|
يا لبني عليك الله خليك في بنطلونك
|
يقال في المثل البلقي هبوبو بضري عيشو
قالت لبني في فرنسا
ان هناك معلم سوداني اغتصب تلميذ وحوكم بشهر سجن فقط
وهذه اساءة للمعلم السوداني لا نقبلها في خارج الوطن
ولا اعتقد ان لها علاقة بالمادة 152
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: يا لبني عليك الله خليك في بنطلونك (Re: فايزودالقاضي)
|
والله يا خليل لبني بقت محتاجة انها تركز اكتر في الوقت الحالي.. فالحديث عن وضع النساء في السودان علي الرغم من أنه ثقافي اجتماعي واقتصادي وسياسي.. الا انه وضع ليس كله سيء وليس كله جيد..وإن كنت أميل فيه لأن أصف بأن الجيد فيه اكثر من السيء.. (علي فكرة وضع النساء الذي اتحدث عنه يشمل نساء المدن الشماليه وعلي راسها العاصمة المثلثة) فهي قضايا متشابكة ولا يمكن فصلها عن بعض وكذلك لا يمكن ربطها ببعض دائما بشكل ساذج.. اعتقد ان الخروج للخارج في قضية سياسية هنا متعلقة بالقوانين والتي هي من انتاج سياسي لا يجب فيه ربطه بقضايامثل قضايا الختان في المقام الاول..حتي والنظام لا يقف ضده بصورة حاسمه.. لأنها قضية تتعلق بالثقافات والممارسات الاجتماعية التي تحتاج لتوعية مستمره تدعمها القوانين.. القصد انه بدون الوعي الجماعي.. مع هذا النظام ام غيره من الانظمه لن تتوقف الممارسة للخفاض.. أما إن ذكرت أن النظام يرفض المساعده في دعم التوعيه وفي القوانين فهذا أمر آخر.. ولكن وجب عليها حينها أن تقدم محاضرة او مقالة شارحة للموضوع بكل ابعاده..
فايز إزيك..
عارف الاغتصاب حتي ولو من زول واحد مخيف..لكن كنت أتمني أن لا تربطه لبني بقضيتها حيث أصبح هكذا تعميما وفعلا منتشرا ومنظم.. فالسياق مختلف.. الاستناد علي حادثة المعلم مع التلميذ في هذا السياق تعطي انطباعا عند الأجنبي العادي الذي يستغرب جلد بسبب بنطلون.. والذي لا يعرف عن الآخر كثيرا غير ما يصله..فكيف ان وصله من اهل تلك المجتمعات؟؟ كالظن هنا بان الاغتصاب من الرجال معلمين او غيره أمرا يحدث بشكل عادي كما هو الجلد في البنطلون .. السياق هنا يحدد مدي انتشار الحدث وعمقه الضارب في المجتمع.. كنت لاتفهم حديثها ان قالت ان الاغتصاب يتم في مناطق الحروب..علي اساس انها سياسة او فوضي.. اما الحديث عن حادثه متفرده اثناء حديثهاعن السودان ومايحدث فيه.ز..فهو حديث ساذج ومرفوض لأنه غير مضبوط.. حديثها عن قانون النظام العام ممكن ان نصفه بأنه مضبوط..لانه قانون موجود.. لأنه ممارس بشكل يومي.. ولانها خاضت تجربته.. اما الحديث عن الاغتصاب هنا فهو حديث غير مضبوط ومقبول..لأنه ايضا يتعارض مع الشروط التي جعلت من حديثها هي في حملتها ضد النظام العام حديث مقبول..
تحياتي..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا لبني عليك الله خليك في بنطلونك (Re: فايزودالقاضي)
|
Quote: كلام غريب !!! اغتصاب تلميذ تراه اساءة للمعلم ؟!! والتلميذ ده مفروض يٌغتصب ولا شنو عشان مايبقي اساءة وتعرض ليهو ؟!!!!!!!!!!!!!!! يعني انت هاميك السمعة اكتر من الجرم نفسه؟!! ...
