وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 08:23 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين

09-27-2009, 01:47 PM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين

    الصحيح لمؤتمر جوبا وليس أمامه



    خطاب الاستاذ علي محمود حسنين أمام مؤتمر جوبا
    الأحد, 27 سبتمبر 2009 11:16


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخوه الساده و السيدات المؤتمرين في جوبا

    احييكم علي انعقاد مؤتمركم الوطني هذا في هذه المرحلة الحرجه التاريخيه التي قد تؤدي الي وحده الوطن او انفراط عقده ، و في هذا الوقت الذي تنامت فيه الجهويه و الاثنيه و القبليه حتي اضحت غولاً يهدد النسيج الوطني ، و في هذا الوقت الذي تصاعد فيه التطرف الديني ليهدد حريه الفكر و المعتقد ، و في هذا الوقت الذي غابت فيه الحريات في مسعي لحبس الموقف السياسي الواضح الشجاع حيث لجأ الكثيرون الي حجب الرؤيا و البقاء في منطقه رماديه في قضايا الوطن التي تستلزم الموقف الواضح و الساطع .

    لقد وُجهت لي الدعوة لحضور هذا المؤتمر قبل ايام قلائل اشكركم عليها ، و لظروف خاصه تعذر حضوري هذا المؤتمر بشخصي و ان كنت مشاركاً بفكري و موقفي الداعم و المؤيد لهذا المؤتمر و الذي امل ان يناقش القضايا المصيريه في شفافيه و الوصول الي نتائج حاسمه ترتكز علي قيم الوطن الشامخ و المواطنه الحرة المتساويه و الحقوق الديمقراطيه التي لا تخضع للتبعيض او التقييد و سيادة حكم القانون و الذي لا يجوز انتقاصها تحت اي مبررات او اعذار .

    واود هنا ان ادلوا بدلوي في ايجاز و في نقاط عن بعض القضايا المحوريه .

    تقرير المصير :

    حق تقرير المصير حق ثابت باتفاق القوي السياسيه و الاجتماعيه كافة منذ اتفاق اسمرا للقضايا المصيريه عام 1995 و اتفاقيه السلام 1997 و دستور الانقاذ 1998 و اخيراً بروتوكول مشاكوس في اتفاقيه السلام الشامل و الذي اصبح جزءاً من الدستور الانتقالي 2005 . و يهدف هذا الحق الي تمكين اهل الجنوب في تقرير الوحدة او الانفصال . و لم تكن اتفاقيه السلام الشامل في حاجة الي تحديد من لهم الحق في المشاركه في الاستفتاء لانه من المفهوم ان هذا الحق مكفول لكل اهل الجنوب ، و لا يمكن ان يُحصر هذا الحق في من يقطن الجنوب فما اكثر اهلنا من الجنوب الذين نزحوا خارج السودان او الي مناطق عدة في الشمال ، و لا يُعقل ان يكون ذلك النزوح سبباً في تجريدهم من انتمائهم الجنوبي ، و قد يكون ذلك النزوح بسبب موقف هو ادعي ان يكون سانداً لحقهم في تقرير مصير الجنوب .

    و يثور سؤال عن النسبة التي تُحدد مصير الجنوب . هل هي الاغلببيه العاديه ام ينبغي ان تتوافر اغلبيه اعلي . و لقد سكتت اتفاقيه السلام الشامل عن هذا الامر الذي ادي الي اجتهادات متباينه بعضها ينطوي علي حسن النيه و بعضها تجرد من ذلك . و اري ان يُناقش هذا الامر بشفافيه ووضوح . صحيح ان الاغلبيه العاديه هي التي تختار الحاكم و تُصدر التشريعات . و صحيح ايضاً انه في المسائل العظمي يتطلب درجة اعلي من الاغلبيه العاديه . فالماده 224 من الدستور الانتقالي تتطلب ثلاثه ارباع لتعديل الدستور ينما التعديل في القانون يتم باغلبيه عاديه . هل قرار الوحدة او الانفصال هو قرار عادي يمكن اصداره بالاغلبيه العاديه ام انه امر جلل يتطلب اغلبيه خاصه ؟؟ هذا ما ينبغي ان يناقشه المؤتمر و يُصدر في شانه قراراً توافقياً .



    ميعاد الانتخابات :

    وفق احكام الماده 216 من الدستور ينبغي ان تُجري الانتخابات علي كل المستويات في مدة لا تتجاوز يوم 9\7\2009 . كما ان اجهزة الدولة الي اُنشئت موجب اتفاقيه السلام الشامل و احكام الدستور الانتقالي هي اجهزة مؤقته مقيده بزمن مُحدد هو ميعاد اجراء الانتخابات ( المواد 65 و 79 و 117 و 184 من الدستور الانتقالي ) و لم ينص الدستور علي الحق في تاجيل الانتخابات الا لرئيس الجمهوريه و لمدة ستين يوماً فقط ( الماده 55 من الدستور ) و لم يُعط قانون الانتخابات 2008 لمفوضيه الانتخابات الحق في تحديد ميعاد الانتخابات ، بل اعطاها سلطه التاجيل في الماده 10 ، و فُصل ذلك الحق في الماده 27 من قانون الانتخابات حيث حصر التاجيل قي انتخابات الرئيس و حاكم الجنوب و الوالي دون المجالس التشريعيه ، و في حالتين هما الانهيار العام او اعلان حالة الطوارئ كما حصر التاجيل لمده ستين يوماً . و قد تجاوزت مفوضيه الانتخابات سلطاتها عندما حددت ميعاد الانتخابات في فبراير 2010 في كل المستويات ثم تاجيل الانتخابات لمدة شهرين حتي ابريل 2010 . وكل هذا يقدح في مشروعية الانتخابات .



    استحقاقات الانتخابات :

    واذا تجاوزنا ميعاد الانتخابات فان الانتخابات لا يمكن ان تكون نزيهه و شفافه و ديمقراطيه من دون استحقاقات نوجزها في التالي : -

    اولاً: لا بد و ان يقوم احصاء سكاني في ميعاده المحدد دستوراً في الماده 215 من الدستور الانتقالي و قد تجاوزت الحكومه القيد الزمني بحوالي عامين حيث كان ينبغي ان ينتهي الاحصاء في 9\7\2007 ، و لكن الاحصاء بدأ في ابريل 2008 و اُعلن في مايو 2009 . واذا تجاوزنا هذا القيد الزمني فثمة اعتراضات علي نتائج الاحصاء و ثمة دلائل واضحة للعيان علي هذا الاعتراض . و لا يمكن تسويه الأمر باتفاقات ثنائيه تقدح في مصداقية العمليه الانتخابيه التي تخضع لها كل القوي السياسيه و ليس طرفا الاتفاقات الثنائيه . و من ثم فان التسويه ينبغي ان تكون بين كل القوي السياسيه . و لعل المخرج في المُقترح يكمن بان تقوم المفوضيه بالتسجيل في المناطق دون تحديد لحدود الدوائر الجغرافيه ، و بعد الفراغ من التسجيل يتم توزيع الدوائر الجغرافيه . هذا المُقترح يتطلب بالضرورة ان تُلغي مفوضيه الانتخابات ما قامت به من تحديد للدوائر الجغرافيه .

