برنامج انتخابي جديد لمجموعة قديمة (هل يُصلح العطار ما أفسده الدهر)... جالية منطقة مكة المكرمة

عزاء واجِب ، وتعريف .. بقلم عادل الحكيم
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-11-2018, 10:21 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الرفاعي عبدالعاطي حجر(الرفاعي عبدالعاطي حجر)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
30-05-2009, 07:30 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 27-04-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


برنامج انتخابي جديد لمجموعة قديمة (هل يُصلح العطار ما أفسده الدهر)... جالية منطقة مكة المكرمة

    Quote: البرنامج الإنتخـــابي





    يونيــو 2009



    البرنامـج الإنتخابي

    تغيير وتطوير متزن لجالية وطنيه لحاضر مشرق ومستقبل زاهر

    (1) رؤيتنا :

    v السعي الجاد لتكوين الجالية بأسلوب حضاري يرضي طموح أعضاء الكيانات المسجلة بالجالية لتكون نموذجا فريدا يظهر الوجه المشرق لأبناء السودان في المهجر ، حيث يمكن تكوينها بطرق وفاقية إن أجمع الأعضاء على ذلك أو بالطرق الديمقراطية المتبعة، نريدها جالية تعمل على توحيد أهل السودان بالمنطقة ، جالية تهتم بثقافة الشورى والديمقراطية وقبول الرأي الآخر دون إقصاء أو تهميش لأحد أو كيان من الكيانات المكونة للجالية ، جالية معافاة من الهيمنة الحزبية والجهوية والقبلية .

    v الإنتساب للجالية حق لأي سوداني مقيم إقامة نظامية بالمملكة العربية السعودية وله حق الترشيح والترشح.

    v العمل بالجالية عمل تطوعي خدمي الهدف منه خدمة المواطن السوداني وأسرته بالمهجر وليس له أي علاقة أو صفة حزبية أو قبلية أو جهوية وينبغي الانتقال به لرحاب الوطنية والإنسانية ترسيخا للوحدة ودفاعا عن الثوابت الوطنية والأهداف المشتركة سعيا لإستكمال بناء أمة سودانية موحدة ومتقدمة ومزدهرة.

    v ضمان استقلالية الجالية وتعاونها مع القنصلية والجهات ذات الصلة داخل الوطن بما يخدم مصالح وإحتياجات السودانيين بالمنطقة وكذلك تشجيع وتفعيل برامج روافد الجالية من روابط ولائية ومتخصصة ومهنية وعدم التدخل في شئون البلد المضيف وإحترام أنظمته وقوانينه وعاداته وتقاليده.

    v إحترام حقوق الإنسان والحريات العامة وكل أشكال التعبير التي تدعم وحدة وأمن وتقدم وطننا الحبيب، وحماية حقوق المرأة ومكافحة كل أشكال التمييز ضدها.

    v إحترام النظام الأساسي للجالية وتنفيذ بنوده على النحو الذي تهدف إليه وتفسير تلك البنود على النحو الذي يؤدي الى المصلحة العامة ومصلحة المواطن وتثبيت حقوقه.

    (2) الهيكل العام :-

    تقسيم الولايات الى أربعة مناطق جغرافية كاتالي:-

    أ/ الشمال : يشمل ولايات الخرطوم ونهر النيل و الشمالية.

    ب/ الشرق : يشمل ولايات البحر الأحمر- كسلا- القضارف.

    ج/ الوسط : يشمل الولايات الجنوبية وولايات الجزيرة-النيل الأبيض-سنار-النيل الأزرق .

    د/ الغرب : يشمل ولايات شمال وجنوب كردفان وشمال وجنوب وغرب دارفور.

    v لما كانت تجربة الجالية السودانية خلال الفترة السابقة تضمنت بعض المواقف التي جاءت سلبا على رصيد العمل الطوعي الخيري والدبلوماسية الشعبية بالمنطقة والتي كانت تستوجب ضمن أحداث وطنية كبرى وهامة قيام إجتماع مجلس الجالية للمعالجة ووضع خطة عمل تنير الطريق للقيادة التنفيذية والتشريعية للجالية الأمر الذي لم يتم.

    v وإستصحابا لإيجابيات تجربة الجالية السابقة وأخذ العبر من سلبياتها ندعوكم للمشاركة في تكوين جالية وطنيه تحت شعار :

    (تغيير وتطوير متزن لجالية وطنيه لحاضر مشرق ومستقبل زاهر)

    ولتحقيق الأهداف التالية :-

    (1) سودان الوحدة والسلام الذي لا يقبل القسمة على إثنين هو وطننا نزود عن إستقلاله ومكتسباته وخيراته ونذب عن رموزه الوطنيه ويلزمنا المساهمة في حل قضاياه المصيرية حتى تعود طيوره المهاجرة رافدة لكل مجالات الحياة والنهضة لينعم الجميع بوطن عزيز أبي نامي ومتطور.

