طابورالخامس طابورالخامس قال سلفاكير ما ح انسحب من هجليج الزراعنا غير ا

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-09-2018, 10:47 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة يحي ابن عوف(يحي ابن عوف)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-04-2012, 10:57 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


طابورالخامس طابورالخامس قال سلفاكير ما ح انسحب من هجليج الزراعنا غير ا

    السيد سلفاكير ميارديت ما ح انسحب من هجليج الزراعنا غير الله يجي يقلعنا

    في اتصال هاتفي مني مع السيد سلفاكير ميارديت قائلآ ا لمشكله ما هجليج لانو لو حكومة الجنوب انسحبت من هجليح هل مشااكل السودان انتهت .؟
    قائلآ مايحدث في هجليج ليس بحادث معزول بل هو جزء لايتجزأ من عدوان وحروب مستمرة للمؤتمر الوطني على مدى مايقارب ربع قرن
    راح ضحيتها اكثر من مليوني سوداني وسودانية واكثر من اربع ملايين من النازحين واللاجئين والمهاجرين
    وقال شملت الحروب الشرق والغرب وشمال جنوب وجبال النوبة والنيل الازرق وارتكبت خلالها جرائم حرب يندى لها الجبين قبل انفصال الجنوب
    وقال سلفاكير المطالبة بمناصرة ما يسمى بقوات الشعب المسلحة هى انصراف الدور الاساسى المناط القيام به الا وهو احداث التغيير واسترداد الديمقراطية
    ملخصاً لمكالمة مع السيد سلفاكير ميارديت ما ح انسحب من هجليج الزراعنا غير الله يجي يقلعنا

    (عدل بواسطة يحي ابن عوف on 18-04-2012, 10:58 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2012, 11:48 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طابورالخامس طابورالخامس قال سلفاكير ما ح انسحب من هجليج الزراعنا غ (Re: يحي ابن عوف)

    طابور خامس نجحت الانقاذ كل من يعتدى على الانقاذ هو خائن للدين والوطن هذه هى أحسن بضاعة تباع للمواطن البسيط
    الجنوبيين كفره أعداء الدين والوطن كذلك الحركة الؤطنية والاحزاب نفس الاتهام عندما كان القتال من شرق السودان وكذالك دارفور والقوة الوطنية فى الشمال الاقصى المناصير والمحس وكوش وحركة تحرير هامش الشمال خونه وعملاء واعداء الدين والوطن
    ظلم والاضطهاد ومئات المعتقليين والمفقودين والهاربين ومن دفنوا أحياء في مقابر جماعية والحفر العميقة وملايين العاطلين عن العمل .
    وفضل الآخرون المنفى في! حومة هذا الصراع ليرحلوا عبر المساحة في عتمة الليل تائهون كالطيور بديار الآخرين حتى بلغ عدد المنفيين
    طوعاً أو قسراً الملايين من بينهم عشرات الآلاف من أصحاب الخبرات وحملة الشهادات من الأطباء والمهندسين والاقتصاديين والأدباء والقانونيين والزراعيين والمدرسين والعمال المهرة
    نتلمس بحسرة على بعض المعاني ومعرفة الحقائق والخفايا وإدراك حجم الأخطاء التي ارتكبت بحق الأمة والأفراد وتبديد الثروات
    واستمرار فصول الفساد والتخريب المنهجي الذي طال كل مفصل من مفاصل الوطن حتى وصلنا إلى ما نحن عليه ألان من تخلف ومرض وفرقة وضعف يهدد حاضرنا ومستقبلنا
    وحروب أهلية وتمييز عنصري وتعالى عرقي وجهويات متزمتة ،الدمار البشرى والسياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي عن طريق تجيش المجتمع ومصادرة الحريات وعلو منطق القوة فوق السيادة والإرادة الشعبية ونكوص الحياة السياسية


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2012, 06:40 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طابورالخامس طابورالخامس قال سلفاكير ما ح انسحب من هجليج الزراعنا غ (Re: يحي ابن عوف)