    ثانياً : لابد و ان تُجري الانتخابات في بيئه ديمقراطيه كامله ، و هذا يستلزم بالضرورة الغاء الماده 9 و 31 من قانون قوات الامن الوطني الذي يجيز الاستدعاء و الاعتقال كما لا بد و ان يُعدل قانون الصحافه و المطبوعات بنصٍ قاطع يلغي اي رقابة علي الصحف قبلية او بعدية ، و ان يكون القضاء المستقل هو الحكم فيما يُنشر . كما لابد من الغاء سلطه المعتمد و الوالي و السلطه الامنيه بالتصديق علي اقامة الندوات و المسيرات السلميه و التقيد باحكام الماده 40 (1) من الدستور الانتقالي التي تُطلق حريه التجمع السلمي دون قيد من أي قانون ، حيث ان القيود الوارده في الماده 40(2) و (3) تتعلق بحق تكوين الاحزاب و النقابات و لا تشمل حق التجمع السلمي . و ينبغي ان تُكفل حريه التعبير في المسائل السياسيه كامله و ليست ثمه خطوط حمراء ما دام التعبير عن موقف المُرشح الانتخابي .

    ثالثاً: انه لا يمكن الاطمئنان علي سلامة الانتخابات ما لم تُشرف عليها حكومه اداريه انتقاليه تتوافق عليها كل القوي السياسيه يُراعي فيها تمثيل الجنوب بنفس نسبته الواردة في اتفاقيه السلام الشامل ، كما ينبغي ان تتوفر رقابه وطنيه و اقليميه و دوليه علي كافة مستويات العمليه الانتخابيه .

    رابعاً: لا يجوز اجراء الانتخابات في اجزاء من السودان دون الاخري لما يتبع ذلك من ماَلات خطيره تُهدد وحدة الوطن و سلامته و تعمق صراع الهامش . و من ثم لا يجوز اجراء الانتخابات قبل الوصول الي حل نهائي و عادل لقضيه السودان في دارفور .

    خامساً: اذا توفرت استحقاقات الانتخابات فان المصلحة الوطنيه العليا تستوجب ان تُفضي الانتخابات لتحول ديمقراطي كامل يقضي علي الفكر الشمولي الذي ظل مهيمناً علي قيادة الوطن عشرين عاماً كاملاً . و بما ان مفاصل السلطه كلها ظلت في قبضة الفكر الشمولي الاقصائي لعقدين من الزمان ، فان ازاله ذلك الفكر لا تكون الا بوحده كل فصائل شعبنا حيث ان المعركه الانتخابيه القادمه ليست صراعاً بين القوي السياسيه بل هي صراع بين الديمقراطيه و الشموليه ، و بين الوطن الحر و جلاديه ، و من ثم فان وحده القوي السياسيه في الانتخابات العامه علي كل المستويات هي ضرورة مصير لاعادة بناء دولة المواطنه و المساواة و سيادة حكم القانون . هذه الدوله هي التي تحقق الوحدة بين اقاليم السودان . ان تمزيق السودان لا يضر بالكل فحسب بل انه بذات القدر يضر بالجزء ايضاً .

    واذا لم تتوفر هذه الاستحقاقات الخمس ، ما هو الموقف من الانتخابات؟ علي المؤتمر بحث هذا الأمر . فان قرر خوض الانتخابات فانه يكون قد منح شرعيه لمن لا يستحق .

    قضيه السودان في دارفور :

    لا يجوز حل القضيه في دارفور في معزل عن المشاكل الكامنه التي تنتظر دورها في باقي الاقاليم . و نري ان تُحل القضيه في دارفور علي النحو التالي: - 1-يُقسم الشمال الي سته اقاليم هي دارفور و كردفان و الاوسط و الشرقي و الشمالي و العاصمه القوميه بالاضافه الي الاقليم الجنوبي ليصبح السودان سبعه اقاليم يربطها حكم فيدرالي حقيقي و يجوز لكل اقليم بقرار منه ان يُنشئ ما شاء من ولايات داخله تكون مسئوله امام الاقاليم و ليس المركز . كما ينشأ نظام قضائي حتي مرحله الاستئناف في كل اقليم علي ان تكون المحكمه العليا و المحكمه الدستوريه قوميه التكوين و الاختصاص .

    2-تكون رئاسة الجمهوريه من رئيس و سبعه نواب للرئيس من كل اقليم نائب علي ان يكون النائب الاول من الجنوب وفق اتفاقيه السلام الشامل .

    3-تُحدد المسارات و الحواكير و يُخلي الاجانب من الاراضي التي احتلوها بعد القذف و الهجوم و التهجير .

    4-تُبني القري بخدماتها ليعود اليها النازحون .

    5-يُعوض كل من تضرر من الحرب تعويضاً خاصاً و عاماً .

    6-يُحاسب و يُحاكم كل من ارتكب جريمة في دارفور ايا كان موقعه و ايا كانت حصانته تحقيقاً للعداله ، لان السلام و العدل وجهان لعملة واحده .

    7-الاتفاق علي خطه تنمية شامله و عاجله في دارفور تُوفر لها كل الامكانات من الخزينه العامه و الدعم الدولي .

    8-اجراء مصالحة شامله بين القبائل في دارفور عبر مؤتمر دارفوري دارفوري .



    لاشك ان هناك قضايا اخري ذات اهميه قصوي سيشملها بحثكم و لكني رايت ان اُدلي بالراي حول ما ذكرت من قضايا .

    اتمني لكم كل التوفيق و انقل لكم مباركة و تأييد جماهير الحركه الاتحادية و من رائها جماهير شعبنا الذي يتطلع اليكم من اجل الخلاص و الانعتاق .





    علي محمود حسنين

    نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل

    بريطانيا في 9 سبتمبر 2009


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2009, 01:50 PM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)

    Quote: لاشك ان هناك قضايا اخري ذات اهميه قصوي سيشملها بحثكم و لكني رايت ان اُدلي بالراي حول ما ذكرت من قضايا .

