كفرآ بالعنصرية والنفاق يا رفاق...!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 07:18 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة الرفاعي عبدالعاطي حجر(الرفاعي عبدالعاطي حجر)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-29-2005, 01:28 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كفرآ بالعنصرية والنفاق يا رفاق...!!!

    تلاحظ لي ان هناك معسكر عض على نواجذ العنصرية متكلبآ وراء شعارات هي ذات التي رمت بنا الي قارعة الفكر نلوص وسط خواءنا العجيب فكان ما كان , اليوم تعمل مجموعة من هؤلاء بعنف العبارة مسلطين كواشف الكلم الكذب على اعناق كل غيور او وطني من يختلف مع هذه الثلة هو عنصري وجلابي ومتعفن في رماد فطيس اوهامهم , العمل الجماعي وبهذا المستوى ان وجه لصالح وحدة المستنيرين من كتاب هذا المنبر فلا مناص من ان العاقبة ستكون لصالح الكل ابدأ, فئة اخرى اخذت تعزف ألحان التمسح والتذلل لكسب ود من اتى بعد طول نضال ومعاناة وصبر صبور في وجه الظلام القوي دونما استكانة لمغريات عرضت زمانآ أول وصحيح نظراته وجيد تصويبه ومؤشر الايمان بقضيته التي طالما آمن بها وسعى لها كانت تنطق له وتريه الطريق الموصل الي النصر , فقاتل وحاور واستبسل وحصد جهد مجموع افكار كانت تهديه وتعينه.اليوم متكسبي التبني وهتيفة وابواق الكسب دون سعي اشرعت اصواتها وأقلامها لتتبنى دونما شرعية شعارات الوحدة والسلام هيهات هيهات فما أقبح انتهازية المستنيرين وماأقذذوأقذر روائح المتسلقين على اكتاف غيرهم ... ياأيها الرفاق هلموا وعودوا الى الوراء القريب جدآ وأنظروا كيف كان حتف مطبلاتية الظلام .. والامر سيان بين مطبلاتية الظلام والاستنارة فالبوق واللحن والادوات هي...هي .
                  

06-29-2005, 03:11 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كفرآ بالعنصرية والنفاق يا رفاق...!!! (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    الحبيب الرفاعي
    سلامات
    مثلما راي البعض سابقا في الشعار الاسلاموي جوادا سباقا للوصول لكراسي الحكم ومن قبلهم دعاة الاشتراكية والقومية من اهل اليسار فاليوم يرى البعض الاخر في العنصرية صاروخا يدفع بهم الى مراتب الجاه والسلطان وللاسف هذه الطموحات الشريرة مدفوعة الاجر بدماء اهلنا الغبش الذين لا حول لهم ولاقوة وفوق ذلك كله يتحرشون بهم بجلب عداوة الاخرين لهم !!!!
    مهما ادعى المتشدقون والعنصريون فان هنالك حقيقة واحده وهي ان هنالك حكما شريرا دمويا ينشر الفساد والدمار في كل ارجاء البلاد شرقا وغربا وجنوبا وشمالا رفع شعار - تصفية تلتين الشعب والبقاء على تلت واحد - وهو الان في اخر فصول اليات تنفيذ الشعار واقعا ويجد دعما شموليا وعسكريا من الحركة الشعبية وغطاء دينيا جديدا وهتافات من هنا وهنالك
    .
    لا ادري ماذا يريد هؤلاء من ابناء شعبنا ؟؟؟ لو وطي احدهم جمر العذاب والمعاناة والتقتيل والتشريد لما فعلوا ما فعلوا جميعهم بلا استثناء ولكن لا بد من ان ستشرق شمس فجر جديد
                  