    تم تصنيفنا إلي معسكر الحق (وهم الطغمة الحاكمة في الخرطوم) وآخر بمعسكر الباطل ( وهم الذين أدرجوا مخالفة الطغمة وسياسيتها على الدوام )
    إن الطغمة نفسها غير مقتنعة انه ثمة مشكلة ، ولكنها مضطرة لاستخدام الدين مطية للوصول إلي الوصول ولتجد من يدافع عنها – ولإدراكها إن الشعب السوداني ميال إلي القيم الدينية .
    ومايؤلمنا صراحة هو أن نفر من جيلينا أجبر لرفع شعارات دفاعاً عن العقيدة وكأنما هنالك ثمة مشكلو أصلاً بين المسليمن والنصارى من أهل الكتاب!.
    والأغرب في الأمر انه فوجوا للجهاد في جبال النوبة والنيل الأزرق دارفور التي يدين سكانها بالإسلام ،فأي جهاد هذا ضد تيلك المنطقتين المسلمتين؟؟!!. المشكلة إذاً واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار
    ان الطغمة الحاكمة لم تثبت في رأي واحد لماهية الأزمة ، إنما تباينت نظرتها لها من وقت لأخر . وفي خضم تبايناتها ذهب البعض إلى إن الأزمة في السودان لهي أزمة عرقية ، حيث إن كل حركات التمرد التي قامت
    سواء في جبال النوبة أو النيل الأزرق أو جنوب السودان أوشمال السودان أو دارفور أو الشرق تنعت بأنها عدواناً أمريكي – صهيوني ، حنى تلقى تأييداً وسط المساكين وضعاف النفوس من الشعب .
    ويطلقون على هذا النوع من الصراع بالعرقي ( العربي – الأفريقي ) . هذه السياسة لم تبتعد عن سياسة (فرق تسد) التي اتبعها المستعمر التركي والانجليزي ...الخ.
    لا زالوا يدمنون استخدام هذه المصطلحات ناهيك عن الصحف والوسائل الإعلامية الأخرى بالإضافة إلي الشارع العام. هكذا أقنعتنا الطغمة لهذه السهولة إن المشكل هو صراع عرقي .


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2012, 07:56 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طابورالخامس طابورالخامس قال سلفاكير ما ح انسحب من هجليج الزراعنا غ (Re: يحي ابن عوف)

    Quote: في هذه العجالة نحاول تسليط الضوء و تذكير من تأثرت ذاكرتهم نتيجة لهذا الصياح و الصراخ المفبرك الذي درج عليه طغاة الانقاذ في هذه الايام العصيبة على بلادنا

    و من الواضح الإستغلال الخبيث الذي تمارسه طفيلية الانقاذ وارزقيتها ...إلا من رحم ربي...لأحداث هجليج وغيرها من اجل اهداف اقل ما نقوله فيها انها لا تمت للوطن و لا للارض المحتلة في شيء

    أهدافهم تتمحور في استقطاب اكبر كم من الناس من خلال استغلال الوطنية .....لعمرى مصطلح الوطنية نفسه حديث عهد على ادبياتهم...و كذلك من خلال تخوين الغير و وصفهم بالعمالة و غيرها من الاوصاف التى ما فتئت تقلق مضاجعهم ليل نهار...و من ثم خلط الاوراق و المواقف ليصبح كل الوطن هو حكومة الكيزان وارزقيتها ... على قاعدة من يخالف الطاغي كما لو خالف الله ومن ينبش في خزىء و اجرام الكيزان كما نبش عرش الوطن ...نعم نقر بانكم جعلتم كل دولة السودان هى حزب المؤتمر الوطني مقتدين لتجربة المجرم الليبي البائد ...بل كلنا لا ننسى بأنكم طبقتم آلية اللجان الشعبية بحذافيرها و لوكان لديكم خميسٌ او سيفا للإسلام لما تردد في لعب نفس الادوار التي شهدها العالم اجمع في الشهور الماضية...مع الفارق الزمني لكم الضحايا التى سفكتم دماءها مقارنة بعمر الاربعين و نيف التى قضاها قدوتكم في تقطيع اوصال شعبه....فعلتم كل ذلك و غيره ....و لكن لن و لم تتمكونوا من اختزال كل الوطن في شخص سيئة الذكر الانقاذ الهالكه....و عندما يحرص البعض على تعريتكم و كشف الاعيبكم لايعني تنازله عن وطنه و ارضه لاي جهة كانت ...دولة الجنوب او غيرها ...