    (2) رؤية وطنيه شامله لحاضر ومستقبل الجالية السودانية بتوسيع دائرة الشورى والديمقراطية بالتمثيل العادل لكل روافد الجالية والمشاركة في الواجبات وعدالة الحصول على الحــقـوق.

    (3) العمل على تمثيل كل الكيانات المسجلة بالجالية بالتساوي بعضو بالمكتب التنفيذي وعضوين بالمجلس التشريعي والجمعية العمومية (مع مراعاة الولايات التي لم تمثل في الدورة السابقة).

    (4) توزيع نواب رئيس المكتب التنفيذي الثلاثة على المناطق الجغرافية بالتساوي .

    (5) توزيع مقاعد المكتب التنفيذي بعدالة تامة وبالتساوي والتوافق والتراضي حسب التخصص ومتطلبات المنصب ، وفي حالة خلو مقعد الكيان لأي سبب من الأسباب الموضحة بالنظام الأساسي أو أسباب أخرى موضوعية ومنطقية يملأ المقعد من إحتياطي الكيان أو بالتنسيق مع قيادة الكيان خطيا.

    (6) تقديم مقترح لمجلس الجالية بالموافقة على تكوين لجنة لمراجعة النظام الأساسي للجالية وإجراء التعديلات االضرورية لتي من شأنها تحقيق البرنامج الإنتخابي المعلن بتوسيع دائرة المشاركة في المكتب التنفيذي والمجلس التشريعي المقترح ومجلس الجالية وزيادة ممثلي الروابط الولائية بالمجلس وزيادة عدد الأمانات للكيانات المتخصصة وسد الثغرات القانونية التي طرأت من خلال الممارسة العملية للدورات السابقة.

    (7) وضع برامج سنوية لأمانات الجالية يتم إجازتها من المكتب التنفيذي ثم المجلس التشريعي، وتقوم اللجان المتخصصة بالمجلس التشريعي بمتابعة إنجازات كل أمانة وتقييمها ومحاسبتها.

    (8) وضع آلية لتفعيل عمل اللجان المتخصصة بالمجلس التشريعي .

    (9) تحديد إجتماعات المجلس التشريعي بجلسه عادية كل أربعة أشهر بجانب جلسات طارئة لتقييم عمل الأمانات ومحاسبتها.

    (10) التأكيد على نهاية دورة الجالية في الموعد المحدد ( ثلاث سنوات) حسب نص النظام الأساسي، وعدم تجاوز الفترة المحددة لأي سبب من الأسباب ووضع مادة تشير لذلك وتكوين لجنة تعمل للإعداد لقيام الجمعية العمومية نهاية كل دورة قبل فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر من موعد إنتهاء دورة الجالية.

    (11) رفع تمثيل المرأة في الجمعية العمومية والمجلس التشريعي والمكتب التنفيذي.

    (12) وضع سياسة مالية واضحة لإيرادات ومصروفات الجالية بتقرير مفصل يوزع كل ثلاثة أشهر تكون في متناول جميع الكيانات.

    (13) تكوين لجنة معتمدة تعمل وفق لائحة ماليه تجاز من المجلس التشريعي للصرف على الحالات الاجتماعية بالتنسيق مع مجلس الجاليات وإعداد كتيب يشمل المبالغ المصروفة والجهات المستفيدة.

    (14) وضع سياسة إستثمارية واضحة المعالم تشمل مشاريع العودة الطوعية وشركات جماعية والاستفادة من ذوي الإختصاص في دراسات الجدوى لتنفيذ ذلك.

    (15) رعاية أنشطة الشباب والطلاب والمرأة ودعمها وتطويرها.