    اتمني لكم كل التوفيق و انقل لكم مباركة و تأييد جماهير الحركه الاتحادية و من رائها جماهير شعبنا الذي يتطلع اليكم من اجل الخلاص و الانعتاق .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2009, 02:21 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)

    العزيز ادم صيام

    كل العام وانت بخير

    التحية لهذا الرجل البطل الاستاذ على محمود حسنين
    لمواقفه المبدئية التي ستظل درسا في اخلاقية الصمود
    والثبات على المباديء للاجيال القادمات واثمن عاليا
    هذه الورقة الثمينة بمعلوماتها القانونية والسياسية
    الثرة ورؤيتها الوطنية الثاقبة حجب التزييف والاجندة الشريرة
    وهو يصدح بحق صار عملة نادرة في زمن الكذب والتزييف والتضليل
    واكرر مجددا اعتزازي بهذا القامة البطل الاستاذ على محمود حسنين
    ومن ورائه الاتحاديون الشرفاء الوطنيون الذين يرفضون
    خط الانهزام والخيانة الذي يقوده الخائن الميرغني المتحالف
    مع اعداء الشعب .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2009, 02:22 PM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)

    تقول لي السودان ما فيه وطنيين حد النخاع!




    التحية للوطنيين أينما كانوا في كل أحزابنا السودانية ومستقليها حتى ينجلي الصبح ويعم الرفاه

    على مؤتمر جوبا إن كان مؤتمرا سودانيا محضاً، أن يدرأ هدا الانهيار الكامل
    وإلا والـ..............



    يدعم رأي مقدماً، آدم إدريس الدي لم يمنح باسورد حتى الساعة وعلي ماجداب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2009, 02:27 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)

    شكرا صيام

    إنه ليس مجرد شخص

    إنه حزب وحده
    وأمة بكاملها

    ولن يضام باذن الله شعب من قادته علي محمود حسنين


    واضح كالسيف
    والعدل
    والشمس

    لك الود
    وكل سنة وانت وهو بكل خير
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2009, 02:29 PM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)

    Quote: التحية لهذا الرجل البطل الاستاذ على محمود حسنين
    لمواقفه المبدئية التي ستظل درسا في اخلاقية الصمود
    والثبات على المباديء للاجيال القادمات واثمن عاليا
    هذه الورقة الثمينة بمعلوماتها القانونية والسياسية
    الثرة ورؤيتها الوطنية الثاقبة حجب التزييف والاجندة الشريرة
    وهو يصدح بحق صار عملة نادرة في زمن الكذب والتزييف والتضليل
    واكرر مجددا اعتزازي بهذا القامة البطل الاستاذ على محمود حسنين
    ومن ورائه الاتحاديون الشرفاء الوطنيون الذين يرفضون
    خط الانهزام والخيانة الذي يقوده الخائن الميرغني المتحالف
    مع اعداء الشعب .



    والله يا هشام أخوي
    الوطنية في هدا البلد لمن فاضت لمن يسمع أو يرى

    التحية والاحترامات لهدا القامة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2009, 02:32 PM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19126

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)

    نعم الرجل علي محمود


    انه امير الساسة في السودان

    شكرا صيام علي نشر الرسالة للمرة الثانية


    ياربي ابو الحسين وودمحجوب قروا الرسالة دي ولا لا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2009, 08:34 PM

ود محجوب
<aود محجوب
تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 7199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: saif massad ali)

    Quote:
    ياربي ابو الحسين وودمحجوب قروا الرسالة دي ولا لا




    كان العشم

    بس الأيام دى ان بقرأ للدباب خليل

    وبحس كدا انا بقرأ لنافع.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2009, 04:45 AM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19126

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: ود محجوب)


    التليفة


    Quote:
    بس الأيام دى ان بقرأ للدباب خليل

    وبحس كدا انا بقرأ لنافع.


    ماتزودها حبة الايام دي انتو بس تحت علي عثمان والبشير وجهاز الامن
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2009, 05:48 AM

ود محجوب
<aود محجوب
تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 7199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: saif massad ali)

    Quote: التليفة



    Quote:
    بس الأيام دى ان بقرأ للدباب خليل

    وبحس كدا انا بقرأ لنافع.



    ماتزودها حبة الايام دي انتو بس تحت علي عثمان والبشير وجهاز الامن



    الزبالة

    وإنت تحت من هب ودب.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2009, 02:36 PM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)

    متى نعي الدرس أخي البحيري!

    والوطن يؤول إلى مزق مزق مزق مزق

    تصور أربع دول في رقعة واحدة!!!!!
    لا يدرون معنى مزق هؤلاء السادة
    يتصورونها حجوة سياسية تنجلي بعدها السودان بكامل عافيتها
    ويمارسون الاستمناء السياسي بكل أريحية

    (عدل بواسطة آدم صيام on 09-27-2009, 02:37 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2009, 02:47 PM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)

    Quote: نعم الرجل علي محمود


    انه امير الساسة في السودان

    شكرا صيام علي نشر الرسالة للمرة الثانية


    ياربي ابو الحسين وودمحجوب قروا الرسالة دي ولا لا



    نشرها واجب وطني أخي مساعد
    وإلا تعمينا المحبة الحزبية المحدودة
    فإن المحبة المحدودة تطلب امتلاك القلوب أم المحبة المتناهية فلا تطلب غير كل السودان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2009, 03:22 PM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)


    نشرها واجب وطني أخي مساعد
    وإلا تعمينا المحبة الحزبية المحدودة
    فإن المحبة المحدودة تطلب امتلاك القلوب أم المحبة المتناهية فلا تطلب غير كل السودان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2009, 03:53 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 6205

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)

    ادم صيام التقاط ممتاز لهذه الورقة الرائعة من الاستاذ حسنين

    والمتداخلين اوفوه جزء من حقه..


    Quote: خامساً: اذا توفرت استحقاقات الانتخابات فان المصلحة الوطنيه العليا تستوجب ان تُفضي الانتخابات لتحول ديمقراطي كامل يقضي علي الفكر الشمولي الذي ظل مهيمناً علي قيادة الوطن عشرين عاماً كاملاً . و بما ان مفاصل السلطه كلها ظلت في قبضة الفكر الشمولي الاقصائي لعقدين من الزمان ، فان ازاله ذلك الفكر لا تكون الا بوحده كل فصائل شعبنا حيث ان المعركه الانتخابيه القادمه ليست صراعاً بين القوي السياسيه بل هي صراع بين الديمقراطيه و الشموليه ، و بين الوطن الحر و جلاديه ، و من ثم فان وحده القوي السياسيه في الانتخابات العامه علي كل المستويات هي ضرورة مصير لاعادة بناء دولة المواطنه و المساواة و سيادة حكم القانون . هذه الدوله هي التي تحقق الوحدة بين اقاليم السودان . ان تمزيق السودان لا يضر بالكل فحسب بل انه بذات القدر يضر بالجزء ايضاً .