|
لا يا صديقي فائز
نشر الغسيل الوسخ خارج الديار وسخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا لبني عليك الله خليك في بنطلونك (Re: Muna Khugali)
|
.. . شكرا يا خلو على الاخبارية مونت كارلو بالنسبة لى لا تحتاح لمصدر بالله خت ليهم لينك الاذاعة هنا .. عشان يعرفوا موجتها .. قرقر قرقر قرقر
Quote: وقالت لبني ان السودانيين يختنون الاناث في سن الرابعة والثامنة دون بنج مما يسبب النزيف والموت |
اتخيلوا ..!! مش قلنا الطريق الى الشهرة يمر عبر بنطال اها الهاتفين يقول شنو !!؟
الاخت مريم بت الحسين رأيك شنووو ؟؟
يا منى خوجلى صدقنى دا حيكون شابتر فى الكتاب عن العادات السودانية .. الخ
___________
لبنى تسقط ولن تقوم لها قائمة وما هماها ما هى خلاااص عبرت للغرب والشهرة زالهجرة عبر بوابة القوانين السودانية وتضامن حمور واخرون ..
حمور .. انا مضطر احشر اسمك لانك اكثر المتضامنين ولتعلم امثال من تتضامن معهم .. رغم قناعاتك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا لبني عليك الله خليك في بنطلونك (Re: khaleel)
|
. .
Quote: يا لبني عليك الله خليك في بنطلونك |
نصيحة غالية وحكيمة يا خليل لكن منو البسمعها؟
سمعت إنو البنطلون ده جاب مليون يورو !!!
فرصة وجاتها لحدي عندها ولابد من إنتهازها (إنتهزوا فرص الخير فإنها تمر مر السحاب) بس كمان ياريت تتذكر العساكر المساكين الكحيانين القبضوها لابسة البنطلون وتغمت لي كل واحد منهم الف يورو من المليون .
أريتو بنطلون السرور
. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا لبني عليك الله خليك في بنطلونك (Re: ALazhary2)
|
خالي خليل
لبني لم تكذب .. فما قالته حدث و يحدث في السودان و لا أحد ينكر ذلكـ و تم الحديث عنه هنا في هذا المنبر و لم يعتبر أحد ذلكـ نشر غسيل وسخ !!
بعدين حمور و بقية من تضامنو لم يتضامنو مع لبني في شخصها بل تضامنو مع القضية و فرق كبير بين الأثنين يا عمكـ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا لبني عليك الله خليك في بنطلونك (Re: khaleel)
|
سلامات خلي يا هندسة
مسكين أخونا حمور أخذ الموضوع بجد وبمبدئية ترك مشاغلو كلها ومباريها من محكمة لى محكمة ويكتب في البوستات ويهيج ليها في الرأى العام ويقوم يدفع بعد كدا التمن يحرقوا ليهو بيتو . . . لمن زمان جانا أخونا زهير عثمان حمد وقال لينا أنو السيدة لبنى مشت البرلمان وعملت هيصة وقالت ليهم ارفعوا الحصانة عن رئيس البرلمان جات أختنا ماجدة بت عوض خوجلي وسألت سؤال ( برئ ) ، يعلم الله أن ختفتو من طرف كيبوردي قالت ليهم يا أخوانا شغلانية رفع الحصانة دحين ما عندها إجراءات قانونية محددة ، والجهات القانونية هى التي تطلب وفقاً للأدلة المقدمة لها من المجلس الوطني رفع الحصانة عن الشخص المعني ؟؟
قلنا ليها عداك العيب يا بت الخليفة وقلنا يومها نرجو ألا تكون السيدة لبنى ( قد وقعت فريسة لـ الفرقعات الإعلامية )
____________________
أنا نسيت الموضوع هو الحاصل شنو ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا لبني عليك الله خليك في بنطلونك (Re: عاطف عمر)
|
Quote: لبني لم تكذب .. فما قالته حدث و يحدث في السودان و لا أحد ينكر ذلكـ و تم الحديث عنه هنا في هذا المنبر و لم يعتبر أحد ذلكـ نشر غسيل وسخ !!
بعدين حمور و بقية من تضامنو لم يتضامنو مع لبني في شخصها بل تضامنو مع القضية و فرق كبير بين الأثنين يا عمكـ |
الاخ خالد عبد الله محمود.
شكرا لك يا عزيزي على ما خطاه قلمك. خليل يحاول أن يخفي حبه لهذا النظام المجرم ولكنه لا يستطيع لأن الحب لا يخفى.