    (16) رعاية النشاط الرياضي لإبناء المغتربين والتركيز على الناشئين والبراعم وكذلك الإهتمام بالفعاليات الأدبية والفنية والثقافية.

    (17) وضع مشاكل تعليم ابناء المغتربين في أولويات إهتمامات الجالية ومتابعة الجهود المقدرة التي بذلت من أمانة التعليم ولجنة المعلمين والسعي مع الجهات الرسمية للحصول على تصديق لمدارس نظامية للمنهج الدراسي السوداني .

    (18) السعي للتصديق بدار للجالية .

    (19) تطوير العمل الإعلامي بالجالية وتوفير الآليات التي تسهم في تطويره وعمل موقع إلكتروني لربط الجالية بروافدها وقواعدها وتطوير الآليات الإعلامية من خلال تطبيق الجالية الإلكترونية.

    (20) عمل صندوق للطواريء له إيرادات مستمرة بتحديد نسبة من مال الجالية تورد شهريا في الصندوق ويتم الصرف منها في حالة الكوارث والطواريء.

    (21) تخصص أمانة لشئون الحج والعمرة لتنظيم خدمة حجاج وعمار بيت الله ووضع ألية عملية لتنظيم ذلك من أجل الوحدة.

    (22) التركيز في أمانة الحج والعمرة على حجاج الولايات الجنوبية والاهتمام بهم ومتابعة جميع إجراءاتهم مع بعثة الحج ونشر الدعوة بواسطتهم بين أبناء الجنوب في السودان والسعي الجاد لتوحيد أهل السودان وإرثاء دعائم الوحدة والروابط التي تجمع بين الشمال والجنوب من دين ونسب وسودنه والتحفيز لخيار الوحـدة وجعلها جاذبة وعدم فصل الجنوب.

    (23) ترسيخ مفاهيم السلام والوحدة الوطنية وتقديم كافة المساعدات المطلوبة بالتنسيق مع مجلس تنسيق الجاليات ونشر ثقافة التعاون والتعاضد والتكافل ونبذ ثقافة الفرقة والشتات والتشرذم.

    (24) إشراك كل أهل السودان شمالا وجنوبا وشرقا وغرباً ووسطاً في برامج الجالية الثقافية والأدبية والرياضية والتعليمية .

    (25) العمل جميعا في حل القضايا ووضع الحلول لها على مبدأ السودان بلد يسع الجميع والكل متساوي في الحقوق والواجبات.

    (26) الاهتمام التام والتنسيق مع جاليات المنطقة الغربية والجاليات السودانية بالمناطق الأخرى بالمملكة العربية السعودية وجاليات دول الخليج بقضية ابناء ولايات دارفور الثلاثة والسعي الجاد لإيجاد حل لقضيتهم ومساعدتهم في معسكرات النازحين والمساهمة في البنيات الأساسية بالولايات الغربية في دارفور والعمل على إزالة الرواسب الموجودة بينهم حتى يعم الإستقرار والسلام والعمل على وحدة السودان.

    (27) التفاكر مع ابناء وأهل الشرق وحثهم على المشاركة بالجالية ونبذ الخلافات والتهميش الذي كثر الحديث عنه وتوحيد أبناء الجالية في كيان وطني واحد بإسم السودان أولا وأخيرا والعمل سويا على خدمة أبناء المغتربين في الشرق والغرب والجنوب والشمال والوسط.

    ختاماً:

    هذه هي رؤيتنا لتكوين جالية سودانية بالشورى والديمقراطية حتى تصبح أنموذجا لجالية وطنية راشدة تشارك فيها كل الروابط والفعاليات بالمنطقة دون تمييز أو إقصاء أو انتماء حزبي أو جهوي أو قبلي، جالية وطنية تتوحد وتلتئم فيها الصفوف سعيا لتحقيق معاني الوحدة والسلام والتعاون والتساند والتآلف والتكاتف .

    والله الموفق،

    لجنة البرنامج الانتخابي

    جــدة - المملكة العربية السعودية







    © Copyright by SudaneseOnline.com


    *الفكرة من حيث المبدأ جيدة , ان يحترم مرشح قواعده ليأتي ببرنامج محدد لينفذه ويصيغه من خلال هموم الناس لكن تقع العبرة هنا في التنفيذ وآلياته فهل تتاح لنا فرصة للحوار مع مجموعة البرنامج الانتخابي كي يتسنى لنا معرفة المزيد من نقاط القوة والضعف وهل هي وعود حقيقية ما قرأناها .
    ** هل الرؤية اُغلقت امامها كل المنافذ لتكون برنامج في ظل نظام اساسي ديمقراطي يتبح الفرصة لآخرين للمقارعة ووضع برنامجهم الذي يسمح لهم بالترشح ؟؟؟.
    *** ارى في البرنامج ملامح أن الباب اُغلق على الجميع المغادرة الى حين عودة في العام ال2012م؟؟؟ .
    **** ارى ان الجميع ينبغي أن يسلم ومادامت هذه مجموعة فأين برنامج المجموعة الاخرى الشريك السابق ؟؟؟.

    عودة بحوله لمزيد من النقاش والحوار .


    .....................................................................................حجر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-06-2009, 02:30 PM

يوسف محمد يوسف
<aيوسف محمد يوسف
تاريخ التسجيل: 28-12-2006
مجموع المشاركات: 2368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: برنامج انتخابي جديد لمجموعة قديمة (هل يُصلح العطار ما أفسده الدهر)... جالية منطقة مكة المكر (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    اخى الرفاعى
    تحية اخاء صادق

    نعم هي خطوة غير مسبوقة .. ولكن .. غير شك هي وليدة ظروف استثنائية أملت على أصحابها هذه الرؤية .. لاعتقادهم بان الحلم فى اليقظة هو من رؤى الخيريين . أهلنا الصوفية يؤمنون بان الرؤى الخيرة و التي فيها شئ من الخير.. تحدث للمريد من الذين عرفوا بنقاء السريرة الذاكرين المقيمين الليل و النائمين على وضوء .. فهم بمأمن من الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس .. لذلك فيها بعض الصدق و الرجاء و الأمل ... أما إذا كانوا ممن يقضون الليل ساعين و متآمرين لاعتلاء السلطة و الترفه بمناصبها و بنعيمها .. فان ما يرونه ليس رؤية خير مسبقة بنوم على وضوء.. بل هي أحلام يقظة يمنون النفس فيها بتحقيق أماني بطرق هم أول من لا يؤمن بها ... لأنها ليست من مبادئهم التي يؤمنون بها و ظلوا مهتدين بها .
    لذلك فان ما نطالعه في هذه الرؤية يدعوا إلى الاستغراب .. ثم بعد ذلك الضحك .. فشر البلية ما يضحك .. فإذا صدقنا هذه الرؤية من هؤلاء - الاخوة الكرام - فهذا يعنى بالضرورة أن نصدق الشيخ حسن الترابي إذا قال لنا انه يرى أن الاشتراكية هي خير منهاج للحكم .. أو نصدق الأستاذ محمد إبراهيم نقد لو قال لنا أن الرأسمالية هي خير وسيلة لرفاهية المجتمعات... . إذن هي رؤية للحق أرادوا بها الوصول إلى مبتغاهم ..
    نحمد للخلاف الناشب بين - أنصار المؤتمر الوطني و نائب رئيس الجالية - استعاره .. و المفضي إلى كتلتين متنازعتين للوصول إلى الهيمنة على الجالية . بعد أن كانتا كتلة واحدة - لا ترى عيوبها و فسادها و إقصائها للأخريين - أو تحس بنظامها الخرب الذي أوصلها إلى الهيمنة على الجالية... بعد أن وضع و أجيز بليل ووسط ساحة خالية من النقيض . و الغريب أن يسعى هؤلاء إلى تحقيق رؤيتهم بعد أن يصلوا إلى الهمينة على الجالية وفق نفس النظام الأساسي الخرب و الذي أجلسهم على رئاستها ثماني سنوات عجاف .. على مين يا هامان ؟
    هذه الرؤية أيها السادة هي رؤية كل الحادبين على إصلاح الجالية و الساعين إلى تكوين جالية شاملة و ممثلة لكل قطاعات المغتربين بمنطقة مكة المكرمة .. أين كنتم و ما هو موقفكم عندما قدمت لجنة إصلاح الجالية مذكرتها الشهيرة إلى القنصل العام بجدة بصورة إلى السفارة - الرياض و السيد أمين عام جهاز المغتربين عندما طالبتهم بإلغاء هذه الجالية و تكوين لجنة تسيير يوكل إليها التحقيق في كل الممارسات الخاطئة للجنة التنفيذية للجالية و إعادة النظر في النظام الأساسي و تعديله .. أليست هي نفس رؤياكم التي أتتكم بغتة .. في صفوفكم أيها الاخوة الاماجد نفر غير قليل ممن أجهضوا هذه المذكرة بل منكم من وقع عليها وسعى بكل ما أوتى لإجهاضها .. و الآن تسعون أولا إلى سدة الجالية ثم بعد ذلك تقومونها .. هذا كذب و نفاق و مسرحية سيئة الإعداد .
    إذا كنتم حقيقة تودون العمل على تكوين جالية حقيقية تشرفنا جميعا .. أولا طالبوا بحل الجالية السابقة و التحقيق فى كل ممارساتها طوال الثماني سنوات السابقة .. ثانيا إلغاء النظام الأساسي الحالي و المطالبة بتشكيل لجنة قانونية تعيد صياغته بصورة تمكن الجميع من المشاركة في الجالية . ثالثا امتنعوا عن المشاركة في جالية ستعيدكم أو تعيد أعداءكم من الجناح الآخر لرئاسة الجالية وفق النظام الأساسي الحالي . رابعا ابتعدوا الأهواء و المنفعة الشخصية و أساليب الترغيب و الوعود والشراء و حلف اليمين .. اعتمدوا على الطرح المقنع و الشفافية و التجرد في العمل العام .
    و هذه نصيحة خذوها أو انثروها على أمواج البحر الأحمر : لن يسمح لكم المؤتمر الوطني بالوصول لرئاسة الجالية مهما تطاولتم و غلبتكم الكثرة و الإمكانات و اشتد ساعدكم - هذا أمر مفروغ منه - و سيسقيكم من نفس الكأس الذي سقيتمونا منه انتم و هو طوال الفترة الماضية . سيكون أمامكم حل واحد هو الاتفاق معه او معارضته ... حينها سنرى إن كانت رؤيتكم المطروحة حقيقية أو أحلام يقظة !!
    وأنا لمنتظرون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-06-2009, 06:17 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 27-04-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: برنامج انتخابي جديد لمجموعة قديمة (هل يُصلح العطار ما أفسده الدهر)... جالية منطقة مكة المكر (Re: يوسف محمد يوسف)

    Quote: اخى الرفاعى
    تحية اخاء صادق

    نعم هي خطوة غير مسبوقة .. ولكن .. غير شك هي وليدة ظروف استثنائية أملت على أصحابها هذه الرؤية .. لاعتقادهم بان الحلم فى اليقظة هو من رؤى الخيريين . أهلنا الصوفية يؤمنون بان الرؤى الخيرة و التي فيها شئ من الخير.. تحدث للمريد من الذين عرفوا بنقاء السريرة الذاكرين المقيمين الليل و النائمين على وضوء .. فهم بمأمن من الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس .. لذلك فيها بعض الصدق و الرجاء و الأمل ... أما إذا كانوا ممن يقضون الليل ساعين و متآمرين لاعتلاء السلطة و الترفه بمناصبها و بنعيمها .. فان ما يرونه ليس رؤية خير مسبقة بنوم على وضوء.. بل هي أحلام يقظة يمنون النفس فيها بتحقيق أماني بطرق هم أول من لا يؤمن بها ... لأنها ليست من مبادئهم التي يؤمنون بها و ظلوا مهتدين بها .
    لذلك فان ما نطالعه في هذه الرؤية يدعوا إلى الاستغراب .. ثم بعد ذلك الضحك .. فشر البلية ما يضحك .. فإذا صدقنا هذه الرؤية من هؤلاء - الاخوة الكرام - فهذا يعنى بالضرورة أن نصدق الشيخ حسن الترابي إذا قال لنا انه يرى أن الاشتراكية هي خير منهاج للحكم .. أو نصدق الأستاذ محمد إبراهيم نقد لو قال لنا أن الرأسمالية هي خير وسيلة لرفاهية المجتمعات... . إذن هي رؤية للحق أرادوا بها الوصول إلى مبتغاهم ..
    نحمد للخلاف الناشب بين - أنصار المؤتمر الوطني و نائب رئيس الجالية - استعاره .. و المفضي إلى كتلتين متنازعتين للوصول إلى الهيمنة على الجالية . بعد أن كانتا كتلة واحدة - لا ترى عيوبها و فسادها و إقصائها للأخريين - أو تحس بنظامها الخرب الذي أوصلها إلى الهيمنة على الجالية... بعد أن وضع و أجيز بليل ووسط ساحة خالية من النقيض . و الغريب أن يسعى هؤلاء إلى تحقيق رؤيتهم بعد أن يصلوا إلى الهمينة على الجالية وفق نفس النظام الأساسي الخرب و الذي أجلسهم على رئاستها ثماني سنوات عجاف .. على مين يا هامان ؟
    هذه الرؤية أيها السادة هي رؤية كل الحادبين على إصلاح الجالية و الساعين إلى تكوين جالية شاملة و ممثلة لكل قطاعات المغتربين بمنطقة مكة المكرمة .. أين كنتم و ما هو موقفكم عندما قدمت لجنة إصلاح الجالية مذكرتها الشهيرة إلى القنصل العام بجدة بصورة إلى السفارة - الرياض و السيد أمين عام جهاز المغتربين عندما طالبتهم بإلغاء هذه الجالية و تكوين لجنة تسيير يوكل إليها التحقيق في كل الممارسات الخاطئة للجنة التنفيذية للجالية و إعادة النظر في النظام الأساسي و تعديله .. أليست هي نفس رؤياكم التي أتتكم بغتة .. في صفوفكم أيها الاخوة الاماجد نفر غير قليل ممن أجهضوا هذه المذكرة بل منكم من وقع عليها وسعى بكل ما أوتى لإجهاضها .. و الآن تسعون أولا إلى سدة الجالية ثم بعد ذلك تقومونها .. هذا كذب و نفاق و مسرحية سيئة الإعداد .
    إذا كنتم حقيقة تودون العمل على تكوين جالية حقيقية تشرفنا جميعا .. أولا طالبوا بحل الجالية السابقة و التحقيق فى كل ممارساتها طوال الثماني سنوات السابقة .. ثانيا إلغاء النظام الأساسي الحالي و المطالبة بتشكيل لجنة قانونية تعيد صياغته بصورة تمكن الجميع من المشاركة في الجالية . ثالثا امتنعوا عن المشاركة في جالية ستعيدكم أو تعيد أعداءكم من الجناح الآخر لرئاسة الجالية وفق النظام الأساسي الحالي . رابعا ابتعدوا الأهواء و المنفعة الشخصية و أساليب الترغيب و الوعود والشراء و حلف اليمين .. اعتمدوا على الطرح المقنع و الشفافية و التجرد في العمل العام .
    و هذه نصيحة خذوها أو انثروها على أمواج البحر الأحمر : لن يسمح لكم المؤتمر الوطني بالوصول لرئاسة الجالية مهما تطاولتم و غلبتكم الكثرة و الإمكانات و اشتد ساعدكم - هذا أمر مفروغ منه - و سيسقيكم من نفس الكأس الذي سقيتمونا منه انتم و هو طوال الفترة الماضية . سيكون أمامكم حل واحد هو الاتفاق معه او معارضته ... حينها سنرى إن كانت رؤيتكم المطروحة حقيقية أو أحلام يقظة !!
    وأنا لمنتظرون


    سعادة العميد يوسف محمد يوسف ... محبتي وتقديري لك ..

    سأعود بحول الله مفندا لك البرنامج من هنا نتفق وفي قليل نختلف لمستجدات في شان الخلاف الذي دفع بمجموعة تبني برنامج نطرحه وفق رؤانا الخاصة هي محاولة تجميل وجه العجوز فهل يُصلح العطار ما أفسده الدهر .


    ..................................................................................................حجر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2009, 06:15 AM

يوسف محمد يوسف
<aيوسف محمد يوسف
تاريخ التسجيل: 28-12-2006
مجموع المشاركات: 2368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: برنامج انتخابي جديد لمجموعة قديمة (هل يُصلح العطار ما أفسده الدهر)... جالية منطقة مكة المكر (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    اخى الرفاعى

    كامل احترامى

    من الممكن تفنيد هذا البرنامج و مناقشته مع من قدموه .. و لكننى على قناعة
    تامة ان من قدموه ليس فى مقدورهم تنفيذ برنامج بهذا المستوى .
    انا على يقين ان هذا البرنامج " انشاء " و مناورة تكتيكية يحاول من خلالها
    هذا الفريق التقدم بها على الفريق المنافس !

    فاقد الشىء لا يعطيه !!

    نحن نريد مواقف و ليس برامج !!

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2009, 07:47 AM

ahmedalkhatem

تاريخ التسجيل: 08-02-2009
مجموع المشاركات: 159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: برنامج انتخابي جديد لمجموعة قديمة (هل يُصلح العطار ما أفسده الدهر)... جالية منطقة مكة المكر (Re: يوسف محمد يوسف)

    Quote: لجنة البرنامج الانتخابي

    جــدة - المملكة العربية السعودية

    اولا يا رفاعي من هم هاؤلاي لنحاسبهم علي تنفيز هذا البرنامج مع وجود الكثير
    جدا من الاشياء التي نتحدث فيها بعد ان نعرف من هم اولا ان كانت لجنة من اين
    تكونت و هل هي جالية كاملة ام رئاسة فقط و من هم مرشحوها لنعرف حجمهم وهل
    سينفزون هذا البرنامج لك عاطر الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2009, 05:05 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 27-04-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: برنامج انتخابي جديد لمجموعة قديمة (هل يُصلح العطار ما أفسده الدهر)... جالية منطقة مكة المكر (Re: ahmedalkhatem)

    Quote: اولا يا رفاعي من هم هاؤلاي لنحاسبهم علي تنفيز هذا البرنامج مع وجود الكثير
    جدا من الاشياء التي نتحدث فيها بعد ان نعرف من هم اولا ان كانت لجنة من اين
    تكونت و هل هي جالية كاملة ام رئاسة فقط و من هم مرشحوها لنعرف حجمهم وهل
    سينفزون هذا البرنامج لك عاطر الود






    اعود لك اخي احمد

    سعادة العميد نعم نحتاج الى مواقف والبرنامج


    معا ولو تاربعت البرنامج فهم قد وائموه مع اهدافنا


    ولكنا في اطار اننا لسنا طلاب سُلطة فمن يعمل ببرنامجنا وفق الشفافية المطلوبة

    سيجد منا التوجيه والمتابعة .



    ......................................................................حجر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 11:50 AM

ahmedalkhatem

تاريخ التسجيل: 08-02-2009
مجموع المشاركات: 159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: برنامج انتخابي جديد لمجموعة قديمة (هل يُصلح العطار ما أفسده الدهر)... جالية منطقة مكة المكر (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    الاستاذ حجر نحن نتحدث عن المسؤول عن تنفيز هذا البرنامج لان البرنامج يحتوي علي عدة اشياء هي من صميم الدستور و لنراجعها معا و هي كثيرة جدا و حتي نعرف الشخص المناط به تنفيز هذا البرنامج وكيف يقدم لنا مثل هذه الاشياء التي تعتبر بديهية في العمل العام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2009, 06:24 PM

saber alhawatti
<asaber alhawatti
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 697

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: برنامج انتخابي جديد لمجموعة قديمة (هل يُصلح العطار ما أفسده الدهر)... جالية منطقة مكة المكر (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)



اننا لسنا طلاب سُلطة فمن يعمل ببرنامجنا وفق الشفافية المطلوبة

سيجد منا التوجيه والمتابعة .



يا حجـر يا أخوى الجماعه عاوزين يدوا زول فرصة !!!

با أخى الموضوع بقى بدون طعم وبدون رائحة وأصبح سام !!!

ديل لو عملوا إنتخابات حتكون فى 2020
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2009, 09:05 AM

يوسف محمد يوسف
<aيوسف محمد يوسف
تاريخ التسجيل: 28-12-2006
مجموع المشاركات: 2368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: برنامج انتخابي جديد لمجموعة قديمة (هل يُصلح العطار ما أفسده الدهر)... جالية منطقة مكة المكر (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    Quote: سعادة العميد نعم نحتاج الى مواقف والبرنامج


    معا ولو تاربعت البرنامج فهم قد وائموه مع اهدافنا


    ولكنا في اطار اننا لسنا طلاب سُلطة فمن يعمل ببرنامجنا وفق الشفافية المطلوبة

    سيجد منا التوجيه والمتابعة .



    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de