    هل نسيتم ام تتناسون عمدا انكم انقلبتم على حكومة شرعية منتخبة من قبل ذات الشعب الذي تجلسون على رأسه...بغض النظر عن أدائها...لن ننسى بأنكم و من ضمن اكاذيبكم ادعيتم بانكم اتيتم لتحرير اراضى البلاد من التمرد ثم ماذا....اعطيتم ما وصفتموه بالتمرد ثلث البلاد و اضعاف اضعاف ما كان محتل من جانبهم.....ألم تكونوا خونة....؟

    عندما تناقشون و توقعون نيفاشا مستبعدين كل قطاعات الشعب و مؤسساته المدنية فئاته و احزابه و نقاباته ...و تتفقون في الخفاء على فصل و تقزيم البلد ...الم تكون خونه و عملاء..؟

    عندما تفتحون البلاد مشرعة لكل المجرمين و المنبوزين من كافة انحاء العالم و تشريد اهلها في شتى بقاع الارض ألم تكون خونة ...؟

    و غيره و غيره الكثير الذي انتم في غرارة انفسكم تعرفون بأنه عمالة و خيانه مما يجعل لهذه الشيمة الزميمه قدسية خاصة في نفسكم المريضة بطبيعة الحال

    و نؤكد أن هذه الوقائع اصبحت منكورة بل معظم الارزقية حريصون تماما على ان يكون طرحهم فيما بعد 89 ويا حبذا بعد الألفين و كأن السودان نشأ عند هذا التاريخ ....هذا مع الاحتفاظ بالاسطوانة اياها عميل شيوعي كافر الخ ....بظني ان الكيزان و ارزقيتهم غير حريصين على السودان او الدفاع عن اراضيه بقدر ما حرصهم على استقطاب تعاطـــــــــــــــــــــــــــــــف الناس بشتى الوسائل المشروعة والغير مشروعة ....لا يوجد سوداني واحد بغض النظر عن التوجيهات يقبل ان تحتل اراضيه سوى كان المحتل من دولة الجنوب او من ايا كان ...والكل يؤمن على حق السودان في استعادة اراضيه دون استثناء...ولكن هولاء الطفيلين درجوا على تمرير اجندهم الخفية دون اعتبار لأي وازع او عرف وطنى او ديني كان ....همهم هو خلط الاوراق و جعلها كلها مطية تحت مركوب البشير الفاشري...بل تعدوا ذلك الى الطعن في وطنية و كرامة الاخيرين ...بوصفهم تارة بأنهم عبيد وتاره بأنهم غير أصلاء بهذه البلاد مستفيدين من استراتيجيتهم القديمة في تفشي القبلية و الجهوية و التشرزم ....و ان شاء المولى سوف تصليهم بنارها قريبا قبل الآخرين...يفعلون كل شيء فقط من اجل الحكم ...فهل وعى الآخرون ذلك....؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2012, 09:06 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طابورالخامس طابورالخامس قال سلفاكير ما ح انسحب من هجليج الزراعنا غ (Re: يحي ابن عوف)

    عندما تناقشون و توقعون نيفاشا مستبعدين كل قطاعات الشعب و مؤسساته المدنية فئاته و احزابه و نقاباته ...و تتفقون في الخفاء على فصل و تقزيم البلد ...الم تكون خونه و عملاء..؟
    عندما تفتحون البلاد مشرعة لكل المجرمين و المنبوزين من كافة انحاء العالم و تشريد اهلها في شتى بقاع الارض ألم تكون خونة و عملاء...؟
    سيادة البلاد تنتهك لأكثر من عقد من الزمن فى حلايب ...والجيش المصرى والشرطة المصرية فى جزء من بلادنا....ويقايضون سيادة الدولة مقابل رؤوسهم يفلحون فى ملاحقة الشعب ومحاولة هزيمته لم تكون خونة و عملاء...؟
    القوات الاممية دخلت السودان زمان والشرطة الدولية دخلت السودان زمان والقوات الاثيوبية احتلت الفشقة والطيران الاسرائيلي ضرب السودان و حتى تشاد دخلت السودان ألم تكون خونة و عملاء...؟
    حلايب تم بيعها وتم قبض ثمنها (مين الذي باعها؟؟ الله اعلم) !! فلذلك لا نسمع لها صوت وكذلك الفشقة وغيرها وقد يكون لم يتم الاتفاق على بيع هجليج فلذلك حصل الحصل !! ألم تكون خونة . و عملاء..؟
    فقد بيعت اراضي كثيرة لمستثمرين اجانب وبيع مشروع الجزيرة ووووووالامثلة كثيرة فقط الفرق انها كانت برضاء المسئولين
    المؤتمر الوطني باع اراضي السودان لي المصريين والخليجيين شئ محزن ومرفوض إجرام المؤتمر الوطني و سياسته في إنتزاع الأراضي من ملاكها وتم البيع لصالح الإنتهازية المصريين والخليجيين ألم تكون خونة و عملاء...؟








                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2012, 07:15 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طابور خامس طابور خامس قال سلفاكير ما ح انسحب من هجليج الزراعنا غ (Re: يحي ابن عوف)

    هل الشعب السوداني من نملي إلى حلفا له دخل في هذا الأمر .... ؟ الإجابة لا ولا ولا الف الف لا
    الأمر ليس في يدنا كشعب ولحتى المشوره في الأمر وتعاملنا سيكون بأضعف الإيمان وهو الكتابة فقط ... كما هو حال أهلنا في جنوب البلاد الذين لم يكن لهم يد في ألأمر من قبل
    والشارع السوداني يعلم تماما أن الانقاذ هي من مزق نسيج البلاد وأشعل الفتن العرقية والجهوية وهي من قتل وهمش
    وللعلم أن بقاء المؤتمر الوطني في كرسي السلطة يعني المزيد من التفتت والتمزق وتهديد بقاء الدولة ذاتها.
    من الذى فوض الانقاذ قيادة و قاعدة لاتخاذ القرارات المصيرية من وراء شعبنا ؟؟؟؟؟؟
    وهل يستوي من أعد نفسه (واهماً) لإلغاء الأحزاب السياسية الأخرى والإنفراد بالسلطة ونهب موارد البلاد
    وتسخيرها لخدمة مختلف جوانب مشروعه الفاشي الفاشل. في نهب موارد البلاد وتحويلها لمصلحة قادتها وأتباعها وقهر وإذلال وتجويع الآخرين....
    وهل يستوي الذين نجحوا أيضا في إثارة كم هائل من الأحقاد والضغائن والرغبة في الإنتقام خصوصا ضدها وضد هؤلاء القادة والأتباع (قصرا ومنشية)
    وهل يستوي الذين احتكرو، السلطة والثروة والقانون والتجارة والمنفع العام وقبضت على مقدرات الشعب والمؤسسات والشركات والدوائر الأخرى والسلطات العامة
    وقهر المجتمع المدني ومصادرت الحريات ######رو قوة الدولة لغايتهم مما قضت على زهرة شباب البلاد ونهبو الثروات
    وبنو القصور الشامخة المحيطة بالحدائق الوارفة والنوافير والعربات الفارهة وهل يستوي الذين ووزعو العطايا على الأقارب والمطبلين والمزمرين وقهرو الناس
    ودمرو حيويتهم ونخوتهم ، فكانت ملايين القتلى والجرحى والمصابين والمقعدين والمرضى النفسيين هل يستوي .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2012, 08:30 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طابور خامس طابور خامس قال سلفاكير ما ح انسحب من هجليج الزراعنا غ (Re: يحي ابن عوف)



    كيف جاءت ولماذا بقيت الانقاذ كل هذا الوقت

    لقد بنت إنقلابها العسكرى على فرضيات خاطئه كانت خير دليل على عجزها الفكرى و قلة صبرها على الديمقراطية الوليدة.

