دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
الأخ بكري..إحقاقا للحق نطالب بتطبيق مبدأ العدالة والمساواة على الأخت بيــان
|
الأخ بكــــري لك التحية وأنت تنتصر للحق حتي من نفسك وهذه فضيلة لا تعادلها فضيله..أذكر أن الأخت بيان كانت قد تعرضت لإساءة تجعل أي حرة تقف نفس موقفها وتنتفض لعرضها المطعون وتقدمت اليكم بشكوي لم ينظر فيها فغضبت لما لحق بعرضها من إهانة وهبت تدافع عن نفسها ربما بسلاح ما كانت لتستعمله في مواجهة من يحاور بأسلوب يليق بها وبنا وبالبورد وأهله ..هكذا فعلت الأخت بيان ولا تثريب عليها في ذلك..إذ أن ردة فعلها كانت بمقدار ما أصابها من تجريح..نعلم أن الطرف الذي أساء إليها إعتذر إعتذارا إعتبرته هي واهيا مقارنة بما لحق بها من إساءة فرفضت وطالبت بتطبيق اللآئحة على من أساء إليها وذلك حق لا ينازعه فيها أحد..المهم أن الأمر وقتها تطور بينهما ونتج عن ذلك حظر دخولها للموقع منذ أكتوبر من العام الماضي على ما أذكر...وإرتفعت حينها أصوات كثيرة تطالبكم بمراجعة قراركم ولكن لم يلتفت إليها...عليه نطالب بإعادة النظر في أمـــر إبعادها إستمرارا في نصرة الحق التي بدأتها مشكورا...وحرصـــا على تحقيق شعار البورد كواحة لجميع أبناء الوطن...لك وللجميع كل الود والتقدير
أخوكم/الزاكي عبد الله الزاكي منتـــــدى النيـــــل
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري..إحقاقا للحق نطالب بتطبيق مبدأ العدالة والمساواة على الأخت بي (Re: nile1)
|
الأخ/ بكري المحترم
بعد شكر الله سبحانه وتعالى ، أشكر الأخ المهندس/ النيل على هذه المناشدة التي أعتبرها دعوة حق أريد بها حق وإحقاقاً له كذلك .. ويحضرني هنا أن أشير إضافة إلى ما ذكر الأخ/النيل من مناشدة لا أشك أبداً في صحتها وموضوعيتها كذلك أن ذات الشخص الذي أساء للأخت د. بيان قد تكرر منه ذات الشيء مع أحد الأخوات لا داعي لذكر إسمها ما دامت عفت بقلمها ولسانها عن الخوض في ذلك مجدداً ودعا مسلكه التجريحي الذي اشتهر به إلى ذهابها من المنبر الحر بلا عودة مأسوفاً عليها غاية الأسف وكانت من الأقلام المشهود لها في هذا المنبر. الشاهد في ذلك أن الشخص المذكور قد تكرر منه هذا المسلك مما يعني أنه سلوكه وليس سلوك الأخت بيان ، وإن رفضت قبول الاعتذار في حينه فهو من حقها إذ أحست بفجاجته مقابل ما نالها من تجريح منه، والسؤال هو لماذا فصل ذات الشخص؟؟ أظن أن الإجابة لا تخفى على الجميع بما فيهم الأخ/ بكري أمين الموقع إذن هذا لا يدعو إلى كثير تفكير أو ذكاء في أنه فصل نتيجة لمسلكه الذي درج على التجريح والسباب .. إذن ما ذنب الأخت بيان في ذلك ؟؟ هل لأنها ردت له الصاع صاعين ؟؟ وليتها فعلت لما (كان في البطن مغصة) كما يقول أهلنا ولكنها لم تفعل ما فعله غير أنها كما أسلفت قد دافعت عن نفسها والدليل كما هو واضح من السياق أن الشخص المتسبب في الموضوع هو الذي استحق الفصل الذي ناله غير أنه جاء متأخراً جداً وكان من باب أولى بالمقابل من بعد ما انجلت الأمور وظهر على حقيقته أن تعاد الأخت بيان للمنبر الحر بخطاب إعتذار كذلك. والله من وراء القصد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري..إحقاقا للحق نطالب بتطبيق مبدأ العدالة والمساواة على الأخت بي (Re: الجندرية)
|
الاخ نايل تحيه بعبق الجمال ..اراك اخي تضع بكري في خانه يصعب معها الرد عليك .. وانا هنا لا ارد مدافعاً عنه ولكن حتي لا يظن اغلب الرود الجدد للبورد انه ظالم ويكيل بمكيالين مختلفين - وغالبيه الموجدين الان في البورد لم يعاصرو المشكله في اونها .. منذ ان كانت بيان تكتب باسم مسرات .. ومن ثم تركت البورد بعد العديد من المشاكل وعادت من جديد باثم بيان ..ولكنها لم تصمد كثيرا وماهي الا فتره بسيطه حتي استعدت عليها بعض الرواد وتركت البورد للمره الثانيه .. ولم تقف عند هذا الحد بل سجلت في منبر سوداني اخر واصبحت تكيل الشتائم للاخ بكري وكل اعضاء البورد .. ووصفته بالعديد من الاوصاف ..ولم تستجب للعديد من طلبات الاخ بكري لها بالعوده والكتابه في المنبر من جديد فبالله عليك اي عدالة واي مساواة تطالب بها اخي الكريم .. ان كنت تطلب الاخ بكري بالصفح عن ما ذكرته به ..وان يجود عليها بكرمه وجميل اخلاقه فستجدنا كلنا معك .. ولكن ان تضعه في قفص الاتهام فهذا كثير .. وحتي لا يكون كللامي مجرد ترهات ارجعو الي بعض الصفحات في الارشيف http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=m...502173&func=flatview
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=m...487040&func=flatview
وكذلك قامت بمسح اغلب مشاركاتها في البورد http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=m...228795&func=flatview والم تقم انت اخي الذاكي بكتابه هذا البوست في الرد عليها وعندها كنت تظن انها رجل
Quote: الأخ بيان
السلام عليكم ورحمة الله
أخي العزيز أري أنك لم تترك وصفا ذميما إلا وصفتنا به ووضعتنا في مصاف المجرمين..لست أتكلم بلسان كل من أدلي بدلوه في هذا الموضوع بل اتكلم عن نفسي إذ كنت من ضمن من أدلو بدلاءهم ولم اتعرض لمن كان له رأي مخالف بأي من الأوصاف التي وصمتني بها (أنظر الي الفقرة من تعقيبك أدناه)
بالله خلونا من الكابرة و الكذب وحجر الرأى الاخر بمكابرات وغطيس رؤوس فى الرمال هل أساء بوست الاخ بكرى الى الاسلام أم انتم بجرائمكم الفيك بدربو والعيب اقدلبو ..وحري بنا ونحن نناقش أمور ديننا أن نتأدب بآدابه ولقناعتي التامة بأن ليس كل ماأقولة صحيحا بل قد يكون كله مغلوطا فأنني أتوقع أن يصوبني أنت وغيرك من الإخوان الأفاضل ممن يعرفون الصواب..وبذا تعم الفائدة ويعلم من لايعلم..ولماذا يصنف كل من يدلي برأي لايعجب الآخرين بأنه جبهجي أو شيوعي أوطائفي؟؟؟؟وأنه مكابر وكذاب ومجرم؟؟؟ عندما أدليت بدلوي في الموضوع لم أكن منطلقا من أي فكر سياسي أو طائفي بل كنت منطلقا كمابينت في بوست آخر يتناول هذا الموضوع كنت منطلق من فهمي لقوله تبارك وتعالي
بسم الله الرحمن الرحيم يا أيها الذين امنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون صدق الله العظيم
فهل فهمي للموضوع من هذا المنطلق الإلهي يعد مكابرة وكذبا وإجراما؟؟ بهــــذا القـــدر أكتفي بنصيبي في الموضوع المطروح ولك وللجميع وافـــر الود والتقديـــر
|
وهذه هي الوصله للموضوع http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=m...msg=1026139961&rn=10
واترك الحكم لاعضاء المنبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري..إحقاقا للحق نطالب بتطبيق مبدأ العدالة والمساواة على الأخت بي (Re: doma)
|
الأخ العزيز/ كول كوم بعد التحية وعاطر المودة
أولاً: ليس دفاعاً عن الأخ/ النيل أقول إن ما خطاه كان بناءاً على افتراضك الذي ذكرت رغماً عن أن الافتراض ينتفي بالنظر للحقيقة المجردة ، فقد طلب المهندس/ النيل فعلاً من الأخ/ بكري أمين الموقع أن يجود على الأخت بيان ويصفح عنها طالما هنالك إمكانية لقولة (عفا الله عما سلف والعمل بها) ولا أظن في ذلك تجني أو تهجم على شخص الأخ/ بكري أو على الموقع، هذه واحدة أما ما خطاه المهندس/ النيل بنفسه ورأيه في الأخت بيان في حينه فهو الآخر لا يعدو أن يكون سوء فهم أو إختلاف في الرأي في لحظتها ولا أعتقد أنه عاتب عليها فيما كتبت وكذلك الأخت بيان. بإختصار أقول هنا يكفي أن هذه النقطة قد تم تجاوزها ولا أود أن ألومك في إثارة نعرات ما لغرض أو لآخر ، فهذه طريقتك في إجلاء الأمور ولكن كان من الأولى ألا تدرج حرصاً على مشاعر أخ/أخت من الحرج وليس تجاوزي عن خطأ ارتكبته في حقك أو العكس بمدعاة أن يطولني/ يطولك مدى العمر طالما صفحت أنت عني أو العكس كذلك.
ثانياً: بالرجوع للوصلات التي جلبتها من الأرشيف ، مشكوراً، أقول شيئين: الأول فيهما: أن الذي حدث كان بين الأخت/ بيان والأخ العزيز/ أساسي وهذا شيء قد تم تجاوزه فيما بينهما ، والدليل على ذلك أن الأخ/ أساسي نفسه قد فتح بوست من أيام قلائل يطالب الأخ/ بكري كذلك بإعادة الأخت/ بيان، ولم يكن يعدو كونه سوء تفاهم محض نتج عنه ذاك التراشق ومن حق أي منهما (وأتحفظ في إبداء أي رأى عن جدوى أو عدم جدوى كلامهما المنقول) أن يدافع عن نفسه أو يرى بحسب منظاره للأمور ولكن رغماً عن ذلك لا أرى ، شخصياً، أنهما تجاوزا الحدود واللياقة في كلامهما تجاه بعضهما البعض بأكثر مما فعل الكثيرون الذين يرفلون الآن في بوردنا العامر بما شاءوا وبالكيفية التي يرونها. ثانيهما: أن أساس إشكال الأخت/ بيان إن لم تخني الذاكرة لم يكن مع الأخ/ أساسي ، ولكنه كان مع الأخ/ مشاكس الذي رجع واعتذر اعتذاراً إعتبرته الأخت/ بيان فجاً ولا يتناسب مع العبارات المقذعة التي استعملها هو في إساءته التي طالتها ونالت منها الكثير، وكما أشرت في مداخلتي الأولى أن الأخ/ مشاكس فصل بعدها من البورد لشيء لا يتعلق بالأخت/ بيان مما يدل على أن هذا مسلكه الذي درج عليه وهذا شأنه ولسنا بصدد الكلام عنه هنا غير أن الحق الذي لا بد أن يقال أن الأخت/ بيان فصلت لهذا السبب وقد يكون طغى الغضب على لحظة التفكير المنطقي لديها ، وهذا طبع إبن آدم، وخرجت عن الطور ولكن لا يعني هذا أنها أجرمت جرماً لا يمكن الصفح عنه. والله من وراء القصد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري..إحقاقا للحق نطالب بتطبيق مبدأ العدالة والمساواة على الأخت بي (Re: nile1)
|
غريب امر البشر اذا عفي المظلوم عن الظالم يبقي الموضوع منتهي وان تعفوا وتصفحوا فهو خير لكم هذا هو ديدننا وديننا لقدعفت الاخت بيان عن الابن اساسي وعفي اساسي عنها بل هم اصدقاء بفضل الله وكذلك الابن بكري فما الذي يؤلمك يا كول كوم وما الذي يستدعيك لنبش الماضي في قضيه لم يطلب منك ان تكن فيها قاضيا او شاهداحتي .هذه قضيه بين افراد وانت ليس طرفا فيها وحقيقه لم نستطع فهم سر تدخلك وموقفك المعادي .وكون العفو عما سلف غير موجود في قاموسك لايهمنا في كتير او قليل لانك لست معني في هذه القضيه من قريب او بعيد
| |
|
|
|
|
|
|
|