    بخ بخ عليه وعليك !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2009, 08:18 PM

فيصل عثمان الحسن

تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 4528

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: عبداللطيف حسن علي)

    التحية والتجلة للأستاذ على محمود حسنين القيادى الاتحادى المميز لمواقفه الناصعة القوية المعبرة
    عن قطاعات واسعة من أبناء السودان فيما يخص النظام القائم وكيفية التعامل معه , الرجل ركل
    المنصب وانحاز لضميره ولجماهيره , وها هو بهذه المذكرة الضافية المترعة بالهم الوطنى يضيف
    انجاز آخر لمواقفه المشرفة .
    شكرا استاذ صيام على اشراكنا فى الاطلاع على مجهودات هذا الرجل الشامخ .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2009, 08:20 PM

فخرالدين عوض حسن
<aفخرالدين عوض حسن
تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 1682

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: عبداللطيف حسن علي)

    شكرا ادم علي هذا الاضافة الرائعة

    وقد كنت بين طيات السحاب من لندن للخرطوم

    واول شئ كنت انوي فعله توزيع تلك الرسالة للصحف بعد ان استلمت نسخة منها من الاستاذ

    ونشرها هنا لتعم الفائدة

    فقمت بالواجب ايها الاخ الكريم

    ونقدر جهدكم الذي يدل علي روح وطنية تستحق ان ننحني لها احتراما وتقديرا



    Quote: التحية لهذا الرجل البطل الاستاذ على محمود حسنين
    لمواقفه المبدئية التي ستظل درسا في اخلاقية الصمود
    والثبات على المباديء للاجيال القادمات واثمن عاليا
    هذه الورقة الثمينة بمعلوماتها القانونية والسياسية
    الثرة ورؤيتها الوطنية الثاقبة حجب التزييف والاجندة الشريرة
    وهو يصدح بحق صار عملة نادرة في زمن الكذب والتزييف والتضليل
    واكرر مجددا اعتزازي بهذا القامة البطل الاستاذ على محمود حسنين
    ومن ورائه الاتحاديون الشرفاء الوطنيون الذين يرفضون
    خط الانهزام والخيانة الذي يقوده الخائن الميرغني المتحالف
    مع اعداء الشعب .

    صدقت هشام لك الود والتحية والعار للميرغني وسدنته
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2009, 09:06 PM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 7644

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: فخرالدين عوض حسن)

    Quote: خط الانهزام والخيانة الذي يقوده الخائن الميرغني المتحالف
    مع اعداء الشعب
    .
    نسيت يا هشام تحي المناضلين الذين يجلسون مع عراب الأنقاذ وجلادها الدكتور الترابي الذي تم غسل وتنظيف يديه الملطخة بدماء شهداء 28 رمضانو دماء مجدي وجرجس في هذا المؤتمر و الذي هو من الأسباب الاساسية في وجودكم هنا على هذا الأسفير مشردين في نواحي الدنيا الأربعة.
    و التحية لعراب اكبر عملية تشريد للشعب السوداني في تاريخه بل و تاريخ الشعوب.
    يكفي الميرغني ان لديه ذاكرة لا تنسى!!
    و احي استاذي على محمود

    ود الشيخ
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2009, 01:58 AM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    Quote: ادم صيام التقاط ممتاز لهذه الورقة الرائعة من الاستاذ حسنين

    والمتداخلين اوفوه جزء من حقه..




    شكراً عبداللطيف على المرور والوقفة الباسلة

    لا يبخس قدر الوطنيين إلا أعمى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2009, 02:02 AM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)

    Quote: التحية والتجلة للأستاذ على محمود حسنين القيادى الاتحادى المميز لمواقفه الناصعة القوية المعبرة
    عن قطاعات واسعة من أبناء السودان فيما يخص النظام القائم وكيفية التعامل معه , الرجل ركل
    المنصب وانحاز لضميره ولجماهيره , وها هو بهذه المذكرة الضافية المترعة بالهم الوطنى يضيف
    انجاز آخر لمواقفه المشرفة .
    شكرا استاذ صيام على اشراكنا فى الاطلاع على مجهودات هذا الرجل الشامخ .




    والله مترعة يا ود عثمان بالهم الوطني
    شكرا على الوقفة الناصعة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2009, 02:07 AM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)

    Quote: شكرا ادم علي هذا الاضافة الرائعة

    وقد كنت بين طيات السحاب من لندن للخرطوم

    واول شئ كنت انوي فعله توزيع تلك الرسالة للصحف بعد ان استلمت نسخة منها من الاستاذ

    ونشرها هنا لتعم الفائدة

    فقمت بالواجب ايها الاخ الكريم

    ونقدر جهدكم الذي يدل علي روح وطنية تستحق ان ننحني لها احتراما وتقديرا




    التحية لكم أستاذي/ فخرالدين عوض

    كلنا في الهــــم وطنُ يا رجل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2009, 02:14 AM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)

    Quote: يكفي الميرغني ان لديه ذاكرة لا تنسى!!
    و احي استاذي على محمود
    ود الشيخ



    ود الشيخ يا شيخنا بكرة أحلى
    والتحايا للوطني علي محمود حسنين




    Quote: كان العشم

    بس الأيام دى ان بقرأ للدباب خليل

    وبحس كدا انا بقرأ لنافع.




    ود محجوب حبابكم أخوي القراية الكتيرة بتطشش
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2009, 03:16 AM

Hamid Sharif Abdelrasoul

تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 675

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)

    التحية للأستاذ / علي محمود حسنين


    ظل علي محمود حسنين ثابت وواضح في طرحه السياسي . وظل


    منحاز إنحياز تام لقضايا الشعب السوداني كافة . فهو السياسي


    الوحيد في الساحة الذي ظل يطالب بمحاسبة نظام الإنقاذ لا


    يشاركه في هذا الموقف الثابت من المحاسبة إلا عبد الرحمن عبد اللة


    نقد الله الذي غيبه المرض من الساحة السياسية .


    كلما حاد أو تأخر الموقف الرسمي للحزب الإتحادي الديمقراطي


    عن قضية وطنية أيا كانت إلا تقدم الأستاذ علي محمود حسنين


    بموقف شخصي طاقي و مصحح لموقف حزبه فهو رجل يعدل حزب .



    مع التقدير


    حامد شارف
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2009, 05:25 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: Hamid Sharif Abdelrasoul)

    علي محمود حسنين المحامي
    رجل بقامة وطن
    ووطن أنجب رجل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2009, 07:00 AM

محمد عمر الفكي
<aمحمد عمر الفكي
تاريخ التسجيل: 10-15-2006
مجموع المشاركات: 7305

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: حمزاوي)

    الاستاذ الفاضل / علي محمود حسنين
    برد الله قلبك كما بردت قلبنا، ومتعك بالصحة والعافية يا قمراً منيراً في سماء ظلماتنا القاتمة.
    الله يديك العافية ويديك طولة العمر لحدي ما تشوف سودانا البتحلم بيه لينا.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2009, 07:11 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 35921

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: محمد عمر الفكي)

    Quote: التحية والتجلة للأستاذ على محمود حسنين القيادى الاتحادى المميز لمواقفه الناصعة القوية المعبرة
    عن قطاعات واسعة من أبناء السودان فيما يخص النظام القائم وكيفية التعامل معه , الرجل ركل
    المنصب وانحاز لضميره ولجماهيره , وها هو بهذه المذكرة الضافية المترعة بالهم الوطنى يضيف
    انجاز آخر لمواقفه المشرفة .
    شكرا استاذ صيام على اشراكنا فى الاطلاع على مجهودات هذا الرجل الشامخ .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2009, 08:51 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 35921

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: Mustafa Mahmoud)

    الإثنين 28 سبتمبر 2009م، 9 شوال 1430هـ العدد 5841

    المهدي يقترح إلحاق أربعة بروتوكولات جديدة بنيفاشا
    الترابي يطالب بمقاطعة الانتخابات حال عدم ضمان حريتها

    جوبا: علوية مختار

    إتفق قادة الاحزاب السياسية في خطاباتهم بجوبا أمس في مفتتح فعاليات مؤتمر جوبا، على ضرورة اجراء حق تقرير المصير في مواعيده وتحقيق التحول الديمقراطي وايجاد حل سوداني - سوداني لازمة دارفور، ودفعوا بحزمة مقترحات امام المؤتمر للخروج من الازمة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تمر بها البلاد، ومن اجل جعل الوحدة خيارا جاذبا باستقطاع نسبة 10% من الدخل القومي سنويا والبالغ مليار دولار لاعمار وتنمية الجنوب، اضافة لضريبة بنسبة 10% على واردات البلاد لذات الغرض.
    واكد رئيس الحركة الشعبية، رئيس حكومة الجنوب، الفريق سلفاكير ميارديت، أن قضايا دارفور والتحول الديمقراطي وتنفيذ اتفاق نيفاشا تعتبر مهددا للانتخابات ولحق تقرير المصير، وقال لدى مخاطبته فاتحة المؤتمر إن البلاد لن تنعم بالسلام الشامل إذا لم تحل قضية دارفور، ورأى ان التحديات التي تواجه البلاد لازالت كثيرة ولكن تجاوزها ليس بالمستحيل،
    وأعتبر اتفاق نيفاشا حجر الزاوية لجعل الوحدة جاذبة، ووصف الاتفاقية بالدواء الناجع لحل كافة مشكلات البلاد، وأكد أن الحركة لم تك ضمن اهدافها المناكفة بعد التوقيع على اتفاق نيفاشا، وذكر أن الحركة استنفدت كل الوسائل لجعل المؤتمر الوطني يقوم بتنفيذ الاتفاق، وأضاف أن الشريكين ليس هما من يحددا مستقبل البلاد، داعيا الاحزاب إلى عدم السماح للشريكين بالانفراد بتلك المهمة، ورأى أن وجود الاحزاب السياسية في جوبا يعتبر إجماعا على مبادئ التصالح والتسامح الجماعي. وأكد ان الحركة تتحمل مسؤولية الانتهاكات التي وقعت اثناء الحرب.
    وطالب زعيم المؤتمر الشعبي، الدكتور حسن الترابي، الاحزاب بمقاطعة الانتخابات في حال عدم الالتزام بضمان الحريات الاساسية وحل قضية دارفور، ودعا الترابي رئاسة الجمهورية الى تجميد القوانين المقيدة للحريات والمخالفة للدستور، وقال إن الحريات في الجنوب أفضل من الشمال وطالب القوى السياسية بتجاوز الغيرة السياسية لتحقيق الاجماع الوطني، وقال لن نكون أسرى لها.
    واقترح زعيم حزب الأمة القومي، الصادق المهدي، ترك خلافات الإحصاء للحكومة المنتخبة للبت فيها، كما اقترح ادخال تعديلات علي اتفاقية السلام بإلحاق أربعة برتوكولات جديدة، اعتبرها لبنات مهمة لبناء السلام، تتعلق بالتعايش والتسامح الديني والتعددية الثقافية، والمساءلة عن كافة أسباب التظلم منذ استقلال السودان، والتوازن النوعي، وطالب بمراجعة بروتوكول اقتسام الثروة، وان يرجأ الاستفتاء علي تقرير المصير بعد الانتخابات، وأن يكون للجنوبيين المنتخبين الحق في تقرير المصير، بحيث تكون العملية الانتخابية هي الكلية المعتمدة للعملية.
    وطالب المهدي، مفوضية الانتخابات بمراجعة أسماء كافة اللجان الانتخابية العليا وأسماء كبار ضباط الانتخابات لضمان حيادهم، واستشارة القوى السياسية بشأن القضاة الذين سوف ينظرون في الشكاوى وانتداب شرطة للقيام بالواجبات الأمنية، بجانب اعتماد ممثلين للأحزاب المتنافسة في الانتخابات في كل وحدات التسجيل، وفي كل مواقع الاقتراع وبضمان شفافية كافة مراحل العملية الانتخابية، ونادي بتعديل أكثر من 20 قانونا وتشريعا.
    وفي السياق ذاته، طالب السكرتير السياسي للحزب الشيوعي، محمد ابراهيم نقد، الاحزاب السياسية بالتوافق على برنامج ليكون أساسا للنشاط السياسي والاقتصادي والثقافي، وجعل الوحدة جاذبة، وقال ان من حق الاحزاب الوقوف على التقرير السنوي لاداء حكومة الجنوب، واشار الى ضرورة انشاء منابر مباشرة للمحاسبة للحفاظ على كسب السلام.
    من جهته، أقترح مبارك الفاضل، رئيس حزب الامة الاصلاح والتجديد، تعيين رئيس ونواب جدد للقضاء واعادة تشكيل المحكمة الدستورية وفصل النيابة العامة عن وزارة العدل، واشار الى ضرورة ان تنفذ تلك البنود عبر قرارات جمهورية عاجلة والاتفاق على سقف زمني لتنفيذ متطلبات التحول الديموقراطي في فترة لا تتجاوز الشهر، وقال إن الحفاظ على كيان البلاد يتطلب الشجاعة والاعتراف بالخطأ الذي صاحب تشكيل الدولة السودانية بعد الاستقلال، وأتهم الفاضل، المؤتمر الوطني بأنه لم يقدم شيئا لجعل الوحدة جاذبة، وأنه انفرد بالسلطة والثروة وافشل الشراكة في الحكم، وقال ان المؤتمر الوطني (سمم الاجواء بين الشمال والجنوب).
    من جانبها، أنتقدت رئيسة جبهة الشرق، الدكتور امنة ضرار، غياب الشرق عن المؤتمر المنعقد بجوبا، وأكدت أن الشرق اصبح مهددا بعمليات الاتجار بالبشر والسلام، واضافت أن البحر الاحمر اصبح مهددا لابد من الانتباه اليه، وطالبت المؤتمرين بإلغاء حالة لطوارئ المفروضة على الشرق رغم صدور قرار من رئيس الجمهورية.

    الصحافة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2009, 11:53 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 35921

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: Mustafa Mahmoud)

    نتمنى لمؤتمر جوبا النجاح
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2009, 02:11 AM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: Mustafa Mahmoud)

    Quote
    Quote: : التحية والتجلة للأستاذ على محمود حسنين القيادى الاتحادى المميز لمواقفه الناصعة القوية المعبرة
    عن قطاعات واسعة من أبناء السودان فيما يخص النظام القائم وكيفية التعامل معه , الرجل ركل
    المنصب وانحاز لضميره ولجماهيره , وها هو بهذه المذكرة الضافية المترعة بالهم الوطنى يضيف
    انجاز آخر لمواقفه المشرفة .
    شكرا استاذ صيام على اشراكنا فى الاطلاع على مجهودات هذا الرجل الشامخ .



    ود محمود عيدك مبارك أخوي
    الموقف الناصع من قضايا الوطن لا يمكن تجاوزه البتة

    والواجب الوطني يحتم علينا كأضعف الوطنية أن نقف مع الشرفاء ونشجع العمل الخالص لوجه الوطن

    دم بخر أخي
    والتحايا العواطر للوطني علي حسنين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2009, 02:32 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 21629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)

    Quote:
    لا يجوز حل القضيه في دارفور في معزل عن المشاكل الكامنه التي تنتظر دورها في باقي الاقاليم . و نري ان تُحل القضيه في دارفور علي النحو التالي: - 1-يُقسم الشمال الي سته اقاليم هي دارفور و كردفان و الاوسط و الشرقي و الشمالي و العاصمه القوميه بالاضافه الي الاقليم الجنوبي ليصبح السودان سبعه اقاليم يربطها حكم فيدرالي حقيقي و يجوز لكل اقليم بقرار منه ان يُنشئ ما شاء من ولايات داخله تكون مسئوله امام الاقاليم و ليس المركز . كما ينشأ نظام قضائي حتي مرحله الاستئناف في كل اقليم علي ان تكون المحكمه العليا و المحكمه الدستوريه قوميه التكوين و الاختصاص .

    2-تكون رئاسة الجمهوريه من رئيس و سبعه نواب للرئيس من كل اقليم نائب علي ان يكون النائب الاول من الجنوب وفق اتفاقيه السلام الشامل .

    3-تُحدد المسارات و الحواكير و يُخلي الاجانب من الاراضي التي احتلوها بعد القذف و الهجوم و التهجير .

    4-تُبني القري بخدماتها ليعود اليها النازحون .

    5-يُعوض كل من تضرر من الحرب تعويضاً خاصاً و عاماً .

    6-يُحاسب و يُحاكم كل من ارتكب جريمة في دارفور ايا كان موقعه و ايا كانت حصانته تحقيقاً للعداله ، لان السلام و العدل وجهان لعملة واحده .

    7-الاتفاق علي خطه تنمية شامله و عاجله في دارفور تُوفر لها كل الامكانات من الخزينه العامه و الدعم الدولي .

    8-اجراء مصالحة شامله بين القبائل في دارفور عبر مؤتمر دارفوري دارفوري .





    العزيز ودصيام

    سلام

    لقد أجزل حسنين القول ووضح نقاطا مهمة..
    يا ليت قومي يعلمون..

    تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2009, 07:09 AM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: Abdlaziz Eisa)

    http://http://www.ajrasalhurriya.net/ar/filemanager.php?action=image&id=1


    الحركة: وثائق على رشوة (الوطنى) لأحزاب قاطعت ملتقى جوبا
    بواسطة: admino
    بتاريخ : الثلاثاء 29-09-2009 04:30 صباحا

    جوبا: سامية
    أعلنت (6) أحزاب جنوبية مقاطعة مؤتمر جوبا احتجاجاً على مازعموا أنّه عدم تكافؤ في توزيع الفرص خلال الجلسة الأولى للملتقى بجانب تحفّظات على الدعوات والمشاركين.
    في وقت قالت فيه الحركة الشعبية أنها تملك وثائق لرشى قدمها المؤتمر الوطني لبعض ممثلي الأحزاب الستة، وأوضح الناطق الرسمى باسم الحركة ين ماثيو في مؤتمر صحفي أنّ عنصراً أمنياً حضر خصيصاً من الخرطوم لمهمة إفشال المؤتمر، وأكد أنّ الحركة لن تعتقله وستبث تسجيلاً عبر تلفزيون جوبا يوضح عملية الرشوة.

    واتهم بيان صدر عن الأحزاب المقاطعة إلى الأحزاب المشاركة في ملتقى جوبا بمعارضة اتفاق السلام وحذر من إلغاء حق تقرير المصير، وحمل البيان توقيعات كلا من بيتر سولي (الجبهة الديمقراطية المتحدة)، دكتور مارتن إليا لمورو (المنبر الديمقراطي) جمس ايبا سرور (اتحاد الأحزاب السودانية الإفريقية) و حزب العمل والجبهة الديمقراطية بجنوب السودان



    أهو الحيكومة مشكورة اجتهدت في تثبيط مؤتمر جوبا

    شكرا عزو على المرور والتثمين

    (عدل بواسطة آدم صيام on 09-29-2009, 07:13 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2009, 07:25 AM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)

    بضاعة كاسدة لكواكب الوطني في الجنوب
    بواسطة: admino
    بتاريخ : الثلاثاء 29-09-2009 05:17 صباحا

    برز الثعلب يوماً في ثياب الواعظين وكأن للثعلب دينا!. وهو حال المؤتمر الوطني حين يعلن أن مؤتمر جوبا يهدف الى تقويض اتفاق السلام الشامل، وكأنه هو الأكثر حرصاً على السلام، وكأنه هو الذي يبسط الحريات، ويلتزم بالشفافية في توزيع عائدات النفط، وانجاز مهام ترسيم الحدود، ودفع استحقاقات التحول الديمقراطي، وحتى الحريات الصحفية التي أعلن يوم أمس عن ردها الى أهلها أراد أن يصورها كمنحة أوصدقة متجاوزا حقيقة أنها حق دستوري ملزم تأخر الوفاء به كثيرا، وشتان بين الحق الملزم والمنحة التي يريد المؤتمر الوطني أن يجعل الناس يبشروا ويهللوا له بسببها وهو الجهة التي صادرت الحريات ونشرت العسس وطيور الظلام
    والمفتشين الليليين لقمع الرأي المخالف!.ا وأراد الحزب المخاتل زرع بذور الشكوك وانعدام الثقة بفبركة أخبار توزع على قنوات اعلام الشعب الرسمية عن فشل المؤتمر وخلافات المشاركين ، وهو أسلوب متوقع، الا أن الأسلوب الأكثر قذارةً هو محاولة التشكيك بين الشمال والجنوب، ودفن الغام داخل المؤتمر لارسال رسائل مشوشة للسودانيين الجنوبيين حول نية أهل الشمال في خداعهم عن طريق الالتفاف حول اتفاق نيفاشا وبث اشاعات أن المؤتمرين يرغبون في تغيير اتفاق نيفاشا والغاء حق تقرير المصير. وهو حديث يدعو للسخرية لأن الجهة المنظمة للمؤتمر والداعية له هي الحركة الشعبية، والحركة هي الفصيل الوحيد في الجنوب وفي الشمال الذي قدم تضحيات من أجل هذا الاتفاق، وقاتل لحوالى 23 عاماً ضد التهميش والهيمنة، في وقت كانت فيه الغام المؤتمر الوطني تعيش في كنف نعمته، ويجعل منها كواكبا تدور في فلك التوالي الخاوي والبئيس، ولا تستطيع الجهر بكلمة لصالح مواطني الجنوب، أو الشمال. والحديث المضحك هو حديث بعض أحزاب الجنوب الموالية للمؤتمر الوطني التي تريد أن تثير زوبعة في فنجان بعد أن فشلت كل الوسائل لاجهاض المؤتمر، ¬ والمضحك هو أن تقول أن المؤتمر يريد الغاء حق تقرير المصير، أو الاستفتاء!. ومثار الضحك ينبع من أن الحركة هي التي ضمنت هذه المكاسب في صلب اتفاق السلام الشامل في وقت كان فيه ولي نعمة تلك الأحزاب يقاتل باسم الجهاد، ويرتكب الفظائع باسم الوحدة، ويرفض تضمين حق تقرير المصير وينظر اليه كمؤامر ة لتقسيم البلاد، فكيف يستقيم عقلاً أن تسعى الحركة لحفر قبرها بنفسها، أو أن تبدد مكاسبها في لحظة غباء؟.!!. ان محاولات ذر الرماد في العيون هي محاولات بائسة لحجب الرؤية عن نجاح المؤتمر في اطلاق مبادرة للحوار بين الشمال والجنوب فالحركة هي المفصل الذي يربط طرفي البلاد، والكلام حول التنازل عن الاستفتاء هو بضاعة كاسدة لأن بعد يومين فقط سيعلن المؤتمرون التزامهم بذلك، بل والمضي أكثر بدعم خطوات تسهيل الاستفتاء لا تصعيبه مثل ما يفعل صاحب البضاعة الكاسدة في الخرطوم، وستؤكد كل القوى على أن عام 2011 هو عام الاستفتاء وسد كل ثغرة تتسلل عبرها مآرب الوطني في سلب الحق من جديد، أو فرض وحدة قسرية تعيد انتاج الأزمة من جديد، وهي وحدة من يشتري الدجاج بقرش ويبيع ريشه لذات الشخص بقرشين، لأن هذا زمان ولى، ولا رجعة له، وبعدها سيعرف كواكب المؤتمر الوطني في الجنوب أن بضاعتهم كاسدة ولا رواج لها في الجنوب.


    ألغام المؤتمر الحاكم في جوبــــــــا!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2009, 07:55 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)

    Quote: صدقت هشام لك الود والتحية والعار ............................


    ما كُنت أتصور قبحك لهذه الدرجة يا فخر الدين...

    فمولانا بمقام والدك يا عدُو نفسك!!!

    ولو مُعتقد مثل هذه الخطابات الفطيرة القائم بيها اليومين دي حا تؤثر في محبة الإتحاديين لمولانا الميرغني "حفظه الله" أو تهزهم تكون غارق في بحر أوهامك كما المدعو سيف مساعد!!!

    قبح الله خطاباتكم المهترئة...

    آسف آدم صيام لهذه المداخلة لكن لعمري أُضطررت لها إضطراراً...

    مودتي...


    أبو الحُسين...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2009, 08:00 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 35921

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: أبو الحسين)

    --------------
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2009, 08:04 AM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19126

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: أبو الحسين)

    ابوالحسين



    Quote:
    فمولانا بمقام والدك يا عدُو نفسك!!!

    ولو مُعتقد مثل هذه الخطابات الفطيرة القائم بيها اليومين دي حا تؤثر في محبة الإتحاديين لمولانا الميرغني "حفظه الله" أو تهزهم تكون غارق في بحر أوهامك كما المدعو سيف مساعد!!!

    قبح الله خطاباتكم المهترئة...

    آسف آدم صيام لهذه المداخلة لكن لعمري أُضطررت لها إضطراراً...

    مودتي...


    أبو الحُسين...


    اسع دي سيف مساعد سالك

    كما تكونوا يسلط الله عليكم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2009, 08:31 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: saif massad ali)

    Quote: اسع دي سيف مساعد سالك

    كما تكونوا يسلط الله عليكم


    تذكرني بي مُكَاواة الشُفَّع الصُغار زمان!!!

    إنت يا سيف دحين حركتكم (العدل والمساواة) مُوش رفضو ليها تشترك في المؤتمر دا؟؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2009, 03:01 PM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: أبو الحسين)

    Quote: وفي السياق ذاته، طالب السكرتير السياسي للحزب الشيوعي، محمد ابراهيم نقد، الاحزاب السياسية بالتوافق على برنامج ليكون أساسا للنشاط السياسي والاقتصادي والثقافي، وجعل الوحدة جاذبة، وقال ان من حق الاحزاب الوقوف على التقرير السنوي لاداء حكومة الجنوب، واشار الى ضرورة انشاء منابر مباشرة للمحاسبة للحفاظ على كسب السلام.





    أحي الوطني محمد إبراهيم نقد على الإيمان بالترانسبيرنسي (الشفافية) وتعميمها على كافة الأحزاب وبرنامج المرحلة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2009, 04:14 PM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 21629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)



    صيام

    سلامات

    لقد شبعنا مؤتمرات, خطب, بيانات.. وياها نفس الوجوه الكالحة التي تستمد الإنقاذ استمراريتها منها..
    ياهم نفس الناس والأشكال الكانت في التجمع.. والكانت بتنفخ في قربها المقدودة عبر الحدود..
    جات وشاركت الإنقاذ أكل السحت من أموال الغلابة..
    قالوا انزلوا الشارع!!
    طبعا هم خاتين الحنة..
    كانوا مختونين..
    لما لبنى قالوا تنجلد.. ما سمعنا منهم!!
    يا ربي جلد الإنقاذ حار عليهم!!
    يا ريت لو نزلوا وراء لبنى!!

    عجائز وديناصورات الأحزاب عندها أسهل شئ الكلام.. التنظير..
    واستهلاك الوقت فيما لا يقدم ولا يفيد..

    يجيدوا الطعن في الظل..
    والإنقاذ فيل مهيب في الخرطوم..

    لك الله يا وطن..

    تحياتي
    عبدالعزيز

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2009, 06:23 PM

فخرالدين عوض حسن
<aفخرالدين عوض حسن
تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 1682

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: أبو الحسين)

    يمنعني ادبي واخلاقي ان ارد عليك يا ود الحسين

    غفرالله لك

    واثني دعوة ودقاسم لترشيح الصنديد علي محمود رئيسا للاتحادي

    مع احترامي للجميع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2009, 07:47 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 35921

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: فخرالدين عوض حسن)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-30-2009, 02:19 AM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: Mustafa Mahmoud)

    Quote: الحركة الشعبية تتهم المؤتمر الوطنى بالسعى لافشال مؤتمر جوبا
    الثلاثاء, 29 سبتمبر 2009 16:24
    سودانايل: جوبا

    كشفت الحركة الشعبية لتحرير السودان مخطط المؤتمر الوطنى لافشال مؤتمر الاحزاب السياسية المنعقد بمدينة جوبا هذه الايام وأكد الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية ين ماثيو ان انسحاب 6 من الاحزاب الجنوبية من جدول اعمال المؤتمر جاء بتحريض من المؤتمر الوطنى الذى أوفد مندوباً من الامن الشعبي يدعى خالد عثمان الذى قام بدورة بالاجتماع مع قادة الاحزاب المنسحبة من المؤتمر فى منزل وأبان ماثيو ان الحركة الشعبية تملك البيانات الحقيقية عن هذا الاجتماع وستقوم ببثها على تلفزيون جنوب السودان على صعيد اخر واصل موتمر جوبا اعمالة حيث اقام نائب حكومة الجنوب د: رياك مشار ندوة سياسية كبرى بقاعة برلمان حكومة الجنوب تحدث فيها زعماء الاحزاب السياسية التى التئمت بمؤتمر جوبا وهم د. للقضاضية المصيرة هذا وقد شهدت الندوة مواجهة حادة بين المثقفين الجنوبين وزعماء الاحزاب الذين اكدو ان الاسئلة الحرجة التى تقدم بها الجنوبين ونائب رئيس الحركة الشعبية الفريق مالك عقار قادت الى المصالحة الوطنية والاعتذار وان لم تكن هذة الاسئلة موجودة لخرج المؤتمر بزييف كبير وعلى صعيد اخر مازال المؤتمر الوطنى يمارس فى تزييف الحقائق عبر اجهزة الاعلام القومية التى لاحديث لها سوى مؤتمر جوبا ونوايا القوى السياسية عن مؤتمر جوبا

    (عدل بواسطة آدم صيام on 09-30-2009, 02:20 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-30-2009, 06:01 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: آدم صيام)

    Quote: يمنعني ادبي واخلاقي ان ارد عليك يا ود الحسين

    غفرالله لك


    الأخ فخر الدين سلامات...

    مادام جابت ليها إساءات شخصية... أسمعها مني ومن أي زول عاقل حا يقول ليك كلامي دا...

    خليهو أدبي أناوأدبك وأخلاقك بخيتة وسعيدة عليك... أي واحد عندو أدب وأخلاق ماب يقول كلام زي الكلام القُلتُو إنت فوق دا في مولانا الميرغني حفظه الله بغض النظر عن خلافك معاه وهو رجل في مقام الوالد...

    كيف تحكم يا فخر الدين؟؟؟!!!


    Quote: واثني دعوة ودقاسم لترشيح الصنديد علي محمود رئيسا للاتحادي


    دا ما عندنا خلاف معاك فيهو... رشح ما بدا لك وللجماهير الكلمة الأخيرة...

    وما زلت في إنتظار ردك على تهمتك المغرضة لمولانا وإبنه السيد الحسن "حفظهما الله" في بوستك بي غادي...

    ولك من الإحترام الأدبي والأخلاقي ما تستاهله...


    أبو الحُسين...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-30-2009, 06:54 AM

ود محجوب
<aود محجوب
تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 7199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: فخرالدين عوض حسن)

    منع ادب واخلاق الشقيق فخر الدين من الرد على ابو الحسين الذى يصغره كثيرا
    Quote: يمنعني ادبي واخلاقي ان ارد عليك يا ود الحسين

    غفرالله لك


    ولكن هذا الأدب والاخلاق تختفى تماما عند الحديث عن السيد محمد عثمان


    Quote: صدقت هشام لك الود والتحية والعار للميرغني وسدنته



    ولكن نسى الشقيق فخر الدين انه وضع الادب والاخلاق جانبا عندما الحق العار بود الحسين من قبل بوصفه احد السدنة.


    عجائـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-30-2009, 07:48 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 35921

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: بــخٍ بــخٍ علي محمــــــــــود حسنين (Re: ود محجوب)



                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de