06-29-2005, 07:47 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كفرآ بالعنصرية والنفاق يا رفاق...!!! (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    الاخ / محمد حسن العمدة لك التحية
    قالو اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ولكن هناك اصوات علت في هذا المنبر وكل هدفها هو فرض رؤيتها وأسلحتها لمبتغاها عنف العبارة والتهديد والوعيد ليس لها من هم فكري او طرح عقلاني وهذه ربما بمزيد من الحوار وفضح اهدافها التي صارت مكشوفة يمكن وضعها في الطريق الي الهدف الذي اعني وهو سودان واحد موحد , ولكن ما يصيب بالدوار الذهني ويكاد يرمي بكل احباطات الدنيا علي النفس هو ظاهرة تملق البعض للحركة الشعبية وتبني شعارات الحركة قاتلت في سبيل الوصول لها ولو كانت الحركة بذات وصوليتهم لركبت سرج الانقاذ من وقت بعيد ولكنها _ اي الحركة_ تعرف تمامآ اين تضع اقدامها فالتسلق من فئة بعينها او مدحها او ...او يعد من بوار الفكر الذي تحمل اعمل انت كما عنل هؤلاء بغية فرض او دفع افكارك الى الواجهة... ولك الشكر على المشاركة يا عمدة وليت يحرك ذلك جمود من عنيت حقآ... ويفهموها من بعيد دون الولوج.
                  

06-29-2005, 08:41 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كفرآ بالعنصرية والنفاق يا رفاق...!!! (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    خالص التحايا
    العزيز
    الرفاعى
    جايك يارفيق
    اخبارك وصحتك
    وخلى معاك المقال ده لمن نجي بى رواقه


    Quote:
    العدل والمساواة ... تمرد أم إرهاب
    بقلم أمل فايز الكردفانى
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    6/28/2005 10:51 ص
    فى إستقبالى لأصدقاء قادمين من السودان إلى القاهرة ، وبالتحديد من إقليم كردفان ، وكعادة هيام الأشواق فى ملامح الوطن الحبيب ، "منه نختلس الضياء *** عشان نضوق طعم الحياة " أخذت أسأل عن أحوال البلد ثم انعطف الحديث إلى دارفور ، لا سيما أن الزوار من التجار الذين يتنقلون ما بين كردفان ودارفور ويتجاوزون نقاط التماس بين الإقليمين العزيزين ؛ فساءنى ما سمعت ، وأصابنى بالألم ؛ لأتذكر قول صديق فى خطاب بعثه إلى قائلا فيه :
    " لقد أضعنا البلد ، وأضعنا الأهل ، ولم يتبق لنا سوى الأسرة فأخشى أن أضيعها هى الأخرى ".

    فمن الوقائع التى سردت ؛ أن حركة التمرد تقوم بالقبض على كل من يقابلها من المدنيين ؛ فإذا لم يكن من إقليم كردفان أو دارفور ؛ تم اختطافه أو قتله وسلب ما يملكه من بضائع ، أما إذا كان من أحد الإقليمين المذكورين ؛ سلبت بضائعه فقط دون قتله ، تاركين له الشاحنة ليعود بها أدراجه . وتوالى السرد لوقائع أكثر ألما وخطورة .

    لكن الملاحظ أن هناك نقاط تدفعنا دفعا للتوقف عندها :


    • فالملاحظ أن حركة التمرد : العدل والمساواة ، تمارس نوعا من العنصرية غير المبررة . فلم يأت يوم وكان فيه إضطهاد لقبائل كردفان أو دارفور . بل كانوا هم أبناء البلد الذين لهم مكانة مقدرة لدى كافة رصفائهم من أبناء الشعب السودانى ؛ إلى درجة تغنى النساء ؛ فى الأفراح ؛ بـ "ود الغرب " ، بل أن الكثير من أبناء دارفور تقلدوا العديد من المناصب الدستورية فى السودان ، إضافة إلى أن الأغلبية من رجال الأعمال السودانيين من منطقتى كردفان ودارفور . فآخر ما يمكن أن تعتمد عليه حركة العدل والمساواة هو الإضطهاد الشعبى لها لسبب عرقى أو دينى .

    • من ناحية أخرى ؛ فإن حركة العدل والمساواة ، إذا كان لها الحق فى مناهضة الإنظمة الحاكمة ، فإنها لا تملك الحق فى إستعمال المدنيين لإحداث الإنفلات الأمنى ومن ثمَّ تحقيق ضجة إعلامية وإعلانية تلفت العالم إلى مطالبهم .

