|
تهديد الجسورة لبنى ومحاولات إغتيالها في منابر عديدة ؟؟؟!!! إنتبهوا !!!
|
محاولة اختزال قضيةالاستاذة لبنى احمد حسين الصحفية الجريئة وصاحبة عمود كلام رجال هي محاولات مضنية وتحاك لها الخيوط ليل نهار , الحقيقة والمتابع قضيتها من خلال محرك البحث قوقل سيجد كثير اتهامات تحاول التشويه المتعمد وتمس في سلوكها والاشاعات بخصوصها بل وهذه الرؤية هي الحائزة على كثير من الذين تناولوا قضيتها في عدة منابر غير بريئة, الان اختلف شكل الصراع وفي ظل رأي عام يجند عوام الشارع على مظهر عام لم نفرضه ولكن توالد وانتشر جراء السياسات المظهرية العديدة في العقل المدبر للساسية السودانية, سيقفز للرأي العام أن لبنى ليس إلا مجرد فتاة خليعة تقاوم الحشمة واخلاقيـات المجتمع السوداني الذي فطن الان فقط لان الشارع يسير على حل شعره او كما يقولون الشاهد في الامر محاولتي في البحث عن قضية لبنى اين اختفت هذه القضية بين اراء متشنجة واخرى تقلل من اهمية ما تقوم به ؟؟؟ هناك عمل منظم يُحاك ضد لبنى السيدة القوية والتي بحق استطاعت ان تلفت انتباه الناس لمادة في قانون محاكم تفتيش المجتمع الانقاذية ما انزل الله بها من سلطان وسلطت الضوء على جهل المشرع فقانون النظام العام قانون جائر ويجب ان يهزم عبر المؤسسات التي تشرعن لهذا التسلط وهذا التعارض مع ما جاءت به نيفاشا . للحقيقة يجب ان نفطن جميعا لهذا المسلك وهو محاولات تجنيد الشارع العام في خلط شائع بين المظهر العام والشرع الحنيف وتجريم لبنى من خلال ذلك الباب والذي لمسنا فاعليته في ابان الردة السودانية في الفترة من 1989م وحتى 2004م وهو باب مخاطبة الوجدان الديني في الشعب السوداني هذه نقطة ... واخرى هي محاولة التهديد التي قالتها وهي في اتجاهها للصعود الى عربتها فقالت ان احدهم قال لها تهديدا ربط مصيرها كمصير احد اللائي اغتلن في قاعة محكمة وذلك لا يمكن ان يمر مرور الكرام ... لبنى وضعت القانون والنظام الانقاذي بكامله امام امتحان حقيقي وهو امتحان المصداقية تجاه ما وقعته الانقاذ في نيفاشا من احترام للتعدد والحريات وضمان عودة البلاد لاحترام الحريات العامة والشخصية ... قضية لبنى الان رضينا ام ابينا هي قضية رأي عام عالمي وقضية حرية المرأة وقضية تفكيك القوانيين القمعية لصالح الحريات والمعتقدات الخاصة ذلك ان عدد من البنات ممن يسمح لهن دينهن وثقافاتهن من التزيي بما يرينه ما كان لهن ان يُجلدن لولا ارهاب الشرطة والقانون الغبي والذي يجعل من المادة 152 مادة مطاطة تقبل كل التفسيرات وفضفاضة ... لبنى احمد حسين صاحبة عمود كلام رجال إمرأة من بلادي وقفت امام قانون مصاب بالعمى والعوز والحاجة الى التطوير فيجب ان تكون مادة كل يوم ويجب ان تكون قضية كل الناس فما من احد يستطيع ان يحدد او يشرعن او يفتئ في الزي الذي ترتدينه نساؤنا إلا ضميرهن وتربيتهن وسلوكهن وثقافاتهن ... هذا السودان كان في السبعينات من القرن المنصرم تلبس نساؤه لباس لو شهده معتوهي اليوم لاقاموا محاكم التفاتيش النسائية وبرغم ذلك كان لنا دار للرعاية الاجتماعية واحدة وبها اطفال يحسبون على اصابع اليد الواحدة , اليوم في ظل المظهر الديني السطحي وقانونيين القمع والتسلط نبحث عن ايجاد دور عديدة للرعاية الاجتماعية فهل القضية قضية زي ام سياسات تعاني من الفقر والعوز والجهد الذهني للتشريع الاجتماعي ... الفساد الذي يقاوم بالقوانيين يتنفس ويتقولب في اشكال عديدة بل ويفرخ له خلايا في كل شارع وبيت وغرفة لكن حماية المجتمع واخلاقه لا علاقة لها بالزي البتة القضية قضية منهج وسياسات عقيمة وعقليات متسلطة ليس إلا .