    جاءت بى الانقلاب المشئوم الذى جاء بشعار الانقاذ . ولانها فاقدة للشرعية ظنت أن خير وسيلة لفرض هذه الشرعية هى إزلال و تركيع و تخويف الشعب فصادرت الحريات و فرضت نظام حظر التجوال الذى استمر الى ماشاء الله و لاول مرة عرف الشعب السودانى وسائل و أدوات و فنون التعذيب على الطريقة الاسلاموية فكانت بيوت ألاشباح وخسى الرجال و إقتصاب النساء.
    قال قادة الانقاذ أنهم جاءوا لينقذوا الشعب السودانى الطيب ويرفعوا عن كاهله المعاناة و حالة الضنك التى يعيشها و أنهم يريدون وضع حد للحرب عسكريأ و تحقيق السلام و أن السودان وفى ظل النظام الديمقراطى كان يعيش فى عزلة أقليميأ ودوليأ و الاهم من كل ما ذكر هو أنهم جاءوا لتطبيق شرع الله وإن أخفوا هذا الى الوقت المناسب لزوم التمويه. لم تمضى أيام على عسكر الانقاذ و حاخامات الجبهة الاسلامية حتى أيقنوا أنهم حشروا أنفسهم فى جحر صبره فلقد كشف هذا العام المستور وأجبرت اهل الانقاذ على ألاعتراف بالفشل وتبادل الاتهامات.
    عندما جاءت ألانقاذ و جدت سودانأ موحدأ لاحرب فى شرقه ولا غربه والشمال وان مطالب أهل الجنوب هى حكم ذاتى فدرالى‘ أما اليوم فالحال يغنى عن السؤال‘ السودان اليوم دولتين. والشرق فى إستراحة محارب ودارفور العزة أصبح أهلها أذلة و هى التى مابخلت للسودان و الكعبة ‘ أما الشمال فلم ينالها من التنمية نصيب .
    وبعد كل هذا يريد المؤتمر الوطنى وريث الانقاذ أن يجدد الشعب السودانى ثقته فيه . متى منح الشعب ثقته للمؤتمر الوطنى حتى يجددها؟ كيف يثق فيه وهو الذى كذب عليه عندما تسلل خلسة الى الحكم و غوض نظامأ ديمقراطيأ. كيف يثق فيه وهو الذى أستغل الدين للدنيا و ظلم أهل دارفور و الشرق و الشمال.




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2012, 09:07 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طابور خامس طابور خامس قال سلفاكير ما ح انسحب من هجليج الزراعنا غ (Re: يحي ابن عوف)

    يحى ياخ لمن تتصل بسلفا تانى سلم لى عليهو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2012, 02:33 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طابور خامس طابور خامس قال سلفاكير ما ح انسحب من هجليج الزراعنا غ (Re: munswor almophtah)


    ان شاء الله يوصل سلامك إليه يا منصور المفتاح
    والى السيد الوزير ويك مامير
    الى السيد مارتن مدير مكتب السيد سلفاكير ميارديت
    الى السيد الوزير دينق ألور
    و كل حكومة جنوب السودان (والحشرة الشعبية)
    والى كل ابناء وطنى الشرفاء الشرفاء الشرفاء
    البشير بقى يهضرب وصل مرحلة القذافى خليكم جاهزين القذافى يريد تحرير ليبيا من الفئران، ولكن في وقت لاحق انه كان قد اختبئ في ثقوب الفئران .
    ما هو الفرق بين الخطابات الاخيره للقذافى و خطابات البشير و نفس الالفاظ (جرذان ) ( حشرات ) فى وصفه بالحركه الشعبيه (الحشره)