    فليس من الأخلاق أو الدين أو العرف أو حتى مجرد الإنسانية ؛ قتل المدنيين أو إختطافهم لمجرد أنهم لا ينتمون إلى إقليم معين ، أو لأنهم – كما يزعمون – " عرب " .

    • يلاحظ كذلك أن حركة العدل والمساواة ؛ قد تجاوزت المضمون الذى برر قيامها ؛ من التهميش ؛ إلى الإضطهاد العنصرى ، وأنها تجاوزت الهدف ؛ فبعد أن كان الهدف هو النظام الحاكم تحول إلى كل مدنى أو غير مدنى لا يعد من الإقليم . كما أنها تجاوزت وسائلها ؛ من وسيلة الكفاح المسلح ضد النظام الحاكم ، إلى وسيلة إحداث الإنفلات الأمنى باستخدام الترويع والترهيب للمدنيين ، لإحداث سخط عام .

    • وربما كان ما سبق هو ما أدى إلى إنشقاق تاريخى لحركة القوى الشعبية السودانية عن حركتى تحرير السودان والعدل والمساواة ؛ ويستمد الإنشقاق تاريخيته من كونه إنشقاقا " موضوعيا " يكشف عن وعى حركة القوى الشعبية بخطورة تخبط الحركتين وانحرافهما عن المضمون والأهداف والوسائل ؛ بما يضعهما فى موقف لا يحسدا عليه .

    • فمن أخطر وسائل الحرب هى استخدام المدنيين ، مما دفع المجتمع الدولى إلى تجريمه ؛ فإن كان الجانى هو أى نظام حاكم ، كيِّف مسلكه قانونا بأنه " من جرائم الحرب " ، أما إن سلكته عناصر لاتنضوى تحت جيش نظامى عد منها ذلك " إرهابا "

    • فما اتفق عليه الفقه القانونى وهو بصدد تعريف الإرهاب ، أن أعمال التخويف والقتل وغير ذلك من الجرائم التى توجه ضد المدنيين أو العاملين بالمنظمات العالمية ، يعتبر من قبيل الإرهاب .

    • وهذا مانصت عليه الإتفاقايات الدولية ، وينظر فى ذلك أيضا ، " تعريف وزارة الدفاع المريكية " و كذا " وزارة الخارجية الأمريكية " و " مكتب التحقيقات الفيدرالى " الذى عرفه قائلا ؛ بأنه استخدام القوة أو العنف غير القانونى ضد الأشخاص و الممتلكات ، أو أى من ذلك ، بقصد تخويف أو إجبار الحكومة أو السكان المدنيين على تحقيق أهداف سياسية أو إجتماعية .

    • فبالرغم من إختلاف الفقه حول دوافع الإرهاب كمعيار للتمييز بينها وبين بعض الجرائم ، إلا أن ما اتفق عليه الفقه بصورة قاطعة ؛ هو جعل المدنيين أو ممتلكاتهم محلا للجرائم الإرهابية كمعيار أساسى .

    • ويعد تقرير الأمم المتحدة الأخير بشأن إستمرار عمليات الإغتصاب من قبل جيش تحرير السودان للنساء فى مخيم كالما مؤشرا خطيرا ، على التحول النوعى فى الحرب ؛ ومن ثم فقد حركات التمرد للقليل المتبقى الذى كان يضفى شيئا من المشروعية على عملياتها ...

    • ويجب ألا تركن حركتا التمرد ، إلى قرار مجلس الأمن المتعلق بالمحكمة الجنائية الدولية ؛ لأن هناك عدة مزايا تتميز بها الدولة ، لا تتمتع بها حركة التمرد فى غرب السودان ومن هذه المزايا :

    1- أن الجيش السودانى جيشا نظاميا ؛ بمعنى أنه يخضع لنوعين من القوانين :

    النوع الأول : القانون الداخلى : يستوى فى ذلك القانون العسكرى ، والقانون الجنائى ، وغير ذلك من القوانين الداخلية وحتى قانون البيئة .

    النوع الثانى : القانون الدولى : حيث يخضع الجيش السودانى ، إلى كافة أحكام القانون الدولى ، سواء الإنسانى المتعلق بحماية المدنيين والأطراف الضعيفة والممتلكان الخاصة....ألخ فى حالة الحرب ، كما يخضع للمعاهدات والإتفاقيات المتعلقة بحقوق الإنسان فى حالة السلم،

    إضافة إلى كافة الإتفاقيات الدولية التى أبرمها أو يبرهما السودان ويصدق عليها بحيث تضحى جزءا من القانون الداخلى .

    والجيش السودانى يشمل وفق مفاهيم القانون الدولى ؛ كذلك ؛ المليشيات التى تتوافر فيها شروط معينة ؛ كوضع شارات مميزة ، وخضوعها لإشراف القوات المسلحة ؛ وفق المفهوم الحديث .

    فى حين لاتخضع حركات التمرد لأى من ذلك ، بل أن المفهوم الدولى يصنف بعض الحركات الإرهابية ؛ باعتبارها حركات ذات دوافع سياسية ، تتجه إلى استخدام المدنيين لإحداث أكبر تأثير على الدولة ولفت نظر المجتمع الدولى ، باعتبارها الطرف الضعيف فى الحرب ، والتى لا تمتلك الوسائل القادرة على المجاراة أو المواجهة المباشرة مع الجيوش النظامية ؛ فتلجأ إلى هذه التكتيكات بغرض إحداث الاأثر المطلوب .

    وكلما اقتربت حركات التمرد من هذا الأسلوب كلما إزداد فقدانها لأرضيتها التى ترتكز عليها فى جذب الدعم الدولى إلى جانبها ... ، وبالمقابل تكتسب الحكومة بشكل مطرد الدعم الشعبى والدولى بشكل تلقائى .


    2- أن قيام القوات المسلحة فى بعض الأحيان بغارات أو عمليات عسكرية قد يسقط فيها مدنيون ، لا يكفى بذاته على إصباغ وصف جرائم الحرب ؛ وإنما يجب أن تتوافر أركان وشروط أخرى كالقصد الجنائى ، وعدم وجود ضرورات عسكرية لاسيما إذا كان المتمردون يستغلون وجود شخص مدنى أو أشخاص آخرين متمتعين بحماية لإضفاء الحصانة من العمليات العسكرية ؛ وبقصد شل القوات النظامية على التصرف .

    3- أن هناك استهجان دولى ضد استخدام المدنيين ، وأن صورة حركات التمرد قد تشوه أمام أنظار المجتمع الدولى ، مما يفقدها المبرر الوحيد الذى خلقت من أجله .

    وبالنظر إلى الوقائع الحالية ، والأوضاع الراهنة، فمما لا شك فيه أننا – لو تجاوزنا عن كافة الإتجاهات السياسية – ثم أعملنا المعايير القانونية لتكييف العمليات التى تقوم بها حركات التمرد فى دارفور ؛ فإنها لن تخرج عن كونها عمليات إرهابية ، وللأسف ؛ ان كافة الشروط منطبقة عليها إنطباقا يوجب عليها أن تقف مع نفسها قليلا ؛ لتتماسك معيدة النظر بالفعل فى استراتيجيتها العسكرية لتتواءم مع متطلبات المجتمع الدولى وأعرافه ؛ حتى لا تجد نفسها - فجأة - منعزلة عن العالم ، بما يؤدى إلى مزيد من فقدانها التركيز والإنتباه ، ومن ثم إلى مزيد من التخبط والفسيفسائية ، إلى درجة التحول من حركات تمرد إلى عصابات إرهابية مسلحة صغيرة . ثم انطفاء جزوتها أخيرا كنهاية حتمية لذلك .



    http://www.sudaneseonline.com/aarticle2005/jun28-95587.shtml
                  

06-29-2005, 12:48 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كفرآ بالعنصرية والنفاق يا رفاق...!!! (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    لك التحية ايها الاصيل الماسك على جمر القضية هو الذي ينبغي ان يكون نختلف على القضايا في ظل سودان واحد نرفض الاستكانة ولكن كذلك لا نقبل من وسط همومنا ينسل من نعرف ولاءه ليغازل من هم هناك في الجانب الاخر من الضفة احدهم يغازل قرنق بدعم رئاسته السودان كأنما قرنق جاء على سطوة جوادهم وأخر يغازل خيالاته بجيتنا وفيك ملامحنا , لماذا لا نتفاكر حول الازمة التي نعيش بوضوح لما الضبابية والايحاء بأن الحركة الشعبية حققت حلم الحزب الطليعي الاوحد في السودان اين برامجنا نحن واين الطموح ام هي الانتهازية بثوب جديد هذه السلوكيات لا تشبه الثوريين البتة فمن اين نبتت هكذا انتهازيات في الجسد الاوحد الذي عاش عفيفآ كفيفآ طوال سنيه الخمسون من اين اتى انتهازيو اليسار الجدد هل هي قبضة التسلط الاسلاموية كانت السبب في هذه الافرازات المنتنة يمكن ان يقوم تنسيق وتحالف ولكن ان نتكسب برقيق العبارات فذاك التمسح الذي ما عرفته الحركات الثورية طوال رحلاتها العديدة فهذا ما يدعوا للعجب أذآ ما الفرق بين الانتهازيين يسارآ او يمين كرهت تفاهة الثوار لمن بقي النضال مجاملة على المبادئ ... هنالك مجموعة اخرى اصابها الهلع عندما خرج الترابي من السلطة الي كافوري وكوبر احيانآ وهو من كان يوفر لهم السلطة والجاه فعاثوا في البلاد الفساد وعندما انتهى شهر عسلهم وسني افسادهم وانكشف بعض المستور جن جنونهم واضافوا انفسهم الى سجلات النضال بتبني قضية المغلوبون على امرهم من اهلنا الغبش غربآ وشرقآ وبدأت رحلت تكسب اخري من خلال الحرب فهموا كما المنشار يأكل طالعى ونازلآ سلمآ وحربآ .
                  

06-29-2005, 01:07 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كفرآ بالعنصرية والنفاق يا رفاق...!!! (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)


    اخي الرفاعي ..سلامات ايها الرجل الطيب ..
    اراك علي غير عادتك تبدو غاضبأ ..تلك ليست عوايدك ..
    هون عليك ...دع الموتي يدفنون موتاهم ....

    اتذكر حين حين اقتسبت ذلك المقال الذي كان يتحدث عن عضوية الحركةالشعبية المليونية ..هل تذكر انني طرحت بعض التساؤلات عن تلك العضوية ..ولا شك ان من بينهم من عنيتهم ..
    Quote: ولكن ما يصيب بالدوار الذهني ويكاد يرمي بكل احباطات الدنيا علي النفس هو ظاهرة تملق البعض للحركة الشعبية وتبني شعارات الحركة

    ويما تعيش ..ويا ما تشوف ..

    اخي العمدة ..تحياتي ..لك ..
    لا زالت المشكلة التي حدثتك عنها قائمة ..رغم النجدة التي اتتني من الاخ حسام يوسف ..
    ويبدو ان الحل سيكون جذريأ ..انصاف الحلول لا تجدي مع ..
    محبتي لك اخي العمدة ...


                  

06-29-2005, 01:16 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كفرآ بالعنصرية والنفاق يا رفاق...!!! (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    الأخ / الرفاعي
    تحياتي

    واقع المنبر اليوم كواقع السياسة السودانية
    الكل يتهم والكل يشتم والكل يرى بأنه الأفضل والأحق بالحكم


    لماذا كل من يظن أنه على حق يجد لنفسه العذر دائما فيما يقوم به من تصرفات خاطئة ؟؟

    (عدل بواسطة نهال كرار on 06-29-2005, 01:17 PM)

                  

06-29-2005, 03:27 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كفرآ بالعنصرية والنفاق يا رفاق...!!! (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    المحترم السيد /الرفاعى

    مساء الخير

    كل طبال ومن اى موقع شخص ذو منفعة شخصية لا علاقة لها بالوطن او المواطن...