*ماكينة الانقاذ تعمل الان ... من اجل التجريم للبنى واغتيالها في نظر المجتمع فلننتبه ...
* فلندفع عن لبنى شر المعتوهين في منابر آخرى وهي قادرة على الدفع ببرائتها
وتجريم المادة 152 من قانون النظام العام قانون محاكم التفتيش .
...............................................................................حجر.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: تهديد الجسورة لبنى ومحاولات إغتيالها في منابر عديدة ؟؟؟!!! إنتبهوا !!! (Re: فتحي الصديق)
|
Quote: التحية، والتجلة لك يالبني.
التسووي بي ايدك يغلب اجاويدك.
النظام المغرور شال سبابتو او راح غازيها في العين اليمني! |
بشاشا تحياتي
لعل التنبيه الذي اطلقه هو حقيقة ماثلة لو راجعت مواقع عديدة محسوب
على الانقاذ وخطوات وادوار مرسومة فهاهي تطفو على السطح قضية دلالة بيت
عضو مجلس الانقاذ الانقلابي والقاتل للاحرار محمد الامين خليفة ليخبوء قليلا
المد العام عن قضية لبنى احمد حسين ثم يأتي جزرهم اياها وهذه الاساليب
هي مدرستهم فليكن الجميع حذر ومتيقظ ان لبنى ستمتد لها يد الخيانة والغدر
في اي لحظة غفلنا عن متابعة محاكمتها للقانون التفتيشي .
سلمت على المرور .
....................................................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تهديد الجسورة لبنى ومحاولات إغتيالها في منابر عديدة ؟؟؟!!! إنتبهوا !!! (Re: نوفل عبد الرحيم حسن)
|
Quote: لك التقدير أخي وأنت تطلق صيحة التنبيه..لقد بدأت الحرب ضد لبنى حين تحدث راشد عبدالرحيم الصحفي الانقاذي من خلال احدى القنوات الفضائية..وكان حديثه ذاك هو ضربة البداية لعمل منظم ضد لبنى وقضيتها... لها الاجلال وهي تواجه جلادها بثبات وقدرة وذكاء. |
الحذر واجب اخي الصديق
فهؤلاء اهل غدر وخيانة
يضحكون لك ويغتالوك في
اوائل وفود المعزيين كم
من الرجال مضوا بأسرارهم
ومن بقي منهم حفظ السر لقاء
الحصول على ترف الزوال من عرض
الحياة الدنيا ... يجب ان تحذر
لبنى ونحن ويجب ان تظل قضية الحريات
الشغل الشاغل .
