في برنامجه التلفزيوني التوثيقي استضاف المذيع عمر الجزلي يستضيف هذه الايام مولانا (مولانا دي حسب التعريف في التلفزيون وتحفظي )عثمان خالد مضوي وربما هذه الحلقة الثالثة وقد استرسل الرجل في السرد عن الفترة المايوية ومراحل تكون الجبهة الوطنية والحديث مستمر لكن ما استوقفتني هي ذاكرة الرجل التي يسرد بها الاحداث تباعآ برغم كثير إحن ومحن مر بها الرجل والحركة الاسلامية هل الحلقات من باب التوثيق ام من باب التجميل لصورة مولانا المضوي ؟؟؟ كذلك وببساطة في السرد رد الرجل على سؤال مستضيفه المذيع الجزلي بالطبع وقال في اطار الفكرة لتكوين الجبهة الوطنية ان عثمان ونفر من الحركة الاسلامية أنذاك تواجدوا خارج الوطن وتم نتاج ذلك التفاكر في انشاء جبهة مسلحة للعمل للتخلص من النظام المايوي الشيوعي وقد تكونت الفكرة عندهم حينها والتقوا بالصدفة في الخارج المرحوم الدكتور عمرنورالدائم(شيخ العرب) دي من عندي وطرحوا عليهو الفكرة ووافق على ان امامه مشوار لأثينا وضرب جميعهم موعد للقاء في أثينا أنذاك والتقوا في الموعد وتفاكروا وقرروا الاستعانة بالسعودية لمدهم بالسلاح واثيوبيا لتوفير الارض للمعسكرات ومضوا ووجدوا الدعم اللامحدود والرد العاجل من قبل سفارة جلالة الملك فيصل ... ومضوا في تخطيطهم وهكذا تستمر الحركة ويستمر حديث مولانا عثمان خالد مضوي في التوثيق لتلك الحقبة السؤال هل تكونت الجبهة كما قال المضوي ؟؟؟ وما رأي الجميع وللحديث بقية
فى الثمانينات من القرن الماضى وفى الديمقراطيه الثالثه وفى ابان الحفل الذى اقيم لتأبين الراحل الرشيد الطاهر بكر فى منزله بكوبر ليلا قبضت الشرطه على شخصين داخل عربه اتضح انهما رجل وامرأه يمارسان الرذيله وعند تدقيق الهويات اتضح ان الرجل هو عثمان خالد مضوى ظاتو ( على وزن تعبير هبانى ) وانتشر الخبر انتشار النار فى الهشيم فى المدينه التى لا تعرف الاسرار واتخذت جريدة الوطن من هذا الخبر ماده للتندر والسخريه والفكاهه وتبارى رسامى الكاريكاتير فى تصوير المشهد ولا غرو فان الرجل من قيادى الحركه الاسلاميه وهل له ان يخرج عن سلوكهم واخلاقهم .. هيهات
فى النصف الثانى من التسعينات خرجت علينا الصحف باعلان من النيابه العامه تطلب من الشرطه القبض على عثمان خالد مضوى وتطلب منه ان يسلم نفسه لاقرب مركز شرطه وذلك لاتهامه تحت لماده 179 من قانون العقوبات ( الاحتيال وشيكات دون رصيد ) حيث ان النيابه قد نما اليها انه قد اخفى نفسه ولم يسلم نفسه للعداله واذا لم يسلم نفسه سوف تتعامل معه حسب القانون ( حجز ممتلكاته ) .. طبعا العليمين ببواطن لامور انذاك قالوا انه قد اخذ قروض وتسهيلات بنكيه بالمليارات وبدون ضمانات ولم يردها ... ولا عجب فهو قيادى فى الحركه الاسلاميه وهذه سياسة التمكين ولا يستطيع ان يهرب من اخلاقهم وسلوكهم .
