليّ أن بعض من يلعبها من الأطفال انتشر على ألسنتهم أن الصور الموجودة في هذه اللعبة تتطور وتنتقل من مخلوق إلى آخر وهذه هي نظرية داروين تماما .

    والمتابع لهذه اللعبة يجد أنها لم تنتشر من أجل التسلية أو الترفيه كما يفهم البعض بل المعروف أن وراء هذه اللعبة أيد خفية منظمة تعمل في الخفاء لنشر أفكار هدامة عبر تلك الرموز والشعارات الموجودة فيها ، هذا عوضا عن ظهور الوثن النصراني فيها المسمى بـ ( الصليب ) والمجمع على تحريم رفعه ، والشعارات اليهودية كالنجمة السداسية ورموز الماسونية المنحرفة ورموز المعتقد الياباني القائم على أن في الكون إله آخر مع الله ، تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا ، وعوضا عن أنها تؤدي إلى البغضاء والشحناء وصرف الأبناء عما ينفعهم وكونها مشابهة للكفار والنبي عليه الصلاة والسلام يقول ( من تشبه بقوم فهو منهم ) ومن أكل أموال الناس بالباطل يقول الله سبحانه وتعالى ( ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل ) ومن القمار والميسر المحرمين يقول سبحانه وتعالى ( إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل انتم منتهون ) .

    فالمتحتم في هذه المسألة تحريم بيع هذه اللعبة التي تبني في عقول أبناءنا الانسلاخ من الإسلام ويتحتم أيضا تحريم الدعاية لها ، فعلى أولياء أمور الأبناء وعلى المعلمين أن ينتبهوا لهذا الأمر وأن يمنعوا لعب وتداول الأطفال لهذه اللعبة ، وعلى الشركات التي تقوم بالدعاية لها أن تخاف الله سبحانه وتعالى وألا تنشر مثل هذه المحرمات ، وعلى الجميع مقاطعة الشركات و السلع التي تقوم بالدعاية لهذه اللعبة .

    نسأل الله بمنه وكرمه أن يعز الإسلام وأهله وأن يذل الكفر وأهله إنه وحده القادر وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    http://ummanas.netfirms.com/bo.htm
                  

12-29-2009, 01:48 PM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد اشرف)

    فتوى الشيخين عثمان الخميس وسعد الغامدي في تحريم الانترنت على المرأة بسبب خبث طويتها ولايجوز لها فتحه إلا بحضور محرم مدرك لعهر المرأة ومكرها

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والحمد لله رب العالمين وبعد،


    فإن النساء مخلوقاتٌ كسائر مخلوقات الله، لكن فيهنّ ضعفاً بيّناً وهوى يأخذهن صوب الحرام إن لم تجعل الضوابط الشرعية قائمة في المجتمعات التي يقمن فيهن. وحكم دخول المرأة للإنترنت حرام حرام حرام. ففي هذه الشبكة من مواضع الفتنة ما قد لا تتمكن المرأة بضعف نفسها على مقاومته. ولا يجوز الدخول لها على مواقع الشبكة ما لم يكن برفقتها أحد المحارم الشرعيين ممن يعرفون بواطن النساء ومكرهن وضعفهن أمام الجنس والهوى، كما قد فصّل ذلك فضيلة الشيخ سعد الغامدي في فتوى طويلة مدعومة بالأدلة الشرعية الثابتة.

    كتبه/ عثمان الخميس.

    http://ummanas.netfirms.com/in.wo.htm
                  

12-30-2009, 12:29 PM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد اشرف)

    فتوى تبيح للمرأة ارضاع زميل العمل خمس رضعات منعاً للخلوة المحرمة

    احتدم جدل بين علماء دين في مصر ووصل إلى البرلمان بعد فتوى لرئيس قسم الحديث بجامعة الأزهر، تبيح "إرضاع الكبير"، في وقت انتقدت عدة صحف تدريس كتاب في هذا القسم يؤكد أن الارضاع يحلل الخلوة بين رجل وإمرأة غريبة عنه في مكاتب العمل المغلقة.

    كان د.عزت عطية رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر فجر مفاجأة حيث أباح للمرأة العاملة أن تقوم بإرضاع زميلها في العمل منعاً للخلوة المحرمة، إذا كان وجودهما في غرفة مغلقة لا يفتح بابها إلا بواسط أحدهما.