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2012, 07:35 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طابور خامس طابور خامس قال سلفاكير ما ح انسحب من هجليج الزراعنا غ (Re: يحي ابن عوف)


    لو ما الجيش مرق كان البلد اتقسمت في اليانصيب والقرعه واهو التقسيم جاك ابوقو نجاض اتحملو لوحدكم وده واحد من ضمن الشعارات الثي رفعت
    حكومة الانقاذ لا تدري المأزق الذي حشرت نفسها فيه – وحشرتنا معها - انفصال جنوب السودان وكما يقول المثل المصري ( مش كل الطير يتاكل لحمه )
    كم هو مؤلم أن ينقسم الوطن ولكن الأكثرإيلاما من حكومة الإنقاذ بسياسات خرقاء وقرارات قمعية وأخطاء لا تغتفر
    لتحملنا نحن تبعاتها ولتبقى هي في سدة الحكم تحتفل بأحزاننا وتدرج فواجعنا ضمن إنجازاتها.
    سيتحول السودان الي جحيم والذي أصبح قاب قوسين او أدنى أصابني بألم مبرح وحزن عميق وحسرة دفينة وجرح نازف
    الكلام قلناه قبل عشرين سنة ان مشكلة الجنوب مثلها مثل بقية مشاكل السودان المعروفة وهى التهميش والظلم الذى لا زال يعيشها أغلب اقاليم البلاد،
    ولكن السؤال هو:- هل مشكلة الجنوب ومطالب شعبها المشروعة يستعصى على الحل ام هل استنفدت كافة الوسائل لنصل بهم الى (الانفصال) كحل بديل لقضيتهم؟؟
    بالطبع لا!! ليس منطقيا ولا العقل يقبل هذا الذى يحدث واقل ما يوصف به انه مخطط مرسوم وممول من اجهزة الدولة التى يديرها البشير
    طيلة هذه الحقبة العشرينية سيما ان السودان شهدت اسوأ مرحلة فى تاريخها خلال هذا العشرين، ودليل القول ايضا واضح وضوح الشمس
    للمتابع المهموم بقضايا الوطن كيف ان حزب البشير ماطل وراوغ فى تنفيذ اتفاقية نيفاشا ولو بنسبة ضئيله رغم ان الاتفاقية بمثابة مشروع وطنى كان من الممكن ان يضيف للسودان الكثير
    من الاستقرار والامن والنماء اذا ما حسنت استغلالها وتنفيذها بنية صادقة لكن الخراب لا يعرف الا الخراب لذلك فمسألة الاصلاح بالنسبة لهؤلاء ليس موجودا فى قاموسهم الشمولى.
    والجميع يشهد ويرى بام عينة كيف ينظمون الاحتفالات ويرقص رئيسهم طربا وبهجة لما تم انجازة على صعيد الخراب والتدمير فضلا عن القتل والحرق والتشريد للمواطنين السودانيين فى دارفور والجنوب وغيره!!
    العزف على اوتار جرح الوطن وعذاباته والرقص على انغام الالم ومواجع الشعب وجراحاته!! فما يحدث امر غير مأسوف علية لدى البشيريين لانهم من يفعلون ذلك بايديهم الملطخة بدماء الشعب..!!؟
    هؤلاء من ابتلي بهم السودان والشعب السودانى ليعيثوا فسادا فى البلاد. مشكلة السودان فى غاية البساطة من وجهة نظرى السودان متعدد الأعراق والديانات ولا مجال لأى نظام دينى
    لأن التاريخ أثبت فشل هذا الطرح ولا بد من التخلص تمامآ من كل من يدعو إلى هذه الفكرة القاتلة الدولة العلمانية هى الحل الحقيقى لهذا الشعب المتعدد الثقافات والأعراق





                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2012, 10:25 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طابور خامس طابور خامس قال سلفاكير ما ح انسحب من هجليج الزراعنا غ (Re: يحي ابن عوف)

    لو حكومة الجنوب انسحبت من هجليح هل مشااكل السودان انتهت .؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de