12-10-2006, 04:37 AM
الرفاعي عبدالعاطي حجر
الرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684
الأخ ود الزين التحفظات على سلوك الاسلامويين السودانيين لا تحصر حتى بين اضابير الاثير وهي (ولله الحمد)اوفر من ان تحصى ولكنا قصدنا حقآ التصحيح للتاريخ الذي يسرده الرجل منفردآ وهاك طرفة جاءت على ذمة الرجل عثمان خالد مضوي عن الامام اذ قال : في أثناء القيام بعمليات تهريب السلاح للأراضي السودانية عبر طريقة تحميل الجمال لتوصيل للجزيرة أبا للإمام ,وعقب تنفيذ رحلة موفقة تأخرت الجمال من العودة مرة أخرى وبعد ان ارسلوا في إثرهأ إتضح أنهم إستأذنوا الامام في أنهم في موسم صيد الفيل وليتهم يتمكنوا من الذهاب للصيد مع رفقائهم فسمح لهم الامام وتأخروا 86 يومآ عن الموعد المحدد ... أخي ود الزين هذا ما نود توضيحه واستيضاحه من الساده المتابعين لهذا التوثيق وهي شهادة عصر لا ينبغي ان نترك لمن شاء تغير الحقائق وسرقة مجهودات الأخرين .... والله ماك متفق معاي
12-10-2006, 06:03 AM
wadalzain
wadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701
انا اتفق معك فى تصحيح التاريخ من تلفيقه بواسطة عثمان خالد وعمر الجزئى ده
ثم اصلا من هو عثمان خالد حتى يفرد له مساحات فى تلفزيون السودان ؟ هل هو شخص له وزنه الوطنى ؟ هل ما قام به فرضا له تأثيره على البلاد والعباد ؟ ام ان القصه كلها تلميع حزبى وحرق بخور من قبل عمر الجزئى ومسح جوخ للنظام وجماعته .
اعطيك طرفه اخرى
قيل انه بعد حادثة القبض عليه مع تلك المرأه وانتشار الخبر فى الصحف والاعلام والمجالس ، صدف ان كان عثمان خالد يركب عربته ومعه زوجته وكان فى تلك الفتره يحدد كميه محدده لكل سياره من البنزين اى ان لكل سياره كبه وهناك ايضا بنزين تجارى فى الاسواق غير الكبه الرسميه ، وبينما كان عثمان خالد يقود سيارته وتوقف بجانب الاشارات الضوئيه للمرور فوقف بجانبه احدهم ولا حظ هذا الشخص عثمان خالد ومعه امرأه فأخرج راسه من شباك السياره وقال له : - يا عثمان خالد دى تجارى فرد عليه عثمان خالد فورا : - لا دى كبتى
12-10-2006, 06:08 AM
إسماعيل وراق
إسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 9391
الأخ الرفاعي تحياتي.، هذا تاريخ لا يغيره تشعبط المتشعبطين من إسلامويين أو غيرهم، تاريخ سطره رجال بدمائهم الطاهرة الذكية.. لي الكثير سأقوله متى ما وجدت فسحة من الوقت.،
12-10-2006, 11:55 AM
الرفاعي عبدالعاطي حجر
الرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684
اسماعيل وراق لك من التحية وزن العيار الثقيل ونحتاجك في توثيق حقيقي لتلك الحقبة حتي يعي جيل نشأ تحت ألة الكذب الانقاذية دور رعيل ضحى من أجل الانقاذ وكم تمنيت ان يتصدى من هو عاصر دور ذلك البطل الشريف حسين الهندي ليفند توثيق خالد مضوي حتى نستبين الحقيقة من الفجاج لك موداتي وأقدر حجم انشغالك .
الزين ود الزين
Quote: دي كبتي
هههههههه الله يجازي محنك كلنا آذان إنطلق وفش مغصتك الأثير لك والتحية منا.