    واكد عطية لـ"العربية.نت" أن إرضاع الكبير يكون خمس رضعات وهو يبيح الخلوة ولا يحرم الزواج، وان المرأة في العمل يمكنها أن تخلع الحجاب أو تكشف شعرها أمام من أرضعته، مطالباً توثيق هذا الإرضاع كتابة ورسميًا ويكتب في العقد أن فلانة أرضعت فلانًا.

    http://www.alarabiya.net/articles/2007/05/16/34518.html

    (عدل بواسطة محمد اشرف on 12-30-2009, 12:33 PM)

                  

12-30-2009, 09:12 PM

بكري عباس علي
<aبكري عباس علي
تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 2264

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد اشرف)

    للمعلومية

    كبار مشايخ الافتاء في السعودية من فاقدي البصر مثل بن عثيمين وغيره لذلك فتواهم باشياء لم يروها تكون ناقصة

    اما مفتي مصر فهدا منصب سياسي يتم بالتعيين ودائما ما تاتي الفتاوي علي حسب هوي السلطان والموضة والاوامر العليا

    كان الله في عون المسلمين ووقاهم شر مشايخ الافتاء في النفاس والرضاع
                  

12-30-2009, 09:56 PM

محمد مكى محمد
<aمحمد مكى محمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2006
مجموع المشاركات: 4082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: بكري عباس علي)

    Quote: هيئة علماء السودان وفتاوي اخر زمن بقلم ابوالقاسم ابراهيم الحاج
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    7/18/2005 9:42 ص
    هيئة علماء السودان وفتاوي اخر زمن
    نحن شعب متدين يعشق الدين الى ابعد حدود حتى انك اذا وصلت الى البلاد من الوهلة الاولى ورايت كيف يلتف الناس حول الشيوخ الذين يديرون حلقاتهم في الهواء الطلق حيث شمس الحامية تحرق الرؤوس ومع ذالك الناس تقف بوقار للاستماع الى الاحاديث النبوية ,والى المادحين الذين يمدحون الرسول وهم يتراقصون مع ايقاعات النوبة التى تصم الاذان , فهذا الشعب الطيب كان ولا زال متدينا بفطرته لا يحتاج الى افتاءات ذات مخذى سياسي ,فتجار الدين بطبعهم وجدو الاراضية صالحة لبذر افكارهم المريضة فمنهم من حول الصراع السياسيى في جنوب السودان الى صراع ديني استشهادي ووزع بنات الحور يسارا ويميا , ويخيل الين انك تعيش في عهد الفتوحات الاسلامية الاولى وبعض ان انفض المولد تم الغاء هذه الفتاوي بجرة قلم ,واصبح من ماتوا او بالاحرى من قتلوا في هذه المعارك ليس بمجاهدين ! وهكذا راح اخواننا (شمار في مرقة) , ثم تعاظمت الامور ووصلت البلاد الى بداية مرحلة سلام حقيقي مع نفسها ولكن تجار الدين رفضوا ان يتركو هذه الفترة الانتقالية تمر بسلام وبداو في وضع المتاريس الدينية فاطلت هذه الافتئات مرة اخرى ,وكما هو ومعروف منذ القدم منذ ان خلق الله الانسان لا يوجد شي سيطر على البني ادم منذ الازل مثل الدين فخرجت فتوى هيئة العلماء التى تحرم الانضمام الى الحركة الشعبية لانها تطالب بعلمنة الدولة وهذا حرام في الشريعة الاسلامية ويجب على المسلمون عدم الانضمام اليها على حد قولهم ......الخ.