....................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تهديد الجسورة لبنى ومحاولات إغتيالها في منابر عديدة ؟؟؟!!! إنتبهوا !!! (Re: فتحي الصديق)
|
عريان العروض ما بسترنه هدومو *** (وكلام رجال ) يالبنى خزز نومو
الخاين العهود فى الدنيا يكتر لومو*** والجندى الوضيع ما برفعنو نجومو
الجندية شرف،أمجاد صدق وأمانة*** مابصبيص عيون تحرسا الجبخانة
الجندية عزها فى حراسة اوطانا *** لكن زمن البشير ميل قلب ميزانا
الوطن الوسيع اتمزقت اوصالو *** وريسنا الامام يرقص ولا همالو
الشعب الصبور اتبددت آمالو *** والطفل الرضيع كل يوم يزيد فى هزالو
يابت الرجال الشرفت لبلادا*** ياأخت الأسود فى كررى كان مشهادا
أماتك قبيل العزة كانوا عمادا*** اخياتك معاك حالفات تعود للبلد امجادا
لبنى وامال يوم أشهرن أقلامن*** اهتزت عروش كان بالخديعة قيامن
فى سفر الخلود هن سطرن اسمائن*** بالهنا والفخار يارب تزيد ايامن
_________________
شكرا لك يارفاعى على التنبيه
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تهديد الجسورة لبنى ومحاولات إغتيالها في منابر عديدة ؟؟؟!!! إنتبهوا !!! (Re: مهيرة)
|
Quote: عريان العروض ما بسترنه هدومو *** (وكلام رجال ) يالبنى خزز نومو
الخاين العهود فى الدنيا يكتر لومو*** والجندى الوضيع ما برفعنو نجومو
الجندية شرف،أمجاد صدق وأمانة*** مابصبيص عيون تحرسا الجبخانة
الجندية عزها فى حراسة اوطانا *** لكن زمن البشير ميل قلب ميزانا
الوطن الوسيع اتمزقت اوصالو *** وريسنا الامام يرقص ولا همالو
الشعب الصبور اتبددت آمالو *** والطفل الرضيع كل يوم يزيد فى هزالو
يابت الرجال الشرفت لبلادا*** ياأخت الأسود فى كررى كان مشهادا
أماتك قبيل العزة كانوا عمادا*** اخياتك معاك حالفات تعود للبلد امجادا
لبنى وامال يوم أشهرن أقلامن*** اهتزت عروش كان بالخديعة قيامن
فى سفر الخلود هن سطرن اسمائن*** بالهنا والفخار يارب تزيد ايامن
_________________
شكرا لك يارفاعى على التنبيه
تحياتى |
ماذا اقول والحزن يأسر في القلوب ويستلب منا العقول
مهيرة ياياتها السامقة كوني بخير وكوني النجمة ودعينا
نتطلع بمد اليد نحو الشمس دوما ... بكرة او يوم باكر
أجمل .
شكرا ولتكن جميعكن متنبهات فانت كل المجتمع وما من أمن للمجتمع
إن لم تامن نساؤه ... وجاء في حديث ما اكرمهن إلا كريم وما اهانهن
إلا لئيم وما اللوم غير ان تجلد لبنى لانها ازدانت بثوب عفاف عقلا لا
مخبرا يا هؤلاء متى نستفيق .
مهيرة محبتي في الله والوطن اولا واخيرا.
...........................................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تهديد الجسورة لبنى ومحاولات إغتيالها في منابر عديدة ؟؟؟!!! إنتبهوا !!! (Re: Haydar Badawi Sadig)
|
Quote: فهلا تحركنا؟ هلا تحركنا الآن؟
لا يجب أن ننتظر محاكمة لبنى. فهم لا ينتظرونها. هم يعملون ليل نهار على بث باطلهم. فلماذا لا نعمل على تمكين الحق فينا وفيهم ومنا ومنهم؟
لماذا لا نفعل؟
على كل واحد منا أن يسأل نفسه: ماذا فعلت في مواجهة هذا الفسوق في الرأي، هذا القذف الصراح للمحصنات، وهذا الفجور في الخصورمة؟
فإن كانت الإجابة: لم أفعل شيئاً. فلنتساءل: ماذا يمكنني أن أفعل؟
وقد تأتي الإجابة: أكتب كلمة، أو اتصل بصديق أسأله عماذا يمكننا أن نفعل. أو انضم لمجموعة تعمل في سبيل كرامة الإنسان السوداني. أو أن أطبع نسخة من هذا الخيط وأوزعها على من أعرف.
أي شئ!!! أي شئ، أفضل من السلبية. فالسلبية تعنى أننا سنؤكل بعد أن يؤكل غيرنا. هذا هو الناموس. إذا ضعفنا نحن عن أخذ حقوقنا، بما في ذلك حق الحياة نفسه، فسيهضمها الطغاة الكواسر.
هكذا قانون الغابة.
وهذا حال الخرطوم اليوم: غابة تركنا فيها الوحوش تنهش حقوقنا نهشاً.
