|
تجربة مثيرة .. الاقلاع بطائرة Cessna 172 SP بإحترافية على Flight Simulator
|
كيف تحلق وتهبط بأمان بطائرة Cessna 172 SP وكأنك في رحلة حقيقية ..
طبعاً الـCessna دي أساس الطيران للزول العايز يتعلم وبعد داك ممكن يشوف الاير كرافت الكبيرة . عشان كده مافي داعي للإستعجال .
حا نبدأ ان شاء الله من اختيار الـLocation والـWeather ونمر بالـFlight planner ونتعرف على كل الـIndicators تقريباً وبرضو حنشوف المقابض والازرار المهمة زي الـThrottle والـTrim وبرضو حنشوف النداءات الصادرة من برج المراقبة وكيف الواحد يرد عليها ولغاية ما تلمس العجلات أرضية الـRunway .
تابعونا ..
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة مثيرة .. الاقلاع بطائرة Cessna 172 SP بإحترافية على Flight Simulator (Re: محمد طه الحبر)
|
ثانيا : عداد الإرتفاع Altimeter
يوضح لك إرتفاعك عن مستوي سطح البحر ، وذلك عن طريق قياس الضغط الجوي الخارجي ، على أساس إنك كلما ترتفع عن سطح البحر ، كلما يقل الضغط الجوي ، و قد تؤثر درجة الحرارة عليه ، فعليك بضبطه حسبما يخبرك المطار . ستجده يشبه الساعة ، العقرب الطويل يرمز إلى المئات ، القصير إلى الألاف ، و النقطة إلى العشرة ألاف ، إذن الإرتفاع أمامنا هو 4 ألاف و 190 قدم فوق سطح البحر . وهناك أنواع أخرى من الألتيميتر منها الراديو ألتيميتر ، والذى يعمل كالرادار ، وهو لا يقيس إرتفاعك عن سطح البحر ، بل يقيس إرتفاعك عن الأرض أو الجسم الذي تحتك .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة مثيرة .. الاقلاع بطائرة Cessna 172 SP بإحترافية على Flight Simulator (Re: محمد طه الحبر)
|
ثالثا : جهاز الأفق الصناعي : Artificial Horizon (Attitude Indicator)
ويوضح لك وضعية الطائرة عن الأفق ، أكانت المقدمة مرتفعة أم منخفضة ، أو الأجنحة متزنة أم مائلة
رابعا : البوصلة : Heading Indicator
وتستعمل لتحديد الإتجاه ، وقد تضطر لإعادة ضبطها The Magnetic Compass بإستخدام
خامسا : منظم الدوران : Turn Coordinator
وهو عبارة عن جهازين في جهاز واحد ، أولا يوضح لك سرعة الدوران ، ثم يوضح كيفيته و جودته ، هل متزن أم لا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة مثيرة .. الاقلاع بطائرة Cessna 172 SP بإحترافية على Flight Simulator (Re: محمد طه الحبر)
|
الاخ محمد طه الحبر ياخى تشكر على المعلومات الجميلة انا فى يوم من الايام مدمن على ال Flight Simulator وبالاخص 2002 بفتكر جميل ويمكن من استخدام المعلومات الموجودة والكتب الموجودة فى داخل البرنامج لكن الكارثة الكبرى بالنسبة لى كانت مع ال747 حرم نجضتنى نجاض الاقلاع ماعندى فيهو مشكلة لكن الlanding كان غالبا بيكون كارثة جويه ومئات الضحايا.عموما مستنى معلوماتك عن ال 747. خالص الود هشام كمال
| |
|
|
|
|
|
|
|