    هذه الفتاوي القديمة وغيرها من الافتئات التى باتت تصدر كل يوم من يدعون علما اصبحت تؤرق كاهل العقيدة فهم لا يمثلون الى انفسهم او التنظيم الذين ينتمون اليه و كنت اتنمى لوقفل هذا الباب نهائيا(باب الافتئات ) من قبل لانه اتحاح لاصحاب الافكار المريضة بتمرير فتاويهم وافكارهم الى هذا الشعب الطيب والى كل الشعوب المتدينة ( افكار سيد قطب ومن قبله المولدي ).عليه اولا اين كان هولا المشائخ الذين يفتون الان عندما قام الجنجويد بقتل وابادة اهلنا في دارفور اليسوا بمسلمين؟ لماذا لم يصدرو فتواهم هذه ويحرموا ما تقوم به هذه المليشيات من ابادة شعب مسلم ومسحه من الوجود؟ ولماذا هذه الانتقاءة هل هناك في الدين (خيار وفقوس)! نحن شعب دارفور من اكثر شعوب السودان حبا للدين وللتدين بحكم الفطرة ولكن حبنا هذا للدين لم يشفع لنا ,فقد ارتكب هولاء الجنجويد في اهلنا مالم تفعله اسرائيل في فلسطين وكان من المفترض ان يكونوا مسلمين مثلنا ابشع انواع القتل والاغتصاب والتهجير وجعلوا اهلنا يعيشون في المعسكرات التى اقامها لنا هولا النصاري العلمانيين لمساعدتهم لسد رمقهم , فاين اولئك الافتائيون من هذه الازمة؟ , لماذا لم نرى اي مجهود قاموا به ولو على سبيل حث هولاء الجنجويد بعدم ارتكاب مثل هذا الاعمال انها منافية للدين ولو حتى عن طريق الدعاء فالتزموا الصمت طيلة هذه المدة والان بعد توقيع اتفاقية السلام وبدات البلاد في العد التنازلي لانها الحرب وتشيكل حكومة وطنية تجمع كل الون الطيف السياسي السودانياطلت علينا هذه الوجوه بفتاويهم المغرضة التى تدعوا الى الفتنة والشتات وكان ماحدث بالبلاد وما سوف يحدث لها مستقبلا لا يكفي .عموما انا شخصيا لا اعتقد نحن كشعب دارفور معنين بهذه الفتاوي لا ولن نلتفت اليها بل الان اتضحت لنا الرؤية اكثرواكثر فهولاء القوم وعقليتهم في التعامل مع قضايا السودان بطرق منتقاة , فهي فتاوي حتما سوف تذهب كغيرها في مهب الريح كتلك التى حولت الحرب في جنوب السودان الى حرب استشهادية و توزع فيها حور الجنان وفجاة انقلبت الموازين وطارت بنات الحور الى الجنان واصبح منذ ذالك التاريخ كل من قتل فهو ليس بشهيد.

    خلاصة الامر ان توقيع اتفاقية السلام وانتها اطول حرب في القارة يعني هذا ايذانا ببلوغ فجر جيد في هذا القطر واستبشر الناس خير ا في جو مفعم بالحرية وسيادة القانون وكفالة حقوق المواطن لكل اهل السودان بقض النظر عن انتمائتهم ومعتقداتهم فهم سودانيون ومن حقهم ان يمثلوا بلادهم ولكن هولاء المطرفون ابت نفوسهم الا ان يفسدو فرحة اهل السودان باستصدار هذه الفتوى التى هي غير معقولة لامضمونا ولا توقيتا الهدف منها فقط هو اثارة الفتنة التى ما فتئت وانطفت وليعش هذا القطر في صراع دائم الى ان ينزل السيد المسيح .

    فاليحذر اهل السودان كلهم واخص بالذات اهل دارفور لما لهم من خلفية دينية بالانتباه الى هولاء القوم. حسب اعتقاديى ان هذه الافكار ليست من الدين, الله سبحان وتعالى يقول في كتابه (انك لن تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء )وايضا (فذكر انما انت مذكر لست عليهم بمسيطر)صدق الله العظيم فامثال هولاء المتطرفون لا هم لهم سوى اثارة النعرات والفتن فارجو ان ينتبه الشعب السودانى جيدا لهذا الافكار الهدامة وان يراغبوا جيد سلوكيات هولاء العلماء فمسجد الجرافة واحداث الحارة الرابعة ليست ببعيد عن الاذهان.

    التطرف اصبح افة العقيدة فكثير من الاعمال ترتكب باسم العقيدة في هذا العصر المليء بالتناقضات فاذا اراد شعب السودان ان يحافظ على وحدته وسلامة اراضيه حتى تمر هذه المرحلة الخطرة من تاريخ البلاد بسلام لابد من لجم وخرس هذه الاصوات لان السموم التى تنفثها اخطر من لسعات الثعابين, وهي اهون علينا من ضياع امة كاملة بسبب افكار مستوردة يصعب تطبقها. اللهم فاشهد اني قد بلغت.



    ابوالقاسم ابراهيم الحاج



                  

12-31-2009, 09:31 AM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: محمد مكى محمد)

    الاخ محمد مكي

    شكراً لرفدك البوست بهذا المقال الناصع
                  

12-31-2009, 06:44 AM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فتاوى مثيرة للجدل ............. فتاوى مثيرة للضحك (Re: بكري عباس علي)

    الاخ بكري عباس

    مشايخ مصر ديل بالذات حدوتة عديل كدة

    في اغلب الاحيان احس انهم غير جاديين بتاتاً

    خاصة اذا استمعت اليهم مباشرة

    تحس بنكهة النكتة المصرية الشعبية حتي وهم يفتون


    تحياتي
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de