فهلا فعلنا فعلنا فعلاً يخرجنا من دائرة الانسكار للباطل إلى دائرة الاستقواء بالحق؟
بالكلمة الحق والموقف الحق، فإننا نستطيع أن نصنع التاريخ، ونضيف للبشرية رصيداً جديدا من أرصدة الاستقواء بالحق والحرية والعدالة!
هلا فعلنا؟ |
الخلود لشهيد الفكر الاستاذ محمود محمد طه الخلود لشهداء رمضان رواد المقاومة وقوادها التحية والتقدير للجسورة لبنى احمد حسين
قضايا التحرر من ربغ الديكتاتورية لا تنفصل عُراها
شكراً دكتور حيدر البدوي والمتابع بعد هذا الخيط
يجد ان خط النظام وبعض خفافيش الظلام لا يروق لهم
غير تلويث لبنى الجسورة ومس شرفها ولكن هيهات إن
عقلنا وعرفنا مخططهم فما اسحق إلا بركة او مستنقع
من ارخبيل آسن يتمدد كلما انبلج فجر لصباح جديد تُشتم
من عبقه روائح الحرية والديمقراطية واحترام التباين في
إطار مواطنة حقة لا تقبل القسمة على درجات .
شكراً مجدداً سعادة الدكتور حيدر بدوي صديق .
..............................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تهديد الجسورة لبنى ومحاولات إغتيالها في منابر عديدة ؟؟؟!!! إنتبهوا !!! (Re: Mustafa Mahmoud)
|
Quote: السودان يدحض دعاوى المفوضية السامية بممارسة التفرقة ضد النساء
جنيف 16/9 (سونا) دحض وفد السودان المشارك فى اعمال الدورة الثانية عشر لمجلس حقوق الانسان بجنيف دعاوى المفوضية السامية بممارسة التفرقة ضد النساء فى السودان على خلفية قضية السيدة لبنى حسين. وقال وفد السودان ردا على تقرير المفوضية السامية إن ما اثار الانتباه فى التقرير ورود اسم السودان متعلقا بمحاكمة سيدة سودانية فى محكمة علنية وعادية لمخالفتها القوانين المحلية وادانتها بارتداء الزي الفاضح وليس البنطلون كما ورد فى التقرير وهو ما حاولت ان تروج له الكثير من اجهزة الاعلام التى وقعت فى اطار سعيها للاثارة, فريسة اجندة سياسية لدوائر داخلية وخارجية وتريد الكيد للحكومة. وأبدى الوفد استغرابه لتبنى الامم المتحدة فى جنيف ونيويورك هذه القضية باعتبارها انتهاكا لحقوق الانسان وحقوق المراة بالتحديد واشار بيان الوفد الى ان قوانين جميع دول العالم تتضمن نصوصا تعاقب من يلبس زيا فاضحا يؤذى به الاخرين واننا قد ورثنا هذا القانون من النظام (الانقلوساكسون) الذى تركه لنا المستعمر البريطانى وان ذلك لا يندرج فى اطار انتهاك الحريات الشخصية التى نحترمها جميعا باعتبارنا جزء من المنظمة العالمية لحقوق الانسان حيث كان السودان من أوائل الدول المنضمة للمواثيق العالمية لحماية حقوق الانسان. وأضاف البيان ان القضية ليست قضية بنطلون ولكنها قضية استهداف شعب وامة ونربأ بالمفوضية السامية ان تكون جزءا من هذا العمل. واضاف البيان كنا نتوقع ان يتضمن تقرير المفوضية السامية العديد من الانجازات والمكاسب التى نالتها المراة السودانية وتفوقت بها على العديد من وصيفاتها من دول الاقليم مشيرا الى وجود سيدات فى اعلى المناصب القيادية فى الدولة مثل مستشار رئيس الجمهورية ووزيرات وقاضيات بالمحكمة العليا وسفيرات وغيرها من المناصب.كما ان قانون الانتخابات منح المراة نسبة 25% من مقاعد البرلمان. ط/ي |
| |
|
|
|
|
|
|
|