الأخ الرفاعي تحية طيبة أنا ايضا تابعت محاولات عثمان خالد مضوي وسادن مايو (سابقا) والجبهة (حاليا) عمر الجزلي في إعادة كتابة التاريخ بصورة تظهر الدور البطولي لتنظيم الجبهة الإسلامية .. ولعلكم تلاحظون أن أي حديث يقوله عثمان خالد مضوي يردده عمر الجزلي بصورة ببغائية مع بعض الأفلام القديمة والخلفية الموسيقية حتى يبدو وكأنه حقائق توثيقية لا تقبل الرد .. وقد ظهرت قوة العين كأظهر ما يكون في محاولة اظهار عناصر الجبهة الإسلامية وكأنها كانت المحرك الأساسي لثورة اكتوبر المجيدة التي ثار فيها الشعب السوداني على نظام عسكري فاسد (ولكنه ملاك بالمقارنة بنظام الجبهة الحالي) .. وهي ثورة معروف عنها أنها كانت بلا مخطط ولاقادة وإن جنى السياسيون ثمارها بالقفز السريع على كراسي الحكم عندما خلت بعد إزالة العساكر .. ولكن رغم ذلك فاعتقد أن هذه الحلقات تكشف بعض الأسرار خاصة فيما يتعلق بالعلاقة الحميمة بين تنظيم الجبهة وحزب الأمة وخطهم العنيف في التغيير مع الإستعانة بالحكومات الأجنبية لتنفيذ مخططاتهم لقلب نظام الحكم (السعودية وأثيوبيا) الشيء الذي أنكره تنظيم الجبهة لاحقا على معارضيه ووصفهموفقا لذلك بالخيانة العظمي .. وطبعا هذه ليست المرة الأولي التي يشارك فيها عمر الجزلي في تزوير التاريخ فقد كرس برنامجه (أسماء في حياته "ولا أقول حياتنا") كمنبر للجبهجية ولمن شايعهم ليحكوا من خلاله ما بدا لهم ولعلكم تذكرون الحلقات التي أجراها مع محمد يوسف أحمد وشريف التهامي وكيف أن عمر الجزلي كان يكرر مشاهد التكريم والأوسمة التي منحهانميري والبشير لهما .. نميري هذا الذي لفظه الشعب السوداني وأرجعه تنظيم الجبهة لايزال موضع احتفاء عند عمر الجزلي .. فهل رأيتم استهزاء واستهتار بالشعب السوداني مثل هذا .. عمر
12-11-2006, 12:43 PM
الرفاعي عبدالعاطي حجر
الرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684
لك التحية وربما ما ننشده من المناشدة لمتابعة ما يقول الجزلي وضيفه الان هو غير التاريخ الذي نعرف لذلك ليتنا ندافع عن حقبة كانت ملامحها غير الذي يقول عثمان خالد مضوي فهلا تكرم كل من له معرفة بتلك الحقبة على سرد تفاصيل ما حدث لنكتب التاريخ بلا خداع او تحيز فتلك مسئولة كبيرة ومقدسة في ذات الوقت ةاتمنى الا تغيب .
Quote: الاخ عمر عبدالله
قدسية الكلمة تفرض علينا البحث عن الكذب الذي يريد ترديده عمر الجزلي وتحويله الي حقيقة يقينية,ومن حق أجيال بحق تجهل تاريخ نضال طويل في سبيل رفعة السودان الوطن الواحد من حق هذه الاجيال علينا الا نماري في توضيح وتفصيل ما جرى واتفق معك ان آلة الكذب بقيادة مذيعين كبار او ينبغي ان تكون التجربة قد عرفتهم قدسية الكلمة بلا مواربة او خداع ولكن وقفتنا وطرحنا الموضوعي والصادق للحقائق يثبت الحق ويذهب الكذب جفاء ...آلة الجبهة الإعلامية تزور الحقائق والأمثلة كثيرة ثورة اكتوبر الانتفاضة الاستقلال من قبل كل تلك تحاول ألة الحركة الاسلامية نسبها وتجييرها فهلا نستمر في الصمت ام نصدع بما نعلم وسلمت أخي عمر عبدالله وننتظرك دونما إنفعال.