لبنى قبل تصادمها الاخير من النظام كان لها مواقف واضحة ضد سياسات وقوانين هذا النظام المجرم، فهي ليست جديدة على ما تقوم به ولكن أمثال خليل عينهم في الفيل ويطعنون ظله.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا لبني عليك الله خليك في بنطلونك (Re: Deng)
|
[red]اخ خليل تحياتي... يا اخوي انا من اول يوم كنت مع الجلد.. ان الازمات التي تعيشها بلادنا اليوم انتجت شخصيات نفعية وطفيلية تبيع قيمنا ومورثاتنا بثمن زهيد دراهم معدوات..من قصة السروال هذه والف القصص الاخري عن الاغتصاب والابادة والختان والشلوخ... من اجل غرض ذاتي وضيع. انه البيع الرخيص يا حبيب... لا ندافع عن اي قانون يهين الانسان و لكننا نرفض ان يستبدل النفيس بالوضيع..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا لبني عليك الله خليك في بنطلونك (Re: السيد المسلمي)
|
لك التحية أخي خليل
Quote: ان الازمات التي تعيشها بلادنا اليوم انتجت شخصيات نفعية وطفيلية تبيع قيمنا ومورثاتنا بثمن زهيد دراهم معدوات
|
وهل نتوقع ظهور فئات أخرى ؟ أم ظهرت ولكن لبنى فقط هي الإشتهرت وما خفي أعظم ؟
* كان عندي إحساس إنو الموضوع أكبر من بنطلون نظراً للكثافة الإعلامية حوله.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا لبني عليك الله خليك في بنطلونك (Re: د.يوسف محمد طاهر)
|
خليل الجمال اولا لبنى اعلامية وهى بالمقابل تدرك اثر الاعلام الغربى حين يسلط الضوء على اي قضية وهى في هذه الحالة كانت نبيه وارادت ان تسلط الضوء على ماهو اهم من قضية بنطلونها فلها التحية والتقدير
تنهدات: أخر احصائية صرح بها الامين العالم للامم المتحدة هو ان سبعين في المئة من النساء في العالم يتعرضن للعنف من قبل الرجال .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا لبني عليك الله خليك في بنطلونك (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: اولا لبنى اعلامية وهى بالمقابل تدرك اثر الاعلام الغربى حين يسلط الضوء على اي قضية وهى في هذه الحالة كانت نبيه وارادت ان تسلط الضوء على ماهو اهم من قضية بنطلونها فلها التحية والتقدير
|
وماذا عن تاثير عن اليورو والدولار يا لورد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا لبني عليك الله خليك في بنطلونك (Re: Deng)
|
Quote: شكرا لك يا عزيزي على ما خطاه قلمك. خليل يحاول أن يخفي حبه لهذا النظام المجرم ولكنه لا يستطيع لأن الحب لا يخفى.
|
نظام وحب شنو يا دينق
وهل ساركوزي عنده وقت عشان يعرف ان السودانيين يغتصبون العيال
ويشتحون البنات ويقطعو ابظارهن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا لبني عليك الله خليك في بنطلونك (Re: mekki)
|
الاخ خليل وضيوفه الكرام بعد السلام والاحترام
Quote: لا اعتقد ان هناك في السودان من يغتصب تلميذ ويعاقب بشهر واحد فقط |
حصل يا عمي خليل وكانت العقوبة 6 شهور اعتقد.. وأثارت القضية جدلا.. اولا لان المتهم معلم وثانيا لان العقوبة لم تكن رادعة.. والصحافة اتكلمت لكن ما عارف الحصل شنو هل تم استئناف الحكم وتشديد العقوبة وللا المدان خلص محكوميته وطلع عشان يمارس جريمته ضد طفل اخر.. لكن دة ما مبرر عشان لبنى تسترزق بالقضية .. يعني المليون يورو القلتوها دي ما كفت؟ بالمناسبة هي دي بتاعت شنو؟ على كل حال لو كسبتها من قضية البنطلون ولو كانت مخلصة في قضيتها لتحسين وضع المرأة لتبرعت بها لحملات التوعية (داخل) المجتمع السوداني.. حتى لو في شكل مؤسسة خيرية او تعليمية.. فليس البنطلون هو قضية المرأة السودانية الأولى
Quote: تنهدات: أخر احصائية صرح بها الامين العالم للامم المتحدة هو ان سبعين في المئة من النساء في العالم يتعرضن للعنف من قبل الرجال |
وه>ا صحيح ولكن الاحصائية لم تذكر ان 70% من تلك الحالات سجلت في السودان.. والمرأة في الهند تعاني أضعاف ما تعانيه المرأة في أي مجتمع آخر ولكننا لم نراها قد خرجت بقضيتها خارج نطاق إعلامها وأعلامها
| |
|
|
|
|
|
|
|