    هؤلاء بما سقط لديهم من كرامة و ضمير تراهم اشرس الناس فى الدفاع عن موقف او جهة هم اول

    من يعلم بسؤها...

    مايحدث فى السودان اليوم هو بلاء من ربكم عظيم

    وامتحان عسير جدا

    فلا تتوقع من اى شخصية هشة ان تقف ضد تيار مصالحها الشخصية

    ان ما يحتاجه السودان هو:

    a few good men

    and women

    سلام...
                  

06-30-2005, 02:19 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كفرآ بالعنصرية والنفاق يا رفاق...!!! (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    أختي الفاضلة نور
    لك الجميل دومآ من المفردات تريني لا أختلف معك كثيرآ في الحوجة الى أناس جيدين ولكن المستحيل هو استجلاب اناس من خارج الخارطة اعيد طرحك بصورة اخرى نحتاج الى تحديث ومواكبة للفكر بما يتفق والتحولات العظيمة فينا وحولنا وفي كل الكرة الارضية, بمعنى ان يعي ساستنا ونحن بالتالي ان هذا السودان للجميع فيه متسع وليس حكرى لأحد. وربما طرحي للموضوع استهدف مجموعة انتهازية عرفت سابقآ بإنتمائها الواضح اليوم وبوصول الحركة الى سدة الحكم بدأت الهرولة بالعبارات للوصول الي مكاسب شخصية من وراء التطبيل وحرق البخور لذلك طرحت السؤال ما الفرق بين هذا وهيئة الانتهازي الكوز؟؟؟؟؟؟؟

    أختي لثائرة نهال
    تلفتيني دومآ الي ملاحقة مفرداتك اينما خطها يراعك لثورة أكاد ألامس لهيبها في حرارة الغضب حتى ولو في الشأن غير السياسي لك المحبة والتقدير ولكن سيدتي ربما لم تكتمل الصورة المرادة عندك وربما ضيق وغشاوة تمنعني الرؤية وستزول حتمآ! أكرر سؤالك بفهمي وأضيف لا مانع من ايماني برؤيتي والدفاع عنها والموت دونها ولكن الا تتفقين معي فاضلتي ان فعل ما أنهي عنه يعد جرم يحتاج لمحاكمة ضميرية هل نستطيع شراء ضمير لمن يود بيع مبادئه بثمن بخس في سوق السياسة وأيم الحق هي العهارة السياسية!!!

    الصديق محمدين محمد أسحق على فكرة لا يستطيع المرء فصل اسمك عن ثلاثيته المموسقة هكذا يجئ جملة واحدة تمنياتي بأن نسمع عن نجاحاتك وعزاؤنا في فقيدتكم( عمتكم)... سيدي الفاضل ربما هناك في أحايين تنغرس في صدرك سهام قاتلة تكاد ان تقول حينها ليتني كنت ترابآ بل التراب له من المشاعر ما يفوق مشاعر من يتصفون بالانتهازية السياسية ربما كذلك
    أخي... ان انضمام كل الشمال للحركة الشعبية لا غضاضة فيه ولا اذيعك سرآ ان قلت لك ان شديد الاعجاب بقرنق كشخص وبفكر الحركة عندما اتجهت الي تغليب خيار الوحدة على الانفصال وأعتبر ان قرنق رمز ثوري سوداني ضخم ولكن برغم ذلك وصلت للمرحلة التي تجعلني أكفر تمامآ بالاشخاص وأدعو من هنا للإلتفاف حول البرامج لا الشخوص تعظيم الاشخاص وتأليههم هو ما ارزاء ورمى بنا في عفن اوهامنا حتى صار بيننا استعلاء فكري وعرقي وديني وجميعها ان قيست بمقياس الوطن والمواطنةوالوطنية لكانت ارقام صغيرة ومتصاغرة امام علياء ان تنتمي بفخر لوطن به كل الخيرات لا مانع عندي من ان تعلن ولاءك لأي كيان كان ولكن ضد ان ترتقي نتاج وصوليتك وتطفلك وانتهازيتك فإن كانت الانتهازية من كوز او شيوعي فهي في الحالتين ضحالة ووضاعة ولكم المحبة.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de