12-12-2006, 01:10 AM
wedzayneb
wedzayneb
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 1848
ما ذكره السيد عثمان خالد مضوّي لم يكن من بنات أفكاره، بل هي حقائق تاريخيّة معروفة. الجبهة الوطنيّة المسلّحة للقضاء علي نظام الرئيس السوداني الأسبق: جعفر محمّد نميري أنشئت في تقتبل سبعينيات القرن الماضي عبر تحالف حزبي ضمّ: حزب الأمّة ، جناح الإمام الهادي المهدي و جبهة الميثاق الإسلامي/ ممثّلة بمحمّد صالح عمر و عثمان خالد مضوّي. و كان أمين جبهة الميثاق الإسلامي حينذاك: د. حسن عبد الله الترابي، محبوسا بسجن معتمديّة الخرطوم الأكبر المعروف بإسم: سجن كوبر. و كلّنا يعلم الفشل الذريع الذي منيت به تلك المحاولة السسلّحة لمواجهة نظام الحكم السوداني و الذي بلغ ذروته بمقتل زعيمي تلك المحاولة الإنقلابيّة الفاشلة: الإمام الهادي المهدي و محمّد صالح عمر.
طارق الفزاري ود زينب
12-12-2006, 04:37 AM
الرفاعي عبدالعاطي حجر
الرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684
لك التحية ويبدو أنك لم تطلع على ماجاء في طيئ ما كتبت فقد قلت ان مايسرده الرجل عثمان خالد مضوي يحتاج تدقيق من الذين عاصروا الفترة لأن ما أطلعنا علية في طيات التوثيق لتلك الحركة يقول أن الفكرة لإنشاء الحركة الوطنية المقاومة لمايو هي من تجمع افكار شتيت من رجالات السودان حينها وعلى رأس اؤلئك الشريف حسين الهندي والرجل قد أغمضه حقه وقال بصريح اغلعبارة أن الحركة فكرة في ذهن خالد مضوي ونفر من الاسلامويين إستأذنوا فيها قيادتهم بالداخل في الرغبة بمقاومة النظام المايوي بالقوة وأذن لهم الفكرة التي نتحلق حولها والسؤال الرئيسي هل نشأت الفكرة كما قال مضوي ام ان التزييف يحيط بالتوثيق لكي لا نقول لأجيال التاريخ بعيون تعتمد الكذب في الحقائق الصريحة فما بالك بالتي يشوب نشوئها غموض وإلتباس ...لا نريد الاجابة هكذا كالتي قلت ليتك تقرن قولك بالقرائن التي تدلل على صدقية الرجل بتاريخه الطويل.
12-20-2006, 11:27 AM
الرفاعي عبدالعاطي حجر
الرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684
Quote: أن الحركة فكرة في ذهن خالد مضوي ونفر من الاسلامويين إستأذنوا فيها قيادتهم بالداخل في الرغبة بمقاومة النظام المايوي بالقوة وأذن لهم الفكرة التي نتحلق حولها والسؤال الرئيسي هل نشأت الفكرة كما قال مضوي ام ان التزييف يحيط بالتوثيق لكي لا نقول لأجيال التاريخ بعيون تعتمد الكذب في الحقائق الصريحة
الأعزاء
وفي الحلقات المستمرة لمسلسل أسماء في حياتنا يظل الكلام لعثمان مضوي والذي حسم خلال الحلقة السابقة أرسل أحد المتابعيين للحلقات رسالة يذكر فيها حقائق أعتذر اذ أنني لم اسجل تلك الحلقة فيديو لأنني كنت حاضرها فأرسل ذلك المحترم والمتواصل في متابعة الحلقات فأرسل يصوب عثمان خالد مضوي في معلومة فغضب الرجل وقال للجزلي دعك من هذه المغالطات فأنا أحدثك حديث الواقع أو هكذا كان السياق ... ولنا مواصلة حتى وعد الاستاذ الجزلي بأن يجمع عثمان خالد مع كل المعاصريين لتلك الحقبة بدأ بالدكتور شريف التهامي والصادق المدي ولنا تواصل ان اذن المولى.
12-20-2006, 11:58 AM
محمد أبوالعزائم أبوالريش
